|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
![]() الفايروس الناس البسطاء هم الي ينشروا الخبر ! احنا نتكلم عن البكتريا !! ابغى افهم شيء واحد ! ليش هالتعتم على البكتريا المنتشرة؟ اسينو باكتور؟ ليش ما يعلنوها؟ اعرف انه البكتريا غير معدية للناس السليميين ! ولكـــن ما ادري ليش هالتعتيم !! يا ريت حد يفهمني ! |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
أنت فهمنا أيش تريد بالضبط؟
__________________
إنــِي رأيتُ انهُ لايكتُب أحدٌ كِتَاباً في يَومِهِ إِلاَ قَالَ في غَدِهِ:لَوغُيِّر هَذا لكَانَ أحــــسَن، ولَو زيِدَ هَذا لكَان يُستحسن، وَلو قُدَمَ هَذا لكَانَ أفضل، وَلو تُرِكَ هَذا لـــــكَان أجمل، وَهَذا مِنْ أعظَمِ العِبَر، وَهُوَ دَليِلٌ عَلى استيِلاَءِ النَقصِ عَلى جُمّلَةِ البَشــــر. العماد الأصفهاني |
|
#3
|
||||
|
||||
|
تفاجأت فعلا بنفي المستشفى السلطاني للشائعة بهذا الشكل..كنت أتمنى أن يكون النفي بشفافية أكثر..نعم لا وجود للفيروس لكن البكتيريا القاتلة موجودة.لقد وقع ضحيتها واحدة من معرفنا حضرت عزاها و علمت من ذويها بأن أسباب وفاتها كما قيل لهم من الأطباء ناتج عن بكتيريا منتشرة في وحدة العناية المركزة راح ضحيتها في ذلك اليوم أيضا إمرة عمانية أخرى كانت تعاني من مضاعفات في الحمل..
جميعنا نعرف بإنتشار هذه الظاهرة عالميا..في أمريكا وحدها يموت المئات سنويا بسبب إنتشار بكتيريا غامضة في وحدة العناية المركزة..اي أن ما حدث ليس عيبا يجب إخفاؤة ولا نحاول هنا إلقاء اللوم على كادر المستشفى لأن هذا خارج عن إرادتهم..لكن كان ممكنا إنقاذ أرواح لو لم يتم التعتيم عليها |
|
#4
|
|||
|
|||
|
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
والشخص السليم ما يصاب بهذي البكتريا (عادة) |
|
#6
|
||||
|
||||
|
بتضعف سمعة هالمستشفى
اللي ابنى بملاييين الريالالالات وكثير من العمليات والفحوصات يأتي المرضى من خارج السلطنة لعملها .. عاااااد تصور انت لو اعلنوا هالخبر ايش بيحصل![]()
__________________
سبـــــحانك اللــــهم خير معلــم ::: علمت بالقلم القرون الأولى أخرجت هذا العقل من ظلماتــه ::: وهديته النور المبين سبيـلا أرسلت بالتوارة موسى مرشدا :::وابـــــن البتول فعلم الإنجيلا وفجرت ينبوع البيان محـــــمدا ::: فسقى الحديث وناول التنزيل صــلوا عليه وسلــموا تسليما http://du3aa.r3r3r.com// |
|
#7
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
قبل فترة صار هذا الشيء في مستشفيات امريكا ![]() المفروض شفافية اكثر |
|
#8
|
|||
|
|||
|
الصح أن نقول "إشاعـــة" وليس "شائعــة" !!!
__________________
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا |
|
#9
|
|||
|
|||
|
خليـــــــــت الفاكهة ورحت على القـــــــشور يا طيب !
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
ممكن تعطوني معلومة زيادة عن هذي البكتيريا؟؟؟
اول مرة اسمع عنها!!!!!!!!!!! وصحيح الخبر يعني مال المستشفى السلطاني؟؟؟ |
|
#11
|
|||
|
|||
|
شي موضوع طويل في السبلة العامة ،، شوفه هناك وان شاء الله تحصل الي تريده
|
|
#12
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سبحان الله .. سمعة هذا المستشفى من يوم يومه ما ترقعت !! من زمان نسمع أن الحالات التي تحدث فيه !! وأشوف هذه السالفة زادت الطين بله !! يمكن مبناي في مكان مقبرة ولا شي !! أتساءل فقط !! يا الله عسى خير !! |
|
#13
|
|||
|
|||
|
عزيزي ،، هذا حال كل المستشفيات ،، لكن الناس ما تنظر الى بنظرة سلبية ،، والله يعين الدكاترة الي يشتغلوا 48 ساعة متواصلة عشان الناس ،، وما يصحلوا الا سب وكلام غير لائق منهم
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
اسمح لي أخوي .... شفت الفاكهة مضروبة واضطريت أقنع بالقشــــور
__________________
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا |
|
#15
|
|||
|
|||
|
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
انت قلت بنفسك المفررروض شفافية أكثر بس نحن عدنا لا للشفافيه في مثل هالمواضيع
![]()
__________________
سبـــــحانك اللــــهم خير معلــم ::: علمت بالقلم القرون الأولى أخرجت هذا العقل من ظلماتــه ::: وهديته النور المبين سبيـلا أرسلت بالتوارة موسى مرشدا :::وابـــــن البتول فعلم الإنجيلا وفجرت ينبوع البيان محـــــمدا ::: فسقى الحديث وناول التنزيل صــلوا عليه وسلــموا تسليما http://du3aa.r3r3r.com// |
|
#17
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#18
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() نظرة الناس السلبية لهذا المستشفى من كثر الظلم والاهمال .. يعني احد الاشخاص اتوفى معه شخص بسبب اهمال الأطباء له أو ووواحد عنده مرض لابد من المعاينة القريبة له ويعطى موعد للدكتور بعد ستة أشهر . واتريد الناس ما تنظر له نظرة سلبية.. ![]() معروف انه المريض في حالة زيادة الألم والتعب النفسي يسب ويقول كلام غير لائق لكل الآشخاص وهذا شيء نفسي لا تكبر أو تعلي أو ينظر بنظرة أخرى
__________________
سبـــــحانك اللــــهم خير معلــم ::: علمت بالقلم القرون الأولى أخرجت هذا العقل من ظلماتــه ::: وهديته النور المبين سبيـلا أرسلت بالتوارة موسى مرشدا :::وابـــــن البتول فعلم الإنجيلا وفجرت ينبوع البيان محـــــمدا ::: فسقى الحديث وناول التنزيل صــلوا عليه وسلــموا تسليما http://du3aa.r3r3r.com// |
|
#19
|
||||
|
||||
|
تعايينا مين أنصدق..
![]() مع العلم بأني زرت المستشفى قبل فترة بسيطة وما لاحظت أي شي غريب
__________________
" لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ " (الأنبياء، 87) " سبحان الله وبحمده..سبحان الله العظيم " .. شنق قلمه في الأول من مارس 2009م .. - في إجازة من السبلة - |
|
#20
|
|||
|
|||
|
ترا الناس مكبرة السالفة ، البكتريا لا تصيب الناس ذوو المناعة السليمة
|
|
#21
|
||||
|
||||
|
مرحبا..
لا تخافوا يا أخوان فالموضوع بسيط ولا يستاهل كل هذه الضجة .. وأنتم رأيتم الردود من المسؤولين في وزارة الصحة عن شائعة هذا الخبر وأنه كلام تلفيق .. يا أخي حرام عليكم .. لحد متى راح تستهزأوون بالمواطن وتهمشونه ؟ والله حرام .. شوفوا هذي الوصلة .. http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=252466
__________________
ياليتني خيزرانه ... يلوحبي الأحمر |
|
#22
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لقد قلتها : ان البكتيريا لا تصيب الناس ذوو المناعة السليمة . دعنا نعمل حسبة بسيطة يا صديقي : من هم ذوو المناعة السليمة ؟ وما الفرق بينهم وبين هم من غير ذوو المناعة السليمة ؟ هل تعتقد ان جميع الناس عندهم مناعة سليمة من جميع الأمراض ؟ أحسبها جيداً ولا تكون كغيرك ممن يطبلون تحت راية الإعلام الهادف ، وممن يقومون بإزالة الغبار عن كراسي الوزراء . دمت بود وعلى بركة الرحمن .
__________________
ياليتني خيزرانه ... يلوحبي الأحمر |
|
#23
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
يا عزيزي ،، البكتريا موجودة في المستشفى ،، لا تحلف لما ما تعرف شيء الضجة موجودة واكبر دليل جريدة الشبيبة لو السالفة ما مهمة لو عوروا راسهم وكتبوا
|
|
#24
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ودمت للعلم يا أرخميدس .. بالتوفيق
__________________
ياليتني خيزرانه ... يلوحبي الأحمر |
|
#25
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
تعرف ايش يعني نقص المناعة؟ اقرأ اول يا الطيب بعدين ناقش ما المقصود بنقص المناعة يعني الواحد يصيرله زكام او شيء كذا ! المقصود أمراض خطيرة كالأيدز مثلا |
|
#26
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أنا مو ملخبط .. واقرأ موضوعي مرة ثانية .. وإلا ستضل تكابد العمر وحدك بدون معين يعينك .. ![]() ![]() دمت في عناية الرحمن يا أخي
__________________
ياليتني خيزرانه ... يلوحبي الأحمر |
|
#27
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ما المقصود بنقص المناعة يعني الواحد يصيرله زكام او شيء كذا ! المقصود أمراض خطيرة كالأيدز مثلا
__________________
ياليتني خيزرانه ... يلوحبي الأحمر |
|
#28
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
السلام عليكم سيدي الكريم ،،، هذه البكتريا تتواجد في التربة بشكل عام ، وهي لا تشكل خطرا على الأفراد ذوي المناعة الطبيعية (لا يعانون من خلال في الجهاز المناعي مثلا نقص في تعدد بعض الخلايا المناعية ) . الخطر الذي تشكله هو في الأفراد الذين يعانون من إنخفاض مناعتهم لأسباب جينية أو لأسباب ممرضة(مرض نقص المناعة المكتسبة الأيدز) أو نتيجة لإستخدام أدوية كابحة للمناعة (مثل في حالات الادوية المستخدمة بعد عمليات زرع الأعضاء) . في حالة التقدم في السن تقل قدرة الأفراد عامة على مقاومة الامراض ويصبحون أكثر عرضة لهذه الأصابة . تعرف الشائعة من تناقض المعلومات فيها ولا منطقية الأحداث فيها . فقد تم تسريب خبر أن فيروسا أسمه Acinetobacter Baumannii ولكن يعرف كل أحيائي وحتى لغوي بسيط Acinetobacter تشير حتما إلى بكتيريا لا فيروس ! والاختلاف شاسع بين الأثنين مما يدل حتما إلى أن مطلق الإشاعة لا يعرف الفرق بين الأثنين مما يدل انه ليس من ضمن أي فريق طبي او تمريضي متخصص أو حتى متعلم في مستوى جامعي في المجال الطبي الفني .! فهذه الشائعة اطلقها احدهم كالعادة نتيجة للتحليل شخصي وزيادة للتهويل فإستخدام كلمة "فيروس" أسهل للتأثير على العامة لإرتباطاها إعلاميا في الاونة الاخيرة بمجموعة من الفيروسات المشهورة أخباريا(سارس ، انفلونزا الطيور، الايدز ) . فربط الشائعة بفيروس يثير الرعب اكثر من ربطها ببكتيريا ! يتعرض كل من خضع لعملية جراحية إلى مخاطر دخول بعض البكتيريا إلى الجسم من خلال الجروح ، هو أمر من النادر جدا تفاديه-رغم كل إجراءات التعقيم المتبعة- ، ولكن معظم الأفراد الطبيعين مناعيا تستطيع أجسامهم معالجة الوضع ذاتيا وتحييد أي مخاطر للتلوث البكتيري ، لكن يتعرض البعض للعدوى وتتولد لديهم بوادر إنتانات داخلية مما يتوجب معه إستخدام المضادات الحيوية ، معظم هؤلاء يتجاوبون مع المعالجة بالمضاد الحيوي وتترجع الإصابة ويستعيد الجسم عافيته ، ولكن في قلة من المصابين ولأسباب في معظمها ناتجة عن قصور مناعي في جسم المرضى-للأسباب الموضحة في الأعلى- أو وجود نوع من المقاومة من قبل البكتريا للمضادات الحيوية قد تتفشى الأصابة في جسم المريض معرضة حياته للخطر ونسبة حدوث هذت يرتبط بنوع البكتريا المسببة للإصابة ومدى مقاومتها للمضادات الحيوية وايضا. وللأسف تعتبر المستشفيات عموما وخاصة غرف العناية المركزة وغرف العمليات وأجنحة المرضى المقمين بالمستشفى لفترات طويلة معرضة اكثر من غيرها لتكون مصدرا لانواع من البكتيريا المقاومة . في العادة توجد في جميع المستشفيات العالمية برامجSOPs مختلفة لتحييد مصادر هذه البكتريا وايضا برامج مخلتفة للتعامل في حالة تفشي إصابة ناتجة عن بكتريا من هذا النوع . كنت في صدد كتابة تعليق نحو نقد عدم نشر الجهات المختصة توضيحا حول حقيقية القضية في وقت مبكر ،ولكن مع ردة الفعل الشعبية الغير واقعية والمبالغة فيها والذي تتصرف فيه بعض الجماعات كقطعان الماشية الهائجة والتي تدوس بعضها البعض هربا من ما تعتقده خطرا ! فهل فعلا كان من الحكمة نشر توضيح حول المسألة أو أنه من الأفضل ترك الشائعة لتخبوا تلقائيا كالعادة حتى تستطيع القطعان إستعادة إنفاسها ! وتنشغل في امور اخرى وشائعات أخرى . الوعي الداخلي من قبل الأفراد ضرورة لا بد منها حيث مثل هذه الشائعات مضرة جدا بالمجتمع وتعتبر من نماذج الأذى الذاتي الذي يمارسه الأفراد ضد بعضهم البعض !وضد انفسهم !.الأفراد في مجتمعنا يفتقدون لثقافة المصدر ! ، فعندما تسأل أحدهم حول ما مصدر هذه الشائعة ربما قال لكم أن قريبا لهم او صديق يعمل بالمستشفى اخبره به وعليه المصدر موثوق ! رغم ان هذا المصدر في الحقيقة قد يكون فراشا أو عامل إستقبال او حارسا على البوابة الخارجية ! وهؤلاء رغم وجودهم بالمستشفى لا يشكلون مصدرا موثوقا لأنهم ليسوا مطلعين على الخلفيات العلمية لمسألة علمية فنية بحتة !. وحتى بعض الممرضين ليسوا مطلعين طبيا على الكثير من المعلومات كما يعرفها الاطباءا إ. الأسوء هو ان تصدر معلومات من أشخاص ليسوا من ذوي الإختصاص في امور لو توقفوا لحظات وتمعنوا فيما سيقولنه لدقائق واخذوا وقتا كافيا للتقصي والبحث من اهالي الأختصاص لوصلت الحقيقة لا الكذبة .شخصيا تمنيت لو كان هنالك وسيلة للوصول إلى ناشر الإشاعة وتوجيه المسألة القانونية له لتوجيه معلومات مغلوطة للعامة . نفى المستشفى السلطاني هذه الشائعة من خلال جريدة الشبيبة. |
|
#29
|
|||
|
|||
|
تعجبني ردودك فعلا المرشد الدفاعي
بارك الله فيك على المعلومات القيمة المشكله الناس ما تعرف إنه ما أي شئ يسمعوا به ينقلوه قبل فتره جائتني رسالة عبر التلفون تقول إنه في إشعاع ((..)) ما أدري شو إسمه غريب في الساعة 12:30 الصبح ((قبل الفجر)) سيأتي من المريخ بسبب ظهور المريخ أمام الأرض وهو يؤثر على التلفونات وينصح أن يقفل التلفون في هذا الوقت ويبعد والخبر من البي بي سي دخلت على البي بي سي ما شئ خبر أصلا مثل هذا الموضوع وما موجود أصلا علميا إشعاع بهذا الإسم وثالثا الإسم المذكور أصله إسم منتج أو شركه لا غير والعجيب الناس تصدق وترسل قبل ما تتأكد |
|
#30
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
هذا بداية كلام اسوارة الياسمين في موضوع حقيقة خبر انتشار فيروس ..... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انتشرت فالاونة الاخيره شائعات عن انتشار فيروس في المستشفى السلطاني واود الايضاح انه ليس فيروسا معديا انما هو بكتيريا الاسنتوباكترAcinetobacter المسالمه والغير معديه هذه البكتيريا غير معديه للاصحاء ولكنها تسبب امراض خطيره للمرضى ذو المناعه الضعيفه وهي دائمة التواجد في اجواء المستشفيات لذا من حق أي مريض ان يطلب من الطبيب او الممرضه ان يغسلو ايديهم قبل الفحص واكرر المرض غير معدي للاصحاء لذا فمن المستحيل ان تصيب ممرضه بالمرضهذا رد الاخ اكس راي على طبيب لانه هاجم الاخت اسوارة الياسمين "أعذرني على ما أذكر .. ولكن أنا لا أعرفك .. ولا أعرف تخصصك .. فكيف لي أن أثق ..!! الأخت أسواره الياسمين تحظى بثقة الإدارة .. بما أنها مشرفه سابقه في الموقع .. وقد تواصلنا وأياها بهذا الخصوص ... ولها الشكر بعد رب العزه بما نورت به الاخوه الاعضاء الكرام .. والمقصد هنا تنويركم .. وتخفيف حده الاثار السلبيه للإشاعات .. العفو .. " اخي الكريم شكرا جزيلا على المعلومات بالفعل قرأنا عنها والاخت اسواره والاخ عادل او ياسر هؤلاء اتوقع هم اللي ردوا على الموضوع وان البكتريا حقيقة و ليست اشاعه وان المستشفى السلطاني اغلق العناية المركزه للتعقيم الاخ اكس راي قال ان الاداره تعرف من هي اسوارة الياسمين وانهم واثقين منها السؤال : لماذا تصر الحكومه على تكذيب الشي اذا هو موجود بالفعل .......واذا انت مثل ما قلت الشعب هم قطعان ماشيه ما تتوقع على حسب زعمك ان هيجانها يزيد بسبب تاكيد البعض وتكذيب البعض لما لا يوجد حل وسط وقول الحقيقه على بلاط مثل ما يقولوا ............. وبعدين كيف تريدني اصدق جريده الشبيبه اصلا ما اعرف ليش هالجريده بعده ما احد دقها بقضيه كل مقالاتها كذب في كذب منها القرض الاسلامي مال بنك مسقط فهمنا انها ما مضره وانها موجوده في كل مكان على حسب كلام الاخت اسوارة بس اذا كانت هي لا تصيب الا المرضى ذوي المناعه الضعيفه فمن هم اللي بالمستشفى الا اذا كان المستشفى وخصوصا العنايه المركزه التي تم تعقيمها ما وجدت الا للنقاهه ......... انا ما اريد اكذب احد وما اريد الناس تقول اشاعات وما احبها ...........بس في نفس الوقت ما نريد احد يكذب علينا وانا مع الحكومه انها لا تتكلم على الموضوع اذا بالفعل هي غير ضاره ولكني ضد انها تتكلم وتنفي بتاتا ..........لا يكتبوا ولا يصرحوا كذا احسن لنا ولهم ...... قصدي يقولوا ويجيبوا ناس مثل اسواره تقول يا ناس يا عالم ياهو ان هذي البكتريا موجوده في كل مكان وكل مستشفى وكل حته وما فيها شي ويعملوا مقابله مع خبير ويحطوا صورته ...............وخلاص نقتنع ونفتك بس ما يجوا ويقولوا ما شي البر ..........تراه احنا نعرف ان البكتريا حتى مع نفسنا تدخل ما بايه تعليم فالاحرى اما انهم لا يصرحوا البر اذا بس وظيفتهم النفي ....
__________________
"سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر " ____________________________________ |
|
|