سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة الاجتماعية والتربوية » سبلة التعليم » أرشيف سبلة التعليم

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 03/04/2009, 09:45 AM
بيوت مطمئنة بيوت مطمئنة غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/02/2009
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 69
افتراضي كن ايجابيا أيها المعلم

السلام عليكم
لاحظت أن جميع المواضيع تتحث عن ظلم للمعلم من وزارة التربية ........ لماذا ؟ هل هذا هو الواقع أم مبالغ فيه !
لننظر الى الإيجابيات وكون نظرة إيجابيه أخي المعلم حتى تستطيع تأدية عملك كما هو مطلوب منك وترضي نفسك أولا بإختيارك لمهنة التدريس

@ أجازة لمدة 3 شهور
@ توفير الوسائل التعليمية من قبل الوزارة كان المعلم في السابق يعد التحضير ثم ينتقل لإعداد الوسيلة اللازمة للدرس
@ وجود معلمة بديل للمعلمة التي تأخذ أجازة - كان في السابق يوزع الجدول للمعلمات مافيه شي اسمه معلم بالأجر اليومي ويصل الجدول الى 27 حصة من أصل 30 حصة
@ الطالب يساعد المعلم في التوصل لأهداف الدرس لوجود مصادر مختلفة للمعلومات بالمدرسة كمركز مصادر التعلم وشبكة الإنترنت في السابق المعلم بنفسة يشتغل في تحقيق الأهداف
@ وجود كادر مكتمل : مدير - مساعد - أخصائي - منسق - معلم أول ...... في السابق مدير ومعلمين فقط
@ وجود معلمين للمواد ( الموسيقى - فنية - رياضة - مهارات - ) تساعد على استغلال مواهب الطلاب وتوظبفها لخدمة الطالب نفسة وزيادة معارفه كان في السابق معلم أو اثنين من معلمي الأنشطة
@ ولاننسى وجود معلم صعوبات التعلم
@ التكريم الأن لايوجد معلم مر عليه 3 سنوات بالتدريس ولا يوجد لديه شهادة تقدير في ملف انجازه ( المعلم الأول يكرم معلميه - المدير يكرم - المديرية تكرم - الوزارة تكرم ) والأن كل مدرسة تحتفل في يوم المعلم سنويا تكريما له



ويكفي المعلم تكريم من رب العالمين والأجر الذي يأخذه نهاية كل شهر يرضي أي معلم مقتنع بدوره وواجبه


كون نظرة إيجابية تجاه مهنتك أيها المعلم لترتقي الى القمة
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 03/04/2009, 11:41 AM
صورة عضوية قاهر المشاش
قاهر المشاش قاهر المشاش غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2007
الإقامة: في السيوح
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,903
افتراضي

الله يكفك يا لسان

أحسن أسكت
__________________

تعلم ما استطعت تكن اميرا ***** ولا تك جاهلا تبقى اسيرا
تعلّم كل يـــوم حــرف عــلم ***** ترى الجهال كلهـم حميرا
  #3  
قديم 03/04/2009, 01:14 PM
الشوق إلى الجنة الشوق إلى الجنة غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 25/07/2008
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 48
افتراضي

الحمد لله في كل الأحوال والأوقات
لكن لا يوجد شيء كامل فلكل شيء مزايا وعيوب
__________________
توقف للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
  #4  
قديم 03/04/2009, 01:47 PM
صورة عضوية مرعد
مرعد مرعد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/04/2007
الإقامة: السويق
الجنس: ذكر
المشاركات: 270
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قاهر المشاش مشاهدة المشاركات
الله يكفك يا لسان

أحسن أسكت
صدقت لاتعليق
بس ويش سالفه 3شهوراجازه ما خبرني حد عن يكون يقسو علينا ويكلولنا اجازتنا...
  #5  
قديم 03/04/2009, 01:50 PM
صورة عضوية !روح انسان!
!روح انسان! !روح انسان! غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/01/2007
الإقامة: Roo0oo7 Ensaan
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,885
افتراضي






سؤال :: هل أنت معلمة ::
__________________
رب اغفر لي ولوالدي
.. اللهم إني أسألك حسن الخاتمة ..
شئ في النفس يحتضر
  #6  
قديم 03/04/2009, 02:11 PM
صورة عضوية ZORO_H
ZORO_H ZORO_H غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 08/01/2007
الإقامة: الــــــــســـــ MC ـــــيب
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,706
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى ZORO_H إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى ZORO_H إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ZORO_H إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ZORO_H
افتراضي

اوين 3 شهور اجازه تعال اعلمك كيف تحسب الاجازة للمعلم وبعدين تكلم
__________________
دروس خصوصية في الرياضيات البحته ( الحادي عشر و الثاتي عشر )
_________________ ولاية السيب _______________
  #7  
قديم 03/04/2009, 03:38 PM
بيوت مطمئنة بيوت مطمئنة غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/02/2009
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 69
افتراضي

أولا : أنا لست ببعيدة عن مهنة التدريس
ثانيا : الإجازة تكون كالتالي وفيه احتمال في حساباتي خطأ والله أعلم

المعلم يراقب في نصف العام أو نهاية العام يعني يكون لدى البعض أجازة شهر يناير إلى بداية الفصل الثاني وطبعا من ينتهي دوام الطلاب الى بداية العام شهرين كاملين والتصحيح كله ما يتعدى 3-4 أيام

ما حاسين بهذه النعمة
  #8  
قديم 03/04/2009, 03:47 PM
لــ أمــل ــي لــ أمــل ــي غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 12/08/2007
الإقامة: دنيـا العمـل
المشاركات: 843
افتراضي

كان بودي لو أستطيع أن أناقشك في كل نقطة بتفصيل ممل حتى تعذري المعلمين في نظرتهم هذه للوزارة التي تستخف بهم وبأصواتهم ونداءاتهم المتكررة المنادية بالتعقل والتريث قبل تطبيق التنظير المستورد الذي لا يناسبنا إليك النقاط التي أدرجتيها هنا من خلال واقعي !

1- أجازتي ليست ثلاثة أشهر ! ولا أعرف كيف حسبتها ثلاثة أشهر !
2- في مدرستي لا توجد وسائل تعليمية للمادة التي أدرسها و كان من الواجب أن توفرها وزارة التربية والتعليم وقد وفرتها لمدارس أخرى بضعف ما تستحق وذلك راجع لسوء توزيع وفي كل سنة أطالبهم ويعتذرون لي وللمدرسة ويماطلون في وعودهم ! وإلى الآن والله ولا وسيلة ! ... ليت كان هناك قضاء يختص في هذه المسائل والله لقاضيتهم فيه وسائلتهم عن الأموال وعن إدخال تعليم أساسي في المدارس دون وسائل وتهيئة مناسبة !
3- إلى الآن والله هناك مدارس توزع فيها الحصص في حالة عدم وجود بديلة أو مماطلة المديريات في الإسراع في إحضار بديلة ! .. ولعلمك نصابنا العادي يصل إلى 27 و30 في بعض المدارس دون التعزيز بمعلمين آخرين ودون أن تضاف لنا حصص زملاء غائبين هذا ناهيك عن حصص الإحتياطي ! فإذا كانت ظروف مدرستك حسنة فغيرك يعاني الكثير دون نظرة اعتبار ..
4- بعض المدارس إلى الآن ليس فيها كادر إداري مكتمل كما تصفين .
5- على طاريء يوم المعلم فنحن لم نكرم ! والبعض فقط يقول كلمة شكر ويقتصر عليها فآلة التربية والتعليم لا يستحق إلا هذه الكلمة بل لو استطاعوا لما قالوها لأنك تقبض أجر التعليم وودوا لو كنت تعلم ببلاش !

الواقع مرير جدا ولكن لا بأس بالتفاءل الصحي الذي يصحبه نظرة واقعية لما يحدث ومطالبة عقلانية بإصلاح الوضع ومتابعته لا النوم في المكاتب والاستيقاظ على أحلام إجراءات جديدة شكلية يوما بعد يوم وفي مدارسنا من يشتكي النقص في أساسيات مهمة !
أصلح الله حال هذه الوزارة بتغيير سريع في قياداتها فلا يستطيع القيادة من لا يستطيع التنظير بما يناسب واقعه !
  #9  
قديم 03/04/2009, 04:54 PM
بيوت مطمئنة بيوت مطمئنة غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/02/2009
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 69
افتراضي

اقتباس:
1- أجازتي ليست ثلاثة أشهر ! ولا أعرف كيف حسبتها ثلاثة أشهر !

2- في مدرستي لا توجد وسائل تعليمية للمادة التي أدرسها و كان من الواجب أن توفرها وزارة التربية والتعليم وقد وفرتها لمدارس أخرى بضعف ما تستحق وذلك راجع لسوء توزيع وفي كل سنة أطالبهم ويعتذرون لي وللمدرسة ويماطلون في وعودهم ! وإلى الآن والله ولا وسيلة ! ... ليت كان هناك قضاء يختص في هذه المسائل والله لقاضيتهم فيه وسائلتهم عن الأموال وعن إدخال تعليم أساسي في المدارس دون وسائل وتهيئة مناسبة !
3- إلى الآن والله هناك مدارس توزع فيها الحصص في حالة عدم وجود بديلة أو مماطلة المديريات في الإسراع في إحضار بديلة ! .. ولعلمك نصابنا العادي يصل إلى 27 و30 في بعض المدارس دون التعزيز بمعلمين آخرين ودون أن تضاف لنا حصص زملاء غائبين هذا ناهيك عن حصص الإحتياطي ! فإذا كانت ظروف مدرستك حسنة فغيرك يعاني الكثير دون نظرة اعتبار ..
4- بعض المدارس إلى الآن ليس فيها كادر إداري مكتمل كما تصفين .
5- على طاريء يوم المعلم فنحن لم نكرم ! والبعض فقط يقول كلمة شكر ويقتصر عليها فآلة التربية والتعليم لا يستحق إلا هذه الكلمة بل لو استطاعوا لما قالوها لأنك تقبض أجر التعليم وودوا لو كنت تعلم ببلاش
أختي مثل ما قالت الأخت الشوق الى الجنة : -
الحمد لله في كل الأحوال والأوقات لكن لا يوجد شيء كامل فلكل شيء مزايا وعيوب

فلننظر الى المزايا ولا نضع العيوب حجرة عثرة في طريق نجاحنا ( ان الله لايضيع أجر من أحسن عملا )
  #10  
قديم 03/04/2009, 05:04 PM
لــ أمــل ــي لــ أمــل ــي غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 12/08/2007
الإقامة: دنيـا العمـل
المشاركات: 843
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بيوت مطمئنة مشاهدة المشاركات
أختي مثل ما قالت الأخت الشوق الى الجنة : -
الحمد لله في كل الأحوال والأوقات لكن لا يوجد شيء كامل فلكل شيء مزايا وعيوب

فلننظر الى المزايا ولا نضع العيوب حجرة عثرة في طريق نجاحنا ( ان الله لايضيع أجر من أحسن عملا )
ونعم بالله.. والحمدلله على كل حال الذي لا يحمد على مكروه سواه ...
  #11  
قديم 03/04/2009, 05:29 PM
صورة عضوية مرعد
مرعد مرعد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/04/2007
الإقامة: السويق
الجنس: ذكر
المشاركات: 270
افتراضي

ترومو ما تردو على الموضوع لاتعطوهم وجه واجد

ايو احنا بطرانين واحنا ما قانعين واحنا مرتاحين اكثر من الادارين الي سجلاتنا اكثر من سجلاتهم على الرغم انه ما عملنا الاساسي في السجلات .
  #12  
قديم 03/04/2009, 05:48 PM
صورة عضوية Superego
Superego Superego غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/11/2007
المشاركات: 530
افتراضي

أختي الدعوة للإيجابية يجب أن تكون للجميع ,, إلا أن البعض من المعلمين والذين لا تسمح لهم الظروف ليكون إيجابيين بسبب بعض المشاكل التي يتعرضو لها يجب أن يحاولو النظر بإيجابية وفي نفس الوقت يجب عليهم محاولة تغيير الوضع
إخواني المعلمين ,, هناك فئة تعاني من مشاكل سيطرة المدراء أو نقص تهيئة المدارس سواء بالوسائل العليمية ولكن الحل لا يكون بالسكوت علنا والتحدث سرا,, هناك طرق كثيرة تساعد في تغيير الاوضاع الصعبة وانتم المسؤولون عن المحاولة
أشعر أن سخط المعلمين ما جاء إلا بسبب المقارنة مع الغير ,, ولا أنكر وبالتحديد للمعلمين الذكور صعوبة التعامل مع الطلاب والتي قد تشعرهم باليأس في تغييرهم

أخي المرعد,, لستم " بطرانين" ولا غير قانعين والاداريين أيضا يقومون بأعمال تكمل اعمالكم واعمال المدرسة ولها دور كبير في توازن المدرسة

وفقكم الله
__________________
All people dream; but not equally
Those who dream by night in the dusty recesses of their minds awake to find that
it was vanity; but the dreamers of day are dangerous people that they may act their dreams with open eyes to make it possible
  #13  
قديم 03/04/2009, 05:49 PM
صورة عضوية Superego
Superego Superego غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/11/2007
المشاركات: 530
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بيوت مطمئنة مشاهدة المشاركات
أولا : أنا لست ببعيدة عن مهنة التدريس
ثانيا : الإجازة تكون كالتالي وفيه احتمال في حساباتي خطأ والله أعلم

المعلم يراقب في نصف العام أو نهاية العام يعني يكون لدى البعض أجازة شهر يناير إلى بداية الفصل الثاني وطبعا من ينتهي دوام الطلاب الى بداية العام شهرين كاملين والتصحيح كله ما يتعدى 3-4 أيام

ما حاسين بهذه النعمة
اختي نصيحة إذا لم تكوني في جو مدرسي فلا انصحك الافتاء فيما يخص الاجازة بالذات
__________________
All people dream; but not equally
Those who dream by night in the dusty recesses of their minds awake to find that
it was vanity; but the dreamers of day are dangerous people that they may act their dreams with open eyes to make it possible
  #14  
قديم 03/04/2009, 07:50 PM
hope tear 18 hope tear 18 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2008
الإقامة: السلطنة
الجنس: ذكر
المشاركات: 301
افتراضي

اختي الكريمة

لا تشهدي لمن لا تعرفين

ولا تشهدي على من لا تعرفين

ولا تشهدي بما لا تعرفين

لك الشكر في المحاولة للنظرة الايجابية ولكن كان الافضل الا تستدلي
بما ذكرت لانها تكاد غير موجودة في كثير من مدارسنا..

فمن المستحيل الحصول على اي شيء بلا اي شيء
  #15  
قديم 03/04/2009, 08:58 PM
صورة عضوية !روح انسان!
!روح انسان! !روح انسان! غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/01/2007
الإقامة: Roo0oo7 Ensaan
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,885
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بيوت مطمئنة مشاهدة المشاركات
أولا : أنا لست ببعيدة عن مهنة التدريس ثانيا : الإجازة تكون كالتالي وفيه احتمال في حساباتي خطأ والله أعلم

المعلم يراقب في نصف العام أو نهاية العام يعني يكون لدى البعض أجازة شهر يناير إلى بداية الفصل الثاني وطبعا من ينتهي دوام الطلاب الى بداية العام شهرين كاملين والتصحيح كله ما يتعدى 3-4 أيام

ما حاسين بهذه النعمة





تمام ،، شكرا للاجابة عن سؤالي
__________________
رب اغفر لي ولوالدي
.. اللهم إني أسألك حسن الخاتمة ..
شئ في النفس يحتضر
  #16  
قديم 04/04/2009, 01:01 PM
بيوت مطمئنة بيوت مطمئنة غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/02/2009
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 69
افتراضي

اقتباس:
اختي الكريمة

لا تشهدي لمن لا تعرفين

ولا تشهدي على من لا تعرفين

ولا تشهدي بما لا تعرفين

لك الشكر في المحاولة للنظرة الايجابية ولكن كان الافضل الا تستدلي
بما ذكرت لانها تكاد غير موجودة في كثير من مدارسنا..

فمن المستحيل الحصول على اي شيء بلا اي شيء
أنا منكم وفيكم وأعرف الكثير عن مهنة التدريس ومهام المعلم داخل وخارج المدرسة
النظرة الإيجابية تساعد الإنسان على تخطي أشق المصاعب في حياته والذي ذكرته موجود في أغلبية مدارسنا
تميز بتخطيك للصعوبات
كن متفائلا

اقتباس:
اختي نصيحة إذا لم تكوني في جو مدرسي فلا انصحك الافتاء فيما يخص الاجازة بالذات
أنا فتيت في الأجازه عن واقع ، افيدني اذا عندك غير اللى أعرفه !
اقتباس:
ترومو ما تردو على الموضوع لاتعطوهم وجه واجد

ايو احنا بطرانين واحنا ما قانعين واحنا مرتاحين اكثر من الادارين الي سجلاتنا اكثر من سجلاتهم على الرغم انه ما عملنا الاساسي في السجلات
المعلم يحسد الإداري ويتمنى وظيفته اعتقادا أنها أسهل ، أخي الإداريين يتابعون المعلمين والطلاب والعمال ومتابعين ممن هم أعلى منهم والمشرفين كذلك كلما كانت الوظيفه أكبر كانت المهام والمسؤليات أكثر وما شي سهل
  #17  
قديم 04/04/2009, 01:31 PM
الرجل المهم الرجل المهم غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 07/12/2006
الإقامة: MCT
الجنس: ذكر
المشاركات: 22,433
افتراضي

نحن لا نريد سوى حقوقنا..

هل يعقل ان ترقى دفعة 2003 هذه السنة 2009 وان يتم الاقرار بتاريخ 1-1-2009 ..

ومنذ ان التحقنا بالتربية..

هذه هي الترقية الأولى ,,

لا ترقيات الا بشق الانفس..

لا حقوق تدافع عن المعلم..

مهمام المعلم كثيرة ومعظمها خارج نطاق التدريس من ( مناوبة - انشطة - تربية فصل - احتياط .. الخ)..

المعلم في عمان مهان.. لا مجتمع يحترمة.. وليس هناك من يقدره..

التكريم الذي تتحدثين عنه ورقة فقط.. ليس هناك تكريم معنوي ولا مادي ايضا..

عموما شكرا لك على الموضوع..

ومن يخوض المجال التربوي يعرف عيوبة.
  #18  
قديم 04/04/2009, 07:07 PM
صورة عضوية al7zn
al7zn al7zn غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 213
افتراضي

يكون في علم الجميع اذا كان في وظيفة صعبة فهي وظيفة المعلم لكن للاسف نحن طايحين نتكلم عن المعلمين ولادارين بشي بدل لانشكرهم ونشجعهم نحن نذمهم ونصغر مكانتهم بالعكس ياجماعة المعلم الله يعينة في وظيفته مامثل غيره في مكتب وجريدة وانترنت (ماسنجر) وشاي عيب ياأخوان تتكلمو عن المعلمين بهذه الطريقة نعم في معلمين مقصرين في عملهم بس مو كلهم فعيب ياأخوان
رحم الله مرئ عرف قدر نفسه
حتى الاجازة حاسدينهم عليها شو من عالم انتو هذا طبيعتكم العمانين الحسد لذلك ربنا مايوفقكم
  #19  
قديم 05/04/2009, 02:30 PM
بيوت مطمئنة بيوت مطمئنة غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/02/2009
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 69
افتراضي

اقتباس:
يكون في علم الجميع اذا كان في وظيفة صعبة فهي وظيفة المعلم لكن للاسف نحن طايحين نتكلم عن المعلمين ولادارين بشي بدل لانشكرهم ونشجعهم نحن نذمهم ونصغر مكانتهم بالعكس ياجماعة المعلم الله يعينة في وظيفته مامثل غيره في مكتب وجريدة وانترنت (ماسنجر) وشاي عيب ياأخوان تتكلمو عن المعلمين بهذه الطريقة نعم في معلمين مقصرين في عملهم بس مو كلهم فعيب ياأخوان
رحم الله مرئ عرف قدر نفسه
حتى الاجازة حاسدينهم عليها شو من عالم انتو هذا طبيعتكم العمانين الحسد لذلك ربنا مايوفقكم
أخي الموضوع ما به أي انتقاص من المعلمين الهدف منه اعطاء حافز للمعلمين والإيجابيات تدفع الشخص الى تحمل السلبيات

ما رأيك في انطباعات المعلم الجديد الذي يكون خبرته عن مهنة التدريس من خلال النظرة التشاؤميه التي ينقلها له زملائه القديمين ؟
  #20  
قديم 05/04/2009, 06:02 PM
صورة عضوية البلبل الحزين
البلبل الحزين البلبل الحزين غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 03/04/2009
الإقامة: الكون الواسع
الجنس: أنثى
المشاركات: 887
افتراضي

بالنسبة للإجازة صارت شهر ونصف فقط مثل باقي الوظائف.
  #21  
قديم 06/04/2009, 12:37 AM
صورة عضوية مرعد
مرعد مرعد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/04/2007
الإقامة: السويق
الجنس: ذكر
المشاركات: 270
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بيوت مطمئنة مشاهدة المشاركات
أخي الموضوع ما به أي انتقاص من المعلمين الهدف منه اعطاء حافز للمعلمين والإيجابيات تدفع الشخص الى تحمل السلبيات

ما رأيك في انطباعات المعلم الجديد الذي يكون خبرته عن مهنة التدريس من خلال النظرة التشاؤميه التي ينقلها له زملائه القديمين ؟
علشان ما ينصدم لما يروح ينسخ اوراق لاختبار طلابه او لعمل النشاط او... ويقولوله وين الاوراق !!!

يكون شاريهن وماخذنهن معاه ولاينسى يشتري معاهن حبر اسود واحمر او ازرق حل قلم السبوره

وبالمره يسوي السجل....للاسف فيه ناس تقحم نفسها وكنها عارفه كل شي وهيه ؟؟؟؟؟
  #22  
قديم 07/04/2009, 09:14 AM
ابن الأكرمين ابن الأكرمين غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/02/2008
الإقامة: الرياض
الجنس: ذكر
المشاركات: 404
افتراضي وجهة نظر ... ومن غير زعل

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة لــ أمــل ــي مشاهدة المشاركات
كان بودي لو أستطيع أن أناقشك في كل نقطة بتفصيل ممل حتى تعذري المعلمين في نظرتهم هذه للوزارة التي تستخف بهم وبأصواتهم ونداءاتهم المتكررة المنادية بالتعقل والتريث قبل تطبيق التنظير المستورد الذي لا يناسبنا إليك النقاط التي أدرجتيها هنا من خلال واقعي !

1- أجازتي ليست ثلاثة أشهر ! ولا أعرف كيف حسبتها ثلاثة أشهر !
2- في مدرستي لا توجد وسائل تعليمية للمادة التي أدرسها و كان من الواجب أن توفرها وزارة التربية والتعليم وقد وفرتها لمدارس أخرى بضعف ما تستحق وذلك راجع لسوء توزيع وفي كل سنة أطالبهم ويعتذرون لي وللمدرسة ويماطلون في وعودهم ! وإلى الآن والله ولا وسيلة ! ... ليت كان هناك قضاء يختص في هذه المسائل والله لقاضيتهم فيه وسائلتهم عن الأموال وعن إدخال تعليم أساسي في المدارس دون وسائل وتهيئة مناسبة !
3- إلى الآن والله هناك مدارس توزع فيها الحصص في حالة عدم وجود بديلة أو مماطلة المديريات في الإسراع في إحضار بديلة ! .. ولعلمك نصابنا العادي يصل إلى 27 و30 في بعض المدارس دون التعزيز بمعلمين آخرين ودون أن تضاف لنا حصص زملاء غائبين هذا ناهيك عن حصص الإحتياطي ! فإذا كانت ظروف مدرستك حسنة فغيرك يعاني الكثير دون نظرة اعتبار ..
4- بعض المدارس إلى الآن ليس فيها كادر إداري مكتمل كما تصفين .
5- على طاريء يوم المعلم فنحن لم نكرم ! والبعض فقط يقول كلمة شكر ويقتصر عليها فآلة التربية والتعليم لا يستحق إلا هذه الكلمة بل لو استطاعوا لما قالوها لأنك تقبض أجر التعليم وودوا لو كنت تعلم ببلاش !

الواقع مرير جدا ولكن لا بأس بالتفاءل الصحي الذي يصحبه نظرة واقعية لما يحدث ومطالبة عقلانية بإصلاح الوضع ومتابعته لا النوم في المكاتب والاستيقاظ على أحلام إجراءات جديدة شكلية يوما بعد يوم وفي مدارسنا من يشتكي النقص في أساسيات مهمة !
أصلح الله حال هذه الوزارة بتغيير سريع في قياداتها فلا يستطيع القيادة من لا يستطيع التنظير بما يناسب واقعه !
مع كل الاحترام والتقدير نحن قريبين جدا من الواقع التربوي ليست الصورة بهذه السوداوية..
ولا داعي ... لتتهم الناس وتقاضي .. من غير دليل وكل حجتك .. التذمر .
  #23  
قديم 07/04/2009, 01:08 PM
صورة عضوية مرعد
مرعد مرعد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/04/2007
الإقامة: السويق
الجنس: ذكر
المشاركات: 270
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابن الأكرمين مشاهدة المشاركات
مع كل الاحترام والتقدير نحن قريبين جدا من الواقع التربوي ليست الصورة بهذه السوداوية..
ولا داعي ... لتتهم الناس وتقاضي .. من غير دليل وكل حجتك .. التذمر .
صدقت بس عندك دليل على هذا الكلام ....
انا دليل صدق كلامي واقع التعليم في بلادي ...
عددي كم ولي امر راضي عن مستوى ابنه ....والسؤال ما هو السبب ؟؟؟

ونصيحة لكل الاخوه الايجابين والمطبلين لتربيه لاتغطي على عيوبك ابرزها وحاول معالجتها .
ودمتم سالمين وعقبال ما توصلو القمر
  #24  
قديم 07/04/2009, 03:54 PM
صورة عضوية lion@heart
lion@heart lion@heart غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 16/01/2007
الإقامة: @@\OMAN-NIZWA/@@
الجنس: ذكر
المشاركات: 20,252
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى lion@heart
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بيوت مطمئنة مشاهدة المشاركات
السلام عليكم
لاحظت أن جميع المواضيع تتحث عن ظلم للمعلم من وزارة التربية ........ لماذا ؟ هل هذا هو الواقع أم مبالغ فيه !
لننظر الى الإيجابيات وكون نظرة إيجابيه أخي المعلم حتى تستطيع تأدية عملك كما هو مطلوب منك وترضي نفسك أولا بإختيارك لمهنة التدريس

@ أجازة لمدة 3 شهور
@ توفير الوسائل التعليمية من قبل الوزارة كان المعلم في السابق يعد التحضير ثم ينتقل لإعداد الوسيلة اللازمة للدرس
@ وجود معلمة بديل للمعلمة التي تأخذ أجازة - كان في السابق يوزع الجدول للمعلمات مافيه شي اسمه معلم بالأجر اليومي ويصل الجدول الى 27 حصة من أصل 30 حصة
@ الطالب يساعد المعلم في التوصل لأهداف الدرس لوجود مصادر مختلفة للمعلومات بالمدرسة كمركز مصادر التعلم وشبكة الإنترنت في السابق المعلم بنفسة يشتغل في تحقيق الأهداف
@ وجود كادر مكتمل : مدير - مساعد - أخصائي - منسق - معلم أول ...... في السابق مدير ومعلمين فقط
@ وجود معلمين للمواد ( الموسيقى - فنية - رياضة - مهارات - ) تساعد على استغلال مواهب الطلاب وتوظبفها لخدمة الطالب نفسة وزيادة معارفه كان في السابق معلم أو اثنين من معلمي الأنشطة
@ ولاننسى وجود معلم صعوبات التعلم
@ التكريم الأن لايوجد معلم مر عليه 3 سنوات بالتدريس ولا يوجد لديه شهادة تقدير في ملف انجازه ( المعلم الأول يكرم معلميه - المدير يكرم - المديرية تكرم - الوزارة تكرم ) والأن كل مدرسة تحتفل في يوم المعلم سنويا تكريما له



ويكفي المعلم تكريم من رب العالمين والأجر الذي يأخذه نهاية كل شهر يرضي أي معلم مقتنع بدوره وواجبه


كون نظرة إيجابية تجاه مهنتك أيها المعلم لترتقي الى القمة
وانتيه الصادقة الإجازة ستة شهور!!

والوزارة موفره لكل معلم مكتب خاص وكمبيوتر وشفافيات وأجهزة عرض ومعدات للتجارب وحتى الأقلام مانسيوهن جزاهم الله خير وكل صف فيه 15 طالب تقريبا ونصاب المعلم من الحصص 14 حصة اسبوعيا ولاننسى ان صوت المعلم مسموع في الوزارة ولذلك نجده يأتي للمدرسة مفعما بالحيوية حاسا بالثقة تجاه المسؤولية الملقاة على عاتقه.
__________________
كود PHP:
قل إن شاء الله
ولا تقل إنشالله
_ _ _ _ _ _ _ 

// لـن ينفعنـا الدعـاء مـا لم نمتـلك العزيمـة \\
  #25  
قديم 07/04/2009, 10:00 PM
صورة عضوية تدعي الابداع
تدعي الابداع تدعي الابداع غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/03/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 831
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بيوت مطمئنة مشاهدة المشاركات
السلام عليكم
لاحظت أن جميع المواضيع تتحث عن ظلم للمعلم من وزارة التربية ........ لماذا ؟ هل هذا هو الواقع أم مبالغ فيه !
لننظر الى الإيجابيات وكون نظرة إيجابيه أخي المعلم حتى تستطيع تأدية عملك كما هو مطلوب منك وترضي نفسك أولا بإختيارك لمهنة التدريس

[COLOR="Blue"]@ أجازة لمدة 3 شهور
@ توفير الوسائل التعليمية من قبل الوزارة كان المعلم في السابق يعد التحضير ثم ينتقل لإعداد الوسيلة اللازمة للدرس@ وجود معلمة بديل للمعلمة التي تأخذ أجازة - كان في السابق يوزع الجدول للمعلمات مافيه شي اسمه معلم بالأجر اليومي ويصل الجدول الى 27 حصة من أصل 30 حصة@ الطالب يساعد المعلم في التوصل لأهداف الدرس لوجود مصادر مختلفة للمعلومات بالمدرسة كمركز مصادر التعلم وشبكة الإنترنت في السابق المعلم بنفسة يشتغل في تحقيق الأهداف
@ وجود كادر مكتمل : مدير - مساعد - أخصائي - منسق - معلم أول ...... في السابق مدير ومعلمين فقط@ وجود معلمين للمواد ( الموسيقى - فنية - رياضة - مهارات - ) تساعد على استغلال مواهب الطلاب وتوظبفها لخدمة الطالب نفسة وزيادة معارفه كان في السابق معلم أو اثنين من معلمي الأنشطة
@ ولاننسى وجود معلم صعوبات التعلم
@ التكريم الأن لايوجد معلم مر عليه 3 سنوات بالتدريس ولا يوجد لديه شهادة تقدير في ملف انجازه ( المعلم الأول يكرم معلميه - المدير يكرم - المديرية تكرم - الوزارة تكرم ) والأن كل مدرسة تحتفل في يوم المعلم سنويا تكريما له [/COLOR

ويكفي المعلم تكريم من رب العالمين والأجر الذي يأخذه نهاية كل شهر يرضي أي معلم مقتنع بدوره وواجبه


كون نظرة إيجابية تجاه مهنتك أيها المعلم لترتقي الى القمة
( الحين صارت 45 يوم بالضبط اذا بعدش ماعارفة)
( اللي يسمع الوسائل الوسائل نعدها بانفسنا الا نااااااااادرا )

( فيه مدارس للحين يوزعوا فيها الجدول ع المعلمات مثل المدارس الجبلية)

( الطالب فاك حلقه والمعلم تعبان)

( نفس الشي فيه مدارس بعدها مدير ومعلمين اللي هي المدارس الجبلية)


(صعوبات التعلم سووه من امس واليوم بس ومايخدم المعلم في شي)

](أرجووووووش لاتذكري التكريم سألي بس معلمين عن التكريم وبتعرفي كيف)


يعني انتي وين عايشة .....فيه حد مايعرف مهنة التعليم والضغوطات ع المعلم

يعني تدريس وانشطة وتنمية معرفية بعدها واولياء امور وطلاب و........الخ الخ الخ

لو بغينا وحاولنا نسوي هذي النظرة اللي تتكلمي عنها اختي ماتستوي صدقيني أختي
__________________
يا إما انك تسوق الليجااااااااسي ياإما تبعد عن دربها لو سمحت
  #26  
قديم 07/04/2009, 10:07 PM
أبو الصقور أبو الصقور غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,510
افتراضي

متااابع من بعيد هه
  #27  
قديم 07/04/2009, 10:10 PM
صورة عضوية nizwa24
nizwa24 nizwa24 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/08/2008
الإقامة: عمان الحبيبه
الجنس: ذكر
المشاركات: 231
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قاهر المشاش مشاهدة المشاركات
الله يكفك يا لسان

أحسن أسكت
والله صدقت
  #28  
قديم 07/04/2009, 10:14 PM
صورة عضوية عزتي في سموي
عزتي في سموي عزتي في سموي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2008
الإقامة: حرف ال ع
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,413
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بيوت مطمئنة مشاهدة المشاركات
السلام عليكم
لاحظت أن جميع المواضيع تتحث عن ظلم للمعلم من وزارة التربية ........ لماذا ؟ هل هذا هو الواقع أم مبالغ فيه !
لننظر الى الإيجابيات وكون نظرة إيجابيه أخي المعلم حتى تستطيع تأدية عملك كما هو مطلوب منك وترضي نفسك أولا بإختيارك لمهنة التدريس

@ أجازة لمدة 3 شهور
@ توفير الوسائل التعليمية من قبل الوزارة كان المعلم في السابق يعد التحضير ثم ينتقل لإعداد الوسيلة اللازمة للدرس
@ وجود معلمة بديل للمعلمة التي تأخذ أجازة - كان في السابق يوزع الجدول للمعلمات مافيه شي اسمه معلم بالأجر اليومي ويصل الجدول الى 27 حصة من أصل 30 حصة
@ الطالب يساعد المعلم في التوصل لأهداف الدرس لوجود مصادر مختلفة للمعلومات بالمدرسة كمركز مصادر التعلم وشبكة الإنترنت في السابق المعلم بنفسة يشتغل في تحقيق الأهداف
@ وجود كادر مكتمل : مدير - مساعد - أخصائي - منسق - معلم أول ...... في السابق مدير ومعلمين فقط
@ وجود معلمين للمواد ( الموسيقى - فنية - رياضة - مهارات - ) تساعد على استغلال مواهب الطلاب وتوظبفها لخدمة الطالب نفسة وزيادة معارفه كان في السابق معلم أو اثنين من معلمي الأنشطة
@ ولاننسى وجود معلم صعوبات التعلم
@ التكريم الأن لايوجد معلم مر عليه 3 سنوات بالتدريس ولا يوجد لديه شهادة تقدير في ملف انجازه ( المعلم الأول يكرم معلميه - المدير يكرم - المديرية تكرم - الوزارة تكرم ) والأن كل مدرسة تحتفل في يوم المعلم سنويا تكريما له



ويكفي المعلم تكريم من رب العالمين والأجر الذي يأخذه نهاية كل شهر يرضي أي معلم مقتنع بدوره وواجبه


كون نظرة إيجابية تجاه مهنتك أيها المعلم لترتقي الى القمة


بسكم حسد للمعلم وأي 3 شهور يلي تتكلم عنهن والله يمكن أقل من شهرين
مامكفينا معاملة الإدارة القاسية والغير أخلاقية وتحمل الكلام البذئ من المديرة
وأي أجازة لما تطلع وحدة أجازة لين يجيبوا الثانية يبيلهم وقت ويتوزع الجدول ع المعلمات


بسكم حسد
__________________
اللهم إرزقني حسن الخاتمة..
  #29  
قديم 08/04/2009, 11:39 AM
بيوت مطمئنة بيوت مطمئنة غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/02/2009
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 69
افتراضي

للإستفادة

الإيجابي والسلبي

الإيجابي يفكر في الحل

والسلبي يفكر في المشكلة

الإيجابي لا تنضب أفكاره

والسلبي لا تنضب أعذاره

الإيجابي يساعد الآخرين

والسلبي يتوقع المساعدة من الآخرين

الإيجابي يرى حل لكل مشكلة

والسلبي يرى مشكلة في كل حل

الإيجابي الحل صعب لكنة ممكن

والسلبي الحل ممكن لكنة صعب

الإيجابي يعتبر الإنجاز التزاما يلبيه

والسلبي لايرى في الإنجاز أكثر من وعد يعطيه

الإيجابي لدية أحلام يحققها

والسلبي لدية أوهام وأضغاث أحلام يبددها

الإيجابي عامل الناس كما تحب ان يعاملوك

والسلبي أخدع الناس قبل ان يخدعوك

الإيجابي يرى في العمل أمل

والسلبي يرى في العمل ألم

الإيجابي ينظر الى المستقبل ويتطلع الى ما هو ممكن

والسلبي ينظر الى الماضي ويتطلع الى ما هو مستحيل

الإيجابي يختار ما يقول

والسلبي يقول ما يختار

الإيجابي يناقش بقوة وبلغة لطيفة

والسلبي يناقش بضعف وبلغة فظة

الإيجابي يتمسك بالقيم ويتنازل عن الصغائر

والسلبي يتشبث بالصغائر ويتنازل عن القيم

الإيجابي يصنع الأحداث

والسلبي تصنعة الأحداث


منقول
  #30  
قديم 08/04/2009, 02:30 PM
u0123 u0123 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 105
افتراضي ( دعوها فهي عمل زائد )

( دعوها فهي عمل زائد )

حملة لمقاطعة تصحيح اختبار

التنمية المعرفية من دون علاوة

انشرها لتوحيد الكلمة
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:06 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها