سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #31  
قديم 18/10/2007, 11:47 AM
صورة عضوية مجرد ذكريات
مجرد ذكريات مجرد ذكريات غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/02/2007
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 725
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أسد الظاهره مشاهدة المشاركات
لا تعليق!!!! بس تعليق صغيرون(لعنة الله على كل من يحاول اللعب بثروة هذا الوطن وينهبه بدون وجه حق)
وان شاء الله اذا كان فيه شي تلاعب راح يكتشفه مولانا باذن الله وراح يحاسب اللي قام بالتلاعب ان شاء الله
ضحكتني ها هاي
أصلا لازم تعرفو هذه الحقيقه ( عمان بلاد فقر وبتضل بلاد فقر الى يوم الدين) والي عنده كلام ثاني يرد علي بالواقع والادله. لا تجي وتقول كان موجودات مدرستين والحين 1000 مدرسه ولا تجي تقول كان موجود مستشفى واحد والحين الف مستشفى.
ترى ملينا من هذه الكلام الي لا يودي ولا يجيب
  مادة إعلانية
  #32  
قديم 18/10/2007, 12:30 PM
بدون توقيع بدون توقيع غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: واقع الحياه
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,227
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة maqniat مشاهدة المشاركات
ضحكتني ها هاي
أصلا لازم تعرفو هذه الحقيقه ( عمان بلاد فقر وبتضل بلاد فقر الى يوم الدين) والي عنده كلام ثاني يرد علي بالواقع والادله. لا تجي وتقول كان موجودات مدرستين والحين 1000 مدرسه ولا تجي تقول كان موجود مستشفى واحد والحين الف مستشفى.
ترى ملينا من هذه الكلام الي لا يودي ولا يجيب
هدي اعصابك ... مقنيات
هذا الي عندنا كنا تحت ظل الشجره واحين تحت ظل الاسمنت بس بهوان برد المكان الله يجزيه خير
وكان مستشفى وصار في كل حاره مركز صحي ما فيه حد ولو فيه ما فيه خدمات جيده ومستشفياتنا الله يعلم بالمستوى

عبالهم بس نحن كان عندنا مدرسه ومستشفى وصارن 20مستشفى و1500مدرسه

يا ناس كل العالم كذا ..........بالمعنى الدول الثانيه بقت على نفس مستواها وبس نحن زاد عندنا عدد المدارس والمستشفيات والشوارع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  #33  
قديم 18/10/2007, 12:30 PM
صورة عضوية Hunlx
Hunlx Hunlx غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/03/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,186
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة maqniat مشاهدة المشاركات
ضحكتني ها هاي
أصلا لازم تعرفو هذه الحقيقه ( عمان بلاد فقر وبتضل بلاد فقر الى يوم الدين) والي عنده كلام ثاني يرد علي بالواقع والادله. لا تجي وتقول كان موجودات مدرستين والحين 1000 مدرسه ولا تجي تقول كان موجود مستشفى واحد والحين الف مستشفى.
ترى ملينا من هذه الكلام الي لا يودي ولا يجيب
اذا كانت كل انجازات النهضة لا تودي ولا تجيب.
فأنت أيضا لا تودي ولا تجيب.
هذا اذا كنت تفهم ويش معنى كلامك.
__________________
الله أكـبـر
اقتباس:
كُنْ مُسْتَعِدَّاً
SHA2-AFF3CCD6FB3C629E83C6E85B50783E80324E4B70B28B32E319 726AAF1366F49742C877E93472FEB4807A635DC1535DE2
  #34  
قديم 18/10/2007, 12:37 PM
بدون توقيع بدون توقيع غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: واقع الحياه
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,227
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Hunlx مشاهدة المشاركات
اذا كانت كل انجازات النهضة لا تودي ولا تجيب.
فأنت أيضا لا تودي ولا تجيب.
هذا اذا كنت تفهم ويش معنى كلامك.
منجزات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هذا تطور طبيعي مرت بيه كل الدول .............فرق بين انجاز وخدمات اساسيه نعم توجد منجزات بس ما اذكرها لاني ما اعرف شو قصدكم من منجزات !!!!!!!!!!! عرف المنجزات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وبعدها بحاول

الي اعرفه ان الشوارع والمدارس والمستشفيات والكليات والجامعه الوحيده والمطار القديم كلها من ضمن اساسيات ومطلبات البنيه التحتيه لاي دوله لاسيما الغنيه حكم اننا من دول الخليج المصدره للنفط ...................................
بالمعنى الشارع واجب ان يتم بناءه ..................المدارس واجب والمستشفيات ضروره
لان بدونها لا تقوم الدوله ولا ترتقي .....................................
عزيزي ما انكر المنجزات بس ما اعرف قصدك .................

تعتبر بوابه صحار من المنجزات !!!!!!!!!!! جسور مسقط منجزات ...........!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ارجوك عطيني انجاز واحد بس عشان اعرف افرق بين الانجاز والواجب الحكومي!!!!!!!!!!!!!!
  #35  
قديم 18/10/2007, 12:58 PM
صورة عضوية Ocean of Memories
Ocean of Memories Ocean of Memories غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2006
الإقامة: المعبيلة "ج"
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,107
افتراضي

من الحمق التوقيع على معاهدة طويلة الاجل لـ تصدير النفط او الغاز بسعر ثابت، او حتى كمية ثابته، لعدم استقرار تواجد النفط والغاز في الارض، هذي الكميات الكبيرة التي سوف تشتريها السلطنة هل ستساهم في رفع وزيادة التنمية ام انها ستزيد سعر الغاز على المواطنين فقط؟؟

من المسئول يا حكومه؟؟!!
__________________
"وَاللهُ خَيْرٌ وَأَبْقَى"
كيف نخشى الله؟

الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
  #36  
قديم 18/10/2007, 01:02 PM
نـــاصر الجنيبي نـــاصر الجنيبي غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2007
الإقامة: صور
المشاركات: 1,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بدون توقيع مشاهدة المشاركات
منجزات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هذا تطور طبيعي مرت بيه كل الدول .............فرق بين انجاز وخدمات اساسيه نعم توجد منجزات بس ما اذكرها لاني ما اعرف شو قصدكم من منجزات !!!!!!!!!!! عرف المنجزات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وبعدها بحاول

الي اعرفه ان الشوارع والمدارس والمستشفيات والكليات والجامعه الوحيده والمطار القديم كلها من ضمن اساسيات ومطلبات البنيه التحتيه لاي دوله لاسيما الغنيه حكم اننا من دول الخليج المصدره للنفط ...................................
بالمعنى الشارع واجب ان يتم بناءه ..................المدارس واجب والمستشفيات ضروره
لان بدونها لا تقوم الدوله ولا ترتقي .....................................
عزيزي ما انكر المنجزات بس ما اعرف قصدك .................

تعتبر بوابه صحار من المنجزات !!!!!!!!!!! جسور مسقط منجزات ...........!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ارجوك عطيني انجاز واحد بس عشان اعرف افرق بين الانجاز والواجب الحكومي!!!!!!!!!!!!!!
المشكلة يا اخي ان بعض الاحيان يكتب في الجرائد ..ان القرية الفلانية تم أيصال الكهرباء اليها مؤخرا ..وخدمة الهاتف .! تصور 2006 او 2007 ..وناس ما عندهم لا كهرباء ولا هواتف ...طبعا تغطية الجريدة مصحوبة بالتطبيل للمنجزات في عصر النهضة المجيدة !
  #37  
قديم 18/10/2007, 01:19 PM
wahiba sands wahiba sands غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 04/12/2006
الجنس: ذكر
المشاركات: 7,891
افتراضي

سوء تخطيط .. اخفاقات .. تقصير .. سوء ادارة .. ضياع المال العام .. تلوث .. زحمة .. فساد .. تراجع الانتاج .. سوء تقدير .. هذه المصائب لا يمكن وضعها في خانة القضاء والقدر ولا سوء الحظ .. بل الاهمال وعدم الكفاءة وانعدام الضمير .. فياترى كم من هؤلاء الذين تنطبق عليهم هذه الصفات تم معاقبتهم او تنحيتهم او على الاقل تأنيبهم .. صفر .. لا أحد .. وهنا بيت الداء .. هنا المصيبة الكبرى .. فنحن نعيش في مجتمع كلا على هواه واللي سبق لبق وحارة كل من ايدو الو .. ولا من شاف ولا من دري .. والى متى .. فلكل شيء نهاية وللصبر حدود .. الى متى ؟؟
  #38  
قديم 18/10/2007, 01:26 PM
wahiba sands wahiba sands غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 04/12/2006
الجنس: ذكر
المشاركات: 7,891
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ارشيف ذكريات مشاهدة المشاركات
من الحمق التوقيع على معاهدة طويلة الاجل لـ تصدير النفط او الغاز بسعر ثابت، او حتى كمية ثابته، لعدم استقرار تواجد النفط والغاز في الارض، هذي الكميات الكبيرة التي سوف تشتريها السلطنة هل ستساهم في رفع وزيادة التنمية ام انها ستزيد سعر الغاز على المواطنين فقط؟؟

من المسئول يا حكومه؟؟!!

هذه هي الطامة الكبرى والمصيبة العظمى التي نعاني منها .. كيف يعقل ان نبيع بخسارة وبعقود طويلة الاجل ؟؟ .. لن يبيعنا احد الغاز بالسعر الذي اتفقنا عليه مع كوريا وسنظل نبيع بخسارة (التزاما باتفاقياتنا) .. اتفاقيات بنيت على سوء تقدير وجهل بالمستقبل وبالاسواق .. والذين اخطاوا التقدير من هم ؟ .. واين هم ؟ .. هل جرت معاقبتهم ام جرى تكريمهم بالاوسمة ؟؟
  #39  
قديم 18/10/2007, 01:28 PM
صورة عضوية ابو نواف
ابو نواف ابو نواف غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/12/2006
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 232
افتراضي

من وين يجئ التطوير والتخطيط والتحديث للمؤسسات ؟؟
ما دام الوزير يلف على 99 وزارة قبل لا يوضع معزز مكرم في مجلس الدولة
  #40  
قديم 18/10/2007, 05:37 PM
صورة عضوية باحث سياسي
باحث سياسي باحث سياسي غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/06/2007
الإقامة: دار فانيه
الجنس: ذكر
المشاركات: 57
افتراضي

الله المستعان
__________________
ولدتك أمك يا أبن آدم باكيــــــا
والناس حولك يضحكون سرورا
فأعمل لنفسك أن تكون إذا بكوا
في يوم موتك ضاحكا مسرورا
  #41  
قديم 18/10/2007, 05:46 PM
طائر الشرق طائر الشرق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2007
الإقامة: حيث للحريه مكان .
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,929
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة wahiba sands مشاهدة المشاركات
سوء تخطيط .. اخفاقات .. تقصير .. سوء ادارة .. ضياع المال العام .. تلوث .. زحمة .. فساد .. تراجع الانتاج .. سوء تقدير .. هذه المصائب لا يمكن وضعها في خانة القضاء والقدر ولا سوء الحظ .. بل الاهمال وعدم الكفاءة وانعدام الضمير .. فياترى كم من هؤلاء الذين تنطبق عليهم هذه الصفات تم معاقبتهم او تنحيتهم او على الاقل تأنيبهم .. صفر .. لا أحد .. وهنا بيت الداء .. هنا المصيبة الكبرى .. فنحن نعيش في مجتمع كلا على هواه واللي سبق لبق وحارة كل من ايدو الو .. ولا من شاف ولا من دري .. والى متى .. فلكل شيء نهاية وللصبر حدود .. الى متى ؟؟
ومشروع بحر أنابيب النفط الذي يمر عبر كازخستان ليس بسهل نسيانه
  #42  
قديم 18/10/2007, 05:50 PM
صورة عضوية mastahel
mastahel mastahel غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 393
افتراضي

The person who was the marketing manager is now a GM in another company !
  #43  
قديم 18/10/2007, 05:50 PM
صورة عضوية nasseroman2007
nasseroman2007 nasseroman2007 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2007
الإقامة: بلدي عمان دار الأمن والأمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 512
Thumbs up لآ للعوطف والمجاملات

المسلم ملزم بيمينه ـ ولازم نتم العقد حتى نهاية المده ، أو يتنازل الطرف الثاني أو يرفع سعر البيع ، أما بالنسبة للخطأ في تقدير سعر الغاز لاتغتفر ، لآن المسأله فيها مال شعب و حسابات معقدة كيف ماخلوا فالحسبان أحتمال أرتفاع الأسعار ، خاصة في زمن زادة في الحروب وأرتفع الطلب فيه على الطاقة!!!!

يعني أعدادي بيعرفها أش معنى وزير
__________________
بسم الله الرحمن الرحيم
" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (البقرة، 278)فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ " (البقرة، 279)

أخرج الإمام مسلم فى صحيحه عن جابر رضي الله عنه قال : "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه، وقال: هم سواء" (4093).
ولأصحاب السنن وصححه ابن خزيمة من طريق عبدالرحمن بن عبدالله بن مسعود عن أبيه: "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم آكل الربا وموكله وشاهده وكاتبه"
  #44  
قديم 18/10/2007, 07:19 PM
صورة عضوية السيد عجيب
السيد عجيب السيد عجيب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2007
الإقامة: %SystemRoot%\System32
الجنس: ذكر
المشاركات: 747
افتراضي

أعتقد الكل يعرف من يعقد هذي الصفقات
وأرى من وجهة نظري أنه آن الاوان لمحاسبته بسبب عدم محافظته على أموال البلد وثرواته
الله أعلم ما كان في وعيه عند توقيع صفقة كهذه الحين بدل ما نستورد الغاز عشان نغطى الاحتياج المحلي بنصير نستورده عشان نغطى النقص الكوري في الغاز وبنشريه باضعاف السعر الي نبيعه للكوريين ( ما اقول غير مبروووووووووك لكم يالكوريين ) والله يصبرنا على هذيلا الاغب....
__________________
إلى متى يا عمانتل؟؟؟
ننتظركم في
  #45  
قديم 18/10/2007, 07:28 PM
صورة عضوية ريش القطا
ريش القطا ريش القطا غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: لا زلنا في رحلة العبور نحو الطموح فالقلم سلاح التغيير والفكر معول البناء
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,904
افتراضي

زايدددددددددددددددة الطيبة والطيبة هالزمن ما تنفع خلهم يستغلووون عسب عسب يقال طيبين
__________________
قيل أماتَكُمُ من قَبلِ مَوْتِكُمُ الجَهْلُ. وجَرّكُمُ من خِفّةٍ بكُمُ النّمْلُ ...
بعد نجاح أنهار العلم تأتي أختها المولودة الجديدة مجلة حضارة أشرقت
أن الإعلام سواء كان مقروء أو مسموع ومشاهد غدى جسر نمشي عليه إلى ضفة العلم والمعرفة وحلقة وصل بين الكاتب والقارئ وطوب بناء وتعمير وقوة تغيير وتأثير ومرآة تعكس حضارة تقدم الأمم ولذا لا غرابة أن نجد مدى العناية والحفاوة التي توليها الدول به....الخ(الغافري)
  #46  
قديم 18/10/2007, 08:33 PM
صورة عضوية ساركوزي
ساركوزي ساركوزي غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 25/12/2006
الإقامة: قصر الاليزيه
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,595
افتراضي

لاكن اللي سوى العقد مع كوريا كم كان ( الكوميشن ) ماله
  #47  
قديم 18/10/2007, 08:54 PM
amchests amchests غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 06/05/2007
الإقامة: UAE-Dubai
الجنس: ذكر
المشاركات: 10
افتراضي

أعزائي ممكن نستعين بشخص يساعدنا في حل هذا الاشكال وطلب التوضيح من الحكومة الرشيدة..
"برنامج دائرة الضؤ" ممكن من كل شخص يرسل رسالة إلكترونية لهم نطلب منهم بأن يجمعوا بعض من المسوؤلين ونطيح فيهم أسأله ونطلع حرتنا فيهم..
  #48  
قديم 18/10/2007, 09:55 PM
صورة عضوية سعيد البادي
سعيد البادي سعيد البادي غير متصل حالياً
مشرف سبلة السياسة والاقتصاد
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
الإقامة: عمان دار الامان
الجنس: ذكر
المشاركات: 10,444
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سعيد البادي
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نـــاصر الجنيبي مشاهدة المشاركات
وهل ستبيعنا قطر الغاز بأقل من سعر الــ 20 سنت ؟ حتى نبيعه بهذا السعر للكوريين ..

وهل ستبيعنا ايران بأقل من الــ20 سنت وهي التي تريد مراجعة عقودها مع الهند ورفع قيمة الغاز ...


بكل تأكيد لأ .. لسبب بسيط .. لأنهم ما عندهم عباقرة مثل عباقرتنا .. ولا عندهم نظرة لإقتصادهم اسمه 2020 .
__________________

( العقول .. قبل .. الحقول )

مشى الطاووس يوم" بإختيال "
فقلد شكل مشيتهه بنوهُ
قال على ماتختلون قالوا
سبقت به ونحنُ مقلدوه
وينشأ ناشئ الفتيان فينا
على ماكان عودهُ أبوهُ
  #49  
قديم 18/10/2007, 09:56 PM
صورة عضوية The leader
The leader The leader غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2007
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,914
افتراضي

[QUOTE=جنتل;64987]ابرمت السلطنة منذ مدة عقد طويل الاجل مع كوريا الجنوبية لتزويد كوريا الجنوبية بالغاز الطبيعي المسال ..لا اعرف من هو المسؤل عن هذا العقد الظالم ومن هو المسؤل عن بيع ثروات الوطن (بيع خسارة) كل الدول المصدرة للغاز تبيع القدم المكعب بما لا يقل عن 50 سنت بأستثناء عقد السلطنة مع كوريا والذي يقتضي بيع القدم المكعب بـ 20 سنت فقط...!!!! ومنذ ايام عجزت السلطنة عن توفير الكمية المتفق عليها وردت تشتري الغاز من قطر بقيمة مضاعفة لتبيعه لكوريا بخسارة ..!!

ما هذي المهزلة ..!!

وكم تقاضى المشرفين عن العقد من العمانين لأبرام الانفاقية مع كوريا وبيع ثروات عمان بأبخس الاثمان الا لعنة الله على الظالمين [/QUOT




كلامك صحيح

بس الحمدلله كان فيه هناك شرط فالعقد وهو خروج الشحنة بضريبة 30 سنت للقدم المكعب طبعا هذا بالاضافة الى قيمة البيع 20 سنتا يعني 50 سنتا

الحمدلله ماشي خسارة
  #50  
قديم 18/10/2007, 11:05 PM
JALAN JALAN غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2007
الإقامة: JALAN
الجنس: ذكر
المشاركات: 844
افتراضي

السلام عليكم
الله على الظالم ولله مع المظلوم

الله يهديهم بس حد يسوس كذا وين التفكير وين العقل
  #51  
قديم 18/10/2007, 11:10 PM
صورة عضوية الحق الصامد
الحق الصامد الحق الصامد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2007
الإقامة: -
الجنس: ذكر
المشاركات: 224
افتراضي

على حسب معلموماتي المتواضعه بان الخبر قديم وماكلتنه الرمه يا جماعه ومنذ ما يقارب من ..... وانتم تشترون هذا الغاز لهذه الدولة
  #52  
قديم 18/10/2007, 11:16 PM
وشق عمان وشق عمان غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
المشاركات: 189
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوضرغام مشاهدة المشاركات
يا أخي اتقي الله في نفسك
هذه الصورة قديمة كثير

وعرضت في اكثر من موقع :
وكل واحد يقول مكان

وأخر شي أوضح الخبراء إنها مفبركة
يا اخي هذه الصورة غير مفبركة انا قبل شهر ذهبت الى نفس المكان وقمت بالتصوير نفس المكان الفرق ان السيارة غير موجودة
وللعلم اذا اردت ان تصل الى طيوي يجب ان تقطع الوادي الذي يوجد به هذا الشارع المقطوع اقصد من جراء جونو
واللي قالك مفبركه الظاهر هو مفبرك والخبراء هم ليس خبراء ولكن خمراء
تعال شوف الحقيقة في طريق قريات صور
ازيدك من الشعر بيت ان الاعمدة التي وضعت في وادي شاب لوضع عليها الشارع بدأت تنزل الى اسفل وذلك بسبب هشاشة الارض التي في الوادي
ننتظر الخمراء اقصد الخبراء ماذا يقولون في هذا الجانب
  #53  
قديم 18/10/2007, 11:48 PM
مش_مجنون مش_مجنون غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 421
افتراضي

بو شاريين الشهادات العليا مو تترجى من صفقاتهم وقراراتهم .. قال دكتورا فخريه قال خخخ ..
  #54  
قديم 18/10/2007, 11:58 PM
نـــاصر الجنيبي نـــاصر الجنيبي غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2007
الإقامة: صور
المشاركات: 1,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البــــادي 2020 مشاهدة المشاركات
بكل تأكيد لأ .. لسبب بسيط .. لأنهم ما عندهم عباقرة مثل عباقرتنا .. ولا عندهم نظرة لإقتصادهم اسمه 2020 .
لنصدر لهم عبقريان أثنان .....أنت تعرفهم ..لنرى خراب بيوتهم كم ااخربوها هنا
  #55  
قديم 19/10/2007, 01:36 AM
صورة عضوية السيد عجيب
السيد عجيب السيد عجيب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2007
الإقامة: %SystemRoot%\System32
الجنس: ذكر
المشاركات: 747
افتراضي

[QUOTE=The leader;2100241]
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جنتل مشاهدة المشاركات
بس الحمدلله كان فيه هناك شرط فالعقد وهو خروج الشحنة بضريبة 30 سنت للقدم المكعب طبعا هذا بالاضافة الى قيمة البيع 20 سنتا يعني 50 سنتا

الحمدلله ماشي خسارة
اذا حسبنا سعر للقدم المكعب في وقتنا الحاضر 50 سنت + ظريبة القدم المكعب 30 سنت فالمفروض يكون قيمة القدم المكعب مع الضريبة 80 سنت يعني خسرانين 30 سنت
لماذا لم يضع العباقرة الي معنا شروط ضمن العقد بأن سعر القدم المكعب يرتفع بارتفاع السوق
ولا فالحين بس يرفعو السلع هنا داخل البلد هذيلا المفروض يعطوهم جايزة نوبل للعبقرية الاقتصادية والتفكير الاستثماري
__________________
إلى متى يا عمانتل؟؟؟
ننتظركم في
  #56  
قديم 19/10/2007, 12:05 PM
صورة عضوية Hunlx
Hunlx Hunlx غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/03/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,186
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بدون توقيع مشاهدة المشاركات
منجزات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هذا تطور طبيعي مرت بيه كل الدول .............فرق بين انجاز وخدمات اساسيه نعم توجد منجزات بس ما اذكرها لاني ما اعرف شو قصدكم من منجزات !!!!!!!!!!! عرف المنجزات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وبعدها بحاول

الي اعرفه ان الشوارع والمدارس والمستشفيات والكليات والجامعه الوحيده والمطار القديم كلها من ضمن اساسيات ومطلبات البنيه التحتيه لاي دوله لاسيما الغنيه حكم اننا من دول الخليج المصدره للنفط ...................................
بالمعنى الشارع واجب ان يتم بناءه ..................المدارس واجب والمستشفيات ضروره
لان بدونها لا تقوم الدوله ولا ترتقي .....................................
عزيزي ما انكر المنجزات بس ما اعرف قصدك .................

تعتبر بوابه صحار من المنجزات !!!!!!!!!!! جسور مسقط منجزات ...........!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ارجوك عطيني انجاز واحد بس عشان اعرف افرق بين الانجاز والواجب الحكومي!!!!!!!!!!!!!!
اذا كان على البنية التحتية فكل ما يوجد فالخطط الخمسية موجه للبنية التحتية.
أما الانجازات فتكون على مستويات فردية و جماعية و طنية ودولية تعبر عن تميز منجزيها عن بقية الناس.
و هنا يجب أن نتعلم الفصل بين الايجابيات و السلبيات و اعطاء كل ذي حق حقه.
فمن اجتهد و ثابر حتى تتوفر هذه البنية التحتية بخطى مدروسة دون ارهاق ميزانية الدولة أو تعطيل لمصالح المواطنين يستحق الشكر و التقدير. و لا يعني هذا أنه لا يحتاج الى النصح و لكن لا يمكننا بأي حال من الأحوال أن ننكر على هذا الشخص أو المؤسسة أو الشركة منجزاتها التى وضعت فيها خبرات رجالتها و أفنت فيها جزءا من أعمارهم.
__________________
الله أكـبـر
اقتباس:
كُنْ مُسْتَعِدَّاً
SHA2-AFF3CCD6FB3C629E83C6E85B50783E80324E4B70B28B32E319 726AAF1366F49742C877E93472FEB4807A635DC1535DE2
  #57  
قديم 19/10/2007, 12:50 PM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 25/02/2007
الإقامة: بلاد الواق واق
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,922
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أسد الظاهره مشاهدة المشاركات
لا تعليق!!!! بس تعليق صغيرون(لعنة الله على كل من يحاول اللعب بثروة هذا الوطن وينهبه بدون وجه حق)
وان شاء الله اذا كان فيه شي تلاعب راح يكتشفه مولانا باذن الله وراح يحاسب اللي قام بالتلاعب ان شاء الله
كما حصل في استثمارات السلطنة في مشروع نفط كازاخستان .....
  #58  
قديم 19/10/2007, 06:48 PM
Madina Lover Madina Lover غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/06/2007
الإقامة: Oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,203
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جنتل مشاهدة المشاركات
ابرمت السلطنة منذ مدة عقد طويل الاجل مع كوريا الجنوبية لتزويد كوريا الجنوبية بالغاز الطبيعي المسال ..لا اعرف من هو المسؤل عن هذا العقد الظالم ومن هو المسؤل عن بيع ثروات الوطن (بيع خسارة) كل الدول المصدرة للغاز تبيع القدم المكعب بما لا يقل عن 50 سنت بأستثناء عقد السلطنة مع كوريا والذي يقتضي بيع القدم المكعب بـ 20 سنت فقط...!!!! ومنذ ايام عجزت السلطنة عن توفير الكمية المتفق عليها وردت تشتري الغاز من قطر بقيمة مضاعفة لتبيعه لكوريا بخسارة ..!!

ما هذي المهزلة ..!!

وكم تقاضى المشرفين عن العقد من العمانين لأبرام الانفاقية مع كوريا وبيع ثروات عمان بأبخس الاثمان الا لعنة الله على الظالمين
أصبحنا فى دوله بلا قانون لا أحد يحاسب أحد
__________________
ان الضمير الأثم لا يحتاج الى أصبع أتهام لذا أبدأو بمحاكمة أنفسكم أمام ضمائركم واعلمو أن شجرة الضلم لا تثمر وأن من بالغ فى أستسلامه ضاق فكره عن رؤية الحقيقه ومن صدق كذب الحياة سخر منه ضميره وأن عواقب الصمت أشد خطوره من أسبابه ولأن الضمير هو منارة الأنسان الى الصواب لذا دعو ضمائركم تنطق فالضمير الأبكم شيطان أخرس
  #59  
قديم 19/10/2007, 07:08 PM
alsalmani2 alsalmani2 غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة وشق عمان مشاهدة المشاركات
يا اخي هذه الصورة غير مفبركة انا قبل شهر ذهبت الى نفس المكان وقمت بالتصوير نفس المكان الفرق ان السيارة غير موجودة
وللعلم اذا اردت ان تصل الى طيوي يجب ان تقطع الوادي الذي يوجد به هذا الشارع المقطوع اقصد من جراء جونو
واللي قالك مفبركه الظاهر هو مفبرك والخبراء هم ليس خبراء ولكن خمراء
تعال شوف الحقيقة في طريق قريات صور
ازيدك من الشعر بيت ان الاعمدة التي وضعت في وادي شاب لوضع عليها الشارع بدأت تنزل الى اسفل وذلك بسبب هشاشة الارض التي في الوادي
ننتظر الخمراء اقصد الخبراء ماذا يقولون في هذا الجانب
ارجو المعذرة إن تكلمت بخلاف أتجاه التيار ورددت على الاخ الذي أدعى أن الصورة مفبركة، حيث احب التاكيد أن الصورة حقيقية ورأيتها بنفسي بل إن صاحب السيارة اصيب بكسور بسيطية فقط، ويلام في ذلك الشرطة لعدم عملهم في بداية الامر أرشادات تحذيرية حتىوقعت المصيبة .
وبخصوص جسر وادي الشاب الذي يعد أكبر جسر بالسلطنة بعد جسر وادي قلهات لم يتأثر بشي، وإنما الذي نزل هو جسروادي ضيقة من أحد قواعده العديدة بسبب الاعصار الذي دمر قريات.
  #60  
قديم 19/10/2007, 08:13 PM
صورة عضوية ما وراء الحدث
ما وراء الحدث ما وراء الحدث غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 18/05/2007
الإقامة: بلاد العرب أوطاني
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,487
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ما وراء الحدث
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بدون توقيع مشاهدة المشاركات
نعم صرح بان السلطنه دخلت في اتفاقيات ولم يكن في السبان الارتفاع المفاجئ في اسعار الغاز وعليه يجب الوفاء والالتزام باتفاقيات خاسره وسيتم استيراد الغاز لسداد النقص في المخزون وليكون للاستخدام المحلي ..............وين النظره المستقبليه وعمان 2020
عمان 2020 فقر + ديون + شعب معدم
اذا كان ذلك هو الحال فأقول من ذكاء الوزير جعل التسعيرة محدده في الاتفاقية .!!!لابد أن يكون في الاتفاقية بند , يمنح الطرفين حق تعديل الاسعار عندما لا يتوافق السعر المتفق به مع السعر العالمي بأكثر من 10 % مثلا ...ويتم التعديل في السعر بأسعارتفضيلية لصالح المستثمر ...اما الغباء والغباء ان يتم تحديد السعر في وقت يعلم الكل ان العالم متعطش للطاقة ...اذا كان الاتفاقية محدد السعر فيها , فأقول أنها كارثة كارثة ....
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:27 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها