سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 22/03/2008, 01:22 PM
صورة عضوية Sarah007
Sarah007 Sarah007 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/02/2007
الإقامة: قلب السبله
الجنس: أنثى
المشاركات: 428
افتراضي يالا نخلي الملائكة تكتبلنا حسنات 2009 من احين .....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....

كل عام وانتم بألف خير بمناسبة المولد النبوي الشريف ....


ما رأيك بدعاء اذا دعوتة تمضي سنة ولا تستطيع الملائكه الانتهاء من كتابة حسناتك؟؟؟








قال رجل من السلف:

لا اله الا الله عدد ما كان, وعدد ما يكون, وعدد الحركات والسكون



وبعد مرور سنة كاملة قالها مرة اخرى



فقالت الملائكه اننا لم ننتهي من كتابة حسنات السنة الماضية






اخي : ما اسهل ترديدها وما اعظم اجرها



تخيل لو قمت بنشرها ورددها العشرات من الناس بسببك


اذا ضاقت بك الدنيا فلا تقل : يارب عندي هم كبير ...... ولكن قل: يا هم لي رب كبير



قل اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد كما صليت على سيدنا ابراهيم وعلى ال سيدنا ابراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد


منقول من إيميلي الخاص
__________________
بلوشستان يا ارض بلادي ***حنانيك أيا ُجل فؤادي
على اثر هواك يموت فيني *** عذاب وعذابي في ازديادي
اموتُ على ثراك خيرٌ من أن***أعيش الدهر في طلب المعادي

**(ستعيش في قلوبنا يا حـــ22ـــ4ــ2008ــــامد )**
( اللهم اغفر له وتغمد روحه نعيم جناتك )
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 22/03/2008, 01:27 PM
أحساس لوى أحساس لوى غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 09/01/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,062
افتراضي

جزاك الله كل خير اخي العزيز

في ميزان حسناتك
  #3  
قديم 22/03/2008, 01:28 PM
صورة عضوية Sarah007
Sarah007 Sarah007 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/02/2007
الإقامة: قلب السبله
الجنس: أنثى
المشاركات: 428
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة زائر المشتري مشاهدة المشاركات
جزاك الله كل خير اخي العزيز

في ميزان حسناتك

وياك يا رب

اشكر لك مرورك الكريم
__________________
بلوشستان يا ارض بلادي ***حنانيك أيا ُجل فؤادي
على اثر هواك يموت فيني *** عذاب وعذابي في ازديادي
اموتُ على ثراك خيرٌ من أن***أعيش الدهر في طلب المعادي

**(ستعيش في قلوبنا يا حـــ22ـــ4ــ2008ــــامد )**
( اللهم اغفر له وتغمد روحه نعيم جناتك )
  #4  
قديم 22/03/2008, 02:17 PM
روجر روجر غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 16/06/2007
المشاركات: 450
افتراضي

ما يستوي حال 2010 ؟
  #5  
قديم 22/03/2008, 02:27 PM
صورة عضوية عزّي إيماني
عزّي إيماني عزّي إيماني غير متصل حالياً
مشرفة السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 03/09/2007
الإقامة: واحة غَنّاء
الجنس: أنثى
المشاركات: 28,244
افتراضي

جواب الشيخ عبدالرحمن السحيم:

لم أرَه في شيء مِن كُتُب السُّـنَّـة
ولا أظنه يصِح ؛ لأن مِن علامات وضع الحديث – أن يكون موضوعا مكذوبا – كثرة الأجور وعِظَمها في مقابل عَمَل يسير ، وهذا ما تراه في هذا الحديث ، فإنه قد رُتِّب الأجر العظيم على عمل يسير ، بل على عمل فاق كُلّ الأعمال ، فلم يَرِد في شيء مِن الأعمال – مهما عَظُم – أن كتابة حسناته يستغرق سنة كاملة !


والله تعالى أعلم .

**********




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

فهذه الرسالة التي انتشرت عبر الجوال والإنترنت هي من جنس كثير من الرسائل التي بدأت تتداول في الآونة الأخيرة، والتي لا يشك مَنْ له أدنى ممارسة ومطالعة في الأحاديث النبوية، وآثار الصحابة أنها ليست على سنَنِهم ولا على طريقتهم في الأدعية والأذكار التي تشع منها أنوار النبوة، وتظهر فيها الفصاحة والبلاغة العربية والبعد عن الألفاظ التي هي بأدعية المتأخرين المتكلفين أشبه منها بأدعية سيد المرسلين –صلى الله عليه وسلم- أو أدعية أصحابه الميامين.
ولّما كان البعض لا يستطيع ترويج بعض هذه الأدعية إلا بقصص، وكتب عليها بعضهم بعض القصص لتروج على العامة فلعل هذه القصة التي سألت عنها من هذا الباب.
وإنني أكرر هنا ما كررته في أجوبة سابقة من التحذير من ترويج ما لم يثبت الإنسان منه عن آحاد الناس وأفرادهم، فضلاً عن عليتهم، فضلاً عن الصحابة أو النبي –صلى الله عليه وسلم-، فإن هذا المسلك مخالف تماماً لقول الله تعالى: "فتثبوا"، وفي القراءة الأخرى: (فتبينوا).
وليس بعاقل من حدث بكل ما سمع، أو نشر كل ما وصل إليه ولو كان قصده حسناً، فإن القصد الحسن لا يشفع لصاحبه في تبرير مثل هذا الخطأ الجسيم، بل هذا العذر –أعني حسن القصد- من الشبه التي تعلق بها واضعو الأحاديث على النبي –صلى الله عليه وسلم- بغية ترويج الخير زعموا!.
فليتق الله أولئك الذين يروجون مثل هذه الرسائل، وليتثبوا منها قبل إرسالها، فإن لم يستطيعوا التثبت فليسألوا أهل العلم، والاتصال بهم اليوم أسهل منه في أي وقت مضى. إما عن طريق الإنترنت -كهذا الموقع الذي يعتني بجانب الفتوى- أو عن طريق رسائل الجوال، ولا عذر لأحد في نشر مثل هذه الرسائل الملفقة.
ومن تأمل القرآن والسنة وجد فيهما الغنية والكفاية عن ترويج مثل هذه الأحاديث الضعيفة، والأخبار الواهية، والله المستعان، والحمد لله رب العالمين.

المجيب عمر بن عبد الله المقبل
عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم
__________________
" اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ "

>><<

" رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ "
  #6  
قديم 22/03/2008, 03:14 PM
صورة عضوية Sarah007
Sarah007 Sarah007 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/02/2007
الإقامة: قلب السبله
الجنس: أنثى
المشاركات: 428
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عزّي إيماني مشاهدة المشاركات
جواب الشيخ عبدالرحمن السحيم:

لم أرَه في شيء مِن كُتُب السُّـنَّـة
ولا أظنه يصِح ؛ لأن مِن علامات وضع الحديث – أن يكون موضوعا مكذوبا – كثرة الأجور وعِظَمها في مقابل عَمَل يسير ، وهذا ما تراه في هذا الحديث ، فإنه قد رُتِّب الأجر العظيم على عمل يسير ، بل على عمل فاق كُلّ الأعمال ، فلم يَرِد في شيء مِن الأعمال – مهما عَظُم – أن كتابة حسناته يستغرق سنة كاملة !


والله تعالى أعلم .

**********




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

فهذه الرسالة التي انتشرت عبر الجوال والإنترنت هي من جنس كثير من الرسائل التي بدأت تتداول في الآونة الأخيرة، والتي لا يشك مَنْ له أدنى ممارسة ومطالعة في الأحاديث النبوية، وآثار الصحابة أنها ليست على سنَنِهم ولا على طريقتهم في الأدعية والأذكار التي تشع منها أنوار النبوة، وتظهر فيها الفصاحة والبلاغة العربية والبعد عن الألفاظ التي هي بأدعية المتأخرين المتكلفين أشبه منها بأدعية سيد المرسلين –صلى الله عليه وسلم- أو أدعية أصحابه الميامين.
ولّما كان البعض لا يستطيع ترويج بعض هذه الأدعية إلا بقصص، وكتب عليها بعضهم بعض القصص لتروج على العامة فلعل هذه القصة التي سألت عنها من هذا الباب.
وإنني أكرر هنا ما كررته في أجوبة سابقة من التحذير من ترويج ما لم يثبت الإنسان منه عن آحاد الناس وأفرادهم، فضلاً عن عليتهم، فضلاً عن الصحابة أو النبي –صلى الله عليه وسلم-، فإن هذا المسلك مخالف تماماً لقول الله تعالى: "فتثبوا"، وفي القراءة الأخرى: (فتبينوا).
وليس بعاقل من حدث بكل ما سمع، أو نشر كل ما وصل إليه ولو كان قصده حسناً، فإن القصد الحسن لا يشفع لصاحبه في تبرير مثل هذا الخطأ الجسيم، بل هذا العذر –أعني حسن القصد- من الشبه التي تعلق بها واضعو الأحاديث على النبي –صلى الله عليه وسلم- بغية ترويج الخير زعموا!.
فليتق الله أولئك الذين يروجون مثل هذه الرسائل، وليتثبوا منها قبل إرسالها، فإن لم يستطيعوا التثبت فليسألوا أهل العلم، والاتصال بهم اليوم أسهل منه في أي وقت مضى. إما عن طريق الإنترنت -كهذا الموقع الذي يعتني بجانب الفتوى- أو عن طريق رسائل الجوال، ولا عذر لأحد في نشر مثل هذه الرسائل الملفقة.
ومن تأمل القرآن والسنة وجد فيهما الغنية والكفاية عن ترويج مثل هذه الأحاديث الضعيفة، والأخبار الواهية، والله المستعان، والحمد لله رب العالمين.

المجيب عمر بن عبد الله المقبل
عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم

جزاك الله بألف خير اخي الكريم...الله العالم اني وضعت الموضوع بحسن نيه ولم يطرأ على بالي انه ممكن يكون " موضوعا مكذوبا "

السموحه
__________________
بلوشستان يا ارض بلادي ***حنانيك أيا ُجل فؤادي
على اثر هواك يموت فيني *** عذاب وعذابي في ازديادي
اموتُ على ثراك خيرٌ من أن***أعيش الدهر في طلب المعادي

**(ستعيش في قلوبنا يا حـــ22ـــ4ــ2008ــــامد )**
( اللهم اغفر له وتغمد روحه نعيم جناتك )
  #7  
قديم 22/03/2008, 03:19 PM
صورة عضوية عزّي إيماني
عزّي إيماني عزّي إيماني غير متصل حالياً
مشرفة السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 03/09/2007
الإقامة: واحة غَنّاء
الجنس: أنثى
المشاركات: 28,244
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Sarah007 مشاهدة المشاركات
جزاك الله بألف خير اخي الكريم...الله العالم اني وضعت الموضوع بحسن نيه ولم يطرأ على بالي انه ممكن يكون " موضوعا مكذوبا "

السموحه
ما عليه أختي , حصل خير

الله يبارك فيك
__________________
" اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ "

>><<

" رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ "
  #8  
قديم 22/03/2008, 03:30 PM
صورة عضوية الكسوف الأخير
الكسوف الأخير الكسوف الأخير غير متصل حالياً
مشرف السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 09/04/2007
الإقامة: بلاد العباقرة
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,678
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عزّي إيماني مشاهدة المشاركات
ما عليه أختي , حصل خير

الله يبارك فيك
شكلك نسيتي القفل على الطلعة بنتي
__________________
.


{ وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئاً وَإِن كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ } (الأنبياء، 47)
  #9  
قديم 22/03/2008, 03:30 PM
صورة عضوية ***...فتى الاحزان...***
***...فتى الاحزان...*** ***...فتى الاحزان...*** غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/06/2007
الإقامة: سر بيني وبين نفسي
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,780
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى ***...فتى الاحزان...*** إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ***...فتى الاحزان...***
افتراضي

شكرا لك
وجعله في ميزان حسناتك
__________________
للبيع ارقام نورس ع الشكل:
؟9655233
؟9655233
وبسعر 20ريال فقط


وارقام اخرى للبيع....راسلوني ع الخاص
  #10  
قديم 22/03/2008, 03:31 PM
صورة عضوية عزّي إيماني
عزّي إيماني عزّي إيماني غير متصل حالياً
مشرفة السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 03/09/2007
الإقامة: واحة غَنّاء
الجنس: أنثى
المشاركات: 28,244
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة The Revenger مشاهدة المشاركات
شكلك نسيتي القفل على الطلعة بنتي
كرهته القفل

ما عليه

يغلق

وأشكر طارحة الموضوع
__________________
" اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ "

>><<

" رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ "
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:23 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها