سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد » سبلة الأوراق المالية والإستثمار

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #91  
قديم 25/05/2010, 11:12 AM
صورة عضوية عنابيX6
عنابيX6 عنابيX6 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2009
الإقامة: عمان نبراس الحظاره
الجنس: ذكر
المشاركات: 127
افتراضي

لا يزال في أنخفاض
__________________
كم جميلة هي الأحلام والأجمل أن تعيش في سعادة
  مادة إعلانية
  #92  
قديم 25/05/2010, 11:19 AM
صورة عضوية بركاوي
بركاوي بركاوي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/04/2007
الإقامة: بركاء
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,715
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى بركاوي
افتراضي

وتتدخل ريسوت للاسمنت
__________________
قال الامام الشافعي رحمه الله:
عليك بتقوى الله ان كنت غافلا * يأتيك بالارزاق من حيث لا تدرى
فكيف تخاف الفقر والله رازقـــــا * فقـد رزق الطير والحوت فى البحر
ومن ظن أن الرزق يأتى بقـــوة * مـا أكل العصفور شيئا مع النســــر
تزول عن الدنيا فأنك لا تـــــدرى * أذا جـن عليك الليل هل تعيش للفجر
فكم من صحيح مات من غيرعلة * وكم مــن سقيم عاش حينامن الدهر
وكم من فتى امسى واصبح ضاحكا * وأكفانـة بالغيب تنسج وهولايدرى
فمن عاش الفا والفيـــــــــــــن * لابد مــن يــــوم يسير الــى الـقـبـــر
  #93  
قديم 25/05/2010, 11:20 AM
صورة عضوية الحصن7
الحصن7 الحصن7 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/02/2007
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 390
افتراضي

مستغرب من اللي باع الأنوار ب 200 بيسة والشركة بعد كم يوم بتوزع ارباح نقدية واسهم مجانية باكثر من 15%
  #94  
قديم 25/05/2010, 11:24 AM
صورة عضوية AmriOman
AmriOman AmriOman غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2008
الإقامة: عمان الأمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 809
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحصن7 مشاهدة المشاركات
مستغرب من اللي باع الأنوار ب 200 بيسة والشركة بعد كم يوم بتوزع ارباح نقدية واسهم مجانية باكثر من 15%
يحاولو اثارة الرعب في نفوس المستثمرين

يبيع 10000 سهم بذلك المبلغ
و
الناس تخاف و تنجرف وراه
و
بعدين هو يشتري من الناس الخائفه ب200 بيسه و يضاعف ارقامه و هكذا
__________________

العاقل لا يبطل حقا"
و
لا يحق باطلا"
  #95  
قديم 25/05/2010, 11:25 AM
صورة عضوية خلفان السادس عشر
خلفان السادس عشر خلفان السادس عشر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/12/2006
المشاركات: 2,660
افتراضي

نصيحه صادقه لوجه الله تعالي ..بعدم الشراء حتى يتضح القاع الحقيقي لهذه الازمه ..ودعكم من المطبلين للشراء وهم اول من باعو

نصيحه لوجه الله ..هذا انهيار ولا احد يعرف اين سيتوقف..اللهم هل بلغت
__________________




1 - سفسطائي

2- زمران
  #96  
قديم 25/05/2010, 11:25 AM
صورة عضوية صياد الاسهم
صياد الاسهم صياد الاسهم غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2010
الإقامة: سوق مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,717
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة AmriOman مشاهدة المشاركات
صديقي انا اشتريت معهم ب 800 و لا ارى خساره (استثماري طويل الامد) و ان شاء الله موفق.

لكن استمرت موجة الخوف و اشتريت مره اخرى ب 772

بس الخوف مسيطر على الاغلبيه و باعو ب 760 (مشكلتهم).


و الحين بدأ الارتداد في بنك مسقط
و
يقولو: هذا سوق


و في النهاية الاستثمار و القرار يرجع لصاحبه و انا فقط اعبر عن وجهة نظري هنا

تحياتي لك
و
الله يوفقنا معك ان شاء الله.
شكرا عزيزي شريت على توصيتك ناقص عشر بيسات 762

عاد لما يحين موعد البيع خبرني
__________________
لا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا,,,, ولا ينال العلى من قدم الحذرا
من أراد العلى عفوا بلا تعب,,,, قضى ولم يقض من ادراكها وطرا
  #97  
قديم 25/05/2010, 11:29 AM
صورة عضوية صياد الاسهم
صياد الاسهم صياد الاسهم غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2010
الإقامة: سوق مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,717
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خلفان السادس عشر مشاهدة المشاركات
نصيحه صادقه لوجه الله تعالي ..بعدم الشراء حتى يتضح القاع الحقيقي لهذه الازمه ..ودعكم من المطبلين للشراء وهم اول من باعو

نصيحه لوجه الله ..هذا انهيار ولا احد يعرف اين سيتوقف..اللهم هل بلغت
ما يستوي خلفان وقت الجرف نشوفهم ونسكت
__________________
لا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا,,,, ولا ينال العلى من قدم الحذرا
من أراد العلى عفوا بلا تعب,,,, قضى ولم يقض من ادراكها وطرا
  #98  
قديم 25/05/2010, 11:36 AM
صورة عضوية ابن التراب
ابن التراب ابن التراب غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,617
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى ابن التراب
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة AmriOman مشاهدة المشاركات
يحاولو اثارة الرعب في نفوس المستثمرين

يبيع 10000 سهم بذلك المبلغ
و
الناس تخاف و تنجرف وراه
و
بعدين هو يشتري من الناس الخائفه ب200 بيسه و يضاعف ارقامه و هكذا


لماذا لا يتم تغير المتوسط من 5001 إلى 50000 ألف سهم .........
__________________
الاستثمار في عالم العقار هو الحل الانسب لك ولأسرتك .
فرصة استثمارية - بولاية البريمي

11 - 11 - 2010 م
  #99  
قديم 25/05/2010, 11:37 AM
صورة عضوية ابن التراب
ابن التراب ابن التراب غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,617
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى ابن التراب
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة MoonLight Flight مشاهدة المشاركات
على وين يالغالي على وين


يسأل عن الصاحب وين مسافر .....
__________________
الاستثمار في عالم العقار هو الحل الانسب لك ولأسرتك .
فرصة استثمارية - بولاية البريمي

11 - 11 - 2010 م
  #100  
قديم 25/05/2010, 11:41 AM
صورة عضوية صياد الاسهم
صياد الاسهم صياد الاسهم غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2010
الإقامة: سوق مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,717
افتراضي

كثرن مواضيع المشاريع يوم نزل السوق.
__________________
لا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا,,,, ولا ينال العلى من قدم الحذرا
من أراد العلى عفوا بلا تعب,,,, قضى ولم يقض من ادراكها وطرا
  #101  
قديم 25/05/2010, 11:41 AM
Al-Ameer Al-Ameer غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2006
الإقامة: عمأن
المشاركات: 1,138
افتراضي

الله يصبر ويساعد ملاك الاسهم

الحمد لله ربي على كل حال

صدقوني لو عندي اسهم حاليا لاتخذت قرار البيع مباشرة دون تردد
__________________
أعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا وأعمل لآخرتك كأنك تموت غدا
  #102  
قديم 25/05/2010, 11:43 AM
العجمي2009 العجمي2009 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 939
افتراضي

راحن فلوسنا ياناس
  #103  
قديم 25/05/2010, 11:45 AM
العجمي2009 العجمي2009 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 939
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Al-Ameer مشاهدة المشاركات
الله يصبر ويساعد ملاك الاسهم

الحمد لله ربي على كل حال

صدقوني لو عندي اسهم حاليا لاتخذت قرار البيع مباشرة دون تردد
انا جالس اشتري اليوم عشان اعدل الاسعار
لكن ماراضي تضبط معاي
  #104  
قديم 25/05/2010, 11:47 AM
صورة عضوية صياد الاسهم
صياد الاسهم صياد الاسهم غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2010
الإقامة: سوق مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,717
افتراضي

سوق دبي: خسائر السوق تتزايد إلى 4% دون مستوى 1600 نقطة
أرقام 25/05/2010
واصل سوق دبي المالي تراجعه وبحدة بعد تراجع أسواق عالمية مساء أمس واليوم، حيث كسر مستوى 1600 نقطة انخفاضا وتراجع بنحو 4% ووصل إلى 1583 نقطة وسط عمليات بيع رفعت القيمة الإجمالية للتداولات حتى الآن إلى 280 مليون درهم.

وتراجعت أسهم قيادية بحدة وبنسب كبيرة، حيث انخفض أرابتك بـ 8.5 % رغم أخبار عدة صدرت عن الشركة، وتراجع إعمار العقارية بنسبة 6 % عند سعر 3.37 درهما وعم الانخفاض معظم الأسهم الأخرى.
__________________
لا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا,,,, ولا ينال العلى من قدم الحذرا
من أراد العلى عفوا بلا تعب,,,, قضى ولم يقض من ادراكها وطرا
  #105  
قديم 25/05/2010, 11:48 AM
صورة عضوية ibm1169
ibm1169 ibm1169 غير متصل حالياً
متميز في الأوراق المالية
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 7,310
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خلفان السادس عشر مشاهدة المشاركات
نصيحه صادقه لوجه الله تعالي ..بعدم الشراء حتى يتضح القاع الحقيقي لهذه الازمه ..ودعكم من المطبلين للشراء وهم اول من باعو

نصيحه لوجه الله ..هذا انهيار ولا احد يعرف اين سيتوقف..اللهم هل بلغت

انا معاااااااااااك

وخاصة الحسابات المكشوفه الحذر واجب
__________________


عالم الاستثمار ليس بسهل
;كتابتي هذه احتمال الخطاء اكبر بكبير عن الصح فالحذر واجب
الصحه تاج فوق كل شي
لو ضاقت بك الدنيا فلا
تقل يارب عنـدي هم كبـير
ولكــن قل ياهم عنــدي رب كبير
  #106  
قديم 25/05/2010, 11:48 AM
صورة عضوية صياد الاسهم
صياد الاسهم صياد الاسهم غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2010
الإقامة: سوق مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,717
افتراضي

انخفاض المؤشرات الأوروبية لدى افتتاح تداولات اليوم
أرقام 25/05/2010
انخفضت المؤشرات الأوروبية مع افتتاح تداولات اليوم بعد عودة القلق للأسواق تخوفاً من مشكلة الديون السيادية الأوروبية، حيث هبط مؤشر "فوتسي" البريطاني 2.49% إلى 4943 نقطة، بينما هبط مؤشر "داكس" الألماني 2.59% إلى 5655 نقطة.

وفي باريس هبط مؤشر "كاك" الفرنسي 2.91% إلى 3331 نقطة، في حين فقد مؤشر البورصة السويسرية "اس ام اي" 2.07% إلى 6077 نقطة.

من ناحية أخرى لا يزال اليورو متراجعاً أمام الدولار عند مستوى 1.2276 دولار، بينما زاد النفط من خسائره التي بلغت 2.22% إلى 68.65 دولاراً للبرميل، وهبط الذهب دون مستوى 1190 دولار إلى 1187 دولاراً للأوقية.
__________________
لا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا,,,, ولا ينال العلى من قدم الحذرا
من أراد العلى عفوا بلا تعب,,,, قضى ولم يقض من ادراكها وطرا
  #107  
قديم 25/05/2010, 11:49 AM
Al-Ameer Al-Ameer غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2006
الإقامة: عمأن
المشاركات: 1,138
افتراضي

شوفو لعبة الهوامير وصناع السوق

شراء 100 الف سهم في ريسوت من أجل دعم المؤشر ووقوف هبوطه وعلشان يوحي للناس بان هبوط السوق بنسبة قليله ولكن اسعار الشركات الاخرى تنباع على لمت داوووون
__________________
أعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا وأعمل لآخرتك كأنك تموت غدا
  #108  
قديم 25/05/2010, 11:50 AM
العجمي2009 العجمي2009 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 939
افتراضي

والله قهر قهر
ايش نسوي ياناس قولو لنا
  #109  
قديم 25/05/2010, 11:51 AM
صورة عضوية صياد الاسهم
صياد الاسهم صياد الاسهم غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2010
الإقامة: سوق مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,717
افتراضي

ارتفاع أسعار المنتجين في إسبانيا خلال أبريل
أرقام 25/05/2010
ارتفعت أسعار المنتجين في إسبانيا بنسبة 3.7% في أبريل/نيسان على أساس سنوي مقارنةً مع 2.4% خلال مارس/آذار، وبذلك تكون قد تخطت التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 3.1%.

أما على أساس شهري فإن أسعار المنتجين خلال أبريل ارتفعت 1% مقابل 0.8% خلال مارس/آذار.
__________________
لا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا,,,, ولا ينال العلى من قدم الحذرا
من أراد العلى عفوا بلا تعب,,,, قضى ولم يقض من ادراكها وطرا
  #110  
قديم 25/05/2010, 11:55 AM
صورة عضوية صياد الاسهم
صياد الاسهم صياد الاسهم غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2010
الإقامة: سوق مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,717
افتراضي

ميركل: دول الخليج تدعم جهود تعزيز استقرار اليورو
رويترز 25/05/2010
قالت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل يوم الثلاثاء ان دول الخليج العربية تدعم الجهود الاوروبية لتعزيز استقرار اليورو.

وقالت ميركل في أبوظبي بعد لقائها مع قادة الامارات ضمن زيارة الى الخليج "هناك مصلحة في وجود أوروبا قوية لكن من الواضح أننا نحتاج الى العمل على تنافسيتنا. وهذا بالضبط موقف ألمانيا أيضا."

وسئلت ميركل ما اذا كانت العملة الاوروبية الموحدة ستظل مثالا يحتذى للجهود المبذولة بين دول الخليج لانشاء عملة موحدة بينها فقالت "نعم بالطبع" وأضافت أن هذا الموضوع احتل مكانا بارزا في محادثاتها.

وفي الاسابيع الاخيرة تلقى اليورو ضربة بسبب مخاوف المستثمرين بشأن ديون عدد من بلدان منطقة اليورو.

وقالت ميركل "هناك تفهم جيد هنا لان منطقة مثل الاتحاد الاوروبي التي تشترك في عملة تحتاج أيضا الى محاولة ارساء أساس مشترك للاداء الاقتصادي."
__________________
لا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا,,,, ولا ينال العلى من قدم الحذرا
من أراد العلى عفوا بلا تعب,,,, قضى ولم يقض من ادراكها وطرا
  #111  
قديم 25/05/2010, 11:57 AM
صورة عضوية صياد الاسهم
صياد الاسهم صياد الاسهم غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2010
الإقامة: سوق مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,717
افتراضي

العقود الآجلة لداو جونز تتراجع بأكثر من 225 نقطة
أرقام 25/05/2010
مع بداية تداولات الأسواق الأوروبية التي افتتحت كل مؤشراتها الرئيسية على هبوط، زادت وتيرة تراجع مؤشر داو جونز للعقود الآجلة حيث فقد حوالي 226 نقطة إلى ما دون مستوى 10000 نقطة عند 9816 نقطة.
__________________
لا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا,,,, ولا ينال العلى من قدم الحذرا
من أراد العلى عفوا بلا تعب,,,, قضى ولم يقض من ادراكها وطرا
  #112  
قديم 25/05/2010, 11:58 AM
صورة عضوية One2One
One2One One2One غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2008
الإقامة: Oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 174
افتراضي

ما شاء الله الأونك ليمت داون !!!
__________________
أنت المحبة يا عمان ولا أرى***من غير حبك يا عمان بديلا
  #113  
قديم 25/05/2010, 11:58 AM
بن عرب بن عرب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2009
الإقامة: دار الأمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 767
افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله
الله يصبرنا
  #114  
قديم 25/05/2010, 11:59 AM
العجمي2009 العجمي2009 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 939
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Al-Ameer مشاهدة المشاركات
شوفو لعبة الهوامير وصناع السوق

شراء 100 الف سهم في ريسوت من أجل دعم المؤشر ووقوف هبوطه وعلشان يوحي للناس بان هبوط السوق بنسبة قليله ولكن اسعار الشركات الاخرى تنباع على لمت داوووون
هذا حركات الصندوق طبعا
  #115  
قديم 25/05/2010, 11:59 AM
بن عرب بن عرب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2009
الإقامة: دار الأمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 767
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صياد الاسهم مشاهدة المشاركات
العقود الآجلة لداو جونز تتراجع بأكثر من 225 نقطة
أرقام 25/05/2010
مع بداية تداولات الأسواق الأوروبية التي افتتحت كل مؤشراتها الرئيسية على هبوط، زادت وتيرة تراجع مؤشر داو جونز للعقود الآجلة حيث فقد حوالي 226 نقطة إلى ما دون مستوى 10000 نقطة عند 9816 نقطة.
يخوك بعدنا ما نزداد
  #116  
قديم 25/05/2010, 12:02 PM
صورة عضوية صياد الاسهم
صياد الاسهم صياد الاسهم غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2010
الإقامة: سوق مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,717
افتراضي

المرحلة القادمة من الأزمة المالية ربما تكون الأصعب
رويترز 25/05/2010
تطلب الامر خمسة تريليونات دولار وتحالفا عالميا غير مسبوق لدول مجموعة العشرين لارساء الاستقرار بالاقتصاد بعد انهيار بنك الاستثمار ليمان براذرز في 2008. غير أن التغلب على المرحلة القادمة من الازمة المالية ربما يكون أصعب.

ولوقف موجة الذعر التي أندلعت قبل نحو عامين حولت الحكومات تلالا من الديون من حسابات خاصة الى حسابات عامة. لكن تلك الديون الحكومية الان تثير الاضطراب بالاسواق المالية ولا يوجد مكان اخر يمكن تحويل تلك الاعباء اليه.

وتسلط الاستجابة الاوروبية غير الملائمة لمخاوف ديون اليونان الضوء على المشكلات الاقتصادية والسياسية التي تنتظر الدول التي ينوء كاهلها بالديون ومن يمولون القروض.

ولم يفلح الزعماء الاوروبيون حتى الان في اقناع المستثمرين بأن لديهم خطة قصيرة الاجل ذات مصداقية لاحتواء عجز الميزانيات الحكومية وحل طويل الاجل لبطء النمو في المنطقة. والى أن يفعلوا ذلك ستظل الاسواق المالية متقلبة وسيظل التعافي الاقتصادي الصعب معرضا للخطر.

يقول دومينيكو لومباردي رئيس معهد أوكسفورد للسياسة الاقتصادية "تحاول أوروبا حل مشكلة ديون بديون أخرى."

وسيتطلب حل المشكلة توفر المال والارادة السياسية. ولا يغني أي منهما عن الاخر وكلاهما غير متوفر.

ولم تهدأ حالة الذعر التي نتجت عن انهيار ليمان الا بعدما أظهرت مجموعة الدول العشرين التي تضم الاقتصادات الغنية والصاعدة الرئيسية أنها تمتلك الموارد المالية والالتزام السياسي لوقف الانهيار الاقتصادي.

وتعهدت حكومات من دول مجموعة العشرين باجراءات تحفيز وضمانات قروض بقيمة خمسة تريليونات دولار رغم أن ذلك اثار ردود فعل سياسية تكلف بعض المسؤولين المنتخبين مناصبهم.

وخطت أوروبا ما اعتقدت أنه كان خطوة كبيرة في وقت سابق هذا الشهر بعدما اتفقت على خطة انقاذ بتكلفة نحو تريليون دولار الا أنه وفي غضون أيام عاد القلق مجددا ليسيطر على المستثمرين وهوت الاسواق.

وقال راجورام راجان كبير الخبراء الاقتصاديين السابق لدى صندوق النقد الدولي ان العنصر المفقود هو الارادة السياسية.

وتشك الاسواق في ان الحكومات ستفي بوعود لا تلقى تأييدا شعبيا مثل خفض الخدمات وزيادة الضرائب لاسيما بعد أحداث الشغب في شوارع أثينا.

والدول التي لن تتمكن من امتلاك الارادة لخفض الانفاق وزيادة الضرائب أمامها خياران اخران .. التضخم أو العجز عن السداد.

وليست للتضخم فائدة تذكر في حالة أوروبا نظرا لان جانبا كبيرا من الدين قصير الاجل ويستغرق تقليصه وقتا. وهذا يترك العجز عن السداد كمسار مرجح.

وقال راجان الذي نشر مؤخرا كتاب "خطوط الصدع" الذي يبحث الاضطرابات الاقتصادية العالمية "يتعين على جهة ما دفع تكاليف هذا.. وسيتم الدفع من خلال فرض تكاليف على دافعي الضرائب أو على الدائنين.

"والخياران أحلاهما مر."

وتشكل الدول التي تعاني من الديون في أوروبا - اليونان وأيرلندا والبرتغال واسبانيا - 0.4 في المئة فقط من الاقتصاد العالمي ورغم ذلك فقد ألقت الاضطرابات لديها بالشكوك على التعافي العالمي.

وجزء من ذلك له علاقة بالمخاوف من أن الاقراض سيجف مع تحسب البنوك المالكة للديون الاوروبية لخسائر هائلة.

وقال ادوين ترومان من معهد بيترسون للاقتصاد الدولي ان تعرض البنوك الامريكية للاتحاد الاوروبي بأكمله يبلغ 1.3 تريليون دولار.

الا أن سيتي جروب تقدر تعرض أكبر خمس شركات مصرفية قابضة أمريكية - بما في ذلك حسابات الذمم المدينة الخاصة بالمشتقات - لليونان وايرلندا وايطاليا والبرتغال وأسبانيا بمبلغ 190 مليار دولار.

ويساعد ذلك في توضيح سبب قيام وزير الخزانة الامريكي تيموثي جايتنر بجولة تشمل بريطانيا والمانيا الاسبوع الحالي في طريق عودته من محادثات الحوار الاستراتيجي والاقتصادي الامريكي الصيني في بكين.

وقال ترومان المسؤول السابق بوزارة الخزانة ان جايتنر سيحث الاوروبيين على الارجح على الوفاء سريعا بوعودهم بشأن خطة المساعدات التي تتكلف تريليون دولار لكنه لن يتحدث بنفس الشدة بشأن خفض الانفاق العام.

وأضاف "لن يتعافى الاقتصاد العالمي بدون تعاف أوروبي معقول."

وقال أندرو بوش الخبير الاستراتيجي لدى بي.ام.أو كابيتال ماركتس في شيكاجو ان البنك المركزي الاوروبي يمكنه عمل المزيد لتعزيز الثقة.

وأمام البنك المركزي الاوروبي مساحة لخفض أسعار الفائدة على النقيض من نظرائه في الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان. وسعر الفائدة القياسي للبنك مستقر عند واحد في المئة منذ مايو ايار 2009 في حين اقتربت الاسعار لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) وبنك انجلترا وبنك اليابان من الصفر منذ ذلك الحين.

كما يمكن أيضا للبنك المركزي الاوروبي أن يتبنى نهجا أكثر نشاطا لشراء السندات الحكومية كوسيلة لخفض أسعار الاقتراض.

وبدلا من شراء السندات مباشرة مثلما فعل مجلس الاحتياطي الاتحادي وبنك انجلترا استبدل البنك المركزي الاوروبي السندات الحكومية ذات التصنيفات الائتمانية الضعيفة بسندات ذات تصنيفات أعلى.

وخفف ذلك بعض الضغط عن البنوك التي تملك الديون المحفوفة بالمخاطر لكنه لم يضخ اي أموال جديدة في الاقتصاد الاوروبي .

ووصف بوش زعماء الاتحاد الاوروبي بأنهم تجسيد لما وصفه الفيلسوف رالف والدو امرسون بغول العقول الصغيرة "اذ أنهم يركزون بثبات على التضخم في حين يتفاقم الانكماش ويغرق الاقتصاد."

ويتمثل التحدي في الاجل الابعد لاوروبا والدول الاخرى المثقلة بالديون في العثور على وسيلة لتسريع وتيرة النمو. والمثير للسخرية أن تشديد السياسة المالية من أجل تنظيم الماليات العامة من شأنه أن يقيد النمو اللازم لاعادة العجز الى مستويات يمكن تحملها.

ويدرك المسؤولون الاوروبيون بوضوح الصلة بين كون الديون عند مستويات محتملة وثقة السوق.

يقول اندرس بورج وزير المالية السويدي "التعافي يعتمد على الثقة والثقة تبنى على الوثوق بالماليات العامة. اذا أردنا تأمين التعافي فينبغي أن نؤمن الماليات العامة."

لكن الامر الاقل وضوحا هو ما اذا كانت لديهم خطة
__________________
لا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا,,,, ولا ينال العلى من قدم الحذرا
من أراد العلى عفوا بلا تعب,,,, قضى ولم يقض من ادراكها وطرا
  #117  
قديم 25/05/2010, 12:09 PM
صورة عضوية صياد الاسهم
صياد الاسهم صياد الاسهم غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2010
الإقامة: سوق مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,717
افتراضي

هذه الاخبار كلها سبليه للاسف هذا الموجود.
__________________
لا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا,,,, ولا ينال العلى من قدم الحذرا
من أراد العلى عفوا بلا تعب,,,, قضى ولم يقض من ادراكها وطرا
  #118  
قديم 25/05/2010, 12:10 PM
المحلل الكيميائي المحلل الكيميائي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2009
الإقامة: المختبر
الجنس: ذكر
المشاركات: 911
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المحلل الكيميائي مشاهدة المشاركات
كم شركه بتوصل ليمت داون اليوم؟
لحد الحين : اونك - الصفاء
  #119  
قديم 25/05/2010, 12:10 PM
صورة عضوية صياد الاسهم
صياد الاسهم صياد الاسهم غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2010
الإقامة: سوق مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,717
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ibm1169 مشاهدة المشاركات
انا معاااااااااااك

وخاصة الحسابات المكشوفه الحذر واجب
كان زين تخبر صاحبك اللي يطبل على ازمه اليونان انتهت.
__________________
لا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا,,,, ولا ينال العلى من قدم الحذرا
من أراد العلى عفوا بلا تعب,,,, قضى ولم يقض من ادراكها وطرا
  #120  
قديم 25/05/2010, 12:21 PM
صورة عضوية بركاوي
بركاوي بركاوي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/04/2007
الإقامة: بركاء
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,715
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى بركاوي
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة العجمي2009 مشاهدة المشاركات
والله قهر قهر
ايش نسوي ياناس قولو لنا

جالو تصبر عسا صبرك يفيد عجب المحل لابد من يود


الله يعين نفس السالفه ياصاحبي مشتري في الكابلات 5000 سهم على سعر 1.461
وشوف سعرها الان


والمتحدة للتامين على 0.235
والكثير
__________________
قال الامام الشافعي رحمه الله:
عليك بتقوى الله ان كنت غافلا * يأتيك بالارزاق من حيث لا تدرى
فكيف تخاف الفقر والله رازقـــــا * فقـد رزق الطير والحوت فى البحر
ومن ظن أن الرزق يأتى بقـــوة * مـا أكل العصفور شيئا مع النســــر
تزول عن الدنيا فأنك لا تـــــدرى * أذا جـن عليك الليل هل تعيش للفجر
فكم من صحيح مات من غيرعلة * وكم مــن سقيم عاش حينامن الدهر
وكم من فتى امسى واصبح ضاحكا * وأكفانـة بالغيب تنسج وهولايدرى
فمن عاش الفا والفيـــــــــــــن * لابد مــن يــــوم يسير الــى الـقـبـــر
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
ارام للمكياج من جديد ارام ادوات التجميل 28 17/05/2010 12:16 AM
اراء و مؤشرات --الثلاثاء 27-4- 2010 ابن الشرقاوي سبلة الأوراق المالية والإستثمار 140 27/04/2010 01:00 PM
متابعة اخبار ومؤشرات الاسواق الخليج العربي والاسواق العربيه ibm1169 سبلة الأوراق المالية والإستثمار 29 03/04/2010 06:48 PM
الثلاثاء الأبيض أم الثلاثاء الأسود أسد البلوش سبلة السياسة والاقتصاد 52 21/04/2009 02:20 PM
عاجل ابي الرد ولو اراء فقط؟؟؟؟؟ الخنادق السبلة العامة 18 02/11/2008 02:15 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:50 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها