سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة الاجتماعية والتربوية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #91  
قديم 20/06/2008, 01:57 PM
صورة عضوية هيه هاي المرجلة؟
هيه هاي المرجلة؟ هيه هاي المرجلة؟ غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/01/2007
الإقامة: مع مكرر الارباح
الجنس: ذكر
المشاركات: 7,164
افتراضي

والله بيني وبينكم تراه الأهل ولو تجلس تقنعهم انك راح تتزوج وحدها متعرف عليها من المنتدى..مايوافقوا عليك..
كه انته وحدها تحبها يالله يالله يوافقوا عليك عاد كيف متعرف عليها في المنتدى..احنا مشكلة مجتمعنا هذا يعتبرها
خروفااات..فعمان العادات والتقاليد متعقدة غير عن الخلق قالك فلانه محجوزه حال ود عمها وقالك فلان لازم يتزوج بنت عمه علشان الثروة أوين ماتروح بعيد تظل في العائلة الثروة.. وقالك يتبادلو نعطيكم بنتنا حال ولدكم وعطونا بنتكم حال ولدن(أسميها هذي عاد مصخوها..لا وبعده بلاااش يتبادلو رأس برأس..كأنهن سيارات)...
أنا عن نفسي ماعندي مشكلة بس عارف ان الأهل ماراح يوافقوا حتــى لو جلست اتعذب وماباتزوج غيرها..
وعاد تراه ماشوية طاعرينك من يوم صغير ومربينك ماتقدر تسلخهم ودقهم بطاف وتسير تتزوج من محاكم..
__________________
الله اكـــبــر وعاشــت امــتـنــا العـــربــيــة المجيدة.....

المرجلة ماهي كلمة وتـــنقال....وتروح ماراحت هبوب النسايم
ولاخشونة صوت ورفع اثقال....او ضرب صدور ولبس العمايم
المرجلة ياخوي هي طولة البال...هي العزم هي الصبر فالظلايم
المرجلة عقل وزن وزنة جبال....ودون العقل ويش فرقنا والبهايم
فيها الكرامة والعزة ونخوة في كل الأعمال..وخلك شريف القصد ياطيب الفال.
*(()(وشعارنا سيفيين والنخلة سعودية )()´)*
  مادة إعلانية
  #92  
قديم 20/06/2008, 02:55 PM
صورة عضوية أم جويريه
أم جويريه أم جويريه غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: أرض الأحلام
الجنس: أنثى
المشاركات: 514
افتراضي

رحتوا وجيتوا

طلعتوا للقمر او المريخ

تفكيركم بيظل واحد


كلن يرى الناس بعين طبعه




مثل ما الشاب يقول لا أضمنها أيضا الفتاه لا تضمن الشاب
  #93  
قديم 20/06/2008, 03:02 PM
صورة عضوية إنسان شاعري حساس
إنسان شاعري حساس إنسان شاعري حساس غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2007
الإقامة: عبري الواعده
الجنس: ذكر
المشاركات: 472
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى إنسان شاعري حساس إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى إنسان شاعري حساس
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أم جويريه مشاهدة المشاركات
رحتوا وجيتوا

طلعتوا للقمر او المريخ

تفكيركم بيظل واحد


كلن يرى الناس بعين طبعه




مثل ما الشاب يقول لا أضمنها أيضا الفتاه لا تضمن الشاب
كلامك صحيح إختي كلن يشوف الناس بعين طبعه
__________________
خلك لي وحدي دوووم


أبحث عن الزوجه الثانيه العمر 27 سنه فما فوق


لا يحق لأي مٌشرف أن يُحرر التوقيع من دون أن يتواصل مع صاحبه

" وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ " (النساء، 3)
  #94  
قديم 20/06/2008, 09:33 PM
صورة عضوية بلوشيه عز وفخر
بلوشيه عز وفخر بلوشيه عز وفخر غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/07/2007
الإقامة: $إن ذكرته حــــــــــ في وجهي التراب ـــــــــث
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,435
افتراضي

الي يقولوا الي تستخدم النت ما زينه انا اقولكم :::بكرا تتزوجوا واتمنى من كل قلبي ان زوجاتكم يدشن النت وما مبقيات منتدى ماداشاتنه طبعا انتوا مستحيل اتعرفون الا عقب الزواج اذا وفقط اذا هي حبت تخبركم واذا شافتكم من النوع المتخلف الي منتشر فالسبله والي ردودهم تارسه المنتدى ما اظن بعد بتخبر وساعتها شو عرفكم انتوا؟؟؟؟تراها داشه وتعرف النت بس انتوا ما تعرفوا

بس انت لما رحت تخطبها ما شفت ع هالاساس انت شفت اخلاقها وادبها وعشان كذا خطبتها يعني النت ما اثر عليها فشي

بس هالي يقولوا هالحكي اقص ايدي صبع صبع ان ما طلعوا لاعبين لعايبهم ويشوفوا كل البنات والي يدشوا النت مثلهم عجبي من هالتفكير
يبون وحده يالسه خادمه فالبيت ماتدري وين الله حاطنها بعد عيل تراهن يستخدمن تلفون!!!!!!! ليش تاخذوهن؟
خذوا زوجه بندوا عنها تلفون البيت ولا تشترون كمبيوتر ولا تلفزيون ولا حتى موبايل عشان تكون بهيمه مثل ما حضراتكم تريدوا

قال ماريد بنت تدش نت قال <ماقصدي صاحب الموضوع لان موضوعه يختلف عن قصدي
لان انا بكلامي اقصد المتخلفين الي مايريدوا يتزوجوا بنت تدش النت بشكل عام
صدق قمه فالتخلف والرجعيه ولا انا يشرفني اتزوج واحد من هالانواع لانه وبأختصار اذا ينظر لي هالنظره عمري مابستحمل اعيش ثواني عنده لان انا اريد انسان مثقف واعي فاهم الحياة وان هالشي لا يضر ودام هو واثق فيني خلاص ما اظن هالشي بيأثر ع علاقتنا

وانا زوجي الي باخذه اول شي بخبره عن السبله واتمنى يفاجأني بخبر انه عضو بعد عشان نتناقش فشي احنا الاثنين انحبه واذا مايدش انا بعلمه وبخبره بمعرفي

اما اني اتزوج عن طريق التعارف طبعا لا
__________________

بلوووشيه و من حقها تغتر حيل بحالها

ماتلتفت حتى لطويلين المرس

متربعه ما كل من جا طالها


<<<<<حناا البلووش لنا عزناا ورأيكم فيناا ما همنااا>>>>>
  #95  
قديم 20/06/2008, 10:39 PM
صورة عضوية نوف درة عمان
نوف درة عمان نوف درة عمان غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/06/2008
الإقامة: عمان الحبيبه
الجنس: أنثى
المشاركات: 119
افتراضي

عادي انا اعرف وحده تزوجت واحد عن طريق النت وبعد يحبه وايد وعايشين حياه حلوه وسعيدة
  #96  
قديم 20/06/2008, 11:00 PM
صورة عضوية المنال
المنال المنال غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2007
الإقامة: أرض الله الواسعة
الجنس: أنثى
المشاركات: 9,283
افتراضي

ليش ماخذين فكرة ان التعرف عن طريق النت يعني قلة ادب ......

قد يكون تعارفي لشخص معين بغرض تجاري و بغرض علم او تعلم او مثلا اللحين في السبلة لغرض ما او موضوع معين يتواصل بعض الاعضاء معا

الي يقول قلة ادب هذا انا اعتبره رجل متخلف و غبي في نظري و ما قال هذه الكلمة الا انها اساسا رجل على الخط العرج و لانه لو كان ذا اصل و ادب ما كان نظر الى اخته المراة بهذه النظرة السيئة و للاسف من الرجال الرافضين تلاقون زوجاتهم يدخلوا النت و ما جادرين يمنعونهم من النت لان على زوجاتهم حلال و نظرتهم في بنات الناس حرام

اخي الكريم يا من تتعدى بكلماتك الى كل من تستخدم النت رجعيتك القديمة و فكرك الجاهلي لا وجود له اليوم حاول ان تصفي قلبك مع اخوتك و ان ترى الناس بنظرة طاهرة
  #97  
قديم 21/06/2008, 12:02 AM
صورة عضوية المنال
المنال المنال غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2007
الإقامة: أرض الله الواسعة
الجنس: أنثى
المشاركات: 9,283
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة والاشي مشاهدة المشاركات
مستحيل واخر المستحيلات اخذ وحده فالنت أو هذا السبله مستحيل مستحيل كافيه ام العيال ماشغله بو سبل عموما الله يكون في عونهن اللي في السبله شكلهن بيتعبن لحد مايتزوجن مسكينات بس بصراحه يستاهلن .


شو هالجهل ....


طيب الي بتخطبها من بيت اهلها تضمن اخلاقها و شو كانت تسوي من دون النت

هل تعرف شو كانت عليه في المدرسة او الكلية او العمل ؟؟؟؟؟

انت انسان تخدع نفسك ؟؟؟؟


للاسف على الشباب الي بهالتفكير الجاهلي و عذرا لان اقرب تشبه لكم كذا


تحيتي


المنال
  #98  
قديم 21/06/2008, 01:07 AM
فراشة فراشة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,150
افتراضي

احس انه عادي
__________________
لو كانت كنوز الدنيا تباع حتى تصمت آهات قلبي لاشتريتها
  #99  
قديم 21/06/2008, 04:28 AM
صورة عضوية Death_Note
Death_Note Death_Note غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/08/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 222
افتراضي

سلام،،،،
تباين أراء الأعضاء لا يخفى للعيان، فمنهم من أيد والآخر من عارض حسب ضوابط ومبادئ كل أعلم بها،،،

السؤال اللي يطرح نفسه، من ذا الذي يستغني عن استخذام النت في الوقت الراهن في ظل هذه الطفرة المعلوماتية؟؟؟
بل إن عالم الرقمنة والتطور، على وشك جعل الكتب بمختلف انواعها كتب الكترونية

وبرأي من يعارض فكرة الزواج من فتاة تشارك في المنتديات وفق ضوابط معينة، يرفض في المقام الأول استخدامها للنت،،،، وهذا ما لا يقبله إنسان عاقل،،،،،،،
دام الكل بخير
__________________
بدون توقيع حتى إشعار آخر!
  #100  
قديم 21/06/2008, 07:20 AM
صورة عضوية الملكي2008
الملكي2008 الملكي2008 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2008
الإقامة: القرحة
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,405
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الملكي2008
افتراضي

مشكور على الموضوع
__________________
يــداً بيــد نســانـد نـادينـــا
~*( صقـــــور الشــبـاب )*~ˆ
  #101  
قديم 21/06/2008, 08:18 AM
صورة عضوية أبو أحمد الحسني
أبو أحمد الحسني أبو أحمد الحسني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/04/2008
الإقامة: مسقط / السيب
الجنس: ذكر
المشاركات: 907
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى أبو أحمد الحسني
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المنال مشاهدة المشاركات
اولا اشكرك لطرح الموضوع و لو انه تكرر كثيرا الا ان لكل موضوع حوار و اراء مختلفة

من ناحيتي فالجواب نعم اقبل بالزواج من شخصا دار بيني و بينه من خلال الانترنيت حديث و تعارف و لكن ليس لانه تعرف علي و تعرفت عليه

اقبل بشخص عرفته بعمق و بدايتي بالانترنيت اي انني صحيح اتعرف عليه ولكني لا اوافق على الزواج الا بعد ان اعلم من يكون و ان اسال و ان اكون على ثقة بانه فعلا الرجل الذي يناسبني من كل النواحي الاجتماعية و الاخلاقية و المادية و المعنوية الخ ...


ليس العيب في ان يكون زوجي من الانترنيت و اكون اخطئت اذا وافقت على الزواج من خلال الطلب فقط و لم اتعرف بعمق عليه الله اعطانا العقل يعني في شي اسمه اني اعرف الشخص و ان اعرف وضعه و وووو .......

و لهذا الموضوع اعتقد عند الرجال اصعب من النساء فان الرجل هو من سيحاسب اكثر في زواجه من الانترنيت و هو من الذي سيتلاقى الاسئلة من مجتمعه و من سيسال كيف تتزوج من فتاة الانترنيت

الانترنيت عالم واسع ويشمل على الصالح و الطالح الزين و الشين الصح و الخطاء

اختيار الرجل للزوجة لابد ان يكون له نقاط قبل الاختيار

و النقطة الاهم من ذالك ان الثقة لابد منها في بداية كل علاقة لان بطبيعة الرجل الشرقي غيور و متشكك و خصوصا ان البعض يتزوج عن اقتناع و حب لاكن هاجس الشك لابد منه فانه يوما ما سيفكر بان هل عندما كانت تحدثني كانت تحدث غيري و هل و هل و اسئلة كثيرة هنا ستتدمر العلاقة الزوجية بسبب الشكوك


فالواحد يبدا من البداية صح و الا ندم في الاخير

يعني الخلاصة ان الرجل او المراة لابد من ان يفكر قبل القرار بالزواج من الطرف الاخر عن طريق النت فهذه الطريقة مثلها مثل الزواج عن خطبة العائلة او باختيار شخصي اكيد لها سلبيات و ايجابيات فاليحصر كل رجل و كل امراة كل السبليات المتوقعة و الايجابيات وليرى اين النقاط الاكثر و محاولة حلها

فالاختيار من العقل افضل من القلب فان الحب اعمى ......


فالاخير .........


نعم اقبل برجل عن طريقة النت ....... لكنني اختاره بعقلي و ليس بقلبي فالقلب سيدخله بعد الزواج



السموحة على الاطالة


المنال

من أحسن الردود و أقربها لرأيي
فما النت إلا وسيلة من وسائل الإتصال و المعرفة ، و تستخدم في حدودها ، لن يخبرك النت أن هذا الشخص هو المناسب أو لا ، لكن بلا شك سيساعد في معرفة ثقافة الشخص الآخر و كتاباته و آرائه ، و التي قد يكون صادقاً فيها أو مدعياً ليس إلا.
و ستبقى في النهاية الطرق الأصيلة هي المحكم في هذا الأمر ، و ستبقى النت أداة تستخدم في حدودها.
  #102  
قديم 21/06/2008, 10:32 AM
صورة عضوية ميس دريم
ميس دريم ميس دريم غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2008
الإقامة: muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,219
Thumbs up

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حزينة حيل مشاهدة المشاركات
وجهة نظري راح أطرحها لكم

أولاً البنت اللي تستخدم النت مو ع شان تتعرف على الشباب
ظروف العمل وأتصالنا بالشبكه لأحتياجات العمل تخلينا نستخدم هالشبكه من الاتصالات كوسيله من وسائل الاتصالات لااااااااااااا أكثر للترفيه و للتجاره ولأشياء وايد
ولأننا نحاور أخواننا ف مواضيعهم ونساعدهم ف بعض المشاكل وندور حلول لها مو معناتها أننا نبي نتعرف ع الشباب

واللي تتكلم عن الشك سوااااااااااااااااء تزوجت عن طريق السبله أو عن طريق حد من أهلها أو الزواج التقليدي أو من الكليه أو من الدوام أو من أي مكااااااااااااان كله واااااحد
الشك يطلع ف أي علاقه مهما كانت طريقة الزواج الشك وااااحد
والشخص اللي يحط ف باله الشك مستحيل يغيره مهما كان الطرف الثاني ما يعيبه شي دام الشك موجود خلاااااااااااص الحياه راح تصير شك ف شك
حتى اللي تزوجوا بالزواج التقليدي الشك ف طريقهم دام حاطين ف بالهم هالشي
والشك ""مرض"" وعلاجه العقل و الفطنه

وما بني على الشك فهو باااااااااااطل
والعاقل اللي يحارب هالشكوك و الظنون ويبني عليها الواقع



والأخلاق أهم من كل شي
مو معناتها اللي يدخل النت ع شان يتعرف ع الناس ويكون بينهم علاقات وياخذ أرقاااااااامهم ؟؟!!!!!!!


الزواج عن طريق السبله ما هو عيب بالعكس طريقه حلوه ,,,, وأعتقد الأهل فاهمين هالأشياء ويعرفونها ومايمانعون الشخص اللي تقدم لخطبة بنتهم أذا كان عن طريق النت ,,, أهم شي أخلاقه وأصله ......

