سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد » سبلة الأوراق المالية والإستثمار

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 28/08/2008, 01:55 PM
ابن المقفع ابن المقفع غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/07/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 262
افتراضي السهم الآمن

سؤال للجميع الأخوة
ماهوالسهم الآمن للشراءالآن ؟ولماذ؟(اجباري)
كل واحديدلوا بدلوه
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 28/08/2008, 02:13 PM
صورة عضوية خلفان السادس عشر
خلفان السادس عشر خلفان السادس عشر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/12/2006
المشاركات: 2,660
افتراضي

عمانتل لأنها لازم ترتفع وعن قريب عند الأعلان عن الصفقه مع الشريك الأستراتيجي يعني فيها ريال زياده شبه مضمون(نسبة لسعر البيع كما هو متوقع)

واترك المكرفون الآن للأخوه الزملاء ليفيدوك اكثر
  #3  
قديم 28/08/2008, 02:19 PM
القادمون القادمون غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 414
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خلفان السادس عشر مشاهدة المشاركات
عمانتل لأنها لازم ترتفع وعن قريب عند الأعلان عن الصفقه مع الشريك الأستراتيجي يعني فيها ريال زياده شبه مضمون(نسبة لسعر البيع كما هو متوقع)

واترك المكرفون الآن للأخوه الزملاء ليفيدوك اكثر


بلا كلام في الهواء

كمان تريدوهم يشتروا الان ويخسروا

انتو مصيبه
  #4  
قديم 28/08/2008, 02:24 PM
بوتيله بوتيله غير متصل حالياً
متميز في الأوراق المالية
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,235
افتراضي

في الماضي يعني قبل سنه تقريبا السهم الاقل تذبذب هو البنك الوطني طبعا بعد اسهم شركات الطاقه وقطاع التسويق النفطي
اما الان ما تزال اسهم شركات الطاقه وقطاع التسويق النفطي هي الاقل تذبذب

اما الاسهم الاكثر خطوره حاليا الاسهم التي تعتمد على الارباح الغير التشغيليه والاسهم الاستثماريه رايح تتأثر كثير من انخفاض السوق
  #5  
قديم 28/08/2008, 02:33 PM
الملهوف الملهوف غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 15/04/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,317
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الملهوف
افتراضي

غمض عيونك واشتري والا ابتعد اذا لم يكن عندك صبر وعزيمة .
الشركات معظمها ممتازة للمدى المتوسط .
شجعني امس احد المحللين في سوق دبي حين اقسم بان هذه الاسعار قد لا تتكرر قبل نهاية السنة .
  #6  
قديم 28/08/2008, 03:29 PM
صورة عضوية خلفان السادس عشر
خلفان السادس عشر خلفان السادس عشر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/12/2006
المشاركات: 2,660
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القادمون مشاهدة المشاركات
بلا كلام في الهواء

كمان تريدوهم يشتروا الان ويخسروا

انتو مصيبه


جزاك الله خير أنا اجتهدت فإن أصبت فلي اجران إنشاء الله ..وإن أخطأت فلي أجر بارك الله فيك
  #7  
قديم 28/08/2008, 06:17 PM
صورة عضوية ابو ضمير
ابو ضمير ابو ضمير غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 08/11/2007
الإقامة: mascut
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,103
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى ابو ضمير إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى ابو ضمير
افتراضي رد

اذا عندك صبر وتريد تستثمر لمده ما تقل عن ثلاثة اشهر وربما اكثر بقولك ان كل شركات السوق النضاميه اسعارها مغريه وعوائدها جيده وطبعا بنسب متفاوتهوعليك انه الأختيار. اما اذا كنت مضارب تشتري اليوم وبكره تفكر فالبيع فمن الصعوبه حد يعطيك معلومه اكيده عن سهم بيرتفع لأن لو كان هو نفسه يعرف بيشتري بكل ما يملك وبيكسب اكيد بس كلها توقعات وتحليلات فنيه او اساسيه احتمال عدم صحتها اكثر من 50 % خاصة مع تراجع السوق الحالي.

ثانيا ايش قصدك آمن؟ اذا قصدك التذبذب كل لأسهم تتذبذب وهذا حال السوق ولو ما كذا ما كان فيه مضاربين.

واذا قصدك عدم النزول ما ممكن يكون فيه اسهم ما تتعرض لجني ارباح او حركات تصحيحيه او نزول لأي سبب من الأسباب كأخبار او أشاعات او الأنتهاء من توزيع ارباح وهذا متعارف عليه وواضح وضوح الشمس. وفي النهايه كل سهم ممكن يمر بمراحل ارتفاع ونزول.

اما اذا كان قصدك استثمار بدون مخاطر فسوق المال محاط بالمخاطر دايما ولازم تحط هامش للمخاطره من رأس مالك مع دخولك سوق المال لأن سوق المال فيه نسبة مخاطره ما قليله.

آخر تحرير بواسطة ابو ضمير : 28/08/2008 الساعة 06:21 PM السبب: خطأ كتابي
  #8  
قديم 28/08/2008, 06:24 PM
صورة عضوية ابو ضمير
ابو ضمير ابو ضمير غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 08/11/2007
الإقامة: mascut
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,103
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى ابو ضمير إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى ابو ضمير
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خلفان السادس عشر مشاهدة المشاركات
عمانتل لأنها لازم ترتفع وعن قريب عند الأعلان عن الصفقه مع الشريك الأستراتيجي يعني فيها ريال زياده شبه مضمون(نسبة لسعر البيع كما هو متوقع)

واترك المكرفون الآن للأخوه الزملاء ليفيدوك اكثر
كيف توقعت ريال زياده. بناء على ايش بنيت توقعك
  #9  
قديم 28/08/2008, 07:46 PM
بوتيله بوتيله غير متصل حالياً
متميز في الأوراق المالية
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,235
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ممتاز محل مشاهدة المشاركات
اذا عندك صبر وتريد تستثمر لمده ما تقل عن ثلاثة اشهر وربما اكثر بقولك ان كل شركات السوق النضاميه اسعارها مغريه وعوائدها جيده وطبعا بنسب متفاوتهوعليك انه الأختيار. اما اذا كنت مضارب تشتري اليوم وبكره تفكر فالبيع فمن الصعوبه حد يعطيك معلومه اكيده عن سهم بيرتفع لأن لو كان هو نفسه يعرف بيشتري بكل ما يملك وبيكسب اكيد بس كلها توقعات وتحليلات فنيه او اساسيه احتمال عدم صحتها اكثر من 50 % خاصة مع تراجع السوق الحالي.

ثانيا ايش قصدك آمن؟ اذا قصدك التذبذب كل لأسهم تتذبذب وهذا حال السوق ولو ما كذا ما كان فيه مضاربين.

واذا قصدك عدم النزول ما ممكن يكون فيه اسهم ما تتعرض لجني ارباح او حركات تصحيحيه او نزول لأي سبب من الأسباب كأخبار او أشاعات او الأنتهاء من توزيع ارباح وهذا متعارف عليه وواضح وضوح الشمس. وفي النهايه كل سهم ممكن يمر بمراحل ارتفاع ونزول.

اما اذا كان قصدك استثمار بدون مخاطر فسوق المال محاط بالمخاطر دايما ولازم تحط هامش للمخاطره من رأس مالك مع دخولك سوق المال لأن سوق المال فيه نسبة مخاطره ما قليله.

يمكن الاخ يقصد الاسهم الاقل تذبذب في السوق يعني عند الانخفاضات تكون الاقل انخفاضا
وهذا ينطبق على الشركات الطاقه و قطاع التسويق النفطي
  #10  
قديم 28/08/2008, 08:56 PM
صورة عضوية ATARED
ATARED ATARED غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/06/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 928
افتراضي

يقولون الربح بالمخالفة
ويقولون ما في أحلى من شهر العسل
فما رأيك الناس في وادي وأنت في وادي
الناس تبحث عن الريال بعمان تل
وأنت تبحث عن الريال في مكان أخر
شو رايك بالعروس الجديدة "صحار للطاقة"
بعد موجة الربع الثالث راح تشاهد تكدس التداول بها
وهذا حال السوق اي شركة جديدة يتم الضغط بها بقوة الى ان تدرج شركة جديدة
بغيت مضاربة فهي ولا أروع بغيت أستثمار كذالك جيدة
للعلم إذا لحقت على مجال 1.600 الى 1.700 فهذا ممتاز في حال حصولك لهذا السعر
وأنته ورأيك
__________________
أعرض عن الجاهل السفيــــــــــــــــــــ ـــــــــه فكل ما قال فهو فيه
ما ضر بحر الفـــــــــــــــــــرات يوما أن خاضت بعض الكلاب فيه
  #11  
قديم 28/08/2008, 09:31 PM
صورة عضوية abuhanifa55
abuhanifa55 abuhanifa55 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/02/2008
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,132
افتراضي

لو عندي سيولة لاشتريت لي عمانتل وصحار للطاقة
الاول عشان هو سهم قيادي والمستثمر الاجنبي على الابواب ودائما توزع ارباح جيدة
اما الثاني لاني قرأت هنا في السبلة ان في اكتوبر رايحة توزع ارباح نقدية 120 ريال لكل 1000 سهم
  #12  
قديم 28/08/2008, 09:46 PM
الرأي المعتدل الرأي المعتدل غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/02/2008
المشاركات: 176
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة abuhanifa55 مشاهدة المشاركات
لو عندي سيولة لاشتريت لي عمانتل وصحار للطاقة
الاول عشان هو سهم قيادي والمستثمر الاجنبي على الابواب ودائما توزع ارباح جيدة
اما الثاني لاني قرأت هنا في السبلة ان في اكتوبر رايحة توزع ارباح نقدية 120 ريال لكل 1000 سهم
ما في شيء اسمه سهم قيادي ... إعمار كان سهم قيادي بدأ من 27 درهم والحين على 9 دراهم

اللي يتحكم في قرار الاستثمار الجيد البيانات المالية عن السهم وهذا اللي انا عتمد عليه في الشراء وتوقيت وقت البيع او الابقاء على السهم للمدى البعيد ....

في شهر سبتمبر 2007 احتفظت بكميات لا بأس عليها من بعض الاسهم اللي ما كانت تحت عين المستثمرين لانهم كانوا يركضوا ورا الجزيرة وبنك مسقط والتضامن والانوار وغيرها من الشركات على اساس انها اسهم قيادية

ولكن انا اشتريت ما خف سعره وتوقع ارتفاعه مثل مسقط القابضة و الشرقية وعمان والامارات بناءا على بيانات مالية ....

خلاصة العبرة في البيانات المالية وليس الاسهم القيادية

عمانتل حسب ما اقرأ في السبلة انه مكرره وصل عشر مرات او اكثر وبالتالي لو كان سهم قيادي او حتى دخول المستثمر الاجنبي ايا كان لا يغير في الموضوع شيء... سو في المضاربة واستغلال صغار المستثمرين اللي ينجرون خلف الشائعات والالقاب الرنانة مثل "سهم قيادي"
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:40 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها