سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 26/10/2008, 11:23 PM
صورة عضوية القاسمي
القاسمي القاسمي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/08/2007
الإقامة: في قلب من أعشقهم بجنون
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,598
افتراضي غربه في الوطن وبدون رواتب

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ربما يكون من الغريب ان اكتب بكثره في سبلة السياسه ولكن ربما هي الظروف والمواقف التي تمر بي تجعلني لا اسكت وابث لكم ما يحصل لربما توجد الحلول من خلالكم او من خلال هذا الموقع

سادخل لكم في الموضوع... كنت اليوم في اتصال مع احد الزملاء المدرسين الجدد المعينين في احد المناطق البعيده عن منزله لاسال عن حاله وكيف اوضاعه واطمن عليه ومن خلال الحوار وبعفويه سالته كيف نزل لكم راتب فبداء صديقي يطرح على اشياء صراحه اشفقت عليه وبشده
صاحبنا الحين من بدا يداوم راح يكمل 3 اشهر وما ستلم الراتب المشكله انه مع زملائه يسكنون في بيت اجار ولحد الحين ما دافعين اجار للبيت ولا دافعين فاتورة الكهربا او الماء والشخص الي ينقلهم للمدرسة رافض ينقلهم من السكن للمدرسه لانهم ما دفعوا له وهوه مصر انه يحصل فلوسه لانهم ما عطوه شي وهم ينتظروا الراتب عشان يسددوا المبالغ المستحقه والخوف ايضا من ان يتم طردهم من المنزل واذا ما انطردوا يمكن تقطع عنهم الكهربا

صراحه ان مستغرب هل اجرائات التعين وتسليم الرواتب تاخذ هذه الفتره وعلى الرغم انه بعض مدرسي المناطق التعليميه الاخرى قد حصلوا على رواتبهم من اول شهر

انا من خلال هذه النافدة اطالب بايجاد حل لهذه المعظله والاسراع في تسليم الرواتب لهؤلاء المدرسين فكيف تريد مدرس يعطي المعلومه بشكل الجيد والمفيد وهوه يفكر كيف بيرجع البيت واذا رجعت البيت بيحصل ماء وكهرباء في البيت او راح تكون مقطوعه

اسف على الاطاله وكل الشكر لكم
__________________
اللهم إغفر لي ولوالدي و لمن أحبني و أحببته
لا إله إلا الله عدد ما كان ، وعدد ما يكون ، وعدد الحركات والسكون


عمان
نبض
واحد
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 26/10/2008, 11:40 PM
قحطان مسلم الشحري قحطان مسلم الشحري غير متصل حالياً
مشرف سبلة السياسة والاقتصاد
 
تاريخ الانضمام: 19/01/2008
الإقامة: صلاله
المشاركات: 5,542
افتراضي

اخي الكريم للاسف الشديد ليس المدرسين فقط هم من يعانون من تلك السياسه...
فهناك احد الاقارب حصل على عقد حافله مدرسيه من وزارة التربيه والتعليم والى الان مر شهران وهو يستلف ثمن بترول الحافله... ولما حاول يطالبهم بتقديم الراتب قالوا هذا قانون وزارة التربيه... لازم 3 اشهر تمر على بداية العمل بعقدك وبعدها سوف تستلم راتب الثلاث اشهر دفعه واحده...

السؤال هنا... كيف يستطيع الموظف ان يمشي اموره خلال تلك الفتره (3 اشهر) خاصه اذا كانت ظروف عمله تحتم عليه العيش بعيدا عن محل اقامته... اي انه سوف يتحمل مصروفات ايجار السكن والنقل والطعام والشراب والملبس وووووووغيرها من المسؤوليات...
هل سوف يسامحه مالك المنزل وصاحب النقل (تاكسي، باص، طيران) وعامل البقاله والمطعم ... هل سيصبر السابق ذكرهم على الموظف الجديد في وزارة التربيه والتعليم الى ان يستلم راتب ال 3 اشهر دفعه واحده؟ّ! ام ان المطلوب من الموظف ان يستلف ويطلب وجوه الاهل والاقارب والاغراب ان يساندوه في محنته الجديده التي سببها توظيفه في وزارة التربيه...
اتمنى ان نرى بعض العدل في حق هؤلاء...
تحياتي
__________________
لا تكن صلباً فتكسر ولا ليناً فتعصر

/!@!\-~~-/!@!\-~~-/!@!\

إن الفكر المعتدل هو ثمرة طبيعية للنفسية المعتدلة .. التي تغذت بالعلم،
وتحصنت بالحلم، يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار
  #3  
قديم 27/10/2008, 12:56 AM
صورة عضوية القاسمي
القاسمي القاسمي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/08/2007
الإقامة: في قلب من أعشقهم بجنون
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,598
افتراضي

الله يستر
__________________
اللهم إغفر لي ولوالدي و لمن أحبني و أحببته
لا إله إلا الله عدد ما كان ، وعدد ما يكون ، وعدد الحركات والسكون


عمان
نبض
واحد
  #4  
قديم 27/10/2008, 01:14 AM
صورة عضوية عز الشبيبات
عز الشبيبات عز الشبيبات غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/03/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,309
افتراضي

الله يكون في عون الجميع و يفر هم المهممين ..
نتمنى ايعادة النظر من المسئولين في هذا الامر ..

كل الشكر.
__________________

Birds say, if you love me do not catch me
Flowers say, if you love me do not cut me
But I say, if you love me do not forget me


سبحان لله ، و الحمد لله ، و لا اله الا الله ، و الله اكبر ..

  #5  
قديم 27/10/2008, 02:06 AM
شقيف شقيف غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/08/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 107
افتراضي

وين المشكله هذا قانون في مصلحتكم عشان تتحملوا مصاعب الحياه وتعرف تتصرف ولا تعتمد على الراتب في كل شي
انصحهم يحتطبوا
  #6  
قديم 27/10/2008, 07:40 AM
صورة عضوية الزمن
الزمن الزمن غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/12/2006
الإقامة: أرض الله
المشاركات: 2,953
افتراضي

الله يكون في العون.
__________________
سيأتي يوم ينتهي فيه الزمن ويتوقف،
ليبدأ يوم واحد لا نهاية له!
  #7  
قديم 27/10/2008, 08:40 AM
صورة عضوية العمرس
العمرس العمرس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الإقامة: المعبيلة
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,145
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ياسين بن عبدالملك مشاهدة المشاركات
السؤال هنا... كيف يستطيع الموظف ان يمشي اموره خلال تلك الفتره (3 اشهر) خاصه اذا كانت ظروف عمله تحتم عليه العيش بعيدا عن محل اقامته...
تحياتي
يعجبني اللي يكتب بالفصحى لكن اخي هذا سؤال ولازم علامة استفهام في نهايته.

ارجوك لا تمسح مشاركتي
__________________
اللهم احسن خاتمة أبي وأمي
  #8  
قديم 27/10/2008, 08:51 AM
صورة عضوية زهور الارجوان
زهور الارجوان زهور الارجوان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/03/2008
الإقامة: أرض الله الواسعه
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,101
افتراضي

ياوزارات السلطنه المحترمين

""" أعطي الاجير أجره قبل أن يجف عرقه """
  #9  
قديم 27/10/2008, 02:58 PM
صورة عضوية القاسمي
القاسمي القاسمي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/08/2007
الإقامة: في قلب من أعشقهم بجنون
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,598
افتراضي

يجب على الجميع المطلبه والوقوف مع هذه الفئه الشابه
__________________
اللهم إغفر لي ولوالدي و لمن أحبني و أحببته
لا إله إلا الله عدد ما كان ، وعدد ما يكون ، وعدد الحركات والسكون


عمان
نبض
واحد
  #10  
قديم 27/10/2008, 03:08 PM
حياتي كلها لله حياتي كلها لله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2008
الإقامة: البسيطة
الجنس: ذكر
المشاركات: 135
افتراضي

الله يعينهم

تحياتي
__________________
توكلت في رزقي على الله خالقي .....
و ايقنت ان الله لا شك رازقي
وما يكن من رزقي فليس يفوتني و لو كان في قاع البحار العوامق ...... سياتي به الله العظيم بفضله و لو لم يكن منى اللسان بناطق

ففي اي شي تذهب النفس حسرة .......

وقد قسم الرحمن رزق الخلائق .........
  #11  
قديم 27/10/2008, 03:09 PM
الاباتشي الاباتشي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2007
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,227
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى الاباتشي
افتراضي

اجراءات التعين يقولوا تأخذ وقت
__________________
  • الله
  • الوطن
  • السلطان
  #12  
قديم 27/10/2008, 03:10 PM
ذيب الرستاق ذيب الرستاق غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2008
الإقامة: الرستاق
الجنس: ذكر
المشاركات: 18
افتراضي

انتوا في نعمه شغالين وتقدروا تسلفوا لانهم واثقين انه في النهايه بينزل راتب بصرف اموركم لكن احنا ندرس في كليه وجايبنا من الشمال وعاقينا في صلاله ويعطونا ستين ريال( ما تسوي شي في هذا الزمن)حتى سكن ما موفرين والايجار ما شاء الله خلال 3 أشهلر زاد 70 ريال وغير الكهرباء والاكل.
أريد أفهم شي كلها الوزارات وحتى الشركات زادوا في رواتبهم الا احنا ما حد فكر فينا بالرغم من الغربه الي عايشنها نجلس 3 او 4 شهور بعيدين عن اهلنا بس خلها على الله ويعينا نكمل هذي الدراسه.
__________________
لا تأسفن على غدر الزمــــــــــــــــان
لطالما رقصت على جثث الاسود كلابا
لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها
تبقى الاسود اسودا والكلاب كلابـــــــا
  #13  
قديم 27/10/2008, 03:44 PM
صورة عضوية محمد ابو بكر
محمد ابو بكر محمد ابو بكر غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 4
افتراضي

الله معهم
__________________
لا اله الا الله
محمد رسول الله
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:30 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها