|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
|
لإضفاء لمسة جمالية سياحية وإيجاد مواصلات بحرية .. 4 خيران في روي والقرم والغبرة والعذيبة كمرحلة أولى (بالصور)
كما هو معلوم فإن العاصمة مسقط تكاد لا تطاق بسبب كثرة الزحام ! ولدي هذا المقترح لإنشاء 4 خيران بحرية من أجل إستخدامها في (التاكسي) البحري كما هو معمول به في عدة مدن كبرى من بينها مدينة دبي. سوف تكون هناك شركة نقل بحري بين محطات تقام في هذه الخلجان التي تتخلل المناطق التجارية والسكنية التي هي مكتضة حاليا بالزحام مثل روي والقرم والخوير وغيرها في المراحل القادمة سوف تنطلق قوافل التاكسي البحري إبتداء من مشروع جبل السيفة (مدينة متكاملة) وتدخل لتأخذ الركاب من (مدينة) المشروع السياحي في (ينكت) ومن ثم إلى خور (مدينة السلام يتي) الذي هو قيد التنفيذ حاليا بواسطة شركة سما دبي وبعدها إلى مساكن بر الجصة ومن ثم تدخل إلى المحطات المقترحة في خور دارسيت-الوادي الكبير (كما هي موضحة) ومن ثم إلى محطة ميناء الفحل ومن ثم محطة رأس الحمراء ومن ثم تدخل خور القرم (المحطات مقترحة) ومن ثم خور الغبرة-الخوير وبعدها خور العذيبة-الأنصب (كما هو في الصور والجدول اللاحق) - الصور تاتي تباعا... آمل أن أرى إقتراحاتكم وآراءكم حول هذا المشروع الذي سيخفف العبء على الطرقات (خصوصا بواسطة الوافدين) ... وسوف يضفي لمسات جمالية سياحية على العاصمة الجميلة ويمكن إقامة إستراحات وحدائق وممشى رياضي على ضفتي الخور الذي سيكون عميقا (تعميق إصطناعي بالحفر)! الصور تاتي تباعا
__________________
Cyclone Guno |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
خور دارسيت-الوادي الكبير
__________________
Cyclone Guno |
|
#3
|
|||
|
|||
|
خور الغبرة-الخوير
__________________
Cyclone Guno |
|
#4
|
|||
|
|||
|
خور مدينة السلام
تحت التنفيذ
__________________
Cyclone Guno |
|
#5
|
|||
|
|||
|
خور ينكت
و خور مدينة السلام-يتي(تحت التنفيذ)
__________________
Cyclone Guno |
|
#6
|
|||
|
|||
|
جدول يوضح المحطات المقترحة
على الخلجان الأربعة المقترحة
__________________
Cyclone Guno |
|
#7
|
||||
|
||||
|
أحييك أخي (Cyclone Guno) على هذه الأفكار الإبداعية !!
تصدق أنني قد إقترحت نفس الفكرة أيام إعصار جونو و لو نفذت هذه المشــاريع فعلاً ســتحل مشــكلة فيضان الأودية و ســتفتح مجرى الوادي ليمر بكل سلاســـة ليصب في البحر بدون عراقيل على مجرى الوادي (كما هو عليه الآن).و مســألة النقل البحري هذه أيضاً ممتازة ... و كذلك يمكن عمل بنايات (ناطحات ســحاب على ضفاف الخلجان المقترحة و ســوف تحل مشــكلة الإيجارات المرتفعة و في نفس الوقت ســتضفي مزيدا من الجمال و الروعة على منظر العاصمة العمانية مســـقط. الفكرة الأخرى التي كنت قد طرحتها أيام إعصار جونو .. هي أن المخلفات من الحصى و الرمال و الأتربة الناتجة عن تعميق مجرى الأودية لتصبح خلجان صناعية .. يمكن الإســتفادة منها في إنشــاء جزر صناعية في البحر (و تعمل بها مشــاريع ســياحية ممتازة و هي نفس الفكرة التي تنفذها الإمارات في دبي مثل جزيرتي النخلة و جزر العالم ) دبي تأتي بالرمال من مســافات شــاسعة من عمق الصحراء بينما في مســقط ســيأتي الركام من عمليات تعميق الأودية (الخلجان الصناعية). و من هنا ســيأتي التمويل ... يعني تؤجر الجزر لشــركات عالمية لفترات زمنية محددة مثلاً 50 ســنة في مقابل تقوم تلك الشــركات الســياحية العالمية بتمويل مشــاريع حفر الخلجان الإصطناعية. يعني حتى مشــكلة التمويل باتت محلولة ![]() ![]() خلنا نحلم شــوي ... و لكن لا أمل أن تتحقق مثل هذه المشــاريع في الســلطنة لأننا لا نملك طموح و تخطيط بعيد المدى أبداً ... و كل مشــاريعنا تقريباً هي حلول مؤقتة لمشـاكل مســتعصية نحاول أن نحلها بعد أن تتفاقم ... ولا تلبث هذه الحلول أن تتحول بدورها إلى مشــكلة مســتعصية تســتوجب وجود حلول لها هي الأخرى .... و دواليك ![]() ![]() ![]() عموماً .... أفكار حلوة لكن لا أظن أنها ســـترى النور أبداً . تقبل تحياتي ،،، النشــمي
__________________
هدفنا الأســمى هو الإرتقاء بالوطن و الإرتقاء بقطاع الإتصالات للأفضل
من خلال النصح والإرشـاد و تســليط الضوء على مكامن الخلل |
|
#8
|
|||
|
|||
|
أحيك أخي على هالاقتراح والفكرة الجميل
وأتمنى ان تجد الاهتمام والدراسه الجيده من قبل المسوؤلين في بلدية مسقط وعن نفسي ارى ان هذا المقترح من اهم واسهل واجمل المقتراحات لتجميل العاصمه مسقط بس السؤال اللي يطرح نفسه كل الاماكن المقترحه هي بالاصل مجاري للاوديه!!!! يعني كيف بيكون وضع هذه الخيران في حالة جريان الاوديه؟؟ |
|
#9
|
||||
|
||||
|
يمكن تقول ايش رايك بهذا الحلم
يعني يصلح يكون حلم بس مستحيل يتحقق
__________________
رسالة الى كل باحث و باحثة عن عمل و الى كل من لديه طموح في النجاح![]() يقول الحبيب المصطفى : " لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدوا خماصاً وتروح بطاناً " تغدوا خماصا: تعني ضامرة البطون من الجوع. تروح بطانا : تعني ممتلئة البطون. فأجعل من الطير مثالا لك.. فهو يغدوا باكرا يبحث عن رزقه.. و توكل على الله و لا تتواكل.. و فجر كل طاقاتك في السعي و البحث و المثابرة .. فـ عين الله ترقبك... |
|
#10
|
|||
|
|||
|
جهد طيب، و لكن في رأيك كم سيكلف هذا المشروع الضخم (الحفر - نقل الاتربة - التعويضات - انشاء الحمايات للابنية و الطرق من الرطوبة و الملوحة - تعطل الشوارع و الخدمات الاخرى اثناء الحفر) ؟؟ و ما هي الاثار البيئية لتغلغل المياه الى عمق محافظة مسقط؟؟
__________________
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم
(فكرة طموحه جدا) هذا ما دار في ذهني عند مشاهدة المقترحات وتبقى لكن اعتقد بأنك تعلم تكاليف هكذا مشاريع حتى بالنسبة للشركات التي ستستأجر لقاء نسبة من المشروع او تملك لفترة معينه ولكن عزيزي هذه المشاريع تحتاج لدراسات مستفيضه بحثا عن السلبيات او المخاطر المحتمله وكذلك الجدوى الاستثمارية للشركات المستثمرة مقترحات جدا ممتازة ولكن لا اعتقد ان حكومتنا وصلت لتك المرحله التي تجعلها تخاطر بمشاريع بهذا الحجم ... ولا تقيس عما يحدث في دبي هذه الايام فالوضع يختلف كليا عندنا تقبل رائي المتواضع ولك الشكر الجزيل
__________________
LIKE FEW ![]() |
|
#12
|
||||
|
||||
|
الحل هو توزيع الاداور لاكثر من ولاية , فمسقط عاصمة متسكرة , المصانع اغلبها فمسقط والوزارات والمتاحف وووو...
وزعوا هالادوار لاكثر من ولاية بتخف الزحمة الى النصف ... |
|
#13
|
|||
|
|||
|
جميع هذه المخططات تقع في مجاري الأودية.
السؤال؟؟؟؟ ما سيحدث للمنشأات الخاصة بهذه المشاريع عند جريان أحد تلك الأودية |
|
#14
|
||||
|
||||
|
ممتااااااااااااااااااز أخوي
__________________
دروس خصوصية في الرياضيات البحته ( الحادي عشر و الثاتي عشر )
_________________ ولاية السيب _______________ |
|
#15
|
||||
|
||||
|
مقترحات جيده لكن مرفوضه على الاقل في الوقت الحاضر ما كل شي يلزق فشغوف وخلجان مسقط ويوم يجي السابح من جبال مسقط يشله عمان مساحتها ثلاثمائة وتسعة عشر ألف متر مربع وكلها بحاجه إلى تنميه ولاتقارنها بدبي فدبي مدينه ولها حكومه وميزانيه 0
__________________
وطني لو شغلت با الخلد عنه آخر تحرير بواسطة المشرق العربي : 08/04/2008 الساعة 10:03 PM |
|
#16
|
|||
|
|||
|
أتمنى من الجهات ذات الصلة أخذ الموضوع بعين الإعتبار
أشكر جميع من شارك برأيه الجميل وأفكاره ومقترحاته
__________________
Cyclone Guno |
|
#17
|
|||
|
|||
|
أقتراااح جميل وافكااار مااشاااء الله طيبه لكن بقي التنفيذ لكن بالنسبه( للحفر - نقل الاتربة - التعويضات - انشاء الحمايات للابنية و الطرق من الرطوبة و الملوحة - تعطل الشوارع و الخدمات الاخرى اثناء الحفر) فصدقني لوو تغير السؤاال وتقووول كم سيدر من الارباااح على البلد والمستثمرين وينعش الاقتصااد والسيااحه واستقطاااب رؤووس الاموووااال وتخيل مشرووع ضخم كهذاااا مااااذااا سيجر من مشااايع ضخمه خلفه وكل مشروووع مكمل للاخر ولاا تنسى كلماا زااد الدخل للدوله زااد المستوووى المعيشي وازاااد التطووور والابتكااار واكبر دليل على ذلك مااليزياا من اقوى البلدان في الاقتصااد وبدوون نفط ولاا غاااز ...البداايه اهم شي
|
|
#18
|
|||
|
|||
|
وبكم هذا التاكسي نركب فيه ؟!!
وبعدين نركب تاكسي بري علشان أيضا نروح للأماكن البرية او العيادات او المستشفى ؟! المشروع سياحي بحت وأصبحت السياحة بحاجة إلى توقف لان المشاريع أكثر من العمانيين كلهم ربما !!
__________________
![]()
|
|
#19
|
||||
|
||||
|
أخي أسمحلي أقولك
ما عندك نظرة أقتصادية أبد من بيستخدم هذه التكاسي إللي بتكون غالية ولا شك من الأفضل نركب قطار بهذه الاموال بعدين لا تقارنو بدبي عندهم فلوس ما شاء الله بالنسبة لنا أهدار كبير للمال والسموحة |
|
#20
|
||||
|
||||
|
__________________
![]() ![]() ![]() |
|
#21
|
||||
|
||||
|
المشروع اعتقد غير ناجح وخاصة في منطقة القرم التجارية . تخيل حصلت امطار واودية قويه بيستوي فيضان اشد من جونو والمساكن سوف تعوم.
|
|
#22
|
||||
|
||||
|
صراحه القطار بيحل كل الزحام وخط هذا القطار من صحار لين مطرح مثل ما يكسرو الجبال عشان الطرق يكسروهن بعد عشان السكه الحديديه
|
|
#23
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
يا إخوان الحفر ليس حفرا ضحلا بل حفرا عميقا جدا بمقدار 10 أمتار أقل شيئ يعني أعمق من بيت طابقين وهناك خرسانات مسلحة على جانبي الخور للحماية من الفيضانات بل بالعكس لن تكون هناك فيضانات أبدا بسبب أن التعميق سوف يسهل مرور الماء أكثر مما هو موجود حاليا والمشروع يعطي جمالية لا يمكن أن تصدق للعاصمة مسقط تخيل أنك تجلس مساءا على ضفة الخور مقابل سوق مسقط للأوراق المالية وتمارس هواية صيد السمك أو تمارس المشي أو تستمتع بوجبات من المطاعم المنتشرة على ضفاف الخور فوائد لا تحصى أهمها المواصلات والجمال الخلاب
__________________
Cyclone Guno |
|
#24
|
|||
|
|||
|
احييك اخوي على هذي الفكرة ..اتمنى ان ترى النور قريبا ...... قدم فكرتك للبلدية وان شاء الله راح تحصل حد يريد يطور العاصمة و يهتم بهذي الافكار الحلوة ...
الاعمال الرائعة تبدا بفكرة .. |
|
#25
|
|||
|
|||
|
فكرة جميله
ضنيت انك تتكلم جد
|
|
#26
|
|||
|
|||
|
فكره جميله
تحتاج لدراسه ليتم تطبيقها لما لا فستكون واجه سياحيه وستحل العديد من المشاكل في النقل. |
|
#27
|
|||
|
|||
|
الحمد لله أن هناك من نقل فكرتي إلى صحفنا المحلية
أشكر الأستاذ حمد بن سالم العلوي جريدة الوطن 31/5/2008 عينٌ على الوطن حمد بن سالم العلوي هل أثرينا السياحة .. لتثري ؟!! (4-4) لماذا لا تفكرون أيها المهنيون بالسياحة في تطوير الأودية في مسقط ربطها بساحل البحر ، هناك الكثير من الأودية تصب في البحر ، ما المانع من أن تؤجر هذه الأودية إلى مستثمرين ، وربطها بقنوات بحرية ، ويعمل على ضفافها شاليهات ومطاعم سياحية وألعاب ترفيهية ، بطريقة هندسية بديعة فتكون على شكل مدرجات نازلة باتجاه قاع الوادي ، والجانب الخدمي في أعلى ضفة الوادي ، أما الأشياء التي يمكن إزالتها تكون في الأسفل ، وعادة الأودية عندنا لا تأتي بصورة فجائية ، حتى أن الأنواء المناخية التي تعرضت لها البلاد العام الماضي جاءت (117) سنة ، حسب السجلات الغربية ، فعسى الله لا يعيدها مرة أخرى لم تأتي بصورة مفاجئة وإنما تم رصده قبل فترة كافية تمكن من اتقاء شره . صحيح أن السياح الأجانب لا تستهويهم المدن الكبيرة ، ولا ضجيج الحركة ، وبغيتهم دائماً خارج هذه المدن ، إلاّ أن هناك سياحاً ، يريحون ويستريحون في المدن ، عندما يجدون متنفساً جميلاً فيها ، وأزعم أن إعطاء أهمية لأودية بوشر ، والخوير ، والأنصب ، وكذلك وادي عدي ، وشق قنوات تربط بين هذه الأودية والبحر ، وتزويدها بالقوارب ، سوف يضيف ذلك لمسات جمالية أخرى لمسقط ، وبالتالي سيفك من عقدة الرغبة في الاستحواذ على الحدائق العامة الجاهزة ، التي يستسهل البعض تحويلها إلى استثمارات سياحية ، فهي غير مكلفة للمستثمرين ، في حين أن استثمار أماكن تحتاج إلى الجهد ، والمال سيجعل من المستثمر لا يستعجل الرحيل ، حتى يحقق هدفه ، على عكس الحالة الأولى ، عندما يلقف حديقة جاهزة ويسترد أمواله بسهولة وفي وقت قصير ، قد يغريه الأمر للانتقال إلى مكان آخر. ثم إنه لماذا لا ننشئ شركات ، وجمعيات استثمار وطنية بدعم حكومي ، ولمّا يشتد عودها يمكن للدولة أن تبيع نصيبها منها للقطاع الخاص ، أو يتم تمليكها للأفراد الذين ساهموا في تأسيسها ، وهذا أمر ضروري في الدول الناشئة ، وحتى لا يخرج علينا بعض العباقرة في التجارة المحلية ، ويمطرون علينا بأسئلةً قد لا نعرف الإجابة عليها ، إذا استشهدوا ببعض البلاد التي سبقتنا في مجال السياحة ، فيقولون لنا : إن الناس هم الذين يصنعون التجارة .. وليس الحكومات ، وهذا صحيح إلى حدٍ ما ، على أن يكون ذلك في دولة غير ناشئة ، وبنيتها التحتية مكتملة منذ فترة طويلة .. وإلى اللقاء مع سياحة تثري حقاً وليس أملاً .. وبالله التوفيق والسداد.
__________________
Cyclone Guno |
|
#28
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
مساحة عمان 309 ألف كم2
__________________
معا نحو للرقي بعمان للأفضل . معا نلغي كلمة الخوف من قاموسنا . |
|
#29
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اخي الكريم فكرة استخدام الاودية كقنوات مائية للنقل تبدو رائعة من حيث الشكل ولكن خيالية ومبالغ فيها من ناحية الواقع والمضمون .. بل هي شبه مستحيلة من الناحية التنفيذية وتتطلب مليارات الريالات لتنفيذها دون التفكير حتى بعواقبها البيئية والكارثية والتي ستؤدي لغرق مسقط باجملها لا سمح الله ان اصابها اعصار على شاكلة جونو او موجة امطار غزيرة تؤدي لفيضانات الاودية . ومع ذلك يظل الخيال خيالا ويداعب دوما مخيلة المتخيلين . بس ياترى سؤال للباشمهندس كم جسر ياترى يحتاج لنا ان نعبره لو بقينا مثلا نوصل المطار من قريات ؟؟ |
|
#30
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سبحان الله .. شوف كيف يقرء افكارك ! وكانك انت والكاتب اقترحتو حاجة جديدة ! فكرة استغلال الخيران بادي تنفيذها في المدينة الزرقاء ومشروع الموج ومشروع يتي ومشاريع ثانية والمخططات جاهزة من سنين والبلدية جالسة تحاول في خور القرم وصحار صار لها سنين مستغلة خورها .. حتى ما بقى خور تو وما باغين يحولوه لمشروع سياحي .. ولا حد فيهم فكر في التأثير البيئي لهذه المشاريع .. المهم نبني تو .. وبكرة نفكر وين نبنى البواليع والمجاري !! |
|
|