واللي يجول أن البنت اللي تاخذ من واحد راح تاخذ من 10 بعده

كلن يرى الناس بعين طبعه

البنت أذا فكرت بالزواج عمرها ما تفكر بأثنين ف نفس الوقت
هذا للعلم وأغلب البنات كذي تفكيرهن
أما اللي تحب تتسلى وتاخذ من هذا وتاخذ من هذا فهي ما تحصلها تقضي وقتها ع النت وتحاورك ف مواضيعك
بتدخل ع الخاص دايركت وتجول لك عطني الرقم وهذا رقمي وين أشوفك والساعه كم ؟؟؟؟
وبأختصار تكون فاااااااضيه والحياه عندها لعبه

والبنت العاقله اللي الحياه عندها أكبر من كل شي وأصعب من كل حياة كائن حي
أذا حبت شخص شااااااااريها عمر الشكوك ما تفرق بينهم لأنهم متفاهمين ويحبوا بعض

الحياه مو سهله ع شان نكون من ولد ع ولد ,,, وبعدين من يسوى ف هذي الدنيا ع شان الوحده تضيع حياتها وعمرها معاه وآخرتها يرميها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أكرر وأعيد الأخلاق أعلى من كل شي والأهم من كل شي





الموت وااااااااااااااااااحد ولو تعددت الأسباب

والزواج واااااااااااااااحد ولو أختلفت طرق الزواج


يبقى الأخلاص بينهم والتفاهم بينهم مثل أي زواج

وربي يوفق الجميع




تحياتي


وجهة نظر





ملف مرفق 52427



كلامك 100% وانا معاك قلبا وقالبا وتسلم يمينك
__________________
ليتك يا قمر جنبي اتعبني النظر لفوق ما اظن "الحب"ذنبي ولا اظن خطاي الشوووووووووووووق
  #103  
قديم 21/06/2008, 10:35 AM
صورة عضوية سفير الورد
سفير الورد سفير الورد غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 02/05/2008
الإقامة: بين الورود
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,295
افتراضي

أنا أحسة شي عادي مادام يحبو بعض وانة بيدخل من الباب
  #104  
قديم 21/06/2008, 11:23 AM
صورة عضوية حزينة حيل
حزينة حيل حزينة حيل غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2008
الإقامة: حـــكـــومـــة دبـــــي
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,241
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ميس دريم مشاهدة المشاركات
كلامك 100% وانا معاك قلبا وقالبا وتسلم يمينك
الاسم:  1397_2006-02-26_Untitled-1000.gif
المشاهدات: 216
الحجم:  3.2 كيلوبايت

الاسم:  3869_1192893358.gif
المشاهدات: 218
الحجم:  13.6 كيلوبايت
  #105  
قديم 21/06/2008, 07:41 PM
صورة عضوية أبو اشراق
أبو اشراق أبو اشراق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/04/2008
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,034
افتراضي

يعتمد على النصيب
  #106  
قديم 21/06/2008, 08:17 PM
mmrryyaamm mmrryyaamm غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2008
المشاركات: 368
افتراضي

انا ارى الموضوع عادي ومقبول ويمكن ان يحصل
  #107  
قديم 21/06/2008, 09:59 PM
نيلز نيلز غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/08/2007
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 651
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى نيلز
افتراضي

اذا تشتغل عادي ليش لا
  #108  
قديم 21/06/2008, 11:07 PM
صورة عضوية White Aster
White Aster White Aster غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/04/2008
الإقامة: هنآك ..!
المشاركات: 7,915
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نيلز مشاهدة المشاركات
اذا تشتغل عادي ليش لا
يا كبرها عند ربك
__________________
اقتباس:
صوت الصدق اقوى من صوت الجموع
  #109  
قديم 22/06/2008, 07:54 AM
مخاطب الوجدان مخاطب الوجدان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 07/12/2006
الإقامة: Oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,061
افتراضي

عادي ما فيها شئ
__________________
  #110  
قديم 22/06/2008, 07:56 AM
ذبيان ذبيان غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2007
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 319
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الأمل القادم1 مشاهدة المشاركات
عادي زواج كأي زواج وبعدين ليش ندخل الشك في قلوبنا المرأة قادرة تمتلك قلب زوجها وهو كذلك ويبنيوا حياتهم ع أسس قوية.......... أستنغرب من تفكير البعض وكأنه عايش في السبعينات
أحنا صرنا نظن ان كل التزام بالصواب والاخلاق من التخلف والرجعية،،،،،، بس الرجعية هي أن الانسان يفكر دايما أنه على صواب والسابقين على خطأ
قارن بين حياة السابقين وحياتك الحين ،،، ستجد أنه حتى نسب الطلاق تكاد تكون معدومة
بس الحين ماشاء الله الشاب مثقف والبنت مثقفة ،،،،،،، بس الاثنين ليس لهم الادب الكافي لإحترام الاخر
،،،،،،،، تعلمتوا وماتأدبتوا،،،،،،،،،،
__________________
(( هذه الدنيا وهذا أمرها .... تندف الأعمار ندفاً لم تزل
كشفت عن قبحها في حسنها... وأرتنا السم في ذاك العسل))
  #111  
قديم 22/06/2008, 10:22 AM
صورة عضوية حزينة حيل
حزينة حيل حزينة حيل غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2008
الإقامة: حـــكـــومـــة دبـــــي
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,241
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ذبيان مشاهدة المشاركات
أحنا صرنا نظن ان كل التزام بالصواب والاخلاق من التخلف والرجعية،،،،،، بس الرجعية هي أن الانسان يفكر دايما أنه على صواب والسابقين على خطأ
قارن بين حياة السابقين وحياتك الحين ،،، ستجد أنه حتى نسب الطلاق تكاد تكون معدومة
بس الحين ماشاء الله الشاب مثقف والبنت مثقفة ،،،،،،، بس الاثنين ليس لهم الادب الكافي لإحترام الاخر
،،،،،،،، تعلمتوا وماتأدبتوا،،،،،،،،،،


ما شاء الله عليك كلامك تمام
100%
  #112  
قديم 22/06/2008, 02:55 PM
هذي انا هذي انا غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/06/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 150
افتراضي

غير مستحب...
زواج عن طريق الاهل اتوقع افضل...من المنتديات
لغم انه في حالات صارت و نجحت بس نادرة
  #113  
قديم 22/06/2008, 03:03 PM
صورة عضوية سكتون الشمج
سكتون الشمج سكتون الشمج غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 04/06/2007
الإقامة: !!وقف!! حيت ينقرعوا انقرع بياااهم
الجنس: أنثى
المشاركات: 611
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة هيه هاي المرجلة؟ مشاهدة المشاركات
والله بيني وبينكم تراه الأهل ولو تجلس تقنعهم انك راح تتزوج وحدها متعرف عليها من المنتدى..مايوافقوا عليك..
كه انته وحدها تحبها يالله يالله يوافقوا عليك عاد كيف متعرف عليها في المنتدى..احنا مشكلة مجتمعنا هذا يعتبرها
خروفااات..فعمان العادات والتقاليد متعقدة غير عن الخلق قالك فلانه محجوزه حال ود عمها وقالك فلان لازم يتزوج بنت عمه علشان الثروة أوين ماتروح بعيد تظل في العائلة الثروة.. وقالك يتبادلو نعطيكم بنتنا حال ولدكم وعطونا بنتكم حال ولدن(أسميها هذي عاد مصخوها..لا وبعده بلاااش يتبادلو رأس برأس..كأنهن سيارات)...
أنا عن نفسي ماعندي مشكلة بس عارف ان الأهل ماراح يوافقوا حتــى لو جلست اتعذب وماباتزوج غيرها..
وعاد تراه ماشوية طاعرينك من يوم صغير ومربينك ماتقدر تسلخهم ودقهم بطاف وتسير تتزوج من محاكم..
كلامك صح مئة بالمئة
  #114  
قديم 22/06/2008, 03:39 PM
صورة عضوية مجرد إنسان
مجرد إنسان مجرد إنسان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/05/2008
الإقامة: هنا وهناك
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,692
افتراضي

تو لو صار فعلا وواحد اعجب بوحده عن طريق النت
كيف يعني بتروح تركض تتزوجها بسرعه
يعني هل تكتفي برايك فيها من خلال كتاباتها فقط
المفروض يكون فيه اتفاق بينهم على هذا
اكيد بتروح تسأل عنها اصلا وفصلا وتبحش وتنقب عنها
وايضا لأنه في احتمال انه لا يتم لهم ذلك فالمفروض لا تتوطد مثل هذه العلاقات لتصل لمكالمات هاتفية ولقاءات خارجية
تراه لا حد يصدق انه الزواج حب من اول نظره ولا من اول كلمه ولا من اول عطسه
هذاك حب مؤقت زائل
__________________

قال الله تعالى..:
" كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ " (الأنبياء، 35)

سيــ ح ــين الرح ــيل بعد ح ــين..
"
"

  #115  
قديم 22/06/2008, 03:45 PM
صورة عضوية alboom
alboom alboom غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 172
افتراضي

انا متزوج وحدة تعرفت عليها عن طريق النت والثانيه عن طريق العمل وما في اي مشاكل مرتاح وبنات بصراحه في قمه الاحترام والاهلاق
  #116  
قديم 22/06/2008, 03:50 PM
صورة عضوية مجرد إنسان
مجرد إنسان مجرد إنسان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/05/2008
الإقامة: هنا وهناك
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,692
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alboom مشاهدة المشاركات
انا متزوج وحدة تعرفت عليها عن طريق النت والثانيه عن طريق العمل وما في اي مشاكل مرتاح وبنات بصراحه في قمه الاحترام والاهلاق
الله يتمم عليك بالخير
__________________

قال الله تعالى..:
" كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ " (الأنبياء، 35)

سيــ ح ــين الرح ــيل بعد ح ــين..
"
"

  #117  
قديم 22/06/2008, 04:24 PM
صورة عضوية مجرد إنسان
مجرد إنسان مجرد إنسان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/05/2008
الإقامة: هنا وهناك
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,692
افتراضي

راح احكي لكم وقائع قصة حقيقية انا اعرف احد اطرافها

صار تعارف بين طرفين عن طريق النت كان فيه اعجاب من الولد لكتابات البنت , بعد ما صار اللي صار تطورت العلاقة لأن يتحادثوا عن طريق الماسنجر

المهم وصلت التطورات انه خلاص راح يتقدم لخطبتها بعد ان تتعرف البنت على اخته ليسهل الأمر عند اهلها واهله

وطبعا لما راحت تقابل اخته هو شافها وهناك حصل ما لم يكن في الحسبان
هو طبعا ما صار شيء في تلك اللحظه

بس البنت لما رجعت البيت تكلم الشاب ع الماسنجر شافت انه تغير عليها وصار يكلمها بجفاء
البنت حست بهذا وحاولت تعرف السبب بعد عناء خبرها وصدمها صدمة العمر
تخيلوا قالها خلاص انا هونت عن الخطبة ,,,طيب ليش؟؟؟

عاد سمعوا السبب لأنه البنت ما طلعت حلوه مثل ما تخيلها

يعني شوفوا كيف عق كل شيء عجبه فيها وجاء ع الجمال الشكلي

صحيح انا لا انكر انه في وقتنا الحالي صار الجمال مطلب اساسي وصفه يجب على الأغلب توافرها في زوجة المستقبل

بس اعتقد انه هناك امور تغطي على امور اخرى

انا يوم سمعت مثل هذه السالفه بصراحه صرت اشك في مثل هذه العلاقات
يعني هو لو مقتنع فيها اقتناع تام ما كان بيكون الشكل عائق لزواجهم
__________________

قال الله تعالى..:
" كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ " (الأنبياء، 35)

سيــ ح ــين الرح ــيل بعد ح ــين..
"
"

  #118  
قديم 22/06/2008, 05:47 PM
أشاوس عمان أشاوس عمان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 28/03/2008
الإقامة: من أرض الغبيراء
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,442
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مجرد إنسان مشاهدة المشاركات
راح احكي لكم وقائع قصة حقيقية انا اعرف احد اطرافها

صار تعارف بين طرفين عن طريق النت كان فيه اعجاب من الولد لكتابات البنت , بعد ما صار اللي صار تطورت العلاقة لأن يتحادثوا عن طريق الماسنجر

المهم وصلت التطورات انه خلاص راح يتقدم لخطبتها بعد ان تتعرف البنت على اخته ليسهل الأمر عند اهلها واهله

وطبعا لما راحت تقابل اخته هو شافها وهناك حصل ما لم يكن في الحسبان
هو طبعا ما صار شيء في تلك اللحظه

بس البنت لما رجعت البيت تكلم الشاب ع الماسنجر شافت انه تغير عليها وصار يكلمها بجفاء
البنت حست بهذا وحاولت تعرف السبب بعد عناء خبرها وصدمها صدمة العمر
تخيلوا قالها خلاص انا هونت عن الخطبة ,,,طيب ليش؟؟؟

عاد سمعوا السبب لأنه البنت ما طلعت حلوه مثل ما تخيلها

يعني شوفوا كيف عق كل شيء عجبه فيها وجاء ع الجمال الشكلي

صحيح انا لا انكر انه في وقتنا الحالي صار الجمال مطلب اساسي وصفه يجب على الأغلب توافرها في زوجة المستقبل

بس اعتقد انه هناك امور تغطي على امور اخرى

انا يوم سمعت مثل هذه السالفه بصراحه صرت اشك في مثل هذه العلاقات
يعني هو لو مقتنع فيها اقتناع تام ما كان بيكون الشكل عائق لزواجهم
وووووووووووووووووول بصراحه ذا الولد موه اقول عنه تو!!!!!!!

والله نصيحه من أخت لأخت لا تروحن تعقن عمركن وتتعرفن ع حد بالنت لانه ما تضمنن الرجال هالزمن,,,في زمن أختلط الحابل فيه بالنابل وصار الرجل طماع,,والدنيا صارت ما أمـــــــان ولا تعطن ثقتكن لأي حــــــــد,,لأانه شخصية الواحد ما شرط راح تظهر بحذافيرها وبمصداقيتها ف المنتديات!!!!!

لكني ف نفس الوقت أستخدام التكنلوجيا ضار ضروره وما أظن فيها شي أطلاقا شاركة البنت ف المنتديات,,,دام صاينه نفسها,,وحاسه نفسها أنها تستفيد من المواضيع المطروحه,,,


المشكله أنه رجال تو مسميين عمرهم متعلمين وهم ف الحقيقه أشباه متعلمين,,وآراءهم غير مبنيه ع وعي,,,,طبعا أنا لا أعمم ولكن أتكلم عن هالفئه بعينها,,,


ف النهايه,,,البنت كل تصرف محسوب عليها وأحسلها لا تحرج نفسها ف موافق لا غنى عنها,,لذا أرى الزواج عن طريق النت غير مستحب وغير مرغووووب فيه كثير وأنا منهم,,




تحيــــــــــــــــــــــ اتي

أخـــــــــــتكم/أشاوس عمــــــــــــــــــــان
  #119  
قديم 22/06/2008, 06:02 PM
صورة عضوية المنال
المنال المنال غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2007
الإقامة: أرض الله الواسعة
الجنس: أنثى
المشاركات: 9,283
افتراضي

كان بفترض اتفاق الزواج بعد ما يعرف البنت زين من ناحية الاهل و السمعة و الشكل

هذا شعور طبيعي ان الانسان يكون في مخيلته شي معين و لما يجي للواقع راح يتغير على الطرف الاخر لان فعلا غير الخيال


ليش الواحد يخلي نفسه فهالمواقف الي يبداء صح نهايته صح لكن الي يبداء بهالطريقة اكثيد نهاية تعيسة


كل التوفيق



المنال
__________________
وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين، واصبر وما صبرك إلا بالله ولا تحزن عليهم ولا تك في ضيق مما يمكرون، إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون

السَّلامُ عَلى المُرَمَّلِ بالدِّمَاءِ ، السَّلامُ عَلى المَهْتُوكِ الخِبَاءِ ، السَّلامُ عَلَى خَامِسِ أصْحَابِ أهْلِ الكِسَاءِ ، السَّلامُ عَلى غَريبِ الغُرَبَاءِ ، السَّلامُ عَلى شَهِيدِ الشُّهَدَاءِ ، السَّلامُ عَلى قَتيلِ الأدْعِيَاءِ ، السَّلامُ عَلى سَاكِنِ كَرْبَلاءِ ، السَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمَاءِ ، السَّلامُ عَلَى مَنْ ذُرِّيتُهُ الأزكِيَاءُ
  #120  
قديم 22/06/2008, 08:50 PM
صورة عضوية نوااار
نوااار نوااار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2007
الإقامة: مســقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,000
افتراضي

اول شي الزواااج قسمه ونصيب ...وترا هذي اسباب يتعرفوا ع بعض فالسبله ولا بأي منتدى ثاني هو هذاك نصيبهم والله يجعل التوفيق للجميـــع والمحترم والخلوووق بأي مكان بالسبله ولا غيرهااا
__________________
ۈمآ أصبحتَ تأمڷ من صديق .. يعد عڷيڪ طۈڷ آڷحب ذنبآ

ڪأنڪ قد قتڷت ڷه قتيڷآ .. بحبڪ أۈ جنيت عڷيه حربآ
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 04:21 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها