|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
أنشرهـــا عسى الله يفـــرَج هــمـــــــك
يوم نام إبراهيم ابن الرسول عليه الصلاة والسلام في حضن أمه مارية وكان عمره ستة عشر شهراً والموت يرفرف بأجنحته عليه والرسول عليه الصلاة والسلام ينظر إليه ويقول له : يا إبراهيم أنا لا أملك لك من الله شيئاً .. ومات إبراهيم وهو آخر أولاده فحمله الأب الرحيم ووضعهُ تحت أطباق التراب وقال له : يا إبراهيم إذا جاءتك الملائكة فقل لهم الله ربي ورسول الله أبي والإسلام ديني .. فنظر الرسول عليه الصلاة والسلام خلفهُ فسمع عمر بن الخطاب رضي الله عنه يُنهنه بقلب صديع فقال له : ما يبكيك يا عمر ؟ فقال عمر رضي الله عنه يا رسول الله : إبنك لم يبلغ الحلم ولم يجر عليه القلم وليس في حاجة إلى تلقين فماذا يفعل ابن الخطاب! ، وقد بلغ الحلم وجرى عليه القلم ولا يجد ملقناً مثلك يا رسول الله ! وإذا بالإجابة تنزل من رب العالمين جل جلاله بقوله تعالى رداً على سؤال عمر : { يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا والآخرة ويُضلُّ الله الظالمين ويفعل الله ما يشاء } نسأل الله تعالى أن يثبتنا عند سؤال الملكين ويهون علينا وحده القبر ووحشته ويغفر لنا ويرحمنا انه على ما يشاء قدير وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى اللهم وسلم وبارك عليك يا سيدي يا رسول الله انشرها عسى الله يفرج همك دعاء فك الكرب لا اله الا الله الحليم الكريم لا اله الا الله العلى العظيم لا اله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم أحد السلف كان أقرع الرأس أبرص البدن أعمى العينين مشلول القدمين واليدين وكان يقول: 'الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به كثيراً ممن خلق، وفضلني تفضيلاً'. فمر به رجل فقال له: مما عافاك؟ أعمى وأبرص وأقرع ومشلول فمما عافاك؟ فقال: ويحك يا رجل؛ جعل لي لساناً ذاكراً، وقلباً شاكراً، وبدناً على البلاء صابراً، اللهم ما أصبح بي من نعمه أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكـر قال تعالى: {وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ اْلرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لًهُ قَرِينٌ} ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) لم يدعُ بها مسلم في شيء إلا قد استجاب الله له .. وزعها على كل من عندك ولك الأجر والثواب . ملحوظة: تخيل أخي الكريم لو أنك نشرت هذه الرسالة بين عشرة من أصدقائك - على الأقل - وكل صديق منهم فعل كما فعلت أنت وهكذا.ولكل واحد منهم حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، انظر كم كسبت من الحسنات في دقيقه واحدة أو دقيقتين ! اللهم اغفر لى و لوالدي و للمؤمنين يوم يقوم الحساب |
|
#2
|
||||
|
||||
|
أنشرهـــا عسى الله يفـــرَج هــمـــــــك
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
تم النشر ف الايميل ..
__________________
फ़ ٳن اللـﮧ ٳڎآ ٲحــپ عـبـداً ٳبـٺـلاـﮧ फ़ انا وياك على الحب محسودين ..
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
بارك الله فيك
__________________
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
شكرا لكم جميعا
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
فميزان حسناتك
__________________
(اللهم إني أصبحت منك في نعمة وعافية وستر فأتم نعمتك علي وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة) |
|
#7
|
||||
|
||||
|
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
الشكر الجزيل على هذه القصه الرائعه من سيره الحبيب المصطفى العطره
أسأل الله العلي أن يرزق مرسل وقارئ وناشر الرساله رؤيته بلا حجاب ومغفتره بلا عذاب وجنته بلا حساب أمييييييييييييييييييييييي ييييين |
|
#9
|
||||
|
||||
|
يعطيك العافية
في ميزان حسناتك |
|
#10
|
||||
|
||||
|
شكرا لكم
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
قصة الرسول مع ابنه ابراهيم وكلام سيدنا عمر... تخلي الدموع تنزل لااراديا
مشكور يا خوي جزاك ربي الفردوس الأعلى
__________________
تحرق الشعوب أنفسها لعزل رؤسائها ونحن: " نحرق العالم ليبقى سلطاننا" |
|
#12
|
|||
|
|||
|
جزيت خيرا اخي
بوركت يداك وفقنا الله واياكم |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| الله يراك..الله ينظر إليك..الله قريب منك.. الله معك .. يسمعك ويحصي عليك) ... | قلب الوسيم | السبلة الدينية | 0 | 18/07/2010 09:56 AM |
| أنشرهـــا عسى الله يفـــرَج هــمـــــــــــــك | ابن الجزير | السبلة الدينية | 0 | 29/04/2009 10:14 AM |
| انشرها عسى الله يفـــرَج هــمـــــــــــــك | محبه الحرمين | السبلة العامة | 6 | 31/03/2008 10:17 PM |
| عسى الله يفـــرَج هــمـــــــــــــك | هتوف الغرام | السبلة العامة | 4 | 26/01/2008 11:57 PM |
| أنشرهـــا عسى الله يفـــرَج هــمـــــــــــــك ...... | محب الدعوة | السبلة العامة | 16 | 31/12/2007 08:45 AM |