سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

مشاهدة نتائج الاستطلاع: هل توافقنا الرأي في أن هناك مغالاة في المهور؟
نعم ...أوافقك الرأي 247 76.47%
لا..أوافقك الرأي 76 23.53%
المصوتون: 323. أنت لم تصوت في هذا الاستطلاع

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #211  
قديم 20/02/2009, 04:41 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة لأخر الحدود مشاهدة المشاركات
عاد ما حل خليها تعنس مرة وحده

لا تنسى اختك وبنت اختك وبنت اخوك وبنت عمك وخالك
بتشملهم العنوسة
اخوي ولا تنسى اخوك وابن اخوك وابن عمك
ترد نروح نسرق وإلا نشحت
  مادة إعلانية
  #212  
قديم 20/02/2009, 04:41 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سقراط مشاهدة المشاركات
في البداية لازم الرد يكون أكثر احتراما ولباقه وكل شخص له حرية التعبير عن رأيه .

وثاني شي : ما فهمت شو المقصود بحال البنت من حال السيارة ؟؟ يعني لو كانت أقل من 5 الالف هي حالها من حال السيارة .. يعني لو البنت تزوجت ب500 ريال مثلا راح تكون حالها من حال السيارة ؟؟


وثالث شي : نحن وأتكلم بصيغة الجمع يعني نحن . من الطبقة التي دون المستوى في نظر الاخرين نعتبر 5000 ريال غالي وكثير علينا وخصوصا راتبنا لا يتجاوز 300 ريال .
بس بصراحه اذا بالنسبة للغير الذي هم من الطبقة الاستقراطية هذا شي بخص ولا يستاهل حد يذكره . فنطلب منهم الصفح والعفو لانه حتى في أفكارنا وتخيلتنا الحدود ضيقه.

كالمعتاد ردودك قيمة اخوي
بوركت على الدوام
  #213  
قديم 20/02/2009, 04:43 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة انسان اخر زمن مشاهدة المشاركات
يا اخي السلطان ما قال مهور بنات الناس الفين ريال ..قال بما معناه لو كان المهر 2000 ريال كان في مقدور المواطن ضعيف الدخل القدرة على الزواج
لم ترد بالمرسوم السلطاني كلمة لو

هذا مرسوم سلطاني لا يحتمل مجرد التأويل بكلمة لو
بوركت اخي
  #214  
قديم 20/02/2009, 04:44 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مـــــازن مشاهدة المشاركات
ردود طيبة أشكر أصحـــــــــابها..

دمتم بود..
الشكر موسوم مني ايضا
لكن نتمني الردود الفعاله لا العاطفيه
  #215  
قديم 20/02/2009, 04:46 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أمنيات السلام مشاهدة المشاركات
للاسف الموضوع مو بمحله


مافي مغالاه بالمهور الا بمناطق معينه وباسر معينه

بس غيرها المهر اكثر شي 4000الاف او 5 وهو مناسب

بالنسبه للعلاء الحاصل بكل شي والمصاريف الذهب

الخخ


يعني انا اشوف انه يعتمد على الشخص ليش يريد يتزوج وحده طبقتها عليا ومن عايله يريدوا مهر اكثر

في بدائل بنات يقبلوا باقل المهور

مد رجولك على قد لحافك
وخمسة الف قليلة بنظرك

تفكري تجي بالسهل ؟
  #216  
قديم 20/02/2009, 04:48 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة muna2009 مشاهدة المشاركات
انزين اشتغل .... اتعلم ... طور نفسك عشان تحصل راتب افضل .... على بالك الدنيا سهلة
تعلمنا وطورنا انفسنا وبالاخير راتب اقل ومهر غالي شنسوي
  #217  
قديم 20/02/2009, 04:59 AM
صورة عضوية الباحث عن الحقيقة
الباحث عن الحقيقة الباحث عن الحقيقة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/12/2006
الإقامة: ___----***@@ حيث توجد الحقيقة @@***----___
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,249
افتراضي

تم التصويت
__________________
النظام الاساسي للدولة مادة (53) : لا يجوز لاعضاء مجلس الوزراء ان يجمعوا بين مناصبهم الوزارية ورئاسة او عضوية مجلس ادارة اية شركة مساهمة عامة . كما لا يجوز للوحدات الحكومية التي يتولونها او يشرفون عليها ان تتعامل مع اية شركة او مؤسسة تكون لهم مصلحة فيها سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة . وعليهم في كل الأحوال ان يستهدفوا بسلوكهم مصالح الوطن وإعلاء كلمة الصالح العام وألا يستغلوا مراكزهم الرسمية بأية صورة كانت لفائدتهم أو لفائدة من تصلهم به علاقة خاصة.
  #218  
قديم 20/02/2009, 04:59 AM
al_rawahi2008 al_rawahi2008 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/01/2008
الإقامة: ولاية سمـائل
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,959
افتراضي

بصراحة واجد 5 ألاف الحمدالله أن انسان مقتدر واذا بغيت اتزوج اقدر ادفع هالمبلغ

لكن اشوف المبلغ مبالغ فية... 3 ألاف ريال تكفي للزواج

واذا دفعت 5 مستحيل ادفعهن لاي بنت >>>> ادفعهن لبنت تستاهل ..اخلاق وتربية وعلم وجمال
  #219  
قديم 20/02/2009, 05:24 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فدوى مشاهدة المشاركات
موة نسوي الله هداهم شيابنا قلنلهم لا ترفعوا مهر بناتكم بس ما يسمعوا يقولوا الكلام تو زين عاد كذا
لابد ما نوقف وقفه جادة لا مجرد كلام
مشكورة على تقبلك للرأي
  #220  
قديم 20/02/2009, 08:41 AM
صورة عضوية the-brooken
the-brooken the-brooken غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/02/2009
الإقامة: القمر
الجنس: ذكر
المشاركات: 176
افتراضي

في وجهة نظري ما راح تكون المهور غالية لو البنت اللي راح تتزوجها حرمة بيت صح تعرف تتطبخ وتهتم بامور البيت وامور زوجها وتعرف تربي اجيال ما غالي عليها حتى عشرة الاف ريال .....لكن الطامة الكبرى انك تتزوج وحده مهرها نار وبعدين تجيك البيت مثل اللوح (الصنم ) ما منها منفعة غير تشوف تلفزيون وتفكر في طلعاتها والموضة هاذي بصراحة ما تستاهل حتى حد يشوف عليها
... واذا طلبتها كوب شاي بتقولك بتصل في امي تعلمني !!! وراح المهر ادراج الرياح ساعتها ما ينفع الندم
  #221  
قديم 20/02/2009, 08:57 PM
صورة عضوية مـــــازن
مـــــازن مـــــازن غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 197
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار مشاهدة المشاركات
الشكر موسوم مني ايضا
لكن نتمني الردود الفعاله لا العاطفيه

أخي الكريم..

أنت تتمنى ردوداً فعــــــــــالة..

إليك بها إذاً..

ألم يلاحظ عقلك.. وتقرأ عينــــــاك.. ما ورد من ردود على هذا الموضوع؟

عد الى الأعلى قليلاً وتـــــــــــأمل..

لا أنكر أن بعض الأخوان قد تفضلوا بردودٍ رائعة.. (( فعالة ))..

ولكن..

..

ألا ترى أن معظم الردود.. وأولهـــــــا ردودك أنت.. كانت (( عاطفية )) وغير فعالة؟



أنت جئت بفكرة.. قد تكون في مضمونهـــــــا صحيحة..

ولكنك لم تطرحهــــــا للنقاش..

وانما لجمع كم هــــــائل من الآراء لصــــــالحك..

لينتهي بك المطـــــاف حاملاً راية نصر!

ليس هكذا يا أخ..

مع احترامي لك ولغيرك..

ومع اقتناعي التــــام بآرائكم..

ولكن الموضوع .. رغم أهميته وصحة مضمونه .. قد طُرح بطريقة خـــــاطئة وغير محايدة..

ونوقش بطريقة.. لأتفق معك الآن.. لم تكن عـــــاطفية..

لكنها لم تكن فعــــــالة أيضاً..

وانما دفاع وهجوم..!


ولن نصل إلى حل..

أعدك بذلك !

تقبل مروري الفعــــــــال !
__________________
" فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ " (الرحمن، 13)

** وَبِالله الْعَلِيِ الْقَدِيـِــِـــــــرِ أَسْتَعِيــــِـــِـــــِـــنْ **

آخر تحرير بواسطة مـــــازن : 20/02/2009 الساعة 09:19 PM
  #222  
قديم 20/02/2009, 09:23 PM
صورة عضوية 2120
2120 2120 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/07/2007
الإقامة: بلاد العرب أوطاني
المشاركات: 371
افتراضي

يوم أنتم تخلوها تعنس .. أنا أريدها جيبوها باغنها ما أباها تعنس أريدها شابه
  #223  
قديم 20/02/2009, 09:27 PM
صورة عضوية A B C D
A B C D A B C D غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2008
الإقامة: سلطنة عُمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 386
افتراضي

أرى بأن حل مشكلة الشباب المقبلين على الزواج ولا يستطيعونه ُ بسبب غلاء المهور بالنسبة لهم مقارنة ً بدخلهم المادي المحدود وحل مُشكلة العنوسة للفتيات اللواتي في سن الزواج هي بأيديهن أنفسهن ..!!

كيف ذلك ؟!!

يجب على الفتيات بأن يتبنين ثقافة القناعة ولا يبالغن بالمُباهاة بمهورهن وحفلاتهن وقصور أحلامهن ... إلخ !!

بل يجعلن جُل ّ اهتمامهن بأخلاق الشاب وصلاح سيرته ِ أما المهر فبيدها هي نفسها أن تضغط على أهلها بأن لا يُثقلوا كاهل الشاب بمصاريف هو في غنى ً عنها ، بل يمكنها بأن تطلب مهرا ً يكفي لتجهيزها لا أكثر ولتنظر إلى أصل هذا الزواج هل هو في ضخامة المهر أم في إرتباطها برجل لباقي حياتها يُشاركها أفراحها واتراحها ويُعين كل ٌ منهما الآخر على مصاعب الحياة ؟!!

فلا عِبرة للمهر ، بل العبرة بالإنسان الذي سوف ترتبطين به لباقي حياتك ِ وتتقاسمين معه خُبز الحياة ... !!

حل غلاء المهور بأدي الفتيات وثقافة القناعة وإختيار الشريك الصالح يجب أن تسود عندهن لحل هذه المُعضلة في مُجتمعنا وإنشاء جيل صالح ٍ بإذن الله .. ^__^
  #224  
قديم 20/02/2009, 09:33 PM
صورة عضوية عادي إمام
عادي إمام عادي إمام غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/08/2008
الإقامة: بلدي
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,927
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة the-brooken مشاهدة المشاركات
في وجهة نظري ما راح تكون المهور غالية لو البنت اللي راح تتزوجها حرمة بيت صح تعرف تتطبخ وتهتم بامور البيت وامور زوجها وتعرف تربي اجيال ما غالي عليها حتى عشرة الاف ريال .....لكن الطامة الكبرى انك تتزوج وحده مهرها نار وبعدين تجيك البيت مثل اللوح (الصنم ) ما منها منفعة غير تشوف تلفزيون وتفكر في طلعاتها والموضة هاذي بصراحة ما تستاهل حتى حد يشوف عليها
... واذا طلبتها كوب شاي بتقولك بتصل في امي تعلمني !!! وراح المهر ادراج الرياح ساعتها ما ينفع الندم
__________

بنات اليوم تقريبا كلهن بنات موضة وملابس وخرز عقول فاضية وقنوات النجوم.
__________________
لا تكتب انشاء الله
اكتبها إن شاء الله

{قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِيَ إِنَّ البَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّا إِن شَاء اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ }البقرة70
و إنشاء من الانشاء

(إنا أنشأناهن إنشاء) الحور عين من غير ولادة



احذروا اليهود فهم منتشرون بينكم في منتدياتكم اقرأوا
  #225  
قديم 20/02/2009, 09:40 PM
عزف الرصاص عزف الرصاص غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/02/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 233
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار مشاهدة المشاركات
لابد ما نوقف وقفه جادة لا مجرد كلام
مشكورة على تقبلك للرأي
ترة وقفوا لهم وقفه جادة دائما يكلموهم في خطبة الجمعه عن غلاء المهور وكيف يأثر على الشباب
لكن بعدهم ما سمعوا الكلام موة الحل
__________________
" وعما قليل ينتهي الأمر كله..فما أول إلا وله آخر "


ذات يوم \ سأبحث عن ذاتي بين أورقة القدر ....
عزف الرصاص !
  #226  
قديم 20/02/2009, 09:43 PM
صورة عضوية أمنيات السلام
أمنيات السلام أمنيات السلام غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 24,531
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار مشاهدة المشاركات
وخمسة الف قليلة بنظرك

تفكري تجي بالسهل ؟
تستخسر على زوجه المستقبل مبلغ مثل هذا 5000 الاف وانا قلت اكثر شي يعني الاقل من 5000 الاف بعد ياخذوا 4000 او 3 ونص لا تنسى راح تكون زوجتك ام عيالك نصفك الاخر تراعيك وتكون لك العون والسند تستاهل اكثر من كذا
واحمد ربك هالمبلغ في ظل الغلاء وكل شي مبلغ زين

الملابس الذهب والعرس كله لمن للزوج والعروس الجديده لازم تفرح ويعني استغرب لو سياره ولا شي اخر تو بتدفعوا له حتى عشر الاف اما شريكه حياتك اللي باقيه معك للابد تستخسر فيها



الله يهديكم


العله فيكم انتوا اعتقد حتى لو المهر الف ولا الفين ماتريدوا تدفعوا تريدوا تهضموا حق الزوجه والله حاله

العيب فيكم للاسف اللي مايريد يتزوج بالاصل يطلع اعذار


راي
__________________

نعم لابد من حب .. لتملأ كوننا الأنوار
ليغمرنا عبير الود .. تبسم حولنا الأقدار
(نشيد حمودالخضر)
http://www.youtube.com/watch#!v=vBYB...eature=related
((اللهم أرزقناحبك وحب من يحبك، اللهم ظلنا تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، رب أوزعني أن اشكر نعمتك علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي ديني ودنياي، رب أغفر لي ولوالدي وأرحمهما وأدخلهم في فسيح جناتك الخالدة، اللهم أغفر لي مالايعلمون ولا تؤاخذني بمايقولون وأجعلني خيراً ممايظنون اللهم امين))
تحياتي للجميع: أختكم أمنيات
  #227  
قديم 20/02/2009, 09:49 PM
صورة عضوية sandstorm
sandstorm sandstorm غير متصل حالياً
مميز السبلة الطبية
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2007
الإقامة: الرمال الذهبية
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,438
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى sandstorm
افتراضي

ماااااااااااااااااااااا عندكم سالفة !!!!!!


وعذرا لصاحب الموضوع ......


اذا ما تبي زواج وما قادر عليه ..... أصبر ....

واذا ما قدرت تصبر ..... شد حيلك وحسن وضعك المادي اول شي

واذا ما قدرت لا هذا ولا ذا ....... روح انتحر ....

اتحدى اي شخص هنا يريد اخته او احد من اهله تتزوج ب 2000 ريال ....

يا ناس اصحوا ... الواحد راتبه 180 ريال ويطلع سيارة ما تقل عن 5000 ريال .. بالله عليكم هل تسترخصون اخواتكم وبناتكم يتزوجن بشي محترم ؟؟؟ شو هذي العقلية معكم ..

ويا ناس يا من ينادي بهذا الفكر ... اصحوا ... باكر متزوجين وجايبين عيال ... كيف بتصرفوا عليهم ... تو هذا الزمن اللي راتبه اقل من 300 ريال ما يقدر يصرف على ولد واحد وحرمة .. يعني احسن له لا يفكر بالزواج غير يوم يحسن اموره .. واذا ما قادر يتوكل على الله
__________________
.. ،’ لكـــل من يــتــشــدق بالمـــاضــي ’،..

... ’،نحــن نحــب الماضــي لأنــه ذهــب ’، ولو عاد لكرهنـــاه ’،...


ْْْْْ

  #228  
قديم 20/02/2009, 09:49 PM
صورة عضوية best of the best
best of the best best of the best غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2007
الإقامة: between here and there
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,365
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى best of the best إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى best of the best إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى best of the best إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى best of the best
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أمنيات السلام مشاهدة المشاركات
تستخسر على زوجه المستقبل مبلغ مثل هذا 5000 الاف وانا قلت اكثر شي يعني الاقل من 5000 الاف بعد ياخذوا 4000 او 3 ونص لا تنسى راح تكون زوجتك ام عيالك نصفك الاخر تراعيك وتكون لك العون والسند تستاهل اكثر من كذا
واحمد ربك هالمبلغ في ظل الغلاء وكل شي مبلغ زين

الملابس الذهب والعرس كله لمن للزوج والعروس الجديده لازم تفرح ويعني استغرب لو سياره ولا شي اخر تو بتدفعوا له حتى عشر الاف اما شريكه حياتك اللي باقيه معك للابد تستخسر فيها



الله يهديكم


العله فيكم انتوا اعتقد حتى لو المهر الف ولا الفين ماتريدوا تدفعوا تريدوا تهضموا حق الزوجه والله حاله

العيب فيكم للاسف اللي مايريد يتزوج بالاصل يطلع اعذار


راي
سبحان الله !!!! ..... يعني انتي تقارني نفسش بسيارة
__________________
can't be tamed
  #229  
قديم 20/02/2009, 10:06 PM
صورة عضوية أمنيات السلام
أمنيات السلام أمنيات السلام غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 24,531
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة best of the best مشاهدة المشاركات
سبحان الله !!!! ..... يعني انتي تقارني نفسش بسيارة
افهم زين شو قلت طبعا مستحيل اقارن اي بنت بسياره وموقصدي كذا

قلت لو سياره وشي تافه تشتروا على طول ومايهمك الفلوس من فين تطلعوها تخسروا فلوسكم وتضيعوها على السياارت والسفرات والاشيا لفاضيه الغير مهمه حتى تليفون مره حد يقول مشتري بالف ريال

بس حال زواج تقولوا مامعكم وغالي المهر والخ من الاعذار وعذر اقبح من ذنب

لانه الشخص نفسه مو باغي اصلا يتزوج

ولو باغي كان يوفر للزواج افضل


فهمت يالذكي
__________________

نعم لابد من حب .. لتملأ كوننا الأنوار
ليغمرنا عبير الود .. تبسم حولنا الأقدار
(نشيد حمودالخضر)
http://www.youtube.com/watch#!v=vBYB...eature=related
((اللهم أرزقناحبك وحب من يحبك، اللهم ظلنا تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، رب أوزعني أن اشكر نعمتك علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي ديني ودنياي، رب أغفر لي ولوالدي وأرحمهما وأدخلهم في فسيح جناتك الخالدة، اللهم أغفر لي مالايعلمون ولا تؤاخذني بمايقولون وأجعلني خيراً ممايظنون اللهم امين))
تحياتي للجميع: أختكم أمنيات
  #230  
قديم 20/02/2009, 10:27 PM
صورة عضوية best of the best
best of the best best of the best غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2007
الإقامة: between here and there
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,365
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى best of the best إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى best of the best إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى best of the best إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى best of the best
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أمنيات السلام مشاهدة المشاركات
افهم زين شو قلت طبعا مستحيل اقارن اي بنت بسياره وموقصدي كذا

قلت لو سياره وشي تافه تشتروا على طول ومايهمك الفلوس من فين تطلعوها تخسروا فلوسكم وتضيعوها على السياارت والسفرات والاشيا لفاضيه الغير مهمه حتى تليفون مره حد يقول مشتري بالف ريال

بس حال زواج تقولوا مامعكم وغالي المهر والخ من الاعذار وعذر اقبح من ذنب

لانه الشخص نفسه مو باغي اصلا يتزوج

ولو باغي كان يوفر للزواج افضل


فهمت يالذكي
اسمحيلي اختي لاكن المفهوم من كلامش انش تعتبري نفسش سلعة

وبعدين الرسول عليه الصلاة والسلام قال { خير النساء أيسرهن مهورًا }

وحتى السلطان قابوس مرة متكلم

اسف ايذا غلطت عليش و تصبحي على خير وراي شغل
__________________
can't be tamed
  #231  
قديم 20/02/2009, 11:30 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الباحث عن الحقيقة مشاهدة المشاركات
تم التصويت
مشكور ما قصرت
  #232  
قديم 20/02/2009, 11:30 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة al_rawahi2008 مشاهدة المشاركات
بصراحة واجد 5 ألاف الحمدالله أن انسان مقتدر واذا بغيت اتزوج اقدر ادفع هالمبلغ

لكن اشوف المبلغ مبالغ فية... 3 ألاف ريال تكفي للزواج

واذا دفعت 5 مستحيل ادفعهن لاي بنت >>>> ادفعهن لبنت تستاهل ..اخلاق وتربية وعلم وجمال
كلام سليم لا غبار عليه
  #233  
قديم 20/02/2009, 11:31 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة the-brooken مشاهدة المشاركات
في وجهة نظري ما راح تكون المهور غالية لو البنت اللي راح تتزوجها حرمة بيت صح تعرف تتطبخ وتهتم بامور البيت وامور زوجها وتعرف تربي اجيال ما غالي عليها حتى عشرة الاف ريال .....لكن الطامة الكبرى انك تتزوج وحده مهرها نار وبعدين تجيك البيت مثل اللوح (الصنم ) ما منها منفعة غير تشوف تلفزيون وتفكر في طلعاتها والموضة هاذي بصراحة ما تستاهل حتى حد يشوف عليها
... واذا طلبتها كوب شاي بتقولك بتصل في امي تعلمني !!! وراح المهر ادراج الرياح ساعتها ما ينفع الندم
لا فض فوك اخي
  #234  
قديم 20/02/2009, 11:33 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مـــــازن مشاهدة المشاركات



أخي الكريم..

أنت تتمنى ردوداً فعــــــــــالة..

إليك بها إذاً..

ألم يلاحظ عقلك.. وتقرأ عينــــــاك.. ما ورد من ردود على هذا الموضوع؟

عد الى الأعلى قليلاً وتـــــــــــأمل..

لا أنكر أن بعض الأخوان قد تفضلوا بردودٍ رائعة.. (( فعالة ))..

ولكن..

..

ألا ترى أن معظم الردود.. وأولهـــــــا ردودك أنت.. كانت (( عاطفية )) وغير فعالة؟



أنت جئت بفكرة.. قد تكون في مضمونهـــــــا صحيحة..

ولكنك لم تطرحهــــــا للنقاش..

وانما لجمع كم هــــــائل من الآراء لصــــــالحك..

لينتهي بك المطـــــاف حاملاً راية نصر!

ليس هكذا يا أخ..

مع احترامي لك ولغيرك..

ومع اقتناعي التــــام بآرائكم..

ولكن الموضوع .. رغم أهميته وصحة مضمونه .. قد طُرح بطريقة خـــــاطئة وغير محايدة..

ونوقش بطريقة.. لأتفق معك الآن.. لم تكن عـــــاطفية..

لكنها لم تكن فعــــــالة أيضاً..

وانما دفاع وهجوم..!


ولن نصل إلى حل..

أعدك بذلك !

تقبل مروري الفعــــــــال !

اخي نحن امام ظاهرة لا تستدعي شحذ العواطف والتحيز للرأي
هذه الظاهر تمس المجتمع بإسره
اتمني ان تدرك ما اقصده لا ما تفهمه أنت
بوركت والوطن
  #235  
قديم 20/02/2009, 11:36 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة 2120 مشاهدة المشاركات
يوم أنتم تخلوها تعنس .. أنا أريدها جيبوها باغنها ما أباها تعنس أريدها شابه
كلا يغني على ليلي ... وليلي لا تقر له بذاك
  #236  
قديم 20/02/2009, 11:39 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أمنيات السلام مشاهدة المشاركات
تستخسر على زوجه المستقبل مبلغ مثل هذا 5000 الاف وانا قلت اكثر شي يعني الاقل من 5000 الاف بعد ياخذوا 4000 او 3 ونص لا تنسى راح تكون زوجتك ام عيالك نصفك الاخر تراعيك وتكون لك العون والسند تستاهل اكثر من كذا
واحمد ربك هالمبلغ في ظل الغلاء وكل شي مبلغ زين

الملابس الذهب والعرس كله لمن للزوج والعروس الجديده لازم تفرح ويعني استغرب لو سياره ولا شي اخر تو بتدفعوا له حتى عشر الاف اما شريكه حياتك اللي باقيه معك للابد تستخسر فيها



الله يهديكم


العله فيكم انتوا اعتقد حتى لو المهر الف ولا الفين ماتريدوا تدفعوا تريدوا تهضموا حق الزوجه والله حاله

العيب فيكم للاسف اللي مايريد يتزوج بالاصل يطلع اعذار


راي

ولو كان بمقدور الشاب ان يدفع -هذه المبالغ التي ترين انها قليلة- هل كنا سنتكلم او سنطرح هكذا موضوع
  #237  
قديم 20/02/2009, 11:56 PM
صورة عضوية fogmannet
fogmannet fogmannet غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 03/10/2008
الإقامة: فوق الضباب
الجنس: ذكر
المشاركات: 90
افتراضي

سمحولي أقولكم ما عندكم عقول ليش الواحد يحصر حياته مع إمرأة وحدة أو يجلس يحرص واحد يقوله أزوجك بنتي بخاتم من حديد أنا مريح عمري يوم أشتهي أروح دبي لامن حاد ولامن شاف وبخمس ريال بس وخليها العمانية تموت غم تصورو الوحدة أتدفعلها 5000 وأتبنيلها بيت ولما تنقلها أتجلس تنفق لمصاريف الأكل والكهربة والمياه وراتبها إذا تشتغل محولتنه بإسم أبوها وإذا أراد يتزوج ثانية ما يعجبها كأنها هيه اللي شارتنه... بالله عليكن يا بنات بشو ساهمتن في بناء الحياة الزوجية حرام عليكن تتركن الزوج يصرف كل شي وخاصة في العصر اللي تتحدثن فيه عن المساواة بين الرجل والمرأة
  #238  
قديم 21/02/2009, 12:07 AM
هجمة مرتدة هجمة مرتدة غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 09/04/2007
المشاركات: 42
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة 2120 مشاهدة المشاركات
يوم أنتم تخلوها تعنس .. أنا أريدها جيبوها باغنها ما أباها تعنس أريدها شابه

صدقت
  #239  
قديم 21/02/2009, 12:27 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة A B C D مشاهدة المشاركات
أرى بأن حل مشكلة الشباب المقبلين على الزواج ولا يستطيعونه ُ بسبب غلاء المهور بالنسبة لهم مقارنة ً بدخلهم المادي المحدود وحل مُشكلة العنوسة للفتيات اللواتي في سن الزواج هي بأيديهن أنفسهن ..!!

كيف ذلك ؟!!

يجب على الفتيات بأن يتبنين ثقافة القناعة ولا يبالغن بالمُباهاة بمهورهن وحفلاتهن وقصور أحلامهن ... إلخ !!

بل يجعلن جُل ّ اهتمامهن بأخلاق الشاب وصلاح سيرته ِ أما المهر فبيدها هي نفسها أن تضغط على أهلها بأن لا يُثقلوا كاهل الشاب بمصاريف هو في غنى ً عنها ، بل يمكنها بأن تطلب مهرا ً يكفي لتجهيزها لا أكثر ولتنظر إلى أصل هذا الزواج هل هو في ضخامة المهر أم في إرتباطها برجل لباقي حياتها يُشاركها أفراحها واتراحها ويُعين كل ٌ منهما الآخر على مصاعب الحياة ؟!!

فلا عِبرة للمهر ، بل العبرة بالإنسان الذي سوف ترتبطين به لباقي حياتك ِ وتتقاسمين معه خُبز الحياة ... !!

حل غلاء المهور بأدي الفتيات وثقافة القناعة وإختيار الشريك الصالح يجب أن تسود عندهن لحل هذه المُعضلة في مُجتمعنا وإنشاء جيل صالح ٍ بإذن الله .. ^__^
مداخله قيمية بوركت اخي
  #240  
قديم 21/02/2009, 12:28 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عادي إمام مشاهدة المشاركات
__________

بنات اليوم تقريبا كلهن بنات موضة وملابس وخرز عقول فاضية وقنوات النجوم.
درد من الحروف نثرتها هنا بوركت اخي
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:56 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها