|
||
|
#31
|
|||
|
|||
|
معقولة مافي احد يقدر يرد علي ويساعدني
|
|
مادة إعلانية
|
|
#32
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سلامات بس روح ايران يعملو عملية بسيطة ومضمونةوتكلفتها بسيطة |
|
#33
|
|||
|
|||
|
كيف بالنسبة لزرعات العدسات؟؟؟ اعرف ناس يعانوا من نفس المشكلة و عملولهم زراعة عدسات في مستشفى النهضة بس المشكله ان قائمة الانتظار طويله
__________________
![]() ملاى السنابل تنحني تواضعا .... والفارغات رؤوسهن شوامخ |
|
#34
|
|||
|
|||
|
حنطاوي أنا عندي واحد قريبي يعاني نفس مشكلتك وعينه مخرووووطيه،،،وقبل اسبوعين جاي من ايران عامل عمليه وناجحه تماما وقالوا له في مستشفى مسقط الخاص انه مابيشوف من عينه لحد فتره وبعدين خلاص بيعمي وحتى الليل ماينامه والحين الحمد لله خلاص عمل العمليه ويشوف من عينه،،
والتكاليف بسيطه ما كان متوقه والوقت قصير جدا حتى اسبوع ما كمل اتمنالك السلاامه |
|
#35
|
|||
|
|||
|
انت مسوي العملية اخوي او اي احد من اهلك اصخابك عمل العملية؟؟ واي نوع من العملية تقصد ؟؟؟؟ هل هي زراعة الحلقات؟؟ ممكن تخبرني اسم المستشفى في ايران اذا عندك اي معلومة ؟؟؟ |
|
#36
|
|||
|
|||
|
اخوي قريبي راح مستشفى مسقط الخاص وقالو له ما يصير يركب عدسه لانه عينه مخروطيه لانه ركبها وقامت تطيح من عينه وما ارتاح،،،
المشكله اللي عنده انه اكتشف فص في القرينه ( مركز الابصار) وقالوا له مانقدر نعالجه وعليك تحفظ نظرك ب عدسه لما ركب العدسه ما صلحت معه لانه عيونه مخروطيه ،،،،وقالوا له خلاص ما بتشوف لانه نظرك يقل،، بعدها راااح ايران و الدكتور مختص كثير (برفسور) شال الفص من عينه وقلب القرنيه وتصلحت عينه لان القرنيه تشوف من كل مكان،،،والحمد لله رجع والحين هو بخير بس يراجع في عمان ،،، وبعدين انت اذا تريد تزرع قرنيه يصير انا شفت في الشارع انه المستشفى الفنلندي في مسقط متخصص في زراعة عدسه العيون المخروطيه والله صدقني ما اجيب شي من معي// و بحاول أجيب لك معلومات عن اسم المستشفى// اللي اعرفه انه ف شيراز |
|
#37
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
مشكور لتفاعلك اخوي وانتظر منك ترسل لي المعلومات عشان نتوكل على الله لاني فعلا تعبت كثير |
|
#38
|
||||
|
||||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم وبعد... قمت بفحوصات لعينيّ في مركز البشائر .. وكانت نتيجة الفحوصات أن أفضل علاج لضعف النظر عندي هو "زراعة عدسات" وهذا العملية تنقسم إلى قسمين .. القسم الأول: تثبيت النظر عن طريق الأشعة فوق البنفسجية وفيتامين أ .. وزراعة حلقة.. القسم الثاني: زراعة العدسات وهي بعد 3شهور من بعد إجراء عملية القسم الأول.. فيا أيها الإخوة الكرام : هل سمع أحدكم بهذه العملية .. وهل تنصحوني باجراءها أم تحذروني من ذلك؟؟؟
__________________
((وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَنْ تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَنْ تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا)) |
|
#39
|
||||
|
||||
|
اخي الكريم، ما هي المشكلة التي تعاني منها؟ هل هي القرنية المخروطية؟
بصراحة انصحك قبل الاقدام على اي شئ باستشارة طبيب عيون اخر و يجب ان يكون مختص في امراض القرنية |
|
#40
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
نعم عندي "القرنية المخروطية" ومن أين أجد هذا المختص با أخي ؟؟؟
__________________
((وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَنْ تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَنْ تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا)) |
|
#41
|
||||
|
||||
|
ما هو رأيكم في إجراء فحوصات لعيني في إيران؟؟؟؟؟
__________________
((وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَنْ تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَنْ تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا)) |
|
#42
|
||||
|
||||
|
بصراحه في ايران شفت واحد عماني مسوي زرع قرنية يقول خلال يومين عملوا له العملية ما يحتاج 3 شهور تصبر
هذا والله اعلم
__________________
الان وحصريا في السلطنة برنامج الخط العربي كلك 2010 تقرير زيارة احد الزملاء لمقر شركة الصانعة لبرنامج Kelk التلفون في الملف الشخصي هنـــــا |
|
#43
|
||||
|
||||
|
انا انصحك ما تخاطر بعيونك هنا فالسلطنه..
سافر ايران او تايلاند او حتى الهند بس اهم شي ما تسوي العمليه هنا.. نصيحه واتمنى تاخذها بعين الاعتبار... |
|
#44
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تلك زراعة عدسات وهذي زراعة قرنية شكرا أخي
__________________
((وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَنْ تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَنْ تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا)) |
|
#45
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
إن شاء الله كذاك النية.. شكرا أخي على نصيحتك الثمينة
__________________
((وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَنْ تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَنْ تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا)) |
|
#46
|
|||
|
|||
|
السلاااااااام عليكم اخوااااااني ....
اتمنى انكم بخير وصحة وعاافيه يارب ... انا عندي مشكله في عيووني اللي هي (( القرنيه المخرووطيه )) اول شي علمت فحص في مركز مسقط للعيون وقالولي انا مايصلحلي علمية الييزك ولازم اسوي عملية زرع حلقات وطلعت من عندهم وانا متضاايق وبعدهاااا باسبووع رحت مسقط ورحت مركز مغربي للعيون وقالو فيني نفس الشي القرنيه المخرووطيه بس المشكله ان مركز مغربي للعيون والله العظيم ماعطاني الكلااااام والعلاج اللي يناسبني قالي الدكتور اول شي نجرب فيني قطرات واشعه فوق بنفسجيه وارااجعهم واذا مافاد راح يجرب لي عسات لاااصقه حااصه للقرنيه المخرووطيه وابقى ارااجعهم خلا فترة 6 الى سنه وهذي العدسات يقول انها ما راح توقف تحدب القرنيه وبس يمكن اشووف احسن في النظر ... وبعدين قال اذا شفنا مافي فاايده رااح نجرب لك حلقات زرع واذا مافي فاايده قال راح نجربك عملية تبديل قرنيه كاامله طبعا على مواصفات من بنك القرنيات اللي راح يطلب منها !!!!!! يعني والله العظيم ياناااااااس دوووخ رااسي وماقالي شو اللي يناسبني بالظبط كل كلااامه ان راااح تجرب وورااج نجرب حتى ماعطاني نسبة في اي خيار قاله لي انا مستغرب منهم يعني مركز مسقط للعيون قالي على طول احسن اسوي زرع حلقات وراح يتحسن نظري بنسبة بسيطه والاهم ان توقف التحدي عندي في القرنيه ويمكن تكون في جلسات فوق بنفسجه مكلمه للعلاج.... ومركز مغربي اللي مشهوور في الشرق الاوسط ما عطااني حتى ولول شي بسيط في الحلول شو معنى هذا الشي منو اصدق ؟؟؟؟؟ مع ان سعمت ان مكرز مغربي هذا طبعهم يعلقون المريظ ويريدونه بس يتردد عليهم علشان الفلووووس دخيلكم ساااعدوني وخبروووني واذا في حد عمل عملية حلقات ممكن يخبرني كيف كان العمليه وكيف التحسن عنده صار؟؟؟؟؟؟ اخوووووكم خالد] |
|
#47
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم شفاك الله وعافاك إذا كانت لديك المقدرة المادية للسفر فنصيحتي لك بالسفر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية محافظة شيراز الدكتور / مرسل مهريار وأي استفسار أنا على أتم الاستعداد للتواصل معي الهاتف بالملف الشخصي نتمنى لك الشفاء العاجل تقبل خالص تحياتي |
|
#48
|
|||
|
|||
|
عندي ثنتين من بنات اختي عندهم مشكلة القرنية المخروطية وتم علاجها بالحلقات والعلمية سهلة والحمد لله ناجحة
بس كانت العملية في ايران وصراحة معاملة الايرانيين دفشة جدا جدا |
|
#49
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#50
|
||||
|
||||
|
تحياتي لك أخي..
يكمن علاج القرنيه المخروطيه عن طريق كشط الطبقة السطحيه منها ووضع بروتينات معينه لتقوية خلايا القرنية. اما الحلقات فهي تصنع من ماده صلبه تدعى P.P.M.A تؤدي زراعتها الى تصحيح قصر النظر. ولكن عمليات الليزك نسبة نجاحها أكبر وأسرع طبعا لسهولتها. أخي العزيز.. الحلقات حاليا تستخدم للقرنية المخروطيه المتوسطه،والقرنيه المخروطيه عقب عمليات الليزك وعند تقدم المرض بالقرنيه المخروطيه يصعب علاجها بالنظارات أو العدسات كما يمكن أخي السائل ازالة تلك الحلقات في حالة حدوث أي مضاعفات لسمح الله. انصحك أخي بالسفر الى ايران (شـــــــــيراز) في أقرب وقت لأن العلاج هناك ممتاز وغير مكلف حيث يمكنك السفر الى هناك عن طريق المكاتب السياحيه الموجوده هنا في مسقط. اتمنى لك الصحة والعافيه
__________________
جميعنا سجنــــــــــاء ولكــــــــن
بعضنــــــــــــــــا في سجــــــــون ذات نوافذ وبعضنـــــــــــــا في سجــــــــون بدون نوافذ |
|
#51
|
||||
|
||||
|
أخي الكريم خالد،
أولا هدي أعصابك القرنية المخروطية مشكلة ليست بالنادرة و حتما كثير من المصابين يعيشون حياتهم الطبيعية بعد العلاج. الكلام الذي نقلته عن مركز المغربي هو عين الصواب و ما ذكروه لك يعكس امانتهم. قد تشعر أنهم أعطوك الكثير من المعلومات الغير واضحة لكنهم ببساطة شرحوا لك التدرج في علاج القرنية المخروطية حتى تكون على بينة من أمرك. العين عضو حساس و رقيق و لا يجب التسرع لعمل عمليات أنت لست بحاجة لها في الفترة الحالية. و حتما علاج العيون عادة يكون تدرجي حيث يحاول الطبيب الحلول الأقل خطورة للعين ثم يتقدم الى الحلول الجراحية اذا لزم الأمر. عليك اخي الكريم التحلي بالصبر و اخذ الحيطة و الحذر عند علاج عيونك..فبكل بساطة لماذا تخضع نفسك لعملية إن كان بامكانك تحسين نظرك بعدسات لاصقة. خذ الأمور خطوة خطوة و لا تتسرع. مع تمنياتي لك بالسلامة ملاحظة: ليس لي أي علاقة بمركز المغربي لا من قريب و لا من بعيد. |
|
#52
|
|||
|
|||
|
اخوي المسااافر راح اتوااااااصل معاااك انشالله وشاكر لك واايد على مسااعدتك لي يالغاااالي .....
اخوي امارات المجد انشالله قااعد حاليا اعمل فحووصات وساعتها اكيد راح استخير ربي قبل لا اسوي عمليه او زرع حلقات بس انا خاايف بصرااحه قبل العمليه لاني مابى اوصل او اسوي عمليه حق عيووني زرع قرنيه اخاااااف اني استعجل فيهااا والله وانا يمكن مو محتااج العمليه .... اختي ازييينا ياليت لو تعرفين حد عمل عملية حلقات في ايرااان ويقدر اعرف منه كيف تفاصيل العمليه وكسف صارت حالتهم اخوي هبووت اشكركر وكلااامك صح بس ترى الانسااان لازم يتحذر ومايخلي نفسه محل تجاارب وخاخااصع في العين لان اغلى شي في الحياااه اتمنى اشووف حد عمل مثل هذي الحلقات او العلاااج واتواااااصل معاااااه اخوكم خالد |
|
#53
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
من خلال تجربتي في ايران العلاج هناك ممتاز وكما قلت غير مكلف، طبعا أعرف عدد من المعارف والاصدقاء اللي راحوا ايران(شيراز) للعلاج العيون والنتيجه كانت ايجابيه. كما انني أعرف حالة.... كان عنده القرنيه المخروطيه وصف له أحد الاطباء نظاره طبيه وقال له بأنه لا يحتاج الى زراعة الحلقات وفي احتمال بسيط جدا جدا يعملوا له الليزك ولكن بعد 8 اشهر ، وهو الان بأفضل حال والحمد لله كما أنه يرى بوضوح الان. لذلك أخي انصحك بالذهاب بأقرب فرصه لتتدارك الوضع. وتحياتي لك أخي
__________________
جميعنا سجنــــــــــاء ولكــــــــن
بعضنــــــــــــــــا في سجــــــــون ذات نوافذ وبعضنـــــــــــــا في سجــــــــون بدون نوافذ |
|
#54
|
|||
|
|||
|
حالتك مثل حالتــي أخي خالد ومعانأة القرنيـة المخروطيــة لا تنتهـي ابداً.. وصارلي أكثر من 10 سنوات استخدم العدسات اللاصقــة والنظر لا يتحسن إلا في فقط في الرؤيا فالعدسات تساعدك على تحسين مدى الرؤيا معـكـ إلا إنها لا تخو من مشاكـل وتعب وإرهاق نفسي~~~ الله يصبرنا ويشفينا.
لا علاج للقرنية المخروطية سوى زرع قرنية وهذا ما أفكر فيه في هذه الفترة لإجراء عملية لكن المشكلة تكمن عند الانتهاء من العملية لابد من ان ترجع لإستخدام النظارة الطبية او العدسات اللاصقة لفترة لا تقل عن 6 او 8 أشهر بالكثير ..وهذا ما يجعلي مترددة كثيرا حيال العمليــة.. يا ترى هل من تفاصيل أكثر حيال من جرب أو عايش زراعة قرنية ..وذلكـ من أجل أن يستفاد الجميـع ..
__________________
" حيـاة الإنســان كتـاب ، لكن قلائــل اللــذين يعرفـون قرأة أكثــر من صفحــة " الأيـام ثلاثــة: فأمس حكيـم مؤدّب ترك حكمتــه ، وأبقـاها عليـكـ ، واليـوم صديـق مودّع كان عنــكـ طويل الغيبــة حتى أتـاكـ ، ولـم تأتـه ، وهو عنـكـ سريع الظعــن ، وغــداً لا تـدرى أتكـــون من أهلــه أو لا تكــون. |
|
#55
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم .
فيني القرنية المخروطية بعيني اليمني؟ هل لها علاج؟ وما نوع العلاج؟ وهل النظر ممكن أن يكون 6/6 بعد العلاج ؟ وأين يوجد هذا العلاج أفيدوني أفادكم الله |
|
#56
|
||||
|
||||
|
أخي الكريم..
ما تعاني منه هو ما يطلق عليه طبياً keratoconus.. وفيه تكون القرنية (الجزء الأمامي الشفاف من العين) مخروطية الشكل.. العلاج الدائم هو زراعة القرنية.. ولكن لتصحيح عيوب النظر فيمكنك استخدام نظارة طبية.. كما يوجد نوع خاص من العدسات اللاصقة من النوع الhard .. هي غالية شوي وبامكانك الاستفسار عنها أكثر في مستشفى الشاطئ.. بالسلامة ان شاء الله.. |
|
#57
|
|||
|
|||
|
السلااااااااااااااااام عليكم جميعاااااااااااااااا
كيف حاااااااااااااالكم فديتكم انشالله بخير ... انا سااافرت الهند قبل شهرين تقريبااااا وهناك الحمدالله فهمت منهم وبصرااحه رحت اكثر من 3 مستشفيات على مستوى وسويت فحووووصات وكل شي ووقالولي ان اللبس العدسات في البدااااايه لمدة 8 شهور او سنه على الاقل ولازم ارحع اسوي فحص لهم مره ثااانيه وبصراااحه ارتحت نفسيا من غحصهم صحيح ان نفس اللي عندنا فحوصات بس هناك عنهدم النظره والخبره الاووسع وفصلولي عدسات صلبه حق القرنيه المخروووطيه اللي عندي والحين قاعد اللبسهم وكلمت تقريبا 3 شهوور وانا اللبسها واحس ان حالتي مستقره وماعندي الم او تعب بس احيانا تصير عيني جاافه واستعمل مرطبات قطور للعين والحمدالله وقالولي مااستعجل اسوي عملية زرع قرنيه قبل لا اجرب العدسات او علاج غير وانشالله راح ارجع للمستشفى مره ثانيه لدع فتره واعمل فحص واشووف شو راح يقولون لي تحياااااااااااااتي لكم اذا في احد حااب ان يسافر للهند او يريد استفسار للعلاج او ارقام مستشفيات انا جاااهز زتحت امركم راسلوني على الخااااااااااص آخر تحرير بواسطة خالد النعيمي : 27/04/2009 الساعة 03:00 AM |
|
#58
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم جميعآ
انا عندي مرض القرنيه المخروطيه عافاكم وحماكم الله ارتدي الان عدسات صلبه من مستشفى مغربي افكر بزراعه حلقات فأتمنى لو اي احد عمل هالعمليه يفيدني وكيف النتيجه؟؟؟ وأيضا اذا اي احد راح مع الكتور سمير القواسمي في الاردن لان اكتشف علاج وانا متشجعه اكثر للخيار الثاني... فأااارجوكم افيدوني بلييييييييز تعبت من العدسات وفقكم الله |
|
#59
|
||||
|
||||
|
الله يعافيكي أختاه .. أنا مثلك أعاني من القرنية المخروطية ولكن دون علاج .. لأني لم أجد أي علاج مضمون إلى الآن .. ومتردد دائماً .. بالنسبة للدكتور الأردني القواسمي .. فبعد بحث كبير في الانترنت ومشاورة البعض تبين أن طريقته ليست ناجحة وتؤدي إلى مشاكل كبيرة في العين .. ويقولوا أن همه الكسب أكثر من تقديم خدمة إنسانية . وهذا الكلام من أناس جربوا علاجه ولم ينجح معهم .
أتمنى أن تخبريني فقط لما لا تستمرين بالعدسات الصلبة .. هل تعانين منها أم ماذا .. أم أنها غير مجدية .. ومنذ متى تستخدمينها .. لأني فكرت ونصحوني باستخدامها .. ولكن أعتقد بأني سأقوم بعملية زراعة حلقات في مركز مسقط للعيون . ولا حل أمامنا.. نسبة نجاح 50 % ولا أن اترك عيني تسوء أكثر وأكثر للعلم أنا رحت الفنلندي ورحت مركز مسقط ورحت كم عيادة في الامارات وكلهم قالوا نفس الكلام .. عدا مركز دار العيون كان جاي دكتور مصري اسمه هشام متخصص في علاج القرنية وقال أنه بإمكانه عمل نوع من أنواع الليزر الخاص للقرنية بس اترددت وقلت ما اتسرع خلنا نشوف ناس اتعالجت بهذي الطريقة الأول .
__________________
لأن السيارة في عصرنا هذا لم تعد وسيلة انتقال عادية ، بل أصبحت جزءاً من شخصية قائدها .
ولأن العلاقة بين السيارة وقائدها لم تعد مجرد علاقة ميكانيكية بل أصبحت جزءاً من علاقة نفسية وعاطفية نابضة بالحياة . أصبح من المنطقي والضروري أن تعرف كل شيء عن سيارتك لفهم كل التفاصيل والتعمق بها للحيلولة دون وقوع مشاكل تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه. شاركنا في سبلة السيارات |
|
#60
|
|||
|
|||
|
وأنا أيضا مصابة بمرض القرنية المخروطيـة .. وأفكر أعمل عملية لكن أين لا أعلم عقلي مشتت.. لأنني لم أعد اتحمل العدسات الصلبة يكفي عشر سنين وأنا ألبس العدسات معأناة عذاب ..ليس لي طاقة في التحمــل لأني تعبت وكرهت حياتي..أستغفر الله
![]() ياجمـاعة اذا اي حد جرب زراعة قرنيـة يفيـدنا وإيش كانت النتائج...؟ اللهم نسألك الشفاء والصحة والعافيــــة~.~
__________________
" حيـاة الإنســان كتـاب ، لكن قلائــل اللــذين يعرفـون قرأة أكثــر من صفحــة " الأيـام ثلاثــة: فأمس حكيـم مؤدّب ترك حكمتــه ، وأبقـاها عليـكـ ، واليـوم صديـق مودّع كان عنــكـ طويل الغيبــة حتى أتـاكـ ، ولـم تأتـه ، وهو عنـكـ سريع الظعــن ، وغــداً لا تـدرى أتكـــون من أهلــه أو لا تكــون. |
|
|