سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #31  
قديم 02/06/2009, 12:35 PM
صورة عضوية Butterfly21
Butterfly21 Butterfly21 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/05/2009
الإقامة: مره هنا ومره هناك
الجنس: أنثى
المشاركات: 602
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الشمعه المضيئه مشاهدة المشاركات
الله يعينها,,,,,,
بما ان كل الطرق استحالت دون فائده وانها لاتحس به كزوج وانه يمارس كل انواع الفواحش والرذائل فلا يوجد طريق سوى(الطلاق)لان...ما اريد اقول عنه انسان لانه لايستحق هذه الكلمه وتلاشت منه جميع معاني الانسانيه والرجوله,,,,,,
والله بيعوضها,,,,,,,,
الله يقطع امثالهم.......

نا معك فهالكلام
ما يستحق انه تضحي بشبابها وبسمعتها عشان واحد مثله
__________________
عندما يُعصر قلبك
من الهُموم والحُب وغير ذلك
فلا تجد شخص تثق فيه
فاذهب إلى الله
لأن الشكوى لغيره مذلة !
فاقرأ لك قُرآن واذكره
يطيب لسانك به
فهُناك دائماً ضوء
  مادة إعلانية
  #32  
قديم 02/06/2009, 01:03 PM
صورة عضوية قصر النبلاء
قصر النبلاء قصر النبلاء غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/07/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 300
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البائسة مشاهدة المشاركات
بسم الله الرحمن الرحيم
في البداية اشكر جميع الاخوة الذين شاركوا بالموضوع.......
اخص بالشكر الاخت الفاضلة سيدة عمانية التي في اعتقادي دخلت في لب الموضوع واحست بالمشكلة وصاحبتها ..... والشئ الذي يغفله الجميع انها اصبحت مشكلة معظم الزوجات وقد يكون بعض الازواج يعاني منها بسبب قلة الايمان وغياب الحياء والعرف والتقاليد بما يعرف الان التطوووووور وانتشار اوكار شرب الخمر والمراقص لابارك الله في من يجلب هذا الشئ الى بلاد المسلمين والرجال اصبحوا اشباه الرجال فلم تجد الفتيات والنساء ولي الامر الذي نعرفه كماكان من قبل اصبح الرجل يتباه بزوجته ومدى اناقتها امام الناس والام تستعرض جمال ابنتها امام المحارم اللهم سترك وعفوك
ولكن للاسف بعض الردود لم تكن سوى مشاركات عابرة ليس بها اي رد اوطرح قد يفيد صاحبة المشكلة........
اما للذي يريد ان يعرف يعني ايش من اسره عريقة وهل لها صولات وجولات اخي الكريم نحن العمانيين اذا كنت بالفعل من اها عمان وعشت وتربيت على ارضها فسوف تعرف ما اعني بعائلة عريقة يعني اخي العزيز من قبيلة عمانية تعرف باصلها وشيم افرادها واخلاقهم ومكانتهم في المجتمع .............
وللتوضيح الزوج كان صاحب خلق ودين وبار باهل بيتة ولكن اصحاب السوء وكما يقال الصاحب ساحب
والزوجة ام صالحة وانسانة رائعة بمعنى الكلمة بشهادة الجميع وقد حاولت بكل الطرق جذبه ولكن قد تجد الحل عند احدكم يرشدها الى استعادة زوجها وبيتها ...........زز
رجااااااااااااااااااااااا اااااء كل الرجا اريييييييييييييد الحل الذي قد يفيد زوجات لم يعرف عن معانتهن احد
ما قصرت مداخلة جميلة ورائعة ..

غالبية الردود تلوم الزوجة ( يمكن الزوجة مقصرة - يمكن الزوجة ما رومانسية - يمكن الزوجة عصبية وتغضب بسرعة )
بكل أمانة فيه زوجات قمة في الجمال والأخلاق والإحترام والرومانسية ،، وتعرف حقوق المعاشرة الزوجية وواجباتها تجاه أزواجهن ،،، ولكن فيه أزواج لا تعير إلى كل هذه الصفات الجميلة والحميدة بالا ، ولا يعير لزوجته إهتماما ... كل همه أصدقائه وسفره ، بمعنى كل همه مصلحته الشخصية فقط
وتلاحظ بأن بعض الأزواج كأنهم أطفال من حيث تصرفاتهم وسلوكهم .. بمعنى أزواج وليسوا بأزواج ..
صدقوني الشخص المحصن المتزوج أول ما يزني بإمرأة أخرى ، يصور له الشيطان بأن هذه أفضل من زوجته وأجمل وأحلى والممارسة معها أفضل من مع زوجته وخلاص إبليس ما بيخليه ويبقى ملازم له دائما .
ما أنصحك به :
أولا .. أن تجلسي بنفسك مع زوجك بكل حزم ( وتسأليه هذه الأسئلة .. أريد أعرف ليش إنته تعاملني بهذه الطريقة ؟ - أريد أعرف في إيش أنا مقصرة معك ؟ - أريد أعرف بإيش البنات أحس مني ؟ السؤال الأخير ... قولي له إذا ما تريدني خبرني الحين ؟ ) عسى إنه يتأثر
ثانيا : تبلغيه بأنك إذا ما حصلتي منه أي تجاوب ، رايحة تبلغي والده ووالدته وتخبريهم بكل الأفعال إلتي يفعلها وومارساته الخاطئة .. وأنك رايحة تاخذي الأولاد وتذهبي إلى بيت أهلك ..

وعاد بإمكانك تتخذي القرار المناسب إذا لم يكن هناك من سبيل إلى عودته ورجوعه إلى جادة الصواب ؟

والله أسال له الهداية ... والحياة الزوجية السعيدة نتمناها لك أيضا .
__________________
(( سياسة الله في القرآن كافية ... ولا يزيد على القرآن نقصان ))
===========
قال الإمام علي كرم الله وجهه :

(( لا تستحي من إعطاء القليل ، فالحرمان أقل منه ))
  #33  
قديم 02/06/2009, 01:17 PM
صورة عضوية سمـا
سمـا سمـا غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 21/04/2007
الإقامة: صحــمـ
الجنس: ذكر
المشاركات: 20,573
افتراضي

الله يعينها عليه
__________________
عُـــمـــان نــبــضٌ واحـــــد

كُلنــا عُمــان كُلنا الْمنتخــب

ـعندمـا ـلتقـيـ ـالمواهبـ يكونـ ـالإبداعـ
ود

وهذه الأرض تنبت كل حين ... وليدا شامخا كابن الوليد
  #34  
قديم 02/06/2009, 03:32 PM
صورة عضوية عاشقة الشروق
عاشقة الشروق عاشقة الشروق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/03/2009
الإقامة: قلـــــــــ أمي ــــــــــب
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,052
افتراضي

بالفعل لو الزوج حصل اهتمام من زوجته ما جرفه الوادي لهالطريق بس زوجات هالزمن ما همهن الا المكياج والموضه والحواطه والزوج خبر خير ما حد يعرف عنهى شي ومن دار وسار يدور ع مبتغاه قامت تناقر وطلعت نفسها بريئه

الله المستعان وبعد الزوج لو ما مقصر ع زوجته ما تدخل الشات والنت وتتعرف ع الشباب وتحب فلان وتصادق علان وتقول ف النهايه ترا زوجي مخلني وحدي ف البيت وما يسأل عني وانا اجس بوقت فراغ

انزين ابوي تحسي بوقت فراغ جلسي خلصي شغل بيتك وكويله الفقير كمين دشداشه وطبخيله شي غاوي من يرجع من الدوام يلقاه كله جاهز

بس ما اقول غير الله يهديكم
__________________
كانت أمي وحياتي شيئا وحدا وقد ختمت حياة أمي في هذه الدنيا ولكنها لا تزال كامنة في أعماق حياتي مستمرة باستمرارها
لا أكاد أذكر وجها من وجوه حياتي حتى يتراءى لي وجهها الجميل الحنون فهي دائما وراء أمالي وراء حبي وكراهيتي
أسعدتني فوق ما أطمع وأشقتني فوق ما أتصور وكأني لم أحب أكثر منها فهي حياتي جميعا هل وراء الحب والكراهية شي في حياة الإنسان وبذلك أصل ما انقطع حبل حياتي ولعل الأمل يتجدد في النجاة
ولكن مهلا أني أتلمس سبيلي في صبر أمل الغريق في النجاة ومن ورائي نية صادقه في تجديد حياتي وبعثها خلقا جديدا
ولئن شق على الطريق أو تولاني القنوط أو خذلتني حيائي فلن يبقى أمامي إلا الصبر
وإنني أأسف على فقدانهـــــــــا الآن أسفــــــــا خالصــــــــــا
  #35  
قديم 02/06/2009, 03:35 PM
صورة عضوية أسد الصحاري
أسد الصحاري أسد الصحاري غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 08/05/2007
الإقامة: * صحراء النصف الخـالي *
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,958
افتراضي

الله يهديه ... ويعود إلى الطريق الصحيح
أحسن لها تحاول وتحاول معه ولا تيأس ... فلا تعرف متى الله يهديه
__________________

لا تأسفن على الزمان لطالمـا ... رقصت على جثـث الأسـود كـلاب
لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها ... تبقى الأسود أسودا والكلاب كلاب
تخشى الاسود و ان تكوا في اسرهـا ... لا ينقصنهـا أن نبحـهـا كــلاب
فالأسد توضع في الحديد مخافةً منها ... و يوضـع فـي الحضيـض كـلاب
الكلب كلباً في الطوق و دونه مهمـا ... عـلاء فيـهـا الـزمـان كــلاب
و الاسٌـد أن اسـرت او اطلقتـهـا ... تلك الوحـوش ملـوك كـل غـاب
  #36  
قديم 02/06/2009, 03:51 PM
هيثم س هيثم س غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/11/2008
الإقامة: S.of Oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 198
افتراضي

اعتقد انه من الافضل والامن سوال اهل الذكر اذا كانت الزوجة متاكدة من ممارسة زوجها الرذيلة والعياذ بالله فمن قام بممارسة الرذيلة وهو انسان متزوج فمثل هولاء الناس يجب الابتعاد عنهم وفراقهم افضل من الاستمرار على معصية
__________________
إنما المكارم أخلاقٌ مطهـرةٌ ***الـدين أولها والعقل ثانيها

والعلم ثالثها والحلم رابعهــــا *** والجود خامسها والفضل سادسها

والبر سابعها والشكر ثامنها ***والصبر تاسعها واللين باقيها
  #37  
قديم 02/06/2009, 04:06 PM
صورة عضوية افااااا
افااااا افااااا غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 17/11/2007
المشاركات: 12,163
افتراضي

بعد ياينا لواط!

اذيه بدون كلام ماينفع معه شي غير الطلاق


هي ليش تبا حلول

ليش متمسكه فيه لهالدرجه!


كم سنه دام زواجهم؟

كم ولد عندهم؟

متى بدأ الانحراف؟
__________________
ஓ اللهم اني استودعتك قلبي.. فلا تجعل فيه أحدا سواك.. واستودعتك لا إله إلا الله فلقني إياها قبل الممات ஓ
الله يرحمك يا ابويه و ايمـان والله يرحمك يا ماجد

" اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَذِلَّ أَوْ أُذَلَ أَوْ أَضِلَّ أَوْ أَضَلَّ أَوْ أَظْلِمَ أَوْ أُظْلَمَ أَوْ أَجْهَلَ أَوْ يُجْهَلَ عَلَيَّ "
اللي مايحسبك رأس مال .. لا تحسبه فايده
أَعْرِضْ عَن الجَاهِلِ السَّفيهِ .. فَكُلُّ مَا قَالَ فَهُوَ فِيهِ .. مَا ضَرَّ بَحْرَ الفُرَاتِ يَوْماً .. إِنْ خَاضَ بَعْضُ الكِلاَبِ فِيهِ
Walking gets too boring ... When you learn how to fly

أهم شي .. الراحة النفسية
  #38  
قديم 02/06/2009, 04:56 PM
صورة عضوية شمعة مسقط
شمعة مسقط شمعة مسقط غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 15/05/2009
الإقامة: مسقطاوية
الجنس: أنثى
المشاركات: 21,178
افتراضي

استغفرالله لهذا السبب الحر زايد والناس ما طايقة عمرها من شدة النار ليوم القيامة
أنا من رأي تكلمه وإذا ما فاد تتصرف تخبر أخوها أبوها
عشان يشوفوا ايش نهاية هالرجال قبل عن يطيح الفأس
في الراس ويجيبلها أمراض مالها آخر والله يهديه
يمكن هالرجال فاضي وما عنده شغل يروح يسوي هالسوالف
الله يكون في عونها يارب
__________________
*تعلمت أن أفرح مع الناس وأن أحزن وحدي
وأن دواء جراحي الوحيد هو رضائي بقدري ..
*تعلمت أن جرحي لا يؤلم احداً في الوجود غيري
وأن بكاء الناس من حولي لن يفيدني بشيء ..
*تعلمت أن أثمن الدموع وأصدقها هي التي تنزل
بصمت دون أن يراها أحد ..

ما أعرف شو صار ..
وخلصت السالفة ..
  #39  
قديم 02/06/2009, 05:00 PM
صورة عضوية شمعة مسقط
شمعة مسقط شمعة مسقط غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 15/05/2009
الإقامة: مسقطاوية
الجنس: أنثى
المشاركات: 21,178
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة افااااا مشاهدة المشاركات
بعد ياينا لواط!

اذيه بدون كلام ماينفع معه شي غير الطلاق


هي ليش تبا حلول

ليش متمسكه فيه لهالدرجه!


كم سنه دام زواجهم؟

كم ولد عندهم؟

متى بدأ الانحراف؟
لا عاد ما على طول تتطلق أنا أقول لو تعطيه فرصة وحدة بس
وتحاول فيه إن الله يهدي من يشاء ..وعاد لو ما فاد أنا أقول احسن تتطلق
بثلاث بعد ..الله يعينها كيف طايقة الحياة معاه الله يستر بس
__________________
*تعلمت أن أفرح مع الناس وأن أحزن وحدي
وأن دواء جراحي الوحيد هو رضائي بقدري ..
*تعلمت أن جرحي لا يؤلم احداً في الوجود غيري
وأن بكاء الناس من حولي لن يفيدني بشيء ..
*تعلمت أن أثمن الدموع وأصدقها هي التي تنزل
بصمت دون أن يراها أحد ..

ما أعرف شو صار ..
وخلصت السالفة ..
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:14 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها