سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 19/10/2008, 11:13 PM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي هويتي ،،،،، هل تجنس ،،،،؟؟؟؟

مساؤكم سعيد جميعا ،،،،،،،،

سؤال ،،، لطالما أرق الحيرة في فكري الحائر ،،،،،

هويتي ،،،، هويتك ،،،، هويتنا ،،،، هل نقبل أن تجنس ؟؟؟ هل نقبل أن تلغى ،،،؟؟؟؟؟

للأسف الشديد ،،،،، وسط معمة التغيرات الإقتصادية ،،،،، يلجأ الكثيرون إلى النزوح خارج موطنهم ،،، و العمل على إستبدال هويتهم الحقيقية بجنسية أخرى ،،،؟؟


أيعقل أن نقارن الهوية ،،،، بمردود مادي ،،،؟؟؟


من المؤكد أنكم سمعتهم عن الكثيرين ممن هاجروا إلى بلدان خرى طلبا للدخل الكبير ،،،،،

و طلبا لبعض الإمتيازات الأخرى طبعا المادية و ليست المعنوية ،،،،،،،، و في الأخير يتجنسون و يتبعون تلك البلد ،،؟؟؟

من منظوري ،،، لا أرى بأنها خطوة إيجابية على الإطلاق ،،،،،، فمهما كسب الإنسان من المال وسط هذا المال يظل هناك نوعا من الخيانة لهويته ،،،،

إنه قد باع أصله بحفنة زهيدة ،،، بشيئ رخيص جدا ،،،،،،،

الحياة في تقلب مستمر ،،،، فلو جاء يوم وقفت فيه دولتان ضد بعضهما ،،،،

سؤال لك أيها المتجنس ،،، أين سيكون ولائك ؟؟؟

لمن ،،،؟؟

لهويتك ،،،،؟؟؟

أم ،،،

للمال ،،،،،؟؟؟


كتبت موضوعي هذا ،،،،، و عيناي لم تفارق تلك الصورة في بداية صفحة المنتدى ،،،،،

لو خيرت بين موطني و بين روحي ،،،،

بكل تأكيد ،،،،

سأحمل روحي على راحتي و أقدمها هدية لك موطني ،،،،،،


إحترامي،،،
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 19/10/2008, 11:20 PM
ايام العرب ايام العرب غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2006
المشاركات: 1,448
افتراضي

موضوع طيب اختي

بارك الله فيك
__________________
خلاص منك مل صبري وذقت العنا والمر والويل
ضاقت بيا الدنيا وصدري ولا عاد فيه باقين حيل
لا تبيع في قلبي وتشري ماطيق حبن في تضليل


الثقافة الزوجية
  #3  
قديم 19/10/2008, 11:22 PM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ايام العرب مشاهدة المشاركات
موضوع طيب اختي

بارك الله فيك
أشكر لك مرورك أخي العزيز ،،،،،

إحترامي،،،،
  #4  
قديم 19/10/2008, 11:26 PM
صورة عضوية تيفا
تيفا تيفا غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 182
افتراضي

الحمد لله رب العالمين على نعمة العقل و الي يغير جنسيته ضاربه الجنون

عمانية و أفتخـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــر
__________________
!! ~ || ~ فديتـ ج يا سلطنــة ~ || ~ !!


ع ـمان نبـــض واحد ،،، ع ـمان نفر واحد

غ ـــزة أنتي في القلب
  #5  
قديم 19/10/2008, 11:29 PM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة تيفا مشاهدة المشاركات
الحمد لله رب العالمين على نعمة العقل و الي يغير جنسيته ضاربه الجنون

عمانية و أفتخـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــر


بارك الله فيك أخيه ،،،

إحترامي،،،
  #6  
قديم 19/10/2008, 11:31 PM
صورة عضوية منير البلوشي
منير البلوشي منير البلوشي غير متصل حالياً
مميز سبلة السفر والسياحة
 
تاريخ الانضمام: 31/07/2007
الإقامة: جمب وليد الهوتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 11,896
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى منير البلوشي
افتراضي

في حكمه عمانيه تقول الي ينكر اصله يكون قليل اصل
مهما صار مهما كانت الضروف مهما كثرت المصاعب
سأبقى عمانيا ولي الفخر
  #7  
قديم 19/10/2008, 11:38 PM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة منير البلوشي مشاهدة المشاركات
في حكمه عمانيه تقول الي ينكر اصله يكون قليل اصل
مهما صار مهما كانت الضروف مهما كثرت المصاعب
سأبقى عمانيا ولي الفخر
بارك الله فيك أخي،،،،

إحترامي،،،،
  #8  
قديم 19/10/2008, 11:45 PM
صورة عضوية اخناتون
اخناتون اخناتون غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2008
الإقامة: ارض الفراعنه+ في قلب نفرتيتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 25,601
افتراضي

مستحيل احمل جنسيه غير عماني
  #9  
قديم 20/10/2008, 12:01 AM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اخناتون مشاهدة المشاركات
مستحيل احمل جنسيه غير عماني


بارك الله فيك أخي،،،


إحترامي،،،
  #10  
قديم 20/10/2008, 01:55 AM
صورة عضوية No_One
No_One No_One غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/06/2007
الإقامة: بالسفارة
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,780
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى No_One إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى No_One
افتراضي

هل في نظركم الاوراق تغير من هوية الشخص وانتماءه وولاءه لبلده الام؟؟
__________________
سبحان الله والحمد لله والله أكبر

انضموا معنا لجروب الخط العربي افعص هنــــا

الان وحصريا في السلطنة برنامج الخط العربي كلك 2010

تقرير زيارة احد الزملاء لمقر شركة الصانعة لبرنامج Kelk

التلفون في الملف الشخصي
هنـــــا
  #11  
قديم 20/10/2008, 04:06 AM
صورة عضوية القلم المريض
القلم المريض القلم المريض غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/05/2008
الإقامة: THE UK
الجنس: ذكر
المشاركات: 570
افتراضي

أنا كنت أقول في نفسي إن بلادي كأي بلاد في الدنيا بس سافرت لدول أخرى وبعدها حسيت إن بلادي أفضل مكان في الدنيا ممكن أعيش فيه وأحس بالراحه والأمان


أحبك يا عمــــــان
__________________
.
.
.
.
.
"(·._اللهم صلي على المصطفى سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين_.·´)"
  #12  
قديم 20/10/2008, 06:12 AM
صورة عضوية Mr. Natoot
Mr. Natoot Mr. Natoot غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/05/2008
الإقامة: المنطقة الداخلية
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,340
افتراضي

شكرا لك على الموضوع.
__________________
جااااااااري الإنشاء ...
  #13  
قديم 20/10/2008, 07:14 AM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة No_One مشاهدة المشاركات
هل في نظركم الاوراق تغير من هوية الشخص وانتماءه وولاءه لبلده الام؟؟
إن كان قصدك الكلام المرصوص على الورق و الذي يتضمن إقرارا بجنسيته الجديدة ،،

فإن ذلك الكلام تترتب عليه أمور كثيرة ،،،، حيث ما يعتري الوطن الجديد سيعتري المواطن الجديد و بالتالي فهو ملزما بالولاء لوطنه الجديد ،،،،

ولائه لوطنه الأم إندثر و مات منذ لحظة موافقته على التخلي عن وطنيته و لبس وطنية جديدة ،،


إحترامي،،،
  #14  
قديم 20/10/2008, 07:14 AM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القلم المريض مشاهدة المشاركات
أنا كنت أقول في نفسي إن بلادي كأي بلاد في الدنيا بس سافرت لدول أخرى وبعدها حسيت إن بلادي أفضل مكان في الدنيا ممكن أعيش فيه وأحس بالراحه والأمان


أحبك يا عمــــــان
بالفعل يا أخي،،،


إحترامي،،،
  #15  
قديم 20/10/2008, 07:15 AM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة The reference مشاهدة المشاركات
شكرا لك على الموضوع.
و أشكرك على المرور ،،،،


إحترامي،،،
  #16  
قديم 20/10/2008, 07:16 AM
صورة عضوية ---- X56 ----
---- X56 ---- ---- X56 ---- غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,135
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى ---- X56 ----
افتراضي

الفلوس تغير النفوس
  #17  
قديم 20/10/2008, 07:23 AM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ---- X56 ---- مشاهدة المشاركات
الفلوس تغير النفوس
في ضعفاء النفوس فقط أخي،،،،،،


إحترامي ،،،
  #18  
قديم 20/10/2008, 08:40 AM
صورة عضوية عذبة الإحساس
عذبة الإحساس عذبة الإحساس غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2008
الإقامة: هــــــــــناك بعيــــــــــــــــــــــد....
الجنس: أنثى
المشاركات: 31,247
افتراضي

ما أبيع جنسيتي مهما يكون..
أشرفلي أموت جوع مكاني ولا أنذل فبلاد الغير..
الله يحفظك يا بلادي ويحفظ بابا قابوس ويدومه ذخر لنا...
  #19  
قديم 20/10/2008, 09:11 AM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عذبة الإحساس مشاهدة المشاركات
ما أبيع جنسيتي مهما يكون..
أشرفلي أموت جوع مكاني ولا أنذل فبلاد الغير..
الله يحفظك يا بلادي ويحفظ بابا قابوس ويدومه ذخر لنا...


بارك الله فيك أخيه ،،،،

إحترامي،،،،
  #20  
قديم 20/10/2008, 09:35 AM
ملفت ملفت غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 13/08/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 73
افتراضي

مشكورة آلام الماضي وعلى وطنيتك نتمنى التفاني والإخلاص لهذا الوطن الحبيب المادة ما كل شيء في الحياة أحبك يا عمـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــان .....
  #21  
قديم 20/10/2008, 10:02 AM
صورة عضوية رحيل89
رحيل89 رحيل89 غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/04/2008
الإقامة: دوحـــــــــــــــــة الخــــــــير
الجنس: أنثى
المشاركات: 8,205
افتراضي

مستحيل لو مهما صار أبدل هويتي العمانية وأحمل جنسية أخرى..

ولو نلف العالم شبر شبر ما بنحصل مثل عٌمــــــــــــــــــــــ ـــــــان،،،

حفظك المولى عز وجل،، وحفظ لنا أبي قابوس وعاش فخراً وذخراً لعُماننا الحبيبة..
__________________

إن بغيت أمشي لقيت إني وقفت

وإن رفعت الصوت ماجاني صداه

الحقائق فاجئتني ما بدت

والزمان أسرع من اللي في رجاه
  #22  
قديم 20/10/2008, 10:16 AM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ملفت مشاهدة المشاركات
مشكورة آلام الماضي وعلى وطنيتك نتمنى التفاني والإخلاص لهذا الوطن الحبيب المادة ما كل شيء في الحياة أحبك يا عمـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــان .....
و بارك الله فيك أخي،،،،،


إحترامي،،،
  #23  
قديم 20/10/2008, 10:18 AM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رحيل89 مشاهدة المشاركات
مستحيل لو مهما صار أبدل هويتي العمانية وأحمل جنسية أخرى..

ولو نلف العالم شبر شبر ما بنحصل مثل عٌمــــــــــــــــــــــ ـــــــان،،،

حفظك المولى عز وجل،، وحفظ لنا أبي قابوس وعاش فخراً وذخراً لعُماننا الحبيبة..
إحترامي لمرورك من هنا ،،،،
  #24  
قديم 20/10/2008, 03:10 PM
صورة عضوية باقة ورد
باقة ورد باقة ورد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2007
الإقامة: مملكة الورد
الجنس: أنثى
المشاركات: 542
افتراضي



بلادي وإن جارت علـــي عــزيــزة ... وأهلي وإن بخلـــوا علـــي كــرام

وُلـــدتُ عـمـــانـيـــة وسأمـوت عـمـانـيــــة
ولــــن أرضـــى بــغير حـبـيـبـتـــي

عُـــ م ـــــان

وطــنـا وأمـــا حـنــون لـقـلـبــي
بارك الله مـسـعــاكـِ أختـــي

آلام الماضــــــي

ونــفــخر بـإبـــداعــات ســطــوركـِ ونــبــاركـ حــبـكـِ
وإعــتــزازكـِ بــوطـنـيـتــكـِ وتــفانــيــكـِ لـمـعـشوقـتــنــا عُـمـــان


__________________

اللهم إني أسألك بركة تطهر بها قلبي وتكشف فيها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري وتغني بها فقري
وتذهب بها شري وتكشف بها همّي وغمّي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلو بها حزني وتجمع بها شملي
وتبيّض بها وجهي .. يا أرحم الراحميـــن ..
اللهم أخرجني من الدنيا وليس في قلبي إلا
{{ أنت }}

  #25  
قديم 20/10/2008, 04:57 PM
العملاق 2 العملاق 2 غير متصل حالياً
مميز العامة للتفاعل الهادف
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2007
الإقامة: دنيا العجائب
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,560
افتراضي

الوطن وما أدراك الوطن

الوطن هو الهويه

الوطن هو الكرامه

الوطن هو الإيمان

الوطن هو الإخلاص

الوطن هو الحريه

الوطن هو الكرامه

الوطن هو الحب

الوطن هو رمز النضال

الوطن هو الإستقرار

وطني أفديه بروحي ودمي.... فلا مجال للتنازل أبداً أبداً... ترابه أغلى من الياقوت والذهب...
__________________
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
محبة الله سر حيثما صدقت ****************** لها على عالم الامكان سلطان
تعطيك فتحا وان سدت مغالقه ********************** وطور عقلك في ذا الفتح حيران
فلا عليك اذا صحت محبته ***************** اذا وفى لك هذا الخلق أو خانوا
  #26  
قديم 20/10/2008, 05:09 PM
صورة عضوية ساكن الحصن
ساكن الحصن ساكن الحصن غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/08/2007
الإقامة: مابين نهرين, أشاهد القلعه من نافذتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 537
افتراضي

انا كالجميع افخر بكوني عماني ولن اتنازل عن هويتي و للعلم معظم من تراهم غيروا جنسيتهم في معظم بقاع الارض يظل ولائهم الحقيقي للوطن وليس للبلد الجديد. لكن ماقولك في وطن ام لا يعلم كيف يحافظ على اولاده حتى يحضر الغريب و ياخذهم من حضنه!
__________________
تغرب لا مستعظما غير نفسه ولا قابلا الا لربه حكما
  #27  
قديم 20/10/2008, 11:26 PM
صورة عضوية محب الجنان
محب الجنان محب الجنان غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 11,801
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى محب الجنان
افتراضي

جزيت خيرا اختي
وبارك الله فيك

يقول الله تعالى ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ) جاء في التفسير الميسر: يا أيها الناس إنَّا خلقناكم من أب واحد هو آدم, وأُم واحدة هي حواء، فلا تفاضل بينكم في النسب, وجعلناكم بالتناسل شعوبًا وقبائل متعددة؛ ليعرف بعضكم بعضًا, إن أكرمكم عند الله أشدكم اتقاءً له. إن الله عليم بالمتقين, خبير بهم. أهـ

من كان اكثر تقوى فهو أكرم
وليس من كان على جنسية معينة
فما الفائدة من جنسيتي عماني وانا لا اعرف ربي
حب الوطن مطلوب
ولكن لو مثلا جاءني عرض من دولة اخرى إسلامية
بشرط اني اغير اوراقي إلى تلك الدولة، هل هذا يؤثر على حبي للوطن او على علاقتي مع اهلي، طبعا لا يؤثر، تبقى هنا اوراق وهناك اوراق ولا تؤثر على الدين، وكذلك كلنا مسلمين
وهذا ما جاء به الغرب
اننا نوالي ونعادي من اجل الوطن
وليس من اجل الدين
فاصبح تعاملنا هذا عماني وذلك خليجي وذلك وافد
مع اننا كلنا مسلمين ولكن نوالي ونعادي من اجل جواز سفر او بطاقة
هل هذا من الإسـلام؟؟
__________________
مدونة محب الجنان الشبابية
http://omanidawa.blogspot.com
  #28  
قديم 22/10/2008, 08:49 AM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة باقة ورد مشاهدة المشاركات


بلادي وإن جارت علـــي عــزيــزة ... وأهلي وإن بخلـــوا علـــي كــرام

وُلـــدتُ عـمـــانـيـــة وسأمـوت عـمـانـيــــة
ولــــن أرضـــى بــغير حـبـيـبـتـــي

عُـــ م ـــــان

وطــنـا وأمـــا حـنــون لـقـلـبــي
بارك الله مـسـعــاكـِ أختـــي

آلام الماضــــــي

ونــفــخر بـإبـــداعــات ســطــوركـِ ونــبــاركـ حــبـكـِ
وإعــتــزازكـِ بــوطـنـيـتــكـِ وتــفانــيــكـِ لـمـعـشوقـتــنــا عُـمـــان


أشكر لك كلماتك الراقية ،،،،

بارك الله فيك ،،،

إحترامي،،،
  #29  
قديم 22/10/2008, 08:50 AM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة العملاق 2 مشاهدة المشاركات
الوطن وما أدراك الوطن

الوطن هو الهويه

الوطن هو الكرامه

الوطن هو الإيمان

الوطن هو الإخلاص

الوطن هو الحريه

الوطن هو الكرامه

الوطن هو الحب

الوطن هو رمز النضال

الوطن هو الإستقرار

وطني أفديه بروحي ودمي.... فلا مجال للتنازل أبداً أبداً... ترابه أغلى من الياقوت والذهب...
بارك الله فيك أخي،،،،

إحترامي،،،
  #30  
قديم 22/10/2008, 09:01 AM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محب الجنان مشاهدة المشاركات
جزيت خيرا اختي
وبارك الله فيك

يقول الله تعالى ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ) جاء في التفسير الميسر: يا أيها الناس إنَّا خلقناكم من أب واحد هو آدم, وأُم واحدة هي حواء، فلا تفاضل بينكم في النسب, وجعلناكم بالتناسل شعوبًا وقبائل متعددة؛ ليعرف بعضكم بعضًا, إن أكرمكم عند الله أشدكم اتقاءً له. إن الله عليم بالمتقين, خبير بهم. أهـ

من كان اكثر تقوى فهو أكرم
وليس من كان على جنسية معينة
فما الفائدة من جنسيتي عماني وانا لا اعرف ربي
حب الوطن مطلوب
ولكن لو مثلا جاءني عرض من دولة اخرى إسلامية
بشرط اني اغير اوراقي إلى تلك الدولة، هل هذا يؤثر على حبي للوطن او على علاقتي مع اهلي، طبعا لا يؤثر، تبقى هنا اوراق وهناك اوراق ولا تؤثر على الدين، وكذلك كلنا مسلمين
وهذا ما جاء به الغرب
اننا نوالي ونعادي من اجل الوطن
وليس من اجل الدين
فاصبح تعاملنا هذا عماني وذلك خليجي وذلك وافد
مع اننا كلنا مسلمين ولكن نوالي ونعادي من اجل جواز سفر او بطاقة
هل هذا من الإسـلام؟؟
بارك الله فيك أخي محب الجنان ،،،،

إحترامي،،،
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:29 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها