|
||
|
#1
|
|||
|
|||
|
مرحباً
ارغب في عودة الموضوع ليكون قابلا للنقاش، سجلت لأكتب هذا الموضوع، اريد ان اعرف هل انا من تعاني المشكله، هل شعر أحدكم بها قبلي؟ هل ترغبون في بقاء الحال هكذا؟ هل يعجبكم حال المستشفى التي تلد به القطط. . . افتحو الباب لي، أود مشاركة الحديث |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
بداية أحييك يا سيدافه
تبارك الله ، لك قدرة عجيبة على الابداع في أختيار الألفاظ والتراكيب اللغوية كما ان قدرتك على استخدام اساليب التورية جميلة جدا أحيي فيك ايضا البراعة في توظيف اللغة وحسن اختيار اساليب السرد عزيزتي / هنا ايضا ألومك لانك ما استطعت التحكم في شيء هام جدا جدا فيما يتعلق بوجهات نظر الآخرين !!! عزيزتي / عندما نريد ان نكتب موضوعا ننتقد فيه اسلوب معين او سلوك معين لفئة من الفئات او شريحة من شرائح المجتمع او حتى المجتمع نفسه ، علينا ان نقف على امر مهم جدا وهو : * أن نحترم رؤية الاشخاص الاخرين لهذا السلوك او لهذا المجتمع ونرسل لهم قدرا كاف من شعورنا بتقبل آرائهم ومعتقداتهم حيال الموضوع الذي نطرح . بهذه الصورة سوف نجد فئتين من الآراء نحن بحاجة ماسة لها / - الفئة الاولى : المؤيدين - الفئة الثانية : المعارضين بلطف لاحظي هنا مصطلح "بلطف " شيء هام جدا ان يعارضك البعض بلطف ، فمتى ما كانت المعارضة بهذه الصورة فإن الهدف الرئيس من الطرح يصلل بشفافية ووضوح تاميين . أعود وأحييك وأطالبك بالكتابة من جديد أكتبي الموضوع من جديد - ايتها البارعة - وانت قادرة على ذلك بلا شك وليكن عنوانك : بهلى من بعد الفخار ، غزاها الذباب بإهمالكم !!! بوركت وسيسرني متابعتك في هذه السبلة وهذه دعوة مني باستمرار الكتابة |
|
#4
|
||||
|
||||
|
أهلا أختي الفاضلة ،،
يبدوا أن بدايتك في سبلة عمان لا يمكن لها أن تنسى على العموم بعد الرجوع إلى موضوعك لاحظت أن الإخوة انتقدوا التالي في موضوعك: 1- التعريض باسم الولاية وربطها بالذباب ،، 2- عدم موضوعية الألفاظ المستخدمة يعني استفزازية 3- أنت ناقشت المشكلة ولم تشيري إلى حلول أو أنك تطلبين حلولا 4- طلبت من الأعضاء إحضار قصص مشابهة لقصصك ،، مما يؤيد النقطة السابقة ، 5- كل ما ذكرتيه من القصص ،، هي في محيطك أنت (البيت المدرسة شراء الكيكة) ، لو أعطيت صورا أعم كان أفضل 6- أسواق الأسماك في معظم (ما قلت كل الأسواق) السطنة تعاني من قلة النظافة في رأيي لو تجاوزتِ هذه النقاط الخمس الأولى ،، ربما كان النجاح سيكتب لموضوعك ،، أسأل الله التوفيق للجميع ، جمعتكم مباركة!. |
|
#5
|
||||
|
||||
|
أخت سيدافة..
ماذا يعني لكِ "عصير الموز" ؟ ..عمومًا .. ما كان على الموضوع أن يُغلق و ما زلتُ أرى أن على المشرف أن يحذف الردود الخارجة عن الموضوع ، أو الردود التي تسيء لطارح الموضوع.. كما أرى ضرورة تغيير العنوان ، احترامًا للعقليات..
__________________
Think Different IIllllIIIIlllII
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
الأولى أعادة الطرح بحلة جديدة
__________________
" اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ " >><< " رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ "
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
و لماذا لا يتمّ تغيير عنوان الموضوع ليتناسب مع عقلية القارئ (العام) ؟.. ألا يملك المشرف هذا الحق؟
__________________
Think Different IIllllIIIIlllII
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لكن مثل ما شفت تيار الردود الخارجة ما توقف .. وكل التركيز منصب على " الذباب " ولب الموضوع ضاع
__________________
" اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ " >><< " رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ "
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
مشكلة الموضوع أنه حصر الذباب في بهلا !
__________________
Think Different IIllllIIIIlllII
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بل تتعداها إلى صياغة الموضوع ،، وهذا ما أشرت إليه بنفسك في السطر الثاني من ردك المقتبس،، شكرا |
|
#11
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لكن العنوان قد حصَرَ الموضوع ، فجعَلَ الجزء كلًا ! .. لذلك كان من الأولى تغيير العنوان
__________________
Think Different IIllllIIIIlllII
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() اقتباس:
__________________
" اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ " >><< " رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ "
|
|
#13
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تغيير العنوان يفيد ــ ولكنه في رأيي ،، لن يكفي !.
|
|
#14
|
||||
|
||||
|
و لو افترضنا في أربعة أجزاء من بهلا .. يظل الجزء جزءًا..
أما عن سوق السمك ، فمن الغريب ألّا نجد ذبابًا هناك
__________________
Think Different IIllllIIIIlllII
|
|
#15
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() الجزء يبقى جزء والموضوع فيها جزئيات .. والذباب يحوم على بعضها .. ![]() سوق السمك أشارت إنه فيه ذباب الجزئية السليمة .. كرتون الطباعة والكيكة
__________________
" اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ " >><< " رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ "
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
متشفى ![]() ![]() كنتُ أظن أن "موطن الذباب" مكانٌ آخر في مسقط .. ربما المواطن كثيرة ، و لا أدري لما وقع الإختيار على بهلا
__________________
Think Different IIllllIIIIlllII
|
|
#17
|
|||
|
|||
|
شكراً لك كن بخير
اقتباس:
|
|
#18
|
|||
|
|||
|
هذه القصة مهداه لموريسكي وعزي ايماني
![]() دخل فتى صغير إلى محل تسوق و جذب صندوق كولا إلى أسفل كابينة الهاتف. وقف الفتى فوق الصندوق ليصل إلى أزرار الهاتف و بدأ باتصال هاتفي ... انتبه صاحب المحل للموقف و بدأ بالاستماع إلى المحادثة التي يجريها هذا الفتى. قال الفتى: "سيدتي، أيمكنني العمل لديك في تهذيب عشب حديقتك"؟ أجابت السيدة: " لدي من يقوم بهذا العمل". قال الفتى: "سأقوم بالعمل بنصف الأجرة التي يأخذها هذا الشخص". أجابت السيدة بأنها راضية بعمل ذلك الشخص و لا تريد استبداله. أصبح الفتى أكثر إلحاحا و قال: "سأنظف أيضا ممر المشاة و الرصيف أمام منزلك، و ستكون حديقتك أجمل حديقة في مدينة بالم بيتش فلوريدا" ، و مرة أخرى أجابته السيدة بالنفي... تبسَّم الفتى وأقفل الهاتف. تقدم صاحب المحل - الذي كان يستمع إلى المحادثة – إلى الفتى و قال له: لقد أعجبتني همتك العالية، و أحترم هذه المعنويات الإيجابية فيك و أعرض عليك فرصة للعمل لدي في المحل. أجاب الفتى الصغير: "لا، وشكرا لعرضك، غير أني فقط كنت أتأكد من أدائي للعمل الذي أقوم به حاليا. إنني أعمل لهذه السيدة التي كنت أتحدث إليها."
__________________
اقتباس:
سرب
|
|
#19
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() ![]() بس لا تعتبري انها دعوة مني انك تجي صوبنا
|
|
#20
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
![]() لو يفهم البعض معنى هذه السطور لكفاهم .... اراك تحققين المعنى في بيت الشعر : وإذا كانت النفوس كبارا *** تعبت في مرادها الأجسام ما أجمل الرد أكتفي عن الرد هنا ايضا !!! حماك الله |
|
#21
|
||||||
|
||||||
|
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
|
|
#22
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#23
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
فانا لست بصدد إبداء موقفي إزاء موضوعك ، فقط ،، كنت أبين الأسباب التي جعلت من الردود تصب في مصب واحد !!. إن أردتِ الأخذ بها فأهلا وسهلا ،، وإن تتركيها ، فلك الحق بذلك شكرا . |
|
#24
|
||||
|
||||
|
إذًا يجب تغيير العنوان على الأقل
__________________
Think Different IIllllIIIIlllII
|
|
#25
|
|||
|
|||
|
أرجوا عدم التعرض ل أسم الولاية هكذا...
هناك اسلوب أخر من الممكن أن تعرضي فية موضوعك ويكون راقي وحضاري الشباب ما قصروا ويستاهل الموضوع الغلق لن نسمح أن تمس أرض من أرض عمان بأي أذاء أو لقب لا يكون مناسبا |
|
#26
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بودي أن يعود الموضوع وبإمكان المشرفه إعادة صياغه العنوان كيفما تشاء بشتراط وجود اسم بهلا فيه عزي ايماني هلا تكرمتي وبحثتي عن المفتاح |
|
#27
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ثم أرجو التعديل في صياغة الموضوع .. فبهلاء ليست مدينة للذباب فقط .. هناك أشياء أخرى ولا تنسي كرتون الكيكة ..
__________________
" اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ " >><< " رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ "
|
|
#28
|
||||
|
||||
|
لو أعيد الموضوع اتمنى ان نشير إلى المسؤول عن تواجد الذباب والقطط ..
ولو انني أرى كل ما ذكر في كل الدنيا .. وليس في منطقة بعينها .. أعتقد الشكوى هذه تكون لبلدية بهلا .. والمسؤولين هناك .. وإذا نظرنا إلى السوق .. فكفانا .. أعتقد أنه طور التطوير واعادة تأهيله .. أتمنى أن يتم الأمر قريبا ولا يطول كاعادة ترميم القلعة .. وفقكم الله .. |
|
#29
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ماذا لو كتبت ارض النظافه والثقافه بنفس محتويات الموضوع هل يسعدك هذا؟! أنا اتكلم عن حقائق، ولا تسعني مجاملتك. |
|
#30
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
يتوضح ذلك في قصة كرتون الطابعه وقد كتبت بهلا ..... أرض الذباب ولم أكتب بهلا أرض للذباب أبحثي في مفاتيحك الكثيره |
|
|