سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 08/12/2010, 05:28 PM
صورة عضوية دكتور مجنون
دكتور مجنون دكتور مجنون غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2007
الإقامة: كنت هناك والحين رجعت !
الجنس: ذكر
المشاركات: 12,563
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى دكتور مجنون
Talking خلاص بنتحر !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله اوقاتكم بكل خير
ورزقكم بنت الحلال وسيارة الاحلام وبيت من بيوت الهوامير وتلفون مدفوع فاتورته
واجازة سعيده
وكل عام وانتم بخير بمناسبة السنه الهجريه الجديده
جعلها الله سنة خير وفرح

واسئلكم شي العاب ناريه اليوم






في ظل توافر الدعم الفني المناسب
وفي ظل العولمه وتاثيرها على تفكير الشباب
ينسدح السؤال المووهم

ظاهرة الانتحار

الظاهرة متواجده من زمان الزمان
ومن قديم العصور
يمكن قدمها من قدمنا او قدمهم
بس تبق الظاهرة متواجده

الانتحار
الاسباب والمسببات !
البعض يرجح كفة الضغوط النفسيه
والبعض الاخر يرجح بسبب الازمه الماليه

وانته عزيزي المتابع والقاري
ماذا تعتقد الاسباب !
ليش الواحد ياخي ينتحر !







__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس !
استار أكاديمي مثلا..!
موه تشوف

آخر تحرير بواسطة دكتور مجنون : 13/12/2010 الساعة 07:25 PM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 08/12/2010, 05:31 PM
صورة عضوية ميلاد البرواني
ميلاد البرواني ميلاد البرواني غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/10/2009
الإقامة: في بيتنا الكبيرعند الشارع
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,490
افتراضي


مواضيعك غير شكل


هيا تكون لحظة ضعف ,, وعدم تقبل والواقع المر ,,


اممممم


من جرب ينتحر مره
__________________
المتشائم يرى صعوبة في كل فرصه ..
والمتفائل يرى فرصة في كل صعوبة ..
  #3  
قديم 08/12/2010, 05:33 PM
صورة عضوية cenation
cenation cenation غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/07/2010
الجنس: ذكر
المشاركات: 476
افتراضي

أول شي شكرا شكرا ع دعاويك الحلوة..آمييييييييين
ثاني شي الانتحار موجود من زمان والحين زاد بشكل فضيييييييع والاسخف انه الواحد لما يتعرض للخيانة من حبيبة يقول خلاص ضاقت فيني الدنيا بنتحر
ترا قلة الوعي وقلة الوازع الديني..

تشكرات..
تحياتي
__________________
u.cant.c.me
  #4  
قديم 08/12/2010, 05:33 PM
صورة عضوية دكتور مجنون
دكتور مجنون دكتور مجنون غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2007
الإقامة: كنت هناك والحين رجعت !
الجنس: ذكر
المشاركات: 12,563
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى دكتور مجنون
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ميلاد البرواني مشاهدة المشاركات
مواضيعك غير شكل


هيا تكون لحظة ضعف ,, وعدم تقبل والواقع المر ,,


اممممم



من جرب ينتحر مره


ياخي لا تقومي تسبي
كيف غير شكل بعد !


بس ياخي ليش لحظات الضعف هذي ماتجي الا في الانتحار يعني !
ويش الاسباب بنظرك يعني !
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس !
استار أكاديمي مثلا..!
موه تشوف
  #5  
قديم 08/12/2010, 05:35 PM
صورة عضوية SPACE POWER
SPACE POWER SPACE POWER غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/07/2010
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,877
افتراضي

عاد ما موز
المهم
الاسباب هى
قلة الوازع الديني واليأس من الحياة
ظنا منه اذا انتحر فأنه سوف يرتاح ويهرب من تعاسة الحياة ولكن الامور فالقبر غير
وبيتندم انه انتحر...........
__________________
{كَلَّا بَلْ تُكَذِّبُونَ بِالدِّينِ }الانفطار9

{وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى }طه124
كان حلما منيرا مشرقا كالنهار .. ليته ضل حلما يا زمآني
كنت اغدوا كبيرا شامخا كالمنار .. باسما من ظلما لايعآني
اين شردوا الاماني وفجروا نبع الحناني ..ظلمهم قد اصطآد الاماني ازهري يا ذكرياتي
وانفضي عنك ثباتي واستحمي بالنوور السآامي..
مآبي لا انسى لحنا شجيا رنان ..مآبي لااخرج من ظلمة نفق الاحزان
سوف يحيى هذا الحلم طوول الزمان بعيني طول الزمآن..

www.tvquran.com
  #6  
قديم 08/12/2010, 05:35 PM
صورة عضوية تحكمني قناعاتي
تحكمني قناعاتي تحكمني قناعاتي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2009
الإقامة: .. مــــانـــشــــســــتــــر ..
الجنس: ذكر
المشاركات: 921
افتراضي

بو ينتحر الله يطيحه النار !
__________________

when it gets too complicated for u to solve,
stop trying, its all in god's hands anyways, have faith & hope & let him handle it.
close the drama book, lay back, eat ur favorite snack, & watch some comedy shows, relax,
sooner or later, everything's gona be alright
my pen : T7kimni 8na3ati ~~ ..
سَآآآآآخِطٌ أيُهآ الفَشل . . لآ يُجيدُ أحدٌ التَعآمل مَعك إلآ مُحترِفوآ النَجآح . . ليَنفُوك برِمتَك إلى العَدم حيث تَنتَمي .
فـ وَ اللهِ لولآ ضِعآف الامل . . لمَآ عَآل سيطُك . . وَ لو لـآك لمآ خَطُونآ للإمآم وَ فآحت رآئحةُ الإنتصآر .
بقلـمي : تحكمني قنآعآتي ..~~
  #7  
قديم 08/12/2010, 05:37 PM
نبرة الصدق نبرة الصدق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/09/2009
الإقامة: حيث الفكر النير
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,200
افتراضي

اليوم وبكره مافي ألعاب نارية إجازة للقرم وسكان القرم

اما عن اسباب الإنتحار بإختصار هذا بسبب ضعف الإيمان بالله وبرحمته
__________________

:


BBing


"Instead of thinking about what you're missing, try thinking about what you've that everyone else is missing"


  #8  
قديم 08/12/2010, 05:37 PM
صورة عضوية ميلاد البرواني
ميلاد البرواني ميلاد البرواني غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/10/2009
الإقامة: في بيتنا الكبيرعند الشارع
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,490
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة دكتور مجنون مشاهدة المشاركات


ياخي لا تقومي تسبي
كيف غير شكل بعد !


بس ياخي ليش لحظات الضعف هذي ماتجي الا في الانتحار يعني !
ويش الاسباب بنظرك يعني !


هع بس مواضيعك حماس حلوه مره

البعض منا ما يرضي يكون فاشل بشي ,, على سبيل المثل طالب رسب المدرسه ,, بيحزن كثير ويريد يتخلص من هذا المشكله ,, عاد الشيطان يجلس يوسوله كثير منا يسمع كلام الشيطان

يقوله انتحر وبينتحر لانه ياخذ كل تفكيره
__________________
المتشائم يرى صعوبة في كل فرصه ..
والمتفائل يرى فرصة في كل صعوبة ..
  #9  
قديم 08/12/2010, 05:37 PM
صورة عضوية دكتور مجنون
دكتور مجنون دكتور مجنون غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2007
الإقامة: كنت هناك والحين رجعت !
الجنس: ذكر
المشاركات: 12,563
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى دكتور مجنون
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة cenation مشاهدة المشاركات
أول شي شكرا شكرا ع دعاويك الحلوة..آمييييييييين
ثاني شي الانتحار موجود من زمان والحين زاد بشكل فضيييييييع والاسخف انه الواحد لما يتعرض للخيانة من حبيبة يقول خلاص ضاقت فيني الدنيا بنتحر
ترا قلة الوعي وقلة الوازع الديني..

تشكرات..
تحياتي

اهم شي قلت امين

محاسب تراك اذا ما قلت



ذكرتني في ابو الصاحب
يالى انتحر قدام بيت المدام !
قلة العقل ولا التربيه ولا الفساد الاداري هو السبب بنظرك
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس !
استار أكاديمي مثلا..!
موه تشوف
  #10  
قديم 08/12/2010, 05:41 PM
صورة عضوية دكتور مجنون
دكتور مجنون دكتور مجنون غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2007
الإقامة: كنت هناك والحين رجعت !
الجنس: ذكر
المشاركات: 12,563
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى دكتور مجنون
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة SPACE POWER مشاهدة المشاركات
عاد ما موز
المهم
الاسباب هى
قلة الوازع الديني واليأس من الحياة
ظنا منه اذا انتحر فأنه سوف يرتاح ويهرب من تعاسة الحياة ولكن الامور فالقبر غير
وبيتندم انه انتحر...........

تعتقدي كل الاسباب هى بسبب قلة الوازع الديني !
يمكن الشخص ياخي خلاص تعب من الحياة ويبي يموت ومافي حل غير الانتحار لاه
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس !
استار أكاديمي مثلا..!
موه تشوف
  #11  
قديم 08/12/2010, 05:43 PM
صورة عضوية cenation
cenation cenation غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/07/2010
الجنس: ذكر
المشاركات: 476
افتراضي

ترا الانسان مثل بني آدم اذا توفى مات..
__________________
u.cant.c.me
  #12  
قديم 08/12/2010, 05:45 PM
صورة عضوية تحكمني قناعاتي
تحكمني قناعاتي تحكمني قناعاتي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2009
الإقامة: .. مــــانـــشــــســــتــــر ..
الجنس: ذكر
المشاركات: 921
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة دكتور مجنون مشاهدة المشاركات
قول والله !

جيب دليل

[ من قتل نفسه بحديده فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا و من شرب سما فقتل نفسه فهو يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا و من تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ]
__________________

when it gets too complicated for u to solve,
stop trying, its all in god's hands anyways, have faith & hope & let him handle it.
close the drama book, lay back, eat ur favorite snack, & watch some comedy shows, relax,
sooner or later, everything's gona be alright
my pen : T7kimni 8na3ati ~~ ..
سَآآآآآخِطٌ أيُهآ الفَشل . . لآ يُجيدُ أحدٌ التَعآمل مَعك إلآ مُحترِفوآ النَجآح . . ليَنفُوك برِمتَك إلى العَدم حيث تَنتَمي .
فـ وَ اللهِ لولآ ضِعآف الامل . . لمَآ عَآل سيطُك . . وَ لو لـآك لمآ خَطُونآ للإمآم وَ فآحت رآئحةُ الإنتصآر .
بقلـمي : تحكمني قنآعآتي ..~~
  #13  
قديم 08/12/2010, 05:45 PM
صورة عضوية SPACE POWER
SPACE POWER SPACE POWER غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/07/2010
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,877
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة دكتور مجنون مشاهدة المشاركات
تعتقدي كل الاسباب هى بسبب قلة الوازع الديني !
يمكن الشخص ياخي خلاص تعب من الحياة ويبي يموت ومافي حل غير الانتحار لاه
دلت الآية ودل الحديث على عظم تحريم قتل الإنسان نفسه أو قتله لغيره وأن ذلك من كبائر الذنوب

فأما قتل الإنسان نفسه متعمداً فلا يترتب عليه شيء من أحكام الدنيا ولا حق لأحد فيه ولا تجب فيه الكفارة، وهو إذا كان مسلماً موحداً فهو يوم القيامة تحت مشيئة الله إن شاء الله غفر له وإن شاء عذبه

وإن عذبه فإنه لا يخلد في النار

هذا ما عليه أهل السنة والجماعة

فكل من مات على التوحيد ولم يأت بناقض من نواقض الإسلام فإنه لابد له من دخول الجنة ولو بعد تمحيصه في النار، فإما أن يتجاوز الله عنه دون عذاب، أو يعذبه سبحانه ثم يخرجه من النار برحمته أو بشفاعة الشافعين من أوليائه سبحانه وتعالى

وهذا الحديث عند أهل السنة والجماعة محمول على الوعيد ومقيد بقوله تعالى: "إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ" الآية، [النساء: 48]
ودل على خروجه من النار ما ثبت عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه قال "يخرج من النار من قال لا إله إلا الله وفي قلبه مثقال ذرة من إيمان – أو مثقال خردلة من الإيمان" رواه البخاري (44)، ومسلم (184) وما في معناه

وأما من يقتل غيره متعمداً فإنه من أهل الوعيد الذي في الآية الكريمة "وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً" [النساء:93]

والكلام في هذا الوعيد كالكلام في الوعيد الذي ورد في الحديث

فالقاتل إذا مات ولم يتب ومات على التوحيد والإسلام فإنه كذلك تحت مشيئة الله
إن شاء الله غفر له وإن شاء عذبه
ثم أخرجه من النار برحمته وشفاعة الشافعين من أهل طاعته



منقووووووووووووووول
تو تبا بعدك تنتحر؟
__________________
{كَلَّا بَلْ تُكَذِّبُونَ بِالدِّينِ }الانفطار9

{وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى }طه124
كان حلما منيرا مشرقا كالنهار .. ليته ضل حلما يا زمآني
كنت اغدوا كبيرا شامخا كالمنار .. باسما من ظلما لايعآني
اين شردوا الاماني وفجروا نبع الحناني ..ظلمهم قد اصطآد الاماني ازهري يا ذكرياتي
وانفضي عنك ثباتي واستحمي بالنوور السآامي..
مآبي لا انسى لحنا شجيا رنان ..مآبي لااخرج من ظلمة نفق الاحزان
سوف يحيى هذا الحلم طوول الزمان بعيني طول الزمآن..

www.tvquran.com
  #14  
قديم 08/12/2010, 05:46 PM
صورة عضوية دكتور مجنون
دكتور مجنون دكتور مجنون غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2007
الإقامة: كنت هناك والحين رجعت !
الجنس: ذكر
المشاركات: 12,563
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى دكتور مجنون
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة تحكمني قناعاتي مشاهدة المشاركات
[ من قتل نفسه بحديده فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا و من شرب سما فقتل نفسه فهو يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا و من تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ]


هذا حديث ولا .؟!
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس !
استار أكاديمي مثلا..!
موه تشوف
  #15  
قديم 08/12/2010, 05:47 PM
صورة عضوية الهاربه وسط الصحراء
الهاربه وسط الصحراء الهاربه وسط الصحراء غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/07/2010
الإقامة: وسط الصحراء
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,461
افتراضي

يأخي مواضيعك غير شكل
طبعا السبب هو قلت الوازع الديني
بس لم شفت العنوان مال موضوعك
قلت: ( وابووووووووي من باغي ينتحر ؟؟؟ انته ما اصدق
بعدين لما قريته صدقت
__________________
بحثت عن نفسي فلما اجدها ... بعد انتظار طويل وجدتها وسط الصحاري
فأنا الغيث الذي تحتاج اليه الصحراء
الصحراء بلا غيث
كالغرفه بلا مكيف
انا غيوثه لااااه
  #16  
قديم 08/12/2010, 05:49 PM
ازدواجية فكر ازدواجية فكر غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2009
الإقامة: وليسَ الذكرُ كالـأُنْـثى
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,372
افتراضي

مـع معاصرتنا للعـولمـة وازدياد التقدمـ التكنولوجـي أصبحت قلوب البشر أشبـه بـالـآلة لـا تتـأثر

لذلكـ لـا يهم الشخص أمـر الـانتحار والتفكير فيه

.

.

قل لي من تصاحب أقل لكـ من أنت

فان كان صاحب الفرد آلة فتأكد بأنه سيكتسب صفاتها

باختصار : لـا ينتحر الـا ذو القلب الميـت
__________________

مـاذا يُضـيركـ ِ [ لـو ] عـشِقتكـ مرةً

/
\

سبلـة عُمـان
  #17  
قديم 08/12/2010, 05:50 PM
صورة عضوية دكتور مجنون
دكتور مجنون دكتور مجنون غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2007
الإقامة: كنت هناك والحين رجعت !
الجنس: ذكر
المشاركات: 12,563
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى دكتور مجنون
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة SPACE POWER مشاهدة المشاركات
دلت الآية ودل الحديث على عظم تحريم قتل الإنسان نفسه أو قتله لغيره وأن ذلك من كبائر الذنوب

فأما قتل الإنسان نفسه متعمداً فلا يترتب عليه شيء من أحكام الدنيا ولا حق لأحد فيه ولا تجب فيه الكفارة، وهو إذا كان مسلماً موحداً فهو يوم القيامة تحت مشيئة الله إن شاء الله غفر له وإن شاء عذبه

وإن عذبه فإنه لا يخلد في النار

هذا ما عليه أهل السنة والجماعة

فكل من مات على التوحيد ولم يأت بناقض من نواقض الإسلام فإنه لابد له من دخول الجنة ولو بعد تمحيصه في النار، فإما أن يتجاوز الله عنه دون عذاب، أو يعذبه سبحانه ثم يخرجه من النار برحمته أو بشفاعة الشافعين من أوليائه سبحانه وتعالى

وهذا الحديث عند أهل السنة والجماعة محمول على الوعيد ومقيد بقوله تعالى: "إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ" الآية، [النساء: 48]
ودل على خروجه من النار ما ثبت عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه قال "يخرج من النار من قال لا إله إلا الله وفي قلبه مثقال ذرة من إيمان – أو مثقال خردلة من الإيمان" رواه البخاري (44)، ومسلم (184) وما في معناه

وأما من يقتل غيره متعمداً فإنه من أهل الوعيد الذي في الآية الكريمة "وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً" [النساء:93]

والكلام في هذا الوعيد كالكلام في الوعيد الذي ورد في الحديث

فالقاتل إذا مات ولم يتب ومات على التوحيد والإسلام فإنه كذلك تحت مشيئة الله
إن شاء الله غفر له وإن شاء عذبه
ثم أخرجه من النار برحمته وشفاعة الشافعين من أهل طاعته



منقووووووووووووووول
تو تبا بعدك تنتحر؟


كاني ماقريت شي

تو موه فائده دام انه منقول !
باغي شي من المخيخ الايسر بو فيك
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس !
استار أكاديمي مثلا..!
موه تشوف
  #18  
قديم 08/12/2010, 05:50 PM
صورة عضوية تحكمني قناعاتي
تحكمني قناعاتي تحكمني قناعاتي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2009
الإقامة: .. مــــانـــشــــســــتــــر ..
الجنس: ذكر
المشاركات: 921
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة دكتور مجنون مشاهدة المشاركات

هذا حديث ولا .؟!
حديث .. بارك الله فيك
__________________

when it gets too complicated for u to solve,
stop trying, its all in god's hands anyways, have faith & hope & let him handle it.
close the drama book, lay back, eat ur favorite snack, & watch some comedy shows, relax,
sooner or later, everything's gona be alright
my pen : T7kimni 8na3ati ~~ ..
سَآآآآآخِطٌ أيُهآ الفَشل . . لآ يُجيدُ أحدٌ التَعآمل مَعك إلآ مُحترِفوآ النَجآح . . ليَنفُوك برِمتَك إلى العَدم حيث تَنتَمي .
فـ وَ اللهِ لولآ ضِعآف الامل . . لمَآ عَآل سيطُك . . وَ لو لـآك لمآ خَطُونآ للإمآم وَ فآحت رآئحةُ الإنتصآر .
بقلـمي : تحكمني قنآعآتي ..~~
  #19  
قديم 08/12/2010, 05:51 PM
أمل بلا ألم أمل بلا ألم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/07/2010
الجنس: أنثى
المشاركات: 200
افتراضي

الانتحار ............ ضعف

اسبابه : القهر النفسي
الضيقه .. النغص...

اتشوووف كل حاجه ضدك

التعب

الملل من الدنيا


خلاص امقرر انك تدخل النار

ما يهمك شي


اتريد ترتاح من اسالة الناس
اتريد ما ا اتتشوووف حد

اتشووف راحتك ابموووتك وبس

ما شي حل

ما شي اصدقاء

ما شي نتايج ايجابيه


اهللك ما يحبوووك

وتتتشربك الاحداااث

واتجنن من داخل


واتفكر تنتحر باي طريقه متوفره
__________________
السعيد من استفاد بماضيه وتحمس لحاضره وتفاءل لمستقبله
  #20  
قديم 08/12/2010, 05:54 PM
صورة عضوية دكتور مجنون
دكتور مجنون دكتور مجنون غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2007
الإقامة: كنت هناك والحين رجعت !
الجنس: ذكر
المشاركات: 12,563
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى دكتور مجنون
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة غيثاء السيبويه مشاهدة المشاركات
يأخي مواضيعك غير شكل
طبعا السبب هو قلت الوازع الديني
بس لم شفت العنوان مال موضوعك
قلت: ( وابووووووووي من باغي ينتحر ؟؟؟ انته ما اصدق
بعدين لما قريته صدقت

ياخي ليش للون الوردي وراي وراي !

وبعدين ليش ماتصدقي اني انتحر


الموهم خلينا نبحر مع بعض في بحر البحور وسيد الابحار
ماقلتي لي وجهة نظرك
بس قلة الوازع الديني هو السبب !
الاهل ودورهم وتاثير العولمه !
هذوال مالهم سبب
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس !
استار أكاديمي مثلا..!
موه تشوف
  #21  
قديم 08/12/2010, 05:55 PM
نبرة الصدق نبرة الصدق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/09/2009
الإقامة: حيث الفكر النير
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,200
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة دكتور مجنون مشاهدة المشاركات

ياخي عيل الشعب عندنا يريدو يروحو كان !
بس يلا مو مشكله معوووضين




بس ماتعتقدي ان للمجتمع دور !
الرقابه الاهليه والمجتمع الاداري ودورهم في تنمية قدرات الفرد !
جدول العروض موجود بتوقيعي إذا حاب تشوفه

أكيد لهم دور بس لو تلاحظ أن المنتحرين ناس واعين وكبار ما أطفال !!
هل يعقل بعد هالعمر محتاجين لرقابة بعد ووين الرقابة الذاتية ؟!


__________________

:


BBing


"Instead of thinking about what you're missing, try thinking about what you've that everyone else is missing"


  #22  
قديم 08/12/2010, 05:57 PM
صورة عضوية دكتور مجنون
دكتور مجنون دكتور مجنون غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2007
الإقامة: كنت هناك والحين رجعت !
الجنس: ذكر
المشاركات: 12,563
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى دكتور مجنون
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ازدواجية فكر مشاهدة المشاركات
مـع معاصرتنا للعـولمـة وازدياد التقدمـ التكنولوجـي أصبحت قلوب البشر أشبـه بـالـآلة لـا تتـأثر


لذلكـ لـا يهم الشخص أمـر الـانتحار والتفكير فيه

.

.

قل لي من تصاحب أقل لكـ من أنت

فان كان صاحب الفرد آلة فتأكد بأنه سيكتسب صفاتها

باختصار : لـا ينتحر الـا ذو القلب الميـت

ياخي انا اصاحب ناس مو ذاك الزود
بس انا ذاك الزود !
يعني مااعتقد له دخل في عقليه وتصرفات الشخص ياخي !

وبعدين كيف يموت القلب من الاساس
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس !
استار أكاديمي مثلا..!
موه تشوف
  #23  
قديم 08/12/2010, 06:00 PM
صورة عضوية دكتور مجنون
دكتور مجنون دكتور مجنون غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2007
الإقامة: كنت هناك والحين رجعت !
الجنس: ذكر
المشاركات: 12,563
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى دكتور مجنون
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة تحكمني قناعاتي مشاهدة المشاركات
حديث .. بارك الله فيك

متاكد ان الحديث صحيح عزيزي !
لانه اول مره يمر على

مافي عندك دليل من القران
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس !
استار أكاديمي مثلا..!
موه تشوف
  #24  
قديم 08/12/2010, 06:01 PM
صورة عضوية skyline2008
skyline2008 skyline2008 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/07/2009
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,110
افتراضي

الازمة المالية تجر الحالة النفسية والحالة النفسية تجر الانتحار
__________________
"قف بالخضوع ونادي ياالله إن الكريم يجيب من ناداه"

http://i44./258nk9i.jpg

اجهزة كشف المعادن المدفونة
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=948961
اجمل هدية لشخص غالي (اقلامlancaster الايطالية)
http://www.s-oman.net/avb/showthread...7#post22724007
مكسيما2002 و لكزس جي اس430 موديل 2008
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1056336
  #25  
قديم 08/12/2010, 06:03 PM
صورة عضوية مرايم عمان
مرايم عمان مرايم عمان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 05/08/2010
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,850
افتراضي

ضعف الإيمان بالخالق..
لأنه إذا كان قريب من الله..بيلجأ للدعاء وكثرة الإستغفار..

سبحان الله كل واحد مبتلي بمصيبه .. راح انتحر


يسلموووووووووو ع الموضوع الغاوي.. يا دختور يا مجنون..
__________________
عمانُ بقابــوس أنت الحياة ..فطيبي بلادي به واسعـــدي
,,ّمــرايـــمــے عُــمــــــان ,,ّّّّّّّ
  #26  
قديم 08/12/2010, 06:03 PM
صورة عضوية دكتور مجنون
دكتور مجنون دكتور مجنون غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2007
الإقامة: كنت هناك والحين رجعت !
الجنس: ذكر
المشاركات: 12,563
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى دكتور مجنون
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أمل بلا ألم مشاهدة المشاركات
الانتحار ............ ضعف

اسبابه : القهر النفسي
الضيقه .. النغص...

اتشوووف كل حاجه ضدك

التعب

الملل من الدنيا


خلاص امقرر انك تدخل النار

ما يهمك شي


اتريد ترتاح من اسالة الناس
اتريد ما ا اتتشوووف حد

اتشووف راحتك ابموووتك وبس

ما شي حل

ما شي اصدقاء

ما شي نتايج ايجابيه


اهللك ما يحبوووك

وتتتشربك الاحداااث

واتجنن من داخل


واتفكر تنتحر باي طريقه متوفره

صحيح
ياخي كلامك فنان مرره برابر اختي
بس تعتقدي هذي اسباب مبرره ان الشخص ينتحر !
وفي نفس الوقت
اشرايك بفكرة وجود رقم مخصص للحالات الطارئه
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس !
استار أكاديمي مثلا..!
موه تشوف
  #27  
قديم 08/12/2010, 06:04 PM
صورة عضوية ذابيست انجل
ذابيست انجل ذابيست انجل غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/03/2009
الإقامة: SomeWhere
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,079
افتراضي

قله الوازع الديني
السبب الرئيسي للانتحار
عدم تقبل قضاء الله وقدره

دع الايام تفعل م تشاء وطب نفسا اذا حكم القضاء
__________________
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

لا داعي للخوف من صوت الرصاص....
فالرصاصه التى تقتلك لن تسمع صوتها ابدا !!!!

  #28  
قديم 08/12/2010, 06:04 PM
ازدواجية فكر ازدواجية فكر غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2009
الإقامة: وليسَ الذكرُ كالـأُنْـثى
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,372
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة دكتور مجنون مشاهدة المشاركات
ياخي انا اصاحب ناس مو ذاك الزود
بس انا ذاك الزود !
يعني مااعتقد له دخل في عقليه وتصرفات الشخص ياخي !

وبعدين كيف يموت القلب من الاساس

ياخي حدّكـ سنة أو سنتين وراح تصير شخص مو ذاكـ الزود ياخي


أنصحكـ بالصحبة الصالحة " يمدحوهـا"
__________________

مـاذا يُضـيركـ ِ [ لـو ] عـشِقتكـ مرةً

/
\

سبلـة عُمـان
  #29  
قديم 08/12/2010, 06:07 PM
صورة عضوية دكتور مجنون
دكتور مجنون دكتور مجنون غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2007
الإقامة: كنت هناك والحين رجعت !
الجنس: ذكر
المشاركات: 12,563
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى دكتور مجنون
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نبرة الصدق مشاهدة المشاركات
جدول العروض موجود بتوقيعي إذا حاب تشوفه


أكيد لهم دور بس لو تلاحظ أن المنتحرين ناس واعين وكبار ما أطفال !!
هل يعقل بعد هالعمر محتاجين لرقابة بعد ووين الرقابة الذاتية ؟!


بعيد مايخلص اروح موضوعك


بالعكس
الانتحار حسب الاحصائيات الاخيره
يكون في فئه المراهقين
وهالفئه الكل يعرف انها مستهدفه في كل شي
فـ ياليت يكون فيه زياده في الثقافه العامه
وفي التثقيف الكروي في نفس الوقت

__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس !
استار أكاديمي مثلا..!
موه تشوف
  #30  
قديم 08/12/2010, 06:10 PM
صورة عضوية فضيلة
فضيلة فضيلة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/07/2010
الإقامة: في قلع عيونك
الجنس: أنثى
المشاركات: 462
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
تشكر خي الكريم على هذا الموضوع......
في الحقيقة والبنسبة لموضوع الانتحار يرجع السبب الرئسي الى قلت الوازع الديني واسباب اخرى منها :

أ_ أسباب ظرفية: يمكن ربطها بالأحداث التي يعيشها المراهق، انطلاقاً من الأحداث البسيطة الى الأحداث الأشد خطورة، وهي تتعلق في أكثرها بنظام العلاقات القائمة بين المراهق وأهله من جهة، وعلاقاته بالآخرين من جهة ثانية...

ب_ أسباب اجتماعية: يمكن تصنيفها بنوعين:
1_ أسباب عائلية:
_ التفكك العائلي
_ انعدام الأمن والعاطفة نتيجة عوامل مختلفة أهمها: تعاطي الأب أو الأم الكحول.
_ المشاحنات بين الزوجين _غياب أحد الوالدين _ موت الوالدين أو أحدهم_ مرض الأهل الطويل.

ب_ أسباب اجتماعية: تظهر الدراسات على أن مستوى الأسرة الاجتماعي _ الاقتصادي والمستوى الثقافي ليس لهما تأثير كبير في دوافع الانتحار لدى المراهقين

ولكن من وجهة نظري فإن
المسلم لم يخلق ليندفع مع التيار أو ليساير الركب البشري حيث اتجة وسار بل خلق ليواجة العالم والمجتمع والمدينة ويفرض علية اتجاهه ويميل علية ارادتة ،

تحياتي الكريمة للجميع
__________________
لا تدع الانتر نت والتلفاز يلهيك عن ذكر الله وتلاوة القران
...الاستادار..:كاش خ:
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
خلاص خلاص خلاص تراني تعبت الاطفائي السبلة العامة 8 06/11/2009 02:30 PM
فتاة.............................تنتحر! جلاكسي و الدنيا عكسي السبلة العامة 9 08/09/2009 01:15 AM
مصمم تنتحر بكيفك سارة عمان السبلة العامة 27 07/05/2009 10:08 PM
انا خلاص بنتحر اعذروني اخوتي قمر الليالي سبلة ترويح القلوب 22 30/11/2007 12:25 AM
دموع0000 إمرأة تنتحر همس الشواطئ سبلة الشعر والأدب 6 17/11/2007 12:01 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 04:20 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها