|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
بسم الله الرحمن الرحيم كثير منا تمر عليه هذه الصورة ولا يلقي لها بالا ولايهتم بها ويستمر في طريقه وكان الأمر لايعنيه هن بائعات ضعيفات متعففات يبعن عند أبواب المساجد وامام الأسواق وفي الشوارع ليجدن مايسد عوزهن وفقرهن ويغنيهن عن السؤال وعن الحرام فماذا فلعنا لهن ولمساعدتهن كنت ذاهبا مع احد الزملاء فصلينا في احد المساجد فعند خروجنا من المسجد مررنا على احدى البائعات فاشترى صاحبي منها بعض الأشياء التي تكفي لأكثر من بيت فاستغربت منه ذلك وسالته فلم يرد علي فلما رجعنا الى السيارة وجدت نفس الكمية التي اشتراها قبل قليل فقلت له مازحا هل ستفتح محلا لهذه الأغراض فتبسم وقال كلام يكتب بماء الذهب هزني وهز كل مشاعري قال لي انا تعودت دائما أن اشتري من البائعات الاتي في الشارع اكثر من حاجتي فانا لا أحتاج البضاعة المشتراه أساسا لكن أشتري منهن لكي اساعدهن بطريقة غير مباشرة وأحتفظ بالبضاعة في سيارتي وكلما مررت على بيت من بيوت اهلي أو أخواتي أو عماتي أو خالاتي اعطيتهم منها فغرضي الرئيسي هو مساعدة هؤلاء المسكينات ثم اردف وقال لي هل تعلم ان هؤلاء النسوة يتحملن الشمس الحارقة والجو القاسي والتعب والمشقة أثناء البيع فقد ليكتسبن رزقهن بالحلال وأنهن يصرفن على بيوتهن وابنائهن من هذا العمل البسيط فقد تكون أرملة او مطلقة او ضعيفة ليس لها عائل الا الله فلمن نتركها واخبرني عن قصة تقطع منها قلبي انه يعرف ارملة مسكينة ضعيفة الحال وهي مريضة وتصرف على بنتين وطفل صغير يدرسون في المدرسة وهي التي تعولهم بتوفيق الله من هذه الشغلة البسيطة إضافة الى مساعدة بعض المحسنين في حارتهم ويقول أنها تجلس طول اليوم تبيع لتسد حاجتهم وفقرهم ويقول انه احيانا عندما يشتري من بعضهن يعطيها زيادة في السعر فمثلا لو كان سعر البضاعة 20 ريالا يعطيها 30 او 40 ريالا وينصرف أحيانا هي لاتدري بحكم كبر سنها واحيانا تنتبه وتناديه لتعطيه الباقي فيتجاهلها كانه لايسمعها ويكمل طريقة فهو يريد فقط مساعدتها واحيانا يشتري منها 4 قطع أو 5 فلا ياخذها بل يأخذ واحده او أثنتين فقط ويترك باقي القطع عندها وهي تعتقد أنه اخذ كل القطع فهدفه الرئيسي فقط مساعدتهن وتخفيف معاناتهن سبحان من وفقه لهذا العمل الطيب وهذا الباب العظيم من الخير أما أنا فاصبحت أحرص دائما على الشراء منهن لأغراض بيتي حتى لو لم احتج لها واصبحت أفعل مثل مايفعل صاحبي الذي سن هذه السنة الطيبة المباركة والتي أصبحت اخبر بها كل من رأيت او اجتمعت معه فوجدت من الجميع استحسان الفكرة وحماسهم لها وبالفعل بعضهم بدأ في تطبيقها واخبرني بذلك أخي الكريم / أختي الكريمة كثير منا دائما يشتكي من المتسولات الآتي يتسولن عند الإشارات وفي الشوارع وعند ابواب المساجد وفي والأسواق فماذا فعلنا لهن بدل الشكوى والتذمر الا اقل من أن نساعد كل من تبحث منهن عن الرزق الحلال ولو بأقل القليل منا لنرحمهم ولنعطف عليهم ولنساعدهم لعل الله يرحمنا برحمته فهو ارحم الراحمين ارجو نشر هذا الموضوع ونشر هذه الثقافة بين الناس ألا وهي ثقافة الرحمة والتكافل التي ضمنها لنا هذا الدين الحنيف ومن يعرف صحفي او مراسل لأحدى الصحف يعرض عليه هذه الفكرة لينشرها في جريدته أو مجلته لننبه الناس الى هذه الشريحة الضعيفة المسكينة المنسية والله المستعان منقول من أحد المنتديات
__________________
احـتـمِ بـمـظـلـة التـفـاؤل .. قبـل أن يـبـللـك الـحـزن ،فـ الحـيـاة أحـقـر مـن أن نـسـهـر . نـقـلـق . نـبـكـي و نـحـزن عـلـيـهـا ... صـدقـنـي ، لا شـيء يـسـتـحـق آخر تحرير بواسطة هامورة الأسهم : 15/05/2010 الساعة 04:57 PM |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
صباح الخير
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فَوَاتِحَ الْخَيْرِ وَخَوَاتِمَهُ، وَجَوَامِعَهُ، وَأَوَّلَهُ وَآخِرَهُ، وَظَاهِرَهُ وَبَاطِنَهُ، وَالدَّرَجَاتِ الْعُلَى مِنَ الْجَنَّةِ آمِينَ. اللَّهُمَّ لَكَ أسْلَمْتُ، وَبِكَ آمَنْتُ وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَإِلَيْكَ أنَبْتُ، وَبِكَ خَاصَمْتُ، وَإِلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وأَخَّرْتُ، وَأَسْرَرْتُ وَأَعْلَنْتُ. أَنْتَ إلهِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ. اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي جَمِيعَ مَا مَضَى مِنْ ذُنُوبِي، وَاعْصِمْنِي فِيمَا بَقِيَ مِنْ عُمُرِي، وَارْزُقْنِي عَمَلاً زَاكِياً تَرْضَى بِهِ عَنِّي.
__________________
اللهم صلي على سيدنا محمد " وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ " (البقرة، 216) ((إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني ، وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي)) http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=810999 |
|
#3
|
||||
|
||||
|
كلامك عين العقل
__________________
و يا كثر الحطب حولي وعندك انكسر فاسي |
|
#4
|
||||
|
||||
|
سمحلولي ترا ما عرفت انزل الصوره بشكل مرتب وفي مكانها المناسب بس اتمنى المعلومه وصلت للجميع واسفه اذا الموضوع مكرر
__________________
احـتـمِ بـمـظـلـة التـفـاؤل .. قبـل أن يـبـللـك الـحـزن ،فـ الحـيـاة أحـقـر مـن أن نـسـهـر . نـقـلـق . نـبـكـي و نـحـزن عـلـيـهـا ... صـدقـنـي ، لا شـيء يـسـتـحـق |
|
#5
|
||||
|
||||
|
ماشاء الله عليكي اخيتي
في ميزان حسناتك عطيتيني فكرة جميلة الله يوفقك ع نيتك الطيبة
__________________
خوفي من جيش من مائة خروف يقودهم اسد أكبر من خوفي من جيش من مائة أسد يقودهم خروف ليس خطأك ان تولد فقير...... لكن خطأك ان تموت فقيرا |
|
#6
|
||||
|
||||
|
كيف
هامورة الأسهم شي قرض 5000 ريال؟
__________________
داء العنف ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
#7
|
|||
|
|||
|
مشكور اخي على هذا الموضوع الجميل
__________________
oman
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
انا بنت مش ولد شاكره لك مرورك الطيب وعسى يكون الموضوع مفيد لأنه مهم كثير
__________________
احـتـمِ بـمـظـلـة التـفـاؤل .. قبـل أن يـبـللـك الـحـزن ،فـ الحـيـاة أحـقـر مـن أن نـسـهـر . نـقـلـق . نـبـكـي و نـحـزن عـلـيـهـا ... صـدقـنـي ، لا شـيء يـسـتـحـق |
|
#9
|
||||
|
||||
|
مرحبا عزيزتي
هذه الصور فالسعودية اعتقد اكثر شي منتشر هنا في عمان ما مسموح لهم من قبل البلدية لانه في ضرر صحي قبل لا يكون ممنوع البيع في اي مكان هنا منتشر الشحاتة بشكل كبير ولكن ما عمانين اكثرهم من الدول الثانية وللاسف هذه الايام والحوادث اللي صارت موخرا بتنا نخاف نفتح اي مجال لهم فمنهم من استخدم السحر ومنهم من يستخدم النصب والسرقة **** اما موضوعك ففعلا اللي يكسب معيشته بالهطريقة واجب علينا مساعدته وعلى النية الله بيعطينا الاجر والثواب باذن الله ويفتحلهم ابواب رزقه
__________________
الحمدلله ولا اله الا الله والله أكبر ((نسأل الله العفو والعافية في الدنيا والاخرة)) سورة البقرة ****حملة نبع القران للاعمال التطوعيه لتنظيف المساجد****
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقول لا يكون انا بنك وما عارفه ههههههههه
__________________
احـتـمِ بـمـظـلـة التـفـاؤل .. قبـل أن يـبـللـك الـحـزن ،فـ الحـيـاة أحـقـر مـن أن نـسـهـر . نـقـلـق . نـبـكـي و نـحـزن عـلـيـهـا ... صـدقـنـي ، لا شـيء يـسـتـحـق |
|
#11
|
||||
|
||||
|
هلا اختي
المشكلة ان هذي الشغلة صارت نوح من الشحاته يعني الشيئ الي قيمته 500 بيسه يبيعنه بريال او ريالين وصارن اللأجنبيات هن الي يبيعن تقبلي مروري
__________________
الحياة هي مدرسة للجميع ولكنهم يختلفون في طرق تخرجهم أحبك كثر ما لاحت طيوفك داخل أهدابي لا تكثر الشكوى فيأتيك الهم وأكثر من حمد الله تأتيك السعادة |
|
#12
|
||||
|
||||
|
امييييييييييين جميعا وعسى الكل يستفيد من الموضوع
__________________
احـتـمِ بـمـظـلـة التـفـاؤل .. قبـل أن يـبـللـك الـحـزن ،فـ الحـيـاة أحـقـر مـن أن نـسـهـر . نـقـلـق . نـبـكـي و نـحـزن عـلـيـهـا ... صـدقـنـي ، لا شـيء يـسـتـحـق |
|
#13
|
||||
|
||||
|
مشكورة أختي على هاذا الموضوع بس لو تنظمية بطريقة أسهل بدل هاذي الكتابة الكبيرة...
__________________
ومن لا يحب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر.. |
|
#14
|
||||
|
||||
|
ترا هذا رزقهن يعني هن يجلسن فالشارع وفالشمس من حقهن يزيدن السعر ما عندهن غير هالطريقه والشخص هو ونيته عاد حتى اذا عرف السعر مش مناسب ترا فالنهايه يكسب أجر ترا الاعمال بالنيات
__________________
احـتـمِ بـمـظـلـة التـفـاؤل .. قبـل أن يـبـللـك الـحـزن ،فـ الحـيـاة أحـقـر مـن أن نـسـهـر . نـقـلـق . نـبـكـي و نـحـزن عـلـيـهـا ... صـدقـنـي ، لا شـيء يـسـتـحـق |
|
#15
|
||||
|
||||
|
العفو والله بغيت انظمه وكل صوره تحته تعليق بس ما عرفت الطريقه وكيف احط الصور اتمنى حد يشرحلي كيف احط صوره وتحته كلام وبعده احط صوره وبنفس الطريقه حاولت بس ما عرفت فالنهايه اتمنى الموضوع يوصل بشكل صحيح ومفهوم
__________________
احـتـمِ بـمـظـلـة التـفـاؤل .. قبـل أن يـبـللـك الـحـزن ،فـ الحـيـاة أحـقـر مـن أن نـسـهـر . نـقـلـق . نـبـكـي و نـحـزن عـلـيـهـا ... صـدقـنـي ، لا شـيء يـسـتـحـق |
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كلامك صحيح بس المشكله ما تعرفي من الي صح محتاج ومن الي يستغل الناس فالنهايه اعيد واكرر الاعمال تكون بنية الشخص اذا الشخص يريد الاجر لناس سوى كان عماني او اجنبي كلنا ناس ونحتاج مساعدة الاخرين كلام كثير بهالموضوع واترك المجال للأعضاء للمشاركه ولي عوده ويشرفني مشاركاتكم
__________________
احـتـمِ بـمـظـلـة التـفـاؤل .. قبـل أن يـبـللـك الـحـزن ،فـ الحـيـاة أحـقـر مـن أن نـسـهـر . نـقـلـق . نـبـكـي و نـحـزن عـلـيـهـا ... صـدقـنـي ، لا شـيء يـسـتـحـق |
|
#17
|
||||
|
||||
|
تشكري هامورة الاسهم ع هذا الموضوع..
تجدوهم في كل مكان.. واذا عطيناهم مية بيسة او نصف ريال..لايغني ولايسمن من جوع ولكن بنسبة لتلك البائعة تعني لها الكثير وماوصلت لهذه المرحلة الا بعد معاناه او سبب.. فلكل رد فعل سبب.. نس غلابى لايجدون ما يأكلونه ..فلنعطف عليهم
__________________
[C OLOR ="Dark Orchid"]بو باغي يشتري اراضي ولا ارقام سيارات ولا سيارت ولا معدات ثقيلة
ينقعلي الخاص ![]() مجتمع اثنان في موضوع الا وعبودالشلاخ ثالثهما![]() مع عبوووود الشلاخ مفيش مستحيل ![]() ![]() Put your interest in the future, because you're going to spend the rest of your life there![]() ![]() [/SIZE]![]() [/C ![]() OLOR] |
|
#18
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
احـتـمِ بـمـظـلـة التـفـاؤل .. قبـل أن يـبـللـك الـحـزن ،فـ الحـيـاة أحـقـر مـن أن نـسـهـر . نـقـلـق . نـبـكـي و نـحـزن عـلـيـهـا ... صـدقـنـي ، لا شـيء يـسـتـحـق |
|
#19
|
|||
|
|||
|
ياليت اقدر اساعدهن بس ماعندنا في نزوى كذا اساس نفسي اعرف حد محتاج عشان اساعده يمكن ربي يرحمني برحمته من ورا مساعدة الناس الضعفاء
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
مره كنت ف البيتزا انا وحد من اهلي جى عندنا طفل شكله متبهدل وجلس ف الكرسي ف نفس الطاولة قلتله تفضل أكل معنا رفض تعرفو شو قال أريد 5 ريال قمت وعطيته ريال واحد صاحبنا ما عجبه وجلس يزن فوق راسي اخر شي قلتله قوم من عندنا بعصبية
__________________
الحياة هي مدرسة للجميع ولكنهم يختلفون في طرق تخرجهم أحبك كثر ما لاحت طيوفك داخل أهدابي لا تكثر الشكوى فيأتيك الهم وأكثر من حمد الله تأتيك السعادة |
|
#21
|
||||
|
||||
|
مشكوره عزيزتي ع الموضوع
|
|
#22
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
احـتـمِ بـمـظـلـة التـفـاؤل .. قبـل أن يـبـللـك الـحـزن ،فـ الحـيـاة أحـقـر مـن أن نـسـهـر . نـقـلـق . نـبـكـي و نـحـزن عـلـيـهـا ... صـدقـنـي ، لا شـيء يـسـتـحـق |
|
#23
|
||||
|
||||
|
__________________
احـتـمِ بـمـظـلـة التـفـاؤل .. قبـل أن يـبـللـك الـحـزن ،فـ الحـيـاة أحـقـر مـن أن نـسـهـر . نـقـلـق . نـبـكـي و نـحـزن عـلـيـهـا ... صـدقـنـي ، لا شـيء يـسـتـحـق |
|
#24
|
||||
|
||||
|
تحصلوهم فكل مكان واكثر شيء فمسقط
__________________
احـتـمِ بـمـظـلـة التـفـاؤل .. قبـل أن يـبـللـك الـحـزن ،فـ الحـيـاة أحـقـر مـن أن نـسـهـر . نـقـلـق . نـبـكـي و نـحـزن عـلـيـهـا ... صـدقـنـي ، لا شـيء يـسـتـحـق |
|
#25
|
||||
|
||||
|
كلامك عين العقل
__________________
احـتـمِ بـمـظـلـة التـفـاؤل .. قبـل أن يـبـللـك الـحـزن ،فـ الحـيـاة أحـقـر مـن أن نـسـهـر . نـقـلـق . نـبـكـي و نـحـزن عـلـيـهـا ... صـدقـنـي ، لا شـيء يـسـتـحـق |
|
#26
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وصرنا تايهين ما نعرف الحق وين والباطل وين
__________________
الحياة هي مدرسة للجميع ولكنهم يختلفون في طرق تخرجهم أحبك كثر ما لاحت طيوفك داخل أهدابي لا تكثر الشكوى فيأتيك الهم وأكثر من حمد الله تأتيك السعادة |
|
#27
|
||||
|
||||
|
صح والله
__________________
احـتـمِ بـمـظـلـة التـفـاؤل .. قبـل أن يـبـللـك الـحـزن ،فـ الحـيـاة أحـقـر مـن أن نـسـهـر . نـقـلـق . نـبـكـي و نـحـزن عـلـيـهـا ... صـدقـنـي ، لا شـيء يـسـتـحـق |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| التسول في شوراع مسقط واطفال يعملون .. لماذا ؟ مسؤولية من ؟ | future designer | سبلة السياسة والاقتصاد | 27 | 15/09/2009 03:28 AM |
| منقول : أيها المواطن اللئيم، لماذا لا تشتري سيارة ؟ | aple | سبلة السياسة والاقتصاد | 28 | 09/02/2009 12:58 AM |
| لماذا تلجأ النساء للسحر؟ | صريح الرأي | السبلة الاجتماعية والتربوية | 18 | 29/02/2008 03:27 PM |
| لماذا تلجأ الفتيات الى الشات ؟ | ولد الاسياد | السبلة العامة | 20 | 07/11/2007 04:21 PM |