سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة الدينية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 06/01/2009, 07:13 PM
صورة عضوية عبودي
عبودي عبودي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/01/2008
الإقامة: قلب عبودي
الجنس: ذكر
المشاركات: 146
افتراضي سنيّ حسيني- عائض القرني



أنا حسيني


قصيدة في الحسين بن علي(رضي الله عنه )
سبط رسول الله صلى الله عليه وعلى آله
للشيخ الدكتور عايض القرني


بكى البيت والركن الحطيم وزمزم*** ودمع الليــالي في محـاجرهـــا دمُ


وشق عليك المجـد أثـواب عــزِّه*** ووجه الضحى من بعد قتلك أدهـمُ


فيـا ليت قلبي كـان قـبرَك معلـمـا*** تكــفّن في أجفــان عيــني وتكــرمُ


وياليت صدري كان دونك سـاتراً*** به كــل رمــح من عــداك يُحــطّمُ


أريحـانة المخـتـار صـرت قضـية*** وأصبحــت للأحـــرار نعــم المعلمُ


ولكـنني وافقــتُ جـدك في العــزا*** فأخفـي جـراحي يا حسين وأكـتمُ


وأصبر والأحشـاء يأكلهـا الأسـى*** وأهـدأ والأضـلاع بالنــار تضــرمُ


وما نُحـت نوح الثـاكـلات تفجُّعــا*** علـيك لأن الدَّيـن ينهــى ويَعــصـمُ


أُُصِبْنا بيوم في الحســين لـوانّـه*** أصاب عروش الدهر أضحت تُهدّمُ


ألابــنِ زيــاد ســــوَّد الله وجــهّـه*** معـاذيرُ في قــتل الحسـين فتُعـلمُ؟


يقــاضــيـه عـنـد الله عـنــا نـبيــُّه*** بقــتل أبنـه والله أعـلـــى وأحــكَمُ


على قــاتلــيه لعـــــنة الله كـلـــمـا*** دجى الليل أو ناح الحمام المرنّمُ


وتعرض عنه الخيل خوفـاً وهيـبة*** وفـوق ظهور الخيل أجفى وأظلمُ


لنا كربلاء المجـد ذكــرى عـزيـزة*** يجــددهـا قلـب ورأس ومعــصـمُ


وروح بهــا يََّطــهّـر الطُــهـر كّلــه*** وعزمٌ تهاب الأسـد منه وتهـزمُ


أمـا ذكـروا فـيه النــبـي فأغـمــدوا*** سيوفاً وخافوا الله فيه فأحجموا


ولو نطــقت تلــك الرمــاح لولْولتْ*** علـيه ولكـن هــل رمـاحٌ تََّكلـمُ؟


لمن أصطفي دمعا ؟ ألابن غذوته؟*** فلابنُ رسولِ الله أغلى وأكـرمُ؟


وأبكيه في شــوق وأكــتم لوعــتي *** أكلّ سـنين العـمر أبكي وأكـتـمُ؟


إلى الله أشـكو ما أصـاب جـوانحي*** ولكــن بأمــر الله راض مســــلّمُ


وأتـرك للعــــينــين إبــراد غُــلّـتـي*** بدمـع سخـيّ يُسـتثـار فيســجمُ


للشيخ الدكتور عايض القرني


  #2  
قديم 06/01/2009, 11:45 PM
صورة عضوية alsafeer07
alsafeer07 alsafeer07 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/01/2007
الإقامة: مسقط العامره
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,314
افتراضي

صح الله لسانك دكتور القرني

عليك سلام الله وقفاً يا أباعبدالله الحسين
__________________
وقف فوقها السلطان في شامخات عروش

يقود السحب من طيب يمناه واليسرى

ولو في زمن قيصر وكسرى لفى بجيوش

خضع قيصر لقابوس وانصاع له كسرى
  #3  
قديم 07/01/2009, 12:51 AM
رضاوي رضاوي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/01/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 918
افتراضي

صح لسانه الدكتور القرني

وا حسيناه وا شهيداه
__________________


Im NoBody, NoBody Is Perfect, Therefore Im Perfect
  #4  
قديم 07/01/2009, 01:13 AM
قائدي قابوس قائدي قابوس غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 268
افتراضي

لـــبـــــيــــــــــك يــــا حــــســـــيـــــــــــــ ن
  #5  
قديم 07/01/2009, 01:22 AM
صورة عضوية ام حسين
ام حسين ام حسين غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/12/2007
الإقامة: البحـــــــــــرين
الجنس: أنثى
المشاركات: 910
افتراضي

أميري حسين و نعم الأمير سرور فؤادي البشير النذير
لبيك ياحســـــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــين
__________________
" . اللّهمّ احرسني بعينك التي لا تنام، وأكنفني بكنفك الذي لا يرام، واغفر لي بقدرتك عليّ فلا أهلك، وأنت رجائي، رب كم من نعمة فلم يخذلني، ويا من رآني على الخطايا فلم يفضحني، يا ذا المعروف الذي لا ينقضي أبداً، ويا ذا النعماء التي لا تحصى أبداً، أسألك أن تصلّي على محمّد وعلى آل محمّد، وبك أدرأ في نحور الأعداء (والجبّارين).
  #6  
قديم 07/01/2009, 02:55 AM
darkman90 darkman90 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/02/2008
الإقامة: الخوير 33
الجنس: ذكر
المشاركات: 131
افتراضي

صح لسانك يا دكتور عائض القرني
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين


----
مشكور أخي على الموضوع
  #7  
قديم 07/01/2009, 03:12 AM
فخر الشحوح فخر الشحوح غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/07/2007
الإقامة: رؤوس الجبال
الجنس: ذكر
المشاركات: 146
افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .......



اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى صحبه اجمعين ....



الحسين بن علي بن ابي طالب - رضي الله عنهما- قصيدة ستحقها من شيخ من شيوخنا ...





لبيك اللهم لبيك .. لبيك لا شريك لك لبيك ... ( وطبعا انا قلت لا شريك لك لبيك ))



والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
  #8  
قديم 07/01/2009, 03:51 AM
صورة عضوية سيف الرواحي
سيف الرواحي سيف الرواحي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/02/2007
الإقامة: عبــ الخابورة ــري
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,727
افتراضي

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد

الحسين بن علي عليه وعلى أبيه وأمه وجده وذريته الصلاة والسلام

اللهم اجزل للدكتور عائض القرني خير عطاياك على هذه القصيدة وبارك اللهم في طارح الموضوع
__________________
.

بعد ما قد رويتي ناظرك من دمعي المقهــور ** تميطين اللثام اللي يغطــي جرحــي الدامــي؟
عَجَب وين الهدوء وْين ذيك البهرجه والنور؟ ** يعانق غرتك يتجاذب أطراف الحكي السامي؟
وانا اللي كلما جيتي كأن فخاطري جمهــور ** يساند ناظري كلمــا تعب من شوفــة أقدامي
.
  #9  
قديم 07/01/2009, 12:47 PM
صورة عضوية سيرة الحب
سيرة الحب سيرة الحب غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 12/12/2006
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,885
افتراضي

رأيته بقناة البحرين في هذه الايام كان يتحدث عن سيدنا علي والحسن والحسين
وكيف كان سيدنا علي كرم الله وجهه يحب ابنائه الحسن والحسين
وكان يحاول ان يبين لاخواننا الشيعة كيف ان سيدنا علي كان يحب الصحابة الاجلاء مثل سيدنا عمر الخطاب وعثمان بن عفان وابوبكر الصديق وان احفاده من الحسن والحسين كانت اسمائهم من اسماء الصحابة مثل سيدنا عمر وعثمان


واثبت ذلك من كتب الائمة والعلماء السنة والشيعة ...بصراحة عجبني حواره كثيرا وياريت كلنا من اباضة وسنة وشيعة ندرس عن الصحابة وحياتهم ونأخذ من كتب العلماء والمشايخ من مذاهبنا وغير مذاهبنا حتى تتضح لنا الصورة ولا نصبح كالببغاوات نردد ما نسمعه فقط
  #10  
قديم 07/01/2009, 12:53 PM
صورة عضوية سلام سلام
سلام سلام سلام سلام غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/12/2008
الإقامة: صحـــــم الخــــالدة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,010
افتراضي

السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أنصار الحسين ورحمة الله وبركاته ....

شكرا أخي طارح الموضوع .... وحفظ الله شيخنا عائض القرني ...
  #11  
قديم 07/01/2009, 01:15 PM
صورة عضوية سكوال
سكوال سكوال غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/07/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,358
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سكوال
افتراضي

السلام علىيك يا أبا عبد الله الحسين
وعلى الأرواح التي حلت بفنائك
عليك مني سلام الله
أبدا ما بقيت وبقي الليل والنهار
ولا جعله الله آخر العهد مني لزيارتكم
السلام على الحسين
وعلى علي بن الحسين
وعلى أولاد الحسين
وعلى أصحاب الحسين
  #12  
قديم 07/01/2009, 02:20 PM
الشياز الشياز غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/09/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 891
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى الشياز
افتراضي

السلام عليك يا ابا عبدالله
ابدا ما بقيت وبقي الليل والنهار

يا حسين
__________________
أحبك.. مع كل شروق شمس وغروبها ..
أحبك.. عدد نجوم السماء اللامعة في الأفق ...
أحبك ..حين تتلاطم أمواج البحر...
أحبك..عند سقوط قطرات الندى على الزهر..
أحبك يا زوجتي العزيزه
  #13  
قديم 07/01/2009, 09:23 PM
صورة عضوية شجن الأيام
شجن الأيام شجن الأيام غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 06/05/2007
الإقامة: في قلب الأيام
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,234
افتراضي

أبد والله يا زهراء ما ننسى حسيناه
__________________
لئن كان حب آل محمد ذنبي
فذاك والله ذنب لست منه أتوب
  #14  
قديم 07/01/2009, 09:27 PM
صورة عضوية The Omani
The Omani The Omani غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: أستراليا
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,781
افتراضي

لبيك (أي بمعنى أننا يا حسين معك) يا حسين...

اللهم العن قتلة الحسين...!!
__________________
اللهم اغفر لي الذنوب التي تهتك العصم
اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل النقم
اللهم اغفر لي الذنوب التي تغير النعم
اللهم اغفر لي الذنوب التي تحبس الدعاء
اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء
اللهم اغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء
اللهم اغفر لي كل ذنب أذنبته وكل خطيئة أخطأتها

من درر أمير المؤمنين علي بن أبي طالبٍ عليه السلام
  #15  
قديم 08/01/2009, 01:27 AM
صورة عضوية ال طالب
ال طالب ال طالب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2008
الإقامة: المملكة العربية السعودية
الجنس: ذكر
المشاركات: 117
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ام حسين مشاهدة المشاركات
أميري حسين و نعم الأمير سرور فؤادي البشير النذير
لبيك ياحســـــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــين
لا خطأهذا غير صحيح !
كيف تقول لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك ثم تأتي وتقول لبيك يا حسين نعرف انك تحب الحسين لكن اياكم و الغلو
__________________
masjed_t_pic_2
  #16  
قديم 08/01/2009, 01:53 AM
صورة عضوية رورشاك
رورشاك رورشاك غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2008
الإقامة: мădґïd ©
الجنس: ذكر
المشاركات: 7,517
افتراضي

أعتقد ان كلمة لبيك تقال للحي
__________________
HALA MADRID
  #17  
قديم 08/01/2009, 02:14 AM
صورة عضوية عاشقة نجم
عاشقة نجم عاشقة نجم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/09/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 416
افتراضي

التلبية بمعنى الإستجابة للنداء ..

نحن نقول لبيك اللهم لبيك .. بمعنى .. أننا نلبي نداء الله جل شأنه حين أمرنا بالحج

كذلك حين نقول لبيك يا حسين .. فنحن نلبي نداء سيد الشهداء حين قال..(( ألا هل من ناصر ينصرنا ألا هل من ذاب يذب عن حرم رسول الله))
  #18  
قديم 08/01/2009, 02:21 AM
صورة عضوية عبودي
عبودي عبودي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/01/2008
الإقامة: قلب عبودي
الجنس: ذكر
المشاركات: 146
افتراضي لا اختي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عاشقة نجم مشاهدة المشاركات
التلبية بمعنى الإستجابة للنداء ..

نحن نقول لبيك اللهم لبيك .. بمعنى .. أننا نلبي نداء الله جل شأنه حين أمرنا بالحج

كذلك حين نقول لبيك يا حسين .. فنحن نلبي نداء سيد الشهداء حين قال..(( ألا هل من ناصر ينصرنا ألا هل من ذاب يذب عن حرم رسول الله))

حصل ندم كبير لدى شريحة من المسلمين بسبب فظاعة قتل الحسين

وظلوا يجترون الندم حتى قادهم إلى طموح الانتقام من التاريخ

وهذا هدف مستحيل عقلا

لا يمكن نصر الحسين إلا بالأخلاق الحميدة

لكن الأمة والحمد لله مجمعة على حب الحسين

وبعض الناس حملتهم العواطف على الخروج من طور المعقول

كان الله في عون الجميع

  #19  
قديم 08/01/2009, 02:24 AM
صورة عضوية عاشقة نجم
عاشقة نجم عاشقة نجم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/09/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 416
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عبودي مشاهدة المشاركات

حصل ندم كبير لدى شريحة من المسلمين بسبب فظاعة قتل الحسين

وظلوا يجترون الندم حتى قادهم إلى طموح الانتقام من التاريخ

وهذا هدف مستحيل عقلا

لا يمكن نصر الحسين إلا بالأخلاق الحميدة

أحسنت ..

لايمكن أن ننصر الإمام الحسين إلا من خلال تطبيق نهجه .. المتمثل في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .. ونصرة المظلوم .. وأن نقتدي به في تواصله وعلاقته بالباري تبارك وتعالى ..

وأن نعلي دائما كلمة الله



بارك الله فيك أخي
  #20  
قديم 08/01/2009, 08:36 AM
صورة عضوية لوحة عشق
لوحة عشق لوحة عشق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2008
الإقامة: أرض كــربـــلاء
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,798
افتراضي

وا حسيناه


كـــل الـمـحاجــر...
لا تبكـــي عليــك دمــا.. أبكــيت والله حتـــى محــجرالحــجري
__________________
اقتباس:

من ذا له نسب كمثلي في الوري******إني علي و ابن عم محمد
علمت قريش و القبائل كلها******صهر النبي و زوج بنت محمد
الله زوجني لديه من السما****** بنت النبي الهاشمي محمد
لولا محمد لم تكن لي نسبة****** لكن علوت علي الوري بمحمد
يا معشر النفر الذين تساعدوا****** صلوا علي البدر المنير محمد

اللهم صلي على محمد و آل محمد
  #21  
قديم 08/01/2009, 09:29 AM
mustafa 62 mustafa 62 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/06/2008
الإقامة: مطرح
الجنس: ذكر
المشاركات: 505
افتراضي

الحسين - عليه السلام - ليس وقفاً على طائفة أو اخرى بل هو رمز لكل الاحرار .
  #22  
قديم 08/01/2009, 10:46 AM
صورة عضوية التنوير
التنوير التنوير غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/02/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 648
افتراضي

السلام على الحسين عليه السلام

السلام على علي بن الحسين عليهما السلام

السلام على اولاد الحسين عليه السلام

السلام على اصحاب الحسين عليه السلام

الموالاة المخلصة لمبادىء الحسين عليه السلام

البراءة الابدية من قتلة الحسين عليه السلام

و اللعنة الدائمة على قتلة الحسين عليه السلام


الامام الحسين عليه السلام رفض الخنوع و الذل و البيعة ليزيد بن معاوية رمز الميوعة و الانحراف عن خط الاسلام المحمدي ..

الامام الحسين عليه السلام عشق الحرية من خلال رفض الباطل و الارتباط بالحق و السعي للاصلاح في الامة و للامة ...

الامام الحسين عليه السلام اختار التضحية الجسدية بكل تعبيراتها الكربلائية المأساوية حتى يبقى ابدا ثورة دائمة و رمز ابدي للحرية و الاحرار ...

يريد منا الحسين عليه السلام أن نكون احرارا في دنيانا .. مستعدين للتضحية النفسية و الجسدية و المادية في سبيل المبدأ الحق و الصالح.

يريد منا الحسين عليه السلام أن نكون دائما متواجدين في ساحات العدالة ضد الظلم و الجور .. في كل لحظات الوقوف مع الحق ضد الباطل ..



اقول ... تستحق حركة الامام الحسين العظيمة كل الدارسة و البحث للتعرف على المبادىء و النتائج لهذه الثورة الاسلامية الحسينية كما درست و بحث الثورات و الحركات الاجتماعية الانسانية مثل الثورة الفرنسية و غيرها من الحركات الشعبية و الاجتماعية.
__________________
بسم الله النور .. بسم الله نور النور ...بسم الله نور على نور
  #23  
قديم 08/01/2009, 11:10 AM
alajmi85 alajmi85 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/03/2008
الإقامة: في عشق ابو تراب
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,071
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ال طالب مشاهدة المشاركات
لا خطأهذا غير صحيح !
كيف تقول لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك ثم تأتي وتقول لبيك يا حسين نعرف انك تحب الحسين لكن اياكم و الغلو
يا عزيزي لبيك يا حسين ليس بمعنا اننا نساوي الحسين برب العالمين حاشى وكلا

لبيك بمعنى اننا نقول نحن معك يا حسين وملبين لندائك

أشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله

اللهم صلي على محمد وآله
__________________




قالوا إن رأسه لا ينحني إلا لله
و كانت مشكلتهم معه إن رأسه الشريف لا ينحني إلا لله عزوجل
فضربوه بعمود على رأسه لكي ينحني لهم ..
فسقط من على جواده ...
و لكن رأسه المهشم ظل شامخاً و لم ينحن قط إلا لله
  #24  
قديم 08/01/2009, 11:19 AM
الشياز الشياز غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/09/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 891
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى الشياز
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عبودي مشاهدة المشاركات

حصل ندم كبير لدى شريحة من المسلمين بسبب فظاعة قتل الحسين

وظلوا يجترون الندم حتى قادهم إلى طموح الانتقام من التاريخ

وهذا هدف مستحيل عقلا

لا يمكن نصر الحسين إلا بالأخلاق الحميدة

لكن الأمة والحمد لله مجمعة على حب الحسين

وبعض الناس حملتهم العواطف على الخروج من طور المعقول

كان الله في عون الجميع

ان فاجعت الامام الحسين وقتله أحدثت حراره في قلوب المؤمنين لا تبرأ ابدا والسير على نهج الحسين سيظل ما دام ذكره باقي والاهداف التي خرج من اجلها الحسين ستضل راسخه في قلوبنا ابدا ما بقينا وبقي ذكره في قلوبنا وبقي نداءه راسخا في اذهاننا
لنقول لبيك يــــا حسيــــن
__________________
أحبك.. مع كل شروق شمس وغروبها ..
أحبك.. عدد نجوم السماء اللامعة في الأفق ...
أحبك ..حين تتلاطم أمواج البحر...
أحبك..عند سقوط قطرات الندى على الزهر..
أحبك يا زوجتي العزيزه
  #25  
قديم 08/01/2009, 11:35 AM
احب احباب الرسول احب احباب الرسول غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2007
الإقامة: EUROPE
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,113
افتراضي

بارك الله في شيخنا بالفعل نبراس من العلم والادب...
جمعنا الله بمحمد واله وصحبه بجنات طاب بانيها ..

ورحم الله الحسين وكل من ارتسم اسمهم بديننا الاسلام..

يسلموو ع القصيده
  #26  
قديم 08/01/2009, 01:45 PM
مصلاوي مصلاوي غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 29/10/2007
الإقامة: العراق الموصل
الجنس: ذكر
المشاركات: 86
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة التنوير مشاهدة المشاركات
السلام على الحسين عليه السلام


اقول ... تستحق حركة الامام الحسين العظيمة كل الدارسة و البحث للتعرف على المبادىء و النتائج لهذه الثورة الاسلامية الحسينية كما درست و بحث الثورات و الحركات الاجتماعية الانسانية مثل الثورة الفرنسية و غيرها من الحركات الشعبية و الاجتماعية.

لقد دُرس الحسين في هذا الكتاب.

أهديه لكل مثقف عربي
__________________
من تلاميذ عزمي بشارة
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:11 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها