|
||
|
#1
|
|||
|
|||
|
مساؤكم سعيد جميعا ،،،،،،،،
سؤال ،،، لطالما أرق الحيرة في فكري الحائر ،،،،، هويتي ،،،، هويتك ،،،، هويتنا ،،،، هل نقبل أن تجنس ؟؟؟ هل نقبل أن تلغى ،،،؟؟؟؟؟ للأسف الشديد ،،،،، وسط معمة التغيرات الإقتصادية ،،،،، يلجأ الكثيرون إلى النزوح خارج موطنهم ،،، و العمل على إستبدال هويتهم الحقيقية بجنسية أخرى ،،،؟؟ أيعقل أن نقارن الهوية ،،،، بمردود مادي ،،،؟؟؟ من المؤكد أنكم سمعتهم عن الكثيرين ممن هاجروا إلى بلدان خرى طلبا للدخل الكبير ،،،،، و طلبا لبعض الإمتيازات الأخرى طبعا المادية و ليست المعنوية ،،،،،،،، و في الأخير يتجنسون و يتبعون تلك البلد ،،؟؟؟ من منظوري ،،، لا أرى بأنها خطوة إيجابية على الإطلاق ،،،،،، فمهما كسب الإنسان من المال وسط هذا المال يظل هناك نوعا من الخيانة لهويته ،،،، إنه قد باع أصله بحفنة زهيدة ،،، بشيئ رخيص جدا ،،،،،،، الحياة في تقلب مستمر ،،،، فلو جاء يوم وقفت فيه دولتان ضد بعضهما ،،،، سؤال لك أيها المتجنس ،،، أين سيكون ولائك ؟؟؟ لمن ،،،؟؟ لهويتك ،،،،؟؟؟ أم ،،، للمال ،،،،،؟؟؟ كتبت موضوعي هذا ،،،،، و عيناي لم تفارق تلك الصورة في بداية صفحة المنتدى ،،،،، لو خيرت بين موطني و بين روحي ،،،، بكل تأكيد ،،،، سأحمل روحي على راحتي و أقدمها هدية لك موطني ،،،،،، إحترامي،،، |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
موضوع طيب اختي
بارك الله فيك
__________________
خلاص منك مل صبري وذقت العنا والمر والويل ضاقت بيا الدنيا وصدري ولا عاد فيه باقين حيل لا تبيع في قلبي وتشري ماطيق حبن في تضليل الثقافة الزوجية |
|
#3
|
|||
|
|||
|
أشكر لك مرورك أخي العزيز ،،،،،
إحترامي،،،، |
|
#4
|
||||
|
||||
|
الحمد لله رب العالمين على نعمة العقل و الي يغير جنسيته ضاربه الجنون
عمانية و أفتخـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــر
__________________
!! ~ || ~ فديتـ ج يا سلطنــة ~ || ~ !! ع ـمان نبـــض واحد ،،، ع ـمان نفر واحد ![]() غ ـــزة أنتي في القلب
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بارك الله فيك أخيه ،،،
إحترامي،،، |
|
#6
|
||||
|
||||
|
في حكمه عمانيه تقول الي ينكر اصله يكون قليل اصل
مهما صار مهما كانت الضروف مهما كثرت المصاعب سأبقى عمانيا ولي الفخر |
|
#7
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بارك الله فيك أخي،،،،
إحترامي،،،، |
|
#8
|
||||
|
||||
|
مستحيل احمل جنسيه غير عماني
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
هل في نظركم الاوراق تغير من هوية الشخص وانتماءه وولاءه لبلده الام؟؟
__________________
الان وحصريا في السلطنة برنامج الخط العربي كلك 2010 تقرير زيارة احد الزملاء لمقر شركة الصانعة لبرنامج Kelk التلفون في الملف الشخصي هنـــــا |
|
#11
|
||||
|
||||
|
أنا كنت أقول في نفسي إن بلادي كأي بلاد في الدنيا بس سافرت لدول أخرى وبعدها حسيت إن بلادي أفضل مكان في الدنيا ممكن أعيش فيه وأحس بالراحه والأمان
أحبك يا عمــــــان
__________________
. "(·._اللهم صلي على المصطفى سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين_.·´)". . . . |
|
#12
|
||||
|
||||
|
شكرا لك على الموضوع.
__________________
جااااااااري الإنشاء ...
![]() |
|
#13
|
|||
|
|||
|
إن كان قصدك الكلام المرصوص على الورق و الذي يتضمن إقرارا بجنسيته الجديدة ،،
فإن ذلك الكلام تترتب عليه أمور كثيرة ،،،، حيث ما يعتري الوطن الجديد سيعتري المواطن الجديد و بالتالي فهو ملزما بالولاء لوطنه الجديد ،،،، ولائه لوطنه الأم إندثر و مات منذ لحظة موافقته على التخلي عن وطنيته و لبس وطنية جديدة ،، إحترامي،،، |
|
#14
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بالفعل يا أخي،،،
إحترامي،،، |
|
#15
|
|||
|
|||
|
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
الفلوس تغير النفوس
|
|
#17
|
|||
|
|||
|
|
|
#18
|
||||
|
||||
|
ما أبيع جنسيتي مهما يكون..
أشرفلي أموت جوع مكاني ولا أنذل فبلاد الغير.. الله يحفظك يا بلادي ويحفظ بابا قابوس ويدومه ذخر لنا... |
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بارك الله فيك أخيه ،،،،
إحترامي،،،، |
|
#20
|
|||
|
|||
|
مشكورة آلام الماضي وعلى وطنيتك نتمنى التفاني والإخلاص لهذا الوطن الحبيب المادة ما كل شيء في الحياة أحبك يا عمـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــان .....
|
|
#21
|
||||
|
||||
|
مستحيل لو مهما صار أبدل هويتي العمانية وأحمل جنسية أخرى..
ولو نلف العالم شبر شبر ما بنحصل مثل عٌمــــــــــــــــــــــ ـــــــان،،، حفظك المولى عز وجل،، وحفظ لنا أبي قابوس وعاش فخراً وذخراً لعُماننا الحبيبة..
__________________
إن بغيت أمشي لقيت إني وقفت وإن رفعت الصوت ماجاني صداه الحقائق فاجئتني ما بدت والزمان أسرع من اللي في رجاه |
|
#22
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
و بارك الله فيك أخي،،،،،
إحترامي،،، |
|
#23
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
إحترامي لمرورك من هنا ،،،،
|
|
#24
|
||||
|
||||
|
بلادي وإن جارت علـــي عــزيــزة ... وأهلي وإن بخلـــوا علـــي كــرام وُلـــدتُ عـمـــانـيـــة وسأمـوت عـمـانـيــــة ولــــن أرضـــى بــغير حـبـيـبـتـــي وطــنـا وأمـــا حـنــون لـقـلـبــي بارك الله مـسـعــاكـِ أختـــي آلام الماضــــــي ونــفــخر بـإبـــداعــات ســطــوركـِ ونــبــاركـ حــبـكـِ وإعــتــزازكـِ بــوطـنـيـتــكـِ وتــفانــيــكـِ لـمـعـشوقـتــنــا عُـمـــان
__________________
اللهم إني أسألك بركة تطهر بها قلبي وتكشف فيها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري وتغني بها فقري وتذهب بها شري وتكشف بها همّي وغمّي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلو بها حزني وتجمع بها شملي وتبيّض بها وجهي .. يا أرحم الراحميـــن .. اللهم أخرجني من الدنيا وليس في قلبي إلا {{ أنت }} |
|
#25
|
|||
|
|||
|
الوطن وما أدراك الوطن
الوطن هو الهويه الوطن هو الكرامه الوطن هو الإيمان الوطن هو الإخلاص الوطن هو الحريه الوطن هو الكرامه الوطن هو الحب الوطن هو رمز النضال الوطن هو الإستقرار وطني أفديه بروحي ودمي.... فلا مجال للتنازل أبداً أبداً... ترابه أغلى من الياقوت والذهب... ![]()
__________________
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- محبة الله سر حيثما صدقت ****************** لها على عالم الامكان سلطان تعطيك فتحا وان سدت مغالقه ********************** وطور عقلك في ذا الفتح حيران فلا عليك اذا صحت محبته ***************** اذا وفى لك هذا الخلق أو خانوا
|
|
#26
|
||||
|
||||
|
انا كالجميع افخر بكوني عماني ولن اتنازل عن هويتي و للعلم معظم من تراهم غيروا جنسيتهم في معظم بقاع الارض يظل ولائهم الحقيقي للوطن وليس للبلد الجديد. لكن ماقولك في وطن ام لا يعلم كيف يحافظ على اولاده حتى يحضر الغريب و ياخذهم من حضنه!
__________________
تغرب لا مستعظما غير نفسه ولا قابلا الا لربه حكما
|
|
#27
|
||||
|
||||
|
جزيت خيرا اختي
وبارك الله فيك يقول الله تعالى ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ) جاء في التفسير الميسر: يا أيها الناس إنَّا خلقناكم من أب واحد هو آدم, وأُم واحدة هي حواء، فلا تفاضل بينكم في النسب, وجعلناكم بالتناسل شعوبًا وقبائل متعددة؛ ليعرف بعضكم بعضًا, إن أكرمكم عند الله أشدكم اتقاءً له. إن الله عليم بالمتقين, خبير بهم. أهـ من كان اكثر تقوى فهو أكرم وليس من كان على جنسية معينة فما الفائدة من جنسيتي عماني وانا لا اعرف ربي حب الوطن مطلوب ولكن لو مثلا جاءني عرض من دولة اخرى إسلامية بشرط اني اغير اوراقي إلى تلك الدولة، هل هذا يؤثر على حبي للوطن او على علاقتي مع اهلي، طبعا لا يؤثر، تبقى هنا اوراق وهناك اوراق ولا تؤثر على الدين، وكذلك كلنا مسلمين وهذا ما جاء به الغرب اننا نوالي ونعادي من اجل الوطن وليس من اجل الدين فاصبح تعاملنا هذا عماني وذلك خليجي وذلك وافد مع اننا كلنا مسلمين ولكن نوالي ونعادي من اجل جواز سفر او بطاقة هل هذا من الإسـلام؟؟ |
|
#28
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أشكر لك كلماتك الراقية ،،،،
بارك الله فيك ،،، إحترامي،،، |
|
#29
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بارك الله فيك أخي،،،،
إحترامي،،، |
|
#30
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بارك الله فيك أخي محب الجنان ،،،،
إحترامي،،، |
|
|