|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
أرجو قراءة الموضوع جيدا لكي تنعم السبلة بتميزها ورقي أعضاءها.. إخواتي الأعضاء مشكلة الردود على المواضيع يعاني منها الأعضاء كثيراً منهم يتركونها بسبب هذه المشكله . إليك بعض النقاط المهمه جداً لتوسيع مداركك عن ثقافة الردود : 1 - قد تواجه من يخالفك الرأي ولا يعني أن هذا يسود فكرك و رأيك أنت مهما كنت مقتنعاً به يجب عليك إحترام أراء الأخرين و مناقشتها بموضوعيه و عقلانيه . 2- حاول أن يكون وعيك مؤثراً على مشاعرك أثناء ردك..! 3- ستظل الأخلاق الحميدة هي القوة التي لاتقهر في ردودك.. 4- (جزاك الله خيرا) لم تعد أمراً كافيا للتعبير عن الشكر , فهي تعطي في عالم المنتديات بعداً آخر! 5- تعلم أن تكون حرية رأيك من منبع شريعتك فقناعتك و إعتزازك بها يمدك بالقوة و يدفعك للأمام . 6- دافع عن حقوقك وحاول أن يكون صوتك مسموعا و لكن بكل أدب و إحترام . 7- أعطي كل موضوع حقه . لا تهدر جهد الكاتب بكلمات الشكر المعتاده ناقش وخذ وأعطي فإن ذلك يحفز العضو لمزيد من التقدم و يحمسه للكتابة أكثر . 8- لا تستهزئ بالكاتب مهما كان كرهك له إن لم يروق لك أي عضو فأبتعد عن الرد على مشاركاته قدر الإمكان . 9- الفرق بين الشخص الناضج والشخص غير الناضج هو قبول كلمة الحق . 10- التأمل والتفكر أكبر وسيلة لكي يحضى ردك بالقبول والإحترام . 11- تذكر أنه ليس من الأدب تهميش من لايوافقك الرأي في ردودك بل ناقشه و حاوره بإحترام . 12- إجتنب المبالغة في ردك سواء في المدح أو القدح . 13- حاول أن تغيّر من أسلوبك في الرد فتارةً بالشكر و تارةً بالمناقشة وأخرى بتقديم بعض الإقتراحات أو الإضافات المعقوله حسب الموضوع و حاجته لما ذكرت . 14- لا تحكم على الموضوع من خلال مشاعرك تجاه العضو . 15- لايكفي أن يكون معك قلماً جيدا بل ينبغي أن يكون معه فكراً وخُلقاً جيدا. 16- حاول أن تقرأ الموضوع أكثر من مرة قبل أن يخط قلمك كلمة رد واحدة . 17- ليس المبدع من يأتي بمواضيع جذابه و مهمه فقط , هناك مبدعون آخرون يتقنون مهارة الردود فتابعهم! و أخيراً تعلم مهارة الردود لأنها ثقافة ضرورية تحتاجها كثيراً |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
18- المواضيع المكررة والمنقولة تتعرض للاغلاق من قبل المشرفين فأحرص على انتقاء المواضيع .
__________________
يا اللي زرعت الود في صدري .. حرام بعد الود تزرع بصل .. طرربنطيط .. |
|
#3
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
خلاص فكر وأستفيد من هذا البند
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
19- بعض المواضيع هادفه ومسليه ولكن يتم إغلاقها من قبل المشرفين!!
كيف يتم التعامل في هذه الحالة؟؟
__________________
أنا طلعت أبو المحاسن
إلي في الغبرة ساكن أعرفش أيوه ايوه وما أعرفش لا لا "برنج متش..برنج متش" |
|
#5
|
||||
|
||||
|
17- ليس المبدع من يأتي بمواضيع جذابه و مهمه فقط , هناك مبدعون آخرون يتقنون مهارة الردود فتابعهم!
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
شكــــــــرآ(^_^).....
__________________
لو تحـــداك الزمـن لاتسلم للظـروف..!!,,أعتبر نفسك جــبل والجبل محدن قـواهـ ..!! وكان لك عقل مع الناس وعيون ٍ تشوف..!!,,إعـرف أن الطيب في الناس ما يلحــق مداهـ .!! وإن عـطاك الله من الطيب نخـوة ومعــروف..!!,,يمكن من الناس محــروم ربي ما عطـاهـ .!! شاركنا لمكافحة { المعرفات }>>
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أتمنى أن أكون أجبتك على سؤالك
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
أختي العزيزة أهنئك على هذا النص الإبداعي الرائع والهادف في الوقت نفسه نعم على العضو أن يتحلى به هذه البنود المنصوص أعلاه وعلى العضو أيضاً أن يقيم نص طارح الموضوع بعقله وليس بلسانه لأن من المحتمل يكون الطارح إنسان مثقف واعي ولا يقبل التلاعب بالكلمات البذيئة في نصه وعليه أن يعبر بنفس نمط النص المطروح بمعنى إذا كان النص من العيار الخفيف فلا يكلف نفسه بالتعبير الجاد أما إذا كان النص من الوزن الثقيل والجاد فهنا يجب على المعقب أن ينتقي تلك الكلمات المناسبة للتعبير حتى يشعر الطارح بالتقدير وبالاهتمام المتواصل عند الأعضاء بارك الله فيك أختي ودمت بحفظ الله |
|
#9
|
|||
|
|||
|
الكبر ليس دليلا على قناعة ماتكتب بقدر ماهو تعبير عن ضعف في الذات
وقيل(إن الثقافة والفكر لايأتي من خلال التطابق وإنما من خلال التنوع) وقيل (من جهلنا نخطئ ومن خطئنا نتعلم) فتعلم مما قيل..! شكرآ للموضوع
__________________
السعـــــــــــاده مفتــــــــاح النجــــــــــــاح و ليـــــس النجــــــــــــاح مفتــــــــاح السعـــــــــــاده |
|
#10
|
||||
|
||||
|
جزاك الله خيرا
__________________
OMAN IS SONG IN MY HEART
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
يُرفع للأهمية !!
|
|
#12
|
|||
|
|||
|
أتمنى من المشرفين الأستفاده من هالموضوع خاصة
__________________
:
: : : |
|
#13
|
||||
|
||||
|
لطفاً .. نرجو مراجعة البند الرابع..!
__________________
. { وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئاً وَإِن كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ } (الأنبياء، 47)
|
|
|