|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
تم افتتاح فرع مركز سلطان للتسوق في ولاية قريات في تاريخ هذا اليوم 8 يوليو .. الأمر الذي أدى الى ركود تجاري غير مسبوق في محلات التسوق التجارية .. وموقع المركز التجاري في وسط الولاية يعني موقع ( استراتيجي ) مدروس !
السؤال .. ما هو مصير المساكين أصحاب ( الدكاكين ) الصغيرة ؟
|
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
والله ماعرفنالكم مرة تقولو المحلات الصغيرة تعبانة ومافيها الاغراض اللي يحتاجلها المتسوق ولما يسولكم محل كبير ممكن تشتري أغراضك كلها منه مرة وحدة تصيحو على المحلات الصغيرة ... شو تريدو بالضبط
ياريت يسولنا مركز تجاري كبير ونرتاح |
|
#3
|
|||
|
|||
|
كل واحد رزقه مكتوب وما بيتغير سواء عنده محل كبير او عنده محل صغير
__________________
المتفائل |
|
#4
|
||||
|
||||
|
أخي .. لو تجري جري الوحوش .. غير رزقك ما بتحوش ..
بعدين ليش كل هذا التذمر ؟ أخي .. لو أنك عملت حركات فنية بسيطة في دكيكينك الصغير وحرصت على توظيبه باستمرار وتنظيفه .. صدقني راح تحصل المستهلكين يقصدوا عندك .. بس والحق يقال .. أنا أشوف وشفت معظم المحلات اللي يديرها الشباب العماني متلعوزة فوق تحت .. والمنتجات المعروضة قليلة والتراب يعلوا رفوفها والرتابة وعدم التجديد في مظهر المحل حدث ولا حرج .. ولن أتكلم عن انتهاء صلاحية بعض المنتجات بدون أن يدري صاحب المحل .. في الحركة بركة .. وبالتوفيق .
__________________
القرآن الكريم كاملا بأعلى جودة على الإنترنت بصوت الشيح ماهر المعيقلى (روابط مباشرة) http://www.s-oman.net/avb/showthread...5#post14045535 الموقع الرسمي للإفتاء ..أعبد ربك على بصيرة .. www.iftaa.net " قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ " |
|
#5
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وما أحد إشتكى بالعكس أصبح أصاحب المحلات تصلهم البضاعه بسهولة وبكل الأغراض اللازمه لأن ناقلات البضاعات تأتي بشكل أكبر للمنطقه |
|
#7
|
||||
|
||||
|
ليش كل هذا الخوف !
" فَمَن يُؤْمِن بِرَبِّهِ فَلَا يَخَافُ بَخْساً وَلَا رَهَقاً " (الجن، 13) الرزق من عند الله . " وَفِي السَّمَاء رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ " (الذاريات، 22) الطاعم والساقي الله . " وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ " (الشعراء، 79) أفضل أشتري بعض الاحيان من المحلات الصغيرة . * * *
__________________
*
* ضـبـط أعـدادات سـيـاراتـ الـلـكـزس والـتـويـوتــا والـفـحـص وخـرائـط الـمـلاحـة حـديـثـة > > > هــــــــــــــــــنـــــ ــــــــــــــــــا < < < أرض بموقع متميز في ولاية نزوى تصلح تكون محطة بترول أو فندق هــــــــــــــنـــــــــ ــا * * |
|
#8
|
||||
|
||||
|
الرزق من عند الله
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
اللي الله كاتبنه بجيبهم
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
كــــــــــل واحد برزقه
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
كلامكم عين العقل والحكمة بارك الله فيكم ، وبالفعل ( الرزق من عندالله ) ترا أنا ما عندي ( دكان ) مثل ما فهمتوا .. بس مجرد احساس بمدى تأثر الجماعة أصحاب المحلات الصغيرة !! |
|
#12
|
||||
|
||||
|
الله الرازق
__________________
إذا كان ترك الدين يعني التقدم ,, فيا نفس موتي قبل التقدمي
|
|
#13
|
||||
|
||||
|
طبعا مصيرهم التنافس الشريف ..
وعاد سميته شلل هداك الله اختار الكلمات ...
__________________
اللهم اغننا بحلالك عن الحرام وبطاعتك عن الآثام وبك عن من سواك
|
|
#14
|
||||
|
||||
|
أنت صح
|
|
#15
|
|||
|
|||
|
عندما قطعتم ارزاق ألاف من الناس لم تقولوا ان الارزاق بيد الله وان الله هو الرازق بل فرحتم، والان ذوقوا من نفس الكأس والدور أتي لمحالة له على باقي المناطق (نفس ثلاث او اربع مراكز التجارية) ستكون موزعة في جميع المناطق "حكرا عليهم" ان الله يمهل ولا يهمل.
|
|
#16
|
|||
|
|||
|
شلل تجـــاري تام !!!!!!!!!!
أريد أسالك المحلات الصغيرة ماذا تبيع؟ هل تحتوي على كميه كبير من الملابس أو الاغراض الأخري؟ لايوجد شلل تجاري مادمنا نحن المستهلكين وليس المصنعين حتى ولو بنو مجمعات تجاريه سواء بهذة الولاية أو ذيك. والواحد يدور على الافضل والاحسن.
__________________
أن الخيال يقلد الحياة
وللأسف الحياة أحياناً تقلد الخيال |
|
#17
|
|||
|
|||
|
الرزق من عند الله ربي العالمين..
وتبي رايي يستاهلون بسبب جشعهم وطمعهم رافعين الاسعار بشكل مايتصور
__________________
لثورة قوية كالفولاذ، حمراء كالجمر، باقية كالسنديان، عميقة كحبنا الوحشي للوطن لا يهمني اين
و متى ساموت بقدر ما يهمني ان يبقى ثوار الوطن يملئون العالم ضجيجا كي لا ينام العالم بثقله على أجساد الفقراء..... انني احس على وجهي بألم كل صفعة توجه الى كل مظلوم في هذه الدنيا فاينما وجد الظلم فذاك هو وطني أنا لست محررا، المحررين لا وجود لهم، فالشعوب وحدها هي من تحرر نفسها |
|
#18
|
||||
|
||||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
(( وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلاَ تَتَوَلَّوْاْ مُجْرِمِينَ )) [هود] بسم الله الرحمن الرحيم (( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً [10] يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً [11]وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً [ 12] مَّا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً [ 13] وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَاراً [ 14])) [نوح ] صدق الله العظيم
__________________
* للبيع اجهزة تفقيس البيض العادية * * اجهزة تفقيس البيض الاوتوماتيكية * * لاصحاب المشاريع اجهزة تفقيس البيض الاوتوماتيكية * * لاصحاب مشاريع اكبر اجهزة تفقيس البيض الاوتوماتيكية * |
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أصلا لازم يسوي كذاك ... فتح مركز في العامرات والحين قريات ,.. شو يسوي .. تراه بيغلق اللي في القرم اول ما كافور القرم يفتح مين بيروح لسلطان القرم
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
مركز الجملة بالعامرات ما عجبني فيه الارضية اسمنت لو مسوي سارميك كان شكله حلو
رخيص الجح 60 بيسه |
|
#21
|
|||
|
|||
|
[QUOTE=sindbad;4720478]
[CENTER]كلامكم عين العقل والحكمة بارك الله فيكم ، وبالفعل ( الرزق من عندالله ) ترا أنا ما عندي ( دكان ) مثل ما فهمتوا .. [/QUOTE] بس مجرد احساس بمدى تأثر الجماعة أصحاب المحلات الصغيرة !! [/CENTER]يوم تحس او مجرد أحساس بس ان السوق فيه ركود ليش هذا العنوان الفاجع ومن قالك ان أهل قريات معتمتين ع المحلات الصغيرة ف إعتقادي أن أغلب أهل قريات يتسوقوا من المحلات الكبيرة ف مسقط |
|
#22
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
كلامك منطقي أخي الكريم فعلاً ...المراكز الكبار تؤثر سلباً أكثر على التجار الصغار ، ولكن هي بالطبع مريحة للناس عند التسوق ... ذكرتني بالتجارة الحرة التي فتحت على الكثير من الصناعات في بعض الدول أبواب الجحيم نتيجة المنافسة القاسية من دول أخرى تنتج نفس السلعة وبأسعار رخيصة مما سبب خسائر فادحة في بعض القطاعات ، وبعض الدول وضعت أنظمة تحمي الصناعات المتأثرة ، وأحياناً يتحول تجار أو صناع قطاع معين إلى صناعة أخرى نتيجة عدم القدرة على المنافسة ... التشابه بين الحالتين هو التغير في السوق الذي يؤدي إلى عدم القدرة على المنافسة ... أعتقد أن السوق سيجبر الناس على التغيير |
|
#23
|
||||
|
||||
|
(( لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ ))
إلى ديان يوم الدين نمضي ........... وعند الله تجتمع الخصوم |
|
#24
|
|||
|
|||
|
وليش بشكل أكبر، زاد سكان بلادكم، ولا صاروا يشتروا أكثر،
|
|
#25
|
||||
|
||||
|
الخبر هام جدا وينبغي مناقشة هذه الظاهرة باستفاضة
فلماذا نسمح للمحلات الكبيرة تحطيم المحلات الاصغر ؟؟ اين االتجارة الحرة ؟ واين الشفافية ؟ ولماذا لا يجبر الموزعون بعاملة اصحاب المحلات بالتساوي الفشل في التعاطي مع هذه القضية يزيد من معدلات البطالة بالولايات ويساهم باحداث فشل ذريع لمشاريع الحكومة مال سند وغيره واللي تم التطبيل له بكثرة وكأنه الحل السحري والان لا يتم مساندة المستفيدين من مشاريع سند او تعمين مهنة بيع المواد الغذائية
__________________
إلى من تشتكي حبة القمح والقاضي دجاجة |
|
#26
|
|||
|
|||
|
اخي العزيز....
اسكن العذيبة الشمالية .... وفيها مركز السفير هايبرماركيت ... وبالقرب منه عدد من المحلات الصغيرة (مثل محل ابو عمار قرب مسجد ام القرى والعذيبة ماركت جنب مسجد الرحمن) وما شاء الله عليهما كلاهما رزقهما الله من فضله ومحلاتهم مكتظة بالمتسوقين دوما ... واولا واخيرا الرزق مكتوب من الله عز وجل ...
__________________
|
|
#27
|
|||
|
|||
|
والنعم بالله يا اخوان الارزاق بيد الرزاق الكريم
بس المفارقة الغريبة ان فرع سلطان الذي فتح في قريات عجيب امره من يوم فتح وهو يرجع للوراء لاخضار لا فواكه لا خيارات متعددة يمكن للمتسوقين ان يفاضلوا بينها ماادري ليش ؟؟؟ صدقوني المحلات الموجوده في قريات أبرك منه |
|
#28
|
|||
|
|||
|
الافضل انه يجتمع اصحاب المحلات الصغيره ويعملون شركه كبيره وينشؤون هايبر ماركت كبير ويستفيدون
__________________
|
|
#29
|
||||
|
||||
|
المحلات الصغار (أغلبها) خايسة وغير نظيفة والتعامل فيها يرفع الضغط
والمحاسب واحد ويالله عاد قبض سيد علشان تحاسب .. شخصيا ما أدش محلات صغار إلا إذا مال واحد أعرفه وأستحي منه ![]() غير كذا س12 قافل ولحد س5 ما فاتح ومن س 10 عاد مبيتين حقيق ما تلقاهم الثلاجات يبندوهن فالليل . وإذا ما تشتغل قالك ما طاع حد يجي يصلحها .. ما قاصر عماني يبيع وصاحب محل . . .
__________________
أعقل الناس :
من ترك الدنيا قبل أن تتركه من أنار قبره قبل أن يسكنه من أرضى ربه قبل أن يلقاه من صلى الجماعة قبل أن تُصلى عليه. |
|
#30
|
|||
|
|||
|
يقطعوا حال اللي ورطهم قدام المزرعة والا عند بيته في الجنين ويدفع عنهم فلوس المشروع الجهنمي اللي تبقهم فيه .
|
|
|