سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

مشاهدة نتائج الاستطلاع: هل توافقنا الرأي في أن هناك مغالاة في المهور؟
نعم ...أوافقك الرأي 247 76.47%
لا..أوافقك الرأي 76 23.53%
المصوتون: 323. أنت لم تصوت في هذا الاستطلاع

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #151  
قديم 12/02/2009, 03:50 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة muna2009 مشاهدة المشاركات
تو أنا ابي أعرف

انتوه مو شاط بختكم على الزواج ...... ما عندكم شي في الدنيا تسووه
الصمت ابلغ مراتب الحكمة
  مادة إعلانية
  #152  
قديم 12/02/2009, 03:53 AM
muna2009 muna2009 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/01/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 172
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار مشاهدة المشاركات


الصمت ابلغ مراتب الحكمة
سما صحار .... اشوفش قايمة من وقت ...... جاي الفلج
  #153  
قديم 12/02/2009, 04:03 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة muna2009 مشاهدة المشاركات
سما صحار .... اشوفش قايمة من وقت ...... جاي الفلج
الجهل مصيبه
  #154  
قديم 12/02/2009, 04:09 AM
muna2009 muna2009 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/01/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 172
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار مشاهدة المشاركات
الجهل مصيبه
والجنون نعمة
  #155  
قديم 12/02/2009, 09:39 AM
صورة عضوية عادي إمام
عادي إمام عادي إمام غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/08/2008
الإقامة: بلدي
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,927
افتراضي

أنا أقول خلوهن في بيوتهن يأكلهن الزمن ما دامت الواحدة منهن رضت أن مثل الهايشة يربيها صاحبها لين تسمن وبعدين يبيع للذي يدفع أغلى سعر.

قلنا المرأة قيمتها ليست بالفلوس، ولو كانت قيمتها بالفلوس أي تشترى؛ لو دفع ثمن لها ملايين الريالات فلن توفى حقها لأن البشر مكرمين ولأنهم ليسوا سلعا.
__________________
لا تكتب انشاء الله
اكتبها إن شاء الله

{قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِيَ إِنَّ البَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّا إِن شَاء اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ }البقرة70
و إنشاء من الانشاء

(إنا أنشأناهن إنشاء) الحور عين من غير ولادة



احذروا اليهود فهم منتشرون بينكم في منتدياتكم اقرأوا
  #156  
قديم 12/02/2009, 12:29 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عادي إمام مشاهدة المشاركات
أنا أقول خلوهن في بيوتهن يأكلهن الزمن ما دامت الواحدة منهن رضت أن مثل الهايشة يربيها صاحبها لين تسمن وبعدين يبيع للذي يدفع أغلى سعر.

قلنا المرأة قيمتها ليست بالفلوس، ولو كانت قيمتها بالفلوس أي تشترى؛ لو دفع ثمن لها ملايين الريالات فلن توفى حقها لأن البشر مكرمين ولأنهم ليسوا سلعا.
والله كلامك اصاب الهدف لكن يا فصيح لمن تصيح
  #157  
قديم 18/02/2009, 10:55 PM
صورة عضوية مـــــازن
مـــــازن مـــــازن غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 197
افتراضي

أخواني الكرام..

تمنيت للحظة أن أعود للسبلة لأرى مواضيعـــــــاً تُناقش بطريقة عـــــــاقلة..

ركزوا معي يا أخوان..

(( خليها تعنس... حملة القضاء على غلاء المهور!!! ))

عنوان يعكس غضب طــــــــارح الموضوع من غلاء المهور..

ولكن..

ألا تعرفون أن الأغلبية العظمى من المهور الغـــــــالية هي طلب والد الفتاة ؟

فـ مــــــا ذنب الفتاة لـ (( نخليها تعنس )) ؟

هل اللوم يقع عليهـــــــا هنا أيضاً ؟

لمَ هذا التعصب في الآراء ؟

أطلب من الجميع التفكير في الكلام الذي سـ يشـــــــارك به..

مجرد مرور..

تحيــــــاتي..
__________________
" فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ " (الرحمن، 13)

** وَبِالله الْعَلِيِ الْقَدِيـِــِـــــــرِ أَسْتَعِيــــِـــِـــــِـــنْ **
  #158  
قديم 18/02/2009, 11:14 PM
صورة عضوية نشمية
نشمية نشمية غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/10/2007
الإقامة: فوق هام السحب
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,689
افتراضي

بالفعل في مغالاة كبيرة و كبيرة جداً فالمهور ..
زميلتي من أحدى ولايات مناطق الظاهر تخبرني بأن المهر عندهم يوصل 12000 ألف .. معقول كل هذا مهر.....
قلتلها سمحيلي هذا هو الكفر بعينه .. شو فيكن زايد غير عن باقي البنات عشان يكون مهركن بهالمبالغة..
هذا كله بسبب الطمع و عدم وجود الوازع الديني و حب التباهي .. و لما تسألهم عن سبب كل هالمغالاة في المهور يقولوا عاداتنا كذا .. أي عادات و أي بطيخ ... هذي الأمور ما تنتمي لا إلى عادات و لا تقاليد و لا دين ..
و المفروض أهل العلم و الدين يكثروا من النصح و الإرشاد في هذا الجانب .. و يوعوا الأهل لمضار و سلبيات هالعادة السيئة ..
__________________
هكذا نمضي .. حيارى
تحت أقدام الزمـانْ
كيف نغرقُ في زمانٍ
كل شيءٍ فيهِ
ينضحُ بالهـوانْ ؟!
  #159  
قديم 19/02/2009, 01:35 AM
صورة عضوية نوفنو
نوفنو نوفنو غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2009
الإقامة: الداخلية
الجنس: أنثى
المشاركات: 178
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة A B C D مشاهدة المشاركات
أحترم رايك أختي " نوفنو " ...

وأنا واحد من ولاد الفقر هؤلاء لأني أعمل بكل جهد ومُثابرة لأكسب ما أستطيع عليه وأعف نفسي .. ولكن كلامكِ هذا يدُل على العقلية المادية الدونية لدى بنات مُجتمعنا في هذه ِ الفترة التي فيها مُعظم شبابنا يعملون في وظائف قد لا يتجاوز سقف رواتبها عن 300 ريال .. فهؤلاء كلهم مندرجون تحت عبارة " ولد فقر " وعقلية ٌ لا تُفكر إلا بالمادة عقلية لا تؤمن إلا بها وبالتالي فإنها لن تصمد أمام مصاعب الحياة الزوجية لأنها حياة تتطلب الصبر على الأزمات المادية وهي كثيرة ٌ في حياة الزوجين ..
فكونوا كخير بنات ٍ ونساء ٍ عرفهُن التاريخ البشري اللواتي لم يكترثن للماديات بقدر الأخلاق والمحبة الصادقة والإيمان فأسسن حياتهُن على قاعدة ٍ متينة تصمد أمام أقسى أنواع المصاعب بشموخ عظيم ..

تحياتي " ولد فقر " !!
مشكوووور لتفهمك

بس انتو ادعولي بالولد المريش
  #160  
قديم 19/02/2009, 01:57 AM
صورة عضوية المتفاعل
المتفاعل المتفاعل غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 07/12/2006
الإقامة: فوق النجوم
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,058
افتراضي

أفضل تغير العنوان .لانه مش مناسب في حق أخواتنا . البنت أرفع من أنت تسام بفلوس . والحين ألا أعرفه أن المهور أنخفضت في أغلب المناطق .
__________________
...اللهم انى اسألك ايمانا دائما، وأسألك قلبا خاشعا، وأسألك علما نافعا، وأسألك يقينا صادقا، وأسألك دينا قيما، وأسألك العافية فى كل بلية ، وأسألك تمام العافية ، وأسالك دوام العافية ، وأسألك الشكر على العافية ، وأسألك الغنى عن الناس...
  #161  
قديم 19/02/2009, 02:22 AM
صورة عضوية last engineer
last engineer last engineer غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/02/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 46
افتراضي

أهلا عزيزي
أحيك على الموضوع بس أبدا ما كان الحل كذي
اللي تريدوهن يعنسن هذولا أخواتنا وبالمستقبل زوجاتنا وأمهات اولادنا وفوق هذا كله إنسانة ويجب احترام مشاعرها

تحياتي......
__________________
راجع حساباتك بلحظة.. سكونك؟ وخذها نصيحه جعل ربي يعافيك
مافيه أجمل من حبيب يصونـــــك ولافيـه أقسى من قريب يعاديـك
أكبر خطأ نسيان من يذكرونـــــك وأعظم وفا ذكر شخص ناسيـك
وأكبر قهر لاصار ناس يبونـــــك وأنت تبيهم بس حظك لعب فيـك؟
  #162  
قديم 19/02/2009, 02:27 AM
صورة عضوية عقاب
عقاب عقاب غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 21/09/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,953
افتراضي

عاد ما حل خليها تعنس مرة وحده

لا تنسى اختك وبنت اختك وبنت اخوك وبنت عمك وخالك
بتشملهم العنوسة
  #163  
قديم 19/02/2009, 08:12 AM
صورة عضوية سقراط
سقراط سقراط غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2006
الإقامة: اثينا
المشاركات: 1,937
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت الاكابر مشاهدة المشاركات
ما عندك سالفه
واللي يساندك بعد ما عنده سالفه
كان بتخلي اخواتك حالهن حال سياره بهالمواضيع فهذا شي ثاني

لا تتزوج
مووتوا من غير زواج
لؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤل

روحوا تخلصوا على الاقتصاد اللي بالدنيا وبعدها تكلموا
يعني شنو تبون وحده تجيكم وما عندها شي تلبسه ولا عندها شي يحليها ببيت زوجها

3000 و 4000 و 5000 خليتوها غلااااا

وعلى فكره حتى لو الواحد استقر على 2000 بتقولوا غالي

الله يعين بس

انا ضد ضد ضد ضد ضد

في البداية لازم الرد يكون أكثر احتراما ولباقه وكل شخص له حرية التعبير عن رأيه .

وثاني شي : ما فهمت شو المقصود بحال البنت من حال السيارة ؟؟ يعني لو كانت أقل من 5 الالف هي حالها من حال السيارة .. يعني لو البنت تزوجت ب500 ريال مثلا راح تكون حالها من حال السيارة ؟؟


وثالث شي : نحن وأتكلم بصيغة الجمع يعني نحن . من الطبقة التي دون المستوى في نظر الاخرين نعتبر 5000 ريال غالي وكثير علينا وخصوصا راتبنا لا يتجاوز 300 ريال .
بس بصراحه اذا بالنسبة للغير الذي هم من الطبقة الاستقراطية هذا شي بخص ولا يستاهل حد يذكره . فنطلب منهم الصفح والعفو لانه حتى في أفكارنا وتخيلتنا الحدود ضيقه.
__________________
▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼
▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼
▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼

كوابيــــــــــس


▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲
▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲
▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲
  #164  
قديم 19/02/2009, 08:17 AM
انسان اخر زمن انسان اخر زمن غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/12/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 232
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار مشاهدة المشاركات

قال الله تعالى : (ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها) ,,,

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( ثلاثة حق على الله عونهم؛,
الناكح الذي يريد العفاف ,,,والمكاتب الذي يريد الأداء ,,,والغازي في سبيل الله ,,, ) رواه الترمذي
وأحمدوروي في الأثــر : ( أقلكم مهرا أكثركم بركة )


فـ الزواج سنة فطرية بها حفظ النسل ,,,وحصانة المرء لنفسه وتكاثرٌ الأمم وبقاءهـا ,,,وقد أمرنا المولى بالزواج وتحصين النفس ,,,من السلبيات والعقبات التي تقف في وجه الشباب كان غــلاء المهور ,,,فـ من سلبياته وعلى سبيل المثال لا الحصر :

عجز الشاب عن إكمال نصف دينه لعدم قدرته على تحمل التكاليف الباهضه ,,,كثرة العنوسة وتفشيهــا ,,,من أكثر اسباب الطلاق المشاكل المترتبة على غلاء مهور من ديون ,,,ومشاكل ماديه تعكس بظلالها على العلاقات الزوجيـه ,,,كل ماذكر من سلبيات غلاء المهور اللامعقول ,,,
قد يبرر البعض ذلك بتكاليف الحياة وغلاء الأسعار ,,,وقد يبرر الآخر ذلك بـ أن ( الرخيص بخيص) ,,,
ويجب رفع المهر ليعرف الزوج قدر زوجته !!!في النهاية يبقى الشيء الأكيد أن غلاء المهور سبب عزوفا وعجزا لدى الشباب ,,,
ورغم المرسوم السلطاني الذي اصدره صاحب الجلالة السلطان / قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه, الذي حدد فيه أن لا يزيد المهر عن ألفين ريال عماني ...رغم ذلك نرى التحايل الكبير على هذا المرسوم ,,,

أحبتي

مارأيكم في غلاء المهور وهل أنتم مع / ضد غلاء المهور ,,,برأيكم كيف يمكن للمجتمع التغلب على هذه السلبية الكبيره ,,,
لماذا لا يتم الإبلاغ عن الحالات التي تخالف المرسوم السلطاني .؟
هل أنتم مع إقامة حملة ضد غلاء المهور ؟


على الود نكون ,,,

يا اخي السلطان ما قال مهور بنات الناس الفين ريال ..قال بما معناه لو كان المهر 2000 ريال كان في مقدور المواطن ضعيف الدخل القدرة على الزواج
  #165  
قديم 19/02/2009, 10:31 PM
صورة عضوية مـــــازن
مـــــازن مـــــازن غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 197
افتراضي

اقتباس:
أفضل تغير العنوان .لانه مش مناسب في حق أخواتنا . البنت أرفع من أنت تسام بفلوس . والحين ألا أعرفه أن المهور أنخفضت في أغلب المناطق
اقتباس:
أهلا عزيزي
أحيك على الموضوع بس أبدا ما كان الحل كذي
اللي تريدوهن يعنسن هذولا أخواتنا وبالمستقبل زوجاتنا وأمهات اولادنا وفوق هذا كله إنسانة ويجب احترام مشاعرها
اقتباس:
عاد ما حل خليها تعنس مرة وحده

لا تنسى اختك وبنت اختك وبنت اخوك وبنت عمك وخالك
بتشملهم العنوسة
ردود طيبة أشكر أصحـــــــــابها..

دمتم بود..
__________________
" فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ " (الرحمن، 13)

** وَبِالله الْعَلِيِ الْقَدِيـِــِـــــــرِ أَسْتَعِيــــِـــِـــــِـــنْ **
  #166  
قديم 19/02/2009, 10:33 PM
صورة عضوية أمنيات السلام
أمنيات السلام أمنيات السلام غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 24,531
افتراضي

للاسف الموضوع مو بمحله


مافي مغالاه بالمهور الا بمناطق معينه وباسر معينه

بس غيرها المهر اكثر شي 4000الاف او 5 وهو مناسب

بالنسبه للعلاء الحاصل بكل شي والمصاريف الذهب

الخخ


يعني انا اشوف انه يعتمد على الشخص ليش يريد يتزوج وحده طبقتها عليا ومن عايله يريدوا مهر اكثر

في بدائل بنات يقبلوا باقل المهور

مد رجولك على قد لحافك
__________________

نعم لابد من حب .. لتملأ كوننا الأنوار
ليغمرنا عبير الود .. تبسم حولنا الأقدار
(نشيد حمودالخضر)
http://www.youtube.com/watch#!v=vBYB...eature=related
((اللهم أرزقناحبك وحب من يحبك، اللهم ظلنا تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، رب أوزعني أن اشكر نعمتك علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي ديني ودنياي، رب أغفر لي ولوالدي وأرحمهما وأدخلهم في فسيح جناتك الخالدة، اللهم أغفر لي مالايعلمون ولا تؤاخذني بمايقولون وأجعلني خيراً ممايظنون اللهم امين))
تحياتي للجميع: أختكم أمنيات
  #167  
قديم 19/02/2009, 10:37 PM
muna2009 muna2009 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/01/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 172
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سقراط مشاهدة المشاركات
في البداية لازم الرد يكون أكثر احتراما ولباقه وكل شخص له حرية التعبير عن رأيه .

وثاني شي : ما فهمت شو المقصود بحال البنت من حال السيارة ؟؟ يعني لو كانت أقل من 5 الالف هي حالها من حال السيارة .. يعني لو البنت تزوجت ب500 ريال مثلا راح تكون حالها من حال السيارة ؟؟


وثالث شي : نحن وأتكلم بصيغة الجمع يعني نحن . من الطبقة التي دون المستوى في نظر الاخرين نعتبر 5000 ريال غالي وكثير علينا وخصوصا راتبنا لا يتجاوز 300 ريال .
بس بصراحه اذا بالنسبة للغير الذي هم من الطبقة الاستقراطية هذا شي بخص ولا يستاهل حد يذكره . فنطلب منهم الصفح والعفو لانه حتى في أفكارنا وتخيلتنا الحدود ضيقه.
انزين اشتغل .... اتعلم ... طور نفسك عشان تحصل راتب افضل .... على بالك الدنيا سهلة
  #168  
قديم 19/02/2009, 11:54 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفارس النهدي مشاهدة المشاركات
في هذي العصر ....


عصر الغلاء ...



مساكين الشباب ..



إللي ضاع ...



إللي تاه ...



إللي انحرف ...



إللي انحرم ...



إللي غرق في الهم والغم ...



إللي .....




وإللي .....




وإللي ....




وإللي ....



وإللي ....




وكله هذي بسبب ..


الآباء


الأهالي

....

إللي غلوا المهور بشكل فوق طاقة الشاب بأضعاف وأضعاف وأضعاف مايتصوروا وتتصوروا ..


مسكين الشاب ... هم المهر .. هم النفقة على الأفراح ... هم تدبير المسكن ... هم النفقة ... و و و

إذا استلف من البنك للزواج فهذا حرااااااااااااااااااااااا ااام حراااااااااااااام حرام

وحتى لو استلف .. تخيلوا مقدار الديون إللي بتكون عليه ..



والله العظيم البنت قيمتها مو بمهرها .... بل أبرك بنت هي الأقل مهرا كما قال الرسول صلوات الله عليه وسلامه ..فكيف ينكسر كلامه ..


هل مسألة ارتفاع المهور بهالشكل .. فيها .. طمع ؟! أم تثمين البنت المسكينة ؟!

الأهم >>> وين أولياء الأمور يحطوا بناتهم .. في أيدي من ....


والمشكلة الكبرى إنهم يقيسوا زوج المستقبل المناسب لبنتهم بجيبه ..


ويمكن يسألوا عن شغله وجيبه قبل دينه وأخلاقه ..



نداء لكل أولياء الأمور:

زوجوا بناااااااااااتكم .... وساعدوا شبااااااااااااااابكم



وسؤال أخير يا أولياء الأمور ...


إذا غلت المهور ... وشبابكم في هذي الحالة .. وين بيروحوا الشباب؟ وإيش مصير بناتكم؟


يسروا الزواج ..


يسروا الزواج ..


يسروا الزواج ..


يسروا الزواج ..
سلمت يمناك اخي
  #169  
قديم 19/02/2009, 11:56 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عادي إمام مشاهدة المشاركات
___________________

حتى 2000 و 3000 يعتبر غالي ، أخوي بنات عمان ليست أغلى من بنات سيد الخلق أجمعين، والبنت هي ابنة آدم، أكرمها الله بالآدمية، وشرفها بالإسلام، وفضلها على سائرة بنات الديانات الأخرى، فهذه ليست سلعة تثمن بالفلوس، فقيمة المرأة في الرجل الذي ترضى به زوجا، ومادمنا ننظر هذه النظرة المادية القاصرة؛ ونترك نظرة ديننا وسنة نبينا؛ ستضل مشاكلنا كما هي، لو تزوج بريال واحد فقط لرجل محترم يعزها ويحترمها ويعاشرها بالمعروف ويصنع لها بيتا سعيدا لكان أفضل لها ألف مرة من رجل دفع لها 2000 ريال فما فوق ولو 20000 ريال وهو لا يصنع لها السعادة والاحترام.

تذكروا بنات عمان ليست أغلى من بنات سيد الخلق أجمعين، وابحثوا عن مهر الزهراء رضي الله ومهر رقية وبقية تلك الصالحات.
رأي سديد وكلام نير بوركت اخي وعلى الحق نلتقي
  #170  
قديم 19/02/2009, 11:59 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفارس النهدي مشاهدة المشاركات
باختصار .... الأغنياء سهل انهم بدفعون من جيبهم .. لذا فهم مع ارتفاع المهور

لأنهم مهما دفعوا عادي عندهم .. ماعندهم مشكلة مع المادة ..

بل يفتخروا ويتظاهروا ..

والناس إللي على قد حالهم مايحس فيهم إلا ربهم ..


الغني ما يهمه ارتفع المهر او قل
لكن الطامه على من كان فقيراً
  #171  
قديم 20/02/2009, 12:00 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عادي إمام مشاهدة المشاركات
__________

سبحان الله على العقول، ألم يقل لنا ربنا سبحانه وتعالى " لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة " !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ألا تريدين العفة والصون والطهر والأجر والثواب لأنك تخلقت بخلق سيد الخلق ؟.

هل أنت أفضل من أؤلئك العظيمات ؟.

ألا تعلمين أن مخالفة تعاليم الإسلام هو الهلاك بعينه ؟.

لماذا لا تحاولين أن تكوني في ركب بنات سيد الخلق وأمهات المؤمنين لتحشري معهم يوم القيامة ؟.

هل تريدين أن تحشري مع إخوان الشياطين " المبذرين " والمخالفين للسنة الطاهرة ؟.

لماذا تريدين أن يكون زوجك مديونا طول عمره ؟.

ألم تسمعي قول الرسول " صلى الله عليه وسلم " أقلهن مؤونة أكثرهن بركة أو كما قال عليه الصلاة والسلام ؟

هل تريدين أن تكون حياتك كلها خالية من البركة ؟.

ألا تعلمين أن لك عمر واحد فقط ولن تخلدي فيها ؟

هل ستنفعك مظاهرك الكذابة في شئ والتي ستخلف ديونا وفقرا إلى آخر العمر ؟.

ألا تريدين زوجك أن يبني لك بيتا يأويك ، ومؤونة تكفيك ؟. أم تريدين ما جمعه وتسلف عليه أن ينفقه في ليلة واحدة على مظاهر كذابة والباقي أخذه أبوك وهو ليس حقه وقد يشتري به سيارة سيكون مصيرها الشوارع ويتباهى بها على حساب راحتك وحياة زوجك ؟.


كبروا عقولكم.


كلام لا يختلف عليه اثنان

بوركت اخي
  #172  
قديم 20/02/2009, 12:02 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة best of the best مشاهدة المشاركات
الفلوس احنا ما نجيبهن بالساهل

وانا اقول هيه نعم 3000 فما فوق غالي طبعاً هذا من غير المصاريف الثانية


عوين موتو من غير زواج ........ اختي انتن الي بتموتن غم ما نحن
لا تعليق رد صائب
  #173  
قديم 20/02/2009, 12:04 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محسود2009 مشاهدة المشاركات
المشكله مو فالمهر وبس صاير الشاب هالأيام ينقي ع كيف كيفه وبصراحه أنا ضد غلاء المهور ومثل ما قال الأخوة الأفضل يكون 2000-5000 وليس المهر الغالي دليل على قيمة المرأة ربما تجد في بعض الأحيان امرأة دفع إليها الأموال الكثيره وفي النهايه يندم الزوج أنه اختارها وأخريات يدفع لهن المال اليسير يعيشن أزواجهن أجمل عيشه وفي حديث قاله النبي فيما معناه أنه زوج المرأه التي عرضت نفسها عليه صلى الله عليه وسلم لرجل بما يحفظ من القرآن بعد أن قال بأنه لا يملك الثوب لها ولا حتى خاتم الحديد وهذا دليل على تيسير المهر
غلاء المهور رأس كل مشاكل العنوسه
  #174  
قديم 20/02/2009, 12:06 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نوفنو مشاهدة المشاركات
بنات بهلا اذا زادن 1500 روحو وشوفو

عل وعسى يخفن العوانس
اتمني يكون الامر حقيقة لا حلم
  #175  
قديم 20/02/2009, 12:07 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نوفنو مشاهدة المشاركات
كااااااااااااااااااااك ايخيسن عنوسه ههههههههههههههههههههههههه

اه وصلت 21 وبعدني ما تزوجت المشكله مابي ولد فقر وع وع وع


ولد وسيم من دون فلوس ما يسوى والله وع من اولها ما يدفع

الفلوس تحلي الرجال
  #176  
قديم 20/02/2009, 12:09 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الرحبي الهمداني مشاهدة المشاركات
كنت باغي أتزوج ولكن من شفت الطرح أخرت عن شوري ،وأضم صوتي لصوت الأخوة ،تغيب بخليها تعنّس ،يلين يتراجع أبوها ويزوجني أياها ب 100ريال
اتمني تثمر الحملة
  #177  
قديم 20/02/2009, 12:11 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة A B C D مشاهدة المشاركات
أحترم رايك أختي " نوفنو " ...

وأنا واحد من ولاد الفقر هؤلاء لأني أعمل بكل جهد ومُثابرة لأكسب ما أستطيع عليه وأعف نفسي .. ولكن كلامكِ هذا يدُل على العقلية المادية الدونية لدى بنات مُجتمعنا في هذه ِ الفترة التي فيها مُعظم شبابنا يعملون في وظائف قد لا يتجاوز سقف رواتبها عن 300 ريال .. فهؤلاء كلهم مندرجون تحت عبارة " ولد فقر " وعقلية ٌ لا تُفكر إلا بالمادة عقلية لا تؤمن إلا بها وبالتالي فإنها لن تصمد أمام مصاعب الحياة الزوجية لأنها حياة تتطلب الصبر على الأزمات المادية وهي كثيرة ٌ في حياة الزوجين ..
فكونوا كخير بنات ٍ ونساء ٍ عرفهُن التاريخ البشري اللواتي لم يكترثن للماديات بقدر الأخلاق والمحبة الصادقة والإيمان فأسسن حياتهُن على قاعدة ٍ متينة تصمد أمام أقسى أنواع المصاعب بشموخ عظيم ..

تحياتي " ولد فقر " !!

نداء من قلب صادق اتمني ان يجد له صدى في قلوب الآباء
  #178  
قديم 20/02/2009, 12:12 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سويسرا الشرق مشاهدة المشاركات
على الشباب انهم يكملون دراستهم الثانويه العامه وبعدين يحاولون يكملون دراستهم الجامعيه

ويستثمرون فلوسهم بالاسهم او انشاء الشركات بالشراكه مع الشباب

استثمر 100 ريال الحينه تستفيد منها بعد 20 سنة انت وعيالك

المفروض تروح تبحث عن عمل خارج السلطنة اذا كانت الراتب اللي حصلته بسيط في بلدك انت مب احسن عن اللبناني والامريكي والفلسطيني والمصري كل واحد يشوف رزقه وين

ابصراحه المهر 5000 ريال زين واقل عن ها المبلغ ما بتستفيد من البنت ولا بتقدر تشتري شي والزياده عن ها المبلغ مبالغه كبيره

العلم نور

الانسان اللي عنده شهاده وعنده طموح يروح يشتغل باي مكان عشان يحقق طموحه

وهل السفر هو الحل ؟

يعني لو كذه راح يرحل نصف الشعب
  #179  
قديم 20/02/2009, 12:14 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كلي أمل مشاهدة المشاركات
خير أن شاءالله..
وغلاء المهور بسبب الزيادة ألي صايرة..
فكيف البنت تقدر تجهز لعرسها ب 1000 ريال..
صعبة صعبة كثيررر..
وكيف الشاب يقدر يولف 10000
  #180  
قديم 20/02/2009, 12:15 AM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نوفنو مشاهدة المشاركات
اااااااامييييييييييييين ومن بؤك لباب السمااااااااااااااا

وصدقني الفلوس تخلي الشاب الجيكر وسييييييييييييييييم وحلوه عشرته هههههههههههههههههههههههه

لا حول ولا قوة إلا بالله


لا تعليق مادام افكارنا صارت بهذا الشكل

انار الله لكم درب اليقين
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:07 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها