|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#31
|
|||
|
|||
|
حديث في الصميم ..
نطالب بتثبيت الموضع من قبل المشرفين حتى تتم مناقشته بالصورة الأمثل |
|
مادة إعلانية
|
|
#32
|
|||
|
|||
|
عذرا
ليست شركة خدمات الموانئ فحسب ... هناك من الشركات العامله في السلطنه تنتهج نفس النهج نسأل الله العافية |
|
#33
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
من النظام الأساسي للدولة: مادة ( 53 ) : لا يجوز لأعضاء مجلس الوزراء أن يجمعوا بين مناصبهم الـوزارية ورئاسـه أو عضويـة مجلس ادارة أية شركـة مسـاهمة عامـة.وعليهم في كل الأحـوال أن يستهـدفـوا بسلوكهم مصالح الوطن واعـلاء كلمة الصالح العام وألا يستغلوا مراكـزهم الرسمية بأيه صـورة كانت لفائدتهم أو لفائدة من تصلهم به علاقة خاصة كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته يا مسؤولي حكومة عمان متى سيتحقق حلم 3G في كل أرجاء عمان؟
![]() |
|
#34
|
|||
|
|||
|
ليش قانون العمل ما عالج هذة الثغرات ؟!
|
|
#35
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
فلطالما رقصت على جثث الأسود كلاباولاتحسبن برقصها تعلو على أسيادها تبقى الأسود أسودا والكلاب كلابا
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
|
|
#36
|
|||
|
|||
|
كلامك 100 في 100 صحيح
|
|
#37
|
|||
|
|||
|
من الغرائب
1- التامين الصحى فقط لكبار الموظفين 2-مكافئة نهايه الخدمه لاكبر خمسه مسؤلين فى المؤسسه الترقيه ربما تحدث بعد طول انتظار عشرات السنين والزياده عشر ريالات ان وجدت اشخاص لهم فى الخدمه ثلاثين سنه رواتبهم لا تصل ثلاثمائة ريال مع العمل على نظام الورديات والخطوره المعتاده فى الموانى والتعرض للاتربه المبتعثه من بواخر الكلنكر والغازات من عوادم السفن وحمولاتها المختلفه الله المستعان
__________________
الأحمق يظن نفسه حكيمًا , بينما الحكيم يعلم بأنه جاهل |
|
#38
|
|||
|
|||
|
16 سنة اعمل كموظف في هذه المؤسسة و بح صوتي و جف مداد قلمي من كثر رسائل التظلم لهم بعدم ترقيتي ... و لكن لا حياة لمن تنادي ..
![]()
|
|
#39
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بالفعل اخي الكريم انا موظف في خدمات المواني ولكن داخل الميناء وكل ما ذكرته صحيح وما شاء الله عليك ما بقيت شي بس الا مستغرب منه وين خريجي الكليات والجامعات وليش ما توظفهم المؤسسة وعاد الاجانب داخل الميناء كثيرررر ودائما نشوف فنيين جدد ولكن للاسف اجانب |
|
#40
|
|||
|
|||
|
من خلال معرفتي بالاشخاص العاملين في هذه المؤسسة :-
كل ما ذكروه الاخوة في صحيح وكذلك بان العاملين في مكتب الرئيس هم لهم الاحقية في الترقيات كل سنتين وثلاث سنوات ولهم رواتب تشجيعة أكثر من 10 رواتب في أغلب الاحيان كل نهاية سنة مالية ... سؤالي موجه إلى مجلس الادارة وإلى رئيسها هل توجد مراقبة إدارية ومالية من قبلهم على عمل الرئيس التنفيذي وزبانيته من الجنسية الاسيوية في الادارة العليا ... نعم المدراء المسيطرون هم من الوافدون وهم كل سنتين ترقيات وإجازات ... حتى انهم يحضرون إلى العمل ساعة متأخرة 9 و10 ويذهبون الساعة الواحدة أو الواحدة والنصف لأنه لا توجد رقابة عليهم أما الفقير العماني إذا تأخر عن الدوام إلى الساعة7و 16 دقيقة يحتسب عليه تأخير 30 دقيقة ... الله يعين العماني ... نتمنى من الاخوة المشرفين تثبيت الموضوع .... حتى النقابة العمالية في المؤسسة أختفت نهائيا ... وليس لها اهمية في المؤسسة
__________________
أرقامنا في الملف الشخصي (( نتشرف بالتعامل معكم )) ![]() ![]() ![]() نجم صلان للتجارة والمقاولات مقاولات بناء والتشييد المباني السكنية وغير السكنية تم افتتاح ورشة حدادة والمنيوم للشركة : http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=917425 شاركونا متعتنا في اكبر منتدى حواري عائلي (( اكبر مسابقة في التميز في المنتديات العمانية جوائز هواتف نقالة ولابتوب ومبالغ مالية )) www.batinah.net |
|
#41
|
||||
|
||||
|
هل يعقل ان يكون المدير العمليات سيرلانكي الجنسية بعد ما كان فترة
طويلة يتناوب على هذه الوظيفة الكادر العماني الموهل . هل يعقل من موسسة يراسها شخص عماني ان يرضى بهذه المهزلة ان يعطي حق العمالة النهدية والسيرلانكية ويهدر حق العماني هل يعقل من موسسة تحقق ارباح خيالية ولا ترقي موظفيها الى متى هذا الظلم والى متى تهدر حقوقنا كموظفين اما ان الاوان ان تتدخل الجهات العليا ومراقبة هولا الناس الذين لا يحبون مصلحة المواطن ولا يحبون مصلحة هذا البلد المعطاء عسا الله ان يحفظ مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس حين قال :ان الاهتمام بالموارد البشرية وتوفير مختلف الوسائل لتطوير ادائها وتحفيز طاقاتها وامكانياتها وتنويع قدراتها الابداعية وتحسين كفاءاتها العلمية والعملية هو اساس التنمية الحقيقية وان العنصر البشري هو صانع الحضارات وباني النهضات |
|
#42
|
|||
|
|||
|
انا استغرب خدمة الموانئ تعتبر معبر ويمكن من خلالها لدخول والخروج من السلطنة ويمكن ايضا تسمح بدخول مواد وخروجها كيف تكون تحت امرة وافد الذي ليس عندة ولاء وحب الوطن,وبعدين معقولة حكومة عمرها 39 سنة ما نكن معتمدين علي نفسنا
|
|
#43
|
||||
|
||||
|
هل هي شركة مملوكة بالكامل للحكومة ؟
اذا كانت كذلك ماذا يعني عندما تنادي الحكومة بالتعمين
__________________
"لعمرك ما ضاقت بلاد بأهلها لكن أحلام الرجال تضيق" |
|
#44
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
تخضع للقانون العمل العمانى تاسيسها كان بمرسوم سلطانى الاجازه الاسبوعيه للموظفين يوم واحد فقط الاجازه السنويه ثلاثين يوم العمل بنظام الورديات ليل نهار لا يوجد علاوه ورديات ولا اجازه ايضا تدفع الاجر الاضافى اذا ارادت تغطى العمل فى يوم الجمعه او الاجازات الرسميه وهناك الكثير
__________________
الأحمق يظن نفسه حكيمًا , بينما الحكيم يعلم بأنه جاهل |
|
#45
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#46
|
||||
|
||||
|
من خطاب صاحب الجلالة بمناسبة افتتاح ميناء السلطان قابوس 20/11/1974 م
"إننا نركز اهتمامنا لإيجاد الوسائل والسبل والمشاريع لرفع مستوى اقتصاد بلادنا وتوفير العمل والعيش الكريم لكل مواطن. لقد أدركنا سلفا أهمية المرحلة التي نحياها وتفهمنا أهمية المرحلة التي نحياها وتفهمنا أهمية مكانتنا في المنطقة، ومن هنا كان الاهتمام في إنشاء الموانئ من الأولويات التي وضعناها في الإعتبار"
__________________
لا تكن أحادي الرأي .. فمن الجميل أن تؤثر وتتاثر !
لكن إياك أن تذوب في رأي الآخرين ... وإذا شعرت بأن رأيك .. مع الحق .. فاثبت عليه ولا تتأثر ! |
|
#47
|
||||
|
||||
|
واللة حالة
وبعدكم ما شفتو ولا سمعتو شي
__________________
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود كلاب لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها تبقى الاسود اسودا والكلاب كلاب آخر تحرير بواسطة moontears157 : 31/12/2009 الساعة 08:42 AM |
|
#48
|
||||
|
||||
|
من اقوال مولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس
ولقد أكدنا دائماً في شتى المناسبات أن الإنسان هو هدف التنمية وغايتها وأنه في ذات الوقت أدائها ووسيلتها وبقدر ما تكون هذه الأداة فاعلة ماهرة تكون قادرة على تحقيق التنمية . ومن هنا فإننا ندعو دوماً إلى النهوض بالموارد البشرية وتطوير قـدراتها العلميـة ومهاراتهـا الفنية وخبراتها التقنية من خلال إيجاد البنية المواتية لذلك ، وذلك لمقابلة حاجة المجتمع الملحة وتوفير الفرص التي تمكن هذه الموارد البشرية من الإسهام بكل طاقاتها في مسيرة النهضة المباركة التي تشهدها عمان في مختلف مجالات الحياة . ومن أجل ذلك وجهنا في العام الماضي ومن خلال هذا المجلس نداء إلى القطاع الخاص لكي يفتح أبواب العمل لأبنائه وبناته في مؤسساته وشركاته الصغيرة منها والكبيــرة كـل في المجال الذي يصلح له ويسعدنا اليوم أن نقول إن استجابة القطاع الخاص لهذا النداء الوطني كانت طيبة ودالة على روحه الوطنية ومعبرة عن شعوره تجاه مجتمعه . إذ تجلى ذلك في التنسيق الذي تم خلال الأشهر المنصرمة بين الجهات الحكومية المعنية وهذا القطاع في سبيل إعداد الخطط والبرامج وصياغة السياسات والإجراءات الهادفة إلى زيادة نسب التعمين ورفع مستوى التدريب مما أدى إلى قيام لجان مشتركة في قطاعات مختلفة ونرجو لها التوفيق في أعمالها . اين موسسة خدمات المواني من هذا كله؟
__________________
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود كلاب لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها تبقى الاسود اسودا والكلاب كلاب |
|
#49
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تشكري اختي على المشاركة وبالفعل اين المؤسسة من كلام القائد واين وزارة القوى العاملة المتابعة في مجال توظيف الايدي العاملة العمانيه
__________________
لا تكن أحادي الرأي .. فمن الجميل أن تؤثر وتتاثر !
لكن إياك أن تذوب في رأي الآخرين ... وإذا شعرت بأن رأيك .. مع الحق .. فاثبت عليه ولا تتأثر ! |
|
#50
|
|||
|
|||
|
يقول جلالة السلطان: إن الظلم ظلمات .. ونحن ضد الظلم والظلام
نحن ضدالظلم والظلام نحن ضد الظلم والظلام |
|
#51
|
|||
|
|||
|
عمان صارت للوافدين ما حال المواطنين. هذا سؤال محيرني من زمان ليش؟ لا تقولوا عماله اجرها رخيص بالعكس انا اعرف و متأكد من هالمعلومه ان وافدين ياخذوا راتب اكثر من المواطن اللي يشتغل نفس الوظيفه و نفس الخبره و بنفس الشهاده و هذا ليس مقصورا على القطاع الخاص فحسب بل حتى الوظائف الحكوميه.
التقيت منذ حوالي شهر بأحد زملاء الجامعه و كنت اعرف انه يشتغل مهندس في وزارة الصحه - المديريه العامه للشؤون الهندسيه و لكن اخبرني انه الان في القطاع الخاص و استقال من حوالي 3 سنوات لأنه كان يطالب بعلاوه فنيه و لم يجد الى ذلك سبيلا. المهم صاحبنا في يوم راح محل عمله السابق من شان يسلم على الفنيين هناك و تعرف على الوافد اللي حل محله ( ما جابوا عماني) فعرف من الوافد انه توظف بالدرجه الخاصه يعني راتب فوق الالف ريال مع انه نفس المؤهلات . يعني استخسرت الوزاره في العماني مية ريال زياده و جابت الوافد بالف و شويه ناهيك عن التذاكر في اغلب الظن على حساب الوزاره. السؤال : من يقف وراء هذه الاعمال هل هي طريقه ممنهجه لتمكين الوافد من خير البلاد ام فقط لدواعي المصلحه للبلد؟ |
|
#52
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
يروى أن رجلاً جاء إلى الإمام أبى حنيفة ذات ليلة، وقال له: يا إمام! منذ مدة طويلة دفنت مالاً في مكان ما، ولكني نسيت هذا المكان، فهل تساعدني في حل هذه المشكلة؟فقال له الإمام: ليس هذا من عمل الفقيه؛ حتى أجد لك حلاً. ثم فكرلحظة وقال له: اذهب، فصل حتى يطلع الصبح، فإنك ستذكر مكان المال إن شاء الله تعالى.فذهب الرجل، وأخذ يصلي. وفجأة، وبعد وقت قصير، وأثناء الصلاة، تذكر المكان الذي دفن المال فيه، فأسرع وذهب إليه وأحضره.وفي الصباح جاء الرجل إلى الإمام أبى حنيفة ، وأخبره أنه عثر على المال، وشكره ، ثم سأله: كيف عرفت أني سأتذكر مكان المال ؟! فقال الإمام: لأني علمت أن الشيطان لن يتركك تصلي ، وسيشغلك بتذكر المال عن صلاتك. |
|
#53
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لا تظلمن اذا ما كنت مقتدرا فالظلم يرجع عقباه الى الندم تنام عيناك والمظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم
__________________
لا تكن أحادي الرأي .. فمن الجميل أن تؤثر وتتاثر !
لكن إياك أن تذوب في رأي الآخرين ... وإذا شعرت بأن رأيك .. مع الحق .. فاثبت عليه ولا تتأثر ! |
|
#54
|
||||
|
||||
|
(دائما الوافد في رفاهية والأفضلية ومنحه كل ما يشأ وأن كان عمله غير متطلب إلي مطلبه
والوافد هو المدير والمسوؤل رغم انه بنفس المؤهلات الدراسية مع العماني وكثير ما العمانين الموجودين داخل المؤسسة لديهم مؤهلات دراسية تؤهلهم بان يكونوا مكان العماله الوافدة ولكن سياسيه المؤسسة لا تسمح بان يكون العماني بديل للوافد)
__________________
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود كلاب لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها تبقى الاسود اسودا والكلاب كلاب |
|
#55
|
||||
|
||||
|
لماذا اغلب السكرتارية في المؤسسة للموظفين الاجانب ؟ ولماذا لا يوجد رئيس قسم التسويق ؟ ولماذا لا يوجد مدير الموارد البشريه؟ لماذا العماني يعمل سنتين ويستقيل؟ هل صحيح يوجد ظلم في هذه المؤسسة ؟ هل صحيح انه يوجد تفرقه بين الموظفين؟ لماذا يتم توظيف العماله الهندية الوافدة؟ لماذا لم تتم ترقيه موظفين اكملوا في الخدمه ٣٠ سنة؟ لماذا يتم ظلم الموظفين العاملين في الموسسة؟ لماذا الوافد يتمتع بافضل الامتيازات والمواطن لا؟ قال الله تعالى: (ولا تحسبن الله غافلا عما يفعل الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار) (يايها الذين امنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا اماناتكم وانتم تعلمون) (الْيَوْمَ تُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ لَا ظُلْمَ الْيَوْمَ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ*وَأَنذِرْهُمْ يَوْمَ الْآزِفَةِ إِذِ الْقُلُوبُ لَدَى الْحَنَاجِرِ كَاظِمِينَ مَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلَا شَفِيعٍ يُطَاعُ*يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ*وَاللَّهُ يَقْضِي بِالْحَقِّ وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ لَا يَقْضُونَ بِشَيْءٍ إِنَّ اللَّهَ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) (تِلْكَ حُدُودُ اللّهِ فَلاَ تَعْتَدُوهَا وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللّهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ) (وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُواْ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى )
__________________
لا تكن أحادي الرأي .. فمن الجميل أن تؤثر وتتاثر !
لكن إياك أن تذوب في رأي الآخرين ... وإذا شعرت بأن رأيك .. مع الحق .. فاثبت عليه ولا تتأثر ! |
|
#56
|
||||
|
||||
|
اللة يعين
__________________
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود كلاب لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها تبقى الاسود اسودا والكلاب كلاب آخر تحرير بواسطة moontears157 : 11/01/2010 الساعة 08:06 AM |
|
#57
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
لا تكن أحادي الرأي .. فمن الجميل أن تؤثر وتتاثر !
لكن إياك أن تذوب في رأي الآخرين ... وإذا شعرت بأن رأيك .. مع الحق .. فاثبت عليه ولا تتأثر ! |
|
#58
|
||||
|
||||
|
يأخي الشركات الكبرى ماحد يحاسبها على التعميم ولاجانب لاعبين فيها بارك الله فيك اخوي على الموضوع عسى ان يكون بيسمعناااا
|
|
#59
|
|||
|
|||
|
الحال من بعضه في معظم المؤسسات في عُمان
للرفع والتثبيت يا مشرفين .. |
|
#60
|
|||
|
|||
|
الموضوع يطرح قضية التعمين وحقوق المواطن المهدوره في القطاع الخاص ..فلعمري أي موضوع من بين المطروحة في هذه الزاوية أهم من هذا يامشرف السبلة ..لماذا لايثبت ؟؟؟؟؟؟؟
|
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| هل فساد ما كشفته جريدة الزمن عن مؤسسة خدمات الموانئ؟ | وطن مقيم | سبلة السياسة والاقتصاد | 7 | 30/12/2009 08:51 AM |
| منزل للإيجاااااااااااار ،،مطرح ،مقابل مؤسسة خدمات الموانئ،بجانب دائرة التأمينات الإجتماعيه | honest man | عقارات محافظة مسقط | 2 | 15/03/2009 12:58 AM |
| مؤسسة خدمات الموانئ | الملهوف | سبلة الأوراق المالية والإستثمار | 6 | 17/04/2008 12:10 AM |
| مؤسسة خدمات الموانئ : تفاهم مبدئي مع هيئة موانئ سنغافورة | follow_me | سبلة الأوراق المالية والإستثمار | 0 | 13/12/2007 08:35 AM |
| مؤسسة خدمات الموانئ وشركة آي كيو مارتريد الألمانية موافقه مبدئيه لادارة ميناء خصب | follow_me | سبلة الأوراق المالية والإستثمار | 1 | 16/07/2007 12:26 PM |