|
||
|
#181
|
|||
|
|||
|
وش شايفين بنات السبلة أغلب الردود من المعارضين والبنات يختلفو سواء فالنت أو غير النت بصراحة لما شفت أغلب الردود كذيه بغيت أطلع من السبلةمع اني دشيتها من أيام قليلة
|
|
مادة إعلانية
|
|
#182
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ما حد تكلم على بنات السبلة !!!!! وللعلم بنات السبلة هن اللي رافعات المنتدى عاليا وما أحد يتجرأ عليهن بكلام غير لائق.... ولكن كل واحد يعطي رايه ..... في الزواج من بنت داخل المنتدى ......
__________________
لا بد تصحيح فكرة / *التعليم على ما هو عليه أراه أفضل حالا من الأعوام الخوالي والذين يرون أن كثيرا من المخرجات لا يعرفون القراءة ولا الكتابة ، فهذا طبيعي وأنا أتحدى بأن في الثمانينات او التسعينات كانت المخرجات أكثر تدنيا من ناحية القراءة والكتابة ، ولكن في زمنهم لم يكن هناك وسائل إعلامية ( الانترنت ) ليكتب عنهم لتعرفوا الخفايا * إذا رأيتم طالبين اثنين فقط أو ثلاثة أنهوا دراستهم لا يجيدون القراءة قلتم فشل التعليم والسبب ........ * انظروا من حولكم من الدول العربية وابحثوا عن مستواهم التعليمي فسترون ما يسركم . * الفرق بين الأعوام الحالية والأعوام السابقة بين الطلاب ( الفرق في الأخلاق فقط ) دون التعليم . والسبب ولي الأمر الذي لم يعد كما هو من الشدة . وبعض القوانين اللامسؤولة من قبل وزارة التربية التي أذلت المعلم وعلى الرغم من ذلك فهو يحاول جاهدا لرفع مستوى الطلاب . *نعم لتطور التعليم ونعم لمكافحة الفساد فيه للوصول لمستوى أفضل . |
|
#183
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أختي الكريمه المرأة بكيانها لا بدخولها النت ولا المنتديات ومثل ما قلتي كيف للواحد أن يعلم بمن يتزوج ماذا كانت قبل الزواج....... فالتعرف على البنت من النت وهذا التعارف يفضي إلى الزواج أحسبه أنا تعارف محترم ولا بد للجميع أن يحترمه ويباركه......... ولو حالفني الحظ وتعرفت على فتاة بهذا المنتدى وأبحنا بمشاعرنا لبعض وربطنا رابط الحب سأتزوجها وأتشرف بالزواج منها كونها بادلتني الشعور ........ شكرا لكم |
|
#184
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أختي الكريمه المرأة بكيانها لا بدخولها النت ولا المنتديات ومثل ما قلتي كيف للواحد أن يعلم بمن يتزوج ماذا كانت قبل الزواج....... فالتعرف على البنت من النت وهذا التعارف يفضي إلى الزواج أحسبه أنا تعارف محترم ولا بد للجميع أن يحترمه ويباركه......... ولو حالفني الحظ وتعرفت على فتاة بهذا المنتدى وأبحنا بمشاعرنا لبعض وربطنا رابط الحب سأتزوجها وأتشرف بالزواج منها كونها بادلتني الشعور ........ شكرا لكم |
|
#185
|
|||
|
|||
|
why not
you can find for me one ?
__________________
I looking for chance But, which chance I don't know |
|
#186
|
||||
|
||||
|
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين |
|
#187
|
||||
|
||||
|
|
|
#188
|
||||
|
||||
|
هل هذا الموضوع يخص السبلة وحدها..
يعني اذا حد حب وحده من منتدى فرق او الحارة او عاشق عمان او الخيمة او الساحة العمانية او اي موقع غير.. هل ممكن يدلي برأيه..؟!! |
|
#189
|
||||
|
||||
|
حان دوري لابداء وجهة نظري..
التعرف من السبلة او اي مكان يدل على ما يسمى ب "الفراغ العاطفي" بمعنى نقص الحنان من قبل الكيان الاسري يتم تعويضه بالمصادقة وغيرها طبعا الي يتزوج من السبلة احتمال يكون مجنون.. اقصد ما فيه عقل.. لأنه اصلا عنده عقدة نقص وهو يحاول يكملها بمعنى انه سواء الولد او البنت التعارف لا يتم بينهما.. الا اذا تم الاتفاق.. هذا يدل على ان كليهما انقاد نحو " المجهول"..لانهما لا يعرفان نهاية الطريق ومن الذي قادهما نحو المجهول الا "حب المغامرة" وحب البحث والاسكشاف يعني احتمال تكون على قولة البعض"خليني اجرب حظي" واذا ما صابت ما خسران شي وخليني اجرب الثاني او خليني ابحث عن فارس احلام"ذا ون" هذا الشي يولد ما يسمى " بالازدواجية والتناقض" لدى بعض الردود هنا انت حينما تعجب بمشاركات عضو.. لا يدل اطلاقا على شخصه.. ولطالما كان البعض يزركشون الكلام زركشة ويقولون اشعار علي بحر وغيره عشان يطيحوا البنات خلوني اكمل.. الخطأ الاكبر من البنت لانها تخلت عن احد اهم المبادئ وهو"الكرامة".. ناهيك عن "الدين" وقامت تحلم بفتى الاحلام وهو يأتي على"حصانه الابيض" ليقودها الى درب الهاوية.. اقصد الحياة الجميلة الخيالية طبعا هذا يدل ايضا على "انقياد" نحو الرغبات والاهواء.. بمعنى السعي الحثيث وراء العاطفة.. واكمال"عقدة النقص" ايضا يدل على عدم استخدام"العقل".. وسبق ان قيل "المرأة ناقصة عقل ودين" خصوصا وانها تنجذب للرجل وتقول فنفسها.. هذا المخلوق الي يتلاءم مع فكري.. ما اعرف كيف عرفته انه يتلاءم.. ربما باستخدام الحاسة السادسة التي لا يمتلكها الانسان...! عموما هذي وجهة نظري وما حد ملزم فيها شكرا جزيلا |
|
#190
|
|||
|
|||
|
لا طبعا
|
|
#191
|
||||
|
||||
|
و البنت الي بتتزوجها عن طريق الاهل مثلا شي الي يضمن لك انها ما تستخدم النت؟
يمكن حتى تستخدمه بدون ما يعرف اهلها اذا هذي نظرة العائلة كلها للنت. و على فكرة الي يخاف من شي يطلع له و يطيح فيه غصب عنه و الي يقول لا يمكن و مستحيل بياخذ وحده من السبله بالذات (خخخخخ) في النهايه الزواج نصيب و مكتوب و من وين ما كانت مكتوبة له الزوجة بيحصلها و دمتم سالمين
__________________
وأردد للي يسمعني اذا حبيت حط حدود ... أنا حبيت دون حدود و شوف الي تكبدته |
|
#192
|
||||
|
||||
|
تو شو فرقت من السبله او منتدى عماني غيره
يعني كلهم ناس وتتعدد تتنوع طرق المعرفه وكل اللي يشاركواحسن من الثاني كانوا بنات او شباب يعني اللي يستخدم النت مو زين ايش هالعقليه المتخلفه الحين مافي حد مايستخدم النت وكل حد عاقل فاهم ناضج يستخدمه بصوره صحيحه يعني في مفكرين في دكاتره في اساتذه من الجنسين وفي الكثير مختلف الانواع من الناس يستخدموا النت ايا كان اي موقع يعني فيهم سلبيات وفي كثير نجحوا في علا قاتهم وتزوجوا عن طريق هالسبل اهم شي الثقه المتبادله والاخلاقيات وتقارب وجهات النظر وكل حد ورايه بس شي طبيعي جيدا
__________________
نعم لابد من حب .. لتملأ كوننا الأنوار ليغمرنا عبير الود .. تبسم حولنا الأقدار (نشيد حمودالخضر) http://www.youtube.com/watch#!v=vBYB...eature=related ((اللهم أرزقناحبك وحب من يحبك، اللهم ظلنا تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، رب أوزعني أن اشكر نعمتك علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي ديني ودنياي، رب أغفر لي ولوالدي وأرحمهما وأدخلهم في فسيح جناتك الخالدة، اللهم أغفر لي مالايعلمون ولا تؤاخذني بمايقولون وأجعلني خيراً ممايظنون اللهم امين)) تحياتي للجميع: أختكم أمنيات |
|
#193
|
|||
|
|||
|
تـــــــــــــــــو عجب حـــــــــــد ما يستخدم النت بالله عليـــــــــــــــــكم!!!!!! نتسخدمها ف الدراسه والبحث و في أخذ الفائده وأبداء الآراء,,,,,وما أظن فيها شي سواء للبنت أو الولد بل صارت ضروره,,,
![]() تو بو ما يستخدم التكنولجيااااااا يعتبر جاهل!!!!لكن أنا برأيي بعد سالفة الزواج سالفه كبيره,,,,يمكن ما يقدر يحكم ع أخلاق البنت فقط من خلال الشبكة العنكبوتيه وشاشة الكمبيوتر,,,لذا أحسه شويه صعب الزولج بالنت بغض النظر من السبلة أو غيره,,,أهم صفة ف الزواج القناعة التامه وعدم وجود شك بين الطرفين,,, لكـــــــن يو ولاد الحلال,,,,هذا ما يعني تقللوا من شأننا كبنوتات قصدي كبنات نشارك في السبله,,,وأظن صاحب الخلق بفرض أحترام الآخرين له وين ما كان سواء ف السبله ولا العريش ,,صح لاه!!!!في النهايه,,,ممكن تتعامل مع الآخرين في حدود الأخوة شي جميل بصراحه,,,,,بس في النهايه يرجع لكل شخص وطريقة تفكيره والطريقه اللي يبها ف الزواج,, تحياتي/أختكم أشـــــــــاوس عمــــــــــــــان
|
|
#194
|
||||
|
||||
|
اكيد لا احنا البنات يوم شاركنا بالمنتد ى مش علشان نتعرف ولا غيرة احنا نعطي نبلغ وننصح هل نفتح مواضيع تعارف ولاغيره هذا مستحيل انا وحدة شاركت بالمنتدى لان الديني شوي ولا غيرة من السوالف . ممكن اعرف في تعارف ارجو الرد لاتخبون علي انا جديدة واريد اعرف ممكن بس انا مضني
|
|
#195
|
|||
|
|||
|
حرية الراي ليس بالتهكم على الاخرين يا اخوه.
البنات ما جالسات معنا في غرفه مغلقه فارجوا كل الرجاء ان نترفع عن الكلام الغير لائق.و شكرا
__________________
|
|
#196
|
||||
|
||||
|
الأفضل أن يكون السؤال : هل ترضى أن يكون إختيارك لشريك حياتك عن طريق الإنترنت ؟
العيب فيمن يؤمل نفسه بالعثور على الحب الحقيقي والذي يكلل بالزواج عن طريق التعارف من خلال الشبكة العنكبوتية . هنـــــــا الشخوص تزخر بالمثاليات وغالباً ماتكون مقنعة . وعند التواجه سيصطدم الإثنان بالواقع حتى ولو كان جميلاً . لأنه رُسم في الخيال أجمل . |
|
#197
|
|||
|
|||
|
الموضوع يبغاله غلق .. ويفترض من صاحب الموضوع كتابة الموضوع مرة أخرى مع توضيح سالفة التعرف .. يعني إيش قصده بالتعرف عن طريق السبلة .. وإيش أبعاد هـ التعرف ..
|
|
#198
|
|||
|
|||
|
أنا وزوجي من أعضاء السبلة المغلقة سابقا .. وكان فيه بينا حوارات ومناقشات وصراعات
![]() اكتشفناها بعد ما تمت الخطبة .. يعني كنا من كتاب الاجتماعية وبعد الخطبة .. جبنا سالفة السبلة .. عاد هوه خبرني بإسمه المستعار وفطست من الضحك وخبرته إنه اللي يناقرها في الردود كانت أنا .. ومن يومها لا مناقرات ولاهم يحزنون .. يعني اللي يقوله على العين والرأس .. ![]() واللي أكتبه أنا .. أحصله باصم بالعشرة عليه
|
|
#199
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اخي الكريم اولا لا اعرف مدى كراهيتك الى المراة و لكن من خلال الرد هذا اعتقد بانك تحقد عليها و تنظر لها بنظرة سيئة و بدائية احتمال يكون مجنون .... ليش يعني احتمال يكون مجنون اتعتقد ان من يبحث الزوجة بطريقته الخاصة مجنون كيف تحكم اساسا على الناس بهذه الكلمة الا يوجد احترام لاراء الناس و نظرتهم او طريقتهم في البحث عن الزوجة اي بشر انت عقدة نقص وهو يحاول يكملها .... و هل تعتقد ان ل من يدخل الانترنيت له عقدة .... اذا انت ما هي عقدتك اخي الكريم و شو الي يمنك الانسان ما يكمل النقص الي عنده باي طريقة تعجبه مش غلط اني استخدم اي طريقة اجدها انا انها راحة لي و لا من الجنون ايضا اني استخدم 100 طريقة بهدف انني احصل على النقص لانهما لا يعرفان نهاية الطريق ... كلا منا لا نعرف نهاية الطريق و التعارف المحترم بناء على اساس الزواج هو نهاية الطريق بينهم و لا احد منا يعلم ما هي نهاية طريقه في الحياة فالعلم عند الله الخطأ الاكبر من البنت اشمعنى البنت عشان اختارت لماذا لا تقول الرجل لانه اختار العروسة بهذه الطريقة دامها في نظرك خطاء لا تحدد نسبة الخطاء فعندما تفشل العلاقة بينهما كزوجين فان الخطئ قد بدر من الطرفين للاختيار الخاطئ كما تقول اقتباس:
و لما يتعرف عليها من حديقة و مجمع و لا صديقة اختها و لا بنت خالته الخ ... هي الطريقة الاصح كثير علاقات زواج بداءة من الانترنيت و لم تنتهي الى يومنا هذا و انتجوا من خلال ارتباطهم اطفالا و كبروا و كبرت السنوات و الذكريات معهم اقتباس:
الا تعتقد ان هذه قضية تحدث في مجتمعاتنا العربية و تستحق النقاش و طرح الافكار المختلفة نحو الموضوع و انا اويبد فعلا ان النت مكان ممكن تلتقي بنصفك الاخر اما النقطة الرابعة لك بنظري لو تفاهم الشخصين مافي داعي سرد طريقة التعارف و لو كانوا العائلتين متفهمين انا اشوفه عادي جدا جدا و بالعكس دام علاقتي شريفة بالطرف الاخر انا اشوف انه لا امانع من سرد قصتي بلابنائي دام اني ما سويت الحرام و لا الغلط اقتباس:
اشكرك على الرد و لك مني كل التحية ...... و بنشوفلك خطيبة من النت على غيرا الرافضين
![]()
__________________
وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين، واصبر وما صبرك إلا بالله ولا تحزن عليهم ولا تك في ضيق مما يمكرون، إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون السَّلامُ عَلى المُرَمَّلِ بالدِّمَاءِ ، السَّلامُ عَلى المَهْتُوكِ الخِبَاءِ ، السَّلامُ عَلَى خَامِسِ أصْحَابِ أهْلِ الكِسَاءِ ، السَّلامُ عَلى غَريبِ الغُرَبَاءِ ، السَّلامُ عَلى شَهِيدِ الشُّهَدَاءِ ، السَّلامُ عَلى قَتيلِ الأدْعِيَاءِ ، السَّلامُ عَلى سَاكِنِ كَرْبَلاءِ ، السَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمَاءِ ، السَّلامُ عَلَى مَنْ ذُرِّيتُهُ الأزكِيَاءُ
|
|
#200
|
||||
|
||||
|
طبعا لا
__________________
◦ Barcelona*Argntina 4 Ever
|
|
#201
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم
نرجو التقيد بأساليب الحوار المتبعة .. وعدم الخروج عن صلب الموضوع
__________________
الجهل البسيط هو أن تقول : لا أدري ، أما الجهل المركب هو أن تدعي المعرفة و تجيب جواباً خطأ |||| ||||"سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك" 22/ ديسمبر
|
|
#202
|
||||
|
||||
|
ليش لأ
لي الشرف اذا تعرفت على وحده و عرفت انها بنت شريفة معظم بنات السبلة ما شالله عليهن ادب و حشمة و احترام... طبعاا انا هذا استنتجته من المشاركات. فما المانع اذا ً..... لكن مجتمعنا لازال لا يقبل بهذا الشيء... احنا بعدنا على سوالف البنت لولد عمها و الولد حاله بنت عمه و سوالف القبايل و هالخرابيط لا نعلم الى متى ..... تحياتي,,, |
|
#203
|
||||
|
||||
|
استغربت من بعض الردود ...... الله يكون بالعون.... احسن لي اطلع من ذا الموضوع لا تجيني الجلطة
![]() |
|
#204
|
||||
|
||||
|
بنات السبلة والنعم والله - بس كوجهة نظر لماذا نجعل من السبلة مكان تعارف وهي الأفضل في تقديم المعلومات
__________________
شعاري دائما/ **قـــــــــــــــــوة ، علــــــــــــــم ، أخــــــــــــــــــــــل اق** |
|
#205
|
||||
|
||||
|
تشكر رأي من رايك
|
|
#206
|
||||
|
||||
|
علوووووووووووه باغي أتزوج الثانيه وياريت تكون من السبله غم لبعض الناس ههههههههه
__________________
خلك لي وحدي دوووم أبحث عن الزوجه الثانيه العمر 27 سنه فما فوق لا يحق لأي مٌشرف أن يُحرر التوقيع من دون أن يتواصل مع صاحبه " وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ " (النساء، 3) |
|
#207
|
||||
|
||||
|
ليش أتزوج طالما محترمة وبنت ناس وأخلاق ، طبعا ما كل البنات إلييدخلن السبلة أو أي منتدى معناه أنه بنت سيئة ...
|
|
#208
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كلامك معقول اختى العزيزه
![]() متابعه ![]() |
|
#209
|
|||
|
|||
|
لايدز وجنتلمن السبلة ...
اولا اشكر طارح الوضوع لان كثير مشوووووووووووووق اذا شخص تعرفه طول عمرك ولمن تجي تتزوجه تلقى فيه اشياء كثيرة مو من اطباعك فويش ظنك بشخص او شخصة اتعرفت عليها من رزمة مواضيع خلال اشهر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :ض� �ك:الرهان بيكون على مدى تقبلك للشخص كما هو بعيدا عن المثالية اللي رسمتها حاله في عقلك... ولو فيك بارض احكيلك قصة قريتها من زمان –بما معناه- : 0مره سأل عمر بن الخطاب رجال عن رجال اخر : تعرفه ؟؟؟ قال الرجل: نعم ..هو من خيرة الرجال (وكتب فيه معلقة هههههه) قال عمر: كيف عرفته؟ قال الرجل: على طول في المسجد ويصلي ويقرا قرآن (معلقه غيرها هههههه) قال له عمره : انته ما تعرفه قال الرجل: نعم !!!!!!! ![]() قال عمره: سويت معاه تجاره؟ قال الرجل : لا قال عمر: طلعت معاه في سفر؟ قال الرجل: لا (فيه سؤال ثالث ما اذكره اظن : انته جاره؟ ) وفي النهاية قال له عمر: اذا انته ما تعرفه المغزى من القصة ان معرفة الاشخاص تتأكد بالتعاملات المباشره مع الناس علشان نعرف من همه لان الملاحظه وحدها ما تكفي وهذا لب قول الامام الباقر –بما معناه- طول ركوع وسجود الرجل لا يعني دائما الخشوع لانه ربما تعود ذلك فانتهجه .. بسكم اعتقد؟؟؟؟؟ ![]() الخلاصة: سر ![]() والسلام
__________________
سكر عقيل لن يغرق ![]() صمتت زينب وفي عينيها دفن الف قبر لثلاثة الالاف سؤال! اشتاق الى الاطفال يلعبون امام دروزاة مطرح القديم بكل انا .....وداعــــــــــــــــــ? ?ـــــــــا رفيق الورد: الى الوردة الارقى تخلص من الحموضة بشكل نهائي بدون ادوية ...((تجربة شخصية)) |
|
#210
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
![]() ![]() ![]() استغفر الله
__________________
سكر عقيل لن يغرق ![]() صمتت زينب وفي عينيها دفن الف قبر لثلاثة الالاف سؤال! اشتاق الى الاطفال يلعبون امام دروزاة مطرح القديم بكل انا .....وداعــــــــــــــــــ? ?ـــــــــا رفيق الورد: الى الوردة الارقى تخلص من الحموضة بشكل نهائي بدون ادوية ...((تجربة شخصية)) |
|
|