سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 01/01/2011, 03:22 PM
بن عرب بن عرب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2009
الإقامة: دار الأمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 767
افتراضي مكي يستعرض تفاصيل موازنة 2011 وخطة "التنمية الثامنة"

مكي يستعرض تفاصيل موازنة 2011 وخطة "التنمية الثامنة"
يعقد معالي أحمد بن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة، مؤتمراً صحفياً يوم الاحد 2 يناير المقبل بمبنى وزارة المالية بمسقط ، يستعرض فيه الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2011 ، والخطة الخمسية الثامنة .
تجدر الاشارة إلى أنّ مجلس الوزراء استعرض في جلسته الاستثنائية التي عقدها مؤخراً مشروع خطة التنمية الخمسية الثامنة / 2011ـ 2015/ ومشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2011 م .. وذلك في ضوء ما ورد من مرئيات وملاحظات بشأنهما من مجلس الشورى والردود المقدمة من وزارتي الاقتصاد الوطني والمالية في هذا الصدد.
يذكر أنّ معالي أحمد بن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة ذكر أمام مجلس الشورى في جلسته الثانية لدور الانعقاد السنوي الرابع 2010 – 2011 مؤخرا والتي جرت خلالها مناقشة الخطة الخمسية الثامنة أنّ تقديرات الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2011م تم إعدادها وفقا لمرتكزات الخطة الخمسية الثامنة 2011 / 2015 م بحيث تنسجم هذه التقديرات مع التوجهات الرئيسية للخطة وأهدافها وضمن الإطار المالي للخطة الخمسية الثامنة.
وأوضح معاليه أمام مجلس الشورى انّ إجمالي الإيرادات العامة للدولة للسنة المالية 2011م تقدر بنحو 7280 مليون ريال عماني مقابل 6380 مليون ريال عماني في الميزانية لعام 2010م وبزيادة قدرها 900 مليون ريال عماني وبنسبة قدرها 14 بالمائة .
وأوضح معاليه انه تم احتساب الإيرادات النفطية بأخذ متوسط سعر وهو 58 دولارا أمريكيا للبرميل وبمعدل متوسط إنتاج يومي للنفط يبلغ 896 ألف برميل يوميا بزيادة تبلغ 26 ألف برميل يوميا وبنسبة 3 بالمائة عن معدل الإنتاج المقدر بميزانية عام 2010م.
وأشار معالي أحمد بن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة الى ان حجم الإنفاق العام المقدر للسنة المالية 2011م يبلغ نحو 8130 مليون ريال عماني مقابل 7434 مليون ريال عماني في ميزانية عام 2010م بزيادة قدرها 696 مليون ريال عماني عن الميزانية العامة المعدلة لسنة 2010م أي بنسبة زيادة قدرها 9 بالمائة .
وذكر معاليه ان تقديرات الإيرادات والإنفاق في الميزانية العامة توضح أن العجز المقدر لعام 2011م الذي احتسب فيها سعر برميل النفط على أساس سعر 58 دولارا امريكيا سيبلغ نحو 850 مليون ريال عماني وبنسبة 12 بالمائة من الإيرادات ونسبة 4 بالمائة من الناتج المحلي وذلك وفقا للتقديرات الأولية لعام 2011م .
واعتبر معالي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة ان هذه النسب في الحدود المقبولة من النواحي الاقتصادية.

الرؤية – علي بن صالح العجمي
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 01/01/2011, 03:26 PM
صورة عضوية last engineer
last engineer last engineer غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/02/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 46
افتراضي

الله يستر عليك يا بلدي
__________________
راجع حساباتك بلحظة.. سكونك؟ وخذها نصيحه جعل ربي يعافيك
مافيه أجمل من حبيب يصونـــــك ولافيـه أقسى من قريب يعاديـك
أكبر خطأ نسيان من يذكرونـــــك وأعظم وفا ذكر شخص ناسيـك
وأكبر قهر لاصار ناس يبونـــــك وأنت تبيهم بس حظك لعب فيـك؟
  #3  
قديم 01/01/2011, 03:30 PM
صورة عضوية طموح الاجيال
طموح الاجيال طموح الاجيال غير متصل حالياً
مراسل الطقس في عبري
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2009
الإقامة: الجبل
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,109
افتراضي

مكي مكي مكي... وبعدين يا معالي الوزير--- ماذا بعد؟؟

لو معاليه يتركنا بحالنا بنكون احسن...

معاليكم اود ان اقولكم سرا ربما لا تعلمون ذلك ( 90% من الشعب غير راضون عن أدائكم)

واسمحلي يا معالي الوزير بس هذي الحقيقة ما اقدر اخبي عنك اكثر يا معالي الوزير
__________________
·..·´´··._.·o.O O.o·..·´´··._.·

لا لمصـــــــادرة الفكــــــر

·..·´´··._.·o.O O.o·..·´´··._.·


ارحـــل يا مبارك ارحـــل
  #4  
قديم 01/01/2011, 03:34 PM
كاسترو عمان كاسترو عمان غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2010
الجنس: ذكر
المشاركات: 98
افتراضي

كما عهدناك يا بلدي إلي الأمام دائما
نتمنى من حكومتنا الرشيدة أن توفر العدد الكافي من الوظائف الذي من شأنة أن يقلل بشكلا كبير من أعداد الباحثين عن عمل
  #5  
قديم 01/01/2011, 04:08 PM
بن عرب بن عرب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2009
الإقامة: دار الأمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 767
افتراضي

نتمنى الخير للمواطن في هذه الخطة
  #6  
قديم 01/01/2011, 04:19 PM
صورة عضوية skyline2008
skyline2008 skyline2008 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/07/2009
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,110
افتراضي

من هين الخير يجي

وكل سنة جديدة يطلعوا لنا هبشة من العجوزات في موازنة الدولة
__________________
"قف بالخضوع ونادي ياالله إن الكريم يجيب من ناداه"

http://i44./258nk9i.jpg

اجهزة كشف المعادن المدفونة
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=948961
اجمل هدية لشخص غالي (اقلامlancaster الايطالية)
http://www.s-oman.net/avb/showthread...7#post22724007
مكسيما2002 و لكزس جي اس430 موديل 2008
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1056336
  #7  
قديم 01/01/2011, 04:20 PM
صورة عضوية majnoon rawan
majnoon rawan majnoon rawan غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 203
افتراضي

كالعاده 3 ارباع المبلغ رااااايح في جيووووووووب شركااااااات المناااااقصات
مشااااريع تعييييييييييييييييييييييي ييسه غير مكتمله
والموووواطن لايستفيد الاستفاااده القصووووى منها
اتمنى ان يكووووون جهة مختصه بالاشراااااف على مجلس المنااااقصات والمبااااالغ الضخمه الي تصرف للوطن الغالي
  #8  
قديم 01/01/2011, 04:28 PM
صورة عضوية amool
amool amool غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2009
الإقامة: oman
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,038
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طموح الاجيال مشاهدة المشاركات
مكي مكي مكي... وبعدين يا معالي الوزير--- ماذا بعد؟؟

لو معاليه يتركنا بحالنا بنكون احسن...

معاليكم اود ان اقولكم سرا ربما لا تعلمون ذلك ( 90% من الشعب غير راضون عن أدائكم)

واسمحلي يا معالي الوزير بس هذي الحقيقة ما اقدر اخبي عنك اكثر يا معالي الوزير

ياسيدي تو خلاص بيسمع وبعدين ياخوي مكي ما ولد جاركم تراه وزير والله ثم والله هو لو يشوف تحاملكم عليه أظن بيفنش من الوزارة خير شر ولكن هو ما عنده خبر
  #9  
قديم 01/01/2011, 04:54 PM
JUSR JUSR غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/01/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 66
افتراضي

اتمنى من الاعضاء الكرام التفكير قبل التعليق، والتعليق بعقلانيه وحكمة، فإن الانسان محاسب على اقواله، وكذلك كل رد يدل على ثقافة كاتبه.
من هذا اقصد القول بأن اي شخص لا يفهم في الموازنات وهذي الامور افضل له السكوت بدل الخوض والكلام فيما لا يفهمه. (نصيحة من أخ عزيز)
  #10  
قديم 01/01/2011, 04:57 PM
JUSR JUSR غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/01/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 66
افتراضي

أتمنى ان يكون متوسط سعر النفط لا يقل عن مستوى 80 دولار خلال السنة. وبذلك نستطيع تعويض العجز في الميزانيه
  #11  
قديم 01/01/2011, 05:10 PM
صورة عضوية نبض بلا حياة
نبض بلا حياة نبض بلا حياة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 328
افتراضي

احلام العمانيين ستتحق في نسبة العجز !!!!!!!
__________________
مولاي حضرة صاحب الجلالة :.

لا اعلم ان كتب ربي لقاء بك فلن تمنعني الحرس ،، فكل يوم يا مولاي تزورني في الاحلام .
وكل يوم الهث لربي ساجدا بأن يحقق كل احلامي .


×&××منتديات أحباب للأبد ×&××
×&××مكتب احمد آل عبد السلام للمحاماة والاستشارات القانونية×&××
×&××تم افتتاح فرح ولاية صحم ×&××تحت اشراف الدكتور المحامي آل عبد السلام×&××
×&××والصلح خير×&××دكتوراه في القانون المدني والتجاري×&××اكبر مكاتب المحاماة شهرة ×&××ارقام هواتفنا :26845669_922711764×&××
  #12  
قديم 01/01/2011, 05:19 PM
صورة عضوية بشار
بشار بشار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/01/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,103
افتراضي

اليوم كان يوم تحقيق الامل والحلم لدى البعض بزيادة الرواتب وانتظر كثير من الموظفين بعد صدور المرسومين ان تصدر اوامر سامية بزيادة الرواتب ولكن للاسف هذه هي شمس هذا اليوم تغيب ولا حتى اشاعة بأن هناك يوم اخر لامل الزيادة..
وتسائل الكثيرون اذا نحن الان لم نصل المليونين ولا يستطيعوا زيادة الرواتب والباحثين عن عمل كثر وكثير من الطلبة بعد الصف الثاني عشر لا يجدون فرص مقعد للدراسة الجامعية وللعلم ما زال اغلب هؤلاء من أبناء الشياب فما مصير ابنائنا.؟؟!.
نسأل من الله تفريج الكرب والمحن
  #13  
قديم 01/01/2011, 05:25 PM
ALMUHANND ALMUHANND غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2007
الإقامة: في كل مكان يرتسم بالحب والحزن والخيال!!(( ما بين100 فكرة وإبتكار في كراستي))
الجنس: ذكر
المشاركات: 11,679
افتراضي

اقتباس:
وأوضح معاليه أمام مجلس الشورى انّ إجمالي الإيرادات العامة للدولة للسنة المالية 2011م تقدر بنحو 7280 مليون ريال عماني مقابل 6380 مليون ريال عماني في الميزانية لعام 2010م وبزيادة قدرها 900 مليون ريال عماني وبنسبة قدرها 14 بالمائة .


اقتباس:
وذكر معاليه ان تقديرات الإيرادات والإنفاق في الميزانية العامة توضح أن العجز المقدر لعام 2011م الذي احتسب فيها سعر برميل النفط على أساس سعر 58 دولارا امريكيا سيبلغ نحو 850 مليون ريال عماني وبنسبة 12 بالمائة من الإيرادات ونسبة 4 بالمائة من الناتج المحلي وذلك وفقا للتقديرات الأولية لعام 2011م .
واعتبر معالي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة ان هذه النسب في الحدود المقبولة من النواحي الاقتصادية.
لست ادري كيف يكون هذا التناقض في السطر الاول والسطر الثاني..

إلى متى سيتم هذا العجز يلاحق بلادنا .........وصل النفط 147 دولار........

ألم تكيفي ميزانية النفط لتسد هذا العجز..............

مهم الحمد الله على كل حال ...........بس اعتقد ان خيرات البلد لازم توزع لهم........
مثلما تفعل بعض الدول واعتقد كلنا نعرف اسماء هذا الدول

تحياتي
__________________
اقتباس:
*^*^ الــــمــــهـــــنـــــد *^*^
اقتباس:
قُلْ إِذَا أَصْبَحْتَ وَإِذَا أَمْسَيْتَ :
اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الْبُخْلِ وَالْجُبْنِ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ وَقَهْرِ الرِّجَالِ »
هاااااااا الأيــــام تمضي بعد أكثر عدة سنوات..فهل سأجيد في كلامي لها..بانني أريد أن........!!
  #14  
قديم 01/01/2011, 05:39 PM
أنا وعمان أنا وعمان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2009
الإقامة: نزوى
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,500
افتراضي

يا اخوان ما شرط يكون هناك عجز في الميزانيه ولكن هذي أمور سياسيه يعني الحكومه لازم تعلن عن عجز حتى لو كان ما فيه!!

يعني الدوله مطالبه خارجيا بمساعده للدول الفقيره وبمساعدات في حالات الطوارئ كالزلازل والفيضانات وغيرها........

اللي أقصده أن الدوله إذا أعلنت أنه ما عندها عجز فراح يزيد عليها الضغط من قبل الموؤسات الدوليه وراح يطالبوها بالمزيد من المساعدات بحجة أنه ما عندها عجز..

يعني في الأخير هذي سياسه..
__________________
2011 ان شاء الله عام التغيير الشامل
  #15  
قديم 01/01/2011, 05:53 PM
صورة عضوية HAMOOD555
HAMOOD555 HAMOOD555 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/10/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 890
افتراضي

الله يوفقنا
__________________
" اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ " (البقرة، 255)
  #16  
قديم 01/01/2011, 11:25 PM
صورة عضوية فلان الأكبر
فلان الأكبر فلان الأكبر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/01/2007
الإقامة: $^-- *في \ أراضي \ الجبابره *--^$
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,996
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بن عرب مشاهدة المشاركات
مكي يستعرض تفاصيل موازنة 2011 وخطة "التنمية الثامنة"
يعقد معالي أحمد بن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة، مؤتمراً صحفياً يوم الاحد 2 يناير المقبل بمبنى وزارة المالية بمسقط ، يستعرض فيه الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2011 ، والخطة الخمسية الثامنة .
تجدر الاشارة إلى أنّ مجلس الوزراء استعرض في جلسته الاستثنائية التي عقدها مؤخراً مشروع خطة التنمية الخمسية الثامنة / 2011ـ 2015/ ومشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2011 م .. وذلك في ضوء ما ورد من مرئيات وملاحظات بشأنهما من مجلس الشورى والردود المقدمة من وزارتي الاقتصاد الوطني والمالية في هذا الصدد.
يذكر أنّ معالي أحمد بن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة ذكر أمام مجلس الشورى في جلسته الثانية لدور الانعقاد السنوي الرابع 2010 – 2011 مؤخرا والتي جرت خلالها مناقشة الخطة الخمسية الثامنة أنّ تقديرات الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2011م تم إعدادها وفقا لمرتكزات الخطة الخمسية الثامنة 2011 / 2015 م بحيث تنسجم هذه التقديرات مع التوجهات الرئيسية للخطة وأهدافها وضمن الإطار المالي للخطة الخمسية الثامنة.
وأوضح معاليه أمام مجلس الشورى انّ إجمالي الإيرادات العامة للدولة للسنة المالية 2011م تقدر بنحو 7280 مليون ريال عماني مقابل 6380 مليون ريال عماني في الميزانية لعام 2010م وبزيادة قدرها 900 مليون ريال عماني وبنسبة قدرها 14 بالمائة .
وأوضح معاليه انه تم احتساب الإيرادات النفطية بأخذ متوسط سعر وهو 58 دولارا أمريكيا للبرميل وبمعدل متوسط إنتاج يومي للنفط يبلغ 896 ألف برميل يوميا بزيادة تبلغ 26 ألف برميل يوميا وبنسبة 3 بالمائة عن معدل الإنتاج المقدر بميزانية عام 2010م.
وأشار معالي أحمد بن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة الى ان حجم الإنفاق العام المقدر للسنة المالية 2011م يبلغ نحو 8130 مليون ريال عماني مقابل 7434 مليون ريال عماني في ميزانية عام 2010م بزيادة قدرها 696 مليون ريال عماني عن الميزانية العامة المعدلة لسنة 2010م أي بنسبة زيادة قدرها 9 بالمائة .
وذكر معاليه ان تقديرات الإيرادات والإنفاق في الميزانية العامة توضح أن العجز المقدر لعام 2011م الذي احتسب فيها سعر برميل النفط على أساس سعر 58 دولارا امريكيا سيبلغ نحو 850 مليون ريال عماني وبنسبة 12 بالمائة من الإيرادات ونسبة 4 بالمائة من الناتج المحلي وذلك وفقا للتقديرات الأولية لعام 2011م .
واعتبر معالي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة ان هذه النسب في الحدود المقبولة من النواحي الاقتصادية.

الرؤية – علي بن صالح العجمي
كلام جميل جدا

بس معاليكم اين فائض اسعار النفط لسنه 2010 , لماذا لا نذكرها دائما ونتذكر العجز الوهمي للموازنه الجديده على اساس 58دولار .

لماذا لا تتوقعوووو الفائض بسعر متوسط سعر النفط لسنه 2010كما تفعلون دائما بالعجر وطبعا كلها توقعات .


هل تستثمرون فوارق اسعار النفط بطوكيو
ام هي مخصصه للمكارم
__________________
ما اجملك يا وطن وما اقصاك يا زمن
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,
وما اقصرك يا قزم وما اطولك يا طويل

1
2
3
ابتسم انت في عمان

فلااااااااااش
  #17  
قديم 01/01/2011, 11:38 PM
صورة عضوية نديم صلالة
نديم صلالة نديم صلالة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/01/2009
الإقامة: صلالة
الجنس: ذكر
المشاركات: 280
افتراضي

هناك فائض كبير وكبير جدااا تقريبا نفس الموازنة نص ينصرف ونص لاتعليق
__________________
الحب فرصة والحياة فترة والغياب حسرة أسرع وأغتنمها



نديم صلالة
  #18  
قديم 01/01/2011, 11:42 PM
صورة عضوية بدر نور الثريا
بدر نور الثريا بدر نور الثريا غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/10/2009
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 242
افتراضي

كل سنه هل الحكي..
ما بنسا من مكي..

عجز عجز عجز...امتى بس بيجول ماشي عجز.
__________________
سبحان الله والحمدلله
  #19  
قديم 01/01/2011, 11:43 PM
صورة عضوية فلان الأكبر
فلان الأكبر فلان الأكبر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/01/2007
الإقامة: $^-- *في \ أراضي \ الجبابره *--^$
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,996
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نديم صلالة مشاهدة المشاركات
هناك فائض كبير وكبير جدااا تقريبا نفس الموازنة نص ينصرف ونص لاتعليق

اين المليارات السنويه التي لا يتم منافشتها في عرض الموازنه ؟
__________________
ما اجملك يا وطن وما اقصاك يا زمن
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,
وما اقصرك يا قزم وما اطولك يا طويل

1
2
3
ابتسم انت في عمان

فلااااااااااش
  #20  
قديم 01/01/2011, 11:47 PM
صورة عضوية فلان الأكبر
فلان الأكبر فلان الأكبر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/01/2007
الإقامة: $^-- *في \ أراضي \ الجبابره *--^$
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,996
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بدر نور الثريا مشاهدة المشاركات
كل سنه هل الحكي..
ما بنسا من مكي..

عجز عجز عجز...امتى بس بيجول ماشي عجز.
من رايه اقتصاديه تعتبر صحيحه وهو التضييق على مصادقه الموازنه , ولاكن تجاهل فوائض الموازنه الفعليه لامر اصبح البعض يظن بفقر كلي في ايرادات الدوله .
__________________
ما اجملك يا وطن وما اقصاك يا زمن
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,
وما اقصرك يا قزم وما اطولك يا طويل

1
2
3
ابتسم انت في عمان

فلااااااااااش
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
قريبا .. مكي يعلن تفاصيل (موازنة 2011) و (الخمسية الثامنة) درع مزون سبلة السياسة والاقتصاد 19 01/01/2011 01:02 AM
هداية الكبار بسبب الصغار""""""""""""""""( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين )" تقوى شهرناز السبلة العامة 17 31/10/2010 12:25 AM
[ معروض ] *** افضل كمبيوتر على الاطلاق + """بالرخص التراب """ + مع شاشة 17" LCD + كاسبر سكاي 2011 *** prince harthy إلكترونيات وألعاب 11 28/10/2010 05:47 AM
قريبا.."ميزانية الدولة لعام 2011" و" قانون الشركات الجديد " على طاولة "اقتصادية الشورى" فارس الحرية سبلة السياسة والاقتصاد 4 29/09/2010 11:56 AM
الرئيس التنفيذي لمشروع "الموج، مسقط" يستعرض سير العمل أمام "ملتقى رجال الأعمال الأوروبيين" سويسرا الشرق سبلة السياسة والاقتصاد 10 05/09/2007 01:04 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:59 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها