|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أولاً: فلتر الهواء: طبعا غني عن التعريف شغلته هو (خشم) السيارة اللي يدخل منه الهواء وهو اللي ينقي الهواء الداخل للمحرك وكل ما كانت فتحت دخول الهواء أكبر كان المحرك أقوى ولازم يكون الفلتر في مكان بعيد عن المحرك لكي يستنشق هواء بارد ولا يأخذ هواء حار من عند المكينة. ثانياً: الأنبوب الواصل : وهذا الأنبوب يعتبر وصلة بين فلتر الهواء والثلاجة وطبعا للحصول على قوة أكبر للمحرك لازم يكون قطر الأنبوب كبير ومن الأفضل أن يكون مصنوع من مادة مقاومة للحرارة والاحتكاك. صور لـ الفلتر والانابيب الموصلة ![]() ![]() ثالثاً: الثلاجة : وهي المستودع اللي يتجمع فيه الهواء والوقود قبل دخوله لغرفة الاحتراق و للحصول على قوة مكينة أكبر نكبر مساحة الثلاجة لكي تستوعب كمية أكبر من الهواء والوقود. رابعاً: الهيدرز: وهو مخرج الهواء من المكينة (بعد الاحتراق) وطبعا هذا ضروري نزيد من حجمه لكي يناسب كمية الهواء الكبيرة الداخلة للمكينة (إذا زادت كمية الهواء الداخل ستزيد كمية الهواء الخارج . صورة لـ الهيدرز: (1) ![]() خامساً: أنابيب العادم (الاقزوز) : وهذي توصل من الهيدرز إلى الدبة وطبعا لازم نزيد من مساحتها لكي تستقبل كمية الهواء الكبيره من الهيدرز ولجعل مرور الهواء فيها أسرع ومن الأفضل صناعتها من مادة مقاومة للاحتكاك ولا يكون الأنبوب كثير الانحناءات. صورة لـ انابيب العادم (1) ![]() سادساً: الدبة الرياضية: وهذه تحل محل الدبة الأصلية التي تكتم الصوت الخارج من المكينة ولاكن طبعا الدبة الأصلية تقلل من سرعة الهواء الخارج وعند تركيب الدبة الرياضية تكون أكبر حجما لكي تستوعب كمية أكبر من الهواء وتزيد من سرعته ولكن الدبة الرياضية ستزيد من الصوت و الازعاج . صورة لـ الدبة الرياضية (1) ![]() سابعاً: الكنداسه الرياضية: وهذي تحل محل الدبة يعني هذي يتم تركيبها أخر شي بعد أنبوب العادم وهي تسهل من مرور الهواء بكمية أكبر وبسرعة أكبر (ما أدري لو لها فوائد ثانية). (1) ![]() ثامناً: البلكات الرياضية: ويتم استبدال البلكات العادية بهذه البلكات لأنها تقوم بإنتاج شرارة أقوى من الشرارة التي تنتجها البواجي العادية وتزيد من كمية المواد المحروقة داخل غرفة الاحتراق ... ولكن هذه البواجي الرياضية تحتاج لطاقة كهربائية أقوى من التي تحتاجها البواجي العادية ولذلك يتم تركيم قطع أخرى مسانده لها سنتكلم عنها فيما يلي. (1) ![]() تاسعاً: أسلاك البلكات : وهذه يتم تركيبها بدلا عن الأسلاك العادية ولأنها تنقل كمية أكبر من الطاقة الكهربائية بدون فقد شيئ منها وهذه تكون أسمك من الأسلاك العادية وتختلف نوعيتها بحسب سمكها . (1) ![]() عاشراً: الكويل : أو المكثف وهذا يقوم بتكثيف الطاقة الكهربائية التي تتوجه إلى شمعة الاحتراق (البواجي) وللحصول على النتيجة الجيدة يتم استبدال الكويل الأصلي بكويل ينتج طاقة أكبر وقد تصل الطاقة التي ينتجها الكويل إلى 50 فولت. (1) ![]() إثنى عشر: أسلاك التأريض (الماس الأرضي) : وتعمل هذه الأسلاك على توزيع الشحنة الكهربائية الأرضية للمكينة وهذا يجعل الأداء الكهربائي المطلوب للمكينة أفضل وتقوم هذه الأسلاك بتجميع الشحنات الضائعة والمهدورة وإعادتها للاستفادة منها . (1) ![]() للموضوع تكملة إن شاء الله.... منقول بتصرف
__________________
من خطاب السلطان قابوس بن سعيد المعظم عام1991م "التنمية ليست غاية في حد ذاتها وإنما هي من اجل بناء الإنسان الذي هو أداتها وصانعها ومن ثم ينبغي ألا تتوقف عند مفهوم تحقيق الثروة وبناء الاقتصاد, بل عليها أن تتعدى ذلك إلى تحقيق تقدم الإنسان وإيجاد المواطن القادر على الإسهام بجدارة ووعي في تشييد صرح الوطن وإعلاء بنيانه على قواعد متينة راسخة"
|
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
مشكووووووووور ع الموضووع الموضوع جميل
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
مشكور والله موضوع مفيد زان شاء الله بنكون على تواصل في هذا الموضوع
__________________
PROFESSIONAL "HP TUNER" |
|
#4
|
||||
|
||||
|
العفووووووووووو أخي عاشق سكايلن...........
![]() :كاش خ:
__________________
من خطاب السلطان قابوس بن سعيد المعظم عام1991م "التنمية ليست غاية في حد ذاتها وإنما هي من اجل بناء الإنسان الذي هو أداتها وصانعها ومن ثم ينبغي ألا تتوقف عند مفهوم تحقيق الثروة وبناء الاقتصاد, بل عليها أن تتعدى ذلك إلى تحقيق تقدم الإنسان وإيجاد المواطن القادر على الإسهام بجدارة ووعي في تشييد صرح الوطن وإعلاء بنيانه على قواعد متينة راسخة"
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
العفو أخي COBRA على المرور والرد الرائع............
![]() ![]()
__________________
من خطاب السلطان قابوس بن سعيد المعظم عام1991م "التنمية ليست غاية في حد ذاتها وإنما هي من اجل بناء الإنسان الذي هو أداتها وصانعها ومن ثم ينبغي ألا تتوقف عند مفهوم تحقيق الثروة وبناء الاقتصاد, بل عليها أن تتعدى ذلك إلى تحقيق تقدم الإنسان وإيجاد المواطن القادر على الإسهام بجدارة ووعي في تشييد صرح الوطن وإعلاء بنيانه على قواعد متينة راسخة"
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
كما أوجه خالص شكري وامتناني لمشرفنا الغالي فورملاوي على تثبيته لموضوعي ......
__________________
من خطاب السلطان قابوس بن سعيد المعظم عام1991م "التنمية ليست غاية في حد ذاتها وإنما هي من اجل بناء الإنسان الذي هو أداتها وصانعها ومن ثم ينبغي ألا تتوقف عند مفهوم تحقيق الثروة وبناء الاقتصاد, بل عليها أن تتعدى ذلك إلى تحقيق تقدم الإنسان وإيجاد المواطن القادر على الإسهام بجدارة ووعي في تشييد صرح الوطن وإعلاء بنيانه على قواعد متينة راسخة"
|
|
#7
|
|||
|
|||
|
مشكووووووووور
__________________
THE LESS U KNOW ABOUT ME .. .. THE BETTER FOR U & FOR ME |
|
#8
|
||||
|
||||
|
مشكووور صديقي مخلص قابوس على الشرح..
كم قيمة الفلتر كامل مع ملحقاته؟؟؟ هل يوجد في عمان..؟؟ |
|
#9
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
قيمته مع كامل ملحقاته مال 30 إلى 40 ريال
__________________
Lancer EVO III GSR .....a nother dream comes true
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
مشكور على الموضوع الجميل
__________________
اللهم صلي على محمد و ال محمد
سبحان الله وبحمده لا اله الا الله سبحـــــــــــــــــــان الله العظيم سبحـــــــــــــــــــان الله وبحمده لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير |
|
#11
|
||||
|
||||
![]() جامبينات و سبرنجات الريس طبعا يركبن بدل الجامبينات و السبرنجات الأصليه و فايدتهن تعزيز ثبات السياره و تنزيلها و زيادة القدره على التحكم بالسياره و النوع اللي في الصوره إسمه coilovers و هذا النوع من جامبينات الريس ممكن تتحكم بإرتفاع السياره على رغبتك عن طريق السبانه الموجوده في الصوره.
__________________
Lancer EVO III GSR .....a nother dream comes true
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
انا عندي ليجاسي، 2.5 ، 2004 .. ينفع اركبلها..؟؟ |
|
#13
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم تشكر أخي على النقل ولكن حبذا لو تذكر بعض التفاصيل عن أسعار هذي القطع وأماكن بيعها سواء في السلطنة أو الدول المجاوره وكذلك لو تحدد أنواع السيارات اللي ممكن تتركبلها هذي القطع. يعني باختصار حاول تجتهد في الموضوع بدل ما تعمل نسخ ولزق للمواضيع المنقوله وعلى فكره لاحظت هذا الشي في أغلب مواضيعك هذي وجهة نظري وأرجو تقبلها برحابة صدر ولك أن تأخذ بها أو تتركها أطيب التحايا |
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ما ادري ليش التثبيت منقول ما تعبت عليه صاحبي ابدا كوبي بيست ولم يثبت لاي عضو اخر غيرك عدا موضوع اظن لهاكر2 لا تزعل مني بس اتمنى اشوف طريقتك في الكلام والشرح والعذر من اخوك الصغير بيبو
__________________
المتخصص في سيارات بونجوم |
|
#15
|
||||
|
||||
|
بصراحة موضوع جميل جدا ومعلومات رائعة يشكر صاحب الموضوع عليه.
بعض الناس في حياتها مانزلت مواضيع ويوم ما يلقوا شئ يكتبوه جلسوا يعلقوا على مواضيع الناس، ياخي الرجل تعب في البحث وجابه حالكم عشان تستفيدوا وانتو جالسين تحشو فيه. وبعض الناس تراه حسد لأنه مخلص قابوس دائماً متميز ومواضيع تثبت دائما وبعض الناس غيرانه. وبعض الناس تنزل مواضيع موجودة مسبقاً ولذلك قاموا المشرفين بدمج مشاركتهم...... |
|
#16
|
||||
|
||||
|
معك في ان الموضوع المنقول لا يثبت
|
|
#17
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم أخي العزيز
1- الموضوع جميل ما قلنا شي بس أغلب المعلومات تم عرضها ومناقشتها من قبل والصراحه ما فيه شي جديد من حيث الأمور اللي ذكرتها قبل مثل الأسعار وأماكن الحصول على القطع وأنواع السيارات ...الخ اقتباس:
2-يا أخي العزيز الأفضل اني ما أنزل ولا موضوع بدل عن أنزل مواضيع كلها منقوله لمجرد زيادة عدد مشاركاتي. (وجهة نظر) اقتباس:
3- أي تعب وأي جهد؟! ترا المسألة كلها نسخ ولصق بدون أي اضافات تذكر اقتباس:
4- أعوذ بالله من شر حاسد اذا حسد. يا أخي على أيش نحسده بالله عليك قولي؟ وليش نغار؟ يعني الواحد لما يقول رأيه بصراحه تسموه يا حاسد أو غيران. بالله عليك أي منطق هذا؟ يا أخي أنا لم أدرج ملاحظاتي الا لحبي لهذا المخلص ورغبتي له بالتطور والرقي لكي يرقى بهذه السبله وتصبح مميزه بالفعل وليس مجرد نسخه من منتديات أخرى كذلك همسه في أذن مشرفنا العزيز الفورمولاوي " الموضوع المنقول يجب أن لا يثبت ما لم يحتوي على معلومات واضافات مفيده " وهنا أنا لا أخص المخلص ولكن هذا ينطبق على الجميع وأشكركم على رحابة صدركم |
|
#18
|
|||
|
|||
|
أنا بصراحة مع الأخ لكزس وأيده كل التأييد في رأيه وكلامه كله درر..........
يااخواني بدل ما جالسين حاسدين الرجال لأنه ثبتوله موضوعه يأخي شكروه على مجهوداته لأنه أصلا نص مواضيع سبلة السيارات منقولة..... وش رايكم؟؟؟؟؟؟؟ بعدين الرجال جايبلكم موضوع جميل جدا يعني بعض الناس ما تعرف هذه القطع اللي هيه تخص التزويد . عموماً أشكر صاحب الموضوع ( مخاص قابوس) كما أشكر المشرف ( فورملاوي) على تثبيته لمثل هذي المواضيع الجميلة حتى الكل يستفيد منها..... |
|
#19
|
||||
|
||||
|
وش رايك انته تكون مشرف بدل الفورملاوي أطني بيكون أفضل.........
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
اصحابي BLUE ومان يونايتد
اشكركم على صراحتكم وكلامكم عين الصواب المنقول لا يثبت لان صاحب الموضوع لم يتعب عليه وان كان موضوع زين تراه ما بينزل لان الشباب بيشاركوا فيه يعني اقولها بصراحه موضوع الكرسيدا ما كان يستحق التثبيت وبعده موضوع اخر وتو هالموضوع وكلهن انقل الزق واما صاحبي لكزس الي يسمع يققول هنا المشاركات وبس تلقاه ورا فوندو وكلامه غير صحيح يقول تعب وبحث باللهم عليك تكتب كرسيدا او اي كلمه في محرك جوجل للبحث يسمى تعب اسميك انك تتكلم كلام غريب وابو عزام رايك ان لكزس كلامه درر ان كان هالكلام درر فكلام اعضاء مميزين كاصحابي انسان عادي وتقني اول برغم اختلافي معه في بعض المواضيع والمزدهر وعلامه وطالب علم ومشرفنا بتكون ايش وهم افضل المشاركين
__________________
المتخصص في سيارات بونجوم |
|
#21
|
||||
|
||||
|
والله ما ينقصه شي وكلامه منطقي وصحيح
![]() واتمنى ان يكتب المشاركيت وجهات نظرهم في تثبيت المواضيع المنقوله وبالاخص مشرفنا الغالي
__________________
المتخصص في سيارات بونجوم |
|
#22
|
||||
|
||||
|
الموضوع أخذ منحى آخر .. وسيتم مناقشة هذه المسألة ومسألة المواضيع الأخرى مع باقي الأعضاء في موضوع خاص .. وسيؤخذ رأي الجميع بعين الاعتبار .. وسنتفق مع الجميع ان شاء الله حول كيفية طرح وتثبيت ودمج المواضيع والمسائل المتعلقة بها .. ورأيي يأتي بعد رأيكم أخواني الأعضاء.
ولكن دعونا في موضوع الأخ مخلص قابوس المفييييييييييييييد .. والذي لديه اضافة فليفيدنا بها .. مثل اضافة العضو المميز هاكر 2 تحياتي للجميع
__________________
لأن السيارة في عصرنا هذا لم تعد وسيلة انتقال عادية ، بل أصبحت جزءاً من شخصية قائدها .
ولأن العلاقة بين السيارة وقائدها لم تعد مجرد علاقة ميكانيكية بل أصبحت جزءاً من علاقة نفسية وعاطفية نابضة بالحياة . أصبح من المنطقي والضروري أن تعرف كل شيء عن سيارتك لفهم كل التفاصيل والتعمق بها للحيلولة دون وقوع مشاكل تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه. شاركنا في سبلة السيارات |
|
#23
|
||||
|
||||
|
اذا تركب الفلتر فقط .. فبإمكانك تشتريلك ماركة K&N من الامارات بقيمة 25 ريال فقط
اما اذا كنت تقصد فلتر السيارة مع الأنبوب الواصل .. والذي يسمى بالأنتيك كم في الصورة أدناه ![]() فصعب أنك تحصل ماركة زينة لليجاسي العادية اي ال 2.5 I .. ومعظم الماركات متوفرة لليجاسي GT التوربو .. ولكن بعد بحث طويل وبعد استفساري في احدى المنتديات الأمريكية المتخصصة لسيارات الليجاسي .. حصلت الجواب من أحد أعضاء المنتدى .. وهو تركيب الانتيك الخاص بالامبريزا 2.5 RS موديل 2005 وذلك لتشابه محركها مع محرك الليجاسي 2.5 i .. والماركة الوحيدة المتوفرة تقريباً والمضمونةهي من شركة ingen وتبلغ قيمتها حوالي 100 ريال .. مع الحصول على قوة من 5 الى 15 حصاناً تحياتي
__________________
لأن السيارة في عصرنا هذا لم تعد وسيلة انتقال عادية ، بل أصبحت جزءاً من شخصية قائدها .
ولأن العلاقة بين السيارة وقائدها لم تعد مجرد علاقة ميكانيكية بل أصبحت جزءاً من علاقة نفسية وعاطفية نابضة بالحياة . أصبح من المنطقي والضروري أن تعرف كل شيء عن سيارتك لفهم كل التفاصيل والتعمق بها للحيلولة دون وقوع مشاكل تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه. شاركنا في سبلة السيارات |
|
#24
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وبدون زعل ..... ان معكم في ان الموضوع المنقول لا يثبت ....... انت و BLUE و مان يونايتد كلامكم صح ............ ولكن .... فكرة الموضوع حلوة والنقل يشكر عليه مخلص قابوس كل الشكر .... وأعتقد ما مفروض ما نجازي ابداعات مخلص قابوس بالملاحظات في موضوعه ....... مع ان عندي كلام كثير اخي بيبو بس ما أفضل اني اقوله هنا ..... ![]() كما أتمنى من الجميع عدم التعليق حاليا على التثبيت ... والالتزام بنطاق الموضوع .... هذا تقديرا للأخ مخلص قابوس .... وأنا متأكد انك أول واحد بتفهمني صح يا بيبو .... وبيننا الرسائل الخاصة ... سلااام
__________________
THE LESS U KNOW ABOUT ME .. .. THE BETTER FOR U & FOR ME |
|
#25
|
|||
|
|||
|
ماعاش الي يخالفك بيبوا..
ورأي أنه المواضيع المنقولة لا نثبت.. لو أخينا مخلص قابوس عدل الموضوع وطرح أفكاره وزيد من هنا وهناك باإضافة الأسعار والماركات الشهيرة.. لكان الموضوع قمة في الروعة.. تشكر مخلص قابوس.. بيبوا خلي روحك عالية.. وترى الفورمولاوي وعد بطرح موضوع لمناقشة مثل هذي الأمور.. تحياتي لكم |
|
#26
|
||||
|
||||
|
مشكوووووور أخوي وتسلم يدينك .. بس ياليت تحط صور لأفضل Sound system لأني أريد أركب لسيارتي . مع التوضيح بأفضل الماركات .
|
|
#27
|
||||
|
||||
|
Mashkooor
__________________
~Corvette Z06~
|
|
#28
|
|||
|
|||
|
مااااااااااااال اول فلتر ما فلتر
الناس سنجل ستروكر كام وانت بعدك فلتر صح انك فلتر HKS اقترح عدم تثبيت الموضوع او مسحه ههههههههههههههههههههههههه هههههههه |
|
#29
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الموضوع جميل جداً ويستحق صاحبه الشكر والتقدير والتثبيت يعتبر شئ قليل في حقه.... |
|
#30
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أشكرك أخي أبو عزام، أخي لا تهتم ولا تبالي بمثل هولاء الناس الذين يقدحون بتلك الكلمات (السوقية) التي تحط من شأن سبلة السيارات وتبعد المصداقية عنها، فكم وكم من ردود جارحة ولكني أمسك نفسي وألزمها ولا أجعلها تتفوه بتلك العبارات السخيفة، فأنا أحب النقاش الهادف والجدال المفيد، وهذا هو هدفي أثناء طرح موضوع ما........
__________________
من خطاب السلطان قابوس بن سعيد المعظم عام1991م "التنمية ليست غاية في حد ذاتها وإنما هي من اجل بناء الإنسان الذي هو أداتها وصانعها ومن ثم ينبغي ألا تتوقف عند مفهوم تحقيق الثروة وبناء الاقتصاد, بل عليها أن تتعدى ذلك إلى تحقيق تقدم الإنسان وإيجاد المواطن القادر على الإسهام بجدارة ووعي في تشييد صرح الوطن وإعلاء بنيانه على قواعد متينة راسخة"
|
|
|