|
||
|
#1
|
|||
|
|||
السلام عليكم ورجمة الله وبركاته انا مطلقه من اكثر من سنتان ولدي طفله قدمت طلب لاكون من فئة الضمان الاجتماعي ولكن طلبي رفض بسبب ان والدي بعد التقاعد اشتغل بشركه!على العلم اننا من ذوي الدخل المحدود قدمت مره اخرى ورفض الطلب فماذا افعل فهم لا يدرون بحالتنا ليحكموا انني لا استحق على العلم من انني لا اخذ ولا ريال من والدي وكذلك ادرس بكليه واحتاج مصاريف كثيره ومبلغ الضمان برغم ضالته قد يساهم في حل جزء من ازمتي الماديه لاستكمل دراستي
|
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
الله يعينك
ويسهلك امورك
__________________
ريداكت لخفض الوزن اكثر من7كيلو شهريا" مضمون 7ريال فقط
http://www.s-oman.net/avb/showthread...4#post16908974 |
|
#3
|
|||
|
|||
|
اختي العزيزة حسب القانون الحالي يجبر الزوج بتوفير النفقة والسكن للمطلقة الا اذا كانت قد تنازلت عن ذلك بمحض ارادتها او تقدمت بطلب الطلاق بنفسها فقط مع العلم ان طول مدة الطلاق لا يبطل المطالبة ابدا
على العموم حاولي تقدمي رسالة لمعالي الوزيرة واكيد انها ستنظر في طلبك واتمنى لك التوفيق آخر تحرير بواسطة الامام الحر : 25/07/2008 الساعة 09:33 AM |
|
#4
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اريد اعرف القانون العماني ف حالتي هل يحق ان اطالب طليقي بالنفقه علي وهل يحق لي ان اطالبه بسكن خاص لي ولابنتي؟
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
وبعد فيه نقطه نسيتها ودائما تقلقني اخاف اذا لجئت للمحكمه ان تسقط الحضانه مني كوني مرتبطه ف الدراسه واعود للمنزل فقط بالخميس والجمعه وطفلتي في ايدي امينه مع والدتي وخالاتها كثيرا ما حاولت ان الجا للقضاء ولكني اتردد لاني لا اعرف عن القانون الا القليل واقترح اذا لم تكن هذه الفكره ساريه ان يلزم الزوج المطلق بالنفقه على طليقته الى ان تتزوج اعتقد بهذه الطريقه ستجعل الواحد يفكر الف مره قبل ان يقدم على الطلاق وربما تقلل من نسب الطلاق في مجتمعنا
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
أختي اسمحيلي ف هذه الكلمة بس الزوج ما ملزوم يتكفل بمصاريف دراستش في الكلية انتي اللي اخترتي هذا الشيء
عذرا مجرد رأي لا أكثر ولا أقل وأنا بنفسي ما فهم في القانون
__________________
ســـــيظل عشـــــــقك عالـــــــــــــمي قـــــــــلبي إلـــــــــــــيك ِ ســـــــينتمي ويــــــــوما ســـــــــيخبرك ِ الـــــهوى أنــــــــي زرعــــــــــــــتك ِ في دمــــي " صـــلالـــة " F C برشلونه |
|
#7
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
عذرا اريد فقط راي اشخاص لهم علاقه في القانون والقانون العماني بالذات اي محامي او استشاري قانوني
تحياتي
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
اخي العزيز فعلا غير ملزم الزوج بمصاريف الدراسة ولكنه ملزم بتوفير السكن والمعيشة للبنت وامها على اعتبار ان البنت بنته والام مربيتها بالتالي يلزم بذاك
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اما من ناحية الطفلة فلا يوجد حق للاب في اخذها قبل السن القانونية وكونك تدرسين لا يعد ذلك مخالفة منك فالطفلة انتي من تصرفين عليها بالتالي بموجب قانون الاحوال المدنية تتكفلين برعايتها بالطرق التي ترينها مناسبة وبالتالي وجودها في يد امك لظروف الدراسة لا يمنع ابد من حضانتها ولكن اقول لك للمحكمكة عقيدة. |
|
#11
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
-اوضحت المادة الاولى من قانون الضمان الاجتماعي الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 87/84 تعريف المطلقة :-
" كل امراة لم تبلغ الستين من عمرها طلقها زوجها ولم تتزوج بعد (( وليس لها مورد كاف للرزق وليس لها معيل قادر على نفقتها ))" . -كذلك بينت قاعدة الالزام الصادرة بالقرار الوزاري رقم 8/2008 بأن الاب ملزم بابنته الارملة او المطلقة مالم تكن تعيش مع اولادها في معيشة مستقلة . -من خلال ما تقدم فانك لا تستحقين معاش الضمان الاجتماعي كون التفاصيل الواردة في تعريف المطلقة لا تنطبق عليك والعلة في ذلك :- وجود مصدر رزق وجود المعيل الملزم ( الاب ) -اضافة الي ان قاعدة الالزام كما اشرنا اعلاه تلزم الاب بابنته المطلقة اذا كانت تعيش معه في المنزل . والحل الوحيد في هذه الحالة التقدم برسالة التماس الي وزيرة التنيمة الاجتماعية بطلب مساعدة شهرية وليس بالمطالبه بمعاش الضمان الاجتماعي وان شاءالله تجدي الموافقة على الطلب .
__________________
تبا لمصادرة حرية الرأى... تبا للعمل ... تبا للروتين ... تبا لاصحاب القلوب المريضة ... تبا لارتفاع الاسعار ... تبا لابو لهب وتب ... تبا لاسرائيل ... تبا لامريكا ... تبا للخونة ... تبا للخوف ... تبا للبطالة ... تبا للواسطة ... تبا للتبغ والكحول ... تبا للطفولة ... تبا للكهولة ... تبا للكتابة ... تبا للمشاعر ... تبا للحب ...(( تبا للمستحيل )) ... تبا للمنطق ... تبا للعقل ... تبا للاحاديث السخيفة ... تبا لانني يوما سأفنى ... واقول تبا للحظات ضائعة تبا لـ تبا
|
|
#13
|
||||
|
||||
|
اوضحت المواد من 126 الي 128 من قانون الاحوال الشخصية شروط الحاضن .
فقد نصت المادة 126 على ان :- يشترط في الحاضن : 1- العقل 2- البلوغ 3- الامانة 4- القدرة على تربية المحضون وصيانته ورعايته 5- السلامة من الامراض المعدية الخطيرة ونصت المادة 127 على ان " يشترط في الحاضن زيادة على الشروط المذكورة في المادة السابقة : 1- اذا كانت امراة - ان تكون خالية من زوج اجنبي عن المحضون دخل بها , الا اذا قدرت المحكمة خلاف ذلك لمصلجة المحضون . 2- اذا كان رجلا : - ان يكون عنده من يصلح للحضانة من النساء - ان يكون ذا رحم محرم للمحضون ان كان انثى . بالنسبة لتحديد سن الحضانه : اذا كان المحضون ذكرا تستمر حضانته حتى يتم السابعة وان كان المحضون انثى فان حضانتها تستمر حتى البلوغ . ويجوز للقاضي لمصلحة المحضون ان يقدر خلاف ذلك , حيث ان مصلحة المحضون هو المعيار الذي يجب مراعاته عند القضاء وحتى ولو توافرت شروط الحضانه لدى الام او لدى الاب , فالمحكمة تعتمد على تقدير الادلة المعروضه امامها والنظر في مصلحة المحضون . وفيما يتعلق بالنفقة الشهرية وتحديدها فان هذا الامر يخضع لظروف المحضون وحالته الاجتماعية وضروريات الحياة له , مقارنه بالتزامات المنفق وظروفه الحياتية ومصروفاته العادية الضرورية , وكل هذا يعتمد بطبيعة الحال على الادلة المعروضة لدى المحكمة .
__________________
تبا لمصادرة حرية الرأى... تبا للعمل ... تبا للروتين ... تبا لاصحاب القلوب المريضة ... تبا لارتفاع الاسعار ... تبا لابو لهب وتب ... تبا لاسرائيل ... تبا لامريكا ... تبا للخونة ... تبا للخوف ... تبا للبطالة ... تبا للواسطة ... تبا للتبغ والكحول ... تبا للطفولة ... تبا للكهولة ... تبا للكتابة ... تبا للمشاعر ... تبا للحب ...(( تبا للمستحيل )) ... تبا للمنطق ... تبا للعقل ... تبا للاحاديث السخيفة ... تبا لانني يوما سأفنى ... واقول تبا للحظات ضائعة تبا لـ تبا
|
|
#14
|
||||
|
||||
|
الله يعينك
بس ف هالحاله انصحك باللجوء الى المحكمه لاخذ حقك منه ! والساكت عن الحق شيطان اخرس ! |
|
#15
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
|