سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة ترويح القلوب

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 22/12/2009, 12:08 PM
صورة عضوية susukd
susukd susukd غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/11/2009
الإقامة: oUmKa..n
الجنس: أنثى
المشاركات: 113
Talking شو رايكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ في الكذب الابيض

هلا وغلا لكل زوار السبلة

كلنا سمعنا عن الكذب الابيض وبعض الناس مصدقين ان ها النوع من الكذب يجوز مع انه يندرج مع

انواع الكذب على اساس انه حرام* حرام..........

بس في بعض المواقف يضطر الانسان ان يكذب لان لو صدق وقال كل شي

بصدق بيدخل في ورطة ومشاكل بس هل في محاولة للانسان ان يقول الحقيقة حتى لو

بيتورط ويدخل في سين وجيم من دون ما يضطر يكذب ويسميها كذبة بيضة؟؟

حبيت اعرف بكل صراحة وصدق انتوا من اي نوع من الناس تحبون الصراحة ولا الكذبة البيضة اللي

تنقذكم في بعض المواقف وهل عندكم محاولات ان ما تكذبوا؟؟؟؟؟؟؟؟

تحياتي واحترامي لرايكم يا احلى زوار السبلة
:
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 22/12/2009, 12:10 PM
صورة عضوية بلدي الغالية
بلدي الغالية بلدي الغالية غير متصل حالياً
مميزة الحوار الترويحي
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2009
الإقامة: موطن الفخر والكرامة (سلطنة عمان )
الجنس: أنثى
المشاركات: 18,760
افتراضي

الكذب في بعض الحالات يجوز ..
__________________
اللهم ارحم أخينا ALWAN وأدخله فسيح جناتك!!
سبلة ترويح القلوب [سبلة مختصة بالنقاش الترويحي والنقد الساخر وكذلك للمسابقات وللمرح والفكاهة والألغاز والألعاب المفيدة]
  #3  
قديم 22/12/2009, 12:11 PM
صورة عضوية بلدي الغالية
بلدي الغالية بلدي الغالية غير متصل حالياً
مميزة الحوار الترويحي
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2009
الإقامة: موطن الفخر والكرامة (سلطنة عمان )
الجنس: أنثى
المشاركات: 18,760
افتراضي

قمت افتي اشوفني
__________________
اللهم ارحم أخينا ALWAN وأدخله فسيح جناتك!!
سبلة ترويح القلوب [سبلة مختصة بالنقاش الترويحي والنقد الساخر وكذلك للمسابقات وللمرح والفكاهة والألغاز والألعاب المفيدة]
  #4  
قديم 22/12/2009, 12:16 PM
صورة عضوية susukd
susukd susukd غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/11/2009
الإقامة: oUmKa..n
الجنس: أنثى
المشاركات: 113
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بلدي الغالية مشاهدة المشاركات
قمت افتي اشوفني
ما اعتقد ان يجوز بس احيانا ما تحسي ان نضطر نكذب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #5  
قديم 22/12/2009, 01:56 PM
صورة عضوية الغزالة الصورية
الغزالة الصورية الغزالة الصورية غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2007
الإقامة: صــــــ العفـــــــــــــــيه ـــــــــــور
المشاركات: 4,630
افتراضي

يجوز في حالة الاصلاح بين شخصين
والله اعلم
__________________
انا بنت العفيه .صور على شطي رسى هالنور
انا بنت الحبيبه اللي لطاريها تهل بحور
واذا هي العين دار الزين انا داري عواصم حور
عبيري شمته الازهار ومن فني خذت الصقور
عرفني كل شموخ وعز وصيتي من ذهب مسطور
يا بخت اللي عرف قدري عزيز و ف الهدب منثور
ترى غيري تعب وياي ومات من القهر معذور
من اصحاب السمو انا وهو من باقي الجمهور
  #6  
قديم 22/12/2009, 05:45 PM
صورة عضوية شهد الشفايا
شهد الشفايا شهد الشفايا غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2009
الإقامة: ذاتـــي المجنونهـ
الجنس: أنثى
المشاركات: 110
افتراضي

واااااااااااااااااااااااا يد منه الكذب الأبيض

للأسف!!!!!!!!!!!!
__________________
لا تغركـ ضحكتي والا اسلوبي...اعرف اعزاز النفوس من الرديهـ
  #7  
قديم 22/12/2009, 05:54 PM
صورة عضوية تاج راسي
تاج راسي تاج راسي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2009
الإقامة: هنااااااك بعيد
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,878
افتراضي

الكذب الابيض والمعروف كذبة بيضة هذي يوميا عادي يعني مثلا :
تو انا جالسة على النت واتصل ابوي فيني يقولي يا بنتي وش جالسة تسوي اقولة بابا انا جالسة اذاكر يعني انا كذا ما زعلتة مني وخليتة يسكر وهو مرتاح بالعكس حصلت اجر لاني خليت البابا يستانس...
ولو ما كذب الابيض كان وين وين نحنوا الحين ....
  #8  
قديم 22/12/2009, 06:01 PM
صورة عضوية غزال بديه
غزال بديه غزال بديه غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2009
الإقامة: ولاية بديه
الجنس: أنثى
المشاركات: 44
افتراضي

عن نفسي احيانا اضطر اني استعير مصطلح الكذبه البيضا
هيش اسوي بتوهق
__________________
قالت من انت...؟؟ قلت مجموعة انســـــــــــــــــــان
من كل ضد وضد تلقينـــــــــــــــــه فينـــــــــــــــــــي

فينـــــــي نهــــــار وليــــل وافــــراح واحــــــــــزان
اضــــحك ودمـــــــعي حايـــــر وســط عـــــــــــــيني
  #9  
قديم 22/12/2009, 06:09 PM
صورة عضوية طائر المساء
طائر المساء طائر المساء غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2007
الإقامة: عمان
المشاركات: 2,145
افتراضي

الكذب الابيض مثل السكر والملح والطحين الابيض
ما احد يقدر يستغني عنه بس اذا زاد عن الحد صار سم قاتل
  #10  
قديم 22/12/2009, 06:11 PM
صورة عضوية الصمت الصارخ
الصمت الصارخ الصمت الصارخ غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/06/2009
الإقامة: مدينة الصمت الصارخ
الجنس: أنثى
المشاركات: 976
افتراضي

امرات الكذب يجوز
  #11  
قديم 22/12/2009, 06:20 PM
صورة عضوية وهــم
وهــم وهــم غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2008
الإقامة: في عالم الخيال
الجنس: أنثى
المشاركات: 22,057
افتراضي

الكـذب حـرام مـاشئ لا كـذب أبيـض لا أسـود ..
__________________
[ إلـى جَنـات الْخـُـلد ] ..

.
.
.
.
.
  #12  
قديم 22/12/2009, 06:24 PM
صورة عضوية طائر المساء
طائر المساء طائر المساء غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2007
الإقامة: عمان
المشاركات: 2,145
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة وهــم مشاهدة المشاركات
الكـذب حـرام مـاشئ لا كـذب أبيـض لا أسـود ..
يمكن فيه رمادي
  #13  
قديم 22/12/2009, 06:27 PM
صورة عضوية بلدي الغالية
بلدي الغالية بلدي الغالية غير متصل حالياً
مميزة الحوار الترويحي
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2009
الإقامة: موطن الفخر والكرامة (سلطنة عمان )
الجنس: أنثى
المشاركات: 18,760
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة susukd مشاهدة المشاركات
ما اعتقد ان يجوز بس احيانا ما تحسي ان نضطر نكذب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا يجوز ي حالات ..مثلا عشان تراضي بين صديقين ..مثلا تقوله فلان سأل عنك أو يسلم عليك ..
وهو لا سلم ولا سأل ...لكن من باب أنك تحسن العلاقة بينهم ..
__________________
اللهم ارحم أخينا ALWAN وأدخله فسيح جناتك!!
سبلة ترويح القلوب [سبلة مختصة بالنقاش الترويحي والنقد الساخر وكذلك للمسابقات وللمرح والفكاهة والألغاز والألعاب المفيدة]
  #14  
قديم 22/12/2009, 06:28 PM
صورة عضوية محمد الجعلي
محمد الجعلي محمد الجعلي غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 20/06/2009
الإقامة: مغترب طول حياتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,310
افتراضي

الكذب حرام مافي ابيض ولا اسود ولا بنفسجي والكذب مزاحاً حرام ..

لكن حبين انقل لكم هذا الموضوع


ما يشبه الكذب وهو ليس كذبا ( أو المزاح الكاذب المباح ) :

رسول الله عليه الصلاة والسلام كان يمزح و لا يقول إلا حقا . ومنه فإن الكذب عندنا في الإسلام حرام حتى و لو تم على سبيل المزاح , ولكن يجب أن ننتبه إلى أن هناك نوعا من الكذب في المزاح هو جائز ومباح والكثيرون يظنونه كذبا حراما .
الكذب في المزاح حرام إذا كان فيه مخادعة أو مغالطة للآخر . في أول أفريل من كل سنة تعود كفار ومعهم كثيرون من المسلمين على الكذب الحرام مزاحا .
تكون أنت بعيدا جدا عن أهلك فيتصل بك شخص من خلال الهاتف ويقول لك " أبوك وقعت له حادث بالسيارة . الحق به بسرعة قبل أن يموت" . ينتقل الابن مئات الكيلومترات فزعا خائفا قلقا حزينا ... وعندما يصل عند أهله يجد أباه في تمام صحته وعافيته ويجد أنه لم يقع له أي حادث . الآخر كذب عليه مازحا , وهذا الكذب حرام ثم حرام بلا أدنى شك مهما تم مزاحا وبنية حسنة .
ومثل هذا : ما يقع مع الولد حين نقول له " اسكت وسنعطيك حلوى مثلا أو كذا وكذا " . ثم سكتَ الولدُ ولم نعطـه شيئا . هذا الكذب حرام قطعا ولو تم مزاحا , وبنية حسنة .

مثالان آخران :

ا- لدي بنت أحبها كثيرا , وهي تعلم ذلك وأمها وإخوتها كلهم يعلمون ذلك .
قلتُ لها في أمسية من الأمسيات " أنت التي حضرت لنا عشاء اليوم . إذا لم أجده كما أحب فسأضربك ضربا شديدا ومؤلما " . أقول لها ذلك مازحا , وهي تعلم أنني لا يمكن أن أضربها , وبقية أفراد الأسرة كذلك يعلمون بذلك بيقين .
أنا هنا لم أخدع بكلمتي أحدا , ومنه فإن ما قلـتـُه لابنتي هو مزاح جائز أو كذب مباح بإذن الله .

ب-بالأمس ( 28/2/09 م ) كنت أحرس تلاميذ في إمتحان بالثانوية , ولأن تلاميذ هذا الزمن يعول الكثير منهم على الغش ولأنني منعتهم من الغش , فإنهم يقضون جزء كبيرا من وقت الحصة في النظر إلي ومراقبتي وأنا أتحرك داخل القسم ( أملا في أن يغفلوني ) .
خاطبتهم في وقت من الأوقات – أثناء الحصة وقبل انتهائها - مازحا " لماذا تنظرون إلي في أكثر وقت الحصة . آه نسيتُ . أنتم تنظرون إلي لأنكم اشتقتم إلي "!. ضحك التلاميذ , لأنهم يعلمون بأنني أعلم أنهم ينظرون إلي لشيء آخر لا لأنهم أحبوني واشتاقوا إلي .
ومنه فإن ما قلته لهم هو مزاح أو كذب جائز , ولا علاقة له بالكذب الحرام لا من قريب و لا من بعيد .

جـ - قال لي أحد الإخوة وهو يقرأ لي موضوعا عن الرقية الشرعية منشورا في منتدى من المنتديات , أؤكد من خلاله على :
1- أن عدم أخذ الأجر على الرقية الشرعية أفضل من أخذه حتى وإن كان الأخذ جائزا شرعا من حيث الأصل .
2- وعلى أنني رقيتُ أكثر من 14 ألفا من الأشخاص حتى الآن وما أخذتُ الأجر ولو عن واحد منهم , والحمد لله رب العالمين .
قال لي الأخ وهو يقرأ لي ذلك " أخي الأستاذ عبد الحميد , ما رأيك لو أعمل معك كما يعمل الممرض مع الطبيب . أنت ترقي الناس , وأنا أقبض الأجر نيابة عنك ثم في نهاية النهار أو الأسبوع أو الشهر نتفق على أنك تأخذ مثلا 80 % من المبلغ المجموع , وأنا أستفيد من 20 % منه .
ما رأيك أخي عبد الحميد أليست الفكرة جميلة ورائعة ؟! ".
ولأن الأخ يتحدث في شيء أنا أعلم يقينا أنه لا يقصده بالفعل بل يقصد المزاح فقط .
ومنه فإن هذا المزاح كاذبٌ ولكنه جائز بإذن الله تعالى .
هذا إذن أمر يجب أن يكون واضحا حتى لا نتهم من قال مباحا بأنه كذب كذبا حراما .
والله أعلى وأعلم , وهو وحده الموفق والهادي لما فيه الخير .
  #15  
قديم 22/12/2009, 06:31 PM
صورة عضوية محمد الجعلي
محمد الجعلي محمد الجعلي غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 20/06/2009
الإقامة: مغترب طول حياتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,310
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بلدي الغالية مشاهدة المشاركات

لا يجوز ي حالات ..مثلا عشان تراضي بين صديقين ..مثلا تقوله فلان سأل عنك أو يسلم عليك ..
وهو لا سلم ولا سأل ...لكن من باب أنك تحسن العلاقة بينهم ..
ام باسل لا تفتي يجوز اذا كان في حالة الاصلاح بين الناس

اقتباس:
لا بأس، يجوز الكذب للإصلاح بين الناس، جاء في الحديث في صحيح مسلم: "ليس الكذاب الذي ينمي خيرا أو يقول خيرا" رواه البخاري: الصلح (2692)، ومسلم: البر والصلة والآداب (2605)، والترمذي: البر والصلة (1938)، وأبو داود: الأدب (4920)، وأحمد (6/403). وجاء في الحديث أيضا: "أنه لم يرخص في الكذب إلا في ثلاث: في الإصلاح بين الناس، وحديث الرجل امرأته، وحديث المرأة زوجها كذلك، وهو في الحق" رواه أبو داود: الأدب (4921)، وأحمد (6/404).

فإذا كان في الأصل يصلح ولم يترتب على هذا ضرر، يأتي إلى اثنين متخاصمين، ويأتي إلى فلان ويقول: فلان ندم، ندم على ما كان منه ويود ملاقاتك، ويحب أن تصطلح معه. وما قال شيء. ويذهب إلى الثاني، ويقول كذلك، هذا لا بأس، الإصلاح بين الناس.

وكذلك حديث الرجل مع امرأته، يقول: سوف أشتري لك كذا، وأشترى لك كذا، حتى تصلح الأمور فيما بينه وبينها، لا بأس هذا، مش كذب.

لا مانع من أنه يحلف، لأن الحلف يحتاج لأن يحنث إذا ورّى يكون أحسن، وإذا احتاج فلا حرج، ما دام أن القصد الإصلاح ولا يترتب عليه أمور أخرى.
http://www.islamway.com/?fatwa_id=14...ew&iw_s=Fatawa
  #16  
قديم 22/12/2009, 06:33 PM
صورة عضوية أوتار 101
أوتار 101 أوتار 101 غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 6,046
افتراضي

ما غاوي الكذب البر لكن احيانا نضطر
  #17  
قديم 22/12/2009, 06:35 PM
صورة عضوية بلدي الغالية
بلدي الغالية بلدي الغالية غير متصل حالياً
مميزة الحوار الترويحي
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2009
الإقامة: موطن الفخر والكرامة (سلطنة عمان )
الجنس: أنثى
المشاركات: 18,760
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محمد الجعلي مشاهدة المشاركات
ام باسل لا تفتي يجوز اذا كان في حالة الاصلاح بين الناس



http://www.islamway.com/?fatwa_id=14...ew&iw_s=Fatawa
نزين وأنا مو قلت تو ..نفس كلامك
__________________
اللهم ارحم أخينا ALWAN وأدخله فسيح جناتك!!
سبلة ترويح القلوب [سبلة مختصة بالنقاش الترويحي والنقد الساخر وكذلك للمسابقات وللمرح والفكاهة والألغاز والألعاب المفيدة]
  #18  
قديم 22/12/2009, 06:36 PM
صورة عضوية أوتار 101
أوتار 101 أوتار 101 غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 6,046
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بلدي الغالية مشاهدة المشاركات
نزين وأنا مو قلت تو ..نفس كلامك
قلتي شي غير
  #19  
قديم 22/12/2009, 06:37 PM
صورة عضوية الرحّال
الرحّال الرحّال غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/07/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,130
افتراضي

مساؤكم ممطراً بالفرح والسعادة

أحببتُ المرور من هنا بهدوء الريح ... فلا إزعاج أحدثَهُ ولا صمت أبسطَهُ
فقط لا اكثر ... بأن نتريث كثيراً وكثيراً .. ونتأمل تفكيراً وتفكيراً .. فيما تنطقه ألستنا
فنحن لسنا في مقام يسمح لنا بأن نجازف في جواز أو تحريم ما لا ناقة لنا به ... أيها الأحبة الأعضاء
لندع أموراً مثل هذه بعيداً عنا .. بل نعي معرفتها جيداً بحكمٍ شرعياً ممن هم لديهم التوكيد بالعلمِ والمعرفة
لطفاً ثم لطفاً ... فلا نخلط أمور الترويح بأمور الشرع حتى لا نقع في حكمٍ يتعقبه أموراً أخرى

أراكم بخير
  #20  
قديم 22/12/2009, 06:37 PM
صورة عضوية رقة الورد
رقة الورد رقة الورد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 28/11/2009
الإقامة: مســقط فـي القـــلب نظـــافتها أمانــه...^_^ ...
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,849
افتراضي

الكذب في بعض الحالات يجوز اتذكر الاستاذة مخبرتنا...
__________________
نـــــــراكمــ بعد انتهاء العذابــ ...
  #21  
قديم 22/12/2009, 06:38 PM
صورة عضوية أوتار 101
أوتار 101 أوتار 101 غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 6,046
افتراضي

نعم ماعرف مالهم ما يردو السلام .. ما يعرفو انه عليه اجر ولا كيف : حيران :
  #22  
قديم 22/12/2009, 06:39 PM
صورة عضوية رقة الورد
رقة الورد رقة الورد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 28/11/2009
الإقامة: مســقط فـي القـــلب نظـــافتها أمانــه...^_^ ...
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,849
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أوتار 101 مشاهدة المشاركات
نعم ماعرف مالهم ما يردو السلام .. ما يعرفو انه عليه اجر ولا كيف : حيران :
انتي سلمتي؟؟
__________________
نـــــــراكمــ بعد انتهاء العذابــ ...
  #23  
قديم 22/12/2009, 06:42 PM
صورة عضوية أوتار 101
أوتار 101 أوتار 101 غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 6,046
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رقة الورد مشاهدة المشاركات
انتي سلمتي؟؟
فموضوع الرحلة وما ردو علي وطلعت
  #24  
قديم 22/12/2009, 06:44 PM
صورة عضوية رقة الورد
رقة الورد رقة الورد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 28/11/2009
الإقامة: مســقط فـي القـــلب نظـــافتها أمانــه...^_^ ...
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,849
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أوتار 101 مشاهدة المشاركات
فموضوع الرحلة وما ردو علي وطلعت
لا تلوميهم لاهيين بالتخميس...
__________________
نـــــــراكمــ بعد انتهاء العذابــ ...
  #25  
قديم 22/12/2009, 06:46 PM
صورة عضوية ROONEY OMANI
ROONEY OMANI ROONEY OMANI غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2009
الإقامة: ..`~`.. OLD TRAFFo.O.o.RD ..`~`..
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,477
افتراضي

ما عرف اكذب البر ..
__________________
i!i!i!i~ أفديك بروحي و دمي يا [ مانيو ] ~i!i!i!i

oOoO~ Your Players Make Money Our Players Make History ~OoOo

  #26  
قديم 22/12/2009, 06:47 PM
صورة عضوية أوتار 101
أوتار 101 أوتار 101 غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 6,046
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رقة الورد مشاهدة المشاركات
لا تلوميهم لاهيين بالتخميس...
ابدا ما عذر بس الله يهديهم .. أخبارك
  #27  
قديم 22/12/2009, 06:47 PM
صورة عضوية وهــم
وهــم وهــم غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2008
الإقامة: في عالم الخيال
الجنس: أنثى
المشاركات: 22,057
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طائر المساء مشاهدة المشاركات
يمكن فيه رمادي
هـاعـه مـاشي لا رمـأدي ولا غـيـره
__________________
[ إلـى جَنـات الْخـُـلد ] ..

.
.
.
.
.
  #28  
قديم 22/12/2009, 06:48 PM
صورة عضوية أوتار 101
أوتار 101 أوتار 101 غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 6,046
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ROONEY OMANI مشاهدة المشاركات
ما عرف اكذب البر ..
ما شاء الله
  #29  
قديم 22/12/2009, 06:48 PM
صورة عضوية رقة الورد
رقة الورد رقة الورد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 28/11/2009
الإقامة: مســقط فـي القـــلب نظـــافتها أمانــه...^_^ ...
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,849
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أوتار 101 مشاهدة المشاركات
ابدا ما عذر بس الله يهديهم .. أخبارك
الحمدلله طيبه نشكر الله...

وانتي اشحالك؟؟
__________________
نـــــــراكمــ بعد انتهاء العذابــ ...
  #30  
قديم 22/12/2009, 06:51 PM
صورة عضوية أوتار 101
أوتار 101 أوتار 101 غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 6,046
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رقة الورد مشاهدة المشاركات
الحمدلله طيبه نشكر الله...

وانتي اشحالك؟؟
فخير ونعمة .. بس مريضة شوي
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
ما هو الكذب؟؟؟؟؟؟؟ الزعيم202 السبلة العامة 29 19/03/2010 07:14 PM
.... الكذب .... باطنية وكلي فخر السبلة العامة 21 25/05/2009 01:21 PM
الكذب على المسلمين قابوس الرابع عشر السبلة الدينية 3 15/04/2009 11:42 AM
الكذب.... قلبي عماني السبلة العامة 24 26/02/2009 02:49 PM
الكذب و الحقائق الغريبه عن الكذب عبوووود الشلاخ سبلة ترويح القلوب 14 17/07/2007 07:37 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:23 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها