سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 15/05/2008, 10:31 PM
أمتنا واحدة وهلالنا واحد أمتنا واحدة وهلالنا واحد غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 33
افتراضي مهم أختراع جديد لمصلحة الامة


قال مهندس تونسي في وكالة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا)

يوم الجمعة انه توصل الى ابتكار منظار لتوحيد رؤية هلال شهر رمضان

بين البلدان العربية قال انه الأول من نوعه.

وقال محمد العياري

"ان المنظار هو عين الكترونية متطورة

تسهل رؤية الهلال وتؤكد دخول الأشهر الهجرية.

" واشار العياري الى انه يطمح الى توحيد بداية الشهور الهجرية

بين البلدان الاسلامية

وتوحيد ثبوت رؤية هلال شهر رمضان.

واوضح المهندس التونسي ان

"مهمة المنظار تتلخص في متابعة حركة الهلال مع غروب الشمس لتحديد موقعه في السماء

ثم ارسال اشارات ضوئية تتيح لمن يريد التثبت من الهلال ان ينظر الى المنطقة المحددة دون سواها".

ويتكون المنظار من آلة تصوير ومحرك

وجهاز اتصال مزود ببرنامج تكنولوجي على صلة باجهزة كمبيوتر.

ولم يكشف العياري الذي كان يتحدث للصحفيين

على هامش ملتقى للبحث العلمي بتونس عن موعد تسويق ابتكاره.

سؤال يطرح نفسه بقوه

:- س: هل ستقبل البلدان العربيه بهاذا الاختراع؟؟؟؟؟؟؟

شاركو اخواني في حملة أمتنا واحدة وهلالنا واحد حتى تتحد الامة الاسلامية في التقويم الهجري
ويمكنكم معرفة المزيد من خلال الرابط التالي:http://thakafa-onenation.spaces.live.com/

  مادة إعلانية
  #2  
قديم 15/05/2008, 10:33 PM
صورة عضوية ابن الهنائي
ابن الهنائي ابن الهنائي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 16/04/2007
الإقامة: القرم
الجنس: ذكر
المشاركات: 10,007
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابن الهنائي
افتراضي

عجب ما يحتاج كل الدول تشتريه
يجلسوا في دوله وحده ويشوفوا من هناك وبعدين يخبروا البقيه فالتلفزيون
__________________
انتهى
  #3  
قديم 15/05/2008, 10:35 PM
صورة عضوية الكسوف الأخير
الكسوف الأخير الكسوف الأخير غير متصل حالياً
مشرف السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 09/04/2007
الإقامة: بلاد العباقرة
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,678
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابن الهنائي مشاهدة المشاركات
عجب ما يحتاج كل الدول تشتريه
يجلسوا في دوله وحده ويشوفوا من هناك وبعدين يخبروا البقيه فالتلفزيون
ذكي ود العم وما هين
__________________
.


{ وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئاً وَإِن كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ } (الأنبياء، 47)
  #4  
قديم 15/05/2008, 10:36 PM
صورة عضوية Super Star
Super Star Super Star غير متصل حالياً
مشرف معرض الوظائف
 
تاريخ الانضمام: 01/02/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,380
افتراضي

ما اشوف له داعي لمثل هذا

و أعتقد غير جائز أصلا ان يتوحد هذا الموضوع لكل الدول العربية بسب المساحة الشاسعة و الفارق الكبير في التوقيت !!
__________________
رسالة الى كل باحث و باحثة عن عمل و الى كل من لديه طموح في النجاح

يقول الحبيب المصطفى : " لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدوا خماصاً وتروح بطاناً "

تغدوا خماصا: تعني ضامرة البطون من الجوع.
تروح بطانا : تعني ممتلئة البطون.

فأجعل من الطير مثالا لك.. فهو يغدوا باكرا يبحث عن رزقه.. و توكل على الله و لا تتواكل.. و فجر كل طاقاتك في السعي و البحث و المثابرة .. فـ عين الله ترقبك...
  #5  
قديم 15/05/2008, 10:43 PM
أمتنا واحدة وهلالنا واحد أمتنا واحدة وهلالنا واحد غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 33
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Super Star مشاهدة المشاركات
ما اشوف له داعي لمثل هذا

و أعتقد غير جائز أصلا ان يتوحد هذا الموضوع لكل الدول العربية بسب المساحة الشاسعة و الفارق الكبير في التوقيت !!
أخى انت تقول ما في داعي لاتحد الامة الاسلامية

وأعتقد ليس من حقك أن تقول أنه غير جائز

فهذي المسئلة كبيرة ويجب ان نهتم ونوصل صوتنا لكل من يهمه الامر
  #6  
قديم 15/05/2008, 10:45 PM
صورة عضوية ابن الهنائي
ابن الهنائي ابن الهنائي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 16/04/2007
الإقامة: القرم
الجنس: ذكر
المشاركات: 10,007
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابن الهنائي
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أمتنا واحدة وهلالنا واحد مشاهدة المشاركات
أخى انت تقول ما في داعي لاتحد الامة الاسلامية

وأعتقد ليس من حقك أن تقول أنه غير جائز

فهذي المسئلة كبيرة ويجب ان نهتم ونوصل صوتنا لكل من يهمه الامر
هو قصد توحد الصيام مو توحد الامه
اتحاد الامه شي واجب نسعى اليه
بس الصيام نروح على نهج الرسول عليه افضل الصلاه والسلام
(صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته)
__________________
انتهى
  #7  
قديم 15/05/2008, 10:49 PM
باكي الحزانه باكي الحزانه غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/03/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,392
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابن الهنائي مشاهدة المشاركات
هو قصد توحد الصيام مو توحد الامه
اتحاد الامه شي واجب نسعى اليه
بس الصيام نروح على نهج الرسول عليه افضل الصلاه والسلام
(صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته)
اخوي مثل ما قال اخوي ابن الهنائي توحد الامة هدف لكل مسلم لكن توحد الصيام..
__________________
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

~ .. مآسينا والصور .. ~

~ .. جـِراحات الأمّة .. ~

شاركونا في منتديات رمسة عرب
  #8  
قديم 15/05/2008, 11:02 PM
سيدافه سيدافه غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 15/05/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 44
افتراضي

رجاء اخواني واخواتي خلكم من الأحكام الشرعية

وتأملوا الهبل

هبل نمبر ون
اقتباس:
ويتكون المنظار من آلة تصوير ومحرك
هبل نمبر تو
اقتباس:
مهندس تونسي في وكالة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا)
هبل نمبر ثري
اقتباس:
واشار العياري الى انه يطمح الى توحيد بداية الشهور الهجرية
  #9  
قديم 15/05/2008, 11:06 PM
صورة عضوية Super Star
Super Star Super Star غير متصل حالياً
مشرف معرض الوظائف
 
تاريخ الانضمام: 01/02/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابن الهنائي مشاهدة المشاركات
هو قصد توحد الصيام مو توحد الامه
اتحاد الامه شي واجب نسعى اليه
بس الصيام نروح على نهج الرسول عليه افضل الصلاه والسلام
(صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته)
أحسنت صديقي

رديت عليه عني

و كلامي سيم سيم هذا الكلام
__________________
رسالة الى كل باحث و باحثة عن عمل و الى كل من لديه طموح في النجاح

يقول الحبيب المصطفى : " لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدوا خماصاً وتروح بطاناً "

تغدوا خماصا: تعني ضامرة البطون من الجوع.
تروح بطانا : تعني ممتلئة البطون.

فأجعل من الطير مثالا لك.. فهو يغدوا باكرا يبحث عن رزقه.. و توكل على الله و لا تتواكل.. و فجر كل طاقاتك في السعي و البحث و المثابرة .. فـ عين الله ترقبك...
  #10  
قديم 15/05/2008, 11:08 PM
صورة عضوية Super Star
Super Star Super Star غير متصل حالياً
مشرف معرض الوظائف
 
تاريخ الانضمام: 01/02/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أمتنا واحدة وهلالنا واحد مشاهدة المشاركات
أخى انت تقول ما في داعي لاتحد الامة الاسلامية

وأعتقد ليس من حقك أن تقول أنه غير جائز

فهذي المسئلة كبيرة ويجب ان نهتم ونوصل صوتنا لكل من يهمه الامر

من قال اني قلت ما فيه داعي لاتحاد الامة !!

على العموم الاخ ابن الهنائي رد عليك و وضح مقصدي,, إقرأ رده
__________________
رسالة الى كل باحث و باحثة عن عمل و الى كل من لديه طموح في النجاح

يقول الحبيب المصطفى : " لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدوا خماصاً وتروح بطاناً "

تغدوا خماصا: تعني ضامرة البطون من الجوع.
تروح بطانا : تعني ممتلئة البطون.

فأجعل من الطير مثالا لك.. فهو يغدوا باكرا يبحث عن رزقه.. و توكل على الله و لا تتواكل.. و فجر كل طاقاتك في السعي و البحث و المثابرة .. فـ عين الله ترقبك...
  #11  
قديم 15/05/2008, 11:24 PM
صورة عضوية مديونيــر
مديونيــر مديونيــر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2008
الإقامة: غير مستقر
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,739
افتراضي

من اسمه....... العياري اكيد بيطلع عيار

من الاحسن نشوفالهلال بالعين الجردة امتثالا لقول رسولنا الكريم((صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته)
__________________


' Nothing is IMPOSSIBLE because IMPOSSIBLE Itself says I M POSSIBLE '

¨)
() v´ ()
**..·´¨»*´¨·..**
´¨·..**..·´¨»* * مديونـيـــر * *´¨·..**..·´¨»
**..·´¨»*´¨·..**
  #12  
قديم 16/05/2008, 12:19 AM
صورة عضوية البوسعيدي
البوسعيدي البوسعيدي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 15/12/2006
الإقامة: الحكومة الداخلية للإدارة العليا في نظام الدستور
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,330
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البوسعيدي
افتراضي

أمتنا واحدة وهلالنا واحد
__________________
لا إله إلا الله عدد ما كان، وعدد ما يكون، وعدد الحركات والسكون
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
الحمد لله الذي تواضع كل شي لعظمته
الحمد لله الذي أستسلم كل شي لقدرته
الحمد لله الذي ذل كل شي لعزته
الحمد لله الذي خضع كل شي لملكه
  #13  
قديم 16/05/2008, 01:43 AM
صورة عضوية فليت
فليت فليت غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 05/09/2007
الإقامة: أرض الغبيراء
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,474
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى فليت
افتراضي

بعدين يختلف التوقيت من بلد الي اخر كيف يوحد الهلال كل البلدان العربية والاسلامية

من سابع المستحيلات

لكل قوم هلال
__________________
لا إله إلا الله سبحانه اني كنت من الظالمين


وما ينفع الفتيان حسن وجوههم إذا كانت الأفعال غير حسان
فلا تجعل الحسن الدليل على الفتى فما كل مصقول الحديد يماني

what's up
  #14  
قديم 16/05/2008, 02:47 AM
صورة عضوية ABRAWI27
ABRAWI27 ABRAWI27 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 08/05/2008
الإقامة: mct
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,105
افتراضي

يا حبيبي فيه حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم ما حافظنه بالضبط

يقول فيه او كما يقول فيه : كل قوم بهلاله

يعني مو شرط اذا شافته الامارات نحنا نشوفه في عمان
وعاد توحيد رؤيته بين الدول فهذي صعبه شويه
__________________
THE MORE YOU STUDY
THE MORE YOU LEARN

ستذكرني اذا عاشرت غيري
وستبكي على عشرتي زمنا
طويلا
  #15  
قديم 16/05/2008, 02:54 PM
أمتنا واحدة وهلالنا واحد أمتنا واحدة وهلالنا واحد غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 33
افتراضي

شكرا أخواني على اراكم

وانشالله يوم السبت سأتوجه الى مكتب الافتاء بالسلطنة وأسئلهم في هذي المسئلة
وسوف أوفيكم اذا كانت هذي الحملة على حق او على باطل

وانشالله يكون الخير للجميع
  #16  
قديم 17/05/2008, 12:40 PM
أمتنا واحدة وهلالنا واحد أمتنا واحدة وهلالنا واحد غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 33
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Super Star مشاهدة المشاركات
ما اشوف له داعي لمثل هذا

و أعتقد غير جائز أصلا ان يتوحد هذا الموضوع لكل الدول العربية بسب المساحة الشاسعة و الفارق الكبير في التوقيت !!
عزيزي اهم شي لازم تعرفه ان الحمله مو بس تعتمد على الحساب تعتمد على الرؤيه بعد وعلى نقلها بما ان دول الغرب تشوف الهلال قبل دول الشرق وزي مايصير بنفس الدوله ان شخص يشوف الهلال وينقل الخبر للباقي ويعلنوا بدايه الصوم حابين نعتمد نفس الطريقه بس بشكل علمي دقيق ان مجموعه اشخاص يرون الهلال ويكونون متأكيدن بعد حسابيا ان الهلال ولد وينقلون الخبر لباقي الدول الاسلاميه سواء استطاعت الرؤيه ام لا
  #17  
قديم 17/05/2008, 12:49 PM
أمتنا واحدة وهلالنا واحد أمتنا واحدة وهلالنا واحد غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 33
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ABRAWI27 مشاهدة المشاركات
يا حبيبي فيه حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم ما حافظنه بالضبط

يقول فيه او كما يقول فيه : كل قوم بهلاله

يعني مو شرط اذا شافته الامارات نحنا نشوفه في عمان
وعاد توحيد رؤيته بين الدول فهذي صعبه شويه
عزيزي اهم شي لازم تعرفه ان الحمله مو بس تعتمد على الحساب تعتمد على الرؤيه بعد وعلى نقلها بما ان دول الغرب تشوف الهلال قبل دول الشرق وزي مايصير بنفس الدوله ان شخص يشوف الهلال وينقل الخبر للباقي ويعلنوا بدايه الصوم حابين نعتمد نفس الطريقه بس بشكل علمي دقيق ان مجموعه اشخاص يرون الهلال ويكونون متأكيدن بعد حسابيا ان الهلال ولد وينقلون الخبر لباقي الدول الاسلاميه سواء استطاعت الرؤيه ام لا
  #18  
قديم 18/05/2008, 06:39 PM
أمتنا واحدة وهلالنا واحد أمتنا واحدة وهلالنا واحد غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 33
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سيدافه مشاهدة المشاركات
رجاء اخواني واخواتي خلكم من الأحكام الشرعية

وتأملوا الهبل

هبل نمبر ون


هبل نمبر تو


هبل نمبر ثري
صديقي اعتقد ان الهبل انك ما تفهم اللي تقراه
وشكرا
  #19  
قديم 19/05/2008, 07:02 PM
أمتنا واحدة وهلالنا واحد أمتنا واحدة وهلالنا واحد غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 33
افتراضي

أمتي واحدة
  #20  
قديم 29/09/2008, 05:45 PM
Ra7aal Ra7aal غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/08/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 221
افتراضي

اخواني اخواتي
احمدوا الله على الاختراع العظيم والذي اكتشف من القرآن الكريم والسنة المطهرة وهو:
التقويم الهجري الأبدي
وهو بالتاكيد سيكون نبراسا لعلماء ناسا
اتمنى من العالم التونسي الاطلاع على هذا العلم فتتوحد الجهود والافكار على اساس علمي و منهج قرآني يبن الصواب و يرفع به المسلمين
وان شاء الله لا شك في تقويمنا الهجري فقد اصبح ادق تقويم على وجه الارض لانه من ابداع الخالق
ارجوا قرائة الموضوع الذي في التوقيع
__________________
اللهم ارفع بلادنا بالعلم والعمل
التقويم الهجري الابدي
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=271965
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:55 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها