سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

مشاهدة نتائج الاستطلاع: هل توافقنا الرأي في أن هناك مغالاة في المهور؟
نعم ...أوافقك الرأي 247 76.47%
لا..أوافقك الرأي 76 23.53%
المصوتون: 323. أنت لم تصوت في هذا الاستطلاع

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 21/02/2009, 02:38 PM
صورة عضوية بنت الاكابر
بنت الاكابر بنت الاكابر غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2009
الإقامة: آرض الســلآطيــن والآســـود
الجنس: أنثى
المشاركات: 337
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اسرار مشاهدة المشاركات
أتلم المتعوس على خايب الرجا




أبوي أحسن ننسحب شكله النقاش فاشل هنا ... سي يو بالتوفيق

تستـــآهل
ههههههههههههه
خلك على مجنونك لا يجيك اللي أجن منه
وانت تريد النـــور
انتظره
  #2  
قديم 21/02/2009, 02:40 PM
صورة عضوية بنت الاكابر
بنت الاكابر بنت الاكابر غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2009
الإقامة: آرض الســلآطيــن والآســـود
الجنس: أنثى
المشاركات: 337
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة onlyforu مشاهدة المشاركات
يعني انتي ما عندك سالفة لما شاركتي بالموضوع !!!!!!!
ليــش في احد قال ان الناس ما عندها سالفه لو شآركت بالموضوع
انا اللي قصدته شي
وانت اللي جيت تسأل عنه شي ثاني

عذرآ بس أقرأ عدل
  #3  
قديم 21/02/2009, 02:49 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت الاكابر مشاهدة المشاركات


ليــش في احد قال ان الناس ما عندها سالفه لو شآركت بالموضوع
انا اللي قصدته شي
وانت اللي جيت تسأل عنه شي ثاني

عذرآ بس أقرأ عدل
اتمني تذكري المقصود بقولك
عشان نفهم كلنا ؟
  #4  
قديم 21/02/2009, 02:56 PM
صورة عضوية بنت الاكابر
بنت الاكابر بنت الاكابر غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2009
الإقامة: آرض الســلآطيــن والآســـود
الجنس: أنثى
المشاركات: 337
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار مشاهدة المشاركات
اتمني تذكري المقصود بقولك
عشان نفهم كلنا ؟
ههههههههههه






كـل الكلام اللي حطيته امس قدرت تفهمه
واول رد جاك ع موضوعك ما قدرت تفهمه للحين

::

وريني شطارتك
وافهمه بنفســـــك
  #5  
قديم 11/02/2009, 04:02 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

المهر يصل الي 16 الف في معظم المناطق !!!
  #6  
قديم 11/02/2009, 04:08 AM
صورة عضوية بنت الاكابر
بنت الاكابر بنت الاكابر غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2009
الإقامة: آرض الســلآطيــن والآســـود
الجنس: أنثى
المشاركات: 337
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار مشاهدة المشاركات
المهر يصل الي 16 الف في معظم المناطق !!!
هذووول يبون ذبح
مو لازم تآخذوهم
رووحوا خذوا البنات اللي عندهن مهور بسيطه وريحوا بالكم
  #7  
قديم 11/02/2009, 04:44 AM
صورة عضوية تقاسم الاحتقار
تقاسم الاحتقار تقاسم الاحتقار غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/04/2008
الإقامة: حلة البلوش
الجنس: ذكر
المشاركات: 128
Cool

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت الاكابر مشاهدة المشاركات


هذووول يبون ذبح
مو لازم تآخذوهم
رووحوا خذوا البنات اللي عندهن مهور بسيطه وريحوا بالكم

صحيح والله ماشرط ناخذ بنت مهرها غالي

والحمد الله في مسقط المهور بسيطه مقارنة ببقيه المناطق

المشكله الاساسيه الرواتب الشاب يعمل الف حساب عشان يتزوج

واحتمال مايفكر بالزواج السبب غلاء المهور والرواتب الضعيفه

والله يكون في عون الشباب والبنات

وانا ضد غلاء المهور
__________________
"لا تثق بشمس الشتاء ولا بدموع النساء"
  #8  
قديم 11/02/2009, 07:05 AM
صورة عضوية الصياد
الصياد الصياد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: بلاد ما وراء الشمس
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,259
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار مشاهدة المشاركات
المهر يصل الي 16 الف في معظم المناطق !!!


سمحلي أقولك إذكرلي من هي هالمناطق؟؟؟
إذا كان هذا عندكم لا تعمم....


الشي الآخر ان غالبا اهم اسباب المهور الغالية هي الأمهات ...... التي لا تقدر المهور بعقل وخصوصا اذا كان المتقدم غريب على العائلة...

بإعتقادي المهر الأنسب بين 3 الى 5 الآف....
__________________
عذرا على الأزعاج:

التوقيع تحت الصيانة
  #9  
قديم 11/02/2009, 12:16 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الصياد مشاهدة المشاركات


سمحلي أقولك إذكرلي من هي هالمناطق؟؟؟
إذا كان هذا عندكم لا تعمم....


الشي الآخر ان غالبا اهم اسباب المهور الغالية هي الأمهات ...... التي لا تقدر المهور بعقل وخصوصا اذا كان المتقدم غريب على العائلة...

بإعتقادي المهر الأنسب بين 3 الى 5 الآف....
هذه احدي التساؤلات التي طرحت في السبلة ذات يوم
((هل هنالك سبب مقنع عن سبب إرتفاع غلاء مهرالبنت المقبلة على الزواج في منطقة الظاهرة إلى 16 ألف ريال عماني وبالمقارنة مهر البنت في المنطقة الداخلية لا يتعدى 6 ألاف ريال فقط .. ؟؟))

وإليك الرابط
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=36217
  #10  
قديم 11/02/2009, 12:28 PM
The1 The1 غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 7,092
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار مشاهدة المشاركات
هذه احدي التساؤلات التي طرحت في السبلة ذات يوم
((هل هنالك سبب مقنع عن سبب إرتفاع غلاء مهرالبنت المقبلة على الزواج في منطقة الظاهرة إلى 16 ألف ريال عماني وبالمقارنة مهر البنت في المنطقة الداخلية لا يتعدى 6 ألاف ريال فقط .. ؟؟))

وإليك الرابط
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=36217
يمكن بنات الظاهرة أجمل من بنات الداخلية ؟؟

يمكن الطلب على بنات الظاهرة أكبر من الطلب على بنات الداخلية ؟

السوق عرض وطلب أخي والأسعار تعكس هذه القاعدة
__________________
---------------------------------------------------------------------------------
*الكلام المكتوب أعلاه لا يخول بتفسيره غير كاتبه فقط*
---------------------------------------------------------------------------------
  #11  
قديم 11/02/2009, 01:29 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة YesNo مشاهدة المشاركات
يمكن بنات الظاهرة أجمل من بنات الداخلية ؟؟

يمكن الطلب على بنات الظاهرة أكبر من الطلب على بنات الداخلية ؟

السوق عرض وطلب أخي والأسعار تعكس هذه القاعدة
هذا يعني ان الزواج اصبح عرض وطلب ؟
  #12  
قديم 12/02/2009, 01:18 AM
صورة عضوية Jalan Dar Alghzlan
Jalan Dar Alghzlan Jalan Dar Alghzlan غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/07/2008
الإقامة: Dar Alghzlan
الجنس: أنثى
المشاركات: 735
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة YesNo مشاهدة المشاركات
يمكن بنات الظاهرة أجمل من بنات الداخلية ؟؟

يمكن الطلب على بنات الظاهرة أكبر من الطلب على بنات الداخلية ؟

السوق عرض وطلب أخي والأسعار تعكس هذه القاعدة
معانا بالشرقيه 3000او4000

بسسسسسسسسسسس
تنزيلاااااااااات ف الشرقيه
لحقوا ياهل عمان
__________________
Let's not imitate others. Let's find ourselves and be ourselves
Dale Carnegie
  #13  
قديم 11/02/2009, 08:10 AM
Rahaf Rahaf غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/12/2006
الإقامة: Sohar
المشاركات: 242
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار مشاهدة المشاركات
المهر يصل الي 16 الف في معظم المناطق !!!
هذولا مو أولياء أمور هذيلا تجار يتاجروا ببناتهم

حشى 16 ألف الشاب يقدر يشتري سيارة (8000 ر.ع)+ يدفع مهر(5000 ر.ع) + يأثث شقته (3000 ر.ع). الله يعين البنت اللي أبوها وأمها طماعين أظني ما قايمة تتزوج المسكينة
  #14  
قديم 11/02/2009, 09:05 AM
صورة عضوية الباش مهندس
الباش مهندس الباش مهندس غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/05/2007
الإقامة: ما حولي أحد
الجنس: ذكر
المشاركات: 983
افتراضي كيف يتم تحديد مهر الفتاه

كل أب صرف على بنته ويشوف إنها إستثمار يحاول الاستفادة منها قدر الامكان قبل لاتتحول إلى شخص أخر (زوجها)
ويقارن بأسعار السوق مثل اللي يبيع أرض مساحتها كذا كورنر بمنطقة كذا تجارية وهلم جرا وبناءا عليه يتم تحديد سعر البنت عفوا مهرها
مثلا إذا سليلة حسب ونسب أي مبلغ يدفع لايوفيها حقها لان طالبي القرب من المترفين
إذا كانت جميلة سوقها مطلوب والمبلغ يزداد مع طمع الأب وزيادة الجمال
إذا كانت صغيرة في السن (18-25) فالطلب عليها اكثر أما إذا تجاوزت فسوقها يطيح مثل الأراضي اللي مافيها خدمات
إذا كانت متعلمة (تعليم جامعي) تترفع أسهمها وإذا تشتغل صارت سكني تجاري وأبوها ماراح يفرط براتبها وإذا فكرت بالزواج راح يجبرها تأخذ دين ربوي بأقصى حد عشان مايفكر زوجها بالاعتماد على راتبها ولو جزئيا
إذا كانت تملك أراض وأموال فالطماعين ماكثرهم والي عنده خير ومامحتاج اموالها واللي بياخذها مايهمه المهر
إذا كانت صاحبة منصب فحظوظ الفقراء والمساكين معدومة

مسكينة المرأة
الرجل وضع لحمايتها وايضا لاستغلالها وعضلها عن الزواج بحجة وبدون حجة
السؤال: مالذي تستطيع المرأة فعله (وهي قادرة) للخروج من عضل ولي أمرها؟
الجواب وأريد منكم المساهمة فيه:
الدين. كل ما كانت العائلة متدينة تفهمت أهمية أكمال نصف الدين وتزويج الشباب والشابات بأسرع وقت ممكن
البنت مطلوب منها أن تثقف والديها (خاصة إذا كانا غير متعلمين أو متدينين) دينيا وتوصيل رسالة مفادها أن أفضل أستثمار للبنت بعد التعليم أن تحفظها بتزويجها برجل كفؤ (كما قال المصطفى عليه الصلاة والسلام من أتاكم ترضون دينه وخلقه فزوجوه)
عندما تعمل البنت لاتعطي من راتبها لابيها (إلا اذا كان محتاج) وتصرف على نفسها لأنه إذا تعود على راتبها ماراح يتنازل عن هذا الدخل بسهولة خاصة إذا كان ضعيف الآيمان
توعية الوالدين بان قروض البنوك ربا وفيه محاربة لله ولا تقبل أبدا (لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق)
حديث المصطفى عليه الصلاة والسلام من أتاكم ترضون دينه وخلقه فزوجوه واضح ويركز على الدين والاخلاق ولم يقل عليه الصلاة والسلام إذا كان متزوج أو مطلق فلا تزوجوه
أرجو أن نضع حلولا تساعد كلا من البنت والولد لتيسير الزواج
وخاصة البنت لانها مسلوبة الارادة من قبل والديها لانهم أقنعوها بانهم يعرفون مصلحتها اكثر من غيرهم
والسلام
__________________
عش ما شئت فإنك ميت، وأحبب من شئت فإنك مفارقه، واعمل ما شئت فإنك مجزيٌ به
  #15  
قديم 11/02/2009, 12:50 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الباش مهندس مشاهدة المشاركات
كل أب صرف على بنته ويشوف إنها إستثمار يحاول الاستفادة منها قدر الامكان قبل لاتتحول إلى شخص أخر (زوجها)
ويقارن بأسعار السوق مثل اللي يبيع أرض مساحتها كذا كورنر بمنطقة كذا تجارية وهلم جرا وبناءا عليه يتم تحديد سعر البنت عفوا مهرها
مثلا إذا سليلة حسب ونسب أي مبلغ يدفع لايوفيها حقها لان طالبي القرب من المترفين
إذا كانت جميلة سوقها مطلوب والمبلغ يزداد مع طمع الأب وزيادة الجمال
إذا كانت صغيرة في السن (18-25) فالطلب عليها اكثر أما إذا تجاوزت فسوقها يطيح مثل الأراضي اللي مافيها خدمات
إذا كانت متعلمة (تعليم جامعي) تترفع أسهمها وإذا تشتغل صارت سكني تجاري وأبوها ماراح يفرط براتبها وإذا فكرت بالزواج راح يجبرها تأخذ دين ربوي بأقصى حد عشان مايفكر زوجها بالاعتماد على راتبها ولو جزئيا
إذا كانت تملك أراض وأموال فالطماعين ماكثرهم والي عنده خير ومامحتاج اموالها واللي بياخذها مايهمه المهر
إذا كانت صاحبة منصب فحظوظ الفقراء والمساكين معدومة

مسكينة المرأة
الرجل وضع لحمايتها وايضا لاستغلالها وعضلها عن الزواج بحجة وبدون حجة
السؤال: مالذي تستطيع المرأة فعله (وهي قادرة) للخروج من عضل ولي أمرها؟
الجواب وأريد منكم المساهمة فيه:
الدين. كل ما كانت العائلة متدينة تفهمت أهمية أكمال نصف الدين وتزويج الشباب والشابات بأسرع وقت ممكن
البنت مطلوب منها أن تثقف والديها (خاصة إذا كانا غير متعلمين أو متدينين) دينيا وتوصيل رسالة مفادها أن أفضل أستثمار للبنت بعد التعليم أن تحفظها بتزويجها برجل كفؤ (كما قال المصطفى عليه الصلاة والسلام من أتاكم ترضون دينه وخلقه فزوجوه)
عندما تعمل البنت لاتعطي من راتبها لابيها (إلا اذا كان محتاج) وتصرف على نفسها لأنه إذا تعود على راتبها ماراح يتنازل عن هذا الدخل بسهولة خاصة إذا كان ضعيف الآيمان
توعية الوالدين بان قروض البنوك ربا وفيه محاربة لله ولا تقبل أبدا (لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق)
حديث المصطفى عليه الصلاة والسلام من أتاكم ترضون دينه وخلقه فزوجوه واضح ويركز على الدين والاخلاق ولم يقل عليه الصلاة والسلام إذا كان متزوج أو مطلق فلا تزوجوه
أرجو أن نضع حلولا تساعد كلا من البنت والولد لتيسير الزواج
وخاصة البنت لانها مسلوبة الارادة من قبل والديها لانهم أقنعوها بانهم يعرفون مصلحتها اكثر من غيرهم
والسلام

كلام منطقي اخوي
نريد هكذا رد
  #16  
قديم 11/02/2009, 12:17 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Rahaf مشاهدة المشاركات
هذولا مو أولياء أمور هذيلا تجار يتاجروا ببناتهم

حشى 16 ألف الشاب يقدر يشتري سيارة (8000 ر.ع)+ يدفع مهر(5000 ر.ع) + يأثث شقته (3000 ر.ع). الله يعين البنت اللي أبوها وأمها طماعين أظني ما قايمة تتزوج المسكينة
والله يعين الشباب كمان
  #17  
قديم 11/02/2009, 09:35 AM
moon light moon light غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/11/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 643
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار مشاهدة المشاركات
المهر يصل الي 16 الف في معظم المناطق !!!
بالفعل هذا موجود . والبنت ما لها أي كلمة أو رأي في الموضوع . وبالفعل هناك بنات تعدن سن العنوسه ووصلن سن الأربعين والخمسين لأن محد قادر يدفع المهر اللي يطلبة الأب أو الأخ...

وعاد هذا ذنب البنت ؟ ولا ذنب الأب؟ ولا خطأ الحكومة والمسؤولين لأن ما عندهم المقدرة على تطبيق القوانين؟


لكن الاكيد والأكيد والأكيد أن البنت هي الوحيدة اللي تدفع ثمن كل هالأخطاء والزلات
__________________

++++++++++++++++++++++++
++++++++++++++++
لما يعم الفســــاد في وزارة التربية والتعليم
ويصرف 150 ألف ريال لبرنامج تدريبي،
ويصرف مدير عام مبلغ 150 ريال على وجبة عشاءه على حساب الوزارة

نحتاج وقتها أن نعتصم ، أو على الأقل ندعم معنويا من يعتصم
++++++++++++++++
++++++++++++++++++++++++
  #18  
قديم 11/02/2009, 01:12 PM
m00dy m00dy غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/10/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 361
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار مشاهدة المشاركات
المهر يصل الي 16 الف في معظم المناطق !!!
هذاك من غير ال TAX
__________________
-I Can't Get No Satisfaction-
  #19  
قديم 11/02/2009, 01:45 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي


اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة m00dy مشاهدة المشاركات
هذاك من غير ال TAX

  #20  
قديم 11/02/2009, 04:11 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

وشو ذنب البنت ذيك اللى ابوها طماع !!!
يعني تعنس على ذنب ابوها ؟؟
نبغى حل منطقي
وليس مجرد كلام فقط
ونتمني ان لا تهمين العاطفه على الردود
بقدر ما نريد نقاش جاد وبموضوعية وعدم التجريح
دمتم بود
  #21  
قديم 21/02/2009, 12:37 AM
صورة عضوية شيخة شموخ العز
شيخة شموخ العز شيخة شموخ العز غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 12/08/2008
الإقامة: ╫⁞▌ ▌ ⁞╫
الجنس: أنثى
المشاركات: 9,112
افتراضي

وحدي ما أشوف ألفين ريال أو 3 أو 4 كثااااااااااااااااااار لدرجة انكم تصرخوا!!!!!!!!!!






:� �تفكر:
:� �تفكر:
:� �تفكر:
:� �تفكر:
:� �تفكر:
__________________

ĴŘŏŎŏḦῨᾸṫiṂẶ


عيبونے وآترﮔونے فے عمآيـﮧ ,, وآترﮔولے وآحد يرضى عيوبے
آترﮔولے وآحد يمسح شقآيـﮧ ,, ﮔل مآ حط آلزمن دوبـﮧ ودوبے
ذآڪ والله لا ذﮔرت آنـﮧ ورآيـﮧ ,, آشعر آنه آلـﮕـون ﮔلـﮧ وسط ثوبے
  #22  
قديم 21/02/2009, 12:46 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شيخة شموخ العز مشاهدة المشاركات
وحدي ما أشوف ألفين ريال أو 3 أو 4 كثااااااااااااااااااار لدرجة انكم تصرخوا!!!!!!!!!!






:� �تفكر:
:� �تفكر:
:� �تفكر:
:� �تفكر:
:� �تفكر:

اولأ انتي ما تشوفيها كثيرة لانك ما تدفعي انتي تصرفي بس
والشاب هو اللى يتحمل
بعدين انتي شيخة ما تهمك الفلوس
لكن نحن ليس بمقدورنا دفعها !!!

فما الحل ؟
  #23  
قديم 21/02/2009, 12:58 AM
صورة عضوية شيخة شموخ العز
شيخة شموخ العز شيخة شموخ العز غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 12/08/2008
الإقامة: ╫⁞▌ ▌ ⁞╫
الجنس: أنثى
المشاركات: 9,112
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار مشاهدة المشاركات
اولأ انتي ما تشوفيها كثيرة لانك ما تدفعي انتي تصرفي بس
والشاب هو اللى يتحمل
بعدين انتي شيخة ما تهمك الفلوس
لكن نحن ليس بمقدورنا دفعها !!!

فما الحل ؟
أخووي
أنا أتحمل مصاريف العرس كلها


مو لأني شيخه

أنا موظفه بشهادتي الثانوية

وأقدر أصرف لتكاليف الزواج وأتزوج

بس أنا حرمه
تعرف شو يعني حرمه


غير عن البنت اللي حافظت ع فلوسها بالحلال

وغير عن اللي استغلهم ف الحرام

وأغلب الشباب صاروا يستغلون رواتبهم ف الحرام واللي يخافو ربهم معدودين بالأصابع


غلاء المهووووووووووووور


نقمة من الخالق
يختبر فيها رجولتكم

بمعنى أصح
ما أشوف رجال غير كم واحد

أما الباقيين طايحين مثل الآخوان اللي مع المغربيات وغيرهن
يفضلوا يصرفوا 5 ريالات أحسن من 5000


بس للأسف ما عرفوا إن 5 ريالات هذي تكسدهم عيشتهم وما يبقى من راتبهم شي
لأنها انصرفت ف الحرام

__________________

ĴŘŏŎŏḦῨᾸṫiṂẶ


عيبونے وآترﮔونے فے عمآيـﮧ ,, وآترﮔولے وآحد يرضى عيوبے
آترﮔولے وآحد يمسح شقآيـﮧ ,, ﮔل مآ حط آلزمن دوبـﮧ ودوبے
ذآڪ والله لا ذﮔرت آنـﮧ ورآيـﮧ ,, آشعر آنه آلـﮕـون ﮔلـﮧ وسط ثوبے
  #24  
قديم 21/02/2009, 01:05 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شيخة شموخ العز مشاهدة المشاركات
أخووي
أنا أتحمل lصاريف العرس كلها


مو لأني شيخه

أنا موظفه بشهادتي الثانوية

وأقدر أصرف لتكاليف الزواج وأتزوج

بس أنا حرمه
تعرف شو يعني حرمه


غير عن البنت اللي حافظت ع فلوسها بالحلال

وغير عن اللي استغلهم ف الحرام

وأغلب الشباب صاروا يستغلون رواتبهم ف الحرام واللي يخافو ربهم معدودين بالأصابع


غلاء المهووووووووووووور


نقمة من الخالق
يختبر فيها رجولتكم

بمعنى أصح
ما أشوف رجال غير كم واحد

أما الباقيين طايحين مثل الآخوان اللي مع المغربيات وغيرهن
يفضلوا بصرفوا 5 ريالات أحسن من 5000


بس للأسف ما عرفوا إن 5 ريالات هذي تكسدهم عيشتهم وما يبقى من راتبهم شي
لأنها انصرفت ف الحرام



ارجوا عدم التعميم في الرد
وعدم التطرق الي ذكر اي جنسية
نحن هنا نعالج قضية غلاء المهور
فنرجوا من الجميع الالتزام بقوانين السبلة
وثانيا : انتي بمقدورك تتحملي لأنك موظفة
لكن هناك الآف من الشباب يعانون من البطالة
ليس من قلة علم لديهم
هناك من هم أعلى منك شهادة بكثير
لكن لم يجدوا الوظيفة المناسبة
هل يعني ان نتركهم يكتوون بنار غلاء المهور ؟
هذا ما لا يعقل اصلاً
وفقك الله
  #25  
قديم 11/02/2009, 04:15 AM
الصقر الفضي الصقر الفضي غير متصل حالياً
مطرود لسوء خلقه
 
تاريخ الانضمام: 07/10/2007
الإقامة: ........
الجنس: ذكر
المشاركات: 526
افتراضي

بالطبع ومليوووووووووووووووووون بالمئه يوجد مغالاه بالمهور

بالفعل فيه تحايل كبيرررر

وتقريبا الجميع يتحايل

لو المهور لا تتعدى 2000 ريال كان الشباب كلهم متزوجين

بس المصيبه الكبرى اذا الشاب يعمل بالقطاع الخاص والراتب 150 او اقل

فهل ننصحه بالزواج؟؟؟؟؟
  #26  
قديم 11/02/2009, 12:08 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الصقر الفضي مشاهدة المشاركات
بالطبع ومليوووووووووووووووووون بالمئه يوجد مغالاه بالمهور

بالفعل فيه تحايل كبيرررر

وتقريبا الجميع يتحايل

لو المهور لا تتعدى 2000 ريال كان الشباب كلهم متزوجين

بس المصيبه الكبرى اذا الشاب يعمل بالقطاع الخاص والراتب 150 او اقل

فهل ننصحه بالزواج؟؟؟؟؟
مشكور على ردك دمت بود
  #27  
قديم 11/02/2009, 04:33 AM
صورة عضوية the hero
the hero the hero غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/08/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,093
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى the hero
افتراضي

يمكن يكون 2000 من غير مصاريف العرس ..
كذا المهر مناسب جدا ...
من غير الذهب و تكاليف العرس بشكل عام تزيد تكلفته عن 5000 ...
  #28  
قديم 11/02/2009, 12:09 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة the hero مشاهدة المشاركات
يمكن يكون 2000 من غير مصاريف العرس ..
كذا المهر مناسب جدا ...
من غير الذهب و تكاليف العرس بشكل عام تزيد تكلفته عن 5000 ...
احيان تصل الي حد غير معقول !!!
فما العمل ؟
  #29  
قديم 11/02/2009, 04:19 PM
محمود العثماني محمود العثماني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/09/2008
الإقامة: بهلى
الجنس: ذكر
المشاركات: 153
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة the hero مشاهدة المشاركات
يمكن يكون 2000 من غير مصاريف العرس ..
كذا المهر مناسب جدا ...
من غير الذهب و تكاليف العرس بشكل عام تزيد تكلفته عن 5000 ...
أتفق تماما معك.
  #30  
قديم 11/02/2009, 06:30 AM
صورة عضوية بيدار الألفية
بيدار الألفية بيدار الألفية غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/11/2007
الإقامة: صحار- العامرات - رخيوت
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,275
افتراضي

كل أب يعرف مصلحة أبنته،بس في المهر لا يحق له شي
مجرد ولي أمر وليس ولي مال..
__________________
يوميات طفل في حضن الشغالة من الساعة 7 صباحاَ لحد الساعة 2ونصف ظهراَ....؟
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:58 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها