|
||
|
#1
|
|||
|
|||
|
أمنية مواطن عُماني .
ـ1ـ مواطن عُماني ... أعيش في شبة الجزيرة ... يقولون بلادي ... حلوة وجميلة ... فيها نفط ،وغاز ... وأحجار ثمينة ... مواطن وعندي شهادة كبيرة ... عايش على ألأحلام ... والأوهام ... وكلي أمل أحصل وظيفة ... ـ2ـ ما أطلب غير حقي ... من أرضي ... لا هي طرارة ،ولا شحاته ... هناء عاش أبوي ... وجدي ... وحفروا في قلب التاريخ ... عبارة ... لا يمكن تـنـتسي ... ( الوطن مثل ما يأخذ ... لا بد يعطي ) ... وأنا عطيت الوطن ... روحي ودمي ... وما أريد غير وظيفة ... حارس ... مراسل ... سائق ... أنا راضي ... اشتغل وأقول ( من قدي ) ... واسجد سجدة شكر ... وأحمد ربي ... ـ3ـ بس يا خسارة ... ما أدري هي نذالة ... ولا حقارة ... الأجانب من أورباء وسنغافورة ... هذا مهندس ... وذاك مدير الإدارة ... والمواطن ما حصله عامل زباله ... ـ4ـ معقول !!! العمر يمضي ؟؟؟ ... والوطن يوقف ضدي !!! .... وأنا ألي عطيته حياتي وعمري ... والسبب أني ... أطالب بحقي ... ـ5ـ ما أطلب غير وظيفة ... آكل وأشرب منها لقمة شريفة ... كل ما سألتهم عنها ... كانت إجابتهم ظريفه ... وسخيفة ... أضحك وأقول : أعرف تريدوا ... تخففوا أوجاعي ... شكراً لكم ... أوجاعي ما عادت كبيرة ... تأقلمت ،تعودت ،وعندي مناعة ... حصينه ... ـ 6ـ كلكم راعي ومسئول ... هذا ما قاله الرسول ... خلاص ملينا ... وصار الزمن يغني ويقول : .... ألي يصير يا مواطن ... حرام ومو معقول .... ـ7ـ يا شباب عُمان ... الوقت حان ... نتكلم ... نصرخ ... يكفي هوان ... أموت مشنوق وشجاع ... ولا أعيش جبان ... وأجدادنا قالوا ... كثر الدق يفل الحديد ... مهما كان ... تمت ،،، عندي نكته . عندي نكته ... تريدوا تسمعون ؟ ... الغرب عنا يتسألون ... ويقولوا لنا ... ليه أنتوا في النفط تسبحون ... وعلى الحصير تجلسون ... يعني في حياتكم متناقضون ... عندكم أموال قاروت ... ليه ما تتنعمون ... قلنا لهم ... حنا شعب ... متواضعون ... ودايم لولاة الأمر مخلصون ... بس هذا سؤال وجيه ... يمكن فيه تتوجهون ... وتسألوا فيه المسئولون ... لأنهم أصحاب الخبرة ... وهم الدارسون .... تمت ،،، مع الإعتذار للجميع ،،،، وانتظروا الجديد بإذن الله ،،،،
__________________
دكتور ولا عندي شهادة
يكفي شهادة "لا إله إلا الله" ولا شاعر ولا أحب السياسية وأفتخر بشهادة "محمد رسول الله" |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اه والله بالصميم بعيني شفت العماني يقط زبالة حمامي ااااااااخ يالقهر |
|
#3
|
||||
|
||||
|
قصيدة جميلة ومعبرة
ولكن أخي ألا تعتقد اننا السبب في ما وصلنا إليه وأننا نحن من نعتمد على الاخرين لماذا لا نبداء بأنفسنا أولاً ونعمل من الصفر حتى نصل إلى الأعلى أليس من الواجب علينا أن نجد ونجتهد وأن نبتكر حتى نصل العمل موجود ولكن الخلل في الترفع الموجود لدينا |
|
#4
|
||||
|
||||
|
شكرا لك عزيزي طرح ممتاز
وكلام جيد وحقيقي بس (((أيش نسوي))) وهذه الكلمة هي التي ضيعتنا لقد نصحني جدي وقال لي لا تقول مو أسوي دور الحل فعلا يجب أن نبحث عن الحل شكرا لك مرة أخرى وآسف ع الإطاله
__________________
الناس للناس ما دام الوفا بهـــــــم @ والعسر واليسر أوقات وساعــات أكرم الناس من بين الورى رجـل @ تقضى على يده للناس غايــــــات لا تقطعن يد المعروف عن أحـــد @ ما دممت تقدر فالأيام تــــــــارات وإذكر فضيلة صنع الله إذا جعلت @ إليك لا لك عند الناس حاجــــــات قد مات قوم وماتت فضائلهــــــم @ وعاش قوم وهم في الناس أموات |
|
#5
|
|||
|
|||
|
قصيدة حلوة يا دكتور
لكن بيطلعلك الحين مدمنين الذل وبيقولو احمد ربك انت عايش بأمان احمد ربك في قواطي ممكن تلقطهن وتبيع واحمد ربك وووو بلا بلا بلا هالشعب انا يائس منه !! |
|
#6
|
||||
|
||||
|
قصيدة في الصميم تسلم على الطرح
__________________
اللهم أرحم اخي الغالي محمــــــــد واسكنه فسيح جناتك 25/1/2008م ![]() الله يرحم صدام فخر الأجـــــيال إلى من كانت حبيبتي يوما...........خلاص عافك الخاطر إلى عمان الحبيبة......رغم كل ما قاسيته من أجلك..........أحبك ![]() ""عمـــــــــــــــــــــــ ان نبض واحــــــــــــد"" يوما ما سأصبح وزيرا في بلدي الحبيبة عمان..... بإذن الله تعالى
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
كلمات رائعة تحكي عن واقع أليم
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
كفيت وفيت يادكتور.
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
اييييييييه انتو
![]() نيتو انه شعب عمان شعب مجاهد .. كل شي تبوه بالجاهز مثل الشعوب الثانيه ( مابا اطريهم) بس يقهرو لانه مايتعبو فرزقهم كله جاهز ياخذوه بارده مبرده ![]() الحمدلله على كـــــــــــل حــــــــال
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() ![]()
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
ع ما اظن
اذا اجتهدنا و اذا طالبنا بحقوقنا مافي احد قادر يأخذ حق المواطن يجب ان يكون صوت المواطن مسموع يجب ع المواطن ان يجاهد من اجل حقه انت مواطن ف هاي الدولة لك الحق ف الحياة الكريمة لك الحق ف التعليم لك الحق ف الحصول ع الوظيفة لك الحق ف الحصول ع الرعاية الطبية المناسبة
__________________
Leave SOMETHING 4 SOMEONE
Never leave SOMEONE 4 SOMETHING Bcz in life SOMETHING will leave U But SOMEONE like ME will always live 4 U |
|
#13
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
حصلنا التعليم وحصلنا الرعايه انا ما انكر هالشي بس اللي قاهرني ليش العماني يشتغل زبال |
|
#14
|
||||
|
||||
|
حسره ما بعدها حسره
المحزن أنه القصيدة واقعية وتعكس ما يحدث على الأرض |
|
#15
|
||||
|
||||
|
اخوي والله انك ظربت ع الجرح
بس الحمد لله احسن عن غيرنا من الدول
__________________
" وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً " (الإسراء، 23) |
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
صح اللسانك الحبيب .......... ومشكور على هذي الأبيات الجميلة..... وننتظر الجديد |
|
#17
|
|||
|
|||
|
إشتقت لك يا وطنى ...
|
|
#18
|
||||
|
||||
|
أولاً شكراً على القصيدة المعبرة ثانياً سيدنا حسني مبارك عليه السلام قال غزة تحت سيطرة إسرائيل فليش حماس تقاوم وأنا أقول عمان تحت سيطرة حزب الديوان فليش تصرخو فشهادتك وخبرتك وتعليمك ما يعتبر خدمة للدولة الي يخدم الدولة في قاموس الحكومة إذا سبقلك العمل في الجاسوسية أو أبوك تعتبر خدمت الدولة أيدعيوك والي أو أي وضيفة محترمة بدون لاتكون عندك شهادة أما غير ذلك فمثل ما قال الرجال 80 ريال تكفيك 10ريال أتشوفلك وحدة مع شرتون بدل الزواج والباقي أتصرفهن حال قطع الغيار وإذا شي بقى شتريبه شامبو بو يمنع تساقط الشعر
|
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
__________________
قلم الكاتب أمضى من سيف المحارب فهو سيف ينفذ في المقاتل وشفرة تطيح بالمفاصل.
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
كلام من ذهب...
تشكر عليه..
__________________
عذرا على الأزعاج: التوقيع تحت الصيانة
|
|
#21
|
||||
|
||||
|
الله يعينا يالعمانين
__________________
http://www.shbab1.com/2minutes.htm |
|
#22
|
|||
|
|||
|
و أنا قلت اكيد الكتور خريج مصر
![]() لكن رجوعا للموضوع ليس العيب ان يعمل الشخص و لو زبال .. في امريكا الزبال امريكي و في بريطانيا الزبال بريطاني و هو فرنسي في فرنسا ... لكن المشكلة ان خريج بشهادة دكتوراه في دولة فتية لايجد عمل .. ايها الشياب في حكومتنا العزيزة أفسحوا.. يوجد الكثير منهم في الحكومة و عندهم أعمال أخرى تدر عليهم أضعاف الراتب بس يبغى لهم واحد وهيبي يطيح فيهم فنش فنش يلوموا الحكام انهم ما يطلعوا اشوف ما بس الحكام حتى مدير ما ينقلع |
|
#23
|
||||
|
||||
|
خاطره جميله تصف الوضع الحالي
__________________
![]() الرجال أربعة رجل يدري ويدري انه يدري فسلوه ورجل يدري ولا يدر انه يدري فذاك ناس فذكروه ورجل لا يدري ويدري انه لا يدري فذلك يسترشد فعلموه ورجل لا يدري ولا يدري انه لا يدري فذلك جاهل فارفضوه I think I've discovered the secret of life - you just hang around until you get used to it A mistake is simply another way of doing things إذا كانت النفوس كباراً تعبت في مرادها الأجساد
|
|
#24
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
"لا تقول مو أسوي... دور الحل " |
|
#25
|
|||
|
|||
|
لأنى هم المواطن العماني هو الحصول على الدكتوراة ... يا دكتور
مرحبا بك في هذا المنبر ولا نحتاج إلى (د.) لكي تعرفنا بنفسك . ، نحن هنا آدميون سواسية . |
|
#26
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لا حياة لمن تنادي ...... وبالرغم من هذا لا نقول الا الحمدلله على كل حال ...
|
|
#27
|
||||
|
||||
|
صح لسانك
المفروض كلنا يد واحد للقضاء على البطالة المواطن يتعذب ويرضى حتى 220ريال عماني و الوافد مدلعينه اخر دلع معاشه 6.000.000 هذا غير السيارة و البيت و الاكل و الشرب والله ماصارت
__________________
" قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ " (الأنعام، 162) |
|
|