سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة الصحية » أرشيف السبلة الصحية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 25/01/2009, 02:36 PM
سيح المحبيل سيح المحبيل غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/04/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 106
افتراضي نقص الحديد

أخواني أعضاء السبلة الطبية أود استشارتكم زوجتي عندها نقص الحديد في الدم وتتناول يوميا حبوب نقص الحديد يعني من حوالي ستة أشهر ولما تراجع المستشفى ويعملوا لها فحوصات نفس المشكلة يعني دمها مايزيد إلا يوجد بدائل بدل الحبوب أرجو إفادتي حتى اكون شاكرا لكم وبأي مستشفى تنصحوني .
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 25/01/2009, 02:44 PM
عاشقة الكون عاشقة الكون غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 24/04/2008
الإقامة: في قلب من أحببت
الجنس: أنثى
المشاركات: 17
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سيح المحبيل مشاهدة المشاركات
أخواني أعضاء السبلة الطبية أود استشارتكم زوجتي عندها نقص الحديد في الدم وتتناول يوميا حبوب نقص الحديد يعني من حوالي ستة أشهر ولما تراجع المستشفى ويعملوا لها فحوصات نفس المشكلة يعني دمها مايزيد إلا يوجد بدائل بدل الحبوب أرجو إفادتي حتى اكون شاكرا لكم وبأي مستشفى تنصحوني .
انصحك تجرب بدر السماء في الخوير هناك دكتورة نساء عراقية ماتذكر اسمها
شوف يمكن تحصل عندها حل يقولوا لنقص الدم خليها تكثر من الكبد واللحوم وفيه عصير طماطم بعد يكون مفيد وانشالله معافية يارب
  #3  
قديم 25/01/2009, 02:48 PM
سيح المحبيل سيح المحبيل غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/04/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 106
افتراضي

آمين يارب العالمين المشكلة عندها كليسترول والطبيبة قالت لها تبتعد عن الكبد ولاتكثر من اللحوم
  #4  
قديم 25/01/2009, 10:13 PM
صورة عضوية أم الكناري
أم الكناري أم الكناري غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/12/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 153
افتراضي

خليها تكثر من خضروات الخضره مثل الخس واوراق الفجل و الصلطه بشكل عام والفواكه مثل الموز.. والحليب القليل الدسم بما انها تعاني من الكوليسترولوالله يشفيهاانشاءه الله تعالى.
  #5  
قديم 25/01/2009, 10:59 PM
صورة عضوية مـــــازن
مـــــازن مـــــازن غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 197
افتراضي

مرحبا أخي الكريم..

بما انها ما تستجيب للحديد ف الأفضل يعملوا لها فحوصات زيادة عشان يتأكدوا ان سبب الأنيميا عندها نقص الحديد أو سبب ثاني..
  #6  
قديم 26/01/2009, 09:20 AM
صورة عضوية آيات 0
آيات 0 آيات 0 غير متصل حالياً
مشرفة سبلة حواء
 
تاريخ الانضمام: 23/11/2007
الإقامة: بيضة الإسلام
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,361
افتراضي

السلام عليكم اخي الكريم

لا بأس عليها زوجتك ...

يمكنك زيارة موضوعي هنا لعلك تستفيد

http://www.s-oman.net/avb/showthread...CA%C7%E3%ED%E4
__________________
مع بهارات فاطمة مائدتك أطيب وأشهى
http://www.s-oman.net/avb/showthread...1#post20577660

مطرزات جاهزه للتثبيت على الشيل والعبايات وغيرها رووووعه

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1019170
  #7  
قديم 26/01/2009, 11:00 AM
النجم الساطع2 النجم الساطع2 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/09/2008
الإقامة: السلطنة
الجنس: ذكر
المشاركات: 249
افتراضي

الله يعطيها الصحة
  #8  
قديم 26/01/2009, 12:00 PM
صورة عضوية زهرة بنفسج
زهرة بنفسج زهرة بنفسج غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2009
الإقامة: *&*&*&
الجنس: أنثى
المشاركات: 64
افتراضي

الله يعطها كل العافية .. عندي نفس المشكلة .
تقبل مروووووووووري
__________________
خير للفتاة أن تكون شوكة صامدة
مــــــن أن تكـــــــون وردة ساقطــة
  #9  
قديم 26/01/2009, 05:23 PM
صورة عضوية عشق الجهاد
عشق الجهاد عشق الجهاد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/01/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 309
افتراضي

السلام عليكم جميعا

نقص الحديد مشكلة خصوصا للنساء الحوامل

يمكن علاجها على حسب مجال خبرتي

بحبوب نقص الحديد

وبالاكثار من تناول الخصروات ذات الاوراق الخضراء مثل الخس والفجل والسبانخ

وان شاء الله تستفيد.
  #10  
قديم 31/01/2009, 02:30 PM
سيح المحبيل سيح المحبيل غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/04/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 106
افتراضي

مشكورين اخواني كل من رد وكل من قرأ
  #11  
قديم 02/02/2009, 02:36 AM
كازاموي كازاموي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 100
افتراضي

انصحك بفاكهة الكركديه
مفيده جدا
جربتها زوجتي واستفادة منه خلال ثلاث ايام
__________________
ان لم يسأل عنك صديقك,,,فبادره انت بالسؤال
ومن جد وجد,,,وسير على الدرب بتوصل
  #12  
قديم 02/02/2009, 11:11 AM
صورة عضوية مستثمر عربى
مستثمر عربى مستثمر عربى غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2008
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 920
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى مستثمر عربى
افتراضي

أخى الفاضل مررت بموضوع نقص الحديد أنا وزوجتى وطلب منا الطبيب الأبتعاد عن شرب الشاى والأكثار من الخضروات والفاكهه .
  #13  
قديم 02/02/2009, 11:34 AM
صورة عضوية zumuruda
zumuruda zumuruda غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 06/05/2008
الإقامة: تحت ظل الرحمن
الجنس: أنثى
المشاركات: 13,079
افتراضي

نقص الحديد مشكلة والله بس ان شاء الله لها حلول
__________________
اللـــهمـ إنـا نسـألكـ حسـنـ الخـــــاتمة
اللهمـ ثبتـ قـــلبيـ على ديــــــنـكـــــــــ
  #14  
قديم 02/02/2009, 12:33 PM
صورة عضوية آيات 0
آيات 0 آيات 0 غير متصل حالياً
مشرفة سبلة حواء
 
تاريخ الانضمام: 23/11/2007
الإقامة: بيضة الإسلام
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,361
افتراضي

سأحكي لكم قصة قصيره جدا

ابنة صديقتي تبلغ من العمر 14 سنه
لديها نقص حاد في الحديد وترفض اي علاج كانت طبيه او طبيعيه
في آخر زيارة للطبيب انفردت الام بالطبيب لدقائق
وبعد خروجها سألت البنت ماذا قال الطبيب
قالت الام : باقي لك 10 ايام ونودعك من هالدنيا
خافت البنت وطلبت من امها اي شيئ اي علاج يبعدها من الموت
قامت الام بتحضير عصير العنب الاسود كل يوم صباح ومساء
والبنت تشربه بمضض ولكن حب التعلق بالحياه
بعد 10 ايام البنت تنتظر اجلها
اخذتها امها لاقرب مركز واخذ فحص دم
وكانت النتيجه غير متوقعه ابدا ابدا
ارتفع الهيموجلوبين الى 12 بعد ان كان 9

عليكم بعصير العنب الاسود او الزبيب
__________________
مع بهارات فاطمة مائدتك أطيب وأشهى
http://www.s-oman.net/avb/showthread...1#post20577660

مطرزات جاهزه للتثبيت على الشيل والعبايات وغيرها رووووعه

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1019170
  #15  
قديم 02/02/2009, 10:39 PM
اكليل الوفاء اكليل الوفاء غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/09/2008
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 211
افتراضي

يظهر انه هذي المرأة بحاجة لفحص دم والوقوف على أسباب الأنيميا وممكن أيضا بسبب عدم قدرة الجهاز الهضمي على امتصاص الحديد لأسباب داخلية أو لطبيعة التغذية كشرب الشاي أو القهوة بكثرة أو عدم أكل الفواكه والخضروات التي تحتوي أو تساعد على امتصاص الحديد ،، هنالك أسباب عديدة ولكن يجب أن تستفسر من الطبيب عن السبب فقد ينسى الطبيب اخبارك
  #16  
قديم 02/02/2009, 11:54 PM
صورة عضوية lionheart4ever
lionheart4ever lionheart4ever غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 25/12/2006
الإقامة: غرفه العمليات
الجنس: ذكر
المشاركات: 575
افتراضي

if no improvement despite all the suggetions made by other members

better to take her to the specialist to do further tests
blood tests:
gastroscopy
colonscopy
plain XRay
enema or CT if needed!
and a list of diff things

all according to their need
  #17  
قديم 03/02/2009, 03:40 AM
ترف كو ترف كو غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2009
الإقامة: الامارات
الجنس: أنثى
المشاركات: 5
افتراضي

سمعت انه من الافضل تناول فاكهة تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال قبل الدواء أو بعده بفترة بسيطة حتى يستطيع الجسم أن يمتص الحديد والله أعلم
كما ان تناول الشاي بعد الطعام مباشرة يحرق الحديد لذلك يجب الانتظار من 20-30 دقيقة قبل تناوله
__________________
لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير
  #18  
قديم 03/02/2009, 04:49 AM
لندنيه لندنيه غير متصل حالياً
مشرفة سابقة
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2007
الإقامة: قريب
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,185
افتراضي

راجع هذا الرابط

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=315273
__________________


ملاى السنابل تنحني تواضعا .... والفارغات رؤوسهن شوامخ
  #19  
قديم 03/02/2009, 09:44 AM
صورة عضوية لورا
لورا لورا غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2007
الإقامة: مدينة الضباب
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,367
افتراضي

أخي الفاضل أنا أعاني من نفس المشكله
بس مشكلتي يمكن اكبر وهي النقص فجأه في نسبه
الهيموجلوبين وتوصل عندي 6-5 مما يدعيني لدخول المستشفى
لأخذ اكياس دم (الله يبعدها عن هذه الحاله )
المهم كنت اكتشف كل يوم غلطه بالمستشفيات الحلوه الي عندنا
وقررت ما اروح المستشفى لو ايش ما صار والوالده ما قصرت عندي
(بيض - خس- فلفل أخضر حلو الكبير- العسل - واهم حاجه كبد الدجاج - والزبيب- والتمر )
صدقني اذا استمر ع هذه الاشياء بتعدي هذه الازمه وترجع لصحتها بأذن الله تعالى
__________________
صحيح الزمن ما انصفني كثير ولا قصر معاي بأوجاعه
بس علمني أكون بكل شي كبيره اشتري شخص ما أنوي وداعه
أعطي بصدق وما انتظر عطا الغير
أحب ويكفي إني أحب وهذي قناعه
مانفعني منطقي بس بالاول والأخير
هذا قلبي ياناس وهذي طباعه
  #20  
قديم 03/02/2009, 03:09 PM
صورة عضوية العمر كله
العمر كله العمر كله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2009
الإقامة: بلادي عماان
الجنس: أنثى
المشاركات: 877
افتراضي

هلا أخوي أنا نفس المشكله عني دمي وصل7 ودائمن يقلوا عني نقص
ويعطوني حبوب بس ما حب أكله أبداا
وأخر زياره لي خبروني حضراتهم أن عندي أنيميا فوليه وأمتنعت عن البقوليات
الحين أحس نفسي أحسن
وبعد أنحرمت بأحلئ شي أحبه وهو الحناء لأنه ممنوع علي
  #21  
قديم 03/02/2009, 03:15 PM
ss5995 ss5995 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2006
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 310
افتراضي

السلام عليكم من الفواكه المفيده الرمان والعنب اما من الخضروات الشمندر وكذالك السبانخ والله المعافي
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:35 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها