سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 21/05/2010, 06:52 AM
صورة عضوية toy story
toy story toy story غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/11/2009
الإقامة: ما اعرف
الجنس: ذكر
المشاركات: 777
افتراضي مشكله ثقافيه خطيره ( أول مره تشوفون أجنبي في حياتكم ؟؟؟؟ ) ..

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بدخل في المشكله المضحكه مباشره ..

( ذهبت الى احد المطاعم في مسقط بالتحديد
دائما اشتري الغداء بارسل لأن المطعم زحمه
في نفس الوقت لأن السكن ما بعيد عن المطعم
وهذه المره تفاجئت بمشهد غريب وفاضح نوعا ما
هو ان كل من في المطعم ينظرون
الى شاب في العشرينات من العمر طبعا أجنبي
من احد البلدان الاوربيه يتغدى في
المطعم وكل من في المطعم ينظر اليه بتعجب
واستغراب والنظرات من العمانيين خاصه
لا تفارق ذاك الشاب الاوربي وكأنه قادم من كوكب
آخر ..
والمشكله هي ليست فقط في النظر الي الاجانب
بل النظر اليك عندما تأكل في مطعم لازم تشوف
عماني يتأمل ملامحك وكأنه معجب فيك
مع اننا كلنا عمانيين يعني ما من جنسيات
أخرى ..

انا بس اريد اعرف شعور الاجنبي وكل من في المطعم ينظر اليه ؟؟

وليش العماني لازم يشوفك لما تأكل .. مع ان الاكل ما حرام ؟؟

هل عندما يسافر العماني الى دوله متقدمه اوربيه او امريكيه
بيحصل كل الناس تشوفه ؟ ما اعتقد
لأن تلك الدول شعبها لديه الثقافه بعكس الشعب العماني
طبعا انا ما اعمم على الشعب العماني كله
أقصد الناس الي تنقصهم الثقافه .

ليش الفرد العماني ما يثقف نفسه ويعرف بنفسه ان هذا الامر مثلا خطأ
وهذا الامرالفلاني صحيح وأن النظر لغيرك وهو يأكل عيب او خطأ
لأن يا جماعه مثل هذه الامور تعطي الزائر فكره سيئه عن السكان المحليين
تجعلهم بنظره هو ربما متخلفيين
وكلامي هذا لا يأتي فقط بعد ذهابي لأحد المطاعم ورؤيتي لهذا المشهد فقط
انما قد رأيت مشاهد عديده تفضحنا وتحرجنا نحن العمانيين بعض الشي
واعتقد ان العديد ممن يقرأوون الموضوع شاهدو مشاهد شبيهه
بمشهد الاجنبي الذي يراه الجميع )

ملاحظه :
( طبعا انا ما اثقف أنسان في العالم والاكثر تحضرا
لاكني ما بجلس اشوف الناس بأطباعها واجناسها وكأني ما شايف خير )
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 21/05/2010, 06:57 AM
صورة عضوية Benjamin Button
Benjamin Button Benjamin Button غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2008
الإقامة: عادي أقول يعني ؟!
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,473
افتراضي

جميل جداً . .
اسمحلي فالبداية أن " أشُقَّ" موضوعك إلى شقين :

- الشق الأول : فيما يتعلق ببحلقة العمانيين إتجاه الأجنبي من ذوي " الأعناق الحمراء " .
- الشق الثاني : فيما يتعلق ببحلقة العماني للعماني نفسه أثناء " السرط " في المطعم .

حقيقةً أتفق معك شطحاً وشلنطحاً على ما ذكرته فالشق الأول من موضوعك . بحلقة العماني للوافد الأجنبي من ذوي الـ Red Nick هي عادة " شينة " وما " زينة " ! الأمر الذي يعكس صورة "خمبنجنانية" للمبحلق أمام المُبَحلق إليه . . لا أخفيك قولاً أنني صادفت ثلةً من الشباب قد تجمهروا حول واحدٍ منهم - أي من ذوي الأعناق الحمراء - يلتقطون صوراً له من كل الزوايا ولسان حاله يقول " خوزوا عني الله يصرفكم " مُشجباً ومستشجباً على هكذا " أوادم " . . . سبحان الله من كذا خلق . . what a scandle ! ، انسحبت من المكان بسرعة لكي لا يُسقط عليّ عار الإستشجاب أيظاً . . وبس !

أما فيما يتعلق ببحلقة العماني إتجاه مواطنه العماني أثناء " السرط والزعط " فهي عادةٌ غير حميدة بطاطاً ، أما أن يتطور الأمر إلى نظرات إعجاب فهذه خطيرة وفساد فالأرض . . ومن هنا أُناشد بلدية مسقط بضرورة إجبار المطاعم على إطفاء الأنوار فورَ زيارة " الحلوين " لإحداها ، والإستعاضة عنها بضوء خافت مُسلَط على الطاولة وما على الطاولة فقط ، درءاً للبحلقة !!
__________________
4-12-2010
* رب ارزقهم ضعف ما يتمنون لي *

آخر تحرير بواسطة Benjamin Button : 21/05/2010 الساعة 07:45 AM
  #3  
قديم 21/05/2010, 07:16 AM
صورة عضوية سكايب عطر
سكايب عطر سكايب عطر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/12/2006
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,251
افتراضي

هذي المشكلة ليست في عمان فقط يا اخي ...
ادرس بدولة اجنبية .. و الحين معقوقة في شي من السيوح المرضى لما يشوفوني يستغربوا و حتى في الشارع امشي احس العيون تلاحقني لدرجة اعتقدت اني مريخية او شيء خطأ بوجهي او هيئتي بالتأكيد لو كنت مختلف راح تشد الانتباه .. و لكن أنا لا اعني هنا ان تبحلق في الشخص لحد ما ينزعج
__________________
لَو أننا لمْ نفترقْ....

RIP
10-12-2009
30-10-2010
  #4  
قديم 21/05/2010, 07:21 AM
صورة عضوية سكولز
سكولز سكولز غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2010
الإقامة: في ذاكرة الطفولة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,567
افتراضي

هذا الكلام للاسف صحيح وحاصل
نعم كان زميلي يفعل نفس الحركة كأنه مستغرب بس ما في المطعم
كان في مركز تسوق وابو الشباب شايف اجنبية لابسه نص لباس
قلت له يجب ان تترفع لتلك النظرات المدهشة كانك شايف ملاك
يجب ان نعطي طابع للزائر اننا أكبر من هذا وذاك
ولا يهمنا ان كانت لابسة نص لباس او كله.
ناهيك بما أمر به الإسلام عن آداب الأكل والشرب والنظر.
شكرا على موضوعك لان فيه توعية أخلاقية يجب ان ندركها
  #5  
قديم 21/05/2010, 08:13 AM
صورة عضوية أمير فقير
أمير فقير أمير فقير غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2008
الإقامة: في الدنيا
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,145
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Benjamin Button مشاهدة المشاركات
جميل جداً . .
اسمحلي فالبداية أن " أشُقَّ" موضوعك إلى شقين :

- الشق الأول : فيما يتعلق ببحلقة العمانيين إتجاه الأجنبي من ذوي " الأعناق الحمراء " .
- الشق الثاني : فيما يتعلق ببحلقة العماني للعماني نفسه أثناء " السرط " في المطعم .

حقيقةً أتفق معك شطحاً وشلنطحاً على ما ذكرته فالشق الأول من موضوعك . بحلقة العماني للوافد الأجنبي من ذوي الـ Red Nick هي عادة " شينة " وما " زينة " ! الأمر الذي يعكس صورة "خمبنجنانية" للمبحلق أمام المُبَحلق إليه . . لا أخفيك قولاً أنني صادفت ثلةً من الشباب قد تجمهروا حول واحدٍ منهم - أي من ذوي الأعناق الحمراء - يلتقطون صوراً له من كل الزوايا ولسان حاله يقول " خوزوا عني الله يصرفكم " مُشجباً ومستشجباً على هكذا " أوادم " . . . سبحان الله من كذا خلق . . what a scandle ! ، انسحبت من المكان بسرعة لكي لا يُسقط عليّ عار الإستشجاب أيظاً . . وبس !

أما فيما يتعلق ببحلقة العماني إتجاه مواطنه العماني أثناء " السرط والزعط " فهي عادةٌ غير حميدة بطاطاً ، أما أن يتطور الأمر إلى نظرات إعجاب فهذه خطيرة وفساد فالأرض . . ومن هنا أُناشد بلدية مسقط بضرورة إجبار المطاعم على إطفاء الأنوار فورَ زيارة " الحلوين " لإحداها ، والإستعاضة عنها بضوء خافت مُسلَط على الطاولة وما على الطاولة فقط ، درءاً للبحلقة !!

أما أنت وحدك سالفة

مو بعد متبحلق ويتبحلق ومتشنقع
  #6  
قديم 21/05/2010, 08:18 AM
صورة عضوية خلفان السادس عشر
خلفان السادس عشر خلفان السادس عشر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/12/2006
المشاركات: 2,660
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Benjamin Button مشاهدة المشاركات
جميل جداً . .
اسمحلي فالبداية أن " أشُقَّ" موضوعك إلى شقين :

- الشق الأول : فيما يتعلق ببحلقة العمانيين إتجاه الأجنبي من ذوي " الأعناق الحمراء " .
- الشق الثاني : فيما يتعلق ببحلقة العماني للعماني نفسه أثناء " السرط " في المطعم .

حقيقةً أتفق معك شطحاً وشلنطحاً على ما ذكرته فالشق الأول من موضوعك . بحلقة العماني للوافد الأجنبي من ذوي الـ Red Nick هي عادة " شينة " وما " زينة " ! الأمر الذي يعكس صورة "خمبنجنانية" للمبحلق أمام المُبَحلق إليه . . لا أخفيك قولاً أنني صادفت ثلةً من الشباب قد تجمهروا حول واحدٍ منهم - أي من ذوي الأعناق الحمراء - يلتقطون صوراً له من كل الزوايا ولسان حاله يقول " خوزوا عني الله يصرفكم " مُشجباً ومستشجباً على هكذا " أوادم " . . . سبحان الله من كذا خلق . . what a scandle ! ، انسحبت من المكان بسرعة لكي لا يُسقط عليّ عار الإستشجاب أيظاً . . وبس !

أما فيما يتعلق ببحلقة العماني إتجاه مواطنه العماني أثناء " السرط والزعط " فهي عادةٌ غير حميدة بطاطاً ، أما أن يتطور الأمر إلى نظرات إعجاب فهذه خطيرة وفساد فالأرض . . ومن هنا أُناشد بلدية مسقط بضرورة إجبار المطاعم على إطفاء الأنوار فورَ زيارة " الحلوين " لإحداها ، والإستعاضة عنها بضوء خافت مُسلَط على الطاولة وما على الطاولة فقط ، درءاً للبحلقة !!


إذآ وصف (حلبوس) ينطبق هنا
__________________




1 - سفسطائي

2- زمران
  #7  
قديم 21/05/2010, 08:37 AM
صورة عضوية والت ويتمان
والت ويتمان والت ويتمان غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2009
الإقامة: العيد الاربعون المجيد
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,003
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سكولز مشاهدة المشاركات
هذا الكلام للاسف صحيح وحاصل
نعم كان زميلي يفعل نفس الحركة كأنه مستغرب بس ما في المطعم
كان في مركز تسوق وابو الشباب شايف اجنبية لابسه نص لباس
قلت له يجب ان تترفع لتلك النظرات المدهشة كانك شايف ملاك
يجب ان نعطي طابع للزائر اننا أكبر من هذا وذاك
ولا يهمنا ان كانت لابسة نص لباس او كله.
ناهيك بما أمر به الإسلام عن آداب الأكل والشرب والنظر.
شكرا على موضوعك لان فيه توعية أخلاقية يجب ان ندركها
كيف تريده ما يشوف عليها وهي لابسه نص لبس يا اخوي حد من الناس ما تقدر تمسك اعصابها
ولا تلومهم ما شايفين خير الواحد ما يروم يتزوج حرمه وحده في بلادنا اما عاد سالفة الاربع هذه
فعاد الشعب نساها .
عن نفسي اسوي عمري ما شايف شي الا اذا كنت لابس نظارتي البوليس اقدر شويه الف عيوني
يمين يسار عادي ومحد يحس فيني وبدون ما اسبب للشخص اي احراج
__________________
بصَّرتُ.. ونجَّمت كثيراً

لكنّي.. لم أقرأ أبداً

فنجاناً يشبهُ فنجانك
  #8  
قديم 21/05/2010, 08:40 AM
ألفاريزا ألفاريزا غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2010
الإقامة: قلب عمـــــــــــــــان
الجنس: ذكر
المشاركات: 154
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Benjamin Button مشاهدة المشاركات
جميل جداً . .
اسمحلي فالبداية أن " أشُقَّ" موضوعك إلى شقين :

- الشق الأول : فيما يتعلق ببحلقة العمانيين إتجاه الأجنبي من ذوي " الأعناق الحمراء " .
- الشق الثاني : فيما يتعلق ببحلقة العماني للعماني نفسه أثناء " السرط " في المطعم .

حقيقةً أتفق معك شطحاً وشلنطحاً على ما ذكرته فالشق الأول من موضوعك . بحلقة العماني للوافد الأجنبي من ذوي الـ Red Nick هي عادة " شينة " وما " زينة " ! الأمر الذي يعكس صورة "خمبنجنانية" للمبحلق أمام المُبَحلق إليه . . لا أخفيك قولاً أنني صادفت ثلةً من الشباب قد تجمهروا حول واحدٍ منهم - أي من ذوي الأعناق الحمراء - يلتقطون صوراً له من كل الزوايا ولسان حاله يقول " خوزوا عني الله يصرفكم " مُشجباً ومستشجباً على هكذا " أوادم " . . . سبحان الله من كذا خلق . . what a scandle ! ، انسحبت من المكان بسرعة لكي لا يُسقط عليّ عار الإستشجاب أيظاً . . وبس !

أما فيما يتعلق ببحلقة العماني إتجاه مواطنه العماني أثناء " السرط والزعط " فهي عادةٌ غير حميدة بطاطاً ، أما أن يتطور الأمر إلى نظرات إعجاب فهذه خطيرة وفساد فالأرض . . ومن هنا أُناشد بلدية مسقط بضرورة إجبار المطاعم على إطفاء الأنوار فورَ زيارة " الحلوين " لإحداها ، والإستعاضة عنها بضوء خافت مُسلَط على الطاولة وما على الطاولة فقط ، درءاً للبحلقة !!
تحليل جيد بس المشكلة الواحد لما يشوف طريقة التحليل يتشتت عن الموضوع وخصوصا انه ردك أول رد_
  #9  
قديم 21/05/2010, 08:44 AM
صورة عضوية single
single single غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/04/2010
الإقامة: عُمـMUSCATـان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,140
افتراضي

انا روحت مطعم بناين وكل واحد بدا يشوف علية سبب بسيط, نادرا تحصل عماني في مطعم بناين ( خضروات فقط ), نفس سبب لصديقك اوروبي
  #10  
قديم 21/05/2010, 09:23 AM
صورة عضوية سكولز
سكولز سكولز غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2010
الإقامة: في ذاكرة الطفولة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,567
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة والت ويتمان مشاهدة المشاركات
كيف تريده ما يشوف عليها وهي لابسه نص لبس يا اخوي حد من الناس ما تقدر تمسك اعصابها
ولا تلومهم ما شايفين خير الواحد ما يروم يتزوج حرمه وحده في بلادنا اما عاد سالفة الاربع هذه
فعاد الشعب نساها .
عن نفسي اسوي عمري ما شايف شي الا اذا كنت لابس نظارتي البوليس اقدر شويه الف عيوني
يمين يسار عادي ومحد يحس فيني وبدون ما اسبب للشخص اي احراج
  #11  
قديم 21/05/2010, 10:07 AM
صورة عضوية الصقر49999
الصقر49999 الصقر49999 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/05/2009
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,404
افتراضي

متااااااااابع
__________________
اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.
  #12  
قديم 21/05/2010, 11:31 AM
صورة عضوية Benjamin Button
Benjamin Button Benjamin Button غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2008
الإقامة: عادي أقول يعني ؟!
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,473
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خلفان السادس عشر مشاهدة المشاركات
إذآ وصف (حلبوس) ينطبق هنا
أضف لهم " حليط " كذلك . .
سلمت أذناك أخي الكريم . .
__________________
4-12-2010
* رب ارزقهم ضعف ما يتمنون لي *
  #13  
قديم 21/05/2010, 02:57 PM
صورة عضوية minister
minister minister غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/04/2010
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 842
افتراضي

كلامك صحيح عماني فضولي يحب الاستكشاف
__________________
غزة هل لنا من عذر........ ؟؟؟
  #14  
قديم 21/05/2010, 03:23 PM
صورة عضوية Benjamin Button
Benjamin Button Benjamin Button غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2008
الإقامة: عادي أقول يعني ؟!
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,473
افتراضي

^^^^^
إستكشاف شو ؟ كائن فضائي ؟!!
__________________
4-12-2010
* رب ارزقهم ضعف ما يتمنون لي *
  #15  
قديم 21/05/2010, 03:38 PM
صورة عضوية صياد الحبار
صياد الحبار صياد الحبار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2008
الإقامة: متنهجل في البحر
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,216
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Benjamin Button مشاهدة المشاركات
^^^^^
إستكشاف شو ؟ كائن فضائي ؟!!
__________________
[
الحمدلله كثيرا بأن جعلنا من ...
وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ
وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
مشكله خطيره بتلفوني السوني c905 ! Missy أرشيف سوق الهواتف ومستلزماتها 23 10/09/2009 11:03 PM
عندي مشكلة ممكن تشوفون لها حل؟؟؟؟؟؟؟؟ عزف المشاعر أرشيف السبلة الصحية 25 29/07/2009 12:22 AM
3 ألعاب زوجيه خطيره وممتعه مع شريك حياتك لتجديد حياتكم الزوجيه بالرومانسيه والحب وشوق اماراتيه2009 أرشيف سبلة العطور والملابس والمجوهرات 25 30/12/2008 03:37 PM
مشكله خطيره في كمبيوتري الرجاء المساعدة......ولكم الاجر عفية الصواري سبلة الدعم الفني 2 04/07/2008 03:53 PM
مشكله خطيره في السبله العملاق 2 السبلة العامة 5 13/12/2007 07:26 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:25 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها