|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
"ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين * الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون * أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون"
![]() توفــــــي الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن ابن جبرين في الساعة الثانية من بعد ظهر أمس الاثنين 20 من رجب 1430 هـ 13 / 7 / 2009م وسيصلى عليه ظهراليوم الثلاثاء 21 من رجب 1430 هـ 14 / 7 / 2009 م في جامع الإمام تركي بن عبدالله (الجامع الكبير) بالرياض/ المملكة العربية السعودية ![]() اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ![]()
__________________
قل خيراً تغنم أو اصمت تسلم ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() من حسن ظنه طاب عيشه
آخر تحرير بواسطة آل شعيب : 14/07/2009 الساعة 11:57 AM |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
الله يرحمه ويغفرله
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
رحمة الله عليه .. والأكيد إن عمله لن ينقطع عنه بما إنه خلف وراءه قراءات للمصحف الشريف ..
__________________
**** رقم خـُماسي مــُــغلق للبيع ****
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
الله يرحمه ويغفرله
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
أنا لا أحزن على شخص كعبدالله بن جبرين لأنني واثق من أنه لم يمت وأعماله ستظل مذكورة في قلوبنا
رحمه الله وغفر له |
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
الله يرحمه
__________________
من يتجــــــــــــــــرأ ينتصـــــــــــــــــر
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
__________________
قل خيراً تغنم أو اصمت تسلم ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() من حسن ظنه طاب عيشه
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
رحمة الله عليه
__________________
~~ سبحان الله ~~ ~~ والحمد لله ~~ ~~ ولا إله إلا الله ~~ ~~ والله أكبر ~~ |
|
#9
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
قل خيراً تغنم أو اصمت تسلم ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() من حسن ظنه طاب عيشه
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
إنا لله وإنا إليه راجعون
اللهم ارحم شيخنا العلامة ابن جبرين وعافه واعف عنه ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس إذا ما مات ذو علم وتقوى ****** فقد ثُلِمت من الإسلام ثُلمة وموتُ الحاكم العدلِ المولّى ***** بحكم الشرع منقصةٌ ونقمة وموت العابدِ القـوّام ليـلاً ******** يُناجي ربّه في كـل ظلمـة وموتُ فتىً كثير الجود محـلٌ ****** فإن بقاءه خصـبٌ ونعمـة وموتُ الفارس الضرغام هدمٌ *** فكم شهِدتْ له بالنصر عزمة فحسبُك خمسةٌ يُبكى عليهم **** وباقي الناس تخفيف ورحمـة وباقي الناس همـجٌ رعـاعٌ ******** وفي إيجادِهـم لله حكمـة اللهم اجرنا في مصابنا واخلفنا خير منه رحمك الله ياشيخنا العلامه
__________________
ليس من الصعب أن تضحي من أجل صديق ![]() ولكن من الصعب أن تجد الصديق الذي يستحق التضحية ![]() |
|
#11
|
||||
|
||||
|
__________________
قل خيراً تغنم أو اصمت تسلم ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() من حسن ظنه طاب عيشه
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
الله يرحمه
__________________
:~][][ الــز( ظفــرآوووي )عيـم ][][~: ][[]][..آلمـوقع آلـرسمـي لـ نـآدي ظفـآر..][[]][ http://dhofarclub.com/ يــآقآهرهمـ .. زيدهــمـ..! ^^
|
|
#13
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
آميــــــــــن
__________________
سيأتي يوم ينتهي فيه الزمن ويتوقف،
ليبدأ يوم واحد لا نهاية له! |
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
قل خيراً تغنم أو اصمت تسلم ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() من حسن ظنه طاب عيشه
|
|
#15
|
||||
|
||||
|
الله يتغمده أعالي الجنان..
__________________
¨ شكرا ً لمن أهداني هذه الزهور العطره .. .. اغتنمي هذه الفرصة اغتنمي نعمة الحياة و لا تتركي دقيقة و لا ثانية من حياتك إلا وجعلتها لوجه الله تعالى احتسبي عمرك كله لله و هبي نفسك و روحك للدين والعبادة و الطاعات فإن توفاك ربك جل و علا على إحداها فاعلمي أنك قد فزت الفوز العظيم
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
__________________
قل خيراً تغنم أو اصمت تسلم ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() من حسن ظنه طاب عيشه
|
|
#17
|
||||
|
||||
|
غيب الموت اليوم الأثنين، الشيخ السعودي عبدالله بن جبرين، العضو السابق في هيئة كبار العلماء في الساعة الثانية والربع من مساء اليوم الاثنين، وكان ابن جبرين قد أجريت له عملية قلب مفتوح في الرياض وانتقل بعدها إلى ألمانيا، قبل أن يعود إلى الرياض الشهر الماضي. ونعى الديوان الملكي السعودي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) مساء اليوم ابن جبرين، وأوضح البيان أنه سيواري جثمانه ظهر غداً (الثلثاء).
الشيخ الذي قضى عامه الأخير مريضاً إثر مرض عضال عانَى منه في الفترة الأخيرة، وتنقّل في علاجه بين الرياض وألمانيا، رغم الأنباء التي ظهرت في وقت سابق وتحدثت عن إستقرار حالة الشيخ الصحية، لكن الساعات الأخيرة شهدت إنتكاسة صحية أدت إلى وفاة بن جبرين. وولد الشيخ عبد الله بن جبرين سنة 1352هـ في إحدى قرى القويعية ونشأ في بلدة الرين وابتدأ بالتعلم في عام 1359هـ وحيث لم يكن هناك مدارس مستمرة تأخر في إكمال الدراسة ولكنه أتقن القرآن وسنه إثناء عشر عاماً وتعلم الكتابة وقواعد الإملاء البدائية ثم ابتدأ في الحفظ وأكمله في عام 1367هـ وكان قد قرأ قبل ذلك في مبادئ العلوم ففي النحو على أبيه قرأ أول الآجرومية وكذا متن الرحبية في الفرائض وفي الحديث الأربعين النووية حفظاً وعمدة الأحكام بحفظ بعضها. وبعد أن أكمل حفظ القرآن ابتدأ في القراءة على شيخه الثاني بعد أبيه وهو الشيخ عبدالعزيز بن محمد الشثري المعروف بأبي حبيب وكان جل القراءة عليه في كتب الحديث وقرأ أيضا في الفقه والتفسير والأدب والتأريخ والتراجم واستمر إلى أول عام أربع وسبعين حيث انتقل مع شيخه أبو حبيب إلى الرياض وانتظم طالباً في معهد إمام الدعوة العلمي فدرس فيه القسم الثانوي في أربع سنوات وحصل على الشهادة الثانوية عام 1377هـ وكان ترتيبه الثاني بين الطلاب الناجحين البالغ عددهم أربعة عشر طالباً. ثم انتظم في القسم العالي في المعهد المذكور ومدته أربع سنوات ومنح الشهادة الجامعية عام 1381هـ وكان ترتيبه الأول بين الطلاب الناجحين البالغ عددهم أحد عشر طالباً وعدلت هذه الشهادة بكلية الشريعة. وفي عام 1388هـ انتظم في معهد القضاء العالي ودرس فيه ثلاث سنوات ومنح شهادة الماجستير عام 1390هـ بتقدير جيد جداً وبعد عشر سنين سجل في كلية الشريعة بالرياض للدكتوراه وحصل على الشهادة في عام 1407هـ بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف وأثناء هذه المدة وقبلها كان يقرأ أكابر العلماء ويحضر حلقاتهم ويناقشهم ويسأل ويستفيد من زملائه ومن مشائخهم في المذاكرة والمجالس العادية والبحوث العلمية والرحلات والاجتماعات المعتادة التي لا تخلو من فائدة أو بحث في دليل وتصحيح قول ونحوه. تم تعيينه مدرساً في معهد إمام الدعوة في شعبان عام 1381هـ إلى عام 1395هـ.في عام 1395هـ انتقل إلى كلية الشريعة بالرياض وتولى تدريس التوحيد للسنة الأولى، ثم في عام 1402هـ انتقل إلى رئاسة البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد باسم عضو إفتاء.
__________________
ليس من الصعب أن تضحي من أجل صديق ![]() ولكن من الصعب أن تجد الصديق الذي يستحق التضحية ![]() |
|
#18
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
شكراً يا ولد المعبيلة
على هذه المعلومات القيمة للشيخ الكريم ![]()
__________________
قل خيراً تغنم أو اصمت تسلم ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() من حسن ظنه طاب عيشه
|
|
#19
|
||||
|
||||
|
__________________
أصبر ففي الصبر خيرا لو علمت به لطبت نفسآ ولاتجزع من الألم
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
الله يرحمـــــــــــه ويرحمنا..
__________________
اذا نـــاوي تروح ابي افـــهم وين اروح تخــليني اعيش بعدك بالــم وجروح واذا عنــي مشيت واذا غيـــري لــقيت منو غيـــرك انا بلقـى ياروح الروح ![]() مشكلتي أهــــواه وحـــبه مجنني والمشكله عن هــــواي ماهو بـــــدراي ![]() الروح ماتريدك ملت مواعيدك يكفي علا ايديك شفت العذاب بالوان
|
|
#21
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لا حول ولا قوة إلا بالله
[/URL]
__________________
قل خيراً تغنم أو اصمت تسلم ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() من حسن ظنه طاب عيشه
|
|
#22
|
||||
|
||||
|
__________________
قل خيراً تغنم أو اصمت تسلم ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() من حسن ظنه طاب عيشه
|
|
#23
|
||||
|
||||
|
__________________
قل خيراً تغنم أو اصمت تسلم ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() من حسن ظنه طاب عيشه
|
|
#24
|
||||
|
||||
|
إنا لله وإنا إليه راجعون
|
|
#25
|
||||
|
||||
|
رحمه الله عليه ويبلل عظامة بالرحمة
__________________
الضحك ما هو علامة مستريح: ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() والبكاء أحيان ما يوحي بحزن:
![]() ![]() ![]() |
|
#26
|
||||
|
||||
|
إنا لله وإنا أليه لراجعون..
الله يرحمه ويتغمد روحه الجنة |
|
#27
|
||||
|
||||
|
اي والله انتبهت انا اليوم
الله يرحمه.. والله قدم الكثير الكثير للاسلام والمسلمين
__________________
امبراطور البلوش+عربيه شكرا شكرا شكرا.. |
|
#28
|
||||
|
||||
|
اللهم اغفر لشيخنا وارحمه يا أرحم الراحمين,,,
انا لله وانا اليه راجعون,,, |
|
#29
|
||||
|
||||
|
__________________
قل خيراً تغنم أو اصمت تسلم ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() من حسن ظنه طاب عيشه
|
|
#30
|
||||
|
||||
|
__________________
قل خيراً تغنم أو اصمت تسلم ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() من حسن ظنه طاب عيشه
|
|
|