|
||
|
#1
|
|||
|
|||
|
مكي يستعرض تفاصيل موازنة 2011 وخطة "التنمية الثامنة"
يعقد معالي أحمد بن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة، مؤتمراً صحفياً يوم الاحد 2 يناير المقبل بمبنى وزارة المالية بمسقط ، يستعرض فيه الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2011 ، والخطة الخمسية الثامنة . تجدر الاشارة إلى أنّ مجلس الوزراء استعرض في جلسته الاستثنائية التي عقدها مؤخراً مشروع خطة التنمية الخمسية الثامنة / 2011ـ 2015/ ومشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2011 م .. وذلك في ضوء ما ورد من مرئيات وملاحظات بشأنهما من مجلس الشورى والردود المقدمة من وزارتي الاقتصاد الوطني والمالية في هذا الصدد. يذكر أنّ معالي أحمد بن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة ذكر أمام مجلس الشورى في جلسته الثانية لدور الانعقاد السنوي الرابع 2010 – 2011 مؤخرا والتي جرت خلالها مناقشة الخطة الخمسية الثامنة أنّ تقديرات الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2011م تم إعدادها وفقا لمرتكزات الخطة الخمسية الثامنة 2011 / 2015 م بحيث تنسجم هذه التقديرات مع التوجهات الرئيسية للخطة وأهدافها وضمن الإطار المالي للخطة الخمسية الثامنة. وأوضح معاليه أمام مجلس الشورى انّ إجمالي الإيرادات العامة للدولة للسنة المالية 2011م تقدر بنحو 7280 مليون ريال عماني مقابل 6380 مليون ريال عماني في الميزانية لعام 2010م وبزيادة قدرها 900 مليون ريال عماني وبنسبة قدرها 14 بالمائة . وأوضح معاليه انه تم احتساب الإيرادات النفطية بأخذ متوسط سعر وهو 58 دولارا أمريكيا للبرميل وبمعدل متوسط إنتاج يومي للنفط يبلغ 896 ألف برميل يوميا بزيادة تبلغ 26 ألف برميل يوميا وبنسبة 3 بالمائة عن معدل الإنتاج المقدر بميزانية عام 2010م. وأشار معالي أحمد بن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة الى ان حجم الإنفاق العام المقدر للسنة المالية 2011م يبلغ نحو 8130 مليون ريال عماني مقابل 7434 مليون ريال عماني في ميزانية عام 2010م بزيادة قدرها 696 مليون ريال عماني عن الميزانية العامة المعدلة لسنة 2010م أي بنسبة زيادة قدرها 9 بالمائة . وذكر معاليه ان تقديرات الإيرادات والإنفاق في الميزانية العامة توضح أن العجز المقدر لعام 2011م الذي احتسب فيها سعر برميل النفط على أساس سعر 58 دولارا امريكيا سيبلغ نحو 850 مليون ريال عماني وبنسبة 12 بالمائة من الإيرادات ونسبة 4 بالمائة من الناتج المحلي وذلك وفقا للتقديرات الأولية لعام 2011م . واعتبر معالي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة ان هذه النسب في الحدود المقبولة من النواحي الاقتصادية. الرؤية – علي بن صالح العجمي |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
الله يستر عليك يا بلدي
__________________
راجع حساباتك بلحظة.. سكونك؟ وخذها نصيحه جعل ربي يعافيك
مافيه أجمل من حبيب يصونـــــك ولافيـه أقسى من قريب يعاديـك أكبر خطأ نسيان من يذكرونـــــك وأعظم وفا ذكر شخص ناسيـك وأكبر قهر لاصار ناس يبونـــــك وأنت تبيهم بس حظك لعب فيـك؟ |
|
#3
|
||||
|
||||
|
مكي مكي مكي... وبعدين يا معالي الوزير--- ماذا بعد؟؟
لو معاليه يتركنا بحالنا بنكون احسن... معاليكم اود ان اقولكم سرا ربما لا تعلمون ذلك ( 90% من الشعب غير راضون عن أدائكم) واسمحلي يا معالي الوزير بس هذي الحقيقة ما اقدر اخبي عنك اكثر يا معالي الوزير
__________________
·..·´´··._.·o.O O.o·..·´´··._.· لا لمصـــــــادرة الفكــــــر ·..·´´··._.·o.O O.o·..·´´··._.· ارحـــل يا مبارك ارحـــل
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
كما عهدناك يا بلدي إلي الأمام دائما
نتمنى من حكومتنا الرشيدة أن توفر العدد الكافي من الوظائف الذي من شأنة أن يقلل بشكلا كبير من أعداد الباحثين عن عمل |
|
#5
|
|||
|
|||
|
نتمنى الخير للمواطن في هذه الخطة
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
من هين الخير يجي
وكل سنة جديدة يطلعوا لنا هبشة من العجوزات في موازنة الدولة
__________________
"قف بالخضوع ونادي ياالله إن الكريم يجيب من ناداه" http://i44./258nk9i.jpg اجهزة كشف المعادن المدفونة
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=948961 اجمل هدية لشخص غالي (اقلامlancaster الايطالية) http://www.s-oman.net/avb/showthread...7#post22724007 مكسيما2002 و لكزس جي اس430 موديل 2008 http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1056336 |
|
#7
|
||||
|
||||
|
كالعاده 3 ارباع المبلغ رااااايح في جيووووووووب شركااااااات المناااااقصات
مشااااريع تعييييييييييييييييييييييي ييسه غير مكتمله والموووواطن لايستفيد الاستفاااده القصووووى منها اتمنى ان يكووووون جهة مختصه بالاشراااااف على مجلس المنااااقصات والمبااااالغ الضخمه الي تصرف للوطن الغالي |
|
#8
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ياسيدي تو خلاص بيسمع وبعدين ياخوي مكي ما ولد جاركم تراه وزير والله ثم والله هو لو يشوف تحاملكم عليه أظن بيفنش من الوزارة خير شر ولكن هو ما عنده خبر
__________________
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
اتمنى من الاعضاء الكرام التفكير قبل التعليق، والتعليق بعقلانيه وحكمة، فإن الانسان محاسب على اقواله، وكذلك كل رد يدل على ثقافة كاتبه.
من هذا اقصد القول بأن اي شخص لا يفهم في الموازنات وهذي الامور افضل له السكوت بدل الخوض والكلام فيما لا يفهمه. (نصيحة من أخ عزيز) |
|
#10
|
|||
|
|||
|
أتمنى ان يكون متوسط سعر النفط لا يقل عن مستوى 80 دولار خلال السنة. وبذلك نستطيع تعويض العجز في الميزانيه
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
احلام العمانيين ستتحق في نسبة العجز !!!!!!!
__________________
مولاي حضرة صاحب الجلالة :. لا اعلم ان كتب ربي لقاء بك فلن تمنعني الحرس ،، فكل يوم يا مولاي تزورني في الاحلام . وكل يوم الهث لربي ساجدا بأن يحقق كل احلامي . ×&××منتديات أحباب للأبد ×&×× ×&××مكتب احمد آل عبد السلام للمحاماة والاستشارات القانونية×&×× ×&××تم افتتاح فرح ولاية صحم ×&××تحت اشراف الدكتور المحامي آل عبد السلام×&×× ×&××والصلح خير×&××دكتوراه في القانون المدني والتجاري×&××اكبر مكاتب المحاماة شهرة ×&××ارقام هواتفنا :26845669_922711764×&×× |
|
#12
|
||||
|
||||
|
اليوم كان يوم تحقيق الامل والحلم لدى البعض بزيادة الرواتب وانتظر كثير من الموظفين بعد صدور المرسومين ان تصدر اوامر سامية بزيادة الرواتب ولكن للاسف هذه هي شمس هذا اليوم تغيب ولا حتى اشاعة بأن هناك يوم اخر لامل الزيادة..
وتسائل الكثيرون اذا نحن الان لم نصل المليونين ولا يستطيعوا زيادة الرواتب والباحثين عن عمل كثر وكثير من الطلبة بعد الصف الثاني عشر لا يجدون فرص مقعد للدراسة الجامعية وللعلم ما زال اغلب هؤلاء من أبناء الشياب فما مصير ابنائنا.؟؟!. نسأل من الله تفريج الكرب والمحن |
|
#13
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اقتباس:
إلى متى سيتم هذا العجز يلاحق بلادنا .........وصل النفط 147 دولار........ ألم تكيفي ميزانية النفط لتسد هذا العجز.............. مهم الحمد الله على كل حال ...........بس اعتقد ان خيرات البلد لازم توزع لهم........ مثلما تفعل بعض الدول واعتقد كلنا نعرف اسماء هذا الدول تحياتي
__________________
اقتباس:
اقتباس:
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
يا اخوان ما شرط يكون هناك عجز في الميزانيه ولكن هذي أمور سياسيه يعني الحكومه لازم تعلن عن عجز حتى لو كان ما فيه!!
يعني الدوله مطالبه خارجيا بمساعده للدول الفقيره وبمساعدات في حالات الطوارئ كالزلازل والفيضانات وغيرها........ اللي أقصده أن الدوله إذا أعلنت أنه ما عندها عجز فراح يزيد عليها الضغط من قبل الموؤسات الدوليه وراح يطالبوها بالمزيد من المساعدات بحجة أنه ما عندها عجز.. يعني في الأخير هذي سياسه..
__________________
2011 ان شاء الله عام التغيير الشامل
|
|
#15
|
||||
|
||||
|
الله يوفقنا
__________________
" اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ " (البقرة، 255) |
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كلام جميل جدا بس معاليكم اين فائض اسعار النفط لسنه 2010 , لماذا لا نذكرها دائما ونتذكر العجز الوهمي للموازنه الجديده على اساس 58دولار . لماذا لا تتوقعوووو الفائض بسعر متوسط سعر النفط لسنه 2010كما تفعلون دائما بالعجر وطبعا كلها توقعات . هل تستثمرون فوارق اسعار النفط بطوكيو ![]() ام هي مخصصه للمكارم
__________________
ما اجملك يا وطن وما اقصاك يا زمن ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,, وما اقصرك يا قزم وما اطولك يا طويل 1 2 3 ابتسم انت في عمان ![]() فلااااااااااش |
|
#17
|
||||
|
||||
|
هناك فائض كبير وكبير جدااا تقريبا نفس الموازنة نص ينصرف ونص لاتعليق
__________________
الحب فرصة والحياة فترة والغياب حسرة أسرع وأغتنمها نديم صلالة
|
|
#18
|
||||
|
||||
|
كل سنه هل الحكي..
ما بنسا من مكي.. عجز عجز عجز...امتى بس بيجول ماشي عجز.
__________________
سبحان الله والحمدلله
|
|
#19
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اين المليارات السنويه التي لا يتم منافشتها في عرض الموازنه ؟
__________________
ما اجملك يا وطن وما اقصاك يا زمن ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,, وما اقصرك يا قزم وما اطولك يا طويل 1 2 3 ابتسم انت في عمان ![]() فلااااااااااش |
|
#20
|
||||
|
||||
|
من رايه اقتصاديه تعتبر صحيحه وهو التضييق على مصادقه الموازنه , ولاكن تجاهل فوائض الموازنه الفعليه لامر اصبح البعض يظن بفقر كلي في ايرادات الدوله .
__________________
ما اجملك يا وطن وما اقصاك يا زمن ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,, وما اقصرك يا قزم وما اطولك يا طويل 1 2 3 ابتسم انت في عمان ![]() فلااااااااااش |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| قريبا .. مكي يعلن تفاصيل (موازنة 2011) و (الخمسية الثامنة) | درع مزون | سبلة السياسة والاقتصاد | 19 | 01/01/2011 01:02 AM |
| هداية الكبار بسبب الصغار""""""""""""""""( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين )" | تقوى شهرناز | السبلة العامة | 17 | 31/10/2010 12:25 AM |
| [ معروض ] *** افضل كمبيوتر على الاطلاق + """بالرخص التراب """ + مع شاشة 17" LCD + كاسبر سكاي 2011 *** | prince harthy | إلكترونيات وألعاب | 11 | 28/10/2010 05:47 AM |
| قريبا.."ميزانية الدولة لعام 2011" و" قانون الشركات الجديد " على طاولة "اقتصادية الشورى" | فارس الحرية | سبلة السياسة والاقتصاد | 4 | 29/09/2010 11:56 AM |
| الرئيس التنفيذي لمشروع "الموج، مسقط" يستعرض سير العمل أمام "ملتقى رجال الأعمال الأوروبيين" | سويسرا الشرق | سبلة السياسة والاقتصاد | 10 | 05/09/2007 01:04 PM |