سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة الدينية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 15/06/2008, 01:21 PM
mustang03 mustang03 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/02/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 105
افتراضي البنك حلال ام حرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا جماعة الخير اريد فتوى تكون صادقة وصحية لا تحايل فيها
انا اريد اشتري بيت والمبلغ الي عندي ما يكفي و كل ما اجمع مبلغ اليوت سعرها يغلا ويزيد اضعاف
وما عارف ايش اعمل فقال لي احد الاشخاص ان هناك ابا حة للاضطرار انك تاخذ قرض من البنك
فهل هذا صحيح ام لا افيدوني ارجوكم تعبت واختنقت من كثر ما ادفع الايجار الي قاسم ضهري
  #2  
قديم 15/06/2008, 01:35 PM
صورة عضوية محمد السيابي
محمد السيابي محمد السيابي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,885
افتراضي

اعرض حالتك على مكتب الإفتاء وبيفيدوك

بس كثير من العلماء افتوا بحرمة القرض من البنك تحت أي ضرف ..... احسن تتأكد من المشايخ ولاتسأل مثل هالأسئلة في السبلة لأنه فيه أطفال كثير راح يدخلوا الموضوع ويعطوك آراء من راسهم
__________________
اقتباس:


جميع الحقوق محفوظة للكاتب
محمد السيابي 2009©
نحن نصنع التغيير


  #3  
قديم 15/06/2008, 02:28 PM
صورة عضوية خديدات
خديدات خديدات غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2008
الإقامة: السويق
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,293
افتراضي

الربا بأنواعه: ربا البيوع وربا القروض من أعظم الموبقات، وقد توافرت النصوص القرانية والنبوية على تحريمها فالواجب على أهل الإسلام اجتناب جميع ذلك؛ لقول الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَأْكُلُوا الرِّبا أَضْعَافاً مُضَاعَفَةً وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ)


نصيحه لا تتسلف .. وصدقني ما رايح ترتاح بحياتك اذا رحت صوب البنك وبتحس بضيقه دوما ...

أدخل مواقع مشاهير العلماء ... ابن باز والالباني والعثيمين وغيرهما من العلماء في انحاء العالم ورايح تستفيد


(( وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ )) صدق الله العظيم
__________________
,
,
,

{ تم تغيير معرفي من alhelm7 إلى ........ }
  #4  
قديم 15/06/2008, 02:31 PM
صورة عضوية خديدات
خديدات خديدات غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2008
الإقامة: السويق
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,293
افتراضي

http://www.ejabh.com/arabic_article_11793.html


http://www.ejabh.com/arabic_article_49851.html
__________________
,
,
,

{ تم تغيير معرفي من alhelm7 إلى ........ }
  #5  
قديم 15/06/2008, 03:08 PM
صورة عضوية الكيومي21
الكيومي21 الكيومي21 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2007
الإقامة: السويق
الجنس: ذكر
المشاركات: 752
افتراضي

والله هوه صح ولا
لن كال وحد يريد فيده في السلعه والبنك كذالك

بس ليش ما دخالي جمعيه بيكون احسن بواجد
هذا راي الشخصي وانت فكري
  #6  
قديم 15/06/2008, 05:26 PM
الايجابي الايجابي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/03/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 475
افتراضي

"ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب"
صدق الله العظيم
  #7  
قديم 16/06/2008, 01:09 PM
mustang03 mustang03 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/02/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 105
افتراضي

اشكر جميع من شاركوني برئيهم
وجزاكم الله الخير
واقول اخرتها خير ان شاء الله لا بنك ولا يحزنون
  #8  
قديم 16/06/2008, 01:12 PM
صورة عضوية خديدات
خديدات خديدات غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2008
الإقامة: السويق
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,293
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة mustang03 مشاهدة المشاركات
اشكر جميع من شاركوني برئيهم
وجزاكم الله الخير
واقول اخرتها خير ان شاء الله لا بنك ولا يحزنون

نعم الرأي .. وبأذن الله بتتخلص من هذه المحنه
__________________
,
,
,

{ تم تغيير معرفي من alhelm7 إلى ........ }
  #9  
قديم 16/06/2008, 07:40 PM
الايجابي الايجابي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/03/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 475
افتراضي

حرام ونص، بل توعد الله آكل الربا بالخلود في النار
"ومن عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون".
  #10  
قديم 16/06/2008, 11:34 PM
صورة عضوية محب الجنان
محب الجنان محب الجنان غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 11,801
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى محب الجنان
افتراضي

هنا رعاك الله
يأكلون الربـا ( الحذر مـن العمل في البنوك الـربوية او التعامل بالربـا )
http://s-oman.net/avb/showthread.php?t=89951
__________________
مدونة محب الجنان الشبابية
http://omanidawa.blogspot.com
  #11  
قديم 16/06/2008, 11:45 PM
سيدافه سيدافه غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 15/05/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 44
افتراضي

اقتباس:
انا اريد اشتري بيت والمبلغ الي عندي ما يكفي و كل ما اجمع مبلغ اليوت سعرها يغلا ويزيد اضعاف
القرض من البنك فوق 10 ألاف ريال خراب بيوت، المشكله كل ما تسدد ما ينقص شي، نام مرتاح وربك يفرجها.
  #12  
قديم 18/06/2008, 11:04 AM
صورة عضوية haitham-83
haitham-83 haitham-83 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/01/2007
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 193
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى haitham-83
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة mustang03 مشاهدة المشاركات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا جماعة الخير اريد فتوى تكون صادقة وصحية لا تحايل فيها
انا اريد اشتري بيت والمبلغ الي عندي ما يكفي و كل ما اجمع مبلغ اليوت سعرها يغلا ويزيد اضعاف
وما عارف ايش اعمل فقال لي احد الاشخاص ان هناك ابا حة للاضطرار انك تاخذ قرض من البنك
فهل هذا صحيح ام لا افيدوني ارجوكم تعبت واختنقت من كثر ما ادفع الايجار الي قاسم ضهري
عليك بالصبر اخي و لا تبع اخرتك بدنياك
__________________
سبحان الله و الحمد لله ولا اله الا الله و الله اكبر
  #13  
قديم 19/03/2009, 06:28 PM
صورة عضوية مسرح الشرق
مسرح الشرق مسرح الشرق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/01/2009
الإقامة: عمان همي ووطني....
الجنس: ذكر
المشاركات: 144
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... مشكورين يا جماعة الخير بس عندي سؤال لو ان الانسان اضطر انه يعمل في البنك وما في مجال غيره ويش بيسوي؟؟؟؟ مع العلم ان كل ما يروح يدور على وظيفه ثانيه ما يتوفق؟؟؟ والله الموفق
__________________
[:) الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً " (الكهف، 46)
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 04:33 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها