سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة الرياضية » سبلة السيارات

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 14/12/2008, 05:48 PM
صورة عضوية رفحاوي
رفحاوي رفحاوي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2008
الإقامة: أسبانيا الشقيقة
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,093
Cool Bmw M5 بقوة 810 حصان!!أسرع سيدان على وجه الأرض..

أعلنت إحدى شركات التعديل المتخصصة في تعديل الأطرزة الرياضية الفارهة والتي تدعى Currency عن المواصفات المتعلقة بنسختها الأولى والمميزة من الطراز BMW M5 من الجيل E60 والذي زود بشاحني هواء "توربو" لترتفع قوة السيارة من 507 حصان إلى 810 حصان, وبذلك تصبح هذه السيارة هي اسرع سيارة تنتج بكميات محدودة في العالم, فهذه السيارة كسرت الحاجز المئوي في زمن 3.5 ثانية وتستطيع الوصول إلى سرعة قصوى مقدارها 385 كم/ساعة.
الطراز BMW M5:
يعد الطراز BMW M5 من الجيل E60 هو أحد أفضل وأسرع الأطرزة السيدان المتوافرة في الأسواق؛ حيث يزود هذا الطراز بمحرك مكون من 10 أسطوانات ذي سعة 5000 سي سي والحاصل على 40 صماما بنسبة 4 صمامات لكل أسطوانة, وطبعا يعمل بتقنية Bi VANOS المسئولة عن تزامن فتح وغلق الصمامات.

ونتج عن هذا المحرك العبقري الخارج من معامل القسم الرياضي لـBMW المسمى بـM Power قوة حصانية تقدر بـ507 حصان تدعم بصندوق سرعات تتابعي مكون من 7 سرعات ليضمن للسيارة تسارعا رائعا يقدر بـ4.6 ثانية لكسر الحاجز المئوي وسرعة قصوى غير محددة إلكترونيا تصل إلى 330 كم/ساعة.
تعديل الطراز M5 :

من المعروف أن أطرزة BMW عموما من السيارات المعقدة نسبيا والتي تحتاج إلى متخصصين مخضرمين من أجل العناية بهذه السيارة, مما نتج عن ذلك صعوبة ملحوظة في تعديل هذه السيارات بصفة عامة, وطبعا تعد الأطرزة الحديثة هي الأصعب في تعديلها؛ لذا كان تعديل الطراز M5 بمثابة تحدٍ كبير للشركة الأمريكية Currency المتخصصة في تعديل أطرزة رولزرويس فقط, والتي قررت أن تضيف إلى نشاطها تعديل أطرزة شيفورليه كورفيت المختلفة, ولكن قبل ذلك أعلن "برينت هيرفي" صاحب الشركة أنه سيعدل الطراز M5 قبل أطرزة كورفيت ليثبت للجميع قدارت شركته والتي سيطبقها على سيارة توقع الكثيرين استحالة تعديلها أو على الأقل في الفترة الحالية وليس قبل سنتين على الأقل.

التعديلات على السيارة:


زودت السيارة بشاحني هواء "توربو"twin turbo ولكن الشواحن في هذه المرة لم تركب تحت غطاء المحرك, بل ركبت تحت السيارة بالكامل!!!, فقامت الشركة بوضع الشواحن في نهاية نظام إخراج العادم نظرا للتأثير السلبي على المحرك الذي كان سينتج عن حرارة الشواحن الكبيرة, فبهذه الطريقة حلت مشكلة الحرارة كما أن الهواء الذي سيجري ضغطه من الشواحن من المنتظر أن يكون أكثر برودة؛ نظرا لسيره مسافة طويلة نوعا ما ستساعده على فقد حرارته في الطريق وهذا طبعا بالإضافة إلى مروره على مبرد داخلي intercooler مثبت في مقدمة السيارة.

طبعا تم تعديل نظام إخراج العادم بالكامل وكذلك حاسب السيارة DME والمكونات الداخلية للمحرك بغرض تقليل نسبة الانضغاط المرتفعة للمحرك.
والجدير بالذكر أن الشركة لم تقترب من صندوق السرعات الذي تكمن براعة صنعه في تحمل قوة مقدارها 810 حصان على العجلات الخلفية بدون أي مشاكل -حتى الآن على الأقل-!!.
وقامت الشركة بالقيام بتعديل وحيد على المقصورة الداخلية وهو تغيير الجلد الستخدم في السيارة بجلد التمساح باهظ الثمن، بالإضافة إلى الإطارات المعدنية الكبيرة بقياس 21 بوصة.
السعر وعدد النسخ:


أعلنت الشركة أنها ستقوم بتعديل 10 سيارات في العام الواحد من هذا الطراز المميز والذي سيباع إلى زبون مميز من المنتظر أن يدفع مبلغا رهيبا يقدر بـ350 ألف دولار أمريكي -أي ما يقارب 2 مليون جنيه مصري بدون جمارك– للحصول عليها, فبهذا المبلغ تستطيع الحصول على أحدث أطرزة فيراري بمنتهى السهولة!!
البطاقة الفنية:



الطرازE60 M5E60 M5سنة الانتاج20062006سعة المحرك5000 سي سي5000 سي سيعدد الأسطواناتV10V10عدد الصمامات40 صماما40 صماماضخ الوقودطبيعيشحن جبري (توربو)صندوق السرعات تتابعي من 7 سرعاتتتابعي من 7 سرعاتالقوة الحصانية المستخرجة 507 حصان عند 7700 دورة في الدقيقة810 حصان على العجلات الخلفية العزم 530 نيوتن-مترأكثر من 900 نيوتن- مترالتسارع4.6 ثانية3.6 ثانيةالسرعة القصوى 330 كم /ساعة 385 كم /ساعة
الصور المرفقة
    
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 14/12/2008, 05:50 PM
صورة عضوية Darkness
Darkness Darkness غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/09/2007
الإقامة: MC
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,844
افتراضي

اظن الموضوع قديم .. الصور شفتها اكثر من مرة!
__________________
Darkness covers all I see and all I touch
No feeling of pain just sorrow
My hand loses grip of the sword I held
And ...I turn to become a true shadow
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
7-11-2009
  #3  
قديم 14/12/2008, 06:23 PM
صورة عضوية رفحاوي
رفحاوي رفحاوي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2008
الإقامة: أسبانيا الشقيقة
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,093
Red face

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Darkness مشاهدة المشاركات
اظن الموضوع قديم .. الصور شفتها اكثر من مرة!



  #4  
قديم 14/12/2008, 07:53 PM
black- ss black- ss غير متصل حالياً
مشرف سوق المركبات ولوازمها
 
تاريخ الانضمام: 19/03/2008
الإقامة: ミ★ミ سلطنة عُمان ミ★ミ
الجنس: ذكر
المشاركات: 11,923
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى black- ss
افتراضي

مشكور أخي العزيز على المعلومات
__________________
" وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءهُمْ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ " (الشعراء، 183)

------------------------------------------------------
الإبداع المميز للمشاريع الحديثة
تصليح المركبات وبيع قطع الغيار
نشتري جميع المركبات المتعرضة للحوادث الملغية وغير الملغية
---------------------------------------------------
للتواصل السريع ( أضغط هنا )
  #5  
قديم 14/12/2008, 09:18 PM
the lord-7 the lord-7 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2008
الإقامة: عمان- مسقط (الغبره الشماليه)
الجنس: ذكر
المشاركات: 468
افتراضي

شكرا على الموضوع الحلو

وبصراحه عجبتني فكرة التوربو تحت قريب العادم

بس احس في خطورة يمكن عليه اذا لحق الارض
__________________
The Lord - 7
  #6  
قديم 14/12/2008, 10:18 PM
صورة عضوية قلب الأسد
قلب الأسد قلب الأسد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 15/12/2006
الإقامة: مسقط العامرة
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,480
افتراضي

يسليك
__________________

أتت أحزاني كخلشقا هام في سما البروق متحذلقا هجرته أسراب مزغللة تحوم شلقلقا طوائفـــها
بحبوح صمتي كركر الضنا وقلبي متبعـــــــــــــزقا إحتار بعبعي نطقا وكم إشتاق صماخي لحروفها

الولاء للـــوطن
الولاء للـــوطن
الولاء للـــوطن

سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ .
  #7  
قديم 14/12/2008, 11:11 PM
صورة عضوية Benjamin Button
Benjamin Button Benjamin Button غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2008
الإقامة: عادي أقول يعني ؟!
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,473
افتراضي

الموضوع شكله كوبي بيست من أحد المنتديات المصرية !
__________________
4-12-2010
* رب ارزقهم ضعف ما يتمنون لي *
  #8  
قديم 15/12/2008, 12:25 AM
صورة عضوية Mr.Sir
Mr.Sir Mr.Sir غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 07/10/2007
الإقامة: some where i belongٍٍٍٍ
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,816
افتراضي

+1 ^^^^^^^
__________________
Drive it, like you stole it !


S R T 8
___________
|___________|
= | | | | | | =
J E E P
© 2010
  #9  
قديم 15/12/2008, 12:44 AM
صوت المستقبل صوت المستقبل غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 08/05/2008
المشاركات: 2,568
افتراضي

وحش هالموتر ..

قوة وثبات رهيب
  #10  
قديم 15/12/2008, 12:52 AM
صورة عضوية شيخ العرب
شيخ العرب شيخ العرب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/09/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 190
افتراضي

تسلم اخي عالموضوع
سيارة ولا اروع
__________________

عِنْدَمَا لَا تَدْري نَفْسٍ كَيْفَ تَرْتَوي مِنْ نَفْسٍ سَكَنَتْ رُوحَهَــــا فَإِنَها تَشْتَاقْ وَ لكِنْ بِصَمْتٍ مُؤْلِمْ
  #11  
قديم 15/12/2008, 02:04 AM
صورة عضوية fire under ash
fire under ash fire under ash غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2007
الإقامة: Under ash
الجنس: ذكر
المشاركات: 21,264
افتراضي

شييييييت رهيبة !!!! 805 ... بفر بالسما بالبي ام !!!

تسلم ع الموضوع وحتى لو منقول موضوع يستاهل ينقل بس مفترض انه يكتب منقول !
__________________
لكثير منّا .. قضيّة شخصية تناسوها .. و تركوها أدراج الرياح و السهول .. وابعدوها أو زحزحوها عن اصطدامات صمّاء الصخور .. فتلقاهم في ساعات الرحيل .. يهربون منها .. بل و يجاهدون حِرصا ً لدفنها بعيدا ً ..! أما البعض .. فقد إشترو تلك القضيّة للترويج عن سلعة رخيصة .. فـ تراهم منهزمين .. سُحُبا ً رُكامية منقشعة ظِلالها .. و عين ماء كانت تسقي الألوف من الظمئى .. فـ غدت مُسَوّره من بعد حين .. مجعولاً بها مزارا ً للمساكين يناظرونها من البعيد .. و يترحّمُونَ بها .. لدرجة إنه قد يترائى لك .. بأن عين الماء تحتاج لمن يُعطيها الماء ..! خسارة القضية ليست هنا فقط صدقوني .. بل أيضاً بتحوير " و لقد شغلني دون هموم الناس .. هم نفسي " .. لمفاهيم شخصية خارجه عن اطار الحقيقة المُؤتى بها ..!
النار تحت الرماد
  #12  
قديم 15/12/2008, 01:58 PM
المزدهر المزدهر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/12/2006
المشاركات: 3,689
افتراضي

قوة رهيبة تحرج من هذه السيارة القوية


لكن الصور صغيرة أخي
نحتاج لصور أكبر ، ونريد صورا من داخل السيارة
وصورا للمحرك

إن أمكن ذلك أخي ، وإن لم يمكنك فلا بأس


كل الشكر لك أخي
__________________
عُمان
قابوس




إذا طلب الفقير ماطلوه ومنعوه ، وإذا طلب الغني زادوه وشكروه
  #13  
قديم 15/12/2008, 03:24 PM
صورة عضوية شرجي و أفتخر
شرجي و أفتخر شرجي و أفتخر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 26/05/2008
الإقامة: USA
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,613
افتراضي

شيء رهيب و عجيب.

قوة و عزم دوران غير طبيعي.

شكراً لك أخي على النقل و الصور.

دمت بخير.
  #14  
قديم 15/12/2008, 04:04 PM
صورة عضوية بطل عمان
بطل عمان بطل عمان غير متصل حالياً
مشرف سبلة السيارات
 
تاريخ الانضمام: 21/11/2007
الإقامة: امـبـراطـوريـة عـمـان
الجنس: ذكر
المشاركات: 20,065
افتراضي

قديمي واجد .. هالسيارة ظهرت من 2005 او 2006 !

بعدين كل السرعات مجرد تكهنات فقط ما اسرع ولا شي !
__________________
اقتباس:
عِـلْـمٌ بـِلا عَـقـلْ ... كَـزَرْعـٍ بـِلا ثـَمَـرْ

Real men drive Manual

R. 2. 4
-╬-
5 .3 .1
  #15  
قديم 16/12/2008, 05:43 PM
صورة عضوية شاطئ السيب
شاطئ السيب شاطئ السيب غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2008
الإقامة: بجانب البحر -MC-
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,437
افتراضي















__________________
I might believe you if I didn’t know
Could’a loved you all my life
If you hadn’t left me waiting in the cold
And you got your share of secrets
And I’m tired of being last to know
And now you’re asking me to listen
Cause its worked each time before

  #16  
قديم 17/12/2008, 12:11 AM
صورة عضوية ملك الخوض
ملك الخوض ملك الخوض غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 23/07/2008
الإقامة: الخوض
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,860
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ملك الخوض
افتراضي

حشا 810 حصان صاروخ ماسياره
__________________
قلت لكم :إن فمي في أحرفي مذاب...
لأن كل كلمة مدفوعة الحساب...
لدى الجهات الحاكمة...
أستغفر الله .. فما أكذبني !!
فكل ما في الأمر أن الأنظمه...
بما أقول مغرمه...
وأنها قد قبلتني في فمي...
فقطعت لي شفتي...
من شدة الإعجاب!!!
  #17  
قديم 17/12/2008, 06:46 PM
صورة عضوية asfeer
asfeer asfeer غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2008
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 611
افتراضي

شكرا بصراحه رهيب واجد
__________________
The King Of Lions

قل ما شئت في مسبتي
فسكوتي عن اللئيم جواب

ما أنا عديم جواب ولكن
ما من أسد يجيب كلاب
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:05 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها