|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
الســـلام عليكم..
أرغب في عمل تقويم لأسناني, أعانى من تباعد بين الاسنان وبروز السنين الأماميين , وأرغب في تقويمهما أرجوا نصحي بأفضـــل عيادات الأسنان في مســـقط , لا أهتم بالسعر بقدر ما تكون العيادة مشهود لها ولأطبائها وسمعتها طبية في إجادة عملها فيما يتعلق بالتقويم , أرجو نصحى من قبل أشخاص كانت لهم تجربة.. وهـــل يعتمد عمل التقويم على عمر الشخص , أبلغ من العمر 30سنة هل بمثل هذا العمر يـُعتبر التقويم غير نافع للأسنان...!!!!
__________________
0 0 0 تــــلك الفراغــات بين أصابعنا وجــــدت لتملئها أصابـــع يدٍ أُخرى... |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
وعليكم السلام أخي الملهم ....
بإمكانك وبكل سهولة معالجة مشاكل أسنانك التي ذكرتها .... من وجهة نظري ليس للعمر دور ... يعني سن 30 مناسب جدا ... بالنسبة لأفضل العيادات فهي كثيرة ... البعض بيقول لك / مركز الخليج لتقويم الاسنان في الموالح .. والبعض يقول عيادة حارب . ..... والبعض يقول كذا وكذا .... عيادات كثيرة جدا في مسقط تقوم بعمل تقويم الاسنان .... عليك بزيارة الطبيب المختص في بعض العيادات وأسمع لأقوالهم ..لأن البعض عنده تقنية معينة أقصد طريقة شغله لاتعجبك( مثلا لما زرت مركز الخليج قالي الطبيب يحتاج أقلع سنين عشان التقويم _ وهم السنين فقط المتبقيات من دون لحام او حشوات _ لذلك رفضت لفكرة عمله ) ...كذلك كل عيادة لها سعرها الخاص ... وهناك عدة انواع من التقويم ... الشفاف والمعدني وغيره ربما في الردود القادمة من ضمن العيادات الكثيرة التي راح يذكرها الأخوة والأخوات منهم من يقولك روح دبي او البريمي أو مكان أخر ... فقط أحذف هذه الخيارات بالمرة ...من تجربة لانك لازم تكون قريب من العيادة ..لانك لازم تزور الطبيب كل شهر مرة ..طول الفترة التي يقررها الطبيب لمدة التقويم المناسب لك سؤاء سنة او سنتين او اقل او اكثر ... وكذلك يحتاج في بعض الحالات الطارئة أيضا زيارة الطبيب مثل انكسار جزء من التقويم او التهاب بسيط أو غيرها من الأمور .... أخيرا زور العيادات بنفسك ... وشوفهم شو يقولو ...وكم المدة ..وكم السعر ... |
|
#3
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أشكرك جدا أخى adham590 .. فعلا كنت متخوف من مسألة العمر لأن أحد خبرني ان العمر له أهمية في ها المسألة.. عموما شكرا ع النصيحة , فعلا سمعت كثير عن مركز الخليج وان شاء الله ع نية الزيارة له وبعض العيادات بس لما تكون العيادة تخصص تقويم يكون أدائها أفضل لأنها تركز ع هالموضوع مو مثل العيادات الشاملة للآسنان, أكيد اللى جرب مو مثل اللى سمع وأنتظر تواصل المزيد من مجربي العيادات لأنى لازم أقتنع من العيادة وكلامها وكلام لى جربها...
__________________
0 0 0 تــــلك الفراغــات بين أصابعنا وجــــدت لتملئها أصابـــع يدٍ أُخرى... |
|
#4
|
||||
|
||||
|
قريت ف موضوع واحد عمره 58 بيسوي تقويم "هذا اكبر عمر شفته"
ما مهم العمر قريت مقال ثاني الطبيب يقول فيه انه احسن شي ف سن المراهقه ما متأكده اي عمر بالضبط لا نه الوجه يتشكل ف هذا الوقت لكن التقويم ينفع ف اي عمر بشكل عام انا سويت ف المركز الامريكي لطب الاسنان هم زينيين بس ما بكمل عندهم بسبب بعض الظروف بالتوفيق
__________________
Lord I give you my heart I give you my soul I live for you alone Every breath that I take ,Every moment I'm awake Lord Have your way in me God is AMAZING http://www.youtube.com/watch?v=doiiH...eature=related |
|
#5
|
|||
|
|||
|
عساك ع العافية
اول شي حبيت اشكرك على اهتمامك بمظهرك وهاي دليل على انك تبي تسوي تقويم . ثانيا الاسئلة ياللي تسألتها عن العمر وشو احسن عيادة انا مريت بهاي التجربة وسألت نفس الاسئلة لاني كنت ناوي اسوي تقويم . بس حبيت افرحك واقولك ان التقويم ماله عمر محدد يفضل يكون قبل سن الاربعين ( طبعا ع حسب كلام الاطباء ) بس الفرق كل ما سويتي وانت بعمر صغير يكون التقويم اسرع مثال يعني الاطفال بسن 14 لين العشرين هذه فئه ما يطول معهم التقويم يمكن بالكثير 10 اشهر اما سنك فمناسب انا سويت وكان عمري 29. اما بالنسبة للعيادات فمريت ادور ع كم عيادة بمسقط حصلت رخيصات ب 500 و600 بس مو متخصصات بالتقويم . رحت عيادة الخليج للاسنان وقالي الدكتور ممكن انسوي وكان المبلغ 1100 ريال بس قلتله وايد قالي حالتك تتطلب اكثر من سنتين المهم كانت العيادة هذيك الايام مفتوحه وحاولت مع الدكتور واتفقنا 850 ريال العيادة متخخصة في تقويم الاسنان فقط ، كان عندي سنين لازم اشيلهم عشان يرجعو الاسنان للخلف فاضطريت اروح عيادة احمد عشان اشيلهم . ممكن المبلغ يتقسط اول شي تدفع 200 ريال وبعدين بالاقساط زميلي بالكلية كان يريد يسوي ولما راحلهم قالوله 1000 ريال بعدين خبرني ورحت للدكتور وخبرته وقال مو مشكلة بكتبه بالملف انه من عائلتك ويكون 850 فانت اذا تعرف حد من اهلك مسوي تقويم هناك ممكن تسوي نفس الطريقة واذا ماعندك خبريني وانا بروح للدكتور واخبره . بامانه العيادة راقية الموظفين يالي فيها معاملتهم وايد حلوه الدكتور اسمه رافي هندي بس بعد معاملته حلوه والمبلغ عادي ما عندك هاي الشهر يمشوك انا مستمر معاهم الحين صارلي سنه و9 اشهر وبعد الدكتور سألته اخر مرة متا بخلص قالي بعده 5 اشهر من زمان مخلص الاقساط بس بامانه يعاملوني مثل اول ما قالو خلاص هذا دفع ونقولة خلص التقويم وبعدين انتي يمكن حالتك احسن مني فما راح تطولي اما عيادة حارب بامانه مارحت اتمنى قدرت اوصلك المعلومة واذا فيه اي شي خبرني |
|
#6
|
|||
|
|||
|
والله يا إخوان اكون صادق معكم كثير انا جربت بنفسي مركز الخليج لتقويم الاسنان التخصصي الوحيد بالسلطنة و علاجهم واجد زين و معاملتهم ممتازه يعاملوك كانك واحد منهم و فيهم و دقيقين في امورهم و اقساطهم مريحه و ما همهم الفلوس لانه اذا ما عندك يراعوك و يراعو ظروفك في ذاك الشهر و اذا خلصت اقساطك يستمروا معاك حتى نهاية العلاج مهما طال بدون ما ياخذوا زياده لانه همهم النتيجة.
و بالنسبة للمكان رائع و يفتح النفس للعلاج كل غرفة بلون تخليك في راحة نفسية و هدوء غريب اذا عندك مشكلة في الاسنان و ما ممكن تسوي تقويم ينصحوك و العمر ما مشكلة اذا كانت اسنانك سليمه . الله يوفقكم كما وفقني بعلاجهم . |
|
#7
|
||||
|
||||
|
لا يعتمد على السن..
__________________
a7mad للبيع/ كمة عمانية رجالية "نص نجم" http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=629130 |
|
#8
|
||||
|
||||
|
أشكر لجميع من علقوا ع الموضوع , بصراحة رحت عدة عيادات بمسقط وفعلا عيادة الخليج والدكتور رافى ممتازين في التعامل ويشرحوا لك بالتفصيل وبعد هم متخصصين وهذا أفضل شئ كون المكان متخصص عكس العيادات الثانية تكون مرتبط بوجود أختصاصي زائر..
عموما المبلغ كبير بحسب ما خبرنى بس الحمد لله ما طلب شلع أسنان وبمدة سنة و3أشهر أعتقدها قصيرة باللى كان محتاج سنتين او أكثر.. من قرارة نفسى فضلتهم حتى عن الآمريكي لآن من البداية طلبوا مبلغ كشف كبير برغم حصلت عيادات لمثل حالاتى400ريال, راح أتوكل على الله من بداية السنة في العيادة بإذن الله..
__________________
0 0 0 تــــلك الفراغــات بين أصابعنا وجــــدت لتملئها أصابـــع يدٍ أُخرى... |
|
#9
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بالتوفيق أخـــي .. والله يشفيك ان شــاء الله وتكون مرتاح ف اسنانك ..
__________________
جـــــاهلي..] يحسب كلامي فيه من ضرب الغرور... عــــــارفي..] يعرف إني لا مشيت أمشي ملك.... لأجــلك . .ولأجـــل يومك |
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أنا اريد اسوي بس ما عارفة وين أروح كم القسط شهريا؟؟؟ |
|
#11
|
||||
|
||||
|
هو ما حسب الأعمار بس بعد حسب المشكلة الأسنان
فيه ناس يسويها كزينة بس .. أختي مسوية ف عيادة مركز الخليج ف الموالح وراء منتزه الصحوه وماشاء الله ف تحسن كبير...
__________________
خلي هجرني تڪفى يآمۈت زرني .. ~
ۈآن مآقدرت دلني مڪآنڪ ۈآنآ آجيڪ ~ } |
|
#12
|
|||
|
|||
|
مركز الخليج لتقويم الأسنان اللي خلف حدائق الصحوة بجد روعة .. و نقلة حقيقية في معنى العلاج ... أحييهم من على هذا المنبر ... و أقول لهم كم أنا شاكر للي عملتوه لأفراد اسرتي ... لكم كل الشكر والتقدير .
|
|
#13
|
||||
|
||||
|
توكل ع الله ..
روح العيادات المجربه اللي خبروك عنها الاخوووة .. والتقويم ما يعتمد ابدا ع العمر .. |
|
#14
|
||||
|
||||
|
ممكن بعد تفيدوني العيادات الي بصلاله
__________________
لا اله الا انت سبحــانك انـي كنت من الظــالمـــين ![]()
|
|
#15
|
||||
|
||||
|
حتى انا اريد اسوي تقويم
بس يمكن تفيدوني مركز الخليج الي في الموالح كم يأخذ في القسط الشهري؟ ولكمك جزيل الشكر
__________________
وكيل معتمد للجزيرة الرياضية اصلاح وبيع العاب الفيديو psp ps2 ps3 x- box و اكسسوارتها محطة الأجهزة الألكترونة
شارع الخوض التجاري بين بنكي مسقط وأبوظبي - خلف المجوهرات النفيسه |
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أسمح لى اخى ع التاخر لبعض ظروف العمل,, أولا المبلغ بحسب حالاتك بس للأمانة ما راح يزيدعن800 ريال اذا تحب معدن او شفاف1000ريال,,وانت وأختيارك ,, بصراحة أخترت الشفاف لأن طبيعة عملى تستوجب ذلك,, وعن القسط راح يأخذ عليك50ريال بكل شهر,,وعندهم مرونة في الدفع,,يعني فهمهم ان هذا طب وعلاج أكثر من انه مبتغى للكسب المادي,, والدكتور أمريكي من أصل هندي فاهم معناة الطب عن حق وحقيق,,ومش استغلالى.. بالتوفيق للجميع..
__________________
0 0 0 تــــلك الفراغــات بين أصابعنا وجــــدت لتملئها أصابـــع يدٍ أُخرى... |
|
#17
|
|||
|
|||
|
لا يعتمد على العمر
انا ركبت تقويم في عيادة حارب وكان سني صغير كنت بالمدرسة وقتها وحتى الدكتورة اللي سوتلي سافرت عاد وجابوا واحد ثاني بدلها بس بصراحة ما كنت اعرف انه بعد ما يشيلوا التقويم لازم البس شي في اسناني واراجعهم كنت صغيرة وما افهم وكانوا ضاربين الفلوس مقدما واكتشفت بعدين والممرضة مساعدة الطبيبة السابقة ما زالت موجودة ورحتلهم وتذكرتني الممرضة بس رفضت تعترف بخطأها وقالت انا اللي ما جيت وهما كانوا يتصلوا ووالدي ما يرد عااااااااااااااااد اوين وقالولي اركب تقويم مرة بالف وشي وهذا اوين خصم علشان انا عميلتهم يعني ما راعوا اني كنت مركبة قبل بس يمكن لو قابلت الدكتور حارب وخبرته السالفة ما بيقصر وهو صاحب المركز |
|
#18
|
||||
|
||||
|
لوعة الرحمان حتى انا مسويه فمركز الخليج لتقويم الاسنان ..
انصحكم بيها علاجهم زين و العلاج تقريبا يكلف الف .. والاقساط شهرياً 50 ريال .. لحد ما تخلص فترة العلاج و فترة العلاج تكون سنه .. وفي نوعين من التقويم في الستيل و في السيراميك .. السيراميك اغلى مع انه اغلب الناس يفضلوا الستيل لانه الوان كل شهر لون .. ويعني الدكتور تحسه يشتغل بضمير و قبل بيركبوا فوق بس اذ كانت حالة الاسنان ما تسمح يركبوا فوق و تحت لان اذا ركبوا فوق و تحت صعب تاكل و تتكلم .. و بالنسبه لعمرك فعااادي كل حد ممكن يركب جهاز التقويم .. ما محدد لسن معين بس يقولو انه السن الافضل لتركيب الجااهز هو من العمر 11 الى 17 سنه .. |
|
#19
|
||||
|
||||
|
هذا عن الجسور المعلقة على الاسنان
الحين وصلت تقنية جديد مختلفة واسهل بالمرة وما اعرف اذا كانت موجودة ولا بعدها هي تقنة التقويم غير المرئي invisalign braces ويمكنكم البحث عنها في الغوغل وهي اشوفها احسن بعكس العيادات لانها مريحة وغير مكلفة والعيادات تريد مراجعات دائمة حتي ينشفوا جيب المواطن اتمنى اللي عنده خلفية عن التقنية المذكورة يخبر فيها الاخوة موجودة في اي عيادة في عمان
__________________
أمةً عربية واحدة ذات رسالة خالدة ستاربكس = العدو الصهيوني
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ممكن حد من الأعضاء .......... يوضح لنا هذه التقنية ونكون له من الشاكرين
__________________
عمان أغلى ما يملكه المواطن العماني |
|
#21
|
||||
|
||||
|
التقويم يناسب سن صغير واقضل شي سن 14 يعني تقريبا سن المراهقه انا تابعت كذا برنامج قالوا فيه كذاا
حتى من الملاحظ انه الاوريبين والامريكان يعملوا لاولادهم في سن المراهقه او اقل ولكن سن اكبر من كذا ما شفت يمكن صدف سبحان الله والله اعلم
__________________
يارب احفظ سيدي قابوس واحفظها عُمان لك الولاء يا سيدي قابوس حققت الأمان يا سلطنتنا عيدي مبروك عيدك يا عُمان .... سأهتف بأسمك يا وطن ( عُ م ا ن ) وداعاًً |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| تقويم الاسنان | tailor | أرشيف السبلة الصحية | 5 | 07/12/2009 11:03 PM |
| بحث - تقويم الاسنان | مصعب الغامدي | أرشيف السبلة الصحية | 4 | 16/08/2009 11:15 AM |
| تقويم الاسنان | لاب توب HP | أرشيف السبلة الصحية | 17 | 13/12/2008 02:04 PM |
| تقويم الاسنان؟؟ | oman-engineer | أرشيف السبلة الصحية | 12 | 03/06/2008 04:28 AM |
| تقويم الاسنان ؟ | ونة خفوق | السبلة العامة | 8 | 09/12/2007 11:28 AM |