سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 14/09/2007, 11:14 AM
صورة عضوية final call
final call final call غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2006
الإقامة: قارة شناص
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,985
افتراضي هل هذا القرار صحيح أنه صادر من وزارة الصحة ؟

السلام عليكم ..


وكل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وينعاد عليكم يارب .


سمعنا أن هناك قرارا جديدا قد صدر من وزارة الصحة بخصوص العلاج في جميع المؤسسات العلاجية

التابعة لها وتتلخص فحواه حول مايلي :


الطبيب المناوب يجوز له فحص جميع الحالات من الجنسين في حالة مناوبته وتعذر وجود طبيبة


ومافي داعي للشرح المفصل لأن القرار شارح نفسه هذا طبعا لمن أراد العلاج عندهم ومن لم يريد

فعليه بالعيادات الخاصة . وتبا للعادات والقيم والأصول الاسلامية والشرعية والاجتماعية التي يتحلى

بها المجتمع العماني المحافظ ( هذا تقريبا مايعنيه القرار المذكور ) والله المستعان .





دمتم في رعاية الله
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 14/09/2007, 11:23 AM
صورة عضوية حُذام
حُذام حُذام غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 06/09/2007
الإقامة: أجلس ويبدأ وطن
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,307
افتراضي

عاااااااااادي

توقع أي شيء............. بس هالايام الزحمه في العيادات الخاااااااااااااااصه

الهنود... احسبوها صح وعرفوا وين يستثمروا فلوووسهم ويوفروا فرص عمل لعمالة وافده

يعني انتم طلعوهم من المحلات واحنا بنجيبهم بالعيادات !!!!!!!!!!
  #3  
قديم 14/09/2007, 11:27 AM
صورة عضوية الــصــقــري
الــصــقــري الــصــقــري غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/12/2006
الإقامة: (((((((((( في قلب كل محب ))))))))))
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,607
افتراضي

أرجو أن يكون القرار غير صحيح
ديننا الإسلامي وعاداتنا وقيمنا لا تسمح بذلك
__________________
صقري وافتخر
  #4  
قديم 14/09/2007, 01:39 PM
صورة عضوية AL-AUFI
AL-AUFI AL-AUFI غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/01/2007
الإقامة: شارع الازدهار
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,092
افتراضي

اللهم اني صائم
__________________
KnOwLeDgE iS pOwEr


أشوفك حلم وبعيني خيال...
طال بعدك ولا قصر... حالي بدونك محال
  #5  
قديم 14/09/2007, 01:41 PM
صورة عضوية دهن المسك
دهن المسك دهن المسك غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2006
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,180
افتراضي

أرجو أن يكون القرار غير صحيح
  #6  
قديم 14/09/2007, 01:53 PM
صورة عضوية عمانية و النعم
عمانية و النعم عمانية و النعم غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 08/07/2007
الإقامة: musqat
الجنس: أنثى
المشاركات: 90
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة final call مشاهدة المشاركات
السلام عليكم ..


وكل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وينعاد عليكم يارب .


سمعنا أن هناك قرارا جديدا قد صدر من وزارة الصحة بخصوص العلاج في جميع المؤسسات العلاجية

التابعة لها وتتلخص فحواه حول مايلي :


الطبيب المناوب يجوز له فحص جميع الحالات من الجنسين في حالة مناوبته وتعذر وجود طبيبة
ومافي داعي للشرح المفصل لأن القرار شارح نفسه هذا طبعا لمن أراد العلاج عندهم ومن لم يريد

فعليه بالعيادات الخاصة . وتبا للعادات والقيم والأصول الاسلامية والشرعية والاجتماعية التي يتحلى

بها المجتمع العماني المحافظ ( هذا تقريبا مايعنيه القرار المذكور ) والله المستعان .





دمتم في رعاية الله
وانت بألف خير, مبارك عليك الشهر بلغنا الله واياكم صيامه وقيامه..

فأنا أعتقد انه في حالات مثل هذه يجوز أن يكشف الطبيب الذكر على المريضة اذا مافي طبيبة مناوبة وللا تريد المريضة ترجع بيتها ولم يكشف عليها ويعلم ما بها ومم تشكي؟!
لكن الضرورة تبرر الوسيلة اذا موضوعها ما ضروري وعندها استعداد ترجع باكر فهذا الأمر راجع لها ولحريتها الشخصية..
وجهة نظر..
__________________
عجبت حتى غمني السكوت------فصرت كأني حائر مبهوت
كذا قضى الله فكيف اصنع------ الصمت ان ضاق الكلام اوسع





يا ناس حافظوا على بيئتنا العمانية وانضموا لجمعية البيئة العمانية www.environment.org.om
  #7  
قديم 14/09/2007, 02:26 PM
الغافري الغافري غير متصل حالياً
مشرف السبلة الإجتماعية والتربوية
 
تاريخ الانضمام: 07/04/2007
الإقامة: بلادي عُمـان
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,683
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الغافري
افتراضي

يا سبحان الله.

الـــى كذا توصل الامور عاد...
__________________
الجهل البسيط هو أن تقول : لا أدري ، أما الجهل المركب هو أن تدعي المعرفة و تجيب جواباً خطأ

|||| ||||
"سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك"
22/ ديسمبر
  #8  
قديم 14/09/2007, 02:46 PM
صورة عضوية جاري تحميل البيانات
جاري تحميل البيانات جاري تحميل البيانات غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2007
الإقامة: @ّّّّّ@####$$$$%%&&((())))))
الجنس: ذكر
المشاركات: 476
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عمانية و النعم مشاهدة المشاركات
وانت بألف خير, مبارك عليك الشهر بلغنا الله واياكم صيامه وقيامه..

فأنا أعتقد انه في حالات مثل هذه يجوز أن يكشف الطبيب الذكر على المريضة اذا مافي طبيبة مناوبة وللا تريد المريضة ترجع بيتها ولم يكشف عليها ويعلم ما بها ومم تشكي؟!
لكن الضرورة تبرر الوسيلة اذا موضوعها ما ضروري وعندها استعداد ترجع باكر فهذا الأمر راجع لها ولحريتها الشخصية..
وجهة نظر..
كل عام وانتم بخير

ما سبب جوازية ان يكشف الذكر علي الانثى ؟ لمجرد انه لا توجد دكتورة ! .

طيب ليش ماتوفر طبيبة ، هل تقبل المراءة مثلا ان تفتش بمعرفة رجل ؟ خصوصا وان كانت ضرورة تدفعها للركوب الطائرة ولا توجد انثى !! الهدف مبطن والله ولي العلم .... اللهم اني صائم ، نسألك العفو والعافية والمعافات الدائمة ،اللهم بلغنا صيام وقيام شهر رمضان الكريم .
  #9  
قديم 14/09/2007, 02:49 PM
رايح جاي رايح جاي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/01/2007
الإقامة: وادي الملوك
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,930
افتراضي

روحوا مستشفى نزوى قسم الأشعة !!!
  #10  
قديم 14/09/2007, 03:07 PM
أمير الشرق أمير الشرق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/03/2007
الإقامة: عمان الخير
الجنس: ذكر
المشاركات: 172
افتراضي

يا خوي أن شاهدت بأم عيني أكثر من مرة وخاصه في دوام الليل مابعد التاسعه دكتور يقوم بفحص المرضى

سواء ذكور وأناث
نسأل الله الستر وهذه نتائج محاربة الارهاب والمساواة
__________________

إذا وقع الذباب على طعام رفعت يدي ونفسي تشتهيه
وتجتنب الأسود ورود ماء اذا كن الكلاب ولغن فيـــه
  #11  
قديم 14/09/2007, 03:13 PM
صورة عضوية أللورد
أللورد أللورد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2007
الإقامة: Reunion
الجنس: ذكر
المشاركات: 608
افتراضي

اولا تأكدوا من القرار
هل صدر عن الوزير العماني
أم عن الوزير الهندي (باور)
لأن الوزير العماني الأصيل ما يرضى تنكشف أخته أو زوجته أو حتى قريبته أو أي مواطنة من بلده على يد رجل
أما الأجنبي فما هي مشكلة كونه غير مسلم (هندوكي أو قريب من ذلك)
__________________
Little drops of water,
Little grains of sand,
Make the mighty ocean
And the pleasant land.
-----------
Little deeds of kindness,
Little words of love,
Help to make earth happy,
Like the Heaven above.

Julia A. F. Carney, "Little Things
  #12  
قديم 14/09/2007, 03:32 PM
صورة عضوية اللواء الركن
اللواء الركن اللواء الركن غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/08/2007
الإقامة: أرض الأحــــــــــلام
الجنس: ذكر
المشاركات: 133
افتراضي يُرجى التوضيح ..

يا طارح الموضوع ..
ما مصدر كلامك ؟؟؟؟؟؟
كلنا نسمع سوالف ..
عشان نتأكد بس ,, وهذا الشي ما مستبعد ..
__________________
{ اللهم احفظ عُمانَنَا ،، اللهم احفظ قابوسَنا }
  #13  
قديم 14/09/2007, 03:36 PM
The Truth The Truth غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2007
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,394
افتراضي

نسأل الله السلامة ،،، هنالك تخبط في إتخاذ القرارات دون مراعاة للقيم والأخلاقيات و ...
  #14  
قديم 14/09/2007, 03:37 PM
صورة عضوية زملهاوي
زملهاوي زملهاوي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2007
الإقامة: بعيدا عن الناس
الجنس: ذكر
المشاركات: 332
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اللواء الركن مشاهدة المشاركات
يا طارح الموضوع ..
ما مصدر كلامك ؟؟؟؟؟؟
كلنا نسمع سوالف ..
عشان نتأكد بس ,, وهذا الشي ما مستبعد ..
سيدي اللواء الركن اشكرك على مطالبتك بالحقائق ومصادرها .... وعندي لك سؤال خاص كيف حصلت على رتبة لواء ركن وما هي الانجازات التي خضتها وقمت بها لتحصل على هذه الرتبة الرفيعه
__________________
لتكن خطاك على دروب الخير في رمل ندي لا يسمع له وقع لكن اثارها بينه
  #15  
قديم 14/09/2007, 03:55 PM
sweet love sweet love غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/12/2006
الإقامة: الغربه
الجنس: ذكر
المشاركات: 635
افتراضي

خربانه الامور وكل يوم تخرب شويه
__________________
من يشعر بدموعي عندما تنذرف على خدودي
من يشعر باحزاني عندما تملاء كياني
من يشعر بالآمي تمزق وجداني
من يشعر باحزاني تغرق احلامي
وهناك بسمات وردية
لايعرفها اي انسان
ولايعرفها الاحساس الا انت يا ....
  #16  
قديم 14/09/2007, 04:01 PM
صورة عضوية التكريتي للأبد
التكريتي للأبد التكريتي للأبد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/05/2007
الإقامة: بلاد الشهيد ( ص . ح )
الجنس: ذكر
المشاركات: 400
افتراضي

اللهم سترك
__________________
إذا ًحقها العرب تحزن عليك وتنــــوح
وقـع خيالهـا والـشمس مـــــكسوفـه
من زغره عجيد عنيد وضد الأستعمار
أبوكــ الــوصـل سابـع جـار مـعروفـه
وإذا البصره حزنت مصباح يوم العيد
يم تـــكــــريـــــت طلعت تلطم الكوفه
وإجت نيــنوى محنية ظهـر وتصيــح
وين إبن الرمــادي الباشطه سيوفه
سووهـا العلــوج ودنسـوا بغــــــداد
وعاصمة الرشيـد اصبحت مجتوفـه
إذا ً تستاهــــل عليـــــك ينـــــــــوح
شاعــــــر ما بـــــــطل نوحــــــــــه
لأن إنتــه الوحيـــد إلــذي خـــليت
المشانق للرجـال تصير مرجوحه
  #17  
قديم 14/09/2007, 04:58 PM
حافر الغيم حافر الغيم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/12/2006
الإقامة: تراب بلدي
المشاركات: 195
افتراضي

لا أدري ما الذي أثار حفيضة البعض عن القرار إن كان صدر.

لنفرض أن الخبر إشاعة ولم يصدر، ولا أدري حتى الفائدة من هكذا قرار فمن يذهب لغرف الطوارئ له الحرية الكاملة في رفض فحص الطبيب على أن يتحمل نتائج قراره.

من الناحية العملية لا يمكن ان تكون هناك طبيبة في كل مناوبة في كل طوارئ السلطنة
لأسباب عدة:
أولها قلة عدد الطبيبات التي يفضلن العمل في غرفة الطوارئ
ثانيا بعض غرف الطوارئ لا تحتاج أكثر من طبيب خاصة في المناوبات الليلية.
ثالثا: في حالات طوارئ الجراحة أو الباطني يتم تحويل المريض لطبيب مختص فهل يفترض أن تكون المناوبات في الأقسام من الجنسين أيضا

لنفرض أن أمرأة جائت مع إلتهاب الزائدة الدودية فهذا يعني أن تفحصها طبيبة في الطوارئ ثم تقوم طبيبة من قسم الجراحة بعمل العملية مع طاقم كامل من النساء (طبيبة تخدير وممرضات)
الذي أستغربه من الكثير أنه يصر أني يتم فحص زوجته من قبل طبيبة ثم لا يستنكف أن يقوم طبيب جراح بإجراء العملية، فهل غرفة العمليات ترفع الحرج؟!!

من يعارض القرار فليتحفنا بالحلول.

رمضان كريم


__________________
ّّّّّ~ @ نملة واحدة تكفي إذا إشتد النعيب @~
  #18  
قديم 14/09/2007, 05:03 PM
صورة عضوية الميزان للعطور
الميزان للعطور الميزان للعطور غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 15/12/2006
الإقامة: مسقط/ الباطنه
الجنس: ذكر
المشاركات: 13,546
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الميزان للعطور
افتراضي

يا اخي العزيز ومن متى اصلا هناك تخصيص في المستشفيات والمركز الصحيه بأن يكون لفحص النسوان طبيبه تروح العياده وتحصل طبيب يعالج الجميع رجال نسوان اطفال هذا حال المجمعات الصحيه ماعدا يمكن في العيادات الخصصيه ومرات يكون طبيب ايضا
  #19  
قديم 14/09/2007, 05:13 PM
Geophysicist Geophysicist غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/06/2007
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 119
افتراضي

يا ناس خلوا عنكم فسيفساء الامور وركزوا في مهماتها....
الناس تصرخ في هذا الشهر الفضيل من قلة الدخل والغلاء
وانتوا ماسكين اخلي زوجتي تموت ولا يعالجها رجال
ما تتفكروا في الطبيبات الي تطلبوا منهن يداومن نصف الليالي , واذا قلتوا انه هذا عملهن فكذلك عمل الطبيب هو علاج الجميع سواء كان ذكرا او انثى في حدود الشرع والمعقول.
ودمتم بسلام
  #20  
قديم 14/09/2007, 06:51 PM
صورة عضوية العيسائي
العيسائي العيسائي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/11/2006
الإقامة: العين * البريمي
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,596
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى العيسائي إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى العيسائي
افتراضي

تراه من كثرة الزحمة في مراكز و مستشفيات في أوقات المناوبة
  #21  
قديم 14/09/2007, 08:37 PM
alhadhrami alhadhrami غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/05/2007
الإقامة: عُمان الحرة
المشاركات: 890
افتراضي

اذا قراءتم لأحد يقول أيش فيها أو يبرر لوزارة الصحة غير المأسوف عليها فأعلموا

ان الدياثة منتشرة وهذا اوان ظهورها
__________________
وصلى الله على محمد وآل محمد

عقيدتي ( أياك نعبد وأياك نستعين) وحبي ( لمحمد وآل محمد) ومنهجي ( القرآن والسنة) ولائي ( لله ورسوله والمؤمنين) وعدوي ( الدجال من كان وفي أي زمان)

صلى عليك اللهُ ما صحب الدُّجى...... حادٍ، وحَنَّت بالفلا وَجْناءُ
واستقبل الرِّضْوانَ في غُرفاتِهم...... بجنان عَدْنٍ آلُك السُّمحَاءُ
خيرُ الوسائل، مَنْ يقع منهمُ على...... سَبب إليك فحسبي( الزَّهراءُ)
  #22  
قديم 14/09/2007, 10:00 PM
حافر الغيم حافر الغيم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/12/2006
الإقامة: تراب بلدي
المشاركات: 195
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alhadhrami مشاهدة المشاركات
اذا قراءتم لأحد يقول أيش فيها أو يبرر لوزارة الصحة غير المأسوف عليها فأعلموا

ان الدياثة منتشرة وهذا اوان ظهورها


أولا أستغرب من المشرفين ترك ردك هكذا


ثانيا على كلامك يعني ثلاث أرباع الرجال العمانيين ديوثيين بالنسبة لك لأنهم سمحوا لطبيب جراحة لأجراء عمليات لبناتهم أو لأزواجهم أو لأمهاتهم، وطبعا هذا لا يشملك أنت لأنك لن تسمح بهذا

وإذا نسيت فتذكر آخر عملية أجريت لأحد من أهلك من قام بها ومن كان الطاقم الطبي؟

لسنا هنا لتبرير طريقة عمل الوزارة
ولكن هل من الممكن أن يكون هناك طاقم جراحة نسائي على مدار 24 ساعة في كل المستشفيات.


لماذا لا تتحفنا بحلك العملي لهذه المشكلة بدل من أن تلقي التهم جزافا

__________________
ّّّّّ~ @ نملة واحدة تكفي إذا إشتد النعيب @~
  #23  
قديم 14/09/2007, 11:21 PM
alhadhrami alhadhrami غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/05/2007
الإقامة: عُمان الحرة
المشاركات: 890
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حافر الغيم مشاهدة المشاركات


أولا أستغرب من المشرفين ترك ردك هكذا


ثانيا على كلامك يعني ثلاث أرباع الرجال العمانيين ديوثيين بالنسبة لك لأنهم سمحوا لطبيب جراحة لأجراء عمليات لبناتهم أو لأزواجهم أو لأمهاتهم، وطبعا هذا لا يشملك أنت لأنك لن تسمح بهذا

وإذا نسيت فتذكر آخر عملية أجريت لأحد من أهلك من قام بها ومن كان الطاقم الطبي؟

لسنا هنا لتبرير طريقة عمل الوزارة
ولكن هل من الممكن أن يكون هناك طاقم جراحة نسائي على مدار 24 ساعة في كل المستشفيات.


لماذا لا تتحفنا بحلك العملي لهذه المشكلة بدل من أن تلقي التهم جزافا


شوي شوي على حالك لا تحترق

اذا كنتم لا تستطيعون ان تتركوا نسائكم الطبيبات يؤدين الدوام بالليل فالأفضل لهن القعود في البيت وتكون الوظيفة ربة منزل

وثانيا انت من قلت ان
اقتباس:
ثلاث أرباع الرجال العمانيين ديوثيين بالنسبة لك لأنهم سمحوا لطبيب جراحة لأجراء عمليات لبناتهم أو لأزواجهم أو لأمهاتهم، وطبعا هذا لا يشملك أنت لأنك لن تسمح بهذا
وان أقول هات برهانك ان كنت من الصادقين فكلامي واضح وضوح الشمس وهو
اقتباس:
اذا قراءتم لأحد يقول أيش فيها أو يبرر لوزارة الصحة غير المأسوف عليها فأعلموا

ان الدياثة منتشرة وهذا اوان ظهورها
واذا الفهم عليك عسير الى هذه الدرجة فأجعل كلامي في سيق كلام طارح الموضوع والذي فيه

اقتباس:
سمعنا أن هناك قرارا جديدا قد صدر من وزارة الصحة بخصوص العلاج في جميع المؤسسات العلاجية

التابعة لها وتتلخص فحواه حول مايلي :


الطبيب المناوب يجوز له فحص جميع الحالات من الجنسين في حالة مناوبته وتعذر وجود طبيبة


ومافي داعي للشرح المفصل لأن القرار شارح نفسه هذا طبعا لمن أراد العلاج عندهم ومن لم يريد

فعليه بالعيادات الخاصة . وتبا للعادات والقيم والأصول الاسلامية والشرعية والاجتماعية التي يتحلى

بها المجتمع العماني المحافظ ( هذا تقريبا مايعنيه القرار المذكور ) والله المستعان .
فكلام طارح الموضوع واضح ان هناك قرار سيصدر بهذا الشأن بمعنى ان الاجراءات سابقا تقتضي حضور طبيبة والآن لا

يعني يا أخي اذا كانت الامور مستقيمة والجميع موافق عليها فهل من الضروري كسرها والتعليل لما لا مبرر له البتة.

فأنت في رأئك وخلينا بعيدين عن الموضوع والمشادة اذا القانون كان يجبر معالجة المرأة والكشف عليها من قبل مرأة مثلها وهو متوفر ثم يأتيك أحمق ويقول لك بغير القانون ولو متوفر فأجعل المرأة يكشف عليها الرجل ما هو موقفك؟؟؟

اما في حالة الضرورة فلا بأس بشروط محددة ان لا يكشف الا على موضع الألم ولا يتعداه فالمرأة جسدها عورة الا الوجه والكفين، وان أردت مناقشتي فأهلا ومرحبا بك
__________________
وصلى الله على محمد وآل محمد

عقيدتي ( أياك نعبد وأياك نستعين) وحبي ( لمحمد وآل محمد) ومنهجي ( القرآن والسنة) ولائي ( لله ورسوله والمؤمنين) وعدوي ( الدجال من كان وفي أي زمان)

صلى عليك اللهُ ما صحب الدُّجى...... حادٍ، وحَنَّت بالفلا وَجْناءُ
واستقبل الرِّضْوانَ في غُرفاتِهم...... بجنان عَدْنٍ آلُك السُّمحَاءُ
خيرُ الوسائل، مَنْ يقع منهمُ على...... سَبب إليك فحسبي( الزَّهراءُ)
  #24  
قديم 14/09/2007, 11:32 PM
صورة عضوية final call
final call final call غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2006
الإقامة: قارة شناص
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,985
افتراضي

للعلم القانون موجود في مؤسساتنا الصحية وأكيد بعد بس حاليا فيه اعتراضات عليه لكن من غير المعروف هو من

الوزارة أم من المديرية العامة للخدمات الصحية بالمنطقة ..


من لديه عامل في أحد المراكز التابعة لمديرية الصحة بالباطنة شمال " طبيب أو ممرض " يمكنه التأكد من صحة

وجود القرار ..
  #25  
قديم 14/09/2007, 11:33 PM
alhadhrami alhadhrami غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/05/2007
الإقامة: عُمان الحرة
المشاركات: 890
افتراضي

الحمد لله ان سلم أهلي من كل مكروة وله الفضل والمنة

واما الحل فيضعة أصحاب القرار بما يتناسب مع عقيدتنا وديننا واما تصوري فلدي تصوري الخاص وان كنت أرى فيه القصور وهو

ان تؤهل المرأة العمانية الطبيبة والممرضة تأهيلا علميا كامل وتؤكل اليها المهمة كاملة فحدود الله أعظم من الأموال، ونفس الكلام ينطبق على الرجل العماني،،

وان تؤهل المستشفيات والمجمعات والمراكز الصحية بالأجهزة الحديثة والطاقم المناسب لاداء مهمته على أكمل وجه،،

وما أستجلبت منفعة بمفسدة الا كان عقابها وخيما وما أستجلبت مصلحت بدفع مضرة الا كانت عاقبتها حميدة
__________________
وصلى الله على محمد وآل محمد

عقيدتي ( أياك نعبد وأياك نستعين) وحبي ( لمحمد وآل محمد) ومنهجي ( القرآن والسنة) ولائي ( لله ورسوله والمؤمنين) وعدوي ( الدجال من كان وفي أي زمان)

صلى عليك اللهُ ما صحب الدُّجى...... حادٍ، وحَنَّت بالفلا وَجْناءُ
واستقبل الرِّضْوانَ في غُرفاتِهم...... بجنان عَدْنٍ آلُك السُّمحَاءُ
خيرُ الوسائل، مَنْ يقع منهمُ على...... سَبب إليك فحسبي( الزَّهراءُ)
  #26  
قديم 14/09/2007, 11:35 PM
alhadhrami alhadhrami غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/05/2007
الإقامة: عُمان الحرة
المشاركات: 890
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة final call مشاهدة المشاركات
للعلم القانون موجود في مؤسساتنا الصحية وأكيد بعد بس حاليا فيه اعتراضات عليه لكن من غير المعروف هو من

الوزارة أم من المديرية العامة للخدمات الصحية بالمنطقة ..


من لديه عامل في أحد المراكز التابعة لمديرية الصحة بالباطنة شمال " طبيب أو ممرض " يمكنه التأكد من صحة

وجود القرار ..
نسأل الله ان لا يطبق
__________________
وصلى الله على محمد وآل محمد

عقيدتي ( أياك نعبد وأياك نستعين) وحبي ( لمحمد وآل محمد) ومنهجي ( القرآن والسنة) ولائي ( لله ورسوله والمؤمنين) وعدوي ( الدجال من كان وفي أي زمان)

صلى عليك اللهُ ما صحب الدُّجى...... حادٍ، وحَنَّت بالفلا وَجْناءُ
واستقبل الرِّضْوانَ في غُرفاتِهم...... بجنان عَدْنٍ آلُك السُّمحَاءُ
خيرُ الوسائل، مَنْ يقع منهمُ على...... سَبب إليك فحسبي( الزَّهراءُ)
  #27  
قديم 15/09/2007, 12:01 AM
حافر الغيم حافر الغيم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/12/2006
الإقامة: تراب بلدي
المشاركات: 195
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alhadhrami مشاهدة المشاركات
الحمد لله ان سلم أهلي من كل مكروة وله الفضل والمنة

واما الحل فيضعة أصحاب القرار بما يتناسب مع عقيدتنا وديننا واما تصوري فلدي تصوري الخاص وان كنت أرى فيه القصور وهو

ان تؤهل المرأة العمانية الطبيبة والممرضة تأهيلا علميا كامل وتؤكل اليها المهمة كاملة فحدود الله أعظم من الأموال، ونفس الكلام ينطبق على الرجل العماني،،

وان تؤهل المستشفيات والمجمعات والمراكز الصحية بالأجهزة الحديثة والطاقم المناسب لاداء مهمته على أكمل وجه،،

وما أستجلبت منفعة بمفسدة الا كان عقابها وخيما وما أستجلبت مصلحت بدفع مضرة الا كانت عاقبتها حميدة

أردنا حل عملي وليس أمنيات!!

بعد كم سنة تتوقع ان يكون طاقم الجراحة والتخدير من النساء في كل المستشفيات؟؟
وما هو الحل الآن!!


اقتباس:
أما في حالة الضرورة فلا بأس بشروط محددة ان لا يكشف الا على موضع الألم ولا يتعداه فالمرأة جسدها عورة الا الوجه والكفين
أولا كل من يذهب للطوارئ فهو مضطر ولم يذهب تدللا ، وها أنت نفسك تقول لا بأس أن يكشف طبيب على إمرأة للضرورة
ثم كيف يعني أن لا يكشف إلا على موضع الألم؟ يعني يفحص الجزء الأيمن من البطن ويترك الأخر !!!
أخي العزيز إن لم تكن في الطاقم الطبي فلا تفتي فهناك أمراض مصدرها في جزء ويكون موضع الألم في جزء ثاني، يعني مرض في الصدر يأتي كألم في البطن، وليس لك أن تفتي الطبيب بأي جزء يفحص.

__________________
ّّّّّ~ @ نملة واحدة تكفي إذا إشتد النعيب @~
  #28  
قديم 15/09/2007, 12:38 AM
صورة عضوية Aidy
Aidy Aidy غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2007
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 374
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Aidy
افتراضي

كل شي تو فهذا الزمان جايز يصير يا زميلي
__________________
Read these statments nd you"ll get me
Comfort on difficult days,
Smiles when sadness intrudes,
Rainbows to follow the clouds,
Laughter to kiss your lips,
Sunsets to warm your heart,
Gentle hugs when spirits sag,
Friendships to brighten your being,
Beauty for your eyes to see,
Confidence for when you doubt,
Faith so that you can believe,
Courage to know yourself,
Patience to accept the truth,
And love to complete your life."
MY BEST WISHES
AIDY
  #29  
قديم 15/09/2007, 12:43 AM
عشق الشرقية عشق الشرقية غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/07/2007
الإقامة: الشرقية
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,884
افتراضي

ترا جونو بالطررررررررررررررريق اتقوا الله في انفسكم
__________________

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
  #30  
قديم 15/09/2007, 12:58 AM
صورة عضوية العالم المجهول
العالم المجهول العالم المجهول غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 30/11/2006
الإقامة: خارج حدود العالم
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,229
افتراضي

دولة الإمارات العربيه المتحده هي المثال الذي نضربه دائما في كل شيء بحكم قرابتها منا

وهناك ومن واقع تجربه شخصيه معظم تعامل النساء مع النساء

بداية من قسم السجلات وحتى إجراء العمليات

يعني تجد في الأستقبال مثلا شباك للنساء وتعمل به نساء وشباك للرجال وبه رجال أيضا وأحنا فيه شباك للرجال والنساء نعم لكن تجد بأن الموظفين من الطرفين رجال

وهناك أيضا تكون المقابله والعلاج مع الطبيبه وفي قسم الإشعه أيضا موظفات نساء

وفي النهايه الصيدليه نسااااااااااااااااء والله العظيم نسااااااااااااااااااااااء
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:24 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها