سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #61  
قديم 20/02/2009, 05:55 PM
صورة عضوية عميد المظلومين
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2007
الإقامة: في قلب 23 يوليو يوم النهضة المباركة
الجنس: ذكر
المشاركات: 41,599
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى عميد المظلومين إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى عميد المظلومين
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة fogmannet مشاهدة المشاركات
شكلك مثلي باغي تتزوج لأن الجميع يصرخ المهور غالية بس إذا تبا نصيحتي لاتفكر تتزوج من الخارج لأنها أتشفطك وأتخسر أكثر عن مهور العمانيات بس كنصيحه بيني وبينك العمانيات الحين موجودات في الشوارع وما توجع راسك بزواج
اعوذ بالله من هذا الكلام
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
  مادة إعلانية
  #62  
قديم 20/02/2009, 05:55 PM
صورة عضوية نوفنو
نوفنو نوفنو غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2009
الإقامة: الداخلية
الجنس: أنثى
المشاركات: 178
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عميد المظلومين مشاهدة المشاركات
انا ارفض تدخل الوزارة الداخلية في منع المواطن من ازوج من اي دولة مادام هو يريد ذلك له الحق اما ان تتدخل الحكومة فهذا مرفوض
بعيني شفت عماني يتكلم عن هنديه وسخه تمشي شعرها الله لا وراكم دبق بس طويل وقال شوف مغواها جمالها هندي بللللووووخ

هنديه ويهها اقشر ما عندكم ذوق

لا والفلبن اشوي وتذوبكم نعفتها هههههههههههههههه

زين تسوي فيكم الوزاره والى الامام
  #63  
قديم 20/02/2009, 06:00 PM
صورة عضوية عميد المظلومين
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2007
الإقامة: في قلب 23 يوليو يوم النهضة المباركة
الجنس: ذكر
المشاركات: 41,599
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى عميد المظلومين إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى عميد المظلومين
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نوفنو مشاهدة المشاركات
بعيني شفت عماني يتكلم عن هنديه وسخه تمشي شعرها الله لا وراكم دبق بس طويل وقال شوف مغواها جمالها هندي بللللووووخ

هنديه ويهها اقشر ما عندكم ذوق

لا والفلبن اشوي وتذوبكم نعفتها هههههههههههههههه

زين تسوي فيكم الوزاره والى الامام
يا راعي بلادي انا ارفض الوزج العماني من فلبينية او هندية اريد ان يتم السماح لعماني بالزواج من عربية او خليجية فقط
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
  #64  
قديم 20/02/2009, 07:35 PM
صورة عضوية حريتي
حريتي حريتي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/03/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,716
افتراضي

بصراحة اقرء ردود مقززة في ها الموضوع

سواء من الداخل ولا الخارج فهي علاقة مقدسة ونصيب من رب العالمين

الزواج علاقة محترمة وتحترمها كل الاديان السماوية وانتو ردودكم لاتعليق عليها
  #65  
قديم 20/02/2009, 07:42 PM
في العمق في العمق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 107
افتراضي وجهة نظر

بما أن أكثر الناس اتخذوا بناتهم سلعا للمتاجرة بمهور خيالية، فإن حل المهور الغالية لا يأتي إلا بحل اقتصادي.
فمعروف أنه في عالم التجارة قانون العرض والطلب، فإن أغلقت الحدود على سلعة ما سيكثر الطلب عليها ويقل العرض، ولكن إن فتحت الحدود وسمح باستيراد السلعة بجودة أعلى وسعر أقل ستخف قيمة السلعة الداخلية
فأقترح على الحكومة إيقاف القنون لبعض السنوات وسترون كيف ستهوي المهور
  #66  
قديم 20/02/2009, 07:45 PM
صورة عضوية عميد المظلومين
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2007
الإقامة: في قلب 23 يوليو يوم النهضة المباركة
الجنس: ذكر
المشاركات: 41,599
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى عميد المظلومين إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى عميد المظلومين
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة في العمق مشاهدة المشاركات
بما أن أكثر الناس اتخذوا بناتهم سلعا للمتاجرة بمهور خيالية، فإن حل المهور الغالية لا يأتي إلا بحل اقتصادي.
فمعروف أنه في عالم التجارة قانون العرض والطلب، فإن أغلقت الحدود على سلعة ما سيكثر الطلب عليها ويقل العرض، ولكن إن فتحت الحدود وسمح باستيراد السلعة بجودة أعلى وسعر أقل ستخف قيمة السلعة الداخلية
فأقترح على الحكومة إيقاف القنون لبعض السنوات وسترون كيف ستهوي المهور
تحليل جميل بس الزواج ما بسعله وانته أخوي
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
  #67  
قديم 20/02/2009, 07:52 PM
صورة عضوية Omani1925
Omani1925 Omani1925 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2008
الإقامة: مدينة الضباب
الجنس: ذكر
المشاركات: 120
افتراضي

لا أنا ولا أنت ولا الحكومة تقرر مين يتزوج مين، بغض النظر عن الايجابيات أو السلبيات لازم نعطي الثقة للمواطن أو المواطنة. هم أدرى بمستقبلهم وشريك حياتهم
__________________
(مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً) (الفتح 29 )
  #68  
قديم 20/02/2009, 07:53 PM
صورة عضوية المندوب السامي
المندوب السامي المندوب السامي غير متصل حالياً
مشرف سبلة السياسة والاقتصاد
 
تاريخ الانضمام: 10/12/2006
الإقامة: على ضفاف الواقع
الجنس: ذكر
المشاركات: 34,288
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى المندوب السامي
افتراضي

أولا القانون إسمه "تنظيم الزواج من الخارج" وليس "منع أو عدم الزواج من الخارج"
وكل من انطبقت عليهم الشروط لم تمنعهم الوزاره بل ، اعتمدت زواجهم

أما بعض الردود الفاضيه هنا ... خاصه صاحبة رد "المكس" فاقول
أن هناك مئات المكس اللي يشرفوا ، ولا يمكن تمييزهم عن ابناء البلد
على الأقل .. لسانهم نظيف عندما يتكلمون ويعلقون على شي ...
__________________
....

I am careful not to confuse excellence with perfection. Excellence, I can reach for, Perfection is God’s business
Michael J.Fox

الحياد ... هو أن تبقى على مسافة واحدة من جميع الأطراف ، وأن تبقى على ذات المسافة من ... نفسك
الوبص الزمبراوي ... عطاء متجدد
  #69  
قديم 20/02/2009, 08:00 PM
GULF STAR GULF STAR غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 607
افتراضي

الزواج من الخارج حرية شخصية دام الخالق ما حرمه اصبح المخلوق حق من حقوقه
  #70  
قديم 21/02/2009, 03:11 AM
Fanja Fanja غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2006
الإقامة: في القلب سامي
الجنس: ذكر
المشاركات: 265
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نوفنو مشاهدة المشاركات
اي غلاء اي بطيخ

توها بنت خالتي متزوجه ومهرها 700 ريال واللي ماخذها من الباطنه
ووحده من الاهل مهرها 1300

وبعمري ما سمعت وحده مرتفع عن 3000


بهلا يا شباب هههههههههههههههههههههه
انت ما سمعت ... بس احنا شفنا .... يعني أنت بتطلع فيها وتقول ما في غلاء المهور .... الحاله الي ذكرتها قد تكون موجوده ... بس غلاء المهور موجود ... في ناس سوت أبحاث ومحاضرات عن هالموضوع وانت تقول ما شي منه وبطيخ وجح .. أخي العزيز الي رجله في الماي ما مثل الشخص الي رجله في النار ... انا ما اتكلم عن نفسي او تجربه شخصيه ...في بعض الاحيان يكون المهر 100 بيسه بس مصاريف الحفله والهدايا توصل بعشرات الالاف ....... راجع الواقع وإسال وشوف ... وبعدها تعال خبرني ايش شفت... تحياتي .... واريدك نشوف استطلاع حملة " خليها تعنس" الي طرح من قبل أحد المشاركين في السبله
  #71  
قديم 21/02/2009, 04:21 AM
jafar jafar غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2007
الإقامة: mother earth
الجنس: ذكر
المشاركات: 153
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المندوب السامي مشاهدة المشاركات
أولا القانون إسمه "تنظيم الزواج من الخارج" وليس "منع أو عدم الزواج من الخارج"
وكل من انطبقت عليهم الشروط لم تمنعهم الوزاره بل ، اعتمدت زواجهم

أما بعض الردود الفاضيه هنا ... خاصه صاحبة رد "المكس" فاقول
أن هناك مئات المكس اللي يشرفوا ، ولا يمكن تمييزهم عن ابناء البلد
على الأقل .. لسانهم نظيف عندما يتكلمون ويعلقون على شي ...
تنظيم الزواج= منع الزواج واقعيا
نفس المعنى بأسم غير مباشر
fancy name
المشكله تقع في الشروط التي ليست من ضمن ما شرط الله تواجدها في تقرير الارتباط بشريكة الحياة
هي تعجيزيه بمعنا اخر لا غير
تحياتي
  #72  
قديم 23/02/2009, 10:03 AM
صورة عضوية Oil Man
Oil Man Oil Man غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/10/2007
الإقامة: Oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,665
افتراضي

سألت عن فوائد قانون منع الزواج من الخارج، و تم إبداء العديد من الآراء، و كلها تنصب في أمرين، و هما:-

1- المحافظة على العادات و التقاليد العمانية.
2- تقليل نسبة العنوسة

أشك في أن هدف الحكومة من منع الزواج من الخارج هو للمحافظة على العادات و التقاليد العمانية، لو كان هذا هو السبب لتم منع مهرجان مسقط و إغلاق المخامر و دور الرقص أكرمكم الله.
من ناحية أخرى، هل تم عمل مسح و دراسة في تأثير الأم الأجنبية على الأطفال؟ أم إننا نختلق أمورا بدون دراسة؟
أؤكد لكم بأن هذه الدراسة لم تتم.
لدينا عدد من أفراد الأسرة الحاكمة الكريمة من أمهات أصولهن غير عمانية، فهم هم أقل إنتماءا لهذا الوطن؟

أما من ناحية تقليل العنوسة، إحصاءات وزارة الإقتصاد الوطني تثبت بأن عدد الإناث العمانيات بين سن ألـ20 إلى 29 سنة أقل من عدد الذكور، أضف إلى هذا وجود نسبة من متعددي الزوجات، تدرك بأن عدد الإناث في سن الزواج أقل من عدد الرجال، و الحكومة تزيد الطين بلة بهذا القانون الغريب.
  #73  
قديم 23/02/2009, 11:49 AM
صورة عضوية غدار الليل
غدار الليل غدار الليل غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 05/04/2008
الإقامة: الليل..مساكن الجن
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,967
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى غدار الليل إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى غدار الليل
افتراضي

ماشي زواج من الخارج وبو ما عاجبنه يبيع دنجو يلا كل واحد يرجع بيته
__________________

الرجال أربعة
رجل يدري ويدري انه يدري فسلوه
ورجل يدري ولا يدر انه يدري فذاك ناس فذكروه
ورجل لا يدري ويدري انه لا يدري فذلك يسترشد فعلموه
ورجل لا يدري ولا يدري انه لا يدري فذلك جاهل فارفضوه
I think I've discovered the secret of life - you just hang around until you get used to it
A mistake is simply another way of doing things
إذا كانت النفوس كباراً تعبت في مرادها الأجساد
  #74  
قديم 23/02/2009, 12:06 PM
صورة عضوية عميد المظلومين
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2007
الإقامة: في قلب 23 يوليو يوم النهضة المباركة
الجنس: ذكر
المشاركات: 41,599
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى عميد المظلومين إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى عميد المظلومين
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Omani1925 مشاهدة المشاركات
لا أنا ولا أنت ولا الحكومة تقرر مين يتزوج مين، بغض النظر عن الايجابيات أو السلبيات لازم نعطي الثقة للمواطن أو المواطنة. هم أدرى بمستقبلهم وشريك حياتهم
استاذي الحكومة ما راح ترك بدخلك في القضية الجنائية مخالفة القانون منع الزواج وفيه غرامة مالية وفي السجن ويمكن يجبروك تطلاق المسكينة
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
  #75  
قديم 23/02/2009, 12:07 PM
صورة عضوية عميد المظلومين
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2007
الإقامة: في قلب 23 يوليو يوم النهضة المباركة
الجنس: ذكر
المشاركات: 41,599
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى عميد المظلومين إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى عميد المظلومين
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Oil Man مشاهدة المشاركات
سألت عن فوائد قانون منع الزواج من الخارج، و تم إبداء العديد من الآراء، و كلها تنصب في أمرين، و هما:-

1- المحافظة على العادات و التقاليد العمانية.
2- تقليل نسبة العنوسة

أشك في أن هدف الحكومة من منع الزواج من الخارج هو للمحافظة على العادات و التقاليد العمانية، لو كان هذا هو السبب لتم منع مهرجان مسقط و إغلاق المخامر و دور الرقص أكرمكم الله.
من ناحية أخرى، هل تم عمل مسح و دراسة في تأثير الأم الأجنبية على الأطفال؟ أم إننا نختلق أمورا بدون دراسة؟
أؤكد لكم بأن هذه الدراسة لم تتم.
لدينا عدد من أفراد الأسرة الحاكمة الكريمة من أمهات أصولهن غير عمانية، فهم هم أقل إنتماءا لهذا الوطن؟

أما من ناحية تقليل العنوسة، إحصاءات وزارة الإقتصاد الوطني تثبت بأن عدد الإناث العمانيات بين سن ألـ20 إلى 29 سنة أقل من عدد الذكور، أضف إلى هذا وجود نسبة من متعددي الزوجات، تدرك بأن عدد الإناث في سن الزواج أقل من عدد الرجال، و الحكومة تزيد الطين بلة بهذا القانون الغريب.
في الصميم ومنطقي للغاية
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:59 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها