سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 12/09/2008, 03:47 PM
Sales Sales غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 72
افتراضي مشروع الغاز المشترك بين عمان وايران يبدأ العمل في 2012

مشروع الغاز المشترك بين عمان وايران يبدأ العمل في 2012

الخميس 11 سبتمبر 2008 - 13:46 GMT+4


قال مسؤول في وزارة النفط والغاز ان عمان وايران تخططان لاكمال تطوير حقل كيش الغازي في الخليج بحلول 2012 وأن الدولة الخليجية ستتحمل التكاليف التي تصل الى 12 مليار دولار، وقال مسؤول عن المشروع بوزارة النفط والغاز رفض نشر اسمه لرويترز "عمان ستمول بالكامل حقل كيش الغازي ونتوقع ان نوقع اتفاقا بنهاية 2008 بما يمكن المحطة من البدء في انتاج الغاز لعمان بحلول 2012"، واضاف المسؤول "المشروع سيشمل خط انابيب طوله 200 كيلومتر معظمها تحت الماء الى مسندم وصحار. ستنقل المرحلة الاولى من هذا المشروع الغاز الى عمان بمعدل مليار قدم مكعبة يوميا ثم يرتفع الى ثلاثة مليارات"، ووقعت ايران وعمان اتفاقا في ابريل نيسان ليطورا بشكل مشترك حقل كيش الغازي في الخليج بتكلفة تترواح بين سبعة مليارات دولار و 12 مليارا دون ان تعطيا جدولا زمنيا لسير المشروع في ذلك الوقت.

.................................................. ...

انتهى الخبر ، ما تتوقعون لو أن الولايات المتحدة الأمريكية نفذت الغارة الجوية والهجوم العسكري على إيران ، هل درست السلطنة احتماليات نشوب حرب بين الدولتين ؟

عندما أهدرت السلطنة موارها الطبيعية المتمثلة في الغاز ببيعه لكوريا بأرخص الأثمان ، أصبحت الآن تبحث عن الغاز في الخارج ، ذلك هو التخطيط السليم في نظر المسؤولين ولكن في نظرتنا فإنه ينم عن فشل ذريع في التخطيط لمستقبل الموارد في السلطنة وكيفية استغلالها الاستغلال الأمثل.
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 13/10/2008, 04:12 PM
فخر الشحوح فخر الشحوح غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/07/2007
الإقامة: رؤوس الجبال
الجنس: ذكر
المشاركات: 146
افتراضي

للتوضيح هذا الحقل الغازي مشترك بين محافظة مسندم وايران


والسموحة
  #3  
قديم 13/10/2008, 04:44 PM
الأنيس الأنيس غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2007
المشاركات: 56
افتراضي

سبحان الله هل هو تفكير أيجابي أم سلبي؟؟؟
  #4  
قديم 13/10/2008, 05:04 PM
صورة عضوية محاسب إداري
محاسب إداري محاسب إداري غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/01/2007
الإقامة: في قلب من يحبني
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,506
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محاسب إداري إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى محاسب إداري
افتراضي

و بعد اكتمال البنية التحتية و الانشاءات و جاهزية التصدير , الا يتوقع ان تقوم ايران بنفس ما قامت به مع شركة الهلال بخصوص التسعير؟
__________________
llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll
llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll
llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll
llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll
llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll
llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll
كلهم في رقبتك يا موسى
---------------------------------------------------
كل إناء بما فيه ينضح و كل لسان بما تربى عليه ينطق و يكتب
لا معنى للأمان بدون سد الرمق,, فلنتعض من سورة قريش
  #5  
قديم 13/10/2008, 06:32 PM
صورة عضوية عوق الشوق
عوق الشوق عوق الشوق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/12/2006
الإقامة: الامارات العربية المتحدة - دبي
المشاركات: 2,167
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فخر الشحوح مشاهدة المشاركات
للتوضيح هذا الحقل الغازي مشترك بين محافظة مسندم وايران


والسموحة
هذا إن كان الحقل المشترك في جزيرة هنيام مسمى حقل كيش ~~~~~~~ المهم هل ستأمن عمان من مكر إيران كما لم تسلم الإمارات من قبل في مشروع تزويد الغاز رغم الإتفاقية وبقاحة نجاد في تصريحاته وتطبيل المطبلين له لما سيصيب الإمارات بمكروه وكأن الإمارات لاتعنيهم بقدر ما تعني لهم إيران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ~~~~~~~~
  #6  
قديم 13/10/2008, 07:05 PM
صورة عضوية انسان صريح
انسان صريح انسان صريح غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/09/2007
الإقامة: صحراء الربع الخالي
الجنس: ذكر
المشاركات: 104
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فخر الشحوح مشاهدة المشاركات
للتوضيح هذا الحقل الغازي مشترك بين محافظة مسندم وايران


والسموحة
لا أخوي الحقل المشترك بين السلطنة وبين ايران هو حقل بخا هنجام

هذا حقل مختلف
__________________
قال تعالى : { ولا تمشي في الأرض مرحا إنك لن تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولا } [ الإسراء 37 ].
  #7  
قديم 13/10/2008, 07:15 PM
عبيدلله عبيدلله غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 894
افتراضي

من المرجح أن تتراجع أسعار الغاز العالمية، بسبب الأزمة الحالية، مثل غيره من السلع.
  #8  
قديم 13/10/2008, 07:37 PM
صورة عضوية النسور الجارحه
النسور الجارحه النسور الجارحه غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/07/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,262
افتراضي

لو كان عندمه تخطيط للمدى البعيد ما كنا كذا
  #9  
قديم 13/10/2008, 08:15 PM
صورة عضوية Samurai
Samurai Samurai غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/07/2008
الإقامة: اليابان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,575
افتراضي

اتمنى يتم التوقيع باقرب فرصة مع الايرانيين لان تقلبهم كثير وان يتم انشاء شركة مساهمة عامة لجمع الـ 12 مليار دولار
__________________
إلى من تشتكي حبة القمح والقاضي دجاجة
  #10  
قديم 13/10/2008, 08:31 PM
صورة عضوية منبع السليل
منبع السليل منبع السليل غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2007
المشاركات: 2,320
افتراضي

وينك قيرون
وينك وطن الاشرعة
وينك اسد القوقاز
وينك الانيس(خالد محمد)
نتمنى ان نرى المزيد من المشاريع بين سلطنتنا الحبيبة وجمهورية ايران الاسلامية الشقيقة
وان يرتفع مستوى التعاون الى مجالات اخرى
__________________
في البداية يتجاهلونك ثم يحاربونك ثم تنتصر عليهم
( لو خرجوا فيكم ما زادوكم الا خبالا ولأوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة وفيكم سماعون لهم والله عليم بالظالمين )
نذيقهم من سياط الصــبر محنتهم
فلم يروا للـذي يرجــون معــناه

أماه لا تشعــريهم أنهم غـلبوا
أمـــاه لا تسمعـيهم منــك أواه
  #11  
قديم 13/10/2008, 08:48 PM
نـــاصر الجنيبي نـــاصر الجنيبي غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2007
الإقامة: صور
المشاركات: 1,380
افتراضي


أذن وصل بنا الحال ..أن ندفع من جيبنا لتطوير حقول الاخرين ...من له المصلحة في توريط السلطنة بالمليارات في عمليات غير مضمونة وفي مناطق ملتهبة ..ألم نتعلم من الدرس الايراني ..ألم يتنصلوا من الاتفاقية مع الامارات ..ألم ينتصلوا مع اتفاقيتهم مع تركمانستان ..أليس الاولى ان نتفق معهم على " أقتسام مالنا معهم " بدل تطوير حقولهم ..ودفع المليارات لذلك ..من أين ستأتي هذه المليارات ..هل من البنك الدولي مثلا ! ام سنقترض من ايران ! بفائدة ونطور حقولهم ...

بالمناسبة من هذا المسئول الذي رفض التصريح بأسمه ...لماذا كل شي معنا يتم بسرية !! ....

ان بلادكم وثرواتكم يا عرب تتعرض للنهب ..!
  #12  
قديم 13/10/2008, 08:53 PM
صورة عضوية منبع السليل
منبع السليل منبع السليل غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2007
المشاركات: 2,320
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نـــاصر الجنيبي مشاهدة المشاركات

أذن وصل بنا الحال ..أن ندفع من جيبنا لتطوير حقول الاخرين ...من له المصلحة في توريط السلطنة بالمليارات في عمليات غير مضمونة وفي مناطق ملتهبة ..ألم نتعلم من الدرس الايراني ..ألم يتنصلوا من الاتفاقية مع الامارات ..ألم ينتصلوا مع اتفاقيتهم مع تركمانستان ..أليس الاولى ان نتفق معهم على " أقتسام مالنا معهم " بدل تطوير حقولهم ..ودفع المليارات لذلك ..من أين ستأتي هذه المليارات ..هل من البنك الدولي مثلا ! ام سنقترض من ايران ! بفائدة ونطور حقولهم ...

بالمناسبة من هذا المسئول الذي رفض التصريح بأسمه ...لماذا كل شي معنا يتم بسرية !! ....

ان بلادكم وثرواتكم يا عرب تتعرض للنهب ..!
ليكن بمعلومك ان هذا الامر لا يتم الا بموافقة صاحب الجلالة فهو لا ينظر بعين واحده ادامه الله لبلاده وشعبه
__________________
في البداية يتجاهلونك ثم يحاربونك ثم تنتصر عليهم
( لو خرجوا فيكم ما زادوكم الا خبالا ولأوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة وفيكم سماعون لهم والله عليم بالظالمين )
نذيقهم من سياط الصــبر محنتهم
فلم يروا للـذي يرجــون معــناه

أماه لا تشعــريهم أنهم غـلبوا
أمـــاه لا تسمعـيهم منــك أواه
  #13  
قديم 13/10/2008, 09:00 PM
فكره لاغير فكره لاغير غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2008
الإقامة: الداخليه
الجنس: ذكر
المشاركات: 288
افتراضي

مشروع حلو

لازم تكون علاقاتنا جيده مع كل الجيران خاصه مع الدول الأسلاميه

*الله مع الشمل والشياطين مع العزله وتفكيك العلاقات وبث الفرقه*
__________________
..{ ما كان لله دام واتصل وما كان لغير الله انقطع وانفصل}..
  #14  
قديم 13/10/2008, 09:16 PM
فكره لاغير فكره لاغير غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2008
الإقامة: الداخليه
الجنس: ذكر
المشاركات: 288
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عوق الشوق مشاهدة المشاركات
هذا إن كان الحقل المشترك في جزيرة هنيام مسمى حقل كيش ~~~~~~~ المهم هل ستأمن عمان من مكر إيران كما لم تسلم الإمارات من قبل في مشروع تزويد الغاز رغم الإتفاقية وبقاحة نجاد في تصريحاته وتطبيل المطبلين له لما سيصيب الإمارات بمكروه وكأن الإمارات لاتعنيهم بقدر ما تعني لهم إيران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ~~~~~~~~


من متى الامارات يعنيهم امرنا حتى نهتم بيهم وبعدين انا بنفسي زرت دبي وحصلت كثير من التجار والعمال من الجاليه الأيرانيه فكيف نحنا نرفض التعامل معهم والايمارتيين بنفسهم متعامليين وياهم ولا حلال لينا حرام عليكم.
__________________
..{ ما كان لله دام واتصل وما كان لغير الله انقطع وانفصل}..
  #15  
قديم 13/10/2008, 09:41 PM
al-sohari al-sohari غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/07/2007
الإقامة: صحار المجد
الجنس: ذكر
المشاركات: 493
افتراضي

اتمنى ان تكون هذه الاتفاقية مكسبا لنا
ليس كالاتفاقية التي خسرتنا غازنا ,,,
  #16  
قديم 13/10/2008, 09:52 PM
صورة عضوية omanideveloper
omanideveloper omanideveloper غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: أميرةً شرقية (صحار)
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,373
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى omanideveloper إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى omanideveloper
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عوق الشوق مشاهدة المشاركات
هذا إن كان الحقل المشترك في جزيرة هنيام مسمى حقل كيش ~~~~~~~ المهم هل ستأمن عمان من مكر إيران كما لم تسلم الإمارات من قبل في مشروع تزويد الغاز رغم الإتفاقية وبقاحة نجاد في تصريحاته وتطبيل المطبلين له لما سيصيب الإمارات بمكروه وكأن الإمارات لاتعنيهم بقدر ما تعني لهم إيران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ~~~~~~~~
خلي الإمارات في صوب ... هذي مصلحة البلد ... وما يهمنا احد

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نـــاصر الجنيبي مشاهدة المشاركات

أذن وصل بنا الحال ..أن ندفع من جيبنا لتطوير حقول الاخرين ...من له المصلحة في توريط السلطنة بالمليارات في عمليات غير مضمونة وفي مناطق ملتهبة ..ألم نتعلم من الدرس الايراني ..ألم يتنصلوا من الاتفاقية مع الامارات ..ألم ينتصلوا مع اتفاقيتهم مع تركمانستان ..أليس الاولى ان نتفق معهم على " أقتسام مالنا معهم " بدل تطوير حقولهم ..ودفع المليارات لذلك ..من أين ستأتي هذه المليارات ..هل من البنك الدولي مثلا ! ام سنقترض من ايران ! بفائدة ونطور حقولهم ...

بالمناسبة من هذا المسئول الذي رفض التصريح بأسمه ...لماذا كل شي معنا يتم بسرية !! ....

ان بلادكم وثرواتكم يا عرب تتعرض للنهب ..!
ههههههههههه تو صحيت .... الحين الي اميريكا تاخذة ما نهب نهب لما السلطنة تريد تحل مشكلة وتستثمر ... اقولك شي خلك في مكانك احسنلك لانك تهذي وما تعرف شو تقول ... ردودك ردود مراهقين ... معطاي كم كلمة ومقيزلة تكلم في هذا النص فقط
__________________
CEH (Ethical hacker) - MCITP - CHFI(Forensic Investigator) - CCNA - ITIL V3 - PMP -- . !!!

MASTER OF COMPUTER SECURITY LIVERPOOL UN 2010
  #17  
قديم 13/10/2008, 10:10 PM
السلسبيل السلسبيل غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2007
المشاركات: 261
افتراضي

حظها صراحه كوريا ....لقت موارد غاز جديدة
  #18  
قديم 14/10/2008, 08:53 AM
بحر العرب بحر العرب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/04/2007
الإقامة: ارض السلااااام
الجنس: ذكر
المشاركات: 344
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Sales مشاهدة المشاركات
مشروع الغاز المشترك بين عمان وايران يبدأ العمل في 2012

الخميس 11 سبتمبر 2008 - 13:46 GMT+4


قال مسؤول في وزارة النفط والغاز ان عمان وايران تخططان لاكمال تطوير حقل كيش الغازي في الخليج بحلول 2012 وأن الدولة الخليجية ستتحمل التكاليف التي تصل الى 12 مليار دولار، وقال مسؤول عن المشروع بوزارة النفط والغاز رفض نشر اسمه لرويترز "عمان ستمول بالكامل حقل كيش الغازي ونتوقع ان نوقع اتفاقا بنهاية 2008 بما يمكن المحطة من البدء في انتاج الغاز لعمان بحلول 2012"، واضاف المسؤول "المشروع سيشمل خط انابيب طوله 200 كيلومتر معظمها تحت الماء الى مسندم وصحار. ستنقل المرحلة الاولى من هذا المشروع الغاز الى عمان بمعدل مليار قدم مكعبة يوميا ثم يرتفع الى ثلاثة مليارات"، ووقعت ايران وعمان اتفاقا في ابريل نيسان ليطورا بشكل مشترك حقل كيش الغازي في الخليج بتكلفة تترواح بين سبعة مليارات دولار و 12 مليارا دون ان تعطيا جدولا زمنيا لسير المشروع في ذلك الوقت.

.................................................. ...

انتهى الخبر ، ما تتوقعون لو أن الولايات المتحدة الأمريكية نفذت الغارة الجوية والهجوم العسكري على إيران ، هل درست السلطنة احتماليات نشوب حرب بين الدولتين ؟

عندما أهدرت السلطنة موارها الطبيعية المتمثلة في الغاز ببيعه لكوريا بأرخص الأثمان ، أصبحت الآن تبحث عن الغاز في الخارج ، ذلك هو التخطيط السليم في نظر المسؤولين ولكن في نظرتنا فإنه ينم عن فشل ذريع في التخطيط لمستقبل الموارد في السلطنة وكيفية استغلالها الاستغلال الأمثل.

لا اتوقع ......... فمعظم المشاريع مع ايرااان متوقفه ....ولا اتوقع استكمال هذا المشروع
__________________
إني رايت الهم في الدنيا كثيرا .... وأكثر ما يكون من النساء
فلا تــأمن لأنثـــى قط يـــــــوم .... ولو قالت نزلت من السماء


خطاي: اني رحت أدور للغياب أسباب.
خطاي: اني تعلمت الوفاء والناس كذابه.
  #19  
قديم 14/10/2008, 11:15 PM
نـــاصر الجنيبي نـــاصر الجنيبي غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2007
الإقامة: صور
المشاركات: 1,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة omanideveloper مشاهدة المشاركات
خلي الإمارات في صوب ... هذي مصلحة البلد ... وما يهمنا احد



ههههههههههه تو صحيت .... الحين الي اميريكا تاخذة ما نهب نهب لما السلطنة تريد تحل مشكلة وتستثمر ... اقولك شي خلك في مكانك احسنلك لانك تهذي وما تعرف شو تقول ... ردودك ردود مراهقين ... معطاي كم كلمة ومقيزلة تكلم في هذا النص فقط
أخلاق مهنده لا يرجى نفع ولا فائده منهم
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:25 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها