|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#91
|
||||
|
||||
|
سبحان الله ،،،
كل الأحاديث أو الروايات لم تنص على إباضي ولا شيعي ولا سني بل دلت على أهل عمان. إلا إذا كان غير الإباضية من أهل عمان دخلاء على عمان أو عقيدتهم دخيلة عليهم.!!!
__________________
[SIZE="4"] معجزة الإستغفار SIZE]
" فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً " (نوح، 10) " يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً " (نوح، 11) " وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً " (نوح، 12)[/ |
|
#92
|
||||
|
||||
|
__________________
اذا ارتا شى بشدة فطلق صراحه فان عادة اليك فهو ملك لك الى الابد وأن لم يعد فهو ليس لك من البداية |
|
#93
|
||||
|
||||
![]() بغيت أعرف سبب هذي الضرابة ، ما لقيت غير سبب واحد ![]() كل واحد يضارب عن مذهبه وهو مغمض ![]() دعوني أوضح لكم بعض الأمور - بعيداً عن قتال المذاهب هذا - : 1 ) طارح الموضوع نقل الكلام من كتاب تحفة الأعيان ، دون أن يمحص ما جاء فيه !! ( وقد جانبه الصواب في ذلك ) ! لإني بعد رجوعي إلى الكتاب ، وجدت أن الشيخ السالمي في معرض حديثه عن فضائل أهل عمان - كان يسرد الروايات ويحاول تجميع أكبر قدر منها من المصادر المتوفرة لديه - بمعنى آخر أنه لم يقيد نفسه بتمحيص تلك الروايات وذكر الصحيح منها فقط . وهذا ما يحدث في أغلب الكتب التاريخية - إن لم يكن كلها - لإن المقام في ذلك هو تجميع وعرض ، أكثر من كونه تمحيص وتدقيق في الروايات !! ، وقد وقع في هذا الأمر كبار المؤرخين في التاريخ الإسلامي كالطبري وإبن كثير وغيرهم كثير !! 2) ذكر الشيخ أحمد - كما ذكر بعض الأخوان أعلاه - للرواية لا يعني بالضرورة أنها صحيحة - لعله في معرض حديثه كان ينقل كلام الشيخ السالمي أو العبري - كما ذكر أحد الأعضاء أيضاً !! 3) مطالبة بعض الأعضاء بالتأكد من صحة الرواية أمر مشروع ، وأقترح أن يقوم أحد الأعضاء بالإتصال بالشيخ سعيد القنوبي والتأكد من الرواية !! 4) الأمام جابر ين زيد رحمه الله لم يكن أعوراً !!! - كما أنه من التابعين وليس من الصحابة - كما ذكر أحد الأعضاء !! 5) الموضوع من أساسه ليس فيه ما يمت بصلة أو ما يفتح باباً لهذا الصراع المذهبي الذي نراه هنا في هذا الموضوع !! 6) هناك من الروايات الواردة في فضل أهل عمان ما يغني عن الإستدلال بتلك الرواية - كما ذكرت في مشاركة سابقة ! 7) الله يهديكم ويصلح بينكم ![]() ![]() والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
__________________
الحياة الدنيا قصيرة قصيرة جدًا الأيام تمضي والعمر يتقدم |
|
#94
|
|||
|
|||
|
بعد بحثي واستفساري عن ماهية الحديث وصحته..
تكلمت اليوم مع مكتب الافتاء واخبرني بالاتي: " الحديث موجود في كتاب تحفة الاعيان في الجزء الاول وهو حديث كمثل الاحاديث التي ياخذ بها فليس كل الاحاديث يوجد بها سند ومتن وهذا كذلك" هذا ما استطعت ان اتي به.. تحياتي.. |
|
#95
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
الحياة الدنيا قصيرة قصيرة جدًا الأيام تمضي والعمر يتقدم |
|
#96
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لاحـول ولاقـوّة إلاّ بـالله |
|
#97
|
|||
|
|||
|
المشكله ما عندي رقمه وانا ما في عمان ولا كنت رحت بنفسي وزارة الاوقاف..
تحياتي.. |
|
#98
|
|||
|
|||
|
متابعون....
__________________
لا إله إلا الله محمد رسول الله(صلى الله عليه وسلم) اللهم اغفر لوالدتي وارحمها وعافها واعفو عنها يا ارحم الراحمين. "ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار" |
|
#99
|
||||
|
||||
|
لو الحديث ما مذكور فيه أسم الامام جابر بن زيد رحمة الله عليه لصدقه البعض وقال أنه صحيح
|
|
#100
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
عذراً أخي ليس كل ما يُذكر في أي كتاب يُعتبر حديث
وإلا كيف نعرف الاحاديث النبوية الشريفة من الاقوال الاخرى أخي الكريم هذا علم يحتاج جهابذة لنتعرف على الصحيح من الضعيف من الموضوع وقد كفانا علماء الجرح والتعديل وعلماء الحديث رحمهم الله تعالى وجزاءهم عن الاسلام وعنا خير الجزاء عموماً الحديث الصحيح: هو الحديث المسند المتصل برواية العدل الضابط عن مثله إلى منتهاه من غير شذوذ ولا علة قارحة. تحياتي
__________________
اجعل حياتك مليئة بالقرآن بالضغط هنا من فضلك لن يكلفك شيئاً .. استقطع من وقتك لقراءة القرأن الكريم بالضغط هنا محاضرات تأثرت بها اليقين بالله - لماذا الصحابة -- ففيهما فجاهد إذا أردت أن تعيش سعيداً .. إنزع الحقد من قلبك ..وأي شئ يزعجنا في الآخرين يمكن أن يقودنا لفهم أنفسنا علمتني الحياة .. أن ابتسم في الوقت الذي ينتظرني فيه الآخرون أن ابكي يارحيم يارحمن أرحم وأغفر لأبي وأختي واجعل قبورهم رياض من رياض الجنة
|
|
#101
|
||||
|
||||
|
عفوا ان كان مذكور في تحفة الاعيان فلماذا
لم نسمعه في خطب الجمعه على الأقل؟! هل وزارة الاوقاف لا تقوم بدورها كما يجب؟ هناك امور كثيره نجهلها للأسف! واخاف ان يتحول جهلنا الى فتنه!
__________________
رمز:
سَوفَ لَنْ انسى عَهدنا، وأمضي بِهِ على كَتِفي أمانه.. http://www.youtube.com/watch?v=vfaUFGkOUIM&feature=related سلاطينُ السطور .. نعشقُها وتعشقُنا .. |
|
#102
|
||||
|
||||
__________________
امبراطور البلوش+عربيه شكرا شكرا شكرا.. |
|
#103
|
|||
|
|||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لأهل عمان فضل معلوم بالكتب الصحاح فيما أوردت من أحاديث شريفة للنبى صلى الله عليه وسلم وايضا لمحاسن أخلاقهم كما يشهد بها القاصى والدانى ولكن تعالوا نعرض الحديث الأول على عقولنا من خلال التالى: 1-" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْراً مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ " (الحجرات، 11)فهل يعقل أن يخبر الرسول صلى الله عليه وسلم عن رجل ويسميه بأقبح ما فيه(الأعور) ؟؟؟!!! 2-هل كان تبليغ الدين يحتاج إلى واسطة ولو كانت من رسول الله صلى الله عليه وسلم فهل لوذهب هذا الشيخ للسيدة عائشة أم المؤمنين دون أن يخبرها النبى هل كانت تمتنع عن تعليمه الدين؟!!!.. 3- هل هناك فى الدين أمور دقيقة وأمور جليلة أم من قبيل التوصية؟؟؟ 4- عاتب الله تعالى نبيه عندما أعرض عن ابن أم مكتوم بقوله تعالى (عبس وتولى أن جاءه الأعمى) فهل يكرر النبى صلى الله عليه وسلم نفس الخطأ بل ويزيد بالسخرية واللمز والتنابز من هذا الأعور؟؟؟ اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه ومن اهتدى بهديه إلى يوم الدين
__________________
أمات الحب عشاقا وحبك أنت أحياني ولو خيرت في وطن لقلت هواك أوطاني ولو أنساك يا عمري حنايا القلب.. تنساني إذا ما ضعت في درب ففي عينيك.. عنواني |
|
#104
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
__________________
لا إله إلا الله محمد رسول الله(صلى الله عليه وسلم) اللهم اغفر لوالدتي وارحمها وعافها واعفو عنها يا ارحم الراحمين. "ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار" |
|
#105
|
|||
|
|||
|
|
|
#106
|
|||
|
|||
|
الحمد لله انك اول مره تشوفيه..
|
|
#107
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
هذا رأيك بعدم اخذه لكن لدي انا ساخذ به لأن كاتبه احد العلماء الاجلاء.. بالفعل لكن ليس كل الاحاديث بها فيها سند ومتن وتبقى هناك مسألة اجتهاد.. تحياتي.. |
|
#108
|
||||
|
||||
|
اللهم صلي على سيدنا محمد
انا قليل الدخول في السبلة الدينينة ولكن ، عن هذا الحديث فقد قرائته في اكثر من كتاب ، وللاسف ما يحضرني اسماء الكتب او المواضيع ولكن اتعجب من الاعضاء الذين يقولون انهم اول مرة سمعوا بهذا الحديث ،
__________________
قــــــــــــــــــــــــ ل أشهد ان لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدأً عبده ورسوله . ![]() ![]() ![]() ![]() فريق اصدقاء المرضى ( لن تكون وحيدا ، فقلوبنا معك ) ![]() لو ما أمي وغلاتها ما عشقت الدنيا وحلاتها ![]() ![]() ريحة أمي تغذيني تضحك سني وترويني ![]() |
|
#109
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
***بداية كلامى ذكرت أننى أعرض على الحديث على عقلى ولم أدع علما كى لأثبته او أبطل ماجاء به غيرى وإن أخطأت فمن نفسى والشيطان وغن أصبت فبتوفيق من الله فالقصد أولا وأخيرا أن نصل للحقيقة . *** أجمع العلماء على أن الغيبة هى ذكر أخيك بما لا يحب وأجمعوا أيضا على أن من شروط الغيبة المباحة (ومنها الشرط السادس)التعريف وهو أن تذكر أخاك بصفة فيه كى تعرفه كقولك فلان الاعور والأعرج ولكنهم أجمعوا على أنها محرمة لو قيلت انتقاصا من قدره.. ***هل النبى صلى الله عليه وسلم وهو الذى لا ينطق عن الهوى لم يكن ليعرف اسم الشيخ ولم يجد سوى صفة الأعور ليدعوه بها؟؟ ****هل الأعرج والأعور عافاك الله يحبون أن يدعون بهذه الألقاب ؟؟؟ وختاما هل يعتبر من قبيل السخرية منى عبارتك الأخيرة؟؟؟؟؟ دمت بخير
__________________
أمات الحب عشاقا وحبك أنت أحياني ولو خيرت في وطن لقلت هواك أوطاني ولو أنساك يا عمري حنايا القلب.. تنساني إذا ما ضعت في درب ففي عينيك.. عنواني آخر تحرير بواسطة bebo1967 : 02/02/2010 الساعة 06:51 PM |
|
#110
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
علماء الجرح والتعديل لم ينصفوا بارك الله فيك فهم ينكرون مخالفيهم ولا داعي للاطالة فقد قلت وكررت بأنه عندنا ولم نجبركم بالأخذ منه ولكن هناك من هو تواق للفتنة وتذكيتها ولا آبه بذلك فالحديث ثابت عندنا فقد قاله سماحة الشيخ ويكفيني ذلك.
تحياتي
__________________
" وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ " (هود، 88)
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس. يا أرحم الراحمين إلى من تكلني؟ إلى عدو يتجهمني أم إلى قريب ملكته أمري؟ إن لم تكن ساخطا علي فلا أبالي، غير أن عافيتك أوسع لي. أعوذ بنور وجهك الكريم الذي أضاءت له السموات والأرض، وأشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تحل علي غضبك، أو تنزل علي سخطك، ولك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك |
|
#111
|
|||
|
|||
|
حديث غريب اول مرة اسمع عنه
وهل علمته عقيدة الفكر الاباضي ولا الفكر السني ؟! وهل لما جاء عندها كان المذهب الاباضي موجود اصلا؟ السموحة مجرد اسئلة عابرة ليس الا !!!!!!!! |
|
#112
|
|||
|
|||
|
.....................................
__________________
.. (( هكذا علمتني الحياة )) ... { متجدد } " من الحمق والغباء أن تصدق أولئك الذين يتظاهرون بالشعارات البراقة ، وأفعالهم تخالف أقوالهم " . ( منهاج الطالبين ) ________________ ... شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله رحمة واسعة ...
.. سيرته ... دعوته ... كتبه ... شبهات حول دعوته والرد عليها ... آخر تحرير بواسطة منهاج الطالبين : 02/02/2010 الساعة 09:49 PM |
|
#113
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
من سمع حجة على من لم يسمع والإمام التابعي الجليل جابر بن زيد تعلم من السيدة عائشة والصحابة ، الإسلام الذي نقله لنا كما أخذة........الإسلام الذي سماه الناس بالإباضية نسبة إلى المدافع عنه الإمام التابعي عبدالله بن إباض التميمي رحمه الله ولرضي عنه وأرضاه .
__________________
|
|
#114
|
||||
|
||||
|
الامام نور الدين السالمي
ليس لنا مذهب إلا الإسلام, فمن ثم تجدنا نقبل الحق ممن جاء به, وإن كان بغيضاً, ونرد الباطل على من جاء به, وإن كان حبيباً, ونعرف الرجال بالحق, فالكبير عندنا من وافقه, والصغير من خالفه, ولم يشرع لنا ابن إباض مذهباً, وإنما نسبنا إليه لضرورة التمييز حين ذهب كل فريق إلى طريق, وأما الدين فهو عندنا لم يتغير والحمد لله
__________________
|
|
#115
|
|||
|
|||
|
ابوي ما نقدر نتكلم ونبدي راي بالمره حذف
الله يهديكم بس
__________________
قالوا إن رأسه لا ينحني إلا لله و كانت مشكلتهم معه إن رأسه الشريف لا ينحني إلا لله عزوجل فضربوه بعمود على رأسه لكي ينحني لهم .. فسقط من على جواده ... و لكن رأسه المهشم ظل شامخاً و لم ينحن قط إلا لله |
|
#116
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
يريدون أن يلزموا المخالف لهم على مبانيهم و نهجهم في الجرح و التعديل و في صحة الروايه
__________________
حدثنا : أبو الفضل محمد بن إبراهيم المزكي ، ثنا : أحمد بن سلمة ، والحسين بن محمد القتباني ، وحدثني : أبو الحسن أحمد بن الخضر الشافعي ، ثنا : إبراهيم بن أبي طالب ، و محمد بن إسحاق ، وحدثنا : أبو عبد الله محمد بن عبد الله بن أمية القرش: نظر النبي (ص) إلي فقال : يا علي : أنت سيد في الدنيا سيد في الآخرة حبيبك حبيبي وحبيبي حبيب الله ، وعدوك عدوي وعدوي عدو الله ، والويل لمن أبغضك بعدي ، صحيح على شرط الشيخين : وأبو الأزهر بإجماعهم ثقة وإذا تفرد الثقة بحديث فهو على أصلح صحيح
مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - ذكر إسلام أمير المؤمنين علي (ع) رقم : 4640 |
|
#117
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
يريدون سلب عقولنا واتباع منهج من ليس في كتبهم فهو باطل ووهم وزيف وكأن علومهم أحاطت بما في الأرض جميعاً فهل يحاكموننا بالقرآن أم شيء آخر منزل لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه!!!! هدانا الله واياهم عزيزي
__________________
" وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ " (هود، 88)
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس. يا أرحم الراحمين إلى من تكلني؟ إلى عدو يتجهمني أم إلى قريب ملكته أمري؟ إن لم تكن ساخطا علي فلا أبالي، غير أن عافيتك أوسع لي. أعوذ بنور وجهك الكريم الذي أضاءت له السموات والأرض، وأشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تحل علي غضبك، أو تنزل علي سخطك، ولك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك |
|
#118
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
والكتب التي لا تستند لمصادر موثوقه لا نعترف بها لهذا اذا كنت تراى ما عندك صحيح فانا اعدك بدحضه من الكتاب والسنه فافتح لي صفحه لاناقشك فيها وليري الجميع الحق والخطا سواء منا او منكم نحن اهل السنه والجماعه لم نترك كتاب الا ونرد عليه بما نرى انه باطل لهذا لدينا الثقه التامه والايمان القوي بصحه منهجنا يكفي قولكم______ دايما ترددون بان المذهب الاباضي اقرب لمذهب السنه وليس العكس فهذا يدل على اعتراف مشايخكم بالحق الذي يتبعه اهل السنه والجماعه والا فما قالوا ذلك |
|
#119
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
هل جائز على الانبياء يفكرون بالانتحار أو أنهم أرادوا الانتحار و ما حكمك على من قال أن النبي أراد أن بنتحر أنتظر أجابتك عزيزي و خاصة انك من المحاورين الذين يملكون العلم الواسع في هذا المجال تحياتي
__________________
حدثنا : أبو الفضل محمد بن إبراهيم المزكي ، ثنا : أحمد بن سلمة ، والحسين بن محمد القتباني ، وحدثني : أبو الحسن أحمد بن الخضر الشافعي ، ثنا : إبراهيم بن أبي طالب ، و محمد بن إسحاق ، وحدثنا : أبو عبد الله محمد بن عبد الله بن أمية القرش: نظر النبي (ص) إلي فقال : يا علي : أنت سيد في الدنيا سيد في الآخرة حبيبك حبيبي وحبيبي حبيب الله ، وعدوك عدوي وعدوي عدو الله ، والويل لمن أبغضك بعدي ، صحيح على شرط الشيخين : وأبو الأزهر بإجماعهم ثقة وإذا تفرد الثقة بحديث فهو على أصلح صحيح
مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - ذكر إسلام أمير المؤمنين علي (ع) رقم : 4640 |
|
#120
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
تهرث بما لا تعرف .. الحمد لله الذي بين لنا الحق واحسن اتباعه.. |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| حوار بين الرسول صلى الله عليه وسلم وإبليس لعنة الله عليه. | M S N | السبلة الدينية | 9 | 16/02/2009 10:45 AM |
| حكم سب الله تعالى - الدين - الرسول أو الصحابة الكرام | عرب الخليج | السبلة الدينية | 4 | 24/09/2008 03:58 AM |
| المساس بشخص علماء الدين مرفوض و بالأخص شخص بدر الدين الشيخ العلّامة الجليل أحمد بن حمد الخليلي حفظه الله | سأناضل | السبلة العامة | 53 | 08/06/2008 01:53 PM |
| أي نحن من زمن الرسول صلى الله عليه وسلم.....!!!!؟؟؟؟ | جداربرلين | السبلة العامة | 0 | 09/05/2008 02:50 PM |
| أي نحن من زمن الرسول صلى الله عليه وسلم.....!!!!؟؟؟؟ | جداربرلين | السبلة العامة | 0 | 09/05/2008 02:46 PM |