|
||
|
#1
|
|||
|
|||
![]() قال مهندس تونسي في وكالة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) يوم الجمعة انه توصل الى ابتكار منظار لتوحيد رؤية هلال شهر رمضان بين البلدان العربية قال انه الأول من نوعه. وقال محمد العياري "ان المنظار هو عين الكترونية متطورة تسهل رؤية الهلال وتؤكد دخول الأشهر الهجرية. " واشار العياري الى انه يطمح الى توحيد بداية الشهور الهجرية بين البلدان الاسلامية وتوحيد ثبوت رؤية هلال شهر رمضان. واوضح المهندس التونسي ان "مهمة المنظار تتلخص في متابعة حركة الهلال مع غروب الشمس لتحديد موقعه في السماء ثم ارسال اشارات ضوئية تتيح لمن يريد التثبت من الهلال ان ينظر الى المنطقة المحددة دون سواها". ويتكون المنظار من آلة تصوير ومحرك وجهاز اتصال مزود ببرنامج تكنولوجي على صلة باجهزة كمبيوتر. ولم يكشف العياري الذي كان يتحدث للصحفيين على هامش ملتقى للبحث العلمي بتونس عن موعد تسويق ابتكاره. سؤال يطرح نفسه بقوه :- س: هل ستقبل البلدان العربيه بهاذا الاختراع؟؟؟؟؟؟؟ شاركو اخواني في حملة أمتنا واحدة وهلالنا واحد حتى تتحد الامة الاسلامية في التقويم الهجري ويمكنكم معرفة المزيد من خلال الرابط التالي:http://thakafa-onenation.spaces.live.com/
|
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
عجب ما يحتاج كل الدول تشتريه
يجلسوا في دوله وحده ويشوفوا من هناك وبعدين يخبروا البقيه فالتلفزيون
__________________
انتهى
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
. { وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئاً وَإِن كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ } (الأنبياء، 47)
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
ما اشوف له داعي لمثل هذا
و أعتقد غير جائز أصلا ان يتوحد هذا الموضوع لكل الدول العربية بسب المساحة الشاسعة و الفارق الكبير في التوقيت !!
__________________
رسالة الى كل باحث و باحثة عن عمل و الى كل من لديه طموح في النجاح![]() يقول الحبيب المصطفى : " لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدوا خماصاً وتروح بطاناً " تغدوا خماصا: تعني ضامرة البطون من الجوع. تروح بطانا : تعني ممتلئة البطون. فأجعل من الطير مثالا لك.. فهو يغدوا باكرا يبحث عن رزقه.. و توكل على الله و لا تتواكل.. و فجر كل طاقاتك في السعي و البحث و المثابرة .. فـ عين الله ترقبك... |
|
#5
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وأعتقد ليس من حقك أن تقول أنه غير جائز فهذي المسئلة كبيرة ويجب ان نهتم ونوصل صوتنا لكل من يهمه الامر |
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اتحاد الامه شي واجب نسعى اليه بس الصيام نروح على نهج الرسول عليه افضل الصلاه والسلام (صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته)
__________________
انتهى
|
|
#7
|
|||
|
|||
|
اخوي مثل ما قال اخوي ابن الهنائي توحد الامة هدف لكل مسلم لكن توحد الصيام..
__________________
شاركونا في منتديات رمسة عرب
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
رجاء اخواني واخواتي خلكم من الأحكام الشرعية
وتأملوا الهبل هبل نمبر ون اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أحسنت صديقي
رديت عليه عني ![]() و كلامي سيم سيم هذا الكلام
__________________
رسالة الى كل باحث و باحثة عن عمل و الى كل من لديه طموح في النجاح![]() يقول الحبيب المصطفى : " لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدوا خماصاً وتروح بطاناً " تغدوا خماصا: تعني ضامرة البطون من الجوع. تروح بطانا : تعني ممتلئة البطون. فأجعل من الطير مثالا لك.. فهو يغدوا باكرا يبحث عن رزقه.. و توكل على الله و لا تتواكل.. و فجر كل طاقاتك في السعي و البحث و المثابرة .. فـ عين الله ترقبك... |
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
من قال اني قلت ما فيه داعي لاتحاد الامة !!
![]() على العموم الاخ ابن الهنائي رد عليك و وضح مقصدي,, إقرأ رده
__________________
رسالة الى كل باحث و باحثة عن عمل و الى كل من لديه طموح في النجاح![]() يقول الحبيب المصطفى : " لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدوا خماصاً وتروح بطاناً " تغدوا خماصا: تعني ضامرة البطون من الجوع. تروح بطانا : تعني ممتلئة البطون. فأجعل من الطير مثالا لك.. فهو يغدوا باكرا يبحث عن رزقه.. و توكل على الله و لا تتواكل.. و فجر كل طاقاتك في السعي و البحث و المثابرة .. فـ عين الله ترقبك... |
|
#11
|
||||
|
||||
|
من اسمه....... العياري اكيد بيطلع عيار
من الاحسن نشوفالهلال بالعين الجردة امتثالا لقول رسولنا الكريم((صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته)
__________________
' Nothing is IMPOSSIBLE because IMPOSSIBLE Itself says I M POSSIBLE ' (¨ v´ ¨) () v´ () **..·´¨»*´¨·..** ´¨·..**..·´¨»* * مديونـيـــر * *´¨·..**..·´¨» **..·´¨»*´¨·..** |
|
#12
|
||||
|
||||
|
أمتنا واحدة وهلالنا واحد
__________________
لا إله إلا الله عدد ما كان، وعدد ما يكون، وعدد الحركات والسكون اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك الحمد لله الذي تواضع كل شي لعظمته الحمد لله الذي أستسلم كل شي لقدرته الحمد لله الذي ذل كل شي لعزته الحمد لله الذي خضع كل شي لملكه |
|
#13
|
||||
|
||||
|
بعدين يختلف التوقيت من بلد الي اخر كيف يوحد الهلال كل البلدان العربية والاسلامية
من سابع المستحيلات لكل قوم هلال
__________________
لا إله إلا الله سبحانه اني كنت من الظالمين وما ينفع الفتيان حسن وجوههم إذا كانت الأفعال غير حسان فلا تجعل الحسن الدليل على الفتى فما كل مصقول الحديد يماني what's up
![]() |
|
#14
|
||||
|
||||
|
يا حبيبي فيه حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم ما حافظنه بالضبط
يقول فيه او كما يقول فيه : كل قوم بهلاله يعني مو شرط اذا شافته الامارات نحنا نشوفه في عمان وعاد توحيد رؤيته بين الدول فهذي صعبه شويه
__________________
THE MORE YOU STUDY
THE MORE YOU LEARN ستذكرني اذا عاشرت غيري وستبكي على عشرتي زمنا طويلا ![]() |
|
#15
|
|||
|
|||
|
شكرا أخواني على اراكم
وانشالله يوم السبت سأتوجه الى مكتب الافتاء بالسلطنة وأسئلهم في هذي المسئلة وسوف أوفيكم اذا كانت هذي الحملة على حق او على باطل وانشالله يكون الخير للجميع |
|
#16
|
|||
|
|||
|
عزيزي اهم شي لازم تعرفه ان الحمله مو بس تعتمد على الحساب تعتمد على الرؤيه بعد وعلى نقلها بما ان دول الغرب تشوف الهلال قبل دول الشرق وزي مايصير بنفس الدوله ان شخص يشوف الهلال وينقل الخبر للباقي ويعلنوا بدايه الصوم حابين نعتمد نفس الطريقه بس بشكل علمي دقيق ان مجموعه اشخاص يرون الهلال ويكونون متأكيدن بعد حسابيا ان الهلال ولد وينقلون الخبر لباقي الدول الاسلاميه سواء استطاعت الرؤيه ام لا
|
|
#17
|
|||
|
|||
|
عزيزي اهم شي لازم تعرفه ان الحمله مو بس تعتمد على الحساب تعتمد على الرؤيه بعد وعلى نقلها بما ان دول الغرب تشوف الهلال قبل دول الشرق وزي مايصير بنفس الدوله ان شخص يشوف الهلال وينقل الخبر للباقي ويعلنوا بدايه الصوم حابين نعتمد نفس الطريقه بس بشكل علمي دقيق ان مجموعه اشخاص يرون الهلال ويكونون متأكيدن بعد حسابيا ان الهلال ولد وينقلون الخبر لباقي الدول الاسلاميه سواء استطاعت الرؤيه ام لا
|
|
#18
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وشكرا |
|
#19
|
|||
|
|||
|
أمتي واحدة
|
|
#20
|
|||
|
|||
|
اخواني اخواتي
احمدوا الله على الاختراع العظيم والذي اكتشف من القرآن الكريم والسنة المطهرة وهو: التقويم الهجري الأبدي وهو بالتاكيد سيكون نبراسا لعلماء ناسا اتمنى من العالم التونسي الاطلاع على هذا العلم فتتوحد الجهود والافكار على اساس علمي و منهج قرآني يبن الصواب و يرفع به المسلمين وان شاء الله لا شك في تقويمنا الهجري فقد اصبح ادق تقويم على وجه الارض لانه من ابداع الخالق ارجوا قرائة الموضوع الذي في التوقيع
__________________
اللهم ارفع بلادنا بالعلم والعمل التقويم الهجري الابدي http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=271965 |
|
|