سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة الاجتماعية والتربوية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #241  
قديم 08/07/2008, 04:47 PM
صورة عضوية الشيخة غلا
الشيخة غلا الشيخة غلا غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/02/2008
الإقامة: قلبك هو مكاني...
الجنس: أنثى
المشاركات: 186
افتراضي

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟
__________________
يـاكبري بـعيني وانـا توني شاب..
وأهم كتاب الشعر حاربوني
حتى ولو يهوي على نجمي شهاب..
يكفيني إن اسمي iiكبيربعيوني
كد قال ابوي ان هبتهم قول ماهاب.
.ولو يقدرونك قول ماتقدروني
  مادة إعلانية
  #242  
قديم 08/07/2008, 04:49 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فجر23 مشاهدة المشاركات
الزواج يتم بأركانه
والنت وسيلة تعارف فقط ، ولا يختلف عن دور الخاطبه في الماضي
الخير والشر موجودان مع بعض في مكان واحد والعاقل يفرق في ما يختاره
الله الله تسلم كلامك قلبي حبه
  #243  
قديم 08/07/2008, 04:52 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة هجاس مشاهدة المشاركات
ردا على الموضوع طبعا لا بالنسبه للزواج من النت ,, ولاكن هل تتوقعي انه الرجال لما يعرف انه البنت الي خاطبها من مدمنات النت راح يكمل زواجه انا اعتقد 99% بيفكر مليون مره قبل الزواج ,, وهنا انا لا اقصد

الاساءة الي مستخدمات الانترنت ولاكن عالم النت فيه مايكفي ليهدم بيوت قائمه فما بالك ببيت لم يتأسس

وانا اجزم بل متاكد انه مافي احد راح يميل انه يتزوج على وحده من النت لانه العلاقه راح تكون كلها شك ف شك

ولهذا نصيحتي لاي بنت مقبله ع الزواج انها تنسحب من عالم النت اذا ارادت ان تحافظ على زوجها مستقبلا وان

تفضل الزوج على الشاشه المسطحه فهو انفع لها منها ,,

علما بأن معظم الشباب ميولهم للبنات بسبب الفراغ العاطفي لا اكثر وتزخرف الكلمات بالعسل ووو وفي النهايه

المطلوب ويشش ,, فقط موعد خاطف قد يستمر لفتره بسيطه وينتهي بسرعه ولاكن اذا تطرق الموضوع الي
الزواج فسيقول لها باي باي وانا لا اتكلم عن الكل ولاكن هذا الغالبيه ,,,

صراحتي وانا مقتنع بها تحياتي .

يعني حضرتك لما تروح تخطب بيكون من شروطك نها ما دش نت حبيبي شرب مرق
وزرع بيض ااذا هذا تفكيرك
تبي تقولي انك لما تتزوج وتروح دوام تقلع كيبل نت ولما تجي م دوام تركبه
ولا تبي تقولي انك بتتزوج من بنت دارسه معاك شو فرقت اسالك عاد اتقولي هذيك عارفنها اقولك سمحلي
كم انت تسال لما تبي تتزوج بنت الجيران ولا معلمه ولا دارسه بياك ولا غيره
احنا بعد بنسال عن لبنت اولما نزوهم ونعرف عنهم وقبل ل احتى نتقدم للخطبه
  #244  
قديم 08/07/2008, 04:53 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابن الباديه مشاهدة المشاركات
* ياااااا أخي العزيز أو أختي العزيزة////
نحمد الله سبحانه وتعالى أنه رزقنا عقل نفكر فيه ونفرق ما بين الصح والغلط والطريق الزين من الطريق الشين ماشرط تكون البنت بنفس التفكير اللي الجميع جالس يفكر فيه كذا وكذا وكذا .....الخ لا غلط هذا التفكير كسبنا من وراه ذنب ) قد يكون هناك عدة طرق جعلت البنت أو الولد يدخل في هذا الموقع منها كالتالي:
1- البنت محترمه بس تأخرها في الزواج وعدم مجي فارس الاحلام الذي يسترها وينقذها من طرق الرذيله والامور الشيطانيه جعلتها تبحث بنفسها طالبه من الله أن يرزقها ولد الحلال الطيب وفي حالة الحصول عليه ((( لا تطول معه في الكلام))) ((( كلمتيين ورد غطاها : ((((( إذا فعلا تريدني زوجه ع سنة الله ورسوله تفضل زورنا فالبيت وسوف أعرفك ع أخوي أو أبوي ((( وإذا كانوا المذكورين معقدين ))) أفضل الوالده )) (( وإذا كانت الوالده أخس منهم)) لا حول ولا قوه (( بعطيك العنوان وتفضل زورنا طبعاً في هذه الحاله لازم تستخدم ذكاء)) * في حالة الاهل ولا واحد يتفاهم (( طبعاً تخلي نفسك غلطان أو تسأل عن منزل فلان (( المهم والاهم أشوفك وتشوفني عالطبيعه)) وبعد ذلك أسأل عني بطريقتك الخاصه من كل النواحي وكذالك لي حق أسأل عنك )) وبعد تتقدم لي هذا إذا هدفنا الزواج ونكون أسرة صالحه تسؤدها المحبه والسعادة والحنان ونعيش الحياه الزوجية بدون مشاكل ووجع رأس.




أكرر وأجوووووول والله ماشرط تكون فيه كذا وكذا مثل مايجولوووووووون)
تعرف حصلت بضرابه ردك الي جالس انوح من زمان هيه كلمه وردغطاها
هذا اسم لوالد بالكامل وتعال اسال حلو الكلام كذا
  #245  
قديم 08/07/2008, 04:54 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الاسكندر الاكبر مشاهدة المشاركات
ما أتزوجها ... اللي فيها ادب ما تتعرف على الرجال من المنتديات
يعني الي تعرفت عليها بالكليه ولا بالدوام يكون من لادب
لا تناقض نفسك اخوي
  #246  
قديم 08/07/2008, 04:55 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المنال مشاهدة المشاركات
اولا اشكرك لطرح الموضوع و لو انه تكرر كثيرا الا ان لكل موضوع حوار و اراء مختلفة

من ناحيتي فالجواب نعم اقبل بالزواج من شخصا دار بيني و بينه من خلال الانترنيت حديث و تعارف و لكن ليس لانه تعرف علي و تعرفت عليه

اقبل بشخص عرفته بعمق و بدايتي بالانترنيت اي انني صحيح اتعرف عليه ولكني لا اوافق على الزواج الا بعد ان اعلم من يكون و ان اسال و ان اكون على ثقة بانه فعلا الرجل الذي يناسبني من كل النواحي الاجتماعية و الاخلاقية و المادية و المعنوية الخ ...


ليس العيب في ان يكون زوجي من الانترنيت و اكون اخطئت اذا وافقت على الزواج من خلال الطلب فقط و لم اتعرف بعمق عليه الله اعطانا العقل يعني في شي اسمه اني اعرف الشخص و ان اعرف وضعه و وووو .......

و لهذا الموضوع اعتقد عند الرجال اصعب من النساء فان الرجل هو من سيحاسب اكثر في زواجه من الانترنيت و هو من الذي سيتلاقى الاسئلة من مجتمعه و من سيسال كيف تتزوج من فتاة الانترنيت

الانترنيت عالم واسع ويشمل على الصالح و الطالح الزين و الشين الصح و الخطاء

اختيار الرجل للزوجة لابد ان يكون له نقاط قبل الاختيار

و النقطة الاهم من ذالك ان الثقة لابد منها في بداية كل علاقة لان بطبيعة الرجل الشرقي غيور و متشكك و خصوصا ان البعض يتزوج عن اقتناع و حب لاكن هاجس الشك لابد منه فانه يوما ما سيفكر بان هل عندما كانت تحدثني كانت تحدث غيري و هل و هل و اسئلة كثيرة هنا ستتدمر العلاقة الزوجية بسبب الشكوك


فالواحد يبدا من البداية صح و الا ندم في الاخير

يعني الخلاصة ان الرجل او المراة لابد من ان يفكر قبل القرار بالزواج من الطرف الاخر عن طريق النت فهذه الطريقة مثلها مثل الزواج عن خطبة العائلة او باختيار شخصي اكيد لها سلبيات و ايجابيات فاليحصر كل رجل و كل امراة كل السبليات المتوقعة و الايجابيات وليرى اين النقاط الاكثر و محاولة حلها

فالاختيار من العقل افضل من القلب فان الحب اعمى ......


فالاخير .........


نعم اقبل برجل عن طريقة النت ....... لكنني اختاره بعقلي و ليس بقلبي فالقلب سيدخله بعد الزواج



السموحة على الاطالة


المنال

اقبل بشخص عرفته بعمق و بدايتي بالانترنيت اي انني صحيح اتعرف عليه ولكني لا اوافق على الزواج الا بعد ان اعلم من يكون و ان اسال و ان اكون على ثقة بانه فعلا الرجل الذي يناسبني من كل النواحي الاجتماعية و الاخلاقية و المادية و المعنوية الخ ...

بالعقل لا بالقلب عليك نو ر
  #247  
قديم 08/07/2008, 04:58 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شطورة مشاهدة المشاركات
السموحة من الاخ الاسكندر بس انا راي مع الاخ فارس الليل ...........

انت ما اعرف ليش مستهين بالبنات و منزل من قدرهن و اذا كانت البنت مثل ما تقول قليلة ادب لانها تتعرف من النت ف الوضع و الحكم مساوي للشاب بعد >>>>>>> وجهة نظر
ف ياليت توزن كلامك و تحاسب قبل ما ترد ....

و اهم شئ تذكر و ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد انت محاسب ع كل كلمة تكتبها

و الله يهديك ...........
دبغيه دبغ . كما هذا
  #248  
قديم 08/07/2008, 04:59 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة هيه هاي المرجلة؟ مشاهدة المشاركات
والله بيني وبينكم تراه الأهل ولو تجلس تقنعهم انك راح تتزوج وحدها متعرف عليها من المنتدى..مايوافقوا عليك..
كه انته وحدها تحبها يالله يالله يوافقوا عليك عاد كيف متعرف عليها في المنتدى..احنا مشكلة مجتمعنا هذا يعتبرها
خروفااات..فعمان العادات والتقاليد متعقدة غير عن الخلق قالك فلانه محجوزه حال ود عمها وقالك فلان لازم يتزوج بنت عمه علشان الثروة أوين ماتروح بعيد تظل في العائلة الثروة.. وقالك يتبادلو نعطيكم بنتنا حال ولدكم وعطونا بنتكم حال ولدن(أسميها هذي عاد مصخوها..لا وبعده بلاااش يتبادلو رأس برأس..كأنهن سيارات)...
أنا عن نفسي ماعندي مشكلة بس عارف ان الأهل ماراح يوافقوا حتــى لو جلست اتعذب وماباتزوج غيرها..
وعاد تراه ماشوية طاعرينك من يوم صغير ومربينك ماتقدر تسلخهم ودقهم بطاف وتسير تتزوج من محاكم..

اخوي صارت ولحمد لله كما بخير وعافيه و3 عندهم عاد
  #249  
قديم 08/07/2008, 05:00 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بلوشيه عز وفخر مشاهدة المشاركات
الي يقولوا الي تستخدم النت ما زينه انا اقولكم :::بكرا تتزوجوا واتمنى من كل قلبي ان زوجاتكم يدشن النت وما مبقيات منتدى ماداشاتنه طبعا انتوا مستحيل اتعرفون الا عقب الزواج اذا وفقط اذا هي حبت تخبركم واذا شافتكم من النوع المتخلف الي منتشر فالسبله والي ردودهم تارسه المنتدى ما اظن بعد بتخبر وساعتها شو عرفكم انتوا؟؟؟؟تراها داشه وتعرف النت بس انتوا ما تعرفوا

بس انت لما رحت تخطبها ما شفت ع هالاساس انت شفت اخلاقها وادبها وعشان كذا خطبتها يعني النت ما اثر عليها فشي

بس هالي يقولوا هالحكي اقص ايدي صبع صبع ان ما طلعوا لاعبين لعايبهم ويشوفوا كل البنات والي يدشوا النت مثلهم عجبي من هالتفكير
يبون وحده يالسه خادمه فالبيت ماتدري وين الله حاطنها بعد عيل تراهن يستخدمن تلفون!!!!!!! ليش تاخذوهن؟
خذوا زوجه بندوا عنها تلفون البيت ولا تشترون كمبيوتر ولا تلفزيون ولا حتى موبايل عشان تكون بهيمه مثل ما حضراتكم تريدوا

قال ماريد بنت تدش نت قال <ماقصدي صاحب الموضوع لان موضوعه يختلف عن قصدي
لان انا بكلامي اقصد المتخلفين الي مايريدوا يتزوجوا بنت تدش النت بشكل عام
صدق قمه فالتخلف والرجعيه ولا انا يشرفني اتزوج واحد من هالانواع لانه وبأختصار اذا ينظر لي هالنظره عمري مابستحمل اعيش ثواني عنده لان انا اريد انسان مثقف واعي فاهم الحياة وان هالشي لا يضر ودام هو واثق فيني خلاص ما اظن هالشي بيأثر ع علاقتنا

وانا زوجي الي باخذه اول شي بخبره عن السبله واتمنى يفاجأني بخبر انه عضو بعد عشان نتناقش فشي احنا الاثنين انحبه واذا مايدش انا بعلمه وبخبره بمعرفي

اما اني اتزوج عن طريق التعارف طبعا لا
بتقوله صح
  #250  
قديم 08/07/2008, 05:02 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المنال مشاهدة المشاركات
ليش ماخذين فكرة ان التعرف عن طريق النت يعني قلة ادب ......

قد يكون تعارفي لشخص معين بغرض تجاري و بغرض علم او تعلم او مثلا اللحين في السبلة لغرض ما او موضوع معين يتواصل بعض الاعضاء معا

الي يقول قلة ادب هذا انا اعتبره رجل متخلف و غبي في نظري و ما قال هذه الكلمة الا انها اساسا رجل على الخط العرج و لانه لو كان ذا اصل و ادب ما كان نظر الى اخته المراة بهذه النظرة السيئة و للاسف من الرجال الرافضين تلاقون زوجاتهم يدخلوا النت و ما جادرين يمنعونهم من النت لان على زوجاتهم حلال و نظرتهم في بنات الناس حرام

اخي الكريم يا من تتعدى بكلماتك الى كل من تستخدم النت رجعيتك القديمة و فكرك الجاهلي لا وجود له اليوم حاول ان تصفي قلبك مع اخوتك و ان ترى الناس بنظرة طاهرة

بعدهم سنه 70 مال اول دقه قديمه ولا بيطوروا ولا بيفهموا
  #251  
قديم 08/07/2008, 05:02 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المنال مشاهدة المشاركات
شو هالجهل ....


طيب الي بتخطبها من بيت اهلها تضمن اخلاقها و شو كانت تسوي من دون النت

هل تعرف شو كانت عليه في المدرسة او الكلية او العمل ؟؟؟؟؟

انت انسان تخدع نفسك ؟؟؟؟


للاسف على الشباب الي بهالتفكير الجاهلي و عذرا لان اقرب تشبه لكم كذا


تحيتي


المنال
زيديه بعدك
  #252  
قديم 08/07/2008, 05:03 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فراشة مشاهدة المشاركات
احس انه عادي
ارجوك لا تحسي هنا فكري بعقلك مو بقلبك
  #253  
قديم 08/07/2008, 05:04 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Death_Note مشاهدة المشاركات
سلام،،،،
تباين أراء الأعضاء لا يخفى للعيان، فمنهم من أيد والآخر من عارض حسب ضوابط ومبادئ كل أعلم بها،،،

السؤال اللي يطرح نفسه، من ذا الذي يستغني عن استخذام النت في الوقت الراهن في ظل هذه الطفرة المعلوماتية؟؟؟
بل إن عالم الرقمنة والتطور، على وشك جعل الكتب بمختلف انواعها كتب الكترونية

وبرأي من يعارض فكرة الزواج من فتاة تشارك في المنتديات وفق ضوابط معينة، يرفض في المقام الأول استخدامها للنت،،،، وهذا ما لا يقبله إنسان عاقل،،،،،،،
دام الكل بخير

الله عليك اخوي اتفق معاك اتفاق تما بكلامك
  #254  
قديم 08/07/2008, 05:04 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ميس دريم مشاهدة المشاركات
كلامك 100% وانا معاك قلبا وقالبا وتسلم يمينك
انتي بس قلبا وقالبا انا ومعدة بعد
خليهم هذل يرجعوا لسنه 70 لا تطور وتحديث بعقولهم
  #255  
قديم 08/07/2008, 05:07 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ذبيان مشاهدة المشاركات
أحنا صرنا نظن ان كل التزام بالصواب والاخلاق من التخلف والرجعية،،،،،، بس الرجعية هي أن الانسان يفكر دايما أنه على صواب والسابقين على خطأ
قارن بين حياة السابقين وحياتك الحين ،،، ستجد أنه حتى نسب الطلاق تكاد تكون معدومة
بس الحين ماشاء الله الشاب مثقف والبنت مثقفة ،،،،،،، بس الاثنين ليس لهم الادب الكافي لإحترام الاخر
،،،،،،،، تعلمتوا وماتأدبتوا،،،،،،،،،،

الطلاق له اسبابه الخاصه ليس لها دخل في كيفيه الزواج
فكل من زوجين اختار الاخر على قناعه
ربما صار هناك اشياء حالت بينه وبين زوجته ادى الى الطلاق .

يعني لو تزوجت بالعاده تقليديه ما بيصير طلاق
  #256  
قديم 08/07/2008, 05:10 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alboom مشاهدة المشاركات
انا متزوج وحدة تعرفت عليها عن طريق النت والثانيه عن طريق العمل وما في اي مشاكل مرتاح وبنات بصراحه في قمه الاحترام والاهلاق
صاف 2

تعجبني الله يديم بينكم الموده
  #257  
قديم 08/07/2008, 05:12 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مجرد إنسان مشاهدة المشاركات
راح احكي لكم وقائع قصة حقيقية انا اعرف احد اطرافها

صار تعارف بين طرفين عن طريق النت كان فيه اعجاب من الولد لكتابات البنت , بعد ما صار اللي صار تطورت العلاقة لأن يتحادثوا عن طريق الماسنجر

المهم وصلت التطورات انه خلاص راح يتقدم لخطبتها بعد ان تتعرف البنت على اخته ليسهل الأمر عند اهلها واهله

وطبعا لما راحت تقابل اخته هو شافها وهناك حصل ما لم يكن في الحسبان
هو طبعا ما صار شيء في تلك اللحظه

بس البنت لما رجعت البيت تكلم الشاب ع الماسنجر شافت انه تغير عليها وصار يكلمها بجفاء
البنت حست بهذا وحاولت تعرف السبب بعد عناء خبرها وصدمها صدمة العمر
تخيلوا قالها خلاص انا هونت عن الخطبة ,,,طيب ليش؟؟؟

عاد سمعوا السبب لأنه البنت ما طلعت حلوه مثل ما تخيلها

يعني شوفوا كيف عق كل شيء عجبه فيها وجاء ع الجمال الشكلي

صحيح انا لا انكر انه في وقتنا الحالي صار الجمال مطلب اساسي وصفه يجب على الأغلب توافرها في زوجة المستقبل

بس اعتقد انه هناك امور تغطي على امور اخرى

انا يوم سمعت مثل هذه السالفه بصراحه صرت اشك في مثل هذه العلاقات
يعني هو لو مقتنع فيها اقتناع تام ما كان بيكون الشكل عائق لزواجهم
هاي غلطتهم هم كبروا الي بقلبهم قبل لا يعرفوا بعضهم زين
المفروض قبل لانوصل لماسنجر وما عرف شو نعرف البنت اهلها وفصلها وخلقها وبعدين بعد ما تم لامور نخطب واقول نخطب يعني بعده ما ملكه خطبه يمكن يوافقوا يمكن ما يوافقوا سمعت يو ابوي
  #258  
قديم 08/07/2008, 05:13 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نوااار مشاهدة المشاركات
اول شي الزواااج قسمه ونصيب ...وترا هذي اسباب يتعرفوا ع بعض فالسبله ولا بأي منتدى ثاني هو هذاك نصيبهم والله يجعل التوفيق للجميـــع والمحترم والخلوووق بأي مكان بالسبله ولا غيرهااا
الله الله كلامك سليم بن جمعه صحيح 100%
  #259  
قديم 08/07/2008, 05:22 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حزينة حيل مشاهدة المشاركات
بس يا ناس محد يبي يتزوج ... غثيتونا
زواج زواج ... وعنوسه ... وما نبي ونبي ....


شو رايكم تقدروا تطالبوا بفتح سبله للزواج .........

فيها يدخل اللي يبي يتزوج

من شباب وبنات

ويخلوا مشرفين يوفقوا بينهم .........هههههههه

فكره حلوه صح ؟؟؟



بصراااااااااااااااحه بيسوا خير فيكم بدل هالضرابه
أما اللي معارض خليه يروح بعيد عن هالسبله ويتزوج ع جولته الزواج التقليدي ... وبالمبارك ....



تحياتو




ملف مرفق 54674

شكلك بتسجل اول وحده تبي تتزوجي
  #260  
قديم 08/07/2008, 05:24 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الأخزمية مشاهدة المشاركات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حقيقة ادهشتني بعض الردود وأسأل الله الهداية للجميع

لا أظن أن قضايا الطلاق في المحاكم بسبب الزواج عن طريق النت ..
والإنسان المريض بالشك راح يشك بزوجته حتى لو كانت بنت عمه ...
ولو فرضنا أنه تم الزواج بطريقة التقليدية والبنت تستخدم النت قبل الزواج وبعده وتدخل المنتديات .. ليش ما نشك فيها أنها ترسل لفلان وعلان ورقمها مع فلان وعلان .. وتدخل غرف المحادثة !!!
كما قلت في بداية مشاركتي المريض بالشك راح يشك في زوجته حتى لو حطها بصندوق وقفل الصندوق راح يشك فيها لإنه مريض

أهم شي القناعة وإخلاص النيه

أسأل الله لي ولكم حياة زوجية سعيدة تحفها المودة والرحمة
امين كلامك سليم
  #261  
قديم 08/07/2008, 05:24 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سلوة الخاطر مشاهدة المشاركات



انا ما اشكك باخلاقيات البنت او الولد اللي يتعارفوا عن طريق النت
بالعكس قد يكونو اثنينهم باخلاق عاليه جدا
ولكن الله خلق في الانسان الغيره
وراح اقولك قصة وحده عارضه مشكلتها في منتدى ثاني بقسم المشاكل والحلول
تقول انها تعرفت على واحد عن طريق المنتديات وتطورت علاقتهم عالمسنجر وبعدها عالتلفون
وصارت الخطبه والزواج
وتقول ان اول 3 سنوات من زواجهم كانت من اجمل الايام اللي مرت عليها في حياتها
لكن بعد انجاب الاطفال كبرت المسؤوليات وكثرت وبالتالي تكثر اعباء الحياة على المتزوجين
فصار زوجها عصبي وعلى اتفه سبب تنخلق مشكله وكل ما واجهتهم مشكله جلس يعايرها بالنت وانها كان ممكن تتزوج اي شخص ثاني تعرفت عليه بالنت
وصارت حياتهم مشاكل × مشاكل برغم تواصل حبهم لبعض

الخلاصه اللي اريد اوصل لها
ان الزواج ما ينبني على الحب فقط وانا امرأة متزوجه واعرف هالشئ ومتأكده منه
لازم يكون فيه مقدمات كثيره قبل الحب منها التفاهم والتواصل والاحترام وبناء العلاقه على اساس قوي ومتين وبالاخير يجي الحب
وحلاوة الحب لما تتقدمه كل اللي ذكرته
حتى لما تزيد المسؤوليات واعباء الحياة يقدر الزوجين انهم يعبروا هالمطبات بسلام
اتمنى ان وجهة نظري وصلت
فصار زوجها عصبي وعلى اتفه سبب تنخلق مشكله وكل ما واجهتهم مشكله جلس يعايرها بالنت وانها كان ممكن تتزوج اي شخص ثاني تعرفت عليه بالنت
وصارت حياتهم مشاكل × مشاكل برغم تواصل حبهم لبعض
هذي مشله ماله دخل الننت بيها
مشكله زوجها .. وبعدين رديتي وقلتي بالرغغم لحبهم لبعض
  #262  
قديم 08/07/2008, 05:26 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت الشرق مشاهدة المشاركات
سالفة الأخلاق

صار مره قلت بجرب كان عندي مشكلة واريد استفسر منه احد الأخوه المشهورين فالسبلة بمواضيعة وأخلاقة وأسلوب تعامله يمكن راح يفيدني بشيء

بصراحة أنصدمت لأخر درجة أنه أنسان منافق ولعاب

وفيه من أمثاله الكثيرين

لذلك لا أثق بأحد ولا أبي أحد يثق فيني والسلام ختام
اتمةتي قبل ا يجيك لموت كان حكمتي على الكل بتعامل شخص واحد وبعدين انتي غلطانه سمحيلي عندك مشكله اطرحيها على الكل مو ترسلي رساله خاصه
انتي تبي دقي بخيزران
  #263  
قديم 08/07/2008, 05:26 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة **أم سيف** مشاهدة المشاركات
اذا كان انسان مريض بالشك طبعا ما رح يتزوج من النت ..

بس اذا انسان يعرف كيف يكتشف حقيقة البنت من بدايتها ف بيكون عادي عنده ..


.. عن نفسي ما أقبل ..
سبحان الله
  #264  
قديم 08/07/2008, 05:27 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المنال مشاهدة المشاركات
اوووو اذا كان على الاعضاء المعروفين طلبات الزواج وصلت على بريدي بالهبل و تنصدمي من اسلوبهم و تعاملهم على الخاص و الفرق على العام

عملية الثقة مو لازم تكون مباشرة الىالشخص لابد ان ادرس الشخص قبل اي خطوة اخطيها


الله يحفظ كل البنات من الشباب
نوبه نتيه ... ما عرفنالش مره بوس ومره عبوس

درسيهم زين يو خيتي
  #265  
قديم 08/07/2008, 05:28 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المنال مشاهدة المشاركات
و هل تضمن ان من اختارتها العادات و التقاليد انها 100% على رغبتك ..... ....؟؟؟؟ يا ريت تجاوبني


اخي الكريم الزين و الشين في كل حد يعني اخترت من النت و لا برع النت

و مو شرط الي عن طريق الاهل تطلع لك 100% و هم من النت 100%
يمكن مكتتوب عليها جرنتي
  #266  
قديم 08/07/2008, 05:29 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ملاك المحبة مشاهدة المشاركات

من الاخير,,,,,,,,,,
احنا بمجتمع غير متفتح لسالفة التعارف والحب,,,
نادر ما تحصل اثنين يحبوا بعض وتزوجوا وما صارت بينهم مشاكل (الشك والغيرة وعدم الثقة)

مجتكعنا (مغلق )وواغلب الناس متخلفين (من هالناحية))
اكيد حسب التربية والبيئة وطريقة المعيشة,,,عوامل تحكم
ومن وجهة نظري
ارى لا مشكلة ابدا من زواج اثنين تعرفوا ع بعض في السبلة ,,,(بالعكس التعارف والتقارب الفكري والثقافي والنفسي) مهم جدا في العلاقة الزوجية,,,,
والحب اسمى معنى بالحياة ,,,,(محد يعرفه غير الي ذاقه))



هذا كلام
  #267  
قديم 08/07/2008, 05:30 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سحربركاء مشاهدة المشاركات
وشو فيها فتاة السبلة ناقصة يد ولا رجول


ولاقصدك الدخول للسبلة حرااام للبنات المؤدبات؟
نوبه .. ما حرام ختي ما حرام شاركي
ما عليك منهم هذولا
  #268  
قديم 08/07/2008, 05:31 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سكتون الشمج مشاهدة المشاركات
عادي أنا خطيبتي من السبلة..مافيه شيء ياناس..

بس خلك واثق من نفسكوابعد عنك الشك
بامانه ما ترسلي له رساله على الخاص تغازليه
الله يفق بينكم .. وتكونوا سعيدين بحياتكم
  #269  
قديم 08/07/2008, 05:32 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اروح عنم تو قفاي قهوه ,,, وبكره بنرد
  #270  
قديم 08/07/2008, 05:33 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الشيخة غلا مشاهدة المشاركات
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟
مونوبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:00 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها