سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #61  
قديم 04/01/2010, 12:33 AM
صورة عضوية where
where where غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2009
الإقامة: الهند
الجنس: ذكر
المشاركات: 321
افتراضي

100 با 100 كلام صحيح
  مادة إعلانية
  #62  
قديم 04/01/2010, 12:46 AM
صورة عضوية where
where where غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2009
الإقامة: الهند
الجنس: ذكر
المشاركات: 321
افتراضي

لي مستغرب منه أنها نسبة الحكومه بها 35% ولا تزال الأجازه بها يوم واحد،،،،،ن وين مناداة مولانا المفدى للمؤسسات القطاع الخاص لتحذو حذو الحكومه في أعطاء يومين أجازه

لي محير بالي ، لو هذي المؤسسه مخصخصه بالكامل،،، أعتقد أنه الموظفين ما بيحصلوا ولا يوم أجازه

الله يستر أيش لي يصير بهذي المؤسسه
  #63  
قديم 04/01/2010, 02:27 AM
ابوسمره ابوسمره غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2009
الإقامة: سلطنة عمان الحبيبه
الجنس: ذكر
المشاركات: 139
افتراضي

لنقوم بمقارنه منطقيه
ادارة ميناء صلاله وادارةميناء صحار وميناء السلطان قابوس (مؤسسة خدمات اموانى)
فكل الموانى لها نفس طبيعة العمل بارصفتها ورافعاتها وانظمتها الداخليه
مع ان ميناء السلطان قابوس وادارته مؤسسة خدمات الموانى هى الاولى فى السلطنه الا انه به اداره سطحيه لا تكترث الا بالمصالح اللحظيه ولا يوجد نظره مستقبليه وبناء للمستقبل
من ناحيه الرواتب لا مقارنه تذكر مع ميناء صحار وميناء صلاله فالمشغل للرافعه المتوسطه يستلم راتب اكثر من خمسمائة ريال والمشغل لنفس الرافعه فى مؤسسة خدمات الموانى لا يتقاضا النصف مع العمل لعدد ايام اسبوع اكثر وتحت ظروف سيئه من جهة المعامله
من ناحية الورديه فى ميناء صلاله وصحار توجد اربع ورديات تتناوب اربع ايام عمل واربع ايام اجازه وفى ميناء صحار خمسة ايام عمل تقابلهم يومين اجازه وفى مؤسسة خدمات الموانى احيانا ثلاث ورديات وكثير من الاحيان ورديتان فى كثير من الاقسام حتى الاجازه ليوم الجمعه على هؤلاء الموظفين تغطية العمل فى ايام الجمع والاجازات الرسميه يدفع لهم الاجر الاضافى
تقوم الشركه بتدريب العاملين فى وظائف مختلفه ويقوموا بتشغيلهم فى الوظائف الجديده دون تعديل ولا زياده فى الراتب مع مطالبة العامل بالعمل فى عمله القديم والجديد بصورة الاكراه
يقومون باغراء الموظفين بالتدريب وان هناك زياده ستكون فى الراتب وبعد الانتهاء من التدريب ومن ثم يقومون بتهديده بان عليه العمل على الرافعه او العمل الجديد الذي تدرب عليه ولا اصبح من الرافضين للعمل وهناك جزاءات جميعنا يعرفها ويستمر الحال لسنين طويله (عمل اصعب واكثر بنفس الراتب القديم)
وهناك عباره فى ورقة طلب التدريب بان عليك ان لا تطالب بترقيه ولا علاوه عند الانتهاء من التدريب
الله المستعان
__________________
الأحمق يظن نفسه حكيمًا , بينما الحكيم يعلم بأنه جاهل

آخر تحرير بواسطة ابوسمره : 06/01/2010 الساعة 02:42 AM
  #64  
قديم 04/01/2010, 05:56 AM
صورة عضوية where
where where غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2009
الإقامة: الهند
الجنس: ذكر
المشاركات: 321
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوسمره مشاهدة المشاركات
لنقوم بمقارنه منطقيه
ادارة ميناء صلاله وادارةميناء صحار وميناء السلطان قابوس (مؤسسة خدمات اموانى)
فكل الموانى لها نفس طبيعة العمل بارصفتها ورافعاتها وانظمتها الداخليه
مع ان ميناء السلطان قابوس وادارته مؤسسة خدمات الموانى هى الاولى فى السلطنه الا انه به اداره سطحيه لا تكترث لا بالمصالح اللحظيه ولا يوجد نظره مستقبليه وبناء للمستقبل
من ناحيه الرواتب لا مقارنه تذكر مع ميناء صحار وميناء صلاله فالمشغل للرافعه المتوسطه يستلم راتب اكثر من خمسمائة ريال والمشغل لنفس الرافعه فى مؤسسة خدمات الموانى لا يتقاضا النصف مع العمل لعدد ايام اسبوع اكثر وتحت ظروف سيئه من جهة المعامله
من ناحية الورديه فى ميناء صلاله وصحار توجد اربع ورديات تتناوب اربع ايام عمل واربع ايام اجازه وفى ميناء صحار خمسة ايام عمل تقابلهم يومين اجازه وفى مؤسسة خدمات الموانى احيانا ثلاث ورديات وكثير من الاحيان ورديتان فى كثير من الاقسام حتى الاجازه ليوم الجمعه على هؤلاء الموظفين تغطية العمل فى ايام الجمع والاجازات الرسميه يدفع لهم الاجر الاضافى
تقوم الشركه بتدريب العاملين فى وظائف مختلفه ويقوموا بتشغيلهم فى الوظائف الجديده دون تعديل ولا زياده فى الراتب مع مطالبة العامل بالعمل فى عمله القديم والجديد بصورة الاكراه
يقومون باغراء الموظفين بالتدريب وان هناك زياده ستكون فى الراتب وبعد الانتهاء من التدريب ومن ثم يقومون بتهديده بان عليه العمل على الرافعه او العمل الجديد الذي تدرب عليه ولا اصبح من الرافضين للعمل وهناك جزاءات جميعنا يعرفها ويستمر الحال لسنين طويله (عمل اصعب واكثر بنفس الراتب القديم)
وهناك عباره فى ورقة طلب التدريب بان عليك ان لا تطالب بترقيه ولا علاوه عند الانتهاء من التدريب
الله المستعان

اذا المتكلم مجنون فالمستمع عاقل

فأذا الكلام الذي تقوله صحيح فهذي القمه في الفساد وهنا يجب أن يأتي دور المؤسسات الحكوميه كوزارة القوى العامله لوقف مثل التلاعبات فالعماني يجب أن يعطى حقوقه
  #65  
قديم 04/01/2010, 08:10 AM
صورة عضوية انا العماني
انا العماني انا العماني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2009
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 213
افتراضي


برنامج انجازات

بهدف ابراز التطور الاجتماعي والاقتصادي والثقافي لانجازات النهضة المباركة يقوم تلفزيون سلطنة عمان حاليا بانتأج برنامج انجازات والذي يسلط الضوء على الانجازات التي تحققت تحت مظلة مسيرة النهضة المباركة، ونحن بصدد تصوير حلقة تتضمن تصويرا لمشروع الرافعات الجديدة بمحطة استقبال المسافرين بالميناء بجانب جولة في اقسام الميناء والقيام بحوارات مع عدد من المؤوليين المشرفين على العمل والشباب العمانيين العامليين فيه

انتظر تعليقاتكم حول هذا البرنامج؟
__________________
لا تكن أحادي الرأي .. فمن الجميل أن تؤثر وتتاثر !
لكن إياك أن تذوب في رأي الآخرين ... وإذا شعرت بأن رأيك .. مع الحق ..
فاثبت عليه ولا تتأثر !
  #66  
قديم 04/01/2010, 08:19 AM
صورة عضوية moontears157
moontears157 moontears157 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2009
الإقامة: مملكة السراب
الجنس: أنثى
المشاركات: 113
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة انا العماني مشاهدة المشاركات

برنامج انجازات

بهدف ابراز التطور الاجتماعي والاقتصادي والثقافي لانجازات النهضة المباركة يقوم تلفزيون سلطنة عمان حاليا بانتأج برنامج انجازات والذي يسلط الضوء على الانجازات التي تحققت تحت مظلة مسيرة النهضة المباركة، ونحن بصدد تصوير حلقة تتضمن تصويرا لمشروع الرافعات الجديدة بمحطة استقبال المسافرين بالميناء بجانب جولة في اقسام الميناء والقيام بحوارات مع عدد من المؤوليين المشرفين على العمل والشباب العمانيين العامليين فيه

انتظر تعليقاتكم حول هذا البرنامج؟

اي انجازات في الميناء ؟
والموظفين يتشكو في الميناء والتلفزيون العماني جاي يتكلم عن انجازات الميناء
واللة حالة
__________________
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود كلاب
لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها تبقى الاسود اسودا والكلاب كلاب
  #67  
قديم 04/01/2010, 08:41 AM
صورة عضوية انا العماني
انا العماني انا العماني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2009
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 213
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة moontears157 مشاهدة المشاركات
اي انجازات في الميناء ؟
والموظفين يتشكو في الميناء والتلفزيون العماني جاي يتكلم عن انجازات الميناء
واللة حالة
البرنامج الجميل والذين يظهر الانجازات
بقيادة المخرج المتالق قيس باعمر وقد تم اختيار الموظفين للمقابلة معهم
__________________
لا تكن أحادي الرأي .. فمن الجميل أن تؤثر وتتاثر !
لكن إياك أن تذوب في رأي الآخرين ... وإذا شعرت بأن رأيك .. مع الحق ..
فاثبت عليه ولا تتأثر !
  #68  
قديم 04/01/2010, 11:04 AM
صورة عضوية انا العماني
انا العماني انا العماني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2009
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 213
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوسمره مشاهدة المشاركات
لنقوم بمقارنه منطقيه
ادارة ميناء صلاله وادارةميناء صحار وميناء السلطان قابوس (مؤسسة خدمات اموانى)
فكل الموانى لها نفس طبيعة العمل بارصفتها ورافعاتها وانظمتها الداخليه
مع ان ميناء السلطان قابوس وادارته مؤسسة خدمات الموانى هى الاولى فى السلطنه الا انه به اداره سطحيه لا تكترث لا بالمصالح اللحظيه ولا يوجد نظره مستقبليه وبناء للمستقبل
من ناحيه الرواتب لا مقارنه تذكر مع ميناء صحار وميناء صلاله فالمشغل للرافعه المتوسطه يستلم راتب اكثر من خمسمائة ريال والمشغل لنفس الرافعه فى مؤسسة خدمات الموانى لا يتقاضا النصف مع العمل لعدد ايام اسبوع اكثر وتحت ظروف سيئه من جهة المعامله
من ناحية الورديه فى ميناء صلاله وصحار توجد اربع ورديات تتناوب اربع ايام عمل واربع ايام اجازه وفى ميناء صحار خمسة ايام عمل تقابلهم يومين اجازه وفى مؤسسة خدمات الموانى احيانا ثلاث ورديات وكثير من الاحيان ورديتان فى كثير من الاقسام حتى الاجازه ليوم الجمعه على هؤلاء الموظفين تغطية العمل فى ايام الجمع والاجازات الرسميه يدفع لهم الاجر الاضافى
تقوم الشركه بتدريب العاملين فى وظائف مختلفه ويقوموا بتشغيلهم فى الوظائف الجديده دون تعديل ولا زياده فى الراتب مع مطالبة العامل بالعمل فى عمله القديم والجديد بصورة الاكراه
يقومون باغراء الموظفين بالتدريب وان هناك زياده ستكون فى الراتب وبعد الانتهاء من التدريب ومن ثم يقومون بتهديده بان عليه العمل على الرافعه او العمل الجديد الذي تدرب عليه ولا اصبح من الرافضين للعمل وهناك جزاءات جميعنا يعرفها ويستمر الحال لسنين طويله (عمل اصعب واكثر بنفس الراتب القديم)
وهناك عباره فى ورقة طلب التدريب بان عليك ان لا تطالب بترقيه ولا علاوه عند الانتهاء من التدريب
الله المستعان



هل يعقل بان تقوم الشركه بتدريب العاملين فى وظائف مختلفه ويقوموا بتشغيلهم فى الوظائف الجديده دون تعديل ولا زياده فى الراتب

لماذا لم يتم محاسبة المسؤولين عن هذا الظلم ؟
نطالب المسؤولين في وزارة القوى العامله بالتدخل فورا ووقف هذه المهزله
كما نطالب المشرفين بتثبيت الموضوع
__________________
لا تكن أحادي الرأي .. فمن الجميل أن تؤثر وتتاثر !
لكن إياك أن تذوب في رأي الآخرين ... وإذا شعرت بأن رأيك .. مع الحق ..
فاثبت عليه ولا تتأثر !
  #69  
قديم 04/01/2010, 12:10 PM
صورة عضوية مداكي على خوصه
مداكي على خوصه مداكي على خوصه غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/04/2009
الإقامة: فوق نخله
الجنس: ذكر
المشاركات: 262
افتراضي

نطالب بتثبيت الموضوع وتشكيل لجنه من القوى العاملة للنظر في نسبة التعميم ..
  #70  
قديم 05/01/2010, 08:06 AM
صورة عضوية سعيد البادي
سعيد البادي سعيد البادي غير متصل حالياً
مشرف سبلة السياسة والاقتصاد
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
الإقامة: عمان دار الامان
الجنس: ذكر
المشاركات: 10,444
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سعيد البادي
افتراضي

طرح جدير بالمتابعة والوقوف عليه .. يثبت
__________________

( العقول .. قبل .. الحقول )

مشى الطاووس يوم" بإختيال "
فقلد شكل مشيتهه بنوهُ
قال على ماتختلون قالوا
سبقت به ونحنُ مقلدوه
وينشأ ناشئ الفتيان فينا
على ماكان عودهُ أبوهُ
  #71  
قديم 05/01/2010, 08:18 AM
صورة عضوية moontears157
moontears157 moontears157 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2009
الإقامة: مملكة السراب
الجنس: أنثى
المشاركات: 113
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مداكي على خوصه مشاهدة المشاركات
نطالب بتثبيت الموضوع وتشكيل لجنه من القوى العاملة للنظر في نسبة التعميم ..


اللي سمعتة انة القوى العاملة زارت الميناء وطبعا فية مخالافات كثيرة لا تعد ولا تحصى
بس ما رجعو مرة ثانية والاجابة عند القوى العاملة
__________________
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود كلاب
لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها تبقى الاسود اسودا والكلاب كلاب
  #72  
قديم 05/01/2010, 08:50 AM
صورة عضوية NizwaComputers
NizwaComputers NizwaComputers غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/10/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 878
افتراضي

قوية من الزمن

اتمنى من صحافتنا ان لا تخاف في الله لومة لائم لكي تصل الاخبار الى مولاي صاحب الجلالة والى المسؤولين اصحاب القرار
  #73  
قديم 05/01/2010, 10:12 AM
صورة عضوية انا العماني
انا العماني انا العماني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2009
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 213
افتراضي

في البدايه اشكر اخواني المشرفين على تثبيت الموضوع وذلك لاهميته الكبيرة
والتى تمس شريحة كبيرة من الموظفين العمانيين المظلومين في الميناء
كما اشكر كل من شارك في طرح وجهه نظره واشكر كل من تعاون معنا
كما اشكر اخي سويري في المشاركه بهذا الموضوع الذي يحيى قلوب
موظفين الميناء والمطالبه بحقوقهم وفتح عيوون المسؤولين الذين لا يرضون
بالظلم.
وكما قال مولانا في خطابه :وهناك أمر هام يجب على جميع المسؤولين في حكومتنا أن يجعلوه نصب أعينهم، الا وهو أنهم جميعا خدم لشعب هذا الوطن العزيز، وعليهم ان يؤدوا هذه الخدمة بكل إخلاص وأن يتجردوا من جميع الأنانيات وأن تكون مصلحة الأمة قبل أي مصلحة شخصية، إذ أننا لن نقبل العذر ممن يتهاون في أداء واجبه المطلوب منه في خدمة هذا الوطن ومواطنيه، بل سينال جزاء تهاونه بالطريقة التي نراها مناسبة"
__________________
لا تكن أحادي الرأي .. فمن الجميل أن تؤثر وتتاثر !
لكن إياك أن تذوب في رأي الآخرين ... وإذا شعرت بأن رأيك .. مع الحق ..
فاثبت عليه ولا تتأثر !
  #74  
قديم 05/01/2010, 11:27 AM
صورة عضوية moontears157
moontears157 moontears157 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2009
الإقامة: مملكة السراب
الجنس: أنثى
المشاركات: 113
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة انا العماني مشاهدة المشاركات
في البدايه اشكر اخواني المشرفين على تثبيت الموضوع وذلك لاهميته الكبيرة
والتى تمس شريحة كبيرة من الموظفين العمانيين المظلومين في الميناء
كما اشكر كل من شارك في طرح وجهه نظره واشكر كل من تعاون معنا
كما اشكر اخي سويري في المشاركه بهذا الموضوع الذي يحيى قلوب
موظفين الميناء والمطالبه بحقوقهم وفتح عيوون المسؤولين الذين لا يرضون
بالظلم.
وكما قال مولانا في خطابه :وهناك أمر هام يجب على جميع المسؤولين في حكومتنا أن يجعلوه نصب أعينهم، الا وهو أنهم جميعا خدم لشعب هذا الوطن العزيز، وعليهم ان يؤدوا هذه الخدمة بكل إخلاص وأن يتجردوا من جميع الأنانيات وأن تكون مصلحة الأمة قبل أي مصلحة شخصية، إذ أننا لن نقبل العذر ممن يتهاون في أداء واجبه المطلوب منه في خدمة هذا الوطن ومواطنيه، بل سينال جزاء تهاونه بالطريقة التي نراها مناسبة"


بما انة تم تثبيت الموضوع السؤال الان موجهة لوزارة القوى العاملة
اين انتي مما يحدث في مؤسسة خدمات المؤاني؟؟؟؟؟
__________________
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود كلاب
لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها تبقى الاسود اسودا والكلاب كلاب
  #75  
قديم 05/01/2010, 12:20 PM
عروبه عروبه غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
المشاركات: 259
افتراضي

بسم الله الرحمــــن الرحيم

من صديق يعمل بالميناء ( مصادر موثوقة )
في حديثي له عن مايحدث في الميناء ومايقال عن ظلم وغيره مما ذكره الآخرين في الموضوع
يقول التالي :
لاتصدق مايقال بالعكس هو الصحيح
قال يتكلمون عن الرواتب وضعفها هذا صحيح ولكن يعوضونها سنويا بالبونس ( مكافأة سنويا لجميع الموظفين شهر إبريل )
4 أو 5 أو 6 رواتب للموظفين لوتقسموها على 12 شهر لوجدنا أن رواتبهم عالية

وقال أن من يكتب عن الظلم تجده حاقد على بعض مسؤوليه بسبب غياباتة واجازاته المرضية وإتخاذ المسؤولين إجراءات ضده

لو قارنا مؤسسة خدمات الموانئ بميناء صلالة وصحار
كالتالي:
أن ميناء صلالة يعطي بونس واحد سنويا راتب أساسي هذا إذا أعطى غير ساعات العمل الطويلة

وهذا عكس ميناء السلطان قابوس يعطي 5 أو 6 او 7 على حسب الأرباح السنوية
غير ساعات العمل القليلة التي لا ترهق الموظف
وعلى حسب ماقال لي أن رئيس المؤسسة أصدر بيانا بتقليل ساعات العمل الإضافي لا تزيد عن 6 ساعات في اليوم وذلك ليقلل الضغط على الموظفين وعدم إرهاقهم في العمل

وقال لي لاتصدق مايقال
كله إشاعات وما ذكرت لك في السابق أن من يكتب عن الظلم تجده حاقد على بعض مسؤوليه بسبب غياباتة واجازاته المرضية وإتخاذ المسؤولين إجراءات ضده

ومثل مايقول الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم
هم يتكلمون ونحن ننجز

وأكبر دليل وجود التلفزيون العماني هذه الأيام يتكلم عن الإنجازات في ميناء السلطان قابوس

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  #76  
قديم 05/01/2010, 12:33 PM
a a d a a d غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 21/09/2008
الإقامة: تحت السماء
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,359
Talking

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عروبه مشاهدة المشاركات
بسم الله الرحمــــن الرحيم

من صديق يعمل بالميناء ( مصادر موثوقة )
في حديثي له عن مايحدث في الميناء ومايقال عن ظلم وغيره مما ذكره الآخرين في الموضوع
يقول التالي :
لاتصدق مايقال بالعكس هو الصحيح
قال يتكلمون عن الرواتب وضعفها هذا صحيح ولكن يعوضونها سنويا بالبونس ( مكافأة سنويا لجميع الموظفين شهر إبريل )
4 أو 5 أو 6 رواتب للموظفين لوتقسموها على 12 شهر لوجدنا أن رواتبهم عالية

وقال أن من يكتب عن الظلم تجده حاقد على بعض مسؤوليه بسبب غياباتة واجازاته المرضية وإتخاذ المسؤولين إجراءات ضده

لو قارنا مؤسسة خدمات الموانئ بميناء صلالة وصحار
كالتالي:
أن ميناء صلالة يعطي بونس واحد سنويا راتب أساسي هذا إذا أعطى غير ساعات العمل الطويلة

وهذا عكس ميناء السلطان قابوس يعطي 5 أو 6 او 7 على حسب الأرباح السنوية
غير ساعات العمل القليلة التي لا ترهق الموظف
وعلى حسب ماقال لي أن رئيس المؤسسة أصدر بيانا بتقليل ساعات العمل الإضافي لا تزيد عن 6 ساعات في اليوم وذلك ليقلل الضغط على الموظفين وعدم إرهاقهم في العمل

وقال لي لاتصدق مايقال
كله إشاعات وما ذكرت لك في السابق أن من يكتب عن الظلم تجده حاقد على بعض مسؤوليه بسبب غياباتة واجازاته المرضية وإتخاذ المسؤولين إجراءات ضده

ومثل مايقول الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم
هم يتكلمون ونحن ننجز

وأكبر دليل وجود التلفزيون العماني هذه الأيام يتكلم عن الإنجازات في ميناء السلطان قابوس

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المطلوب بيان يصدر عن مجلس الادارة يبين ما ذكرت ونقفل أبواب الاشاعات لنثبت عكس ما يقال الآن
__________________
لا تجادل بليغاً و لا سفيهاً .. فالبليغ يغلبك ، والسفيه يؤذيك
  #77  
قديم 05/01/2010, 01:33 PM
صورة عضوية انا العماني
انا العماني انا العماني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2009
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 213
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عروبه مشاهدة المشاركات
بسم الله الرحمــــن الرحيم

من صديق يعمل بالميناء ( مصادر موثوقة )
في حديثي له عن مايحدث في الميناء ومايقال عن ظلم وغيره مما ذكره الآخرين في الموضوع
يقول التالي :
لاتصدق مايقال بالعكس هو الصحيح
قال يتكلمون عن الرواتب وضعفها هذا صحيح ولكن يعوضونها سنويا بالبونس ( مكافأة سنويا لجميع الموظفين شهر إبريل )
4 أو 5 أو 6 رواتب للموظفين لوتقسموها على 12 شهر لوجدنا أن رواتبهم عالية

وقال أن من يكتب عن الظلم تجده حاقد على بعض مسؤوليه بسبب غياباتة واجازاته المرضية وإتخاذ المسؤولين إجراءات ضده

لو قارنا مؤسسة خدمات الموانئ بميناء صلالة وصحار
كالتالي:
أن ميناء صلالة يعطي بونس واحد سنويا راتب أساسي هذا إذا أعطى غير ساعات العمل الطويلة

وهذا عكس ميناء السلطان قابوس يعطي 5 أو 6 او 7 على حسب الأرباح السنوية
غير ساعات العمل القليلة التي لا ترهق الموظف
وعلى حسب ماقال لي أن رئيس المؤسسة أصدر بيانا بتقليل ساعات العمل الإضافي لا تزيد عن 6 ساعات في اليوم وذلك ليقلل الضغط على الموظفين وعدم إرهاقهم في العمل

وقال لي لاتصدق مايقال
كله إشاعات وما ذكرت لك في السابق أن من يكتب عن الظلم تجده حاقد على بعض مسؤوليه بسبب غياباتة واجازاته المرضية وإتخاذ المسؤولين إجراءات ضده

ومثل مايقول الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم
هم يتكلمون ونحن ننجز

وأكبر دليل وجود التلفزيون العماني هذه الأيام يتكلم عن الإنجازات في ميناء السلطان قابوس

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخي تاكد من مصادرك وارجوا منك
اعادة النظر في صديقك هذا
لانه يقول كلام غير صحيح
__________________
لا تكن أحادي الرأي .. فمن الجميل أن تؤثر وتتاثر !
لكن إياك أن تذوب في رأي الآخرين ... وإذا شعرت بأن رأيك .. مع الحق ..
فاثبت عليه ولا تتأثر !
  #78  
قديم 05/01/2010, 03:16 PM
صورة عضوية قيصر الحبسي26
قيصر الحبسي26 قيصر الحبسي26 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 167
افتراضي

سعادة السيد حمد بن هلال البوسعيدي وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل:
نناشدك من هذا المنبر بمتابعة موضوع خدمات المواني وتسوية أوضاع الموظفين
وتطبيق المخالفات الجزائية والمالية بحقهم، لمخالفتهم لأحكام القانون مع الأخذ في
الاعتبار حماية حقوق العاملين
  #79  
قديم 05/01/2010, 03:18 PM
صورة عضوية قيصر الحبسي26
قيصر الحبسي26 قيصر الحبسي26 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 167
افتراضي

سعادة السيد حمد بن هلال البوسعيدي وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل:
نناشدك من هذا المنبر بمتابعة موضوع خدمات المواني وتسوية أوضاع الموظفين
وتطبيق المخالفات الجزائية والمالية بحقهم، لمخالفتهم لأحكام القانون مع الأخذ في
الاعتبار حماية حقوق العاملين
  #80  
قديم 05/01/2010, 07:34 PM
غلاب بن سعيد غلاب بن سعيد غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 02/01/2010
الجنس: ذكر
المشاركات: 12
افتراضي

تحية طيبة
بعد قراءتي للموضوع والردود
لدي تساؤلات:-
اذا كانت الشركة والعمل بها الى هذه الدرجة من السوء والسلبية كما ذكر...لماذا بقى فيها الموظف 30 سنة!!
هل يعقل انه لم يجد فرص اخرى افضل ل30 سنة ؟!.....
وحسب علمي في كل الشركات لا يترقى الانسان الا بناء على كفاءة ولا تبنى على الزمن مهما طال...
هل صحيح في شركة بهذا الحجم لم يتم ترقية العمانيين وفقط الاجانب؟!....اتمنى ان لا نبالغ الى هذا الحد...
ولكن هل يعقل ان شركة عمانية بهذا الحجم وتخالف القوانين و "فساد" وعليها رقابة داخلية وتدقيق داخلي وخارجي وتدقيق الرقابة المالية والقوى العاملة و و و و من الجهات الحكومية ؟!! صعبة كثييير...وفيها تشكيك بالكل..وهذا غير مقبول او حتى منطقي..
3 ايام عمل و 3 ايام اجازة...وتسمى معاناه !! هذه نعمه تستوجب الحمد 180 يوم اجازة فالسنة وتقولون مغلوب على امرهم !! بصراحة شيء محير...
قالوا راتب المسؤلين الاجانب 2000 + و+ و...الخ....طيب كم راتب العماني من نفس الدرجة؟ اذا اقل فعندكم حق ..واذا لا تفرقه فجزاهم الله خير..وكم عماني في الادارة ؟....اخشى ان الجواب لن يعجب طارح الموضوع..ولكن الحق حق..
هل هناك علاوة "خاصة" بالاجنبي لا يحضى بها العماني؟!...هل المكافأت 5-6 رواتب فقط للاجانب؟!
قالوا ان مدير العمليات اجنبي...هل هناك عمانيين اعلى منه فالعمليات؟ وهل هناك عمانيين في الاقسام التي يشرف عليها؟
*** اود ان افهم...لماذا الاستمرار والبقاء في هذه الشركة (الظالمة والسيئة) لمدة 30 سنة و اكثر ؟! المنطق يقول: اما ان المزاعم مبالغ فيها وليست كما وصفت وان العمل بها مفيد و جيد...او ان الذي زعم لن تقبله شركة اخرى!!
  #81  
قديم 05/01/2010, 07:50 PM
ليل المسافر ليل المسافر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: مسقط / صحار
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,074
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى ليل المسافر إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ليل المسافر
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة غلاب بن سعيد مشاهدة المشاركات
تحية طيبة
بعد قراءتي للموضوع والردود
لدي تساؤلات:-
اذا كانت الشركة والعمل بها الى هذه الدرجة من السوء والسلبية كما ذكر...لماذا بقى فيها الموظف 30 سنة!!
هل يعقل انه لم يجد فرص اخرى افضل ل30 سنة ؟!.....
وحسب علمي في كل الشركات لا يترقى الانسان الا بناء على كفاءة ولا تبنى على الزمن مهما طال...
هل صحيح في شركة بهذا الحجم لم يتم ترقية العمانيين وفقط الاجانب؟!....اتمنى ان لا نبالغ الى هذا الحد...
ولكن هل يعقل ان شركة عمانية بهذا الحجم وتخالف القوانين و "فساد" وعليها رقابة داخلية وتدقيق داخلي وخارجي وتدقيق الرقابة المالية والقوى العاملة و و و و من الجهات الحكومية ؟!! صعبة كثييير...وفيها تشكيك بالكل..وهذا غير مقبول او حتى منطقي..
3 ايام عمل و 3 ايام اجازة...وتسمى معاناه !! هذه نعمه تستوجب الحمد 180 يوم اجازة فالسنة وتقولون مغلوب على امرهم !! بصراحة شيء محير...
قالوا راتب المسؤلين الاجانب 2000 + و+ و...الخ....طيب كم راتب العماني من نفس الدرجة؟ اذا اقل فعندكم حق ..واذا لا تفرقه فجزاهم الله خير..وكم عماني في الادارة ؟....اخشى ان الجواب لن يعجب طارح الموضوع..ولكن الحق حق..
هل هناك علاوة "خاصة" بالاجنبي لا يحضى بها العماني؟!...هل المكافأت 5-6 رواتب فقط للاجانب؟!
قالوا ان مدير العمليات اجنبي...هل هناك عمانيين اعلى منه فالعمليات؟ وهل هناك عمانيين في الاقسام التي يشرف عليها؟
*** اود ان افهم...لماذا الاستمرار والبقاء في هذه الشركة (الظالمة والسيئة) لمدة 30 سنة و اكثر ؟! المنطق يقول: اما ان المزاعم مبالغ فيها وليست كما وصفت وان العمل بها مفيد و جيد...او ان الذي زعم لن تقبله شركة اخرى!!
اخي العزيز لو كان الطرح من صاحب الموضوع لقلنا انه اخطأ لكن طرح الموضوع نقلا من جريدة يومية تصدر في السلطنة ...وهي الزمن ...

اما عن الرواتب والعلاوات ... انا بغيت اسئلك سؤال
الا توجد كفاءات عمانية من حملة البكالوريوس والماجستير للعمل في وظيفة مدير العمليات ومدير التدقيق ومدير المالية ومديرة الخزينة ومدير التسويق ومدير IT (تقنية المعلومات ) وهي وظائف محتكرة من قبل اجانب الا يوجد كفاءات عمانية ...لماذا لاتعطى فرصة للكفاءات العمانية ...

فالمدير العماني لن يحصل على البدلات التالية
فيلا مؤثثة
ولا تذاكر سفر له وللعائلة
علاج طبي
ترقية كل سنتين
ولن يحصل على راتب فوق الالفين

فالعماني :مثلا
بيحصل راتب اساسي مع العلاوات والبدلات 1500 يكفيه
فالعماني لن يحصل على فيلا واثاث وتذاكر وبونس يقدر على حسب الراتب 20 الف ريال سنويا

اخي عندما تريد تشارك فشارك بشي يفيد المواطن وليس من اجل خاطر احد المسئولين بالمؤسسة

نطالب وزارة القوى العاملة والرقابة المالية على الدولة ان تقوم بمراجعة اعمال المؤسسة ...

وشكراً اخي سعيد على التثبيت ... ومتوال دائما لخدمة الوطن والمواطن ...بارك الله فيك
__________________
أرقامنا في الملف الشخصي (( نتشرف بالتعامل معكم ))
نجم صلان للتجارة والمقاولات
مقاولات بناء والتشييد المباني السكنية وغير السكنية
تم افتتاح ورشة حدادة والمنيوم للشركة :
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=917425
شاركونا متعتنا في اكبر منتدى حواري عائلي (( اكبر مسابقة في التميز في المنتديات العمانية جوائز هواتف نقالة ولابتوب ومبالغ مالية ))
www.batinah.net
  #82  
قديم 05/01/2010, 09:18 PM
ابوسمره ابوسمره غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2009
الإقامة: سلطنة عمان الحبيبه
الجنس: ذكر
المشاركات: 139
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة غلاب بن سعيد مشاهدة المشاركات
تحية طيبة
بعد قراءتي للموضوع والردود
لدي تساؤلات:-
اذا كانت الشركة والعمل بها الى هذه الدرجة من السوء والسلبية كما ذكر...لماذا بقى فيها الموظف 30 سنة!!
هل يعقل انه لم يجد فرص اخرى افضل ل30 سنة ؟!.....
وحسب علمي في كل الشركات لا يترقى الانسان الا بناء على كفاءة ولا تبنى على الزمن مهما طال...
هل صحيح في شركة بهذا الحجم لم يتم ترقية العمانيين وفقط الاجانب؟!....اتمنى ان لا نبالغ الى هذا الحد...
ولكن هل يعقل ان شركة عمانية بهذا الحجم وتخالف القوانين و "فساد" وعليها رقابة داخلية وتدقيق داخلي وخارجي وتدقيق الرقابة المالية والقوى العاملة و و و و من الجهات الحكومية ؟!! صعبة كثييير...وفيها تشكيك بالكل..وهذا غير مقبول او حتى منطقي..
3 ايام عمل و 3 ايام اجازة...وتسمى معاناه !! هذه نعمه تستوجب الحمد 180 يوم اجازة فالسنة وتقولون مغلوب على امرهم !! بصراحة شيء محير...
قالوا راتب المسؤلين الاجانب 2000 + و+ و...الخ....طيب كم راتب العماني من نفس الدرجة؟ اذا اقل فعندكم حق ..واذا لا تفرقه فجزاهم الله خير..وكم عماني في الادارة ؟....اخشى ان الجواب لن يعجب طارح الموضوع..ولكن الحق حق..
هل هناك علاوة "خاصة" بالاجنبي لا يحضى بها العماني؟!...هل المكافأت 5-6 رواتب فقط للاجانب؟!
قالوا ان مدير العمليات اجنبي...هل هناك عمانيين اعلى منه فالعمليات؟ وهل هناك عمانيين في الاقسام التي يشرف عليها؟
*** اود ان افهم...لماذا الاستمرار والبقاء في هذه الشركة (الظالمة والسيئة) لمدة 30 سنة و اكثر ؟! المنطق يقول: اما ان المزاعم مبالغ فيها وليست كما وصفت وان العمل بها مفيد و جيد...او ان الذي زعم لن تقبله شركة اخرى!!
اخى العزيز غلاب بن سعيد نشكرك على المشاركه القيمه ولكننى اعتقد ان الموضوع بحاجه للقليل من التوضيح
ان المكافئه (البونس) التى تتحدث عنها بالخمسه والسته سنويا حدثت مره واحده فقط العام المنصرم وهو امر غيبى لا يعد جزء من الراتب فمثلا فى هذا العام 2009 لا يمكن ان يكون مثل العام الماضى بالمختصر شى غير مضمون واذا كانت الشركه جاده فى ان تدفع المكافئه بنفس القدر سنويا من الاحري ان تحولها جزء من الراتب وتدفعها بالتقسيط شهريا
اما ذلك من تحسدهم بانهم يعملون ثلاثة ايام واجازه ثلاث ايام فسمع قصتهم منى
هولاء يعملون ثلاثة ايام متصله ليلا نهار اي 24x3=72 بمعنى 72 ساعه والقانون يقول 48ساعه اسبوعيه ولا يحق لهم حتى الاجازات الرسميه المعلنه من الحكومه الاعياد وخلافه
وعليهم ان يستئنفوا عملهم بعد الاجازه قبل انقضاء الاسبوع السبع ايام المعروفه بمعنى انهم يعملون حتى اكثر من72 ساعه فى الاسبوع
انت تتسائل لماذا موظف يعمل ثلاثين سنه وهو مظلوم للاسف ربما انته كان حظك من الدنيا افضل من غيرك فلم تجرب البحث عن العمل فهولاء بعد ان وصلت اعمارهم الاربعين والخمسين تريدهم ان يذهبوا للبحث عن عمل فى مكان اخر وشركه اخري وهم طيلة حياتهم خبرتهم تقتصر على الخبره العمليه لم يجدوا الدورات التى تنمي خبراتهم وهل هو هذا الحل نحن فى سلطنة عمان (عمان قابوس )بلد المؤسسات والقوانين نريد ان ترتقى عماننا برجالتها ومواطنيها وليست بالاجانب والامر وطنى اكثر ما هو مادي وسطحى
واذا كنت ايضا تتسائل لماذا تفضل المؤسسه تعين الاجانب فهو قصور اداري فهم لا يدفعون للعمانى اكثر من الاجانب فلا اعرف لماذا تتكرر دائما موضوع ان الاجنبى المعين جديدا يعين براتب اكثر من العمانى مع تساوي المهام والذى يعمل فى المؤسسه منذ سنوات فلا تشفع له المواطنه ولا حتى سنوات الخدمه فهم يطلبون ويفضلون الاجانب ليس لكفائه او انتاجيه افضل فقط حتى يستطيعون تغطية العمل فى اجازات الاعياد والاجازات الرسميه والاسبوعيه لان الاجنبى يكون على استعداد للعمل فى هذه الايام (الاجازات) ولان الاداره لا تستطيع ان تعمل كمثيلتها من الجهات التى عملها لا يتوقف فى الاعياد والجمع والاجازات الرسميه ويكون لديها ورديات متصله منظمه تتناوب وهذا ليس بحاجه للمعجزه
الله المستعان
__________________
الأحمق يظن نفسه حكيمًا , بينما الحكيم يعلم بأنه جاهل

آخر تحرير بواسطة ابوسمره : 06/01/2010 الساعة 02:47 AM
  #83  
قديم 05/01/2010, 09:30 PM
الجارح22 الجارح22 غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 52
افتراضي

جنكي
عضو نشيط تاريخ الانضمام: 23/03/2008
الإقامة: بلاد الواق واق بجانب بيت خدا بخش بالبنجاب
الجنس: ذكر
المشاركات: 674


________________________________________
كلام صحيح 100% وفي الصميم ...

حتى الادارة العليا من وظيفة مدير وغيره كلهم أجانب ...
فالاجنبي يستلم راتب لا يقل 2000 ريال +فيلا سكنية +علاوقات كثيرة كهرباء مياه
بالاضافة إلى المكافأة التشجيعية السنوية بعد شهر 4 مبلغ 20 إلى 30 الف ريال

أما المواطن أصحاب الدرجات المتدنية يعطون بونس 4 رواتب يعني 1000 ريال وأقل وعلى حسب الراتب الاساسي
فالرئيس التنفيذي يحصل على 100 الف ريال سنويا ولا توزعت على الموظفين نصف هذا المبلغ لكان المواطن في رغد العيش ...

نعم مؤسسة خدمات الموانئ تحتاج إلى جدولة جديدة وتسريح الاجانب تقريبا أكثر من 200 أجنبي في المؤسسة وفي جميع أقسام الادارة العليا والمتوسطة الاجنبي أكثر من المواطن فيه ... يعني وظيفة محاسب هل تحتاج لها خبرة أجنبية الا يكفي خريجي الكليات التقنية وكلية الدراسات المصرفية والكليات الخاصة من خريجي المحاسبة والتجارة لتغطية مكان الاجنبي ....

نعم تحتاج المؤسسة إلى رقابة حكومية وكشركة للحكومة نصيب 35 % أو أقل تحتاج إلى مراقبة الرقابة المالية على الدولة ولا تكفي لجنة التدقيق بالديوان ...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.....وبعد
اولا أؤيد على الكلام اللى ذكره الاخ عروبه
ثانيا وصلتنى معلومات من صديق مقرب لي ولديه مصادر موثوقه
تطرق الاخ جنكي الى ان الادارة العليا كلها أجانب والسؤال هنا هو : كيف توصل طارح الموضوع الى تلك المعلومة وما هي الاثباتات التي لديه ؟؟؟
تأكيدا أن هذا إفتراء والغرض منه هو التشهير والقذف لشركة وطنية رائدة وايضا لأدارتها الوطنية التي يجب ان نعتز ونفتخر بها أسمحوا لي ايها الاخوة الاعضاء أن اطرح التالي وذلك مستندا من وثائق ومعلومات وبحثي من اشخاص من داخل المؤسسه وهو التالي:
مدير ادارة العمليات (عماني)
مدير الموارد البشرية (عماني)
مدير الخدمات الادارية (عماني)
مدير دائرة التدريب(عماني)
مدير ادارة المرفأ والعمليات البحرية(عماني)
مدير الصيانة البحرية(عماني)
مدير الصيانة الميكانيكية (عماني)
مدير الحصر والمطالبات (عماني)
المراقب المالي (وافد)
المدقق الداخلي ( وافد)
مدير الحاسب الالي(وافد)
مدير الحسابات (وافد)
مدير العمليات ( وافد)
اخي طارح الموضوع الاخوة الذين أيدتم طرحه بعد هذا هل الأدارة العليا كلها أجانب؟ لماذا الافتراء اين مخافه الله تعالى؟
ثانيا: تطرق أخي الكريم الى ان رواتب الاجانب اكثر من 2000 اضافة للعلاوات.........
للعلم بأن قانون العمل العماني لا يفرق بين العماني والوافد وعليه نظام الرواتب والعلاوات ينطبق على الجميع وفقا للدرجة التي يشغلها، ولعلكم تعلمون ان الوافد لن يأتي للعمل الى دولة اخرى إلا وفقا لأشتراطاته والراتب الذي يحدده، وأود التسائل هنا: هل تعلم كم راتب مدير عام شركة تنمية نفط عمان والحوافز التي تمنح له وكذلك مدير عام الطيران العماني والحوافز التي تمنح له ؟ وهل تعلم المدراء الاجانب الذين جلبهم لأدارة الطيران العماني؟ وما هي الحوافز والاشتراطات التى منحت لهم؟ وأين المدراء العمانيين الذين كانوا يديرون الشركة قبلهم؟ هل تعلم كم رواتب ومخصصات المدراء العموم الوافدين في البنوك الوطنية ومساعديهم؟
إيكو
عضو جديد تاريخ الانضمام: 25/12/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 93


________________________________________
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قيصر الحبسي26
هل يعقل ان يكون المدير العمليات سيرلانكي الجنسية بعد ما كان فترة
طويلة يتناوب على هذه الوظيفة الكادر العماني الموهل .
هل يعقل من موسسة يراسها شخص عماني ان يرضى بهذه المهزلة
ان يعطي حق العمالة النهدية والسيرلانكية ويهدر حق العماني
هل يعقل من موسسة تحقق ارباح خيالية ولا ترقي موظفيها

الى متى هذا الظلم والى متى تهدر حقوقنا كموظفين اما ان الاوان ان تتدخل
الجهات العليا ومراقبة هولا الناس الذين لا يحبون مصلحة المواطن ولا يحبون
مصلحة هذا البلد المعطاء
عسا الله ان يحفظ مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس
حين قال :ان الاهتمام بالموارد البشرية وتوفير مختلف الوسائل لتطوير ادائها وتحفيز طاقاتها
وامكانياتها وتنويع قدراتها الابداعية وتحسين كفاءاتها العلمية والعملية هو اساس
التنمية الحقيقية
وان العنصر البشري هو صانع الحضارات وباني النهضات
إلـــــــــــــــــــــــ ــــــى متى

واود على سبيل المثال ردا على طرح الاخ ( إيكو ) للأسف أن مصدر معلوماتك غير دقيقه وظيفه مدير العمليات يتطلب مهارات وقدرات عالية بالأضافة الى التأهيل التخصصي والخبره في مجال العمل ولكن ما لم تعلمه بأن مدير ادارة العمليات هوعماني ومن تتحدث عنه هو مدير العمليات وافد( حاصل على درجة الماجستير,خبرة في مجال العمل) كما أن من شغل هذه الوظيفة بصفة دائمة كانوا أجانب خلال ال10 سنوات الاخيرة إلا ان المسوؤل العام عن العمليات عماني .
أما المواطن أصحاب الدرجات المتدنية يعطون بونس 4 رواتب يعني 1000 ريال وأقل وعلى حسب الراتب الاساسي
وأعود الى طارح الموضوع ( جنكي ) وما تطرق اليه بخصوص المكافآت ( البونس ) والتي لا تشكل جزءا من راتب الموظفين كما ينص عليه القانون وإنما هي إكرامية يقررها مجلس الادارة لأي شركة ويتم توزيعها وفقا لآلية وضوابط يضعها مجلس الادارة للمجيدين والمستحقين والاكفاء الذين يحددهم رؤساء الاقسام ويزكيهم مدراء الدوائر وهم ( عمانييون واجانب) وتراجعها لجنة شئون الموظفين ، هل تعلم أخي العزيز والاعضاء الاعزاء كم الجهات الرقابية على مؤسسة خدمات الموانئ ؟
لأطلاعكم الاتي: مدقق داخلي
مراقب حسابات خارجي
مجلس إدارة
الرقابة المالية للدولة
الجمعية العامة للمساهمين
أخي العزيز هل لديك رغبة لزيادة رقابية اخرى بالاضافة الى اجهزة رقابية اخرى؟ ( لماذا لا تكون أنت)!!! إلا انك اثبت عدم حياديتك او موضوعيتك بالتالي قطع لا تصلح...
الاخوة الاعزاء من الغريب هذه الحملة العشوائية على احدى المؤسسات الوطنية التي يشار لها بالبنان والتي تعد دعما قويا لأقتصاد الدولة ! ليس هناك شك بأن الكمال لله سبحانه وتعالى مهما بذل أي شخص فينا سيظل العمل دائما قاصر ، حيث أننا بشر لنا رغبات وأهواء واهداف فإذا لم يلبي لها المسؤول كنا له الاتهامات وقمنا بقذفه بتهم لسنا على بينة منها.والله تعالى قال ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ))
ومن هنا أود الاشارة الى اني لم أكتب هذه الاسطر الا للصالح العام ، وان كان هناك اي نقص او منع حقوق من مؤسسة خدمات الموانئ أو أي شركة فلا يجوز كيل التهم دون بيانات أو حقائق .
فإذا تأخرت الترقية لاي موظف في المؤسسه اتهمنا المسؤول الاعلى لماذا ؟ لعلكم تعلمون أن الترقية لا تتم إلا بتوصة من رئيس القسم وتزكى من المدير وثم المدير العام وبعد ذلك ترفع الى لجنة شئون الموظفين لأعتمادها والتأكد من وجود شاغر ممكن الترقية عليها في الموازنة واذا لم توجد فلا بد من الانتظار الى حين توفر شاغر أو درجة.
وعليه تتفقون على أن هذا الأجراء هو المتبع في الوحدات الحكومية وشركات القطاع الخاص (المساهمة العامة) ، أما الشركات الفردية فصاحبها يحق له التصرف والترقيات كيفما شاء.
بعض المشاركين أشاروا بأنهم من (أهل مكة) فإذا كانوا من أهل مكة فالسؤال هنا : لماذا لا يواجهون رؤسائهم المباشرين؟ومدرائهم بوجه نظرهم في كل ما يرون انه غير مناسب وبالتأكيد انهم سوف يلقون الاجوبه حول كل النقاط وبالتاكيد ان هناك اسباب لاي شى قد نراه صوابا من وجهة نظرناا الا اننا لم نرا الصوره الكبري للموضوع .
ايها الاخوه اذا كانت المؤسسه بهذا القدر والسوء سؤال نهائى لدي لماذا انتم او اقاربكم مازالوا يعملون بها ؟؟؟
وبما انكم او اقاربكم قد مرت عليه سنوات فلماذا الصمت كل هذا السنوات يا أبطال؟؟؟
اليس من الغريب انكم فقط الان تثيرون هذا الامور مع انها متوفره فى كثير من الشركات وقد تكون المؤسسة ارحم وافضل ......**
** ام السبب كون الرئيس التنفيذي من محافظة ......... ولذلك قمتم انتم واتباعكم بهذا التشهير ....
ان الوظيفة امانه وتكليف قبل كل شي وحسب ما تعلم بأن هذا الرجل مشهود له إخلاصه ووطنيته ونزاهته وهو لا يعمل لوحده هناك عدد كبير من المدراء العموم والمدراء ورؤساء الاقسام والمراقبين فإن هؤلاء من مطالبتكم .......
اتقوا الله ...................اتقوا............
والله يشهد ان ليس لى مصلحه الا انه واجب ان نطرح حلول عمليه ان كانت هناك ملاحظات بدلا عن التشهير وكيل التهم لانها لن تفيد فى حل الموضوع وقد تعقده...
  #84  
قديم 05/01/2010, 09:45 PM
الجارح22 الجارح22 غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 52
افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.....وبعد
اولا أؤيد على الكلام اللى ذكره الاخ عروبه
ثانيا وصلتنى معلومات من صديق مقرب لي ولديه مصادر موثوقه
تطرق الاخ جنكي الى ان الادارة العليا كلها أجانب والسؤال هنا هو : كيف توصل طارح الموضوع الى تلك المعلومة وما هي الاثباتات التي لديه ؟؟؟
تأكيدا أن هذا إفتراء والغرض منه هو التشهير والقذف لشركة وطنية رائدة وايضا لأدارتها الوطنية التي يجب ان نعتز ونفتخر بها أسمحوا لي ايها الاخوة الاعضاء أن اطرح التالي وذلك مستندا من وثائق ومعلومات وبحثي من اشخاص من داخل المؤسسه وهو التالي:
مدير ادارة العمليات (عماني)
مدير الموارد البشرية (عماني)
مدير الخدمات الادارية (عماني)
مدير دائرة التدريب(عماني)
مدير ادارة المرفأ والعمليات البحرية(عماني)
مدير الصيانة البحرية(عماني)
مدير الصيانة الميكانيكية (عماني)
مدير الحصر والمطالبات (عماني)
المراقب المالي (وافد)
المدقق الداخلي ( وافد)
مدير الحاسب الالي(وافد)
مدير الحسابات (وافد)
مدير العمليات ( وافد)
اخي طارح الموضوع الاخوة الذين أيدتم طرحه بعد هذا هل الأدارة العليا كلها أجانب؟ لماذا الافتراء اين مخافه الله تعالى؟
ثانيا: تطرق أخي الكريم الى ان رواتب الاجانب اكثر من 2000 اضافة للعلاوات.........
للعلم بأن قانون العمل العماني لا يفرق بين العماني والوافد وعليه نظام الرواتب والعلاوات ينطبق على الجميع وفقا للدرجة التي يشغلها، ولعلكم تعلمون ان الوافد لن يأتي للعمل الى دولة اخرى إلا وفقا لأشتراطاته والراتب الذي يحدده، وأود التسائل هنا: هل تعلم كم راتب مدير عام شركة تنمية نفط عمان والحوافز التي تمنح له وكذلك مدير عام الطيران العماني والحوافز التي تمنح له ؟ وهل تعلم المدراء الاجانب الذين جلبهم لأدارة الطيران العماني؟ وما هي الحوافز والاشتراطات التى منحت لهم؟ وأين المدراء العمانيين الذين كانوا يديرون الشركة قبلهم؟ هل تعلم كم رواتب ومخصصات المدراء العموم الوافدين في البنوك الوطنية ومساعديهم؟

ثالثا:
وما تطرق اليه بخصوص المكافآت ( البونس ) والتي لا تشكل جزءا من راتب الموظفين كما ينص عليه القانون وإنما هي إكرامية يقررها مجلس الادارة لأي شركة ويتم توزيعها وفقا لآلية وضوابط يضعها مجلس الادارة للمجيدين والمستحقين والاكفاء الذين يحددهم رؤساء الاقسام ويزكيهم مدراء الدوائر وهم ( عمانييون واجانب) وتراجعها لجنة شئون الموظفين ، هل تعلم أخي العزيز والاعضاء الاعزاء كم الجهات الرقابية على مؤسسة خدمات الموانئ ؟
لأطلاعكم الاتي: مدقق داخلي
مراقب حسابات خارجي
مجلس إدارة
الرقابة المالية للدولة
الجمعية العامة للمساهمين
أخي العزيز هل لديك رغبة لزيادة رقابية اخرى بالاضافة الى اجهزة رقابية اخرى؟ ( لماذا لا تكون أنت)!!! إلا انك اثبت عدم حياديتك او موضوعيتك بالتالي قطع لا تصلح...
الاخوة الاعزاء من الغريب هذه الحملة العشوائية على احدى المؤسسات الوطنية التي يشار لها بالبنان والتي تعد دعما قويا لأقتصاد الدولة ! ليس هناك شك بأن الكمال لله سبحانه وتعالى مهما بذل أي شخص فينا سيظل العمل دائما قاصر ، حيث أننا بشر لنا رغبات وأهواء واهداف فإذا لم يلبي لها المسؤول كنا له الاتهامات وقمنا بقذفه بتهم لسنا على بينة منها.والله تعالى قال ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ))
ومن هنا أود الاشارة الى اني لم أكتب هذه الاسطر الا للصالح العام ، وان كان هناك اي نقص او منع حقوق من مؤسسة خدمات الموانئ أو أي شركة فلا يجوز كيل التهم دون بيانات أو حقائق .
فإذا تأخرت الترقية لاي موظف في المؤسسه اتهمنا المسؤول الاعلى لماذا ؟ لعلكم تعلمون أن الترقية لا تتم إلا بتوصة من رئيس القسم وتزكى من المدير وثم المدير العام وبعد ذلك ترفع الى لجنة شئون الموظفين لأعتمادها والتأكد من وجود شاغر ممكن الترقية عليها في الموازنة واذا لم توجد فلا بد من الانتظار الى حين توفر شاغر أو درجة.
وعليه تتفقون على أن هذا الأجراء هو المتبع في الوحدات الحكومية وشركات القطاع الخاص (المساهمة العامة) ، أما الشركات الفردية فصاحبها يحق له التصرف والترقيات كيفما شاء.
بعض المشاركين أشاروا بأنهم من (أهل مكة) فإذا كانوا من أهل مكة فالسؤال هنا : لماذا لا يواجهون رؤسائهم المباشرين؟ومدرائهم بوجه نظرهم في كل ما يرون انه غير مناسب وبالتأكيد انهم سوف يلقون الاجوبه حول كل النقاط وبالتاكيد ان هناك اسباب لاي شى قد نراه صوابا من وجهة نظرناا الا اننا لم نرا الصوره الكبري للموضوع .
ايها الاخوه اذا كانت المؤسسه بهذا القدر والسوء سؤال نهائى لدي لماذا انتم او اقاربكم مازالوا يعملون بها ؟؟؟
وبما انكم او اقاربكم قد مرت عليه سنوات فلماذا الصمت كل هذا السنوات يا أبطال؟؟؟
اليس من الغريب انكم فقط الان تثيرون هذا الامور مع انها متوفره فى كثير من الشركات وقد تكون المؤسسة ارحم وافضل ......**
** ام السبب كون الرئيس التنفيذي من محافظة ......... ولذلك قمتم انتم واتباعكم بهذا التشهير ....
ان الوظيفة امانه وتكليف قبل كل شي وحسب ما تعلم بأن هذا الرجل مشهود له إخلاصه ووطنيته ونزاهته وهو لا يعمل لوحده هناك عدد كبير من المدراء العموم والمدراء ورؤساء الاقسام والمراقبين فإن هؤلاء من مطالبتكم .......
اتقوا الله ...................اتقوا............
والله يشهد ان ليس لى مصلحه الا انه واجب ان نطرح حلول عمليه ان كانت هناك ملاحظات بدلا عن التشهير وكيل التهم لانها لن تفيد فى حل الموضوع وقد تعقده...
  #85  
قديم 05/01/2010, 09:51 PM
الجارح22 الجارح22 غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 52
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة إيكو مشاهدة المشاركات
إلـــــــــــــــــــــــ ــــــى متى ؟
ردا على طرح الاخ ( إيكو ) للأسف أن مصدر معلوماتك غير دقيقه وظيفه مدير العمليات يتطلب مهارات وقدرات عالية بالأضافة الى التأهيل التخصصي والخبره في مجال العمل ولكن ما لم تعلمه بأن مدير ادارة العمليات هوعماني ومن تتحدث عنه هو مدير العمليات وافد( حاصل على درجة الماجستير,خبرة في مجال العمل) كما أن من شغل هذه الوظيفة بصفة دائمة كانوا أجانب خلال ال10 سنوات الاخيرة إلا ان المسوؤل العام عن العمليات عماني
  #86  
قديم 05/01/2010, 10:12 PM
إيكو إيكو غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/12/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 244
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الجارح22 مشاهدة المشاركات
ردا على طرح الاخ ( إيكو ) للأسف أن مصدر معلوماتك غير دقيقه وظيفه مدير العمليات يتطلب مهارات وقدرات عالية بالأضافة الى التأهيل التخصصي والخبره في مجال العمل ولكن ما لم تعلمه بأن مدير ادارة العمليات هوعماني ومن تتحدث عنه هو مدير العمليات وافد( حاصل على درجة الماجستير,خبرة في مجال العمل) كما أن من شغل هذه الوظيفة بصفة دائمة كانوا أجانب خلال ال10 سنوات الاخيرة إلا ان المسوؤل العام عن العمليات عماني
سلامات الأخ .. أشوفك داش وما فاهم أي شي في السالفة

الله يعينك بس ..

عطني الكلام اللي تكلمت فيه أنا .. وعن التخبيص الزايد ..
  #87  
قديم 05/01/2010, 10:46 PM
الجارح22 الجارح22 غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 52
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة إيكو مشاهدة المشاركات
سلامات الأخ .. أشوفك داش وما فاهم أي شي في السالفة

الله يعينك بس ..

عطني الكلام اللي تكلمت فيه أنا .. وعن التخبيص الزايد ..
الله يعينك بس انته صديقي انته ماقايل( الى متي ) هذا رد شافي لك ولامثالك وخذها بروح رياضه
  #88  
قديم 05/01/2010, 10:51 PM
الرجل المهم الرجل المهم غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 07/12/2006
الإقامة: MCT
الجنس: ذكر
المشاركات: 22,433
افتراضي

لا حول ولاقوة الا بالله العظيم.
  #89  
قديم 05/01/2010, 10:54 PM
King 000 King 000 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 111
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الرجل المهم مشاهدة المشاركات
لا حول ولاقوة الا بالله العظيم.
مسسسسسسسسسسسسسسسسساء الورد على الحلوين مووووووووووو هناك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #90  
قديم 05/01/2010, 10:57 PM
إيكو إيكو غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/12/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 244
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الجارح22 مشاهدة المشاركات
الله يعينك بس انته صديقي انته ماقايل( الى متي ) هذا رد شافي لك ولامثالك وخذها بروح رياضه
يعني إذا قلت : إلـــــــــى متى؟

هل معناه إني قلت شي ثاني..

لكن لا يمنع : كـأني أسمع الآن صوت طبلة ..
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
هل فساد ما كشفته جريدة الزمن عن مؤسسة خدمات الموانئ؟ وطن مقيم سبلة السياسة والاقتصاد 7 30/12/2009 08:51 AM
منزل للإيجاااااااااااار ،،مطرح ،مقابل مؤسسة خدمات الموانئ،بجانب دائرة التأمينات الإجتماعيه honest man عقارات محافظة مسقط 2 15/03/2009 12:58 AM
مؤسسة خدمات الموانئ الملهوف سبلة الأوراق المالية والإستثمار 6 17/04/2008 12:10 AM
مؤسسة خدمات الموانئ : تفاهم مبدئي مع هيئة موانئ سنغافورة follow_me سبلة الأوراق المالية والإستثمار 0 13/12/2007 08:35 AM
مؤسسة خدمات الموانئ وشركة آي كيو مارتريد الألمانية موافقه مبدئيه لادارة ميناء خصب follow_me سبلة الأوراق المالية والإستثمار 1 16/07/2007 12:26 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:55 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها