سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 14/04/2009, 11:43 PM
صورة عضوية إبن الصقر
إبن الصقر إبن الصقر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2007
الإقامة: حيث الــغـــمـــــوض
المشاركات: 173
افتراضي بترول رأس الخيمة" تستحوذ على أصول امتيازات نفطية في عُمان

"بترول رأس الخيمة" تستحوذ على أصول امتيازات نفطية في عمان آخر تحديث:الاثنين ,13/04/2009


دبي الخليج”:


أعلنت بترول رأس الخيمة المتخصصة في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز، عن استحواذها على أصول كل من إنداجو فنتشرز 31 المحدودة” و”إنداجو فنتشرز 47 المحدودة”، المملوكتين بالكامل لشركة إنداجو بتروليوم ليمتد البريطانية، وهي الشركة المالكة لحقوق التنقيب في منطقتي امتياز في سلطنة عُمان .



من خلال استحواذها على حصة إنداجو بتروليوم البالغة 50% في المربع 31 والمربع 47 في سلطنة عمان، ترتفع حصة شركة بترول رأس الخيمة في هذين المربعين إلى 100% . والجدير بالذكر أن الشركة كانت قد استحوذت على حصة 50% في منطقتي الامتياز المذكورتين من شركة إنداجو بتروليوم عام 2007 كجزء من صفقة واسعة النطاق شملت حصة 40% في المربع 8 في عُمان، والذي يضم حقل بوخا الغربي الذي بدأ عمليات الإنتاج في شهر فبراير/شباط الماضي .



وفي إطار هذه الصفقة، دفعت شركة إنداجو مبلغ 5 .3 مليون دولار لصالح شركة بترول رأس الخيمة كإخلاء مسؤولية، يخضع لضمانات محددة، من أية التزامات محتملة قد تنشأ عن الأنشطة المشتركة أو الصفقات السابقة التي تمت بين الطرفين .



وفي هذا الصدد، قال عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس الإدارة لدى شركة بترول رأس الخيمة: تأتي صفقة استحواذ شركة بترول رأس الخيمة على أصول هاتين الشركتين، بالإضافة إلى إعلانها الأسبوع الماضي عن الاستحواذ على شركة إيغل إنيرجي (عُمان) المحدودة المالكة لحصة 10% في المربع ،8 كخطوة هامة تؤكد سعي الشركة الدؤوب لتعزيز أصولها في مجال التنقيب والإنتاج في المنطقة” .



من جانبه، قال بيجان مصوّر رحماني، رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس الإدارة والمدير المفوض لدى شركة بترول رأس الخيمة: تخطط شركة بترول رأس الخيمة للبدء بحفر البئر زاد-2 الكائنة في المربع 47 في وقت لاحق من العام ،2009 وفي حال نجاح هذه الخطوة فإنها تشير إلى احتمالية إطلاق حقل للغاز والمكثفات في موقع متميز يبعد مسافة 10 كيلومترات فقط عن خطوط الأنابيب الواصلة إلى أسواق الغاز المتنامية في السلطنة .



المصدر : جريدة الخليج

http://www.alkhaleej.ae/portal/87103...7f127efec.aspx



أسئلكم حد منكم شاف ذا الكلام ف جرائدنا الموقرة؟
__________________
.
. )

×´¨) (¨×
.´.´¨) (¨..
(.´ ( * إبن الصقر* ) .)
.´.´¨) (¨..
×´¨) (¨×

( .
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 14/04/2009, 11:52 PM
صورة عضوية إبن الصقر
إبن الصقر إبن الصقر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2007
الإقامة: حيث الــغـــمـــــوض
المشاركات: 173
افتراضي

http://www.alwatan.com/graphics/2005...l/economy.html

هذا آخر تصريح للوطن : (نوفاس عمان المحدودة) توقع على اتفاقية مع (راكفاز)
__________________
.
. )

×´¨) (¨×
.´.´¨) (¨..
(.´ ( * إبن الصقر* ) .)
.´.´¨) (¨..
×´¨) (¨×

( .
  #3  
قديم 14/04/2009, 11:56 PM
صورة عضوية معاذ
معاذ معاذ غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/03/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,856
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى معاذ
افتراضي

hope there will be some thing useful for us
__________________
انا سويقاوى بس امووووووووووووووووووووت بصحار دار الاحرار

---------- ---------------- ------------------- ----------------
لا تكره احدا مهما اخطاء فى حقك
عش فى بساطه مهما علا شأنك
توقع خيرا مهما كثر البلاء
  #4  
قديم 14/04/2009, 11:58 PM
صورة عضوية إبن الصقر
إبن الصقر إبن الصقر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2007
الإقامة: حيث الــغـــمـــــوض
المشاركات: 173
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة معاذ مشاهدة المشاركات
hope there will be some thing useful for us
مثل مردود صفقة الغار الكورية !!!
__________________
.
. )

×´¨) (¨×
.´.´¨) (¨..
(.´ ( * إبن الصقر* ) .)
.´.´¨) (¨..
×´¨) (¨×

( .
  #5  
قديم 15/04/2009, 01:58 AM
صورة عضوية سبايدر مان
سبايدر مان سبايدر مان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/06/2008
الإقامة: بلادي وإن جارت علي عزيزة ...
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,319
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سبايدر مان
افتراضي

ابن الصقر .... عجبني ستايل توقيعك .. مانرووووم
__________________
ماشي توقيع ...
  #6  
قديم 15/04/2009, 04:59 AM
صورة عضوية فليت
فليت فليت غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 05/09/2007
الإقامة: أرض الغبيراء
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,474
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى فليت
افتراضي

شي طيب تكون الامتياز راح لشركه عربيه
__________________
لا إله إلا الله سبحانه اني كنت من الظالمين


وما ينفع الفتيان حسن وجوههم إذا كانت الأفعال غير حسان
فلا تجعل الحسن الدليل على الفتى فما كل مصقول الحديد يماني

what's up
  #7  
قديم 15/04/2009, 02:47 PM
صورة عضوية إبن الصقر
إبن الصقر إبن الصقر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2007
الإقامة: حيث الــغـــمـــــوض
المشاركات: 173
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سبايدر مان مشاهدة المشاركات
ابن الصقر .... عجبني ستايل توقيعك .. مانرووووم

عقبالك
__________________
.
. )

×´¨) (¨×
.´.´¨) (¨..
(.´ ( * إبن الصقر* ) .)
.´.´¨) (¨..
×´¨) (¨×

( .
  #8  
قديم 15/04/2009, 02:48 PM
صورة عضوية إبن الصقر
إبن الصقر إبن الصقر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2007
الإقامة: حيث الــغـــمـــــوض
المشاركات: 173
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فليت مشاهدة المشاركات
شي طيب تكون الامتياز راح لشركه عربيه



تعتقد ؟
__________________
.
. )

×´¨) (¨×
.´.´¨) (¨..
(.´ ( * إبن الصقر* ) .)
.´.´¨) (¨..
×´¨) (¨×

( .
  #9  
قديم 15/04/2009, 03:29 PM
صورة عضوية محمد جداد
محمد جداد محمد جداد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2007
الإقامة: صـلالة - ثمريت
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,808
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى محمد جداد إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى محمد جداد
افتراضي

ألحين هذا الحقل العامر بالنفط والغازلمن تعود أرباحه
لشركة تنمية عمان أو لشركة بترول رأس الخيمه؟
__________________
مراسيم سلطانية حان وقتها ويتمنى المواطن أن يراها على أرض الواقع يا صاحب الجلالة فمتى تتحقق ؟
  #10  
قديم 15/04/2009, 03:31 PM
OMLX OMLX غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2008
الإقامة: في عالم الله الواسع
الجنس: ذكر
المشاركات: 206
افتراضي

ويعني مو الفايدة منه ؟؟
__________________
مدونة ونطق من لا أدري ...


الآن موقع يوتيوب الإسلامي ، بديل رائع
اضغط هنا


 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:39 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها