|
||
|
#1
|
|||
|
|||
|
أخواني أعضاء السبلة الطبية أود استشارتكم زوجتي عندها نقص الحديد في الدم وتتناول يوميا حبوب نقص الحديد يعني من حوالي ستة أشهر ولما تراجع المستشفى ويعملوا لها فحوصات نفس المشكلة يعني دمها مايزيد إلا يوجد بدائل بدل الحبوب أرجو إفادتي حتى اكون شاكرا لكم وبأي مستشفى تنصحوني .
|
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
شوف يمكن تحصل عندها حل يقولوا لنقص الدم خليها تكثر من الكبد واللحوم وفيه عصير طماطم بعد يكون مفيد وانشالله معافية يارب |
|
#3
|
|||
|
|||
|
آمين يارب العالمين المشكلة عندها كليسترول والطبيبة قالت لها تبتعد عن الكبد ولاتكثر من اللحوم
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
خليها تكثر من خضروات الخضره مثل الخس واوراق الفجل و الصلطه بشكل عام والفواكه مثل الموز.. والحليب القليل الدسم بما انها تعاني من الكوليسترولوالله يشفيهاانشاءه الله تعالى.
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
مرحبا أخي الكريم..
بما انها ما تستجيب للحديد ف الأفضل يعملوا لها فحوصات زيادة عشان يتأكدوا ان سبب الأنيميا عندها نقص الحديد أو سبب ثاني.. |
|
#6
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم اخي الكريم
لا بأس عليها زوجتك ... يمكنك زيارة موضوعي هنا لعلك تستفيد http://www.s-oman.net/avb/showthread...CA%C7%E3%ED%E4
__________________
مع بهارات فاطمة مائدتك أطيب وأشهى ![]() http://www.s-oman.net/avb/showthread...1#post20577660 مطرزات جاهزه للتثبيت على الشيل والعبايات وغيرها رووووعه http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1019170 |
|
#7
|
|||
|
|||
|
الله يعطيها الصحة
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
الله يعطها كل العافية .. عندي نفس المشكلة .
تقبل مروووووووووري
__________________
خير للفتاة أن تكون شوكة صامدة
مــــــن أن تكـــــــون وردة ساقطــة |
|
#9
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم جميعا
نقص الحديد مشكلة خصوصا للنساء الحوامل يمكن علاجها على حسب مجال خبرتي بحبوب نقص الحديد وبالاكثار من تناول الخصروات ذات الاوراق الخضراء مثل الخس والفجل والسبانخ وان شاء الله تستفيد. |
|
#10
|
|||
|
|||
|
مشكورين اخواني كل من رد وكل من قرأ
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
انصحك بفاكهة الكركديه
مفيده جدا جربتها زوجتي واستفادة منه خلال ثلاث ايام
__________________
ان لم يسأل عنك صديقك,,,فبادره انت بالسؤال ومن جد وجد,,,وسير على الدرب بتوصل |
|
#12
|
||||
|
||||
|
أخى الفاضل مررت بموضوع نقص الحديد أنا وزوجتى وطلب منا الطبيب الأبتعاد عن شرب الشاى والأكثار من الخضروات والفاكهه .
|
|
#13
|
||||
|
||||
|
نقص الحديد مشكلة والله بس ان شاء الله لها حلول
__________________
اللـــهمـ إنـا نسـألكـ حسـنـ الخـــــاتمة
اللهمـ ثبتـ قـــلبيـ على ديــــــنـكـــــــــ |
|
#14
|
||||
|
||||
|
سأحكي لكم قصة قصيره جدا
ابنة صديقتي تبلغ من العمر 14 سنه لديها نقص حاد في الحديد وترفض اي علاج كانت طبيه او طبيعيه في آخر زيارة للطبيب انفردت الام بالطبيب لدقائق وبعد خروجها سألت البنت ماذا قال الطبيب قالت الام : باقي لك 10 ايام ونودعك من هالدنيا خافت البنت وطلبت من امها اي شيئ اي علاج يبعدها من الموت قامت الام بتحضير عصير العنب الاسود كل يوم صباح ومساء والبنت تشربه بمضض ولكن حب التعلق بالحياه بعد 10 ايام البنت تنتظر اجلها اخذتها امها لاقرب مركز واخذ فحص دم وكانت النتيجه غير متوقعه ابدا ابدا ارتفع الهيموجلوبين الى 12 بعد ان كان 9 عليكم بعصير العنب الاسود او الزبيب
__________________
مع بهارات فاطمة مائدتك أطيب وأشهى ![]() http://www.s-oman.net/avb/showthread...1#post20577660 مطرزات جاهزه للتثبيت على الشيل والعبايات وغيرها رووووعه http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1019170 |
|
#15
|
|||
|
|||
|
يظهر انه هذي المرأة بحاجة لفحص دم والوقوف على أسباب الأنيميا وممكن أيضا بسبب عدم قدرة الجهاز الهضمي على امتصاص الحديد لأسباب داخلية أو لطبيعة التغذية كشرب الشاي أو القهوة بكثرة أو عدم أكل الفواكه والخضروات التي تحتوي أو تساعد على امتصاص الحديد ،، هنالك أسباب عديدة ولكن يجب أن تستفسر من الطبيب عن السبب فقد ينسى الطبيب اخبارك
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
if no improvement despite all the suggetions made by other members
better to take her to the specialist to do further tests blood tests: gastroscopy colonscopy plain XRay enema or CT if needed! and a list of diff things all according to their need |
|
#17
|
|||
|
|||
|
سمعت انه من الافضل تناول فاكهة تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال قبل الدواء أو بعده بفترة بسيطة حتى يستطيع الجسم أن يمتص الحديد والله أعلم
كما ان تناول الشاي بعد الطعام مباشرة يحرق الحديد لذلك يجب الانتظار من 20-30 دقيقة قبل تناوله
__________________
لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير
|
|
#18
|
|||
|
|||
|
__________________
![]() ملاى السنابل تنحني تواضعا .... والفارغات رؤوسهن شوامخ |
|
#19
|
||||
|
||||
|
أخي الفاضل أنا أعاني من نفس المشكله
بس مشكلتي يمكن اكبر وهي النقص فجأه في نسبه الهيموجلوبين وتوصل عندي 6-5 مما يدعيني لدخول المستشفى لأخذ اكياس دم (الله يبعدها عن هذه الحاله ) المهم كنت اكتشف كل يوم غلطه بالمستشفيات الحلوه الي عندنا وقررت ما اروح المستشفى لو ايش ما صار والوالده ما قصرت عندي (بيض - خس- فلفل أخضر حلو الكبير- العسل - واهم حاجه كبد الدجاج - والزبيب- والتمر ) صدقني اذا استمر ع هذه الاشياء بتعدي هذه الازمه وترجع لصحتها بأذن الله تعالى
__________________
صحيح الزمن ما انصفني كثير ولا قصر معاي بأوجاعه
بس علمني أكون بكل شي كبيره اشتري شخص ما أنوي وداعه أعطي بصدق وما انتظر عطا الغير أحب ويكفي إني أحب وهذي قناعه مانفعني منطقي بس بالاول والأخير هذا قلبي ياناس وهذي طباعه |
|
#20
|
||||
|
||||
|
هلا أخوي أنا نفس المشكله عني دمي وصل7 ودائمن يقلوا عني نقص
ويعطوني حبوب بس ما حب أكله أبداا وأخر زياره لي خبروني حضراتهم أن عندي أنيميا فوليه وأمتنعت عن البقوليات الحين أحس نفسي أحسن وبعد أنحرمت بأحلئ شي أحبه وهو الحناء لأنه ممنوع علي |
|
#21
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم من الفواكه المفيده الرمان والعنب اما من الخضروات الشمندر وكذالك السبانخ والله المعافي
|
|
|