|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
على قدر عطائك .. يفتقدك الأخرون
![]() العطاء.. برواز واحد.. لصور عديدة صور مختلفة.. متفاوتة ترمى كلها لرسم الابتسامة على القلوب والتفاني من أجل ذلك نحن عندما نعطي في الواقع لا نعطي.. ولكننا نأخذ نأخذ تلك المشاعر الممتنة ممّن أمددناهم بعطائنا فنسقي بها عطش قلوبنا لترتوي من ذلك الفيض ..فيض العطاء ![]() فما هو العطاء؟ العطاء أن تقدم لغيرك ما تجود به نفسك.. من غير سؤالهم إياك العطاء أن تبادر بتقديم كل ما تستطيع لمن تحب، لتعطيه رسائل مباشرة وغير مباشرة بين الحين والآخر.. لتعلمه بمدى مكانته عندك.. ومدى تقديرك وحبك له العطاء أن لا تعيش لأجل نفسك فقط العطاء هو المنح.. أن تمنح الآخرين مما لديك العطاء أن لا تنظر لقيمة ما ستعطي ولكن أن تنظر إلى مقدار ما سيحدثه ومدى تأثيره العطاء.. مادي ومعنوي ، والتنويع بينهما أمر جميل ولكن الأجمل لو قدمت كل منهما بفن.. فتعطي عطاءً مادياً بقالب معنوي صادق العطاء نهر لا يتوقف ..وبحر لا ينضب العطاء أن تفرح بفرح من حولك لما قدمته له العطاء الحقيقي حينما تعطي ولا تنتظر أي مقابل العطاء الصادق حينما تعطي دون أن تشعر أنك مرغم على ذلك ![]() صور للعطاء عطاء الأم والأب أكبر مثال للعطاء في الكون فهو بلا توقف.. بلا دوافع.. بلا أسباب.. بلا مقابل.. مادي ومعنوي.. كله تضحية وتفاني وحب عطاء المعلم ولكن ليس أي معلم.. إنما المعلم الذي يتفانى في توصيل المعلومة بتفاعل مع الطلاب ، يسمع لهم.. يحاورهم ويناقشهم يشرح ليس لأنه عمله فقط، ولكن لأن ذلك ما تملي عليه إنسانيته وهو أن يقدم ما يستطيع ليغرس الفائدة في قلوب وعقول طلابه عطاء الصداقة أن تقدم النصح بكل صراحة لصديقك عندما يحتاج.. أن تقدم له وجودك معه في أصعب الللحظات.. تسانده تساعده أن تجعل وجودك معه يغنيه عن كل شيء أن تعطيه أذناً وقلباً ينصت لهمومه ومشاكله.. وفكراً يعينه على حل تلك المشكلات أن لا تجعله يبحث عنك عندما يحتاجك .. ولكن أن تكون بجانبه وقت حاجته لك أن تكون وقت فرحه أول المهنئين.. ووقت حزنه أول المستندين أن لا تنتظر مناسبة لتعبر عن مكانته عندك وحبك له .. فاجئه دائماً بهدية، رسالة.. موقف لا ينساه ، خاطرة تكتبها تدخل بها السرور على قلبه أن تقترح المساعدة وتبادر بها قبل أن يطلبها منك عطاء المحرومين هل جربت يوماً أن تعطي يتيماً لمسة حنان؟ اهتمام؟ عطف؟ هل جربت يوماً أن تفرح مسكيناً بهدية أو عيدية ؟! أو أي شيء مما تجود به يداك ونفسك على من حرم مما أعطاك الله عطاء المحبين كل إنسان معطاء.. هو إنسان محب ومن أحب سيعطي من أحبه كل شيء.. وأي شيء.. ليسعده وعلى اختلاف أنواع الحب.. فإنها تحتوي جميعاً على العطاء فعطاء الحب يتضمن عطاء الأبوين والصداقة وعطاء المعلم، فلو لم يحبوا لما أعطوا وعطاء الحب.. أن تشعر شريكك أنك دائماً تريده وأن تشعره بحبك بلمسات بسيطة، وأن تحسسه باهتمامك بكل ما فيه من تفاصيل وبكل ما يقول وكل ما يشعر به وكل ما يفكر به.. وأن يكون لديك الشغف دائماً أن تبحر في أعماقه.. وتعرف المزيد عنه عطاء الحب.. أن لا تبخل بإحساسك ولمساتك ووجودك واهتمامك على من تحب ، ولا حتى بكلماتك الرقيقة ومشاعرك الصادقة تجاهه ![]() همسات ووقفات عطائية من لا يعطي.. وجوده وعدمه سواء على قدر عطائك يفتقدك الآخرون من لا يفرح بعطائنا.. بكل بساطة ..!! هو لا يستحقه من يستحق العطاء.. هو من يفرح بأقل ما أعطيناه.. بل ويراه بعدسة مكبرة .؟؟ لا تفرح بما أعطاك الآخرون فقط ولكن افرح أنك مررت لحظة في تفكيرهم ![]() هل تريد أن تعرف قيمتك لدى الآخرين؟ انظر ما مدى عطائك لهم من لايشعر بعطائنا أو لا يقدره ..؟ إما أن لديه أسباب تمنعه من ذلك أو هو إنسان بلا شعور الإنسان المادي.. هو من لا يؤثر فيه إلا العطاء المادي ![]() قد يصل الإنسان لمرحلة يعطي فيها كل من حوله من يحبهم ومن يعرفهم فقط .. لأنه أدمن العطاء ..فلم يعد يرى وجوده إلا من خلال انعكاس تصرفاته على من حوله.. يفرح لسعادتهم ويسعد بتقديم العون عندما تكون شخصاً معطاءً.. فإنك لا تنتظر العطاء من غيرك . بل تبادر به أنت.. لعلّك تذكر من حولك.. فيقتدوا بك.. وتؤثر عليهم ويبقى العطاء المادي شيء ملموس.. فلا بد منه بين حين وآخر وأخيراً لا تنسى احتساب الأجر من الله /:/ منقـــــول /:/
__________________
. . .. اللهم إني أسألك الأنس بقربك .. إذا أردت أن تعرف عند الله مقامك .. فانظر فيما أقامك
|
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
عندما تكون شخصاً معطاءً .. فإنك لا تنتظر العطاء من غيرك .. بل تبادر به أنت .. لعلّك تذكر من حولك .. فيقتدوا بك .. وتوئثر عليهم ..,,,
نور الاسلام موضوع رائع جدا بروعة طارحة تسلم يدينك على النقل الجميل والمفيد بانتظار جديدك ودمتي في خير اختي
__________________
لا تندم على حب عشته حتى ولو صارت ذكراه تؤلمك فإذا كانت الزهور قد جفت ومات عبيرها ولم يبقى ألا أشواكها فلا تنسى أنها منحت لك عطرا جميلا أسعدك تحياتي
==الــــــقــــنــوع== |
|
#3
|
||||
|
||||
|
عندنا وصلت للنهاية اصابني الاحباط
تمنيت انك لم تكتبي كلمه "منقول" وتمنيت انك انتي من كتبتي هذا الابداع الجميل على العموم تقبلي مني الشكر الجزيل على هذا النقل الرائع وبالتوفيق ان شاء الله
__________________
بلد ...... كالكرة يلعبون بها كيف يشاءون ! استغفر الله رب العالمين |
|
#4
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
شاكرة لك طيب مرورك .. حفظك الرحمن وأسعدك ..
__________________
. . .. اللهم إني أسألك الأنس بقربك .. إذا أردت أن تعرف عند الله مقامك .. فانظر فيما أقامك
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وهل لنور الاسلام ان تكتب مثل هذا ؟!أو هل باستطاعت قلمها المتواضع خط مثل هذا الإبداع ؟! بارك الله فيك اخي .. ولا تحبط فالأهم الإفادة .. سواء أكان نقل أم كتابة من صاحب الطرح ولن نقف إلى هذا الحد في النقل .. فلي عودة إن أحيانا الله تعالى والتعقيب على الموضوع فما أجمل العطـــــاء .. وفقك الرحمن أخي الطيب وجزاك خيرا ً وشكرا ً لحسن ظنك نسأل الله أن نكون عنده وشكرا ً لموررك الكريم .. لا تحرمنا إطلالتك حفظك الله
__________________
. . .. اللهم إني أسألك الأنس بقربك .. إذا أردت أن تعرف عند الله مقامك .. فانظر فيما أقامك
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لان ثقتي فيك كبيره وبإبداعك المستمر هو ما جعلني اقول لك ما قلت قد يصل ابداعك الى اكثر من ما رايت في هذا الموضوع المنقول بارك الله فيك وشكرا لك اختي الكريمه
__________________
بلد ...... كالكرة يلعبون بها كيف يشاءون ! استغفر الله رب العالمين |
|
#7
|
||||
|
||||
|
موضوع جميل ومتميز يستحق التقدير
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
شكرا ً لك اخجلتمونا رعاك ربي مرورك الأجمــل .. وفقك ربي لكل خيـــر وأحسن إليك اخي الطيب
__________________
. . .. اللهم إني أسألك الأنس بقربك .. إذا أردت أن تعرف عند الله مقامك .. فانظر فيما أقامك
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
شكرا على النقل الطيب...
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
العفـــو .. بارك المولى فيك
شاكرة لك مرورك الكريمـ حفظك الله ..
__________________
. . .. اللهم إني أسألك الأنس بقربك .. إذا أردت أن تعرف عند الله مقامك .. فانظر فيما أقامك
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
أدام الله عطاءك ومنحنا القدرة على العطاء........اّمين
__________________
أمات الحب عشاقا وحبك أنت أحياني ولو خيرت في وطن لقلت هواك أوطاني ولو أنساك يا عمري حنايا القلب.. تنساني إذا ما ضعت في درب ففي عينيك.. عنواني |
|
#12
|
||||
|
||||
|
المجتمع عبارة عن قرية صغيرة والجميع يعطي ما لديه ليأخذ ولكن يبقى الأجمل والأفضل من يعطي دون ان ينتظر ليأخذ ....
العطاء صفة جميلة تهم كل من يعرف معناها وهي بعيدة عن كل من يحب ان يأخذ دون ان يدرك مغزاها ... العطاء فيض من جمال وصفاء نفس وعلوها لأنها أدركت سمو الحياة بسبب عطائها وعطاءات الآخرين.. العطاء شيء يلهم النفس ويرتقي بها إلى الآفاق ... فهنيئا لكل من يعرف معنى العطاء ..... تسلمين أختي " نور الإسلام " على هذا النقل الجميل لمفهوم العطاء ... |
|
#13
|
||||
|
||||
|
اللهمـ آميـــن ..
شكرا لمرورك أخي الكريمـ ووفقك
__________________
. . .. اللهم إني أسألك الأنس بقربك .. إذا أردت أن تعرف عند الله مقامك .. فانظر فيما أقامك
|
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أحسنت ِ .. أحسن الرحمن إليك ِ أخيتي مرورك ِ الأجمـــل غاليتي وفقك ِ ربي ولا حرمنا إطلالتك ٍِ ..
__________________
. . .. اللهم إني أسألك الأنس بقربك .. إذا أردت أن تعرف عند الله مقامك .. فانظر فيما أقامك
|
|
#15
|
||||
|
||||
|
العطاء كلمة صغيرة ولكن معناها كبير جدا وكلماتك رائعة جداً وهي تعتبر منبرا للتوجيه
للعطاء الغير محدود لمن نحب ونقدر ونحترم ..كل شيء جميل في هذا الوجود يندرج تحت مسمى العطاء هو من أسمى المعاني البشريه..وبه تتحقق سعادة لاتوصف.. شكراً أختي نور الاسلام على الطرح الجميل |
|
#16
|
||||
|
||||
|
شكرا اختي الكريمه ع النقل المميز وعسى ما ننحرم من جديدك
__________________
اعلان اخناتوني : اي عضو يريد يغير معرفه ما عليه سواء التواصل مع يحيى الراشدي وملفه الشخصي هنا ملاحظه : يحق للعضو تغير معرفه مره واحده فقط |
|
#17
|
||||
|
||||
|
مذهل عزيزتي .. متألقة كعادتك .. بارك الله فيكِ
__________________
يبالك شنب .. |
|
#18
|
||||
|
||||
|
اعط ولا تسل اجرا
__________________
قد تسأل |
|
#19
|
||||
|
||||
|
بوركت أختي على النقل الرائع والله يجزيكِ الخير ،، وفقكِ الله و سدد خطاك ،،، ![]()
__________________
لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية لا تقل أين نعيمى ... جنة الله كفاية لا تقل غداً سأبدأ ... ربما تأتى النهاية يارب أسألك الجنة |
|
#20
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
العفو أخي الكريمـ .. أصبت بارك ربي فيك وحفظك من كل سوء أدامـ ربي عطائكمـ ولا حرمكمـ الأجــر .. العفــو .. بارك ربي فيك ولك أخي الفاضل يسعدني ويشرفني مرورك وتواصلك حفظك الرحمن ودمت معطاءا ً .. وفيــــك بارك الرحمن ووفقك لما يرضيــه شاكرة لك طيب مرورك .. حفظك ربي ووفقك أخي احسنت .. لأن العطاء بدافع الأجر والثناء ليس بعطاء وفقك الرحمن وبارك لك اخي الفاضل وشاكرة لك مرورك الكريمـ .. اقتباس:
اللهــمـ آمين .. ولك بالمثل أخي الفاضل بارك ربي فيك ووفقك لما يرضيــه شكرا ً على طيب مرورك رعاك الرحمن ..
__________________
. . .. اللهم إني أسألك الأنس بقربك .. إذا أردت أن تعرف عند الله مقامك .. فانظر فيما أقامك
|
|
#21
|
|||
|
|||
|
شكرا خيتي ع الكلام الجميل
|
|
#22
|
||||
|
||||
|
الصراحة الموضوع كثير حلو
تشكرات من قلبي دوم ف بالي اعمل خير وارميه ف البحر
__________________
where ever you go...
what ever you do... l'll be right here waiting for you |
|
#23
|
||||
|
||||
|
مرورك الأجمل حفظك ربي ..
شاكرة لك طيب المرور
__________________
. . .. اللهم إني أسألك الأنس بقربك .. إذا أردت أن تعرف عند الله مقامك .. فانظر فيما أقامك
|
|
#24
|
||||
|
||||
|
مساء الخير
نقله موفقه ، دوم نلتمس منك الانتقاء الرائع بالفعل كم هو عظيم العطاء ، والعطاء لابد أن يكون خالص لوجه الله دون تسميع أو تشهير ومثل ما ذكرتي ،،لا تنسى احتساب الأجر من الله تقدير لشخصكم ![]()
__________________
تحت الصيانة
![]() |
|
#25
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() شاكرة لك ِ مرورك ِ حفظك ِ ربي وأدامك ِ طاقة معطاءة ..
__________________
. . .. اللهم إني أسألك الأنس بقربك .. إذا أردت أن تعرف عند الله مقامك .. فانظر فيما أقامك
|
|
|