|
||
|
|||||||
| مشاهدة نتائج الاستطلاع: هل توافقنا الرأي في أن هناك مغالاة في المهور؟ | |||
| نعم ...أوافقك الرأي |
|
247 | 76.47% |
| لا..أوافقك الرأي |
|
76 | 23.53% |
| المصوتون: 323. أنت لم تصوت في هذا الاستطلاع | |||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#151
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
|
|
مادة إعلانية
|
|
#152
|
|||
|
|||
|
سما صحار .... اشوفش قايمة من وقت ...... جاي الفلج
|
|
#153
|
||||
|
||||
|
|
|
#154
|
|||
|
|||
|
|
|
#155
|
||||
|
||||
|
أنا أقول خلوهن في بيوتهن يأكلهن الزمن ما دامت الواحدة منهن رضت أن مثل الهايشة يربيها صاحبها لين تسمن وبعدين يبيع للذي يدفع أغلى سعر.
قلنا المرأة قيمتها ليست بالفلوس، ولو كانت قيمتها بالفلوس أي تشترى؛ لو دفع ثمن لها ملايين الريالات فلن توفى حقها لأن البشر مكرمين ولأنهم ليسوا سلعا.
__________________
لا تكتب انشاء الله اكتبها إن شاء الله {قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِيَ إِنَّ البَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّا إِن شَاء اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ }البقرة70 و إنشاء من الانشاء (إنا أنشأناهن إنشاء) الحور عين من غير ولادة احذروا اليهود فهم منتشرون بينكم في منتدياتكم اقرأوا |
|
#156
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]()
|
|
#157
|
||||
|
||||
|
أخواني الكرام..
تمنيت للحظة أن أعود للسبلة لأرى مواضيعـــــــاً تُناقش بطريقة عـــــــاقلة.. ركزوا معي يا أخوان.. (( خليها تعنس... حملة القضاء على غلاء المهور!!! )) عنوان يعكس غضب طــــــــارح الموضوع من غلاء المهور.. ولكن.. ألا تعرفون أن الأغلبية العظمى من المهور الغـــــــالية هي طلب والد الفتاة ؟ فـ مــــــا ذنب الفتاة لـ (( نخليها تعنس )) ؟ هل اللوم يقع عليهـــــــا هنا أيضاً ؟ لمَ هذا التعصب في الآراء ؟ أطلب من الجميع التفكير في الكلام الذي سـ يشـــــــارك به.. مجرد مرور.. تحيــــــاتي..
__________________
" فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ " (الرحمن، 13) ** وَبِالله الْعَلِيِ الْقَدِيـِــِـــــــرِ أَسْتَعِيــــِـــِـــــِـــنْ **
|
|
#158
|
||||
|
||||
|
بالفعل في مغالاة كبيرة و كبيرة جداً فالمهور ..
زميلتي من أحدى ولايات مناطق الظاهر تخبرني بأن المهر عندهم يوصل 12000 ألف .. معقول كل هذا مهر... ..قلتلها سمحيلي هذا هو الكفر بعينه .. شو فيكن زايد غير عن باقي البنات عشان يكون مهركن بهالمبالغة.. هذا كله بسبب الطمع و عدم وجود الوازع الديني و حب التباهي .. و لما تسألهم عن سبب كل هالمغالاة في المهور يقولوا عاداتنا كذا .. أي عادات و أي بطيخ ... هذي الأمور ما تنتمي لا إلى عادات و لا تقاليد و لا دين .. و المفروض أهل العلم و الدين يكثروا من النصح و الإرشاد في هذا الجانب .. و يوعوا الأهل لمضار و سلبيات هالعادة السيئة ..
__________________
هكذا نمضي .. حيارى
تحت أقدام الزمـانْ كيف نغرقُ في زمانٍ كل شيءٍ فيهِ ينضحُ بالهـوانْ ؟! |
|
#159
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بس انتو ادعولي بالولد المريش |
|
#160
|
||||
|
||||
|
أفضل تغير العنوان .لانه مش مناسب في حق أخواتنا . البنت أرفع من أنت تسام بفلوس . والحين ألا أعرفه أن المهور أنخفضت في أغلب المناطق .
__________________
...اللهم انى اسألك ايمانا دائما، وأسألك قلبا خاشعا، وأسألك علما نافعا، وأسألك يقينا صادقا، وأسألك دينا قيما، وأسألك العافية فى كل بلية ، وأسألك تمام العافية ، وأسالك دوام العافية ، وأسألك الشكر على العافية ، وأسألك الغنى عن الناس... |
|
#161
|
||||
|
||||
|
أهلا عزيزي
أحيك على الموضوع بس أبدا ما كان الحل كذي اللي تريدوهن يعنسن هذولا أخواتنا وبالمستقبل زوجاتنا وأمهات اولادنا وفوق هذا كله إنسانة ويجب احترام مشاعرها تحياتي......
__________________
راجع حساباتك بلحظة.. سكونك؟ وخذها نصيحه جعل ربي يعافيك
مافيه أجمل من حبيب يصونـــــك ولافيـه أقسى من قريب يعاديـك أكبر خطأ نسيان من يذكرونـــــك وأعظم وفا ذكر شخص ناسيـك وأكبر قهر لاصار ناس يبونـــــك وأنت تبيهم بس حظك لعب فيـك؟ |
|
#162
|
||||
|
||||
|
عاد ما حل خليها تعنس مرة وحده
لا تنسى اختك وبنت اختك وبنت اخوك وبنت عمك وخالك بتشملهم العنوسة |
|
#163
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
في البداية لازم الرد يكون أكثر احتراما ولباقه وكل شخص له حرية التعبير عن رأيه . وثاني شي : ما فهمت شو المقصود بحال البنت من حال السيارة ؟؟ يعني لو كانت أقل من 5 الالف هي حالها من حال السيارة .. يعني لو البنت تزوجت ب500 ريال مثلا راح تكون حالها من حال السيارة ؟؟ وثالث شي : نحن وأتكلم بصيغة الجمع يعني نحن . من الطبقة التي دون المستوى في نظر الاخرين نعتبر 5000 ريال غالي وكثير علينا وخصوصا راتبنا لا يتجاوز 300 ريال . بس بصراحه اذا بالنسبة للغير الذي هم من الطبقة الاستقراطية هذا شي بخص ولا يستاهل حد يذكره . فنطلب منهم الصفح والعفو لانه حتى في أفكارنا وتخيلتنا الحدود ضيقه.
__________________
▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ كوابيــــــــــس ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ |
|
#164
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
يا اخي السلطان ما قال مهور بنات الناس الفين ريال ..قال بما معناه لو كان المهر 2000 ريال كان في مقدور المواطن ضعيف الدخل القدرة على الزواج |
|
#165
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
ردود طيبة أشكر أصحـــــــــابها..
دمتم بود..
__________________
" فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ " (الرحمن، 13) ** وَبِالله الْعَلِيِ الْقَدِيـِــِـــــــرِ أَسْتَعِيــــِـــِـــــِـــنْ **
|
|
#166
|
||||
|
||||
|
للاسف الموضوع مو بمحله
مافي مغالاه بالمهور الا بمناطق معينه وباسر معينه بس غيرها المهر اكثر شي 4000الاف او 5 وهو مناسب بالنسبه للعلاء الحاصل بكل شي والمصاريف الذهب الخخ يعني انا اشوف انه يعتمد على الشخص ليش يريد يتزوج وحده طبقتها عليا ومن عايله يريدوا مهر اكثر في بدائل بنات يقبلوا باقل المهور مد رجولك على قد لحافك
__________________
نعم لابد من حب .. لتملأ كوننا الأنوار ليغمرنا عبير الود .. تبسم حولنا الأقدار (نشيد حمودالخضر) http://www.youtube.com/watch#!v=vBYB...eature=related ((اللهم أرزقناحبك وحب من يحبك، اللهم ظلنا تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، رب أوزعني أن اشكر نعمتك علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي ديني ودنياي، رب أغفر لي ولوالدي وأرحمهما وأدخلهم في فسيح جناتك الخالدة، اللهم أغفر لي مالايعلمون ولا تؤاخذني بمايقولون وأجعلني خيراً ممايظنون اللهم امين)) تحياتي للجميع: أختكم أمنيات |
|
#167
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#168
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#169
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#170
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
الغني ما يهمه ارتفع المهر او قل لكن الطامه على من كان فقيراً |
|
#171
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كلام لا يختلف عليه اثنان بوركت اخي |
|
#172
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() لا تعليق رد صائب
|
|
#173
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#174
|
||||
|
||||
|
اتمني يكون الامر حقيقة لا حلم
|
|
#175
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#176
|
||||
|
||||
|
اتمني تثمر الحملة
|
|
#177
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
نداء من قلب صادق اتمني ان يجد له صدى في قلوب الآباء |
|
#178
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وهل السفر هو الحل ؟ يعني لو كذه راح يرحل نصف الشعب
|
|
#179
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#180
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لا حول ولا قوة إلا بالله لا تعليق مادام افكارنا صارت بهذا الشكل انار الله لكم درب اليقين |
|
|