سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 05/05/2008, 08:48 PM
صقر المدينة صقر المدينة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 212
افتراضي عقد السلطنة مع كوريا لبيع الغاز لمدة 25 سنة "مجرد رأي) منقول

05/2008, 09:43 PM
fahad800
عضو جديد تاريخ الانضمام: 06/05/2007
الإقامة: العذيبة
المشاركات: 88

عقد السلطنة مع كوريا لبيع الغاز لمدة 25 سنة "مجرد رأي)

--------------------------------------------------------------------------------

عقد السلطنة مع كوريا لبيع الغاز لمدة 25 سنة "مجرد رأي"

كثير من الناس تتكلم عن تعاقد السلطنة لبيع الغاز العماني لكوريا لمدة 25 سنة وانه خطأ كبير.
ولكنننننن
كيف لو كان هناك ركود اقتصادي وسعر الغاز العالمي انخفض عن سعر البيع. هل كنا سنقول ان الحكومة ذكية بالتعاقد مع كوريا بسعر جيد لمدة 25 سنة.
لو رجعنا لذلك اليوم كانت الظروف غير الظروف الحالية ووضع السلطنة والعالم الإقتصادي مختلف عن الوضع الحالي. ويمكن كنا نقول فرصة استطاعات السلطنة التعاقد لبيع الغاز لمدة 25 سنة (احتمال الربح والخسارة).
كما ان مقابل ذلك كسبنا الحكومة الكورية للقيام بعدة مشاريع ومنها المشروع الضخم في منطقة الدقم بقيمة 20 مليار دولار. كم ستفيد السلطنة من ذلك المشروع وكم من مواطن راح يعمل بالمشروع وكم من مواطن راح يستفيد منه وكم وكم وكم ؟؟؟؟؟

هل اصبح الموطن العماني عديم الشكر وناقد فقد ومروج للإشاعات؟؟؟؟


fahad800
عرض الملف الشخصي العام
إرسال رسالة خاصة إلى fahad800
إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى fahad800
البحث عن كافة المشاركات بواسطة fahad800
إضافة fahad800 إلى قائمة الأصدقاء

#2 02/05/2008, 10:07 PM
السفير
عضو نشيط تاريخ الانضمام: 11/12/2006
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 233



--------------------------------------------------------------------------------

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة fahad800
عقد السلطنة مع كوريا لبيع الغاز لمدة 25 سنة "مجرد رأي"

كثير من الناس تتكلم عن تعاقد السلطنة لبيع الغاز العماني لكوريا لمدة 25 سنة وانه خطأ كبير.
ولكنننننن
كيف لو كان هناك ركود اقتصادي وسعر الغاز العالمي انخفض عن سعر البيع. هل كنا سنقول ان الحكومة ذكية بالتعاقد مع كوريا بسعر جيد لمدة 25 سنة.
لو رجعنا لذلك اليوم كانت الظروف غير الظروف الحالية ووضع السلطنة والعالم الإقتصادي مختلف عن الوضع الحالي. ويمكن كنا نقول فرصة استطاعات السلطنة التعاقد لبيع الغاز لمدة 25 سنة (احتمال الربح والخسارة).
كما ان مقابل ذلك كسبنا الحكومة الكورية للقيام بعدة مشاريع ومنها المشروع الضخم في منطقة الدقم بقيمة 20 مليار دولار. كم ستفيد السلطنة من ذلك المشروع وكم من مواطن راح يعمل بالمشروع وكم من مواطن راح يستفيد منه وكم وكم وكم ؟؟؟؟؟

هل اصبح الموطن العماني عديم الشكر وناقد فقد ومروج للإشاعات؟؟؟؟

الخطأ الذي وقعت فيه الحكومة هو أنها لم تقرأ السوق جيدا في ذلك الوقت
العالم يبحث عن بدائل لوقود نظيف والغاز كان البديل
أيضا لم تحسب السلطنة للتوسعات في الصناعات المحلية بحيث أن الشركات اليوم لا نستطيع إنشائها أو لا يمكن أن تتوسع والسبب عدم وجود الغاز الكافي.
وأخيرا، ربط الدولة في عقد مدته 25 سنة لهو من السخافة بمكان، فالعالم يتغير في سنة فكيف في 25 سنة.
أعتقد أن العقد فاشل بكل المقاييس والسبب يعود إلى من ذهب ليتعاقد معهم وربما حان أن نسألهم "من أين لك هذا"
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 05/05/2008, 10:23 PM
صورة عضوية واحد من الربع
واحد من الربع واحد من الربع غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
الإقامة: منتهية
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,544
افتراضي

لي فات الفوت ما ينفع الصوت!
  #3  
قديم 05/05/2008, 10:50 PM
فدائيي صدام فدائيي صدام غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/01/2007
المشاركات: 1,187
افتراضي

فعلا صديقي كل واحد منا يغني على ليلاه ,,,

ذاك الوقت الغاز رخيص ...

اذا أخطا المسؤول فالخطأ غير متعمد هذا ما قاله مولانا ....
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:08 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها