سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 02/06/2008, 12:21 AM
صورة عضوية ماذا أفعل؟
ماذا أفعل؟ ماذا أفعل؟ غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 525
افتراضي فقط للبنات، فضلا الرجاء الدخول

أختي الفاضلة

السلام عليكم

ما رأيك في الرجل العماني بأن يتزوج الزوجة الثانية بهدف التقليل من عامل العنوسة، وحفظ تماسك المجتمع من الضياع وسؤ الأخلاق، على الرغم إن هذا الرجل لديه القدرة في أن يكون عادلا بين زوجاته من حيث المعيشة والمعاملة الحسنة والثقافة الزوجية..

فحقيقة::: حاليا توجد ظاهرة متفشية بصورة كبيرة وهو تفاقم العنوسة في البلد من قبل الأخوات، وعزوف الشباب وبخاصة اللي ما عندهم أي وظيفة يعتمدوا عليها في عيشهم في الزواج والاستقرار النفسي، ورغبة البنت العازبة في أن تتزوج وتستقر نفسيا.

أرجو أن يكون الموضوع خاص بالأخوات دون الأخوة، حتى يتم أخذ أراء عديدة وبصورة موضوعية وبمنتهى الشفافية.

فعذرا يا أخواني
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 02/06/2008, 12:28 AM
صورة عضوية ماذا أفعل؟
ماذا أفعل؟ ماذا أفعل؟ غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 525
افتراضي

الرجاء المشاركة من الأخوات
  #3  
قديم 02/06/2008, 12:31 AM
صورة عضوية albadi86
albadi86 albadi86 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 07/02/2008
الإقامة: Japan .
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,304
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى albadi86
افتراضي

كيـــــــــــــــــف يعني نطلع
بس دخلت بالغلط السموحه
__________________
҉
.,*~╗╔~*,.
» البـــــــــــــــــــــا دي»
.,*~╗╔~*,.
۞
ممنوع سرقه التوقيع
Copyright © 2008 albadi86
  #4  
قديم 02/06/2008, 12:31 AM
العملاق 2 العملاق 2 غير متصل حالياً
مميز العامة للتفاعل الهادف
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2007
الإقامة: دنيا العجائب
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,560
افتراضي

كيف هل مسموح لنا نحن الرجال بأن ندلوا بدلونا ...

أم أن الموضوع طرح حكرا للنساء فقط...

تراه حنا الرجال تعجبنا هذ المواضيع...
__________________
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
محبة الله سر حيثما صدقت ****************** لها على عالم الامكان سلطان
تعطيك فتحا وان سدت مغالقه ********************** وطور عقلك في ذا الفتح حيران
فلا عليك اذا صحت محبته ***************** اذا وفى لك هذا الخلق أو خانوا
  #5  
قديم 02/06/2008, 12:31 AM
صورة عضوية دمعه الراشدي
دمعه الراشدي دمعه الراشدي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2008
الإقامة: oman
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,760
افتراضي

هلا وغلا
من وجهة نظري اذا هذا الشاب قادر يعدل وقادر يعيش زوجاته عيشه كريمه ويتحمل صدعة الرأس
يتوكل ع ربه ويتزوج ليش لا
ولكني بشده انوه انه من حق زوجته تعرف بالموضوع بالأول
لجل ما يظلم احد
وبعدين الرجل يحق له مو بس وحده اربع
بس يا ترى مع هاي العيشه الصعبه والغلا الي صاير وانشغالنا عن تربية اطفالنا بسبة العمل
على الرجل ان يفكر كثير هل قادر ع تحمل هاي المسؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤليه


تحياتي
دمعه الراشدي
  #6  
قديم 02/06/2008, 12:33 AM
صورة عضوية ماذا أفعل؟
ماذا أفعل؟ ماذا أفعل؟ غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 525
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة دمعه الراشدي مشاهدة المشاركات
هلا وغلا
من وجهة نظري اذا هذا الشاب قادر يعدل وقادر يعيش زوجاته عيشه كريمه ويتحمل صدعة الرأس
يتوكل ع ربه ويتزوج ليش لا
ولكني بشده انوه انه من حق زوجته تعرف بالموضوع بالأول
لجل ما يظلم احد
وبعدين الرجل يحق له مو بس وحده اربع
بس يا ترى مع هاي العيشه الصعبه والغلا الي صاير وانشغالنا عن تربية اطفالنا بسبة العمل
على الرجل ان يفكر كثير هل قادر ع تحمل هاي المسؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤليه

تحياتي
دمعه الراشدي
تلك واحدة من الأسباب التي تدعو للزواج بالأخرى، أسر والله ما عندهم أي مقدرة مالية لعيش أولادهم، فيا أخوات الهدف إنساني واجتماعي، ليس به أي شي
  #7  
قديم 02/06/2008, 12:35 AM
العملاق 2 العملاق 2 غير متصل حالياً
مميز العامة للتفاعل الهادف
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2007
الإقامة: دنيا العجائب
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,560
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة دمعه الراشدي مشاهدة المشاركات
هلا وغلا
من وجهة نظري اذا هذا الشاب قادر يعدل وقادر يعيش زوجاته عيشه كريمه ويتحمل صدعة الرأس
يتوكل ع ربه ويتزوج ليش لا
ولكني بشده انوه انه من حق زوجته تعرف بالموضوع بالأول
لجل ما يظلم احد
وبعدين الرجل يحق له مو بس وحده اربع
بس يا ترى مع هاي العيشه الصعبه والغلا الي صاير وانشغالنا عن تربية اطفالنا بسبة العمل
على الرجل ان يفكر كثير هل قادر ع تحمل هاي المسؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤليه


تحياتي
دمعه الراشدي
يعني نتيه مؤيده للتعدد ... جميل جداً..

أسألك:

إذا تقدم لك رجل متزوج ومقتدر ومن أهل الصلاح هل ستوافقين..
__________________
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
محبة الله سر حيثما صدقت ****************** لها على عالم الامكان سلطان
تعطيك فتحا وان سدت مغالقه ********************** وطور عقلك في ذا الفتح حيران
فلا عليك اذا صحت محبته ***************** اذا وفى لك هذا الخلق أو خانوا
  #8  
قديم 02/06/2008, 12:36 AM
صورة عضوية أحلام وردية
أحلام وردية أحلام وردية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2008
الإقامة: "بوابة الشرق"
الجنس: أنثى
المشاركات: 642
افتراضي

لا نقبل!!!
__________________
اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله
وإن كان في الأرض فأخرجه
وإن كان بعيدا فقربه
وإن كان قريبا فيسره
وإن كان قليلا فكثره
وإن كان كثيرا فبارك لي فيه

ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
  #9  
قديم 02/06/2008, 12:36 AM
صورة عضوية طالبة في قطر
طالبة في قطر طالبة في قطر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2007
الإقامة: دنيا الوله
الجنس: أنثى
المشاركات: 651
افتراضي

تشكــــــــــراتي على طرح هذه المناقشه ... تسلمين .. موضوع حساس جدا ..

ولكن يا اخيتي وان كان القصد او الهدف كما اسلفت عنه .... فما هو ذنب الزوجه بان يتزوج عليها زوجها ... اذا كانت لم تقصر عليه بشي ابد ... الحد من العنوسه ليس سبب لكي يتزوج بأخرى ...
ومن المستحيييييييييل من الرجل بأن يعدل بين زوجاته .... ( لاتحاولي اقناعي بهذا )

واذا كانت المشكله الرغبة في الحد من العنوسه وحفظ تماسك الاخلاق .. فلماذا يعزف الشباب العزاب عن الزواج..
الوظيفه الضعيفه او المرتب القليل ليس سبب في عزوف الشباب عن الزواج ...
ومن هذا الجانب .. لا ننسا دور اولياء الامور ورغبتهم في تزويج بناتهم من لديه المال وغيره ....
ليس كل الشباب على نفس المستوى المعيشي ... فرفض الشاب لبساطة وظيفته سبب من اسباب العنوسه ايضا ..
وهذا لا يعتبر سبب وجيه لكي يتزوج الرجل بزوجه اخرى, كونه عنده المال وغيره ... بل لابد من توجيه الكلام الى اولياء الامور ...

اعتذر عن الاطاله ...

تقبلي مروري ووجهة نظري...
__________________
ودي أموت اليوم وأعيــش بــاكر .... وأشوف منهو بعــد موتي فقــدني .... ومنهو حملني لين ذيــك المقابر

وأشـــكر كــل من كــرمني ودفنــــي ..... شخص تعنـــى لي مع انــــه مســـافـــر

شخـــصٍ قريـــب للأســف مــا ذكــرني ...... ومنــهو يرتب غــرفتـــي والدفــاتر ..... وأن لمــح صــوره لي صـــاح واحضـــني
  #10  
قديم 02/06/2008, 12:37 AM
صورة عضوية ماذا أفعل؟
ماذا أفعل؟ ماذا أفعل؟ غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 525
افتراضي

أسر لا تستطيع أن تعيل أولادهم خاصة إذا كانت في الأسر بنات على وشك الزواج
  #11  
قديم 02/06/2008, 12:38 AM
صورة عضوية ماذا أفعل؟
ماذا أفعل؟ ماذا أفعل؟ غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 525
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أحلام وردية مشاهدة المشاركات
لا نقبل!!!
إذن جلسي عانس، وتقنعي بقناع الكبرياء والخيلاء
  #12  
قديم 02/06/2008, 12:40 AM
صورة عضوية ماذا أفعل؟
ماذا أفعل؟ ماذا أفعل؟ غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 525
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طالبة في قطر مشاهدة المشاركات
تشكــــــــــراتي على طرح هذه المناقشه ... تسلمين .. موضوع حساس جدا ..

ولكن يا اخيتي وان كان القصد او الهدف كما اسلفت عنه .... فما هو ذنب الزوجه بان يتزوج عليها زوجها ... اذا كانت لم تقصر عليه بشي ابد ... الحد من العنوسه ليس سبب لكي يتزوج بأخرى ...
ومن المستحيييييييييل من الرجل بأن يعدل بين زوجاته .... ( لاتحاولي اقناعي بهذا )

واذا كانت المشكله الرغبة في الحد من العنوسه وحفظ تماسك الاخلاق .. فلماذا يعزف الشباب العزاب عن الزواج..
الوظيفه الضعيفه او المرتب القليل ليس سبب في عزوف الشباب عن الزواج ...
ومن هذا الجانب .. لا ننسا دور اولياء الامور ورغبتهم في تزويج بناتهم من لديه المال وغيره ....
ليس كل الشباب على نفس المستوى المعيشي ... فرفض الشاب لبساطة وظيفته سبب من اسباب العنوسه ايضا ..
وهذا لا يعتبر سبب وجيه لكي يتزوج الرجل بزوجه اخرى, كونه عنده المال وغيره ... بل لابد من توجيه الكلام الى اولياء الامور ...

اعتذر عن الاطاله ...

تقبلي مروري ووجهة نظري...


طبعا بمشورة الزوجة الأولى وأخذ موافقتها، لا وبعد أنها إذا استطاعت أن تخطب لزوجها زوجة ثانية، سيكون تفكير إيجابي وجرأة غير متوقعة من الزوجة الأولى
  #13  
قديم 02/06/2008, 12:41 AM
صورة عضوية أحلام وردية
أحلام وردية أحلام وردية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2008
الإقامة: "بوابة الشرق"
الجنس: أنثى
المشاركات: 642
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ماذا أفعل؟ مشاهدة المشاركات
إذن جلسي عانس، وتقنعي بقناع الكبرياء والخيلاء
عادي كوووووووووووول
__________________
اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله
وإن كان في الأرض فأخرجه
وإن كان بعيدا فقربه
وإن كان قريبا فيسره
وإن كان قليلا فكثره
وإن كان كثيرا فبارك لي فيه

ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
  #14  
قديم 02/06/2008, 12:42 AM
صورة عضوية همسات
همسات همسات غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2007
الإقامة: الداخليـــــه
الجنس: أنثى
المشاركات: 250
افتراضي

اولا /// ما سمعت ولا مره رجال يقول اتزوج الثانيه ع شان اقلل من العنوسه !!!!

ثانيا /// لو تنقلب الارض فوق تحت مستحيل اكون الزوجه الثانيه او الثالثه ولو عجزت لاني ولا مره شفت زوجه ثانيه مرتاااااحه !!!

ثالثا /// كنت اقول من كثر زياده القلوس يتزوجو الثانيه والثالثه بس الحين اشوف حتى الفقير (( فقير ودميــر ))!!!

رابعا /// شفت اكثر من عائله فيها هالتعدد اللي متزوج 2 واللي 3 وللحين ما شفت العدل ابدا ابدا واساسا لو شو ما حاول مستحيل يعدل !!!!

خامسا /// اتمنى تسمحي للشبااااب يشااااركو لاني اشوف الموضوع يخصهم اكثر منااا واتوقع حلوه بتكون مشاركتهم معنااا !!!!

والسموحــــه منكــم ،،،
__________________
ان الوجــوه التي نحبها في الله لا تغيـــب ابدا مهما شغلتنا الدنيا عنهم فهمسات الأحبه لا ترحــل بل تبقى مغروسه في اعمـــاق القلــــــوب
  #15  
قديم 02/06/2008, 12:43 AM
صورة عضوية أحلام وردية
أحلام وردية أحلام وردية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2008
الإقامة: "بوابة الشرق"
الجنس: أنثى
المشاركات: 642
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ماذا أفعل؟ مشاهدة المشاركات
طبعا بمشورة الزوجة الأولى وأخذ موافقتها، لا وبعد أنها إذا استطاعت أن تخطب لزوجها زوجة ثانية، سيكون تفكير إيجابي وجرأة غير متوقعة من الزوجة الأولى

ههه.. عاد من هاذي الي تروح تخطب ح زوجها.. إلا إذا ما طايقتنه وباغيه الفكة منه
متأثر بالمسلسلات..
__________________
اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله
وإن كان في الأرض فأخرجه
وإن كان بعيدا فقربه
وإن كان قريبا فيسره
وإن كان قليلا فكثره
وإن كان كثيرا فبارك لي فيه

ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
  #16  
قديم 02/06/2008, 12:44 AM
العملاق 2 العملاق 2 غير متصل حالياً
مميز العامة للتفاعل الهادف
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2007
الإقامة: دنيا العجائب
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,560
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أحلام وردية مشاهدة المشاركات
عادي كوووووووووووول
أيوه الحين قولي كوووول...

لكن بعدين بيستوي فاري هوت....
__________________
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
محبة الله سر حيثما صدقت ****************** لها على عالم الامكان سلطان
تعطيك فتحا وان سدت مغالقه ********************** وطور عقلك في ذا الفتح حيران
فلا عليك اذا صحت محبته ***************** اذا وفى لك هذا الخلق أو خانوا
  #17  
قديم 02/06/2008, 12:45 AM
صورة عضوية أحلام وردية
أحلام وردية أحلام وردية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2008
الإقامة: "بوابة الشرق"
الجنس: أنثى
المشاركات: 642
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة العملاق 2 مشاهدة المشاركات
أيوه الحين قولي كوووول...

لكن بعدين بيستوي فاري هوت....
اولاد الحلال تارسين البلد
__________________
اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله
وإن كان في الأرض فأخرجه
وإن كان بعيدا فقربه
وإن كان قريبا فيسره
وإن كان قليلا فكثره
وإن كان كثيرا فبارك لي فيه

ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
  #18  
قديم 02/06/2008, 12:46 AM
صورة عضوية ماذا أفعل؟
ماذا أفعل؟ ماذا أفعل؟ غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 525
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة همسات مشاهدة المشاركات
اولا /// ما سمعت ولا مره رجال يقول اتزوج الثانيه ع شان اقلل من العنوسه !!!!

ثانيا /// لو تنقلب الارض فوق تحت مستحيل اكون الزوجه الثانيه او الثالثه ولو عجزت لاني ولا مره شفت زوجه ثانيه مرتاااااحه !!!

ثالثا /// كنت اقول من كثر زياده القلوس يتزوجو الثانيه والثالثه بس الحين اشوف حتى الفقير (( فقير ودميــر ))!!!

رابعا /// شفت اكثر من عائله فيها هالتعدد اللي متزوج 2 واللي 3 وللحين ما شفت العدل ابدا ابدا واساسا لو شو ما حاول مستحيل يعدل !!!!

خامسا /// اتمنى تسمحي للشبااااب يشااااركو لاني اشوف الموضوع يخصهم اكثر منااا واتوقع حلوه بتكون مشاركتهم معنااا !!!!

والسموحــــه منكــم ،،،

أسمحيلي أختي: عندك تفكير سلبي، يا أختي أنا ما عممت إن جميع رجالات الشعب العماني يستطيع ويقدر أن يتزوج الثانية أو يعدل أو يكون طيب مع زوجاته ويمتاز بثقافة الإنصاف والمساواة في الزواج، لماذا لا نكون مثل نبينا العظيم وقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم في التعدد، يا أختي القضية مو قضية فقر، القضية أكبر من هذا وهو حفظ أعراض الجزء الثاني من المجتمع والستر والحفاظ على تماسكه. إذا البنت فكرها الغنى والرفاهية فهي كل وعار على المجتمع أن تنتمي فيه وتشاركه.
  #19  
قديم 02/06/2008, 12:49 AM
العملاق 2 العملاق 2 غير متصل حالياً
مميز العامة للتفاعل الهادف
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2007
الإقامة: دنيا العجائب
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,560
افتراضي

يا أخوااااات فهمن بارك الله فيكن

الأصل هو التعدّد


" فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ " (النساء، 3)

خلين عنكن الأنانيه...
__________________
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
محبة الله سر حيثما صدقت ****************** لها على عالم الامكان سلطان
تعطيك فتحا وان سدت مغالقه ********************** وطور عقلك في ذا الفتح حيران
فلا عليك اذا صحت محبته ***************** اذا وفى لك هذا الخلق أو خانوا
  #20  
قديم 02/06/2008, 12:53 AM
صورة عضوية أحلام وردية
أحلام وردية أحلام وردية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2008
الإقامة: "بوابة الشرق"
الجنس: أنثى
المشاركات: 642
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة العملاق 2 مشاهدة المشاركات
يا أخوااااات فهمن بارك الله فيكن

الأصل هو التعدّد


" فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ " (النساء، 3)

خلين عنكن الأنانيه...


الإسلام اشترط العدل

تقدروا ؟؟

وبعدين زايدات فلوسكم!!! ترا العماني زين يروم يعيش وحدة بعده يبلي عمره بثنتين وثلاث واربع
__________________
اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله
وإن كان في الأرض فأخرجه
وإن كان بعيدا فقربه
وإن كان قريبا فيسره
وإن كان قليلا فكثره
وإن كان كثيرا فبارك لي فيه

ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
  #21  
قديم 02/06/2008, 12:56 AM
صورة عضوية ماذا أفعل؟
ماذا أفعل؟ ماذا أفعل؟ غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 525
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أحلام وردية مشاهدة المشاركات
الإسلام اشترط العدل

تقدروا ؟؟

وبعدين زايدات فلوسكم!!! ترا العماني زين يروم يعيش وحدة بعده يبلي عمره بثنتين وثلاث واربع

شكلك متضايقة من العماني، العماني فخر أمته، ما بالفلوس تعمر الأوطان يا أحلام وردية ما بالضرورة أنك تتزوجي على الزوجة الأولى هذه مجرد مشاركة والأخذ بالأراء، فأرجو أحترام أخواننا وعدم التقليل من قيمتهم ورجولتهم.
  #22  
قديم 02/06/2008, 12:56 AM
العملاق 2 العملاق 2 غير متصل حالياً
مميز العامة للتفاعل الهادف
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2007
الإقامة: دنيا العجائب
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,560
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أحلام وردية مشاهدة المشاركات
الإسلام اشترط العدل

تقدروا ؟؟

وبعدين زايدات فلوسكم!!! ترا العماني زين يروم يعيش وحدة بعده يبلي عمره بثنتين وثلاث واربع
أيوه قادرين نعدل بإذن الله وشي غوازي...

مو قال أكيد موافقات ...

عجب قنعي زميلاتش ...
__________________
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
محبة الله سر حيثما صدقت ****************** لها على عالم الامكان سلطان
تعطيك فتحا وان سدت مغالقه ********************** وطور عقلك في ذا الفتح حيران
فلا عليك اذا صحت محبته ***************** اذا وفى لك هذا الخلق أو خانوا
  #23  
قديم 02/06/2008, 12:57 AM
الوميض_الأزرق الوميض_الأزرق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 249
افتراضي

أخي الكريم أنا بخبرك عن رأيي بهالمسأله:

ربنا أكد بقرانه الكريم أنكم يا معشر الرجال لن تستطيعوا أن تعدلوا ولو حرصتم...

ثانيا رجال هالزمن يتحاشوا يتحملوا مسؤوليات ما يريدوا...كيف تبيه يقع بين مشاكل زوجتين ومسؤولية بيتين وأولاد زياده...

الناس صايحين المالحه بزوجه واحده ما بالك زوجتين....!!!!!

عاد ما نية...أوين عشان ما تنتشر العنوسه...على حسابي يعني؟؟؟؟ هههههههه...!!!!

وأتفق مع الأخوة اللي يقولوا العيشه صعبه هالزمن...

أنا أفضل أتزوج وحده..

وإذا عندي فلوس زياده أتصدق...

تتبارك حياتي وحياة أولادي...أحسن لي من هرجة حرمه ثانيه...!!!!!!!!!!!!!!

سلام عليكم!!!!
  #24  
قديم 02/06/2008, 12:58 AM
صورة عضوية ماذا أفعل؟
ماذا أفعل؟ ماذا أفعل؟ غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 525
افتراضي

يا أخوان ويا اخوات أنا لست في عرض المهاترات وكيل الاتهامات، نود بكل احترام الأخذ بالرأي والرأي الآخر، وهدف الموضوع اصلاح كيان المجتمع
  #25  
قديم 02/06/2008, 12:59 AM
صورة عضوية أحلام وردية
أحلام وردية أحلام وردية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2008
الإقامة: "بوابة الشرق"
الجنس: أنثى
المشاركات: 642
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الوميض_الأزرق مشاهدة المشاركات
أخي الكريم أنا بخبرك عن رأيي بهالمسأله:

ربنا أكد بقرانه الكريم أنكم يا معشر الرجال لن تستطيعوا أن تعدلوا ولو حرصتم...

ثانيا رجال هالزمن يتحاشوا يتحملوا مسؤوليات ما يريدوا...كيف تبيه يقع بين مشاكل زوجتين ومسؤولية بيتين وأولاد زياده...

الناس صايحين المالحه بزوجه واحده ما بالك زوجتين....!!!!!

عاد ما نية...أوين عشان ما تنتشر العنوسه...على حسابي يعني؟؟؟؟ هههههههه...!!!!

وأتفق مع الأخوة اللي يقولوا العيشه صعبه هالزمن...

أنا أفضل أتزوج وحده..

وإذا عندي فلوس زياده أتصدق...

تتبارك حياتي وحياة أولادي...أحسن لي من هرجة حرمه ثانيه...!!!!!!!!!!!!!!

سلام عليكم!!!!

عين العقل
بارك الله فيك
__________________
اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله
وإن كان في الأرض فأخرجه
وإن كان بعيدا فقربه
وإن كان قريبا فيسره
وإن كان قليلا فكثره
وإن كان كثيرا فبارك لي فيه

ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
  #26  
قديم 02/06/2008, 01:01 AM
صورة عضوية أحلام وردية
أحلام وردية أحلام وردية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2008
الإقامة: "بوابة الشرق"
الجنس: أنثى
المشاركات: 642
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة العملاق 2 مشاهدة المشاركات
أيوه قادرين نعدل بإذن الله وشي غوازي...

مو قال أكيد موافقات ...

عجب قنعي زميلاتش ...
ما قاصر تعدلوا بالغوازي

القلب ما يقدر يعدل!! العدل فالمشاعر

وإذا شي غوازي.. ساعدوا الشباب الي ما قادرين يتزوجوا.. وبتنحل مسألة العنوسة
__________________
اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله
وإن كان في الأرض فأخرجه
وإن كان بعيدا فقربه
وإن كان قريبا فيسره
وإن كان قليلا فكثره
وإن كان كثيرا فبارك لي فيه

ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
  #27  
قديم 02/06/2008, 01:01 AM
صورة عضوية ماذا أفعل؟
ماذا أفعل؟ ماذا أفعل؟ غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 525
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الوميض_الأزرق مشاهدة المشاركات
أخي الكريم أنا بخبرك عن رأيي بهالمسأله:

ربنا أكد بقرانه الكريم أنكم يا معشر الرجال لن تستطيعوا أن تعدلوا ولو حرصتم...

ثانيا رجال هالزمن يتحاشوا يتحملوا مسؤوليات ما يريدوا...كيف تبيه يقع بين مشاكل زوجتين ومسؤولية بيتين وأولاد زياده...

الناس صايحين المالحه بزوجه واحده ما بالك زوجتين....!!!!!

عاد ما نية...أوين عشان ما تنتشر العنوسه...على حسابي يعني؟؟؟؟ هههههههه...!!!!

وأتفق مع الأخوة اللي يقولوا العيشه صعبه هالزمن...

أنا أفضل أتزوج وحده..

وإذا عندي فلوس زياده أتصدق...

تتبارك حياتي وحياة أولادي...أحسن لي من هرجة حرمه ثانيه...!!!!!!!!!!!!!!

سلام عليكم!!!!

ما هذا الكلام؟ أعطيني حل لعدد البنات على وشك الزواج في بيوت آبائهن وجالسات ينتظرن العريس، وثانيا نعم وأقولها بكل ثقة الزوجة الثانية حفاظا على تفسخ المجتمع من الانحلال وتفاقم ظاهرة العنوسة بسبب مشكلات العصر الحالي ومن ضمنها الغلاء، ما لازم يكون المهر ألاف الريالات.
  #28  
قديم 02/06/2008, 01:03 AM
العملاق 2 العملاق 2 غير متصل حالياً
مميز العامة للتفاعل الهادف
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2007
الإقامة: دنيا العجائب
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,560
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أحلام وردية مشاهدة المشاركات
عين العقل
بارك الله فيك
هذا رجل واحد فقط لا يرغب وهناك آلاف الرجال من يرغبون ومتشجعون..

يعني حاله شاذه...
__________________
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
محبة الله سر حيثما صدقت ****************** لها على عالم الامكان سلطان
تعطيك فتحا وان سدت مغالقه ********************** وطور عقلك في ذا الفتح حيران
فلا عليك اذا صحت محبته ***************** اذا وفى لك هذا الخلق أو خانوا
  #29  
قديم 02/06/2008, 01:03 AM
صورة عضوية ماذا أفعل؟
ماذا أفعل؟ ماذا أفعل؟ غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 525
افتراضي

يا أخوات فكروا في الموضوع بعين الصلاح والرقي بالمجتمع
  #30  
قديم 02/06/2008, 01:05 AM
صورة عضوية ماذا أفعل؟
ماذا أفعل؟ ماذا أفعل؟ غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 525
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة العملاق 2 مشاهدة المشاركات
هذا رجل واحد فقط لا يرغب وهناك آلاف الرجال من يرغبون ومتشجعون..

يعني حاله شاذه...

هكذا هو التفكير الإيجابي في الموضوع، سلمت يمناك عزيزي
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:56 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها