سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة الصحية » أرشيف السبلة الصحية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #31  
قديم 09/07/2008, 05:05 PM
حنطاوي حنطاوي غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 13/03/2008
الإقامة: ع م ا ن اسم بلدنا
الجنس: ذكر
المشاركات: 89
افتراضي

معقولة مافي احد يقدر يرد علي ويساعدني
  مادة إعلانية
  #32  
قديم 09/07/2008, 06:46 PM
يمــنى يمــنى غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2007
الإقامة: ...
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,487
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حنطاوي مشاهدة المشاركات
السلام عليكم

ارجو المساعدة لكل من لديه مشلكة القرنية المخروطية

انا عندي مشكلة القرنية المخروطية ورحت لمركز المغربي من سنه تقريبا وعطوني العدسات الصلبه بس هذي العدسات متعبه كثير لدرجة تخلي الواحد ما يكون مرتاح استمريت في العدسات لمدة 8 اشعر تقريبا بس تعبت منها لانه بعض الاحيان تسقط من عيني.

راجعت الطبيب مرة ثانية وقالي في حل ثاني وهو انه يحطو حلقات في العين بس الطبيب قال مع الحلقات ما اكيد انه النظر بيرجع 6\6.

انا قررت اعمل الحلقات بس بمحتار وين اسويها في الهند او ايران.

ارجو منكم الافادة اذا احد عمل عملية الحلقات ويفيدني وانصحوني وين اسويها للي جرب اي مكان من هذي الدول.

ولكم جزيل الشكر.


سلامات بس روح ايران يعملو عملية بسيطة ومضمونةوتكلفتها بسيطة
  #33  
قديم 10/07/2008, 07:37 AM
لندنيه لندنيه غير متصل حالياً
مشرفة سابقة
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2007
الإقامة: قريب
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,185
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حلم الليل مشاهدة المشاركات
سلامات بس روح ايران يعملو عملية بسيطة ومضمونةوتكلفتها بسيطة


كيف بالنسبة لزرعات العدسات؟؟؟


اعرف ناس يعانوا من نفس المشكلة و عملولهم زراعة عدسات في مستشفى النهضة

بس المشكله ان قائمة الانتظار طويله
__________________


ملاى السنابل تنحني تواضعا .... والفارغات رؤوسهن شوامخ
  #34  
قديم 10/07/2008, 03:03 PM
يمــنى يمــنى غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2007
الإقامة: ...
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,487
افتراضي

حنطاوي أنا عندي واحد قريبي يعاني نفس مشكلتك وعينه مخرووووطيه،،،وقبل اسبوعين جاي من ايران عامل عمليه وناجحه تماما وقالوا له في مستشفى مسقط الخاص انه مابيشوف من عينه لحد فتره وبعدين خلاص بيعمي وحتى الليل ماينامه والحين الحمد لله خلاص عمل العمليه ويشوف من عينه،،


والتكاليف بسيطه ما كان متوقه والوقت قصير جدا حتى اسبوع ما كمل

اتمنالك السلاامه
  #35  
قديم 10/07/2008, 03:05 PM
حنطاوي حنطاوي غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 13/03/2008
الإقامة: ع م ا ن اسم بلدنا
الجنس: ذكر
المشاركات: 89
افتراضي قرنية

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حلم الليل مشاهدة المشاركات
سلامات بس روح ايران يعملو عملية بسيطة ومضمونةوتكلفتها بسيطة

انت مسوي العملية اخوي او اي احد من اهلك اصخابك عمل العملية؟؟

واي نوع من العملية تقصد ؟؟؟؟ هل هي زراعة الحلقات؟؟

ممكن تخبرني اسم المستشفى في ايران اذا عندك اي معلومة ؟؟؟
  #36  
قديم 10/07/2008, 03:34 PM
يمــنى يمــنى غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2007
الإقامة: ...
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,487
افتراضي

اخوي قريبي راح مستشفى مسقط الخاص وقالو له ما يصير يركب عدسه لانه عينه مخروطيه لانه ركبها وقامت تطيح من عينه وما ارتاح،،،

المشكله اللي عنده انه اكتشف فص في القرينه ( مركز الابصار) وقالوا له مانقدر نعالجه وعليك تحفظ نظرك ب عدسه لما ركب العدسه ما صلحت معه لانه عيونه مخروطيه ،،،،وقالوا له خلاص ما بتشوف لانه نظرك يقل،،


بعدها راااح ايران و الدكتور مختص كثير (برفسور) شال الفص من عينه وقلب القرنيه وتصلحت عينه لان القرنيه تشوف من كل مكان،،،والحمد لله رجع والحين هو بخير بس يراجع في عمان ،،،

وبعدين انت اذا تريد تزرع قرنيه يصير انا شفت في الشارع انه المستشفى الفنلندي في مسقط متخصص في زراعة عدسه العيون المخروطيه والله صدقني ما اجيب شي من معي//


و بحاول أجيب لك معلومات عن اسم المستشفى//

اللي اعرفه انه ف شيراز
  #37  
قديم 10/07/2008, 06:05 PM
حنطاوي حنطاوي غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 13/03/2008
الإقامة: ع م ا ن اسم بلدنا
الجنس: ذكر
المشاركات: 89
افتراضي مشكور

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حلم الليل مشاهدة المشاركات
اخوي قريبي راح مستشفى مسقط الخاص وقالو له ما يصير يركب عدسه لانه عينه مخروطيه لانه ركبها وقامت تطيح من عينه وما ارتاح،،،

المشكله اللي عنده انه اكتشف فص في القرينه ( مركز الابصار) وقالوا له مانقدر نعالجه وعليك تحفظ نظرك ب عدسه لما ركب العدسه ما صلحت معه لانه عيونه مخروطيه ،،،،وقالوا له خلاص ما بتشوف لانه نظرك يقل،،


بعدها راااح ايران و الدكتور مختص كثير (برفسور) شال الفص من عينه وقلب القرنيه وتصلحت عينه لان القرنيه تشوف من كل مكان،،،والحمد لله رجع والحين هو بخير بس يراجع في عمان ،،،

وبعدين انت اذا تريد تزرع قرنيه يصير انا شفت في الشارع انه المستشفى الفنلندي في مسقط متخصص في زراعة عدسه العيون المخروطيه والله صدقني ما اجيب شي من معي//


و بحاول أجيب لك معلومات عن اسم المستشفى//

اللي اعرفه انه ف شيراز

مشكور لتفاعلك اخوي وانتظر منك ترسل لي المعلومات عشان نتوكل على الله لاني فعلا تعبت كثير
  #38  
قديم 31/08/2008, 05:11 PM
صورة عضوية الطوفان الجارف
الطوفان الجارف الطوفان الجارف غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2006
الإقامة: بين أهل الحق والاستقامة
الجنس: ذكر
المشاركات: 283
افتراضي هل تنصحوني بإجراء عملية زراعة عدسات لعينيّ؟؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

وبعد...

قمت بفحوصات لعينيّ في مركز البشائر .. وكانت نتيجة الفحوصات أن أفضل علاج لضعف النظر عندي هو "زراعة عدسات" وهذا العملية تنقسم إلى قسمين ..
القسم الأول: تثبيت النظر عن طريق الأشعة فوق البنفسجية وفيتامين أ .. وزراعة حلقة..
القسم الثاني: زراعة العدسات وهي بعد 3شهور من بعد إجراء عملية القسم الأول..



فيا أيها الإخوة الكرام : هل سمع أحدكم بهذه العملية .. وهل تنصحوني باجراءها أم تحذروني من ذلك؟؟؟
__________________
((وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَنْ تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَنْ تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا))
  #39  
قديم 31/08/2008, 05:58 PM
صورة عضوية hobbit
hobbit hobbit غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/10/2007
الإقامة: Planet Earth
الجنس: ذكر
المشاركات: 182
افتراضي

اخي الكريم، ما هي المشكلة التي تعاني منها؟ هل هي القرنية المخروطية؟
بصراحة انصحك قبل الاقدام على اي شئ باستشارة طبيب عيون اخر و يجب ان يكون مختص في امراض القرنية
  #40  
قديم 31/08/2008, 06:22 PM
صورة عضوية الطوفان الجارف
الطوفان الجارف الطوفان الجارف غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2006
الإقامة: بين أهل الحق والاستقامة
الجنس: ذكر
المشاركات: 283
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة hobbit مشاهدة المشاركات
اخي الكريم، ما هي المشكلة التي تعاني منها؟ هل هي القرنية المخروطية؟
بصراحة انصحك قبل الاقدام على اي شئ باستشارة طبيب عيون اخر و يجب ان يكون مختص في امراض القرنية


نعم عندي "القرنية المخروطية"


ومن أين أجد هذا المختص با أخي ؟؟؟
__________________
((وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَنْ تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَنْ تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا))
  #41  
قديم 01/09/2008, 09:03 AM
صورة عضوية الطوفان الجارف
الطوفان الجارف الطوفان الجارف غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2006
الإقامة: بين أهل الحق والاستقامة
الجنس: ذكر
المشاركات: 283
افتراضي

ما هو رأيكم في إجراء فحوصات لعيني في إيران؟؟؟؟؟
__________________
((وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَنْ تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَنْ تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا))
  #42  
قديم 01/09/2008, 09:36 AM
صورة عضوية No_One
No_One No_One غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/06/2007
الإقامة: بالسفارة
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,780
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى No_One إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى No_One
افتراضي

بصراحه في ايران شفت واحد عماني مسوي زرع قرنية يقول خلال يومين عملوا له العملية ما يحتاج 3 شهور تصبر
هذا والله اعلم
__________________
سبحان الله والحمد لله والله أكبر

انضموا معنا لجروب الخط العربي افعص هنــــا

الان وحصريا في السلطنة برنامج الخط العربي كلك 2010

تقرير زيارة احد الزملاء لمقر شركة الصانعة لبرنامج Kelk

التلفون في الملف الشخصي
هنـــــا
  #43  
قديم 01/09/2008, 09:43 AM
صورة عضوية عذبة الإحساس
عذبة الإحساس عذبة الإحساس غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2008
الإقامة: هــــــــــناك بعيــــــــــــــــــــــد....
الجنس: أنثى
المشاركات: 31,247
افتراضي

انا انصحك ما تخاطر بعيونك هنا فالسلطنه..
سافر ايران او تايلاند او حتى الهند بس اهم شي ما تسوي العمليه هنا..
نصيحه واتمنى تاخذها بعين الاعتبار...
  #44  
قديم 01/09/2008, 03:42 PM
صورة عضوية الطوفان الجارف
الطوفان الجارف الطوفان الجارف غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2006
الإقامة: بين أهل الحق والاستقامة
الجنس: ذكر
المشاركات: 283
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة No_One مشاهدة المشاركات
بصراحه في ايران شفت واحد عماني مسوي زرع قرنية يقول خلال يومين عملوا له العملية ما يحتاج 3 شهور تصبر
هذا والله اعلم
هناك فرق بين العمليتين ..
تلك زراعة عدسات
وهذي زراعة قرنية



شكرا أخي
__________________
((وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَنْ تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَنْ تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا))
  #45  
قديم 01/09/2008, 03:44 PM
صورة عضوية الطوفان الجارف
الطوفان الجارف الطوفان الجارف غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2006
الإقامة: بين أهل الحق والاستقامة
الجنس: ذكر
المشاركات: 283
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عذبة الإحساس مشاهدة المشاركات
انا انصحك ما تخاطر بعيونك هنا فالسلطنه..
سافر ايران او تايلاند او حتى الهند بس اهم شي ما تسوي العمليه هنا..
نصيحه واتمنى تاخذها بعين الاعتبار...

إن شاء الله كذاك النية..

شكرا أخي على نصيحتك الثمينة
__________________
((وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَنْ تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَنْ تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا))
  #46  
قديم 04/01/2009, 09:57 PM
خالد النعيمي خالد النعيمي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 3
افتراضي دخيلكم ساااعدوووني .. والله محتار وتعبان نفسيا (( القرنيه المخروطيه )) !!!!!

السلاااااااام عليكم اخوااااااني ....

اتمنى انكم بخير وصحة وعاافيه يارب ...


انا عندي مشكله في عيووني اللي هي (( القرنيه المخرووطيه )) اول شي علمت فحص في مركز مسقط للعيون وقالولي انا مايصلحلي علمية الييزك ولازم اسوي عملية زرع حلقات وطلعت من عندهم وانا متضاايق وبعدهاااا باسبووع رحت مسقط ورحت مركز مغربي للعيون وقالو فيني نفس الشي القرنيه المخرووطيه

بس المشكله ان مركز مغربي للعيون والله العظيم ماعطاني الكلااااام والعلاج اللي يناسبني قالي الدكتور اول شي نجرب فيني قطرات واشعه فوق بنفسجيه وارااجعهم واذا مافاد راح يجرب لي عسات لاااصقه حااصه للقرنيه المخرووطيه وابقى ارااجعهم خلا فترة 6 الى سنه وهذي العدسات يقول انها ما راح توقف تحدب القرنيه وبس يمكن اشووف احسن في النظر ... وبعدين قال اذا شفنا مافي فاايده رااح نجرب لك حلقات زرع واذا مافي فاايده قال راح نجربك عملية تبديل قرنيه كاامله طبعا على مواصفات من بنك القرنيات اللي راح يطلب منها !!!!!!


يعني والله العظيم ياناااااااس دوووخ رااسي وماقالي شو اللي يناسبني بالظبط كل كلااامه ان راااح تجرب وورااج نجرب حتى ماعطاني نسبة في اي خيار قاله لي انا مستغرب منهم يعني مركز مسقط للعيون قالي على طول احسن اسوي زرع حلقات وراح يتحسن نظري بنسبة بسيطه والاهم ان توقف التحدي عندي في القرنيه ويمكن تكون في جلسات فوق بنفسجه مكلمه للعلاج.... ومركز مغربي اللي مشهوور في الشرق الاوسط ما عطااني حتى ولول شي بسيط في الحلول شو معنى هذا الشي منو اصدق ؟؟؟؟؟ مع ان سعمت ان مكرز مغربي هذا طبعهم يعلقون المريظ ويريدونه بس يتردد عليهم علشان الفلووووس دخيلكم ساااعدوني وخبروووني واذا في حد عمل عملية حلقات ممكن يخبرني كيف كان العمليه وكيف التحسن عنده صار؟؟؟؟؟؟


اخوووووكم خالد]
  #47  
قديم 04/01/2009, 10:17 PM
صورة عضوية *المسافر*
*المسافر* *المسافر* غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 117
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى *المسافر*
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم شفاك الله وعافاك إذا كانت لديك المقدرة المادية للسفر فنصيحتي لك بالسفر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية محافظة شيراز الدكتور / مرسل مهريار وأي استفسار أنا على أتم الاستعداد للتواصل معي الهاتف بالملف الشخصي
نتمنى لك الشفاء العاجل تقبل خالص تحياتي
  #48  
قديم 04/01/2009, 10:27 PM
امارات المجد امارات المجد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2008
الإقامة: امارات/عمان
المشاركات: 324
افتراضي

عندي ثنتين من بنات اختي عندهم مشكلة القرنية المخروطية وتم علاجها بالحلقات والعلمية سهلة والحمد لله ناجحة
بس كانت العملية في ايران

وصراحة معاملة الايرانيين دفشة جدا جدا
  #49  
قديم 04/01/2009, 10:34 PM
امارات المجد امارات المجد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2008
الإقامة: امارات/عمان
المشاركات: 324
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خالد النعيمي مشاهدة المشاركات
السلاااااااام عليكم اخوااااااني ....

اتمنى انكم بخير وصحة وعاافيه يارب ...


انا عندي مشكله في عيووني اللي هي (( القرنيه المخرووطيه )) اول شي علمت فحص في مركز مسقط للعيون وقالولي انا مايصلحلي علمية الييزك ولازم اسوي عملية زرع حلقات وطلعت من عندهم وانا متضاايق وبعدهاااا باسبووع رحت مسقط ورحت مركز مغربي للعيون وقالو فيني نفس الشي القرنيه المخرووطيه

بس المشكله ان مركز مغربي للعيون والله العظيم ماعطاني الكلااااام والعلاج اللي يناسبني قالي الدكتور اول شي نجرب فيني قطرات واشعه فوق بنفسجيه وارااجعهم واذا مافاد راح يجرب لي عسات لاااصقه حااصه للقرنيه المخرووطيه وابقى ارااجعهم خلا فترة 6 الى سنه وهذي العدسات يقول انها ما راح توقف تحدب القرنيه وبس يمكن اشووف احسن في النظر ... وبعدين قال اذا شفنا مافي فاايده رااح نجرب لك حلقات زرع واذا مافي فاايده قال راح نجربك عملية تبديل قرنيه كاامله طبعا على مواصفات من بنك القرنيات اللي راح يطلب منها !!!!!!


يعني والله العظيم ياناااااااس دوووخ رااسي وماقالي شو اللي يناسبني بالظبط كل كلااامه ان راااح تجرب وورااج نجرب حتى ماعطاني نسبة في اي خيار قاله لي انا مستغرب منهم يعني مركز مسقط للعيون قالي على طول احسن اسوي زرع حلقات وراح يتحسن نظري بنسبة بسيطه والاهم ان توقف التحدي عندي في القرنيه ويمكن تكون في جلسات فوق بنفسجه مكلمه للعلاج.... ومركز مغربي اللي مشهوور في الشرق الاوسط ما عطااني حتى ولول شي بسيط في الحلول شو معنى هذا الشي منو اصدق ؟؟؟؟؟ مع ان سعمت ان مكرز مغربي هذا طبعهم يعلقون المريظ ويريدونه بس يتردد عليهم علشان الفلووووس دخيلكم ساااعدوني وخبروووني واذا في حد عمل عملية حلقات ممكن يخبرني كيف كان العمليه وكيف التحسن عنده صار؟؟؟؟؟؟


اخوووووكم خالد]
ومشكلة المخروطية انها ممكن فجأة تتملئ بالماء وتكون متدلية اكثر يسموها هايدروبس والحل الامثل في هذه الحالة يكون زرع قرنية ..فعالج عينك قبل عن تسؤ الحالة
  #50  
قديم 05/01/2009, 12:15 AM
صورة عضوية أزيتا محمد
أزيتا محمد أزيتا محمد غير متصل حالياً
مشرفة الدينية والثقافة والفكر
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2008
الإقامة: Muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,092
افتراضي

تحياتي لك أخي..
يكمن علاج القرنيه المخروطيه عن
طريق كشط الطبقة السطحيه منها
ووضع بروتينات معينه لتقوية خلايا القرنية.
اما الحلقات فهي تصنع من ماده صلبه
تدعى P.P.M.A تؤدي زراعتها الى
تصحيح قصر النظر.
ولكن عمليات الليزك نسبة نجاحها
أكبر وأسرع طبعا لسهولتها.
أخي العزيز..
الحلقات حاليا تستخدم للقرنية المخروطيه
المتوسطه،والقرنيه المخروطيه عقب عمليات الليزك
وعند تقدم المرض بالقرنيه المخروطيه
يصعب علاجها بالنظارات أو العدسات
كما يمكن أخي السائل
ازالة تلك الحلقات في حالة حدوث
أي مضاعفات لسمح الله.

انصحك أخي بالسفر الى ايران
(شـــــــــيراز)
في أقرب وقت لأن العلاج هناك
ممتاز وغير مكلف
حيث يمكنك السفر الى هناك
عن طريق المكاتب السياحيه
الموجوده هنا في مسقط.
اتمنى لك الصحة والعافيه
__________________
جميعنا سجنــــــــــاء ولكــــــــن
بعضنــــــــــــــــا في سجــــــــون ذات نوافذ
وبعضنـــــــــــــا في سجــــــــون بدون نوافذ
  #51  
قديم 05/01/2009, 03:07 PM
صورة عضوية hobbit
hobbit hobbit غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/10/2007
الإقامة: Planet Earth
الجنس: ذكر
المشاركات: 182
افتراضي

أخي الكريم خالد،
أولا هدي أعصابك القرنية المخروطية مشكلة ليست بالنادرة و حتما كثير من المصابين يعيشون حياتهم الطبيعية بعد العلاج.
الكلام الذي نقلته عن مركز المغربي هو عين الصواب و ما ذكروه لك يعكس امانتهم.
قد تشعر أنهم أعطوك الكثير من المعلومات الغير واضحة لكنهم ببساطة شرحوا لك التدرج في علاج القرنية المخروطية حتى تكون على بينة من أمرك.
العين عضو حساس و رقيق و لا يجب التسرع لعمل عمليات أنت لست بحاجة لها في الفترة الحالية. و حتما علاج العيون عادة يكون تدرجي حيث يحاول الطبيب الحلول الأقل خطورة للعين ثم يتقدم الى الحلول الجراحية اذا لزم الأمر.
عليك اخي الكريم التحلي بالصبر و اخذ الحيطة و الحذر عند علاج عيونك..فبكل بساطة لماذا تخضع نفسك لعملية إن كان بامكانك تحسين نظرك بعدسات لاصقة. خذ الأمور خطوة خطوة و لا تتسرع.

مع تمنياتي لك بالسلامة

ملاحظة: ليس لي أي علاقة بمركز المغربي لا من قريب و لا من بعيد.
  #52  
قديم 05/01/2009, 05:27 PM
خالد النعيمي خالد النعيمي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 3
افتراضي

اخوي المسااافر راح اتوااااااصل معاااك انشالله وشاكر لك واايد على مسااعدتك لي يالغاااالي .....


اخوي امارات المجد انشالله قااعد حاليا اعمل فحووصات وساعتها اكيد راح استخير ربي قبل لا اسوي عمليه او زرع حلقات بس انا خاايف بصرااحه قبل العمليه لاني مابى اوصل او اسوي عمليه حق عيووني زرع قرنيه اخاااااف اني استعجل فيهااا والله وانا يمكن مو محتااج العمليه ....


اختي ازييينا ياليت لو تعرفين حد عمل عملية حلقات في ايرااان ويقدر اعرف منه كيف تفاصيل العمليه وكسف صارت حالتهم

اخوي هبووت اشكركر وكلااامك صح بس ترى الانسااان لازم يتحذر ومايخلي نفسه محل تجاارب وخاخااصع في العين لان اغلى شي في الحياااه


اتمنى اشووف حد عمل مثل هذي الحلقات او العلاااج واتواااااصل معاااااه

اخوكم خالد
  #53  
قديم 06/01/2009, 11:23 PM
صورة عضوية أزيتا محمد
أزيتا محمد أزيتا محمد غير متصل حالياً
مشرفة الدينية والثقافة والفكر
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2008
الإقامة: Muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,092
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خالد النعيمي مشاهدة المشاركات

اختي ازييينا ياليت لو تعرفين حد عمل عملية حلقات في ايرااان ويقدر اعرف منه كيف تفاصيل العمليه وكسف صارت حالتهم
أخي خالد...
من خلال تجربتي في ايران
العلاج هناك ممتاز وكما قلت غير مكلف،
طبعا أعرف عدد من المعارف والاصدقاء
اللي راحوا ايران(شيراز)
للعلاج العيون والنتيجه كانت
ايجابيه.
كما انني أعرف حالة....
كان عنده القرنيه المخروطيه
وصف له أحد الاطباء
نظاره طبيه
وقال له بأنه لا يحتاج الى زراعة الحلقات
وفي احتمال بسيط جدا جدا يعملوا له الليزك
ولكن بعد 8 اشهر ،
وهو الان بأفضل حال والحمد لله
كما أنه يرى بوضوح الان.

لذلك أخي انصحك بالذهاب بأقرب فرصه
لتتدارك الوضع.

وتحياتي لك أخي
__________________
جميعنا سجنــــــــــاء ولكــــــــن
بعضنــــــــــــــــا في سجــــــــون ذات نوافذ
وبعضنـــــــــــــا في سجــــــــون بدون نوافذ
  #54  
قديم 07/01/2009, 11:57 AM
~القرنفلـــة~ ~القرنفلـــة~ غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2007
الإقامة: ~عالـم الصبر~
الجنس: أنثى
المشاركات: 233
افتراضي

حالتك مثل حالتــي أخي خالد ومعانأة القرنيـة المخروطيــة لا تنتهـي ابداً.. وصارلي أكثر من 10 سنوات استخدم العدسات اللاصقــة والنظر لا يتحسن إلا في فقط في الرؤيا فالعدسات تساعدك على تحسين مدى الرؤيا معـكـ إلا إنها لا تخو من مشاكـل وتعب وإرهاق نفسي~~~ الله يصبرنا ويشفينا.

لا علاج للقرنية المخروطية سوى زرع قرنية وهذا ما أفكر فيه في هذه الفترة لإجراء عملية لكن المشكلة تكمن عند الانتهاء من العملية لابد من ان ترجع لإستخدام النظارة الطبية او العدسات اللاصقة لفترة لا تقل عن 6 او 8 أشهر بالكثير ..وهذا ما يجعلي مترددة كثيرا حيال العمليــة..

يا ترى هل من تفاصيل أكثر حيال من جرب أو عايش زراعة قرنية ..وذلكـ من أجل أن يستفاد الجميـع ..
__________________
" حيـاة الإنســان كتـاب ، لكن قلائــل اللــذين يعرفـون قرأة أكثــر من صفحــة "

الأيـام ثلاثــة: فأمس حكيـم مؤدّب ترك حكمتــه ، وأبقـاها عليـكـ ، واليـوم صديـق مودّع كان عنــكـ طويل الغيبــة حتى أتـاكـ ، ولـم تأتـه ، وهو عنـكـ سريع الظعــن ، وغــداً لا تـدرى أتكـــون من أهلــه أو لا تكــون.
  #55  
قديم 26/01/2009, 05:47 AM
تركي الغلا تركي الغلا غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2009
الإقامة: في غرقتــــــــــــــي
الجنس: ذكر
المشاركات: 1
Talking تكفووووون الفززعه اخواني

السلام عليكم .
فيني القرنية المخروطية بعيني اليمني؟
هل لها علاج؟
وما نوع العلاج؟
وهل النظر ممكن أن يكون 6/6 بعد العلاج ؟
وأين يوجد هذا العلاج أفيدوني أفادكم الله
  #56  
قديم 26/01/2009, 07:24 PM
صورة عضوية مـــــازن
مـــــازن مـــــازن غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 197
افتراضي

أخي الكريم..

ما تعاني منه هو ما يطلق عليه طبياً keratoconus.. وفيه تكون القرنية (الجزء الأمامي الشفاف من العين) مخروطية الشكل..

العلاج الدائم هو زراعة القرنية.. ولكن لتصحيح عيوب النظر فيمكنك استخدام نظارة طبية.. كما يوجد نوع خاص من العدسات اللاصقة من النوع الhard ..

هي غالية شوي وبامكانك الاستفسار عنها أكثر في مستشفى الشاطئ..

بالسلامة ان شاء الله..
  #57  
قديم 27/04/2009, 01:59 AM
خالد النعيمي خالد النعيمي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 3
افتراضي

السلااااااااااااااااام عليكم جميعاااااااااااااااا

كيف حاااااااااااااالكم فديتكم انشالله بخير ...


انا سااافرت الهند قبل شهرين تقريبااااا وهناك الحمدالله فهمت منهم وبصرااحه رحت اكثر من 3 مستشفيات على مستوى وسويت فحووووصات وكل شي ووقالولي ان اللبس العدسات في البدااااايه لمدة 8 شهور او سنه على الاقل ولازم ارحع اسوي فحص لهم مره ثااانيه وبصراااحه ارتحت نفسيا من غحصهم صحيح ان نفس اللي عندنا فحوصات بس هناك عنهدم النظره والخبره الاووسع


وفصلولي عدسات صلبه حق القرنيه المخروووطيه اللي عندي والحين قاعد اللبسهم وكلمت تقريبا 3 شهوور وانا اللبسها واحس ان حالتي مستقره وماعندي الم او تعب بس احيانا تصير عيني جاافه واستعمل مرطبات قطور للعين والحمدالله وقالولي مااستعجل اسوي عملية زرع قرنيه قبل لا اجرب العدسات او علاج غير


وانشالله راح ارجع للمستشفى مره ثانيه لدع فتره واعمل فحص واشووف شو راح يقولون لي


تحياااااااااااااتي لكم




اذا في احد حااب ان يسافر للهند او يريد استفسار للعلاج او ارقام مستشفيات انا جاااهز زتحت امركم راسلوني على الخااااااااااص

آخر تحرير بواسطة خالد النعيمي : 27/04/2009 الساعة 03:00 AM
  #58  
قديم 27/04/2009, 01:02 PM
glow86 glow86 غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 21/04/2009
الإقامة: الباطنه
الجنس: أنثى
المشاركات: 10
افتراضي بليييز انا مصابه بالقرنيه المخروطيه........افيدوني

السلام عليكم جميعآ
انا عندي مرض القرنيه المخروطيه عافاكم وحماكم الله
ارتدي الان عدسات صلبه من مستشفى مغربي
افكر بزراعه حلقات فأتمنى لو اي احد عمل هالعمليه يفيدني وكيف النتيجه؟؟؟
وأيضا اذا اي احد راح مع الكتور سمير القواسمي في الاردن لان اكتشف علاج وانا متشجعه اكثر للخيار الثاني...
فأااارجوكم افيدوني بلييييييييز تعبت من العدسات
وفقكم الله
  #59  
قديم 27/04/2009, 02:06 PM
صورة عضوية الفورمولاوي
الفورمولاوي الفورمولاوي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: مسقط
المشاركات: 4,630
افتراضي

الله يعافيكي أختاه .. أنا مثلك أعاني من القرنية المخروطية ولكن دون علاج .. لأني لم أجد أي علاج مضمون إلى الآن .. ومتردد دائماً .. بالنسبة للدكتور الأردني القواسمي .. فبعد بحث كبير في الانترنت ومشاورة البعض تبين أن طريقته ليست ناجحة وتؤدي إلى مشاكل كبيرة في العين .. ويقولوا أن همه الكسب أكثر من تقديم خدمة إنسانية . وهذا الكلام من أناس جربوا علاجه ولم ينجح معهم .

أتمنى أن تخبريني فقط لما لا تستمرين بالعدسات الصلبة .. هل تعانين منها أم ماذا .. أم أنها غير مجدية .. ومنذ متى تستخدمينها .. لأني فكرت ونصحوني باستخدامها ..
ولكن أعتقد بأني سأقوم بعملية زراعة حلقات في مركز مسقط للعيون . ولا حل أمامنا.. نسبة نجاح 50 % ولا أن اترك عيني تسوء أكثر وأكثر

للعلم أنا رحت الفنلندي ورحت مركز مسقط ورحت كم عيادة في الامارات وكلهم قالوا نفس الكلام .. عدا مركز دار العيون كان جاي دكتور مصري اسمه هشام متخصص في علاج القرنية وقال أنه بإمكانه عمل نوع من أنواع الليزر الخاص للقرنية بس اترددت وقلت ما اتسرع خلنا نشوف ناس اتعالجت بهذي الطريقة الأول .
__________________
لأن السيارة في عصرنا هذا لم تعد وسيلة انتقال عادية ، بل أصبحت جزءاً من شخصية قائدها .
ولأن العلاقة بين السيارة وقائدها لم تعد مجرد علاقة ميكانيكية بل أصبحت جزءاً من علاقة نفسية وعاطفية نابضة بالحياة .
أصبح من المنطقي والضروري أن تعرف كل شيء عن سيارتك لفهم كل التفاصيل والتعمق بها للحيلولة دون وقوع مشاكل تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه.
شاركنا في سبلة السيارات
  #60  
قديم 27/04/2009, 04:41 PM
~القرنفلـــة~ ~القرنفلـــة~ غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2007
الإقامة: ~عالـم الصبر~
الجنس: أنثى
المشاركات: 233
افتراضي

وأنا أيضا مصابة بمرض القرنية المخروطيـة .. وأفكر أعمل عملية لكن أين لا أعلم عقلي مشتت.. لأنني لم أعد اتحمل العدسات الصلبة يكفي عشر سنين وأنا ألبس العدسات معأناة عذاب ..ليس لي طاقة في التحمــل لأني تعبت وكرهت حياتي..أستغفر الله

ياجمـاعة اذا اي حد جرب زراعة قرنيـة يفيـدنا وإيش كانت النتائج...؟

اللهم نسألك الشفاء والصحة والعافيــــة~.~
__________________
" حيـاة الإنســان كتـاب ، لكن قلائــل اللــذين يعرفـون قرأة أكثــر من صفحــة "

الأيـام ثلاثــة: فأمس حكيـم مؤدّب ترك حكمتــه ، وأبقـاها عليـكـ ، واليـوم صديـق مودّع كان عنــكـ طويل الغيبــة حتى أتـاكـ ، ولـم تأتـه ، وهو عنـكـ سريع الظعــن ، وغــداً لا تـدرى أتكـــون من أهلــه أو لا تكــون.
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:42 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها