سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة الاقتراحات والشكاوى

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #31  
قديم 05/11/2008, 03:04 PM
مندوب الشوق مندوب الشوق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/07/2008
الإقامة: على إثر المندوب السامي
الجنس: ذكر
المشاركات: 561
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سلالة بنو صعصعه مشاهدة المشاركات
كعادة مرهون السفن يوميا من بعد صلاة العصر ، يسير يسقي النخل
لا جديد في الأمر .. يفعل ذلك كل يوم، مرات يعاونه جموووع لجفول
ويجلسوا يتثاقلوا طول العصريه ، وكان شي هواويل باغي يحرقوها
كان نوبه حرقوها لين سلوم الشمس جيوا يتقافيوا صوب الحاره
ومرات ينقسموا ... يوم يكون سالمين بو 6 فيه صولان واحد منهم يسير يسقي عنه

المهم ... والمكينه شغاله والماي يطرح فالحوض ويسابق بعضه بعض فالساقيه
ومرهون وحده مستمتع بسقاية النخل ، ويصيح لال ويقلب نوايح ما شال بالدنيا دقه البر

من سد الصوار ... وخاز الهول من الجلبه عسب ما يحجر الماي ، جلس يتمشى فالعامد

وجات عينه على النخله بو سيار العامد زين زين
وتم يحترها من جوسها يلين الغدره
كأنه أولا مره يشوفها


ماشاء الله تبارك الله ... ما أطولها ...
عادي واجدات نخيل طوال ... لكن ذي غير
جوسها ماشاء الله ما يلقي عليه حبل الطلوع
وطالعه سيييييييييده حرام فيها طشة اعوجاج
ولا الغدره ... ما شاء الله على الغدره ... تعال وفرش حصير
ولا الزور والخوص ... أخضر يلمع ومشي مكان تدخل يدينك
ولا الغله ... كل عذق كما رابض بعير ...

استغرب مرهون كأنه من خلق ما شاف صناوه
لكن ليش ما كل النخيل يستوين صنوان ؟
ومالهن بقيت الصنوان ما كما ذا الصنو ؟

أتلقاهن شي مائلات ، وشي ما يطولن اكثر عن حد معين البر ولو يتمن 100 سنه
وشي منهن كلما طالن كلما نحف جوسهن وقل خوصهن وسوين على عذقين وثلاثه

لحظة وخطفوا سالمين بو6 وجمووع لجفووول جايين مخلصين سقيه فعابية حمدان بو غنوز
شافوا مرهون على ذيك الحاله يدول على النخله ويعين على جوسها ويرفع نظره طالع على فوق

قام سالمين وضحك ، عاد ضحكة شيوبه يلها ألف تفسير
لا تعرفه يضحك من ألم ولا من سخريه ولا من عجب ولا من موه ؟ أكثر شي من موه

مالك ولدي مرهون ؟ أشوفك تدور على النخله وتشوف عليها طالع هابط ...

عمي سالمين خلصتوا من وقت بارك الله اليوم
هيوا عمي باقي مستفكر من ذي النخله أشوفها غير عن بقية النخيل
هيوا هيوا مرهون ولدي وحد ذي وحد عنهن ... لأنه ما كلهن النخيل واحد

حموه ما كلهن واحد عمي سالمين ... ؟
ما كلهن مفسولات فأرض وحده ؟ وما كلهن يشربن من ماي واحد ؟
وما يسمدوهن بسماد واحد ؟ حموه شي كما ذيك النحله صنو ؟
شاهق كله حيويه وعطاء وعنفوان ، والباقي من نفس النوع ... لكن غير

قاله يا ولدي يا مرهون .. أهم ما فالنخله عرقها
ما كلهن عروقهن نفس الشي

يعتمد
على النخله بو مقلوعه من تحتها الفسله
وعلى بو قالع الصرمه
وعلى بو فاسلنها
وعلى الخبه بو مفسوله
وعلى لمقابل يوم بعدها فسله
وعلى لمقابل من بعد ما استويت صرمه
وعلى لمقابل من بعد ما تستوي غشنه

ما كل من فسل فسله استويت صنو


الحين هذا الموضوع بالله عليكم كيف ممكن ينفهم بطريقه غير (الاناء ينضح بما فيه)
ما فهمته ان المقصود من هذا كله ان الناس ما كلها نفس الشي مثل النبات والفسايل موجوده في ارض وحده ومسقايه بنفس الماء بس في الاخر تطلع ثمار مختلفه في الشكل والحجم واللون ...ما الغلط في الموضوع؟؟؟ يعني نقدر نقول اختلاف طبايع او صفات او اجناس بس والله يشهد اني ما قدرت افسرها غير كذا اعذرني المندوب هذا فهمي لموضوعك ووجهة نظري ومن حق الاخلرين يبدوا رأيهم
الحين هذا الموضوع كيف ممكن يفسره غيري انتظر الردود ومتابعه للاخير...
تفسيرك في مكانه إذا نظرنا للأمر في عمومه
وحتى لو خصصنا ، لوجدنا أن الصنو رمز لعلو الشأن
ومن يريد علو الشأن يحتاج لمقوماته ، مثله مثل صنوان النخل
فبعضها لا تعلوا كثيرا والبعض حين تعلوا تميل أو يقل خيرها ، وربما تسقط
  مادة إعلانية
  #32  
قديم 05/11/2008, 03:06 PM
الحق الحق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: بين صفحات كتاب الله
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,059
افتراضي

متابعين ..
على وعسى نستفيد !!؟؟
__________________
أذكر الله
وعلم ان الله يراك
فستحي ان تعصيه
وعلم أنك ميت
فستعد للحساب
سبحان الله وبحمدة ********* سبحان الله العظيم
  #33  
قديم 05/11/2008, 03:07 PM
صورة عضوية مُلاعب الأسنة
مُلاعب الأسنة مُلاعب الأسنة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/08/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 361
افتراضي

أعتقد ان المندوب السامي كان يوجه كلامه إلى الإدارة في موضوعه المثير للمشكلة الحاصلة .. فهو يقصد بالنخلة الباسقة سبلة الترويح والمزارعين يقصد بهم المشرفين ،، ونضج الشجرة وعلو قامتها وغيرها من صفات المديح لتلك الشجرة يقصد بها علو قدر سبلة ترويح القلوب قبل قيام الإدارة بغلقها .. والنخيل الأخريات هن السبلات الاخريات كذلك وبالتالي فإن مشرفي السبلات الأخرى اشتعلت في قلوبهم نار الحقد ضد سبلة الترويح وقاموا بإغلاقها لتأخير عجلة تقدمها ..

هذا ما فهمته من موضوع المندوب السامي في سبلة الترويح .. والمعنى في بطن المندوب السامي نفسه
  #34  
قديم 05/11/2008, 03:08 PM
صورة عضوية سلالة بنو صعصعه
سلالة بنو صعصعه سلالة بنو صعصعه غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 23/07/2008
الإقامة: قلعة الحرية
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,529
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مندوب الشوق مشاهدة المشاركات
تفسيرك في مكانه إذا نظرنا للأمر في عمومه
وحتى لو خصصنا ، لوجدنا أن الصنو رمز لعلو الشأن
ومن يريد علو الشأن يحتاج لمقوماته ، مثله مثل صنوان النخل
فبعضها حيت تعلو تميل أو يقل خيرها ، وربما تسقط
كلامك سليم اخوي المندوب والحين خلينا نتابع باقي الاعضاء يمكن سبحان الله فهم شي غير بين السطور بس كل واحد يخاف ربه ويتكلم بكل الي عنده بدون تردد ولا محاباه في الردود المندوب ما يريد حد يقول متضامن معه نريد نوصل للاداره فكرتنا ايش وايش الي شفناه في الموضوع ذا عشان يستحق بناءا عليه ان يحظر المندوب
__________________
" ذَلِكَ أَمْرُ اللَّهِ أَنزَلَهُ إِلَيْكُمْ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُعْظِمْ لَهُ أَجْراً " (الطلاق، 5)
  #35  
قديم 05/11/2008, 03:08 PM
مندوب الشوق مندوب الشوق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/07/2008
الإقامة: على إثر المندوب السامي
الجنس: ذكر
المشاركات: 561
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Super Star مشاهدة المشاركات
انزين اللي اغلق الموضوع هو ادارة سبلة عمان ما فاكت ساوند !

اللي اعرفه ان ادارة سبلة عمان, شخص و فاكت ساوند شخص اخر !
ومن قال أن شكوانا مقدمه لهذا أو لذاك ؟
من له الأمر عليه أن يوضح لنا ... وكفى
__________________


مندوب الشوق هو ذاته المندوب السامي
القابع الآن في غياهب الحظر النهائي

ربما أصابت الإدارة ، ولكن لم يخطئ المندوب السامي
،
وما بين ذلك تفاصيل مذهله
  #36  
قديم 05/11/2008, 03:13 PM
مندوب الشوق مندوب الشوق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/07/2008
الإقامة: على إثر المندوب السامي
الجنس: ذكر
المشاركات: 561
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مُلاعب الأسنة مشاهدة المشاركات
أعتقد ان المندوب السامي كان يوجه كلامه إلى الإدارة في موضوعه المثير للمشكلة الحاصلة .. فهو يقصد بالنخلة الباسقة سبلة الترويح والمزارعين يقصد بهم المشرفين ،، ونضج الشجرة وعلو قامتها وغيرها من صفات المديح لتلك الشجرة يقصد بها علو قدر سبلة ترويح القلوب قبل قيام الإدارة بغلقها .. والنخيل الأخريات هن السبلات الاخريات كذلك وبالتالي فإن مشرفي السبلات الأخرى اشتعلت في قلوبهم نار الحقد ضد سبلة الترويح وقاموا بإغلاقها لتأخير عجلة تقدمها ..

هذا ما فهمته من موضوع المندوب السامي في سبلة الترويح .. والمعنى في بطن المندوب السامي نفسه
وحتى لو لم يكن هذا المعنى في بالي ، فما العيب فيه ؟
وما الضير أن أنتفض لما جرى لسبلة أحسها بيتي الثاني
ولم لا اتألم لما جرى لها ؟ ولم لا أنتقد الإدارة وباسلوب نقدي هم اختاروه واسموه "الساخر" ؟

ماشي فبطني ... غير مثل هاذي السوالف بس الحمدلله
  #37  
قديم 05/11/2008, 03:14 PM
صورة عضوية فقط
فقط فقط غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/01/2007
المشاركات: 2,424
افتراضي

لا وانت الصادق...المعنى في كرشته
  #38  
قديم 05/11/2008, 03:16 PM
صورة عضوية Super Star
Super Star Super Star غير متصل حالياً
مشرف معرض الوظائف
 
تاريخ الانضمام: 01/02/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مندوب الشوق مشاهدة المشاركات
ومن قال أن شكوانا مقدمه لهذا أو لذاك ؟
من له الأمر عليه أن يوضح لنا ... وكفى
شفت اسمه فوق قلت لا يكون انا مختلط على الامر بين الاثنين و يكونوا شخص واحد

عموما موفقين في مسألتكم
__________________
رسالة الى كل باحث و باحثة عن عمل و الى كل من لديه طموح في النجاح

يقول الحبيب المصطفى : " لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدوا خماصاً وتروح بطاناً "

تغدوا خماصا: تعني ضامرة البطون من الجوع.
تروح بطانا : تعني ممتلئة البطون.

فأجعل من الطير مثالا لك.. فهو يغدوا باكرا يبحث عن رزقه.. و توكل على الله و لا تتواكل.. و فجر كل طاقاتك في السعي و البحث و المثابرة .. فـ عين الله ترقبك...
  #39  
قديم 05/11/2008, 03:18 PM
بنت الجنوب بنت الجنوب غير متصل حالياً
عضو اللجنة الاستشارية
 
تاريخ الانضمام: 25/03/2007
الجنس: أنثى
المشاركات: 32,821
افتراضي

اقتباس:
اقتباس:
ارى الان في تصوري ان الادارة اكتفت بالعدد المطلوب من الاعضاء وهي الان تنتهج قاعدة (( ياناقتي ولا اشربي ولا العصاء )) والعصا لمن عصا

اتبع مايملى عليك وان خالفت فانت مطرود من هنا فقد اكتفينا وصار موقعنا اكثر شهرة فلابد من التسلط على بعض منكم فان لم يعجبك تصرفنا فاضرب برأسك في الحيط

هذه وجهة نظر فقط لاغير
هالأقتباس من منو أخوي ؟؟؟؟

بصراحه ما اعتقد الأدارة بتحظركم الا اذا مسوين شيء غلط وتخالفتو اكثر من مرة مع اني قريت

انه ما يجوز تحطوا شكوي بقسم الشكاوي الي يبغى يشتكي ع الخاص مصير مووضعك الغلق ,,

يمكن تكونوا عبرة لغيركم ,,
  #40  
قديم 05/11/2008, 03:21 PM
صورة عضوية مُلاعب الأسنة
مُلاعب الأسنة مُلاعب الأسنة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/08/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 361
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مندوب الشوق مشاهدة المشاركات
وحتى لو لم يكن هذا المعنى في بالي ، فما العيب فيه ؟
وما الضير أن أنتفض لما جرى لسبلة أحسها بيتي الثاني
ولم لا اتألم لما جرى لها ؟

ماشي فبطني ... غير مثل هاذي السوالف بس الحمدلله
لكن بصراحة اللي صار في سبلة الترويح من غلق وتعديل وتقسيم لعدد من السبلات شيء جميل على الأقل يُردع أصحاب القلوب " الخايسة " - اعذروني لهذا اللفظ - الذين يبعثون أرقامهم وإيميلاتهم للعضوات على الخاص و تقلل حدة الفهلوه والجدعنه التي يقوم بها الكثير من خلف الشاشات ضد بنات الناس .. وتقلص عبارت " حد هنا " و " كيف حالش " و " خلى تروحي " و " شفته اليوم أجمل واحد في الكون يا سبحان الله " ..
أعتقد أن قرار التعديل كان صائباً واعتراضك لم يكن في محله فالكثير من الأعضاء يتفقون مع الإدارة في ايجاد سبلة نظيفة من الممارسات الخاطئة لمراهقي ما قبل العشرين ومراهقي الخمسين كذلك ..

قبل الخروج من النقاش :
الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية أخي المندوب السامي ..
  #41  
قديم 05/11/2008, 03:21 PM
مندوب الشوق مندوب الشوق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/07/2008
الإقامة: على إثر المندوب السامي
الجنس: ذكر
المشاركات: 561
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت الجنوب مشاهدة المشاركات
اقتباس:


هالأقتباس من منو أخوي ؟؟؟؟

بصراحه ما اعتقد الأدارة بتحظركم الا اذا مسوين شيء غلط وتخالفتو اكثر من مرة مع اني قريت

انه ما يجوز تحطوا شكوي بقسم الشكاوي الي يبغى يشتكي ع الخاص مصير مووضعك الغلق ,,

يمكن تكونوا عبرة لغيركم ,,
مساك الله بالنور وجزاك الله خير

أما الكلام المقتبس فما أعرف يخص من ... شوف من اقتبسه ومن زله
  #42  
قديم 05/11/2008, 03:22 PM
صورة عضوية غريب الوقت
غريب الوقت غريب الوقت غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2007
الإقامة: حيث الشــــــــــــــــروق
الجنس: ذكر
المشاركات: 10,952
افتراضي

لسنا مع الادارة في حظر معرف المندوب
كان الاولى من الادارة قفل الموضوع مؤقتا والتواصل مع المندوب
نتمنى من الادارة ان تعيد النظر ف قرارها
__________________
هب الدنيا تقاد اليك عفوا اليس مصير ذلك للزوال


قيل لعبدالله بن جعفر انك قد اسرفت في بذل المال
فقال ان الله عز وجل عودني ان يتفضل علي
وعودته ان اتفضل على عباده
فاخاف ان اقطع العادة فيقطع عني المادة

من صام ولا صلى غدا في النار يتقلى
ومن صلى ولا صام غدا في النار سخام
  #43  
قديم 05/11/2008, 03:24 PM
صورة عضوية سلالة بنو صعصعه
سلالة بنو صعصعه سلالة بنو صعصعه غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 23/07/2008
الإقامة: قلعة الحرية
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,529
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مُلاعب الأسنة مشاهدة المشاركات
لكن بصراحة اللي صار في سبلة الترويح من غلق وتعديل وتقسيم لعدد من السبلات شيء جميل على الأقل يُردع أصحاب القلوب " الخايسة " - اعذروني لهذا اللفظ - الذين يبعثون أرقامهم وإيميلاتهم للعضوات على الخاص و تقلل حدة الفهلوه والجدعنه التي يقوم بها الكثير من خلف الشاشات ضد بنات الناس .. وتقلص عبارت " حد هنا " و " كيف حالش " و " خلى تروحي " و " شفته اليوم أجمل واحد في الكون يا سبحان الله " ..
أعتقد أن قرار التعديل كان صائباً واعتراضك لم يكن في محله فالكثير من الأعضاء يتفقون مع الإدارة في ايجاد سبلة نظيفة من الممارسات الخاطئة لمراهقي ما قبل العشرين ومراهقي الخمسين كذلك ..

قبل الخروج من النقاش :
الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية أخي المندوب السامي ..



وين الجميل في الي حصل ممكن نفهم؟؟؟
__________________
" ذَلِكَ أَمْرُ اللَّهِ أَنزَلَهُ إِلَيْكُمْ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُعْظِمْ لَهُ أَجْراً " (الطلاق، 5)
  #44  
قديم 05/11/2008, 03:26 PM
مندوب الشوق مندوب الشوق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/07/2008
الإقامة: على إثر المندوب السامي
الجنس: ذكر
المشاركات: 561
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مُلاعب الأسنة مشاهدة المشاركات
لكن بصراحة اللي صار في سبلة الترويح من غلق وتعديل وتقسيم لعدد من السبلات شيء جميل على الأقل يُردع أصحاب القلوب " الخايسة " - اعذروني لهذا اللفظ - الذين يبعثون أرقامهم وإيميلاتهم للعضوات على الخاص و تقلل حدة الفهلوه والجدعنه التي يقوم بها الكثير من خلف الشاشات ضد بنات الناس .. وتقلص عبارت " حد هنا " و " كيف حالش " و " خلى تروحي " و " شفته اليوم أجمل واحد في الكون يا سبحان الله " ..
أعتقد أن قرار التعديل كان صائباً واعتراضك لم يكن في محله فالكثير من الأعضاء يتفقون مع الإدارة في ايجاد سبلة نظيفة من الممارسات الخاطئة لمراهقي ما قبل العشرين ومراهقي الخمسين كذلك ..

قبل الخروج من النقاش :
الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية أخي المندوب السامي ..
ومتى كان المندوب غير ذلك ؟
  #45  
قديم 05/11/2008, 03:30 PM
فارس-صحار فارس-صحار غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2006
الجنس: ذكر
المشاركات: 40,312
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى فارس-صحار
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مُلاعب الأسنة مشاهدة المشاركات
لكن بصراحة اللي صار في سبلة الترويح من غلق وتعديل وتقسيم لعدد من السبلات شيء جميل على الأقل يُردع أصحاب القلوب " الخايسة " - اعذروني لهذا اللفظ - الذين يبعثون أرقامهم وإيميلاتهم للعضوات على الخاص و تقلل حدة الفهلوه والجدعنه التي يقوم بها الكثير من خلف الشاشات ضد بنات الناس .. وتقلص عبارت " حد هنا " و " كيف حالش " و " خلى تروحي " و " شفته اليوم أجمل واحد في الكون يا سبحان الله " ..
أعتقد أن قرار التعديل كان صائباً واعتراضك لم يكن في محله فالكثير من الأعضاء يتفقون مع الإدارة في ايجاد سبلة نظيفة من الممارسات الخاطئة لمراهقي ما قبل العشرين ومراهقي الخمسين كذلك ..

قبل الخروج من النقاش :
الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية أخي المندوب السامي ..
هذا رد ولا موضوع انته قريت الموضوع من بدايته هذا الموضوع كتب عليه انا المندوب السامي وليس اعتراض على سبلة الترويح ونفس ماوضحت انا شوف الفرق في الى لونته بالاحمر
  #46  
قديم 05/11/2008, 03:32 PM
مندوب الشوق مندوب الشوق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/07/2008
الإقامة: على إثر المندوب السامي
الجنس: ذكر
المشاركات: 561
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة غريب الوقت مشاهدة المشاركات
لسنا مع الادارة في حظر معرف المندوب
كان الاولى من الادارة قفل الموضوع مؤقتا والتواصل مع المندوب
نتمنى من الادارة ان تعيد النظر ف قرارها
لقد حدث ذلك ، وتواصلت مع الأخ إكس راي وابدالي عتبه ووجهة نظره وأبديت له وجهة نظري
ولم يحدث بعد ذلك شي ، واستمر الموضوع مغلقا ولم أقل شيئا ، ولست معترضا على غلقه

فقمت بتنزيل موضوع آخر ، (حذف عند قرار الحظر) وظل فترة ولم استلم اية ملاحظة حوله
وخرجت من السبله حوالي 5 مساءا ولم أدخل بعدها إلا هذا الصباح لأجدني محظورا بشكل نهائي
  #47  
قديم 05/11/2008, 03:37 PM
صورة عضوية غريب الوقت
غريب الوقت غريب الوقت غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2007
الإقامة: حيث الشــــــــــــــــروق
الجنس: ذكر
المشاركات: 10,952
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مُلاعب الأسنة مشاهدة المشاركات
لكن بصراحة اللي صار في سبلة الترويح من غلق وتعديل وتقسيم لعدد من السبلات شيء جميل على الأقل يُردع أصحاب القلوب " الخايسة " - اعذروني لهذا اللفظ - الذين يبعثون أرقامهم وإيميلاتهم للعضوات على الخاص و تقلل حدة الفهلوه والجدعنه التي يقوم بها الكثير من خلف الشاشات ضد بنات الناس .. وتقلص عبارت " حد هنا " و " كيف حالش " و " خلى تروحي " و " شفته اليوم أجمل واحد في الكون يا سبحان الله " ..
أعتقد أن قرار التعديل كان صائباً واعتراضك لم يكن في محله فالكثير من الأعضاء يتفقون مع الإدارة في ايجاد سبلة نظيفة من الممارسات الخاطئة لمراهقي ما قبل العشرين ومراهقي الخمسين كذلك ..

قبل الخروج من النقاش :
الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية أخي المندوب السامي ..



وليش الادارة قامت بغلق الترويح كل هذيك المدة
ما مشان يجتثوا الغث ؟؟؟؟؟؟؟

لو الادارة عارفه ان الكل نواياهم خايسة مثل ما تقول
كانت بتحظر الكل وبتغلق الترويح لحد ما تطهرها من الغث

بس الادارة عارفه من الصالح ومن الطالح

والشي الثاني كيف ربطت موضوع المندوب مع اللي تقوله ؟؟؟؟؟

المندوب حظر بسبب موضوعه
اما اللي تقوله فللاداره حق التصرف

__________________
هب الدنيا تقاد اليك عفوا اليس مصير ذلك للزوال


قيل لعبدالله بن جعفر انك قد اسرفت في بذل المال
فقال ان الله عز وجل عودني ان يتفضل علي
وعودته ان اتفضل على عباده
فاخاف ان اقطع العادة فيقطع عني المادة

من صام ولا صلى غدا في النار يتقلى
ومن صلى ولا صام غدا في النار سخام
  #48  
قديم 05/11/2008, 03:54 PM
صورة عضوية نهر الشوق
نهر الشوق نهر الشوق غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 19/10/2007
الإقامة: فـوق ســطح بيـتنــا فــي قفــص الحقـم .. :كاشخ:
الجنس: أنثى
المشاركات: 48,969
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مُلاعب الأسنة مشاهدة المشاركات
لكن بصراحة اللي صار في سبلة الترويح من غلق وتعديل وتقسيم لعدد من السبلات شيء جميل على الأقل يُردع أصحاب القلوب " الخايسة " - اعذروني لهذا اللفظ - الذين يبعثون أرقامهم وإيميلاتهم للعضوات على الخاص و تقلل حدة الفهلوه والجدعنه التي يقوم بها الكثير من خلف الشاشات ضد بنات الناس .. وتقلص عبارت " حد هنا " و " كيف حالش " و " خلى تروحي " و " شفته اليوم أجمل واحد في الكون يا سبحان الله " ..
أعتقد أن قرار التعديل كان صائباً واعتراضك لم يكن في محله فالكثير من الأعضاء يتفقون مع الإدارة في ايجاد سبلة نظيفة من الممارسات الخاطئة لمراهقي ما قبل العشرين ومراهقي الخمسين كذلك ..

قبل الخروج من النقاش :
الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية أخي المندوب السامي ..

ومن قالك كلهم اللي في الترويح انه يتراسلوا عبر الايميلات وما بينهم رسائل خاصه .. لو سمحت لا تعم على الكل .. لاني اللي شفته في الحقيقة والواقع عكس ذلك .. يعني اللي في السبلات الثانية تنطبق على المراسلات الخاصة .. بس الترويح لا تعمم عليها رجاءا ثم الرجاء .. واحسن الظن ول سمحت ..

والحظر اللي جاهم المندوب واصدقائة عن طريق الادارة ..
__________________
اللهم ارحــــم جميـع الامــــوااات..
إلى جنــات الخلد إن شاء الله .. يا أبـــي وأخـــي وجــدتي..

يالله بحـــسن الخــاتمــة..
  #49  
قديم 05/11/2008, 03:55 PM
غريبه غريبه غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/05/2007
المشاركات: 68
افتراضي

السلام عليكم
باعتقادي أن الحظر كان نتاج لعدة مواضيع سابقه و كان الموضوع الاخير هو القشه التي قصمت ظهر البعير (ان جاز التعبير).
ثم اليس تحوير المعاني و مفردات الكلمات هو من انواع النقد الساخر على غرار كليله و دمنه؟ أرجو التوضيح جزاكم الله خيرا قبل أن اتعرض للحظر و أنا ما زلت عضو جديد.

انضممت للسبله كعضو لاعتقادي بانها للشعب العماني ككل لتظلل عليهم معنويا كالسبله بالمعنى الدارج محليا .
العمانيين هم(في رأيي) من الشعوب ذات التنوع الثقافي الواسع لذلك فالسبله قد تعد كالموسوعه التي و ان كانت تسبب الحزن و الغم في بعض فصولها فهي تثري الفكر و تبهج النفس في فصول أخرى. تنقلي بين السبلات المختلفه من الاشياء التي أحرص على القيام بها كل يوم.
ما أسعى للوصول اليه مما سبق هو أن السبله هي للعمانيين ككل، أعضاء بكل الألقاب (خاطر .... مشرف) و أنه ربما قد يكون لنا بعض الحق في اختيار ان نفقد أقلام (أعتبرها) رائعه كالمندوب السامي و غيره.
فهل من الممكن أن يكون هناك استطلاع للاراء؟
  #50  
قديم 05/11/2008, 03:56 PM
صورة عضوية سلالة بنو صعصعه
سلالة بنو صعصعه سلالة بنو صعصعه غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 23/07/2008
الإقامة: قلعة الحرية
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,529
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نهر الشوق مشاهدة المشاركات
ومن قالك كلهم اللي في الترويح انه يتراسلوا عبر الايميلات وما بينهم رسائل خاصه .. لو سمحت لا تعم على الكل .. لاني اللي شفته في الحقيقة والواقع عكس ذلك .. يعني اللي في السبلات الثانية تنطبق على المراسلات الخاصة .. بس الترويح لا تعمم عليها رجاءا ثم الرجاء .. واحسن الظن ول سمحت ..

والحظر اللي جاهم المندوب واصدقائة عن طريق الادارة ..
يكون في العلم المضايقات الي تنرسل على الخاص من مراسلات وارقام هواتف اغلبها ان لم تكن كلها تأتي من خارج سبلة الترويح
__________________
" ذَلِكَ أَمْرُ اللَّهِ أَنزَلَهُ إِلَيْكُمْ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُعْظِمْ لَهُ أَجْراً " (الطلاق، 5)
  #51  
قديم 05/11/2008, 03:59 PM
صورة عضوية نهر الشوق
نهر الشوق نهر الشوق غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 19/10/2007
الإقامة: فـوق ســطح بيـتنــا فــي قفــص الحقـم .. :كاشخ:
الجنس: أنثى
المشاركات: 48,969
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سلالة بنو صعصعه مشاهدة المشاركات
يكون في العلم المضايقات الي تنرسل على الخاص من مراسلات وارقام هواتف اغلبها ان لم تكن كلها تأتي من خارج سبلة الترويح

بالفعل حتى انا استغرب .. اقول في نفسي غريبه يقولوا انه الترويح كذا .. وحدي اشووف العكس .. مع اني بس مجرد ارد على الموضوع .. غير في الخاص عاد همه جاهزين !!
__________________
اللهم ارحــــم جميـع الامــــوااات..
إلى جنــات الخلد إن شاء الله .. يا أبـــي وأخـــي وجــدتي..

يالله بحـــسن الخــاتمــة..
  #52  
قديم 05/11/2008, 04:00 PM
صورة عضوية قلم عابر
قلم عابر قلم عابر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/06/2008
الإقامة: في صدر الورق
الجنس: ذكر
المشاركات: 471
افتراضي

تراك خلاص حظروك

وشاركت بمعرف ثاني ليش مسوي هذه البلبله

ولا كل معرف وله استخداماته وكل معرف يجسد شخصيه من حياتك او انك شخص متعدد الوجوه

ليس المعرف هو المهم انما من خلف المعرف ( يجب ان تعوا ذلك ) وبسنا هذره زايده
__________________
انا الذي نظر الأعمى إلى ادبــي **** و أسمعـت كلماتي من به صمـــــــم
انام ملء جفوني عن شواردها **** ويسهر الخلق جراها و يختصــــــــم
و جـــاهل مده في جهله ضحكي **** حتى اتتــــه يــد فراســــــــــة و فــم
إذا رايـــت نيوب الليــث بارزة **** فلا تظنـــن ان الليــــــــث يبتســـــــــم
و مهجـة مهجتي من هم صاحبها **** أدركتـــه بجواد ظهـــــــــره حـــرم
رجلاه في الركض رجل و اليدان يد **** وفعلـــه ماتريد الكف والــــــقدم
ومرهف سرت بين الجحفليـــن به **** حتى ضربت و موج الموت يلتطم
الخيل والليل والبيــداء تعرفنــــي ** والسيف والرمح والقرطاس و القلم
صحبـت في الفلوات الوحش منفردا ***حتى تعجـــب مني القور و الأكـــم
  #53  
قديم 05/11/2008, 04:03 PM
مندوب الشوق مندوب الشوق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/07/2008
الإقامة: على إثر المندوب السامي
الجنس: ذكر
المشاركات: 561
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة غريبه مشاهدة المشاركات
السلام عليكم
باعتقادي أن الحظر كان نتاج لعدة مواضيع سابقه و كان الموضوع الاخير هو القشه التي قصمت ظهر البعير (ان جاز التعبير).
ثم اليس تحوير المعاني و مفردات الكلمات هو من انواع النقد الساخر على غرار كليله و دمنه؟ أرجو التوضيح جزاكم الله خيرا قبل أن اتعرض للحظر و أنا ما زلت عضو جديد.

انضممت للسبله كعضو لاعتقادي بانها للشعب العماني ككل لتظلل عليهم معنويا كالسبله بالمعنى الدارج محليا .
العمانيين هم(في رأيي) من الشعوب ذات التنوع الثقافي الواسع لذلك فالسبله قد تعد كالموسوعه التي و ان كانت تسبب الحزن و الغم في بعض فصولها فهي تثري الفكر و تبهج النفس في فصول أخرى. تنقلي بين السبلات المختلفه من الاشياء التي أحرص على القيام بها كل يوم.
ما أسعى للوصول اليه مما سبق هو أن السبله هي للعمانيين ككل، أعضاء بكل الألقاب (خاطر .... مشرف) و أنه ربما قد يكون لنا بعض الحق في اختيار ان نفقد أقلام (أعتبرها) رائعه كالمندوب السامي و غيره.
فهل من الممكن أن يكون هناك استطلاع للاراء؟
للكل الحق أن يذهب إلى مواضيعي التي كتبتها والتي تعدت الـ 200 موضوع بكثير ، لكن مدري ليش ما يظهر معي غير 200 والباقي يختفي

المهم ... ستلاحظون التنوع فيما أقوله ، أنا أعتمد اللهجة العمانية الدارجة البسيطة ، واستخدم مصطلحات النخيل والبيادير التي أعرفها ، للدلالة ولأعبر عن مكنون صدري ، مشكلتنا جميعا أننا نختلف في الفهم والأهواء ...
  #54  
قديم 05/11/2008, 04:04 PM
صورة عضوية سجين ذكرياتي
سجين ذكرياتي سجين ذكرياتي غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 26,350
افتراضي

مساء الخير
نشف حبر قلمي عن الكتابه
__________________

<\\>
_//_
  #55  
قديم 05/11/2008, 04:04 PM
صورة عضوية سلالة بنو صعصعه
سلالة بنو صعصعه سلالة بنو صعصعه غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 23/07/2008
الإقامة: قلعة الحرية
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,529
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نهر الشوق مشاهدة المشاركات
بالفعل حتى انا استغرب .. اقول في نفسي غريبه يقولوا انه الترويح كذا .. وحدي اشووف العكس .. مع اني بس مجرد ارد على الموضوع .. غير في الخاص عاد همه جاهزين !!
ومن يسمعك عزيزتي السكوت ارحم ولا .................. خليها على الله
وبإذن الله ترجع السبله مثل قبل واحسن وتكون سبلة الترويح عامره بأهلها حسيتها مفتوحه السبله بس شغل عناد الطريقه غير التقسيمات غير والاعضاء يحظروا على اتفه الاسباب كأنها عناد نفتح لكم السبله بس ناخذ رؤؤس كبيره منها لها كتابات ترويحيه السبله قائمه عليها...
يعني يا ترضي بإلي صار يا دونك الحبل فأختنقي:� �ستحي:
__________________
" ذَلِكَ أَمْرُ اللَّهِ أَنزَلَهُ إِلَيْكُمْ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُعْظِمْ لَهُ أَجْراً " (الطلاق، 5)
  #56  
قديم 05/11/2008, 04:04 PM
صورة عضوية نخيل الانتصار
نخيل الانتصار نخيل الانتصار غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 19/12/2006
الإقامة: ! وَيَبْـــقَى حُلُـــم !
الجنس: أنثى
المشاركات: 19,764
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة mr-fox مشاهدة المشاركات
هذا ما قدر عليه التروحيوووووون
سبحان الله!

لا نريد فتح الملفات..ولكن فقط سأقول

وا عجبي!
__________________
! ذَاهِبَـــةٌ نَفْسـِـي هُنـاكـَ حَيْثُ ألقاهُـم بِلَا ظُلْمٍ وَلا قََــهَرِ !

اقتباس:
تَعَلَّمْــتُ أنَّ الرَّحِـيلَ حَيــاَة .
وكلٌّ يَسِــيـرُ إِلَى مُنْتَهَــاه . .

حسن المطروشي
رحمك الله وإلى جنات الخلد يا ALWAN
  #57  
قديم 05/11/2008, 04:10 PM
صورة عضوية نهر الشوق
نهر الشوق نهر الشوق غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 19/10/2007
الإقامة: فـوق ســطح بيـتنــا فــي قفــص الحقـم .. :كاشخ:
الجنس: أنثى
المشاركات: 48,969
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سلالة بنو صعصعه مشاهدة المشاركات
ومن يسمعك عزيزتي السكوت ارحم ولا .................. خليها على الله
وبإذن الله ترجع السبله مثل قبل واحسن وتكون سبلة الترويح عامره بأهلها حسيتها مفتوحه السبله بس شغل عناد الطريقه غير التقسيمات غير والاعضاء يحظروا على اتفه الاسباب كأنها عناد نفتح لكم السبله بس ناخذ رؤؤس كبيره منها لها كتابات ترويحيه السبله قائمه عليها...
يعني يا ترضي بإلي صار يا دونك الحبل فأختنقي:� �ستحي:

ليش السكوت ارحم .. اذا عندي شي لازم اقوله على الاقل اريح ضميري ... ونحن ما نتكلم باطل يعني يكون كلامنا كلام حق وعدل ..

سمعت انه الحين اللي يقول السلام عليكم في الترويح يحظروووه >>> ليش لانه هذا اسلوب شات ..

اذا ارضي ضميري يكون افضل خروجي من السبلة ولا اختنق !!!
__________________
اللهم ارحــــم جميـع الامــــوااات..
إلى جنــات الخلد إن شاء الله .. يا أبـــي وأخـــي وجــدتي..

يالله بحـــسن الخــاتمــة..
  #58  
قديم 05/11/2008, 04:11 PM
مندوب الشوق مندوب الشوق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/07/2008
الإقامة: على إثر المندوب السامي
الجنس: ذكر
المشاركات: 561
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قلم عابر مشاهدة المشاركات
تراك خلاص حظروك

وشاركت بمعرف ثاني ليش مسوي هذه البلبله

ولا كل معرف وله استخداماته وكل معرف يجسد شخصيه من حياتك او انك شخص متعدد الوجوه

ليس المعرف هو المهم انما من خلف المعرف ( يجب ان تعوا ذلك ) وبسنا هذره زايده
من يعرف المندوب السامي ويتابعه ، يعرفه حتى لو دخل بألف معرف
أنا معرفي المندوب السامي ... والمعرفات الأخرى ... كانت لدواعي ترويحية بحته ، كشخصيات في الحوار الترويحي حين ننزل موضوع فيه شخصيات رمزية ... ندخل بتلك المعرفات الرومزية ، من أجل أن تأخذ دورها في الحوار

مرهون السفن ، حمدوان بو غنوز ، سالمين بو6 ، جمووع لجفووول ، هللول لبغام ، صللوح البمب ، والخ ... كلها معرفات لم تشتخدم إلا من أجل تسخين ساحة الحوار الترويحي ، وهي ملك لأعضاء حقيقيين لهم معرفاتهم الدائمه ...

تحملونا شوي
  #59  
قديم 05/11/2008, 04:13 PM
صورة عضوية سلالة بنو صعصعه
سلالة بنو صعصعه سلالة بنو صعصعه غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 23/07/2008
الإقامة: قلعة الحرية
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,529
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نهر الشوق مشاهدة المشاركات

ليش السكوت ارحم .. اذا عندي شي لازم اقوله على الاقل اريح ضميري ... ونحن ما نتكلم باطل يعني يكون كلامنا كلام حق وعدل ..

سمعت انه الحين اللي يقول السلام عليكم في الترويح يحظروووه >>> ليش لانه هذا اسلوب شات ..

اذا ارضي ضميري يكون افضل خروجي من السبلة ولا اختنق !!!
شفتي هذا الي قصدته من كل الكلام الي كتبته
يعني اذا ما مرتاحه ما مجبوره تجلسي بس طلعي وانتي ساكته بكرامتك ولا انك تطلعي محظوره
__________________
" ذَلِكَ أَمْرُ اللَّهِ أَنزَلَهُ إِلَيْكُمْ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُعْظِمْ لَهُ أَجْراً " (الطلاق، 5)
  #60  
قديم 05/11/2008, 04:18 PM
موسى الفرعي موسى الفرعي غير متصل حالياً
المدير العام
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2006
الإقامة: عمان
المشاركات: 6,919
افتراضي

للأسف ..
حينما أُغلقت سبلة الترويح ..
هبت جموع الترويحين للشكوى والإختلاف على نهج الإدارة وأن سبلة الترويح منطلق الإبداع والمبدعين ..
وقدرنا هذا ...
ونذكر أننا شاركناكم جموعكم التي أستنكرت علينا تصرفنا ..
بل وبادرنا بالإعتذار وتوعدناكم بالإعتذار اليومي ..

أما أن نخرج بنتيجة وبقوانين جديدة تحد من هذا النزف الذي نرفضه في مراحل السبلة القادمة ويأتي عضو دون تحديد خصائصه إن كان عضو عميد أو عضو جديد ويضرب بكل هذه الجهود عرض الحائط، فعذراً ...
وبما أنكم تستنكرون على الإدارة تصرفاتها هذه ..
فقد سبقتنا ردود سابقة وسنتبعها بتفسير للتورية التي تعنونها في بعض مواضيعكم ..


هنا تأويل موضوعك أخي الكريم ..
وهو موضوع يصنف ضمن دائرة موضوع خالي من سلامة لغة الموضوع واحتوى على عبارات التورية اللفظية التي تحمل على أكثر من معنى مما يكون من بينها معنى لا أخلاقي.

نعم التأؤويل وارد في هذا الموضوع ويحمل على معنى لا اخلاقي

واليكم التأؤيل المحتمل بما أنكم تطالبون التوضيح ...

الصنو = الفتاة اي الانثى الممشوقة القوام

ماشاء الله تبارك الله ... ما أطولها ...
عادي واجدات نخيل طوال ... لكن ذي غير
جوسها ماشاء الله ما يلقي عليه حبل الطلوع = اي ممتلئة القوام عريضة الارداف عظيمة المؤخرة
وطالعه سيييييييييده حرام فيها طشة اعوجاج = ليس بجسمها معيب من ترهلات دهون او ماشابه
ولا الغدره ... ما شاء الله على الغدره ... تعال وفرش حصير = محيط الحوض والسرة منها
ولا الزور والخوص ... أخضر يلمع ومشي مكان تدخل يدينك = الشعر

ولا الغله ... كل عذق كما رابض بعير ... = الضرع او النهد ويوجد مثل عماني يقول صدرها يعشي بعير كناية عن عظم حجم الثدي
وكثير مما حملته معاني الموضوع :

على النخله بو مقلوعه من تحتها الفسله
وعلى بو قالع الصرمه
وعلى بو فاسلنها
وعلى الخبه بو مفسوله
وعلى لمقابل يوم بعدها فسله
وعلى لمقابل من بعد ما استويت صرمه
وعلى لمقابل من بعد ما تستوي غشنه

ما كل من فسل فسله استويت صنو


بها ايحاء جنسي صريح وتحت ستار التورية اللفظية



اولا الموضوع ليس بالنقد الساخر حتى يطرح في هذا القسم
ثانيا الموضوع مخالف لنص المادة

يشترط لاستمرار المواضيع بسبله الترويح انطباق الشروط التالية عليها :

سلامة لغة الموضوع وخلوه من عبارات التورية اللفظية التي تحمل على أكثر من معنى يكون من بينها معنى لا أخلاقي.

ثالثا النظام بين في بند المخالفات الاتي :

الايقاف النهائي للعضو:

☼ يحق لطاقم الإدارة والمشرف العام فقط العمل على تعليق نشاط العضو بالسبلة نهائيا في حال ارتكاب المخالفات الآتية:

طرح مواضيع أو مشاركات ذات محتوى غير أخلاقي او لأهداف غير حميدة.

وما التورية اللفظية بعبارات تحمل التأؤويل الى معنى جنسي او تصوير جنسي مبطن الا محتوى غير اخلاقي يحمل محمل الاهداف غير الحميدة
..
بعض الأعضاء قرأ الموضوع أنه نقد للإدارة ..
والبعض ينقد وضع سبلة الترويح ..
وبعضهم فهمه بالتورية أعلاه ..
وكثيرون لم يفهموا الموضوع ..............

يرعاكم الله .. ما كنا لننزل لهذا المستوى من الشفافية وعلى العام .. الا أننا نرد على من يشكك في أن السبلة تصل بنجاحها للتخلي عن منتسبيها ..
لا وربكم الأعلى .. بل ندعم مسيرة النجاح بإستمرارية الأعضاء وإيانا ..

الا أننا أكثر مصداقية في التعاطي وقوانين السبلة .. فمن أراد الإستمرارية فالسبلة منكم وإليكم ومن يجد في فسحة الترويح ما لا توده قوانين الضبط فإننا بكل أسف نعلن بأن الحظر الفوري لكل عضو يطرح مواضيع كهذه ..



هناك أمثلة كثيرة ..ولكن ما ورد أعلاه يزعجنا مجرد التفكير في طرحه على العام ونكتفي بهذا..



*عذراً أيها الأحبة ..
أي موضوع يحمل ذات الفكرة ويناقشنا ذات التصرف يعني الحظر المباشر !!
قرارا إداري لا رجعة فيه ..
__________________
اقتباس:

إياكم إياكم...أن يصادر أحــد أفكاركم




وطــنٌ لا مـزرعـة
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:51 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها