|
||
|
#1
|
|||
|
|||
|
سؤال للجميع الأخوة
ماهوالسهم الآمن للشراءالآن ؟ولماذ؟(اجباري) كل واحديدلوا بدلوه |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
عمانتل لأنها لازم ترتفع وعن قريب عند الأعلان عن الصفقه مع الشريك الأستراتيجي يعني فيها ريال زياده شبه مضمون(نسبة لسعر البيع كما هو متوقع)
واترك المكرفون الآن للأخوه الزملاء ليفيدوك اكثر
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بلا كلام في الهواء كمان تريدوهم يشتروا الان ويخسروا انتو مصيبه |
|
#4
|
|||
|
|||
|
في الماضي يعني قبل سنه تقريبا السهم الاقل تذبذب هو البنك الوطني طبعا بعد اسهم شركات الطاقه وقطاع التسويق النفطي
اما الان ما تزال اسهم شركات الطاقه وقطاع التسويق النفطي هي الاقل تذبذب اما الاسهم الاكثر خطوره حاليا الاسهم التي تعتمد على الارباح الغير التشغيليه والاسهم الاستثماريه رايح تتأثر كثير من انخفاض السوق |
|
#5
|
|||
|
|||
|
غمض عيونك واشتري والا ابتعد اذا لم يكن عندك صبر وعزيمة .
الشركات معظمها ممتازة للمدى المتوسط . شجعني امس احد المحللين في سوق دبي حين اقسم بان هذه الاسعار قد لا تتكرر قبل نهاية السنة . |
|
#6
|
||||
|
||||
|
جزاك الله خير أنا اجتهدت فإن أصبت فلي اجران إنشاء الله ..وإن أخطأت فلي أجر بارك الله فيك
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
اذا عندك صبر وتريد تستثمر لمده ما تقل عن ثلاثة اشهر وربما اكثر بقولك ان كل شركات السوق النضاميه اسعارها مغريه وعوائدها جيده وطبعا بنسب متفاوتهوعليك انه الأختيار. اما اذا كنت مضارب تشتري اليوم وبكره تفكر فالبيع فمن الصعوبه حد يعطيك معلومه اكيده عن سهم بيرتفع لأن لو كان هو نفسه يعرف بيشتري بكل ما يملك وبيكسب اكيد بس كلها توقعات وتحليلات فنيه او اساسيه احتمال عدم صحتها اكثر من 50 % خاصة مع تراجع السوق الحالي.
ثانيا ايش قصدك آمن؟ اذا قصدك التذبذب كل لأسهم تتذبذب وهذا حال السوق ولو ما كذا ما كان فيه مضاربين. واذا قصدك عدم النزول ما ممكن يكون فيه اسهم ما تتعرض لجني ارباح او حركات تصحيحيه او نزول لأي سبب من الأسباب كأخبار او أشاعات او الأنتهاء من توزيع ارباح وهذا متعارف عليه وواضح وضوح الشمس. وفي النهايه كل سهم ممكن يمر بمراحل ارتفاع ونزول. اما اذا كان قصدك استثمار بدون مخاطر فسوق المال محاط بالمخاطر دايما ولازم تحط هامش للمخاطره من رأس مالك مع دخولك سوق المال لأن سوق المال فيه نسبة مخاطره ما قليله. آخر تحرير بواسطة ابو ضمير : 28/08/2008 الساعة 06:21 PM السبب: خطأ كتابي |
|
#8
|
||||
|
||||
|
كيف توقعت ريال زياده. بناء على ايش بنيت توقعك
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
يمكن الاخ يقصد الاسهم الاقل تذبذب في السوق يعني عند الانخفاضات تكون الاقل انخفاضا وهذا ينطبق على الشركات الطاقه و قطاع التسويق النفطي |
|
#10
|
||||
|
||||
|
يقولون الربح بالمخالفة
ويقولون ما في أحلى من شهر العسل فما رأيك الناس في وادي وأنت في وادي الناس تبحث عن الريال بعمان تل وأنت تبحث عن الريال في مكان أخر شو رايك بالعروس الجديدة "صحار للطاقة" بعد موجة الربع الثالث راح تشاهد تكدس التداول بها وهذا حال السوق اي شركة جديدة يتم الضغط بها بقوة الى ان تدرج شركة جديدة بغيت مضاربة فهي ولا أروع بغيت أستثمار كذالك جيدة للعلم إذا لحقت على مجال 1.600 الى 1.700 فهذا ممتاز في حال حصولك لهذا السعر وأنته ورأيك
__________________
أعرض عن الجاهل السفيــــــــــــــــــــ ـــــــــه فكل ما قال فهو فيه
ما ضر بحر الفـــــــــــــــــــرات يوما أن خاضت بعض الكلاب فيه |
|
#11
|
||||
|
||||
|
لو عندي سيولة لاشتريت لي عمانتل وصحار للطاقة
الاول عشان هو سهم قيادي والمستثمر الاجنبي على الابواب ودائما توزع ارباح جيدة اما الثاني لاني قرأت هنا في السبلة ان في اكتوبر رايحة توزع ارباح نقدية 120 ريال لكل 1000 سهم |
|
#12
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اللي يتحكم في قرار الاستثمار الجيد البيانات المالية عن السهم وهذا اللي انا عتمد عليه في الشراء وتوقيت وقت البيع او الابقاء على السهم للمدى البعيد .... في شهر سبتمبر 2007 احتفظت بكميات لا بأس عليها من بعض الاسهم اللي ما كانت تحت عين المستثمرين لانهم كانوا يركضوا ورا الجزيرة وبنك مسقط والتضامن والانوار وغيرها من الشركات على اساس انها اسهم قيادية ولكن انا اشتريت ما خف سعره وتوقع ارتفاعه مثل مسقط القابضة و الشرقية وعمان والامارات بناءا على بيانات مالية .... خلاصة العبرة في البيانات المالية وليس الاسهم القيادية عمانتل حسب ما اقرأ في السبلة انه مكرره وصل عشر مرات او اكثر وبالتالي لو كان سهم قيادي او حتى دخول المستثمر الاجنبي ايا كان لا يغير في الموضوع شيء... سو في المضاربة واستغلال صغار المستثمرين اللي ينجرون خلف الشائعات والالقاب الرنانة مثل "سهم قيادي" |
|
|