سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العلمية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 14/01/2010, 12:36 AM
أسير المشارق أسير المشارق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2008
الإقامة: Oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 365
افتراضي لعنة القبور

منذ اللحظة التي فتح فيها المكتشفون قبر الفرعون توت عان خامون» الذي كان راقدا على مدى ثلاثة آلاف عام في مكان هادئ عرف باسم سهل الملوك» ساد شعور بين من زار القبر? بوجود ارواح تطاردهم وتنتقم منهم? واحدا تلو الاخر.
وقد عرفت هذه الظاهرة في وسائل الاعلام الغربية والعالمية بـ لعنة الموت» او لعنة الفراعنة».
واول حالة لهذه اللعنة لحقت باللورد كارنا رفون? العالم البريطاني الذي كان يشرف على اعمال عالم الاثار البريطاني هوارد كارتر الذي اكتشف مكان قبر الفرعون.
ففي اثناء مشاركته بفتح التابوت? لسعته حشرة بعوض في وجهه وفي المكان نفسه الذي ظهر فيه جرح الفرعون توت عان خامون»? وبعد اربعة اشهر من ذلك اليوم? مات اللورد في القاهرة في يوم 5ــ4ــ1923 بسبب هذه اللسعة التي ادت الى اصابته بتسمم الدم ومن ثم التهاب الرئتين? وكان قد بلغ حتى يوم وفاته الـ 57 عاماً.
وفي اللحظة نفسها التي مات بها اللورد كارنارفون? توفي ايضا المسؤول عن اضاءة قصره في انكلترا بعد ان ارتعش وخر ميتا على الارض.
وتشير وسائل الاعلام العالمية التي غطت احداث اكتشاف القبر الى ان هنالك في القبر توجد كتابة هيروغليفية تقول سوف يأخذ الموت بأجنحته السريعة كل من يلمس قبر الفرعون».
وهذه الكتابة هي عبارة عن تحذير واضح لمن يريد ان يكشف عن قدسية المكان? وكأنه يقول بعبارة ادق لا تقتربوا من القبر? والا سيكون عقابكم الموت». وبعد فترة من موت اللورد كارنارفون? زار القبر لا فلور فعاد الى بيته? وشعر بحالة من المرض الخطر تداهمه? وبعد ثلاثة ايام من يوم الزيارة فارق الحياة. وحدثت حالتان اخريان بعد عام من اكتشاف القبر? اولاهما الحالة التي تعرض لها عالم الاشعة البريطاني أ.دي.ريد الذي حاول بمساعدة جهاز الاشعة? اضاءة داخل التابوت لرؤية تفاصيل الجثة? وبعد فترة من الزمن فارق الحياة.
وكذلك مساعد كارتر» الذي يدعى آرنور سي. ماك فقد اصابته حرارة عالية? بعد فترة من الزمن? فعانى على مدى اربع سنوات لاحقة من مرض عضال? انتهى بموته وايضا الملياردير الاميركي جورج- غولد فقد زار القبر? وخرج منه? ثم اصيب بحرارة عالية? وبعد بضع ساعات فارق الحياة.
لكن حادثة الدكتور عيسى طه من جامعة القاهرة كثيرة الاستغراب حقا? فقد كان قد عقد مؤتمر صحفيا? قال فيه ان ارتفاع درجة حرارة الجسم يؤدي الى التعفن? وضحك من فكرة وجود ظاهرة لعنة الفراعنة» معتبرا اياها مجرد خرافة يتناقلها الناس وليست حقيقة ماثلة.
لكنه وبعد انتهاء المؤتمر? اخذ سيارته وانطلق عائدا الى بيته? إلا ان القدر كان له بالمرصاد? فقد اصطدمت سيارته بباص سريع? وقتل هو وعدد من المسافرين.
وحتى مكتشف القبر (كارتر) الذي كان يتمتع بصحة جيدة حينما عمل في مصر ومن ثم اكتشف مكان القبر? لكنه بعد عودته الى بريطانيا اصيب بالسرطان ومات في 2-3-1939.
هل توجد جراثيم وفيروسات فرعونية؟


مجمل الي أبي رأيكم فيه هل لعنة القبور هذه من الحقائق الصادقه في الحياة أم خرافات واوهام ام ماذا ؟؟؟
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 14/01/2010, 01:16 AM
صورة عضوية عميد المظلومين
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2007
الإقامة: في قلب 23 يوليو يوم النهضة المباركة
الجنس: ذكر
المشاركات: 41,599
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى عميد المظلومين إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى عميد المظلومين
افتراضي

اوهام
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
  #3  
قديم 14/01/2010, 01:17 AM
صورة عضوية عميد المظلومين
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2007
الإقامة: في قلب 23 يوليو يوم النهضة المباركة
الجنس: ذكر
المشاركات: 41,599
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى عميد المظلومين إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى عميد المظلومين
افتراضي

اتذكر نفس شي للعنه العراق والجنود امريكان وبريطانيين
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
  #4  
قديم 14/01/2010, 02:02 AM
صورة عضوية البلوري
البلوري البلوري غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2009
الإقامة: Oman.Nz.Mct
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,496
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البلوري إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البلوري
افتراضي

" اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ "

أذكر ربك ياغافل


.
__________________
قــابـوس باني مجدنا واثق الـباس .... إللي غرس حبك بقلبه عقـــيدة
ضمّك بعينه و المدى جــدب ، يبّاس .... وسْقاك صافي العزّ من راحـــة إيده
نقول إسمك يا عُمـان إرفعي الراس .... ما غــير دمّــك في دمانا نعــيده

لغياب وجهك هالقصايد تبي ناس ..
و النـــاس إنتي .. و المشــــــــــــــــاعر وحيده ..

كل عام وأنت بخير يا قائد عمان 40 الــعـيـد الـوطـنـي الـمـجـيـد
.

.
  #5  
قديم 14/01/2010, 08:43 PM
صورة عضوية شذى الشوق
شذى الشوق شذى الشوق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/07/2007
الإقامة: المريخ
المشاركات: 870
افتراضي

اللعنة على حسب ماعرضته قناة geographic عبارة عن جراثيم وبكتيريا قاتلة
__________________
البداية هنا واللقاء في الجنة ..

اللهم أغفر للمسلمين والمسلمات منهم الأحياء والأموات...
  #6  
قديم 14/01/2010, 11:37 PM
صورة عضوية زهرة النفسج
زهرة النفسج زهرة النفسج غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/01/2010
الإقامة: بهلاء
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,861
افتراضي

[QUOTE=البلوري;13361189][CENTER][SIZE="6"][COLOR="DarkGreen"]" اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ "

أذكر ربك ياغافل


صدق أخوي أذكر ربك يا غافل ما شي منه داممك تصلي وتصوم وتذكر ربك قل لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا
  #7  
قديم 15/01/2010, 10:02 AM
صورة عضوية engell
engell engell غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 06/12/2006
الإقامة: مقاطعة كاتلونيا
المشاركات: 10,588
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شذى الشوق مشاهدة المشاركات
اللعنة على حسب ماعرضته قناة geographic عبارة عن جراثيم وبكتيريا قاتلة
كلام صحيح ياشذى وهذا الكلام اللي سمعته بعد نفس الشي
__________________

أن تكون انسانا أمر سهل
أما أن تكون رجلا فهذا صعب
  #8  
قديم 15/01/2010, 10:46 AM
قاتل الوحش قاتل الوحش غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 07/12/2006
الإقامة: شرايك
الجنس: ذكر
المشاركات: 11,305
افتراضي

خرافات
__________________
:
:
:
:

  #9  
قديم 15/01/2010, 02:20 PM
صورة عضوية أنس الوجود2012
أنس الوجود2012 أنس الوجود2012 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/09/2009
الإقامة: في اعماق الوجود .. لأنني أَنسه
الجنس: ذكر
المشاركات: 641
افتراضي

عفواً ..
من قوانين الطرح بالسبلة((النقل)) أن يدرج الرابط ::
نيابة عنك هذا هو.................................................. .................................................. ......................
  #10  
قديم 15/01/2010, 02:23 PM
صورة عضوية اخناتون
اخناتون اخناتون غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2008
الإقامة: ارض الفراعنه+ في قلب نفرتيتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 25,601
افتراضي

ما احد قالهم يفتحوا قبور عائلتي

دواهم
  #11  
قديم 15/01/2010, 02:33 PM
صورة عضوية أنس الوجود2012
أنس الوجود2012 أنس الوجود2012 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/09/2009
الإقامة: في اعماق الوجود .. لأنني أَنسه
الجنس: ذكر
المشاركات: 641
افتراضي

قبور عائلتك انت بعد اخناتون :
شكلك انت مسولهم كيماوي نووي..
  #12  
قديم 15/01/2010, 02:48 PM
صورة عضوية اخناتون
اخناتون اخناتون غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2008
الإقامة: ارض الفراعنه+ في قلب نفرتيتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 25,601
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أنس الوجود2012 مشاهدة المشاركات
قبور عائلتك انت بعد اخناتون :
شكلك انت مسولهم كيماوي نووي..
مسولهم كيماوي نووي عند البوابه علشان لما يدخلوا تنفجر فيهم
  #13  
قديم 16/01/2010, 01:50 AM
صورة عضوية غزال بديه
غزال بديه غزال بديه غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2009
الإقامة: ولاية بديه
الجنس: أنثى
المشاركات: 44
افتراضي

مشي منه هالكلام وكل اللي صار مع المرحومين صدفه الناس ماصدقت على الله وربطت الصدف بالقصه
اذا كان اللعنه على قولتهم ليش الهنود ولا المصرين والمسؤلينولا اي شخص عمل في هذاك المكان من نقل وحفر ووووووو ليش ماماتو كلهم عايشين
صــــــــــــــــــــــــ ـــــــــدفه
__________________
قالت من انت...؟؟ قلت مجموعة انســـــــــــــــــــان
من كل ضد وضد تلقينـــــــــــــــــه فينـــــــــــــــــــي

فينـــــــي نهــــــار وليــــل وافــــراح واحــــــــــزان
اضــــحك ودمـــــــعي حايـــــر وســط عـــــــــــــيني
  #14  
قديم 17/01/2010, 12:20 AM
ذكريات آنثى ذكريات آنثى غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/12/2009
الإقامة: سيكون قلبي يومآ مآ ك قلبك المشوك,, وسآزرع لك مكآن كل بذرة عشق... شوكة
الجنس: أنثى
المشاركات: 800
افتراضي

بعيد الشر و البلاء

الله يجيرنا يا بوي...
__________________
الحمدلله,,
سآعود مثلمـآ كُنت يومآ...."قلب طفلة"
  #15  
قديم 17/01/2010, 12:57 AM
صورة عضوية Yulia
Yulia Yulia غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 161
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شذى الشوق مشاهدة المشاركات
اللعنة على حسب ماعرضته قناة geographic عبارة عن جراثيم وبكتيريا قاتلة
صحيح انا شفت الفلم الوثائقي بعد ..
  #16  
قديم 17/01/2010, 01:12 AM
صورة عضوية مياسم مسقط
مياسم مسقط مياسم مسقط غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/06/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,246
افتراضي

صاحبي انته تدخل مكان قديم 20 سنه تجيك امراض الدنيا كلها
مابالك بالاماكن القديمه مثل الاهرامات
والمقابر مالها
__________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #17  
قديم 18/01/2010, 09:11 PM
صورة عضوية ربان السبلة
ربان السبلة ربان السبلة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/12/2006
الإقامة: مسقط العامرة
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,266
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ربان السبلة
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البلوري مشاهدة المشاركات
" اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ "

أذكر ربك ياغافل


.
لا اله الا الله
  #18  
قديم 19/01/2010, 05:48 PM
صورة عضوية الفرعونة كليوبترا
الفرعونة كليوبترا الفرعونة كليوبترا غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 15/10/2009
الإقامة: بين لوحاتي الفنية،،،
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,113
افتراضي

اعتقد انه عبارة عن اوهام..

جزيت خيرا
__________________
لست مجبراً أن يفهم الاخرين من أنا فمن يمتكلك مؤهلات العقل و القلب و الروح فليتفضل.. سأكون أمامه كالكتاب المفتوح.


ابتسمت .. كليوبترا ففتنت قيصر روما .. وأودت بحياة انطونيو.. وهزت اكبر امبرطورية عرفها التاريخ!!


القلم الماسي...قلم ينبض بالابداع
  #19  
قديم 19/01/2010, 06:58 PM
صورة عضوية روح الحورا
روح الحورا روح الحورا غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/04/2009
الإقامة: الامارات
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,377
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى روح الحورا
افتراضي

اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام
  #20  
قديم 20/01/2010, 12:07 PM
صورة عضوية الاول-1
الاول-1 الاول-1 غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
الإقامة: بلدي
المشاركات: 12,566
افتراضي

من المؤكد انهم لغموا القبور بالبكتيريا والجراثيم بشكل محكم
__________________
الحمد لله
  #21  
قديم 22/01/2010, 08:08 AM
صورة عضوية خارج عن القانون
خارج عن القانون خارج عن القانون غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/09/2009
الإقامة: (!)::::: البحرين :::::(!)
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,399
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى خارج عن القانون
افتراضي

;g ad [hz.
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
حكم القبور قرب المساجد النجم الشمالي السبلة الدينية 3 26/12/2009 09:14 PM
حكم من يطوف حول القبور عن جهل المحيط الهندي السبلة الدينية 45 29/11/2008 11:46 AM
القبور...... جهاد السبلة الدينية 3 17/09/2007 01:10 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:29 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